القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 06:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-31-2014, 04:32 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو



    جاري في قضبان من سنة دو ....
    بالله سماحة شكلو والوجاهة الفيه يجري في قضبان من زمن الانجليز
    المهم انها جات سليمة والحمد لله



                  

01-31-2014, 04:45 PM

عبدالكريم أحمد الامين
<aعبدالكريم أحمد الامين
تاريخ التسجيل: 08-04-2008
مجموع المشاركات: 6343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: ناصر حسين محمد)

    ** ناصر..
    ** سلام..
    ## تصحيحاً للمعلومه :- هو لم يخرج من خِطه ,, بل هو وثب ليُحقق الإستفراغ ##
    (وكل وثبه وإندباغ ونحن فى أحابيل)
    (الماكيكى )
                  

01-31-2014, 04:50 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: عبدالكريم أحمد الامين)

    Quote: بل هو وثب ليُحقق الإستفراغ






    متضامن مع الرئيس وكدأ
                  

01-31-2014, 07:07 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: ناصر حسين محمد)

    ناصر حسين محمد
    لك السلام

    قلت القطر طش الدرب هههههههههههه

    شغلهم كله شغل حرامية في حرامية , عالم فاسدة عايشة على السحت والحرام , القطر صيني وتم شراؤه بقرض صيني وسيبقى القرض على عاتق أي سوداني
    طرقهم كملت الناس بالحوادث والسيول , طياراتهم كلها وقعت , قطرهم ما مهلهم يقدوا أضانا بيهو, قبل ما يتم شهر إنقلب!
    الحمد لله ربنا قدر ولطف وما ماتوا ناس

    محبتي
                  

01-31-2014, 07:37 PM

osama fadlalla
<aosama fadlalla
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: أسامة العوض)

    Quote: جاري في قضبان من سنة دو ....
    بالله سماحة شكلو والوجاهة الفيه يجري في قضبان من زمن الانجليز
    المهم انها جات سليمة والحمد لله



    تاكد ان القضبان غير مسوولة عن الحادث ده

    بعد داك فتش ....
                  

01-31-2014, 10:06 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: osama fadlalla)

    تحياتي اسامة العوض واسامة فضل الله


    تحت تحت قالوا القطر دق جرس و" وثب" وحلف بالتكتلو يرجع بلدوا لانو مافاضي للوثوب الاضطراري
                  

01-31-2014, 10:13 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 22962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: ناصر حسين محمد)

    القطر النتر
                  

01-31-2014, 10:20 PM

mustafa bashar
<amustafa bashar
تاريخ التسجيل: 10-16-2007
مجموع المشاركات: 1145

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: بدر الدين الأمير)

    خلى السكة..وقدل في الرمله...
                  

01-31-2014, 10:53 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: mustafa bashar)

    نتيجـة حتميـة.. راجعوا الارشيف وفى اول خبر وصور عن هـذا القطر، لا حظت ان القضيب عرضه متر.. نفس مقاس القطارات زمن الانجليز التى لا تستعمل
    اليوم فى اى مكان سـوى الهنـد.. والهنود محافظين على سرعـة زمن الإنجليز لذلك محافظون على قطاراتهم..
                  

01-31-2014, 11:42 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Abureesh)

    هـذا كان ردى العام الماضى على الاخ فرانكلى الذى نقل الخبر
    Quote:
    عشان نحكم يا فرانكلى، عرض خط السكة حديد كم؟ ياهو المتر بتاع الهند، ام تم توفيقه حسب المواصفات العالمية الحديثة.
    لو متر زمان، أطالب د. أيلا ان لا يسمح بدخوله ولاية البحر الأحمر، لأنه بعد سنين قليلة سيقلعونه وتكون خسائر بالملايين.


    وكان هـذا تعليقى بعد اتى د. احمد امين بفيديو القطار
    Quote:
    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    يا أخ فرانكلى الحكومـة دى لا يمكن ان تعمل شئ جيـد.. أبـدأ.. وقعوا فى ذات الخطا.. والسكة الشايفها دى هى متر واحد مثل السابق
    ومسـار واحـد.. ياخى الطريق دا لا يجب ان يمتد للشرق وقول لجماعتك يقللوا الخسارة ويوقفوه فى هـذا الحد.

    train-sudan.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    وبعد دا لا تنتظروا الكارثة عشان تعملوا بالنصيحـة.. أوقفوه فورا ثم حدثوا السكة حديد.. وما فى عجلة.. نظرية الوثبة لا تطبقوها فى مشاريع هندسية لها تاثير على حياة الناس.
                  

02-01-2014, 04:11 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Abureesh)

    train-sudan.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    هـذا القطـار وأى واحد داير يسوقه لازم يمتحنوهم فى الأكروبات، عشان يتأكدوا حيمشوا فى القضيب دا الذى عرضه متر واحد.
                  

02-01-2014, 06:55 AM

Jamal Mustafa
<aJamal Mustafa
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 939

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Abureesh)
                  

02-01-2014, 07:08 AM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Abureesh)


    اتفق مع فاضلابي أن السبب ليس قضيب السكة حديد , فهو قد تم تغييره (وفق تصريحات المسئولين), وتغيير الفلنكات الخشبية بفلنكات خرسانية تم تصنيعها في مصنع (بالراحة ممكن تقول يديره المؤتمر الوطني, كل العاملين به إما صينيون أو مؤتمر وطني أو موالون للمؤتمر الوطني .... وللأمانة هناك بائعة للشاي لا أعرف توجهها)
    الفلنكات الخشبية القديمة تتحمل سرعات حتى 60كلم/س , والفلنكات الخرسانية تتحمل حوالي 120 كلم/س
    القطار الصيني ليس قطاراً سريعاً bullet وإن كان شكله يوحي بذلك حيث سرعته 80كلم/س , علماً بأن احدى القاطرات الألمانية في سكك حديد السودان وتعمل منذ الثمانينات , سرعتها تصل 80 كلم/س وتعمل منذ 30 سنة بدون أي مشاكل (فقط صيانة دورية)
    بالتأكيد ليست المشكلة في عرض السكة حديد (1067مم) فهو مستخدم في جنوب افريقيا في سرعات تصل 150كلم/س وقطارات بضاعة (من الأطول في العالم) محملة سرعاتها 100كلم/س , أما الهند فلها عرض سكك حديدية خاص بها وتعتبر الاعرض عالمياً.
    عرض السكة حديد:
    هناك عدة قياسات لعرض قضبان السكة حديد

    وهذا الخريطة توضح توزيع عرض القضبان في العالم

    المصدر:هل الحل في الماسورة أم في قطار نحو الأعماق؟ (أدعوكم لورشة سكة حديد)

    السكك الحديدية التي نجحت في السودان ووجدت ثناءاً من ورش السكة حديد في عطبرة هي القاطرات الألمانية , غير الجوانب الهندسية والفنية المتقنة والمتفوقة, يمتاز الألمان بأنهم لا يمكن إطلاقاً أن يتجاوزوا المواصفات إرضاءاً لرغبات الزبائن , عكس الصين التي يمكن أن تصنع منتج به مواصفات جودة عالية ولكنها تبدي استعداداً بالتخلي عن جودة المواصفات إرضاءاً لرغبات الزبائن في بضائع أرخص.
    هذا القطار عبارة عن قرض صيني بهدف إدخال هذه المنتجات للسوق الافريقية عبر بوابة السودان , وحتى بعد خروجه المخجل عن خط سيره سيجد مشترين أفارقة لأن الفساد في أفريقيا سيد الموقف.
    هناك فساد (مالي , فني , إداري) في هذا القطار ويجب تكوين لجنة فنية مستقلة للتحقيق في أسباب انحرافه , ومطابقة المواصفات الفنية له ,وتحديد المسئول وعقابه عقاب رادع, والحمد لله ربنا قدر ولطف هذه المرة , لكن إذا تُرك هذا الحادث التحذيري يمر مرور الكرام بدون إجراء تصحيحي , فإن هذا القطار سيتسبب في كارثة حقيقية لا تحمد عقباها.

    ولكم التحايا
                  

02-01-2014, 10:27 AM

Mohammed Alhasan Mohammed
<aMohammed Alhasan Mohammed
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: أسامة العوض)

    قدر ولطف ..

    منتهى الاستهانة والاستخفاف بارواح البشر ...
                  

02-01-2014, 10:46 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Mohammed Alhasan Mohammed)

    Quote: بالتأكيد ليست المشكلة في عرض السكة حديد (1067مم) فهو مستخدم في جنوب افريقيا في سرعات تصل 150كلم/س


    الأخ اسامـة

    شكرا على الإضافة والمعلومات الهامـة، وكلنا نبحث عن الحقيقة من اجل الفائدة العامـة، وليس عن كسب جولة نقاش..
    وأعتقد ان دراستك تكون مكتملة لو تكرمت بإعطائنا إرتفاع عربات قطارات جنوب افريقيا التى تسير بسرعـة 150 كيلومتر وفى قضيب عرضه متر تقريبا..
    الإرتفاع الكلى للعربة من القضيب وحتى السقف.. هـذا هو الذى يساعـد المهندسين لتقرير السرعـة القصوى التى لا يجب ان يتخطاها القطـار. وقولا واحد لو
    كان الإرتفاع مساويا لإرتفاع عربات السودان فلا يستطيع السفر بـ 150 كيلومتر فى الساعـة.. هـذه بالبداهة وليست لدى ارقام او تقارير..
                  

02-01-2014, 11:00 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Mohammed Alhasan Mohammed)

    Quote: بالتأكيد ليست المشكلة في عرض السكة حديد (1067مم) فهو مستخدم في جنوب افريقيا في سرعات تصل 150كلم/س


    الأخ اسامـة
    موقع ويكيبيديا يقول:
    Specifications[edit]

    Nearly all railways in South Africa use a 3 ft 6 in (1,067 mm) narrow gauge track (Cape gauge).[10][11][12] This was selected in the 19th century to reduce the cost of building track across and through the mountains found in several parts of the country.[8] The Gautrain rapid transit railway uses 1,435 mm (4 ft 8 1and#8260;2 in) (standard gauge). Ultimately, the hope is that the conversion to standard gauge will also enhance rail's potential as a freight carrier.[citation need

    شكرا على الإضافة والمعلومات الهامـة، وكلنا نبحث عن الحقيقة من اجل الفائدة العامـة، وليس عن كسب جولة نقاش..
    وأعتقد ان دراستك تكون مكتملة لو تكرمت بإعطائنا إرتفاع عربات قطارات جنوب افريقيا التى تسير بسرعـة 150 كيلومتر وفى قضيب عرضه متر تقريبا..
    الإرتفاع الكلى للعربة من القضيب وحتى السقف.. هـذا هو الذى يساعـد المهندسين لتقرير السرعـة القصوى التى لا يجب ان يتخطاها القطـار. وقولا واحد لو
    كان الإرتفاع مساويا لإرتفاع عربات السودان فلا يستطيع السفر بـ 150 كيلومتر فى الساعـة.. هـذه بالبداهة وليست لدى ارقام او تقارير..
                  

02-01-2014, 11:50 AM

محمد مجيدو
<aمحمد مجيدو
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 2392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: ناصر حسين محمد)

    يا ناصر ..

    لو القطر دا ركبو ليهو كفرات .. مش كان احسن ؟؟؟؟
    ويشيلوا القضبان دي كلها .. ويعملوا زلط خاص للقطر ....
    وبدل مصنع فلنكات .. يكون مصنع كفرات ....
                  

02-01-2014, 02:00 PM

أسامة العوض
<aأسامة العوض
تاريخ التسجيل: 03-14-2013
مجموع المشاركات: 2853

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: محمد مجيدو)

    Abureesh
    لك التحية

    Quote:
    شكرا على الإضافة والمعلومات الهامـة، وكلنا نبحث عن الحقيقة من اجل الفائدة العامـة، وليس عن كسب جولة نقاش..
    وأعتقد ان دراستك تكون مكتملة لو تكرمت بإعطائنا إرتفاع عربات قطارات جنوب افريقيا التى تسير بسرعـة 150 كيلومتر وفى قضيب عرضه متر تقريبا..
    الإرتفاع الكلى للعربة من القضيب وحتى السقف.. هـذا هو الذى يساعـد المهندسين لتقرير السرعـة القصوى التى لا يجب ان يتخطاها القطـار. وقولا واحد لو
    كان الإرتفاع مساويا لإرتفاع عربات السودان فلا يستطيع السفر بـ 150 كيلومتر فى الساعـة.. هـذه بالبداهة وليست لدى ارقام او تقارير..


    ليس في الأمر دراسة , أنا ذكرت أن هذا القطار الصيني وسرعته لا تتجاوز 80كلم/س فنياً لا يستلزم تغيير عرض المسار ,(تغيير الفلنكات نعم , وقد حدث على حد تأكيد المسئولين) , وأوافقك الرأي أنه بالفعل تم تغيير المسار في جنوب افريقيا للقطار Gautrain لأن يتحرك بسرعة 160كلم/س وهذه رؤيتهم , لكنها لم تغيرها للقطارات التي تتحرك بسرعة 100كلم/س
    قلت أن رؤية الشركة في جنوب افريقيا أن تغير المسار ولكنها ليست قانوناً , فاستراليا لديها ما تدعي أنه أسرع قطار يتحرك بسرعة 170كلم/س ويسير في المسارات من نوع كيب 1067مم المشابهة للسودان.
    وبالتالي استنتجت أن التهديد من هذا القطار في السودان ليس بسبب أن المسار ضيق خاصة لقطار لا تتعدى سرعته 80كلم/س , بل من رداءة متوقعة لتصميم القطار أو فساد في عدم مطابقته للمواصفة المطلوبة , أو فساد إداري أو فني , المهم لابد من فتح تحقيق مستقل وشفاف حوله.


    With a speed of 170km/h and a gauge of 1,067mm, Queensland Rail claims the trainsets to be the fastest narrow-gauge trains in the world
    Source


    مودتي
                  

02-01-2014, 05:01 PM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: أسامة العوض)

    تحياتي يا شباب
    الششغلانة تمت والقطر وصل والهدف وراء هذه العملية هو اللهم زد وبارك العمولات ، شوفوا اليخت الرئاسي وين أنتهى به الأمر ؟؟ وبعدين حكومة (تحرق) بنار جياد للحديد كل ورش القطارات بأي بقعة بالسودان بما فيها من قطارات ومقطورات وقضبان وتمحو هذا القطاع من الدنيا (وخاصة سكة حديد الجزيرة ) بطول (1350 كلم) وأكثر 80 قطر وألوف من عربات شحن القطن والقمح - حكومة بهذه الأخلاق ممكن تعمل ليها عمل خير للمواطن ؟؟؟
    حسبنا الله عليهم
    الشفيع ابراهيم
                  

02-01-2014, 05:33 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Alshafea Ibrahim)

    تحية طيبة

    اتمنى الا يكون هناك اصابة لاحد


    ومن ثم

    في إنتظار تقرير الشرطة والجهات المختصة

    حتى لا يحدث ذلك مستقبلاً


    مش مفترض يكون في تقرير وينشر للتوضيح



    تحياتي
                  

02-01-2014, 09:06 PM

Nagat Sid Ahmed Elshiekh
<aNagat Sid Ahmed Elshiekh
تاريخ التسجيل: 03-04-2011
مجموع المشاركات: 3222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: الجنيد حمد)

    من بف نفسك يا القطار ......
    ذي قصة اليخت الرئاسي الجابوه وكسروا ليهو الخرطوم كلها وما نفع!!!!!
    عدم الدراسة والتسابق للسرقة خلاهم ما يعملوا مقاسات غير مظبوطة. ...
                  

02-02-2014, 07:13 AM

Mohammed Alhasan Mohammed
<aMohammed Alhasan Mohammed
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Nagat Sid Ahmed Elshiekh)

    Quote: وبالتالي استنتجت أن التهديد من هذا القطار في السودان ليس بسبب أن المسار ضيق خاصة لقطار لا تتعدى سرعته 80كلم/س , بل من رداءة متوقعة لتصميم القطار أو فساد في عدم مطابقته للمواصفة المطلوبة , أو فساد إداري أو فني , المهم لابد من فتح تحقيق مستقل وشفاف حوله.
                  

02-02-2014, 04:51 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Mohammed Alhasan Mohammed)

    يا اخ اسامـة، ارجو قراءة مداخلاتى بتأنى..

    ما هى موصافت قطار جنوب افريقيا؟

    ممكن جدا ان يسير قطار بسرعـة 200 كيلومتر وعلى قضيب متر واحد، لو كان ارتفاع عرباته لا يتجاوز حد هندسى معين، وتصميم مقدمته حسب
    السرعة يتواءم مع الديناميكـا الهوائيـة.. ثم اللفات فى خط سيره طويلة ومائلة بالأساليب الهندسية المعروفـة.. لذلك أتساءل عن ارتفاع العربات وتوزيع وزنها من
    العجلات الى السقف، ثم تصميم أنف القطار.
    فإن لم تكن لديك هـذه المعلومات فلا تستطيـع شراء (أى قطر) وترميه فى خط متر واحد.

    أعذرنى فهـذا كان ردا واجبا على، ولكن سأتوقف عن الكتابة فى البورد مؤقتـا..

    تحياتى

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de