|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: ناصر حسين محمد)
|
ناصر حسين محمد لك السلام
قلت القطر طش الدرب هههههههههههه
شغلهم كله شغل حرامية في حرامية , عالم فاسدة عايشة على السحت والحرام , القطر صيني وتم شراؤه بقرض صيني وسيبقى القرض على عاتق أي سوداني طرقهم كملت الناس بالحوادث والسيول , طياراتهم كلها وقعت , قطرهم ما مهلهم يقدوا أضانا بيهو, قبل ما يتم شهر إنقلب! الحمد لله ربنا قدر ولطف وما ماتوا ناس
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Abureesh)
|
هـذا كان ردى العام الماضى على الاخ فرانكلى الذى نقل الخبر
Quote: عشان نحكم يا فرانكلى، عرض خط السكة حديد كم؟ ياهو المتر بتاع الهند، ام تم توفيقه حسب المواصفات العالمية الحديثة. لو متر زمان، أطالب د. أيلا ان لا يسمح بدخوله ولاية البحر الأحمر، لأنه بعد سنين قليلة سيقلعونه وتكون خسائر بالملايين. |
وكان هـذا تعليقى بعد اتى د. احمد امين بفيديو القطار
Quote: لا حول ولا قوة إلا بالله. يا أخ فرانكلى الحكومـة دى لا يمكن ان تعمل شئ جيـد.. أبـدأ.. وقعوا فى ذات الخطا.. والسكة الشايفها دى هى متر واحد مثل السابق ومسـار واحـد.. ياخى الطريق دا لا يجب ان يمتد للشرق وقول لجماعتك يقللوا الخسارة ويوقفوه فى هـذا الحد.
|
وبعد دا لا تنتظروا الكارثة عشان تعملوا بالنصيحـة.. أوقفوه فورا ثم حدثوا السكة حديد.. وما فى عجلة.. نظرية الوثبة لا تطبقوها فى مشاريع هندسية لها تاثير على حياة الناس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Abureesh)
|
اتفق مع فاضلابي أن السبب ليس قضيب السكة حديد , فهو قد تم تغييره (وفق تصريحات المسئولين), وتغيير الفلنكات الخشبية بفلنكات خرسانية تم تصنيعها في مصنع (بالراحة ممكن تقول يديره المؤتمر الوطني, كل العاملين به إما صينيون أو مؤتمر وطني أو موالون للمؤتمر الوطني .... وللأمانة هناك بائعة للشاي لا أعرف توجهها) الفلنكات الخشبية القديمة تتحمل سرعات حتى 60كلم/س , والفلنكات الخرسانية تتحمل حوالي 120 كلم/س القطار الصيني ليس قطاراً سريعاً bullet وإن كان شكله يوحي بذلك حيث سرعته 80كلم/س , علماً بأن احدى القاطرات الألمانية في سكك حديد السودان وتعمل منذ الثمانينات , سرعتها تصل 80 كلم/س وتعمل منذ 30 سنة بدون أي مشاكل (فقط صيانة دورية) بالتأكيد ليست المشكلة في عرض السكة حديد (1067مم) فهو مستخدم في جنوب افريقيا في سرعات تصل 150كلم/س وقطارات بضاعة (من الأطول في العالم) محملة سرعاتها 100كلم/س , أما الهند فلها عرض سكك حديدية خاص بها وتعتبر الاعرض عالمياً. عرض السكة حديد: هناك عدة قياسات لعرض قضبان السكة حديد
وهذا الخريطة توضح توزيع عرض القضبان في العالم
المصدر:هل الحل في الماسورة أم في قطار نحو الأعماق؟ (أدعوكم لورشة سكة حديد)
السكك الحديدية التي نجحت في السودان ووجدت ثناءاً من ورش السكة حديد في عطبرة هي القاطرات الألمانية , غير الجوانب الهندسية والفنية المتقنة والمتفوقة, يمتاز الألمان بأنهم لا يمكن إطلاقاً أن يتجاوزوا المواصفات إرضاءاً لرغبات الزبائن , عكس الصين التي يمكن أن تصنع منتج به مواصفات جودة عالية ولكنها تبدي استعداداً بالتخلي عن جودة المواصفات إرضاءاً لرغبات الزبائن في بضائع أرخص. هذا القطار عبارة عن قرض صيني بهدف إدخال هذه المنتجات للسوق الافريقية عبر بوابة السودان , وحتى بعد خروجه المخجل عن خط سيره سيجد مشترين أفارقة لأن الفساد في أفريقيا سيد الموقف. هناك فساد (مالي , فني , إداري) في هذا القطار ويجب تكوين لجنة فنية مستقلة للتحقيق في أسباب انحرافه , ومطابقة المواصفات الفنية له ,وتحديد المسئول وعقابه عقاب رادع, والحمد لله ربنا قدر ولطف هذه المرة , لكن إذا تُرك هذا الحادث التحذيري يمر مرور الكرام بدون إجراء تصحيحي , فإن هذا القطار سيتسبب في كارثة حقيقية لا تحمد عقباها.
ولكم التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Mohammed Alhasan Mohammed)
|
Quote: بالتأكيد ليست المشكلة في عرض السكة حديد (1067مم) فهو مستخدم في جنوب افريقيا في سرعات تصل 150كلم/س |
الأخ اسامـة
شكرا على الإضافة والمعلومات الهامـة، وكلنا نبحث عن الحقيقة من اجل الفائدة العامـة، وليس عن كسب جولة نقاش.. وأعتقد ان دراستك تكون مكتملة لو تكرمت بإعطائنا إرتفاع عربات قطارات جنوب افريقيا التى تسير بسرعـة 150 كيلومتر وفى قضيب عرضه متر تقريبا.. الإرتفاع الكلى للعربة من القضيب وحتى السقف.. هـذا هو الذى يساعـد المهندسين لتقرير السرعـة القصوى التى لا يجب ان يتخطاها القطـار. وقولا واحد لو كان الإرتفاع مساويا لإرتفاع عربات السودان فلا يستطيع السفر بـ 150 كيلومتر فى الساعـة.. هـذه بالبداهة وليست لدى ارقام او تقارير..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Mohammed Alhasan Mohammed)
|
Quote: بالتأكيد ليست المشكلة في عرض السكة حديد (1067مم) فهو مستخدم في جنوب افريقيا في سرعات تصل 150كلم/س |
الأخ اسامـة موقع ويكيبيديا يقول: Specifications[edit]
Nearly all railways in South Africa use a 3 ft 6 in (1,067 mm) narrow gauge track (Cape gauge).[10][11][12] This was selected in the 19th century to reduce the cost of building track across and through the mountains found in several parts of the country.[8] The Gautrain rapid transit railway uses 1,435 mm (4 ft 8 1and#8260;2 in) (standard gauge). Ultimately, the hope is that the conversion to standard gauge will also enhance rail's potential as a freight carrier.[citation need
شكرا على الإضافة والمعلومات الهامـة، وكلنا نبحث عن الحقيقة من اجل الفائدة العامـة، وليس عن كسب جولة نقاش.. وأعتقد ان دراستك تكون مكتملة لو تكرمت بإعطائنا إرتفاع عربات قطارات جنوب افريقيا التى تسير بسرعـة 150 كيلومتر وفى قضيب عرضه متر تقريبا.. الإرتفاع الكلى للعربة من القضيب وحتى السقف.. هـذا هو الذى يساعـد المهندسين لتقرير السرعـة القصوى التى لا يجب ان يتخطاها القطـار. وقولا واحد لو كان الإرتفاع مساويا لإرتفاع عربات السودان فلا يستطيع السفر بـ 150 كيلومتر فى الساعـة.. هـذه بالبداهة وليست لدى ارقام او تقارير..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: محمد مجيدو)
|
Abureesh لك التحية
Quote: شكرا على الإضافة والمعلومات الهامـة، وكلنا نبحث عن الحقيقة من اجل الفائدة العامـة، وليس عن كسب جولة نقاش.. وأعتقد ان دراستك تكون مكتملة لو تكرمت بإعطائنا إرتفاع عربات قطارات جنوب افريقيا التى تسير بسرعـة 150 كيلومتر وفى قضيب عرضه متر تقريبا.. الإرتفاع الكلى للعربة من القضيب وحتى السقف.. هـذا هو الذى يساعـد المهندسين لتقرير السرعـة القصوى التى لا يجب ان يتخطاها القطـار. وقولا واحد لو كان الإرتفاع مساويا لإرتفاع عربات السودان فلا يستطيع السفر بـ 150 كيلومتر فى الساعـة.. هـذه بالبداهة وليست لدى ارقام او تقارير..
|
ليس في الأمر دراسة , أنا ذكرت أن هذا القطار الصيني وسرعته لا تتجاوز 80كلم/س فنياً لا يستلزم تغيير عرض المسار ,(تغيير الفلنكات نعم , وقد حدث على حد تأكيد المسئولين) , وأوافقك الرأي أنه بالفعل تم تغيير المسار في جنوب افريقيا للقطار Gautrain لأن يتحرك بسرعة 160كلم/س وهذه رؤيتهم , لكنها لم تغيرها للقطارات التي تتحرك بسرعة 100كلم/س قلت أن رؤية الشركة في جنوب افريقيا أن تغير المسار ولكنها ليست قانوناً , فاستراليا لديها ما تدعي أنه أسرع قطار يتحرك بسرعة 170كلم/س ويسير في المسارات من نوع كيب 1067مم المشابهة للسودان. وبالتالي استنتجت أن التهديد من هذا القطار في السودان ليس بسبب أن المسار ضيق خاصة لقطار لا تتعدى سرعته 80كلم/س , بل من رداءة متوقعة لتصميم القطار أو فساد في عدم مطابقته للمواصفة المطلوبة , أو فساد إداري أو فني , المهم لابد من فتح تحقيق مستقل وشفاف حوله.
With a speed of 170km/h and a gauge of 1,067mm, Queensland Rail claims the trainsets to be the fastest narrow-gauge trains in the world Source
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: أسامة العوض)
|
تحياتي يا شباب الششغلانة تمت والقطر وصل والهدف وراء هذه العملية هو اللهم زد وبارك العمولات ، شوفوا اليخت الرئاسي وين أنتهى به الأمر ؟؟ وبعدين حكومة (تحرق) بنار جياد للحديد كل ورش القطارات بأي بقعة بالسودان بما فيها من قطارات ومقطورات وقضبان وتمحو هذا القطاع من الدنيا (وخاصة سكة حديد الجزيرة ) بطول (1350 كلم) وأكثر 80 قطر وألوف من عربات شحن القطن والقمح - حكومة بهذه الأخلاق ممكن تعمل ليها عمل خير للمواطن ؟؟؟ حسبنا الله عليهم الشفيع ابراهيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القطر الجديد طشّ الدرب ياباوقة - فيديو (Re: Mohammed Alhasan Mohammed)
|
يا اخ اسامـة، ارجو قراءة مداخلاتى بتأنى..
ما هى موصافت قطار جنوب افريقيا؟
ممكن جدا ان يسير قطار بسرعـة 200 كيلومتر وعلى قضيب متر واحد، لو كان ارتفاع عرباته لا يتجاوز حد هندسى معين، وتصميم مقدمته حسب السرعة يتواءم مع الديناميكـا الهوائيـة.. ثم اللفات فى خط سيره طويلة ومائلة بالأساليب الهندسية المعروفـة.. لذلك أتساءل عن ارتفاع العربات وتوزيع وزنها من العجلات الى السقف، ثم تصميم أنف القطار. فإن لم تكن لديك هـذه المعلومات فلا تستطيـع شراء (أى قطر) وترميه فى خط متر واحد.
أعذرنى فهـذا كان ردا واجبا على، ولكن سأتوقف عن الكتابة فى البورد مؤقتـا..
تحياتى
.
| |
|
|
|
|
|
|
|