كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
كتب الأخ محمد السلمي: لاستاذ منتصر عبد الباسط سلام مأهولا اسلام الذي عرفته هل دعاء غير الله اسلام هل الطواف بالقبور اسلام هل الادعاء بعلم الغيب اسلام هل النذر لغير الله اسلام ورينا رأي الدين في من يفعل ذلك وتعال للمتهم الاول
رديينا عليه *تعلمت منهم وكذا غيري وكذا أنت قبل أن ترتد عليهم ...أن أقول لا اإله إلا الله وتعلمت منهم الصلاة والصياموالزكاة والحج وأركان الإيمان والحلال والحرام وصفاة الله وما لا يجوز في حقه وغير ذلك مما يجب معرفته واعتقاده وفعله. *أما السؤال لغير الله فمن من الناس لم يسأل غير الله ؟! أنت يا محمد السلمي سألتني الأن ما هو كذا وهل وهل وهل ... أليس هذا سؤلاً لغير الله ؟! أما إن كنت تعني سؤال الطلب فسيوف لا يمر عليك يوم وأنت لم تطلب من أحد من الناس شي حتى ولو العامل في مكان العمل أو زميلك أو ابنك في البيت إلى غير ذلك. بل السؤال على سبيل التوسل أقرب لرضى الله لأنه في الأخير سؤال لله وهو محمود غير مذموم خلاف سؤال الناس إلحافاً الذي هو مذموم ؟ * أما الطواف بالقبور فلم أعلم أن شيخ من شيخ الصوفية يطوف بقبر فقط يقفون في مكان واحد كما يحدث في القبر الشريف في المدينة المنورة اللهم إلا العوام ...وهو بلا شك فعل محرم ولكنه ليس شرك ...لأن طوافنا بالكعبة ليس عبادة للكعبة .. إذا كان السجود للقبر وهو أشنع لم يجعله الإمام الذهبي شرك فكيف يكون الطواف شرك؟! يقول الإمام الذهبي في كتابه معجم الشيوخ ص 55: ((وكذلك القول في سجود المسلم لقبر النبي صلى الله عليه وسلم على سبيل التعظيم والتبجيل لا يكفر به أصلا بل يكون عاصيا ، فليعرّف أن هذا منهي عنه ، وكذلك الصلاة إلى القبر )) . * أما علم الغيب المقصود ليس الغيب الذي لا يعلمه غير الله وهو من النوع الذي اشتهر عند الصحابة والصالحين وقد إدعاه ابن تيمية ونسب تلميذه بن القيم الشي الكثير لابن تيمية في كتابه مدارج السالكين الذي هو كتاب صوفي من الدرجة الأولى يقول ابن القيم في كتابه [ مدارج السالكين 2/510 ] متحدثا عن فراسة شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله ما نصه :
(( ولقد شاهدت من فراسة [شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله ] أموار عجيبة ، وما لم أشاهده منها أعظم وأعظم ، أخبر{ اى ابن تميه} أصحابه بدخول التتار الشام سنة تسع وتسعين وستمائة ، وأن جيوش المسلمين تكسر ، وأن دمشق لا يكون بها قتل عام ولا سبي عام ، وأن كلَبَ الجيش وحدته في الأموال ، وهذا قبل أن يهم التتار بالحركة ! ثم أخبر[اى ابن تيميه] الناس والأمراء سنة اثنتين وسبعمائة لما تحرك التتار وقصدوا الشام : أن الدائرة والهزيمة عليهم ، وأن الظفر والنصر للمسلمين وأقسم على ذلك أكثر من سبعين يمينا . فيقال له : قل إن شاء الله . فيقول{ابن تيميه }:- إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا وسمعته يقول ذلك . قال (اي ابن تيميه) : فلما أكثروا علي قلت : لا تكثروا ، كتب الله تعالى في (((((اللوح المحفوظ))))) أنهم مهزومون في هذه الكرة وأن النصر لجيوش الإسلام ! قال : وأطعمت بعض الأمراء والعساكر حلاوة النصر قبل خروجهم للقاء العدو. وكانت فراسته الجزئية في خلال هاتين الواقعتين مثل المطر. ولما طلب الى الديار المصرية واريد قتله بعدما انضجت له القدور وقلبت له الامور - اجتمع اصحابه لوداعه وقالوا قد تواترت الكتب بأن القوم عاملون على قتلك فقال والله لا يصلون الى ذلك ابدا , قالوا:أفتحبس قال : نعم ويطول حبسي , ثم أخرج وأتكلم بالسنة على رؤوس الناس سمعته يقول ذلك. ولما تولى عدوه الملقب بالجاشنكير الملك أخبروه بذلك ، وقالوا : الآن بلغ مراده منك ، فسجد لله شكرا وأطال . فقيل له : ما سبب هذه السجدة ؟ قال : هذا بداية ذله ومفارقة عزه من الآن ، وقرب زوال أمره . فقيل : متى هذا ؟ قال : لا تربط خيول الجند على القرط حتى تغلب دولته ، فوقع الأمر مثلما أخبر به ، سمعت ذلك منه .
وقال مرة : يدخل عليّ أصحابي وغيرهم ، فأرى في وجوههم وأعينهم أمورا لا أذكرها لهم . فقلت له - أو غيري - : لو أخبرتهم ؟ فقال: اتريدون ان اكون معرفا كمعرف الولاة؟
وقلت له يوما لو عاملتنا بذلك لكان ادعى الى الاستقامة والصلاح فقال: لا تصبرون معي على ذلك جمعة او قال : شهر.
وأخبرني {اى ابن تيميه} غير مرة بأمور باطنة تخص بي مما عزمت عليه ، ولم ينطق به لساني !
وأخبرني ببعض حوادث كبار تجري في المستقبل ، ولم يعين أوقاتها ، وقد رأيت بعضها وأنا أنتظر بقيتها.
وما شاهد كبار اصحابه من ذلك اضعاف اضعاف ما شاهدته والله أعلم " )) اهـ
*أما النذر الذي تعنيه فهو توسل برجل صالح على أنه لو أجاب الله بهذا التوسل به أن تتصدق عن الرجل الصالح بشي من المال أو بذبيحه ويكون أجرها له وهذا لمن يرى جواز التوسل ....وهذا النوع من النذر لم أراه في حياتي وأنا أعيش في وسط بيئة صوفيه إلا الشي النادر وهو لو حدث ليس هو بشرك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: الدعاء غير الله مثلاً. يأفلان الحمالة. عليك. ويا النبي. فلان عند الوقوع اوحدث مكروه |
رايك شنو في البقيف قدام قبر الرسول ويقول : ....يا رسول الله الجوع.... يقول الذهبي في سيراعلام النبلاء في ترجمة الإمام ابن المقرئ محمد بن إبراهيم الأصبهاني:
الشيخ الحافظ الجوال الصدوق، مسند الوقت، أبو بكر، محمد ابن إبراهيم بن علي بن عاصم بن زاذان الاصبهاني ابن المقرئ، صاحب " المعجم " والرحلة الواسعة.
وروي عن أبي بكر بن أبي علي، قال: كان ابن المقرئ يقول: كنت أنا والطبراني، وأبو الشيخ بالمدينة، فضاق بنا الوقت، فواصلنا ذلك اليوم، فلما كان وقت العشاء حضرت القبر، وقلت: ::::::::::::(يا رسول الله الجوع)::::::::::::::::::::: ، فقال لي الطبراني: اجلس، فإما أن يكون الرزق أو الموت. فقمت أنا وأبو الشيخ، فحضر الباب علوي، ففتحنا له، فإذا معه غلامان بقفتين فيهما شئ كثير، وقال: شكوتموني إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؟ رأيته في النوم، فأمرني بحمل شئ إليكم. []
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
قبل الخوض في توضيح ما في كلامه من تلبيس وتوضيح المتشابه في كلام القوم الذي أوله طأويل باطل قبل هذا الرجل كذب كذبه قبيحة على الشيخ عبد المحمود بن نور الدائم ونسب له ما لم يقوله من((((( كون أن الشيخ إذا رأى كشفاً أنه سيزني قبل أن يزني فلم يحاسبه الله لأن ذلك قدراً مقدوراً))))كذب كذب وهذا كذب محض يخاصمه عليه الشيخ عبد المحمود بعد أن لحق به حشاه لم يقول هذا بل قال نقيضه تماماً كما سأفصل لاحقاً وكذلك أنكر وجود حديث فيه ((((من رآني في المنام سيراني في اليقيظة ))) وهذا في البخاري ومسلم وأما عبارة ((((كأنما يرآني)))) وردت في رواية لمسلم قال الراوي قال النبي صلى الله عليه وسلم :(سيراني في اليقظة أو كأنما سيراني في اليقظة) بمعنى أنه شك ...أما في رواية البخاري لم ترد عبارة (اكأنما) هذه التي في مسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
الاستاذ منتصر سلام أنا سألتك بخصوص دعاء غير الله من نبي وولي وخلافه وهذا ما يقوم به الصوفية ، قال الله تعالى : { وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ (5) وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ } [ الأحقاف: 5-6 ] الكلام هنا واضح بنص القران كل إجابتك الفوق دي لإمكان لها بعد كلام الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: محمد المسلمي)
|
وهذا صريح من القران بقوله :تعالي { وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ (13) إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ} [ فاطر: 13-14 ] .
وهذا حديث النبي صلى الله عليه وسلم : " إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ " . رواه الترمذي (2516) . وصححه الألباني في صحيح الترمذي (2043) . ومن يدعوا غير الله يكون خالف القران والسنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: محمد المسلمي)
|
أما قوله فكلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم : لعمه أبو طالب وفاطمة عليها السلام وغيرهما من آل بيته ...(((إني لا أغني لكم من الله شيئاً )))) هذه الحادثة كانت في مكة والشرك والمشكرين في كل جانب منها فأراد النبي أن يبين لهم أنهم لو أشركوا ولم يؤمنوا بالله وتبعوا المشركين ...فسوف لا تنفعهم شفاعته حيئذ وقد حدث أن أبو طالب لم يسلم ...ونزلت (وإنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء) ومع ذلك انتفع أبو طالب من شفاعة النبي بإخراجه من أسفل النار إلى ضحضاح يغلي منه دماغه أما شفاعته صلى الله عليه وسلم لأمته لا يجحدها إلا منافق بل وشفاعة غيره من غير الأنبياء كما ستأتي الأدلة مفصلة لاحقاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: وهذا صريح من القران بقوله :تعالي { وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ (13) إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ} [ فاطر: 13-14 ] .
وهذا حديث النبي صلى الله عليه وسلم : " إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ " . رواه الترمذي (2516) . وصححه الألباني في صحيح الترمذي (2043) . ومن يدعوا غير الله يكون خالف القران والسنة |
الخطاب في قول الله تعال:(الذين تدعون من دونه) موجه لمشركي قريش عبدة الأوثان والأصنام ويدعون هذه الأصنام أما ما يقال من باب التوسل لله بالنبي والصالحين فذاك آخر ...الاستغاثة بالنبي فعلها الإمام بن المقرىء وكان في صحبته الإمام الطبراني وهما من كبار أئمة الحديث حين قالا عند قبره الشريف(يا رسول الله الجوع) أما حديث إذا استعنت فاستعن بالله ...هل معناه ترك السبب ؟ هل الاستعانة بالانسان في أمور الحياة كافراً كان أو مسلم ...هل هو فعل محرم؟! فقد استعان من استعان بالأمريكان في أمور شتى وهم جلهم كفار ....فهل أشركوا ؟ وفي السودان يستعينون حكامنا بالصينيين في استخراج النفط وغير ذلك وهم كفار وهي استعانة بذواتهم وقدراتهم. هل هذا أقرب لمبدأ هذا الحديث مِن مَن يستعين توسلاً لله بهذا النبي أو الصالح وطالما أنه توسل فهو طلب لله وطمع في ما عند الله والشفاعة جازت في الآخرة يوم تطوى الكتب فكيف في الدنيا وهي دار كسب وتسبب واتخاذ الوسائل التي منها الشفاعة وسيأتي إيراد أدلة الشفاعة والتوسل جميعها لاحقاً.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: احمد عمر محمد)
|
من أعجب الأمور أن محمد سيد حاج هذا يبرر وقوعه في الصالحين بقول بن معين في الجرح والتعديل .. يا هذا الذي أنت والشيخ البرعي تختصمان عند ربكما وقد صار الحق ابلج جلياً ولكن نرد لمن البست عليهم ابن معين اضطر في الخوض فيما خاض فيه لأن الشيوخ الذين خاض في اعراضهم تعديلهم أو تجريحهم مرهون به نسبة الكلام للنبي من عدمه ...وهذه النصوص تتوقف عليها العبادة المفروضة والمسنونة وعقائد الناس والحلال والحرام والحقوق والواجبات وغير ذلك من أمور الدين ...أما الغيبة والبهتان في غير ذلك محرمة أشد التحريم وأتحدى أي وهابي أن يأتينا بأي سند رد ورفض لأن في سنده صوفي .. بل الصدق والتصوف دائماً لصيقان لا يفرق بينهما شي . والمحدثون من الصوفية لا يحصون وجميعهم ...نالوا أكثر المدح والثناء ودونكم العدد الكبير من شيوخ الحديث للذهبي وغيره الذين كانوا من الصوفية ونجد أحد شيوخ الإمام النسائي كان صوفياً وكتاب النسائي من كتب الحديث الستة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
.يقول الإمام الذهبي في كتابة ترجمة الحفاظ : 24 - وسمعت من المحدث الإمام اللأوحد الأكمل فخر الإسلام صدر الدين إبراهيم بن محمد4 ابن المؤيد بن حمويه الخراساني الجويني شيخ الصوفية, قدم علينا طالب حديث و روى لنا عن رجلين من أصحاب المؤيد الطوسي ، وكان شديد الاعتناء بالرواية وتحصيل الأجزاء حسن القراءة مليح الشكل مهيبا دينا صالحا ، وعلى يده أسلم غازان الملك ، مات سنة اثنتين وعشرين وسبعمائة وله ثمان وسبعون سنة, رحمه الله تعالى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
لندحض فرية وكذبة هذا الرجل فيما نسبه للشيخ عبد المحمود ود نور الدائم وتلبيسه على الناس من كونه حلل الزنا للشيوخ اهل الكشف فهذا هو النص الذي دلس وزور في فيه
الشيخ عبد المحمود في كتابه النصرة العلمية لأهل الطرق الصوفية صفحة 153ـ154 قال الشيخ عبد المحمود نور الدائم الذي يدعي عليه هذا ما يدعي في ذات الكتاب الذي عرضه في مقطع الفيديو هذا : وأما العارفين الذين هم قدوة للناس فيجب عليهم حفظ ظاهرهم وإلا عدم الناس بهم النفع فعلم أن الله تعالى لا يحرم شيئاً أو يوجبه على ألسنة رسله ثم يبيحه لأحد من أوليائه أبداً لأن الله تعالى قد راعى شرعه الظاهر وجعله مرداً للناس كلهم فلا ينسخ الشريعة إلا من جا ء بعده من الرسل ، ونبينا آخر الرسل ، وليس لشرعنا ناسخ وقد ذكر الشيخ محي الدين أنه ، لا يجوز لولي قط المبادرة إلى فعل معصية اطلع من طريق كشفه على تقديرها عليه كما أنه لا يجوز لمن كشف له
أنه يمرض في اليوم الفلاني من رمضان أن يبادر للفطر في ذلك اليوم ، بل يجب عليه الصبر حتى يتلبس بالمرض لأن الله تعالى ما شرع له الفطر إلا مع التلبس بالمرض أو غيره ، من الأعذار ، قال وهذا مذهبنا ومذهب المتحققين . سئل الإمام أبو القاسم الجنيد رضي الله تعالى عنه عن قوم يقولون باسقاط التكاليف ويزعمون أن التكاليف إنما كانت وسيلة إلى الوصول فقال رضي الله عنه : صدقوا في الوصول ولكن إلى سقر، والذي يزني ويسرق خير ممن يعتقد ذلك : ولو أني بقيت ألف عام ما نقصت من أورادي شيئاً إلا بعذر شرعي .. انتهى كلام الأستاذ الشيخ عبد المحمود نور الدائم من كتاب النصرة العلمية لأهل الطرق الصوفية صفحة 153ـ 154
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
وكذلك العلامة أبو الفرج ابن الجوزي رغم تحامله على الصوفية في كتابه تلبيس ابليس فقد ألف بعد كتابه التلبيس كتابه صفة الصفوة وذكر في كرامات لكثير من الصحابة والتابعين والعلماء والصوفية وذكر كرامات عجيبة لمعروف الكرخي منها أنه سأله سائل عن أنه سمع بأنه يمشي على ماء نهر دجلة فقال : لا بل يُجمع لي طرفيه أو قال شطيه فإعبر ,,,أو كما قال . يعني يجعل الله له نهر دجله عرضه أقل من متر ... وأعجب من ذلك ما رواه في ترجمته أي ابن الجوزي قال رأى رجل معروف الكرخي بعد صلاة الفجر وعلى جبهته أثر شجة فقال له ما هذه لم أرها بالأمس فقال له معروف أذهب لشأنك فاستحلف الرجل معروف فقال له معروف مغضباَ ما دفعك لهذا ؟!...إني ذهبت الليلة لمكة وطفت بالبيت فلما فرغت من الطواف ذهبت لأشرب من ماء ذمذم فتعثرت فوقعت فكانت هذه الشجة . هذا الرجل الصالح يروي لنا بن الجوزي أنه ذهب إلى مكة من بغداد في بعض الوقت من الليل وطاف وشرب من ماء ذمذم وعتر وانجرح في جبهته وقام ورجع لبيته أو المسجد في بغداد وصلى الفجر في بغداد لو في واحد عندو طيارة خاصة في سقف بيته لما استطاع فعل هذا وهو فعله قبل أكثر من ألف عام. فهل أنكر من منكر هذا وقد ذكر العلماء قصة الصحابي الذي احيا الله له حصانه بعد موته فاكمل به رحلته واطلقه بعد وصوله لبيته فعاد ميتاَ وغير ذلك من الكرامات للصالحين ولم نجد من العلماء من أهل السنة من أنكر الكرامات وشنع على رواتها ...كما يفعل الجهلاء والحمقى من مدعي العلم في هذا الزمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
سيدنا ابراهيم عليه السلام طلب من ربنا أن يريه كيف يحيي الموتى فكيف أراه إحياء الموتى ؟ هل أراه الطير وهو يتساقط من السماء ميتاَ لا بل جعل ابراهيم يذبح الطير بيده ويقطعه بيده ويوزعه على الجبال بيده ويناديه بنفسه فتتجمع أشلاءه ويأتيه حياً فهل كان هذا الإختبار ليتعلم إبراهيم أنه له قدرات خارقة أم ليعلم أن الله على كل شي قدير؟ إذاً المعجزات والكرامات هي ليعرف الولي واتباعه أن الله على كل شي قدير وأنه معهم وأنه موجود ... السلفيون المعاصرون كأنهم يريدون أن يجعلوا بين الله وعباده برزخ الرسالات ختمت نعم ولكن الله موجود صلة الناس بالله لم تنتهي بعد الأنبياء فإن كان محمداً قد مات فإن الله حي لا يموت الرسالة الدينية إكتملت نعم ولكن لا يعني هذا أن الصلة بين الله وعباده إنقطعت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
الأخ مفترع البوست وضيوفه الكرام...
فيما يخص الصوفية هناك لبس كبير
فليس كل من زعم أنه من الصوفية هو صوفي!!! الصوفية الحقيقيين نعرفهم بأفعالهم وسلوكهم واتباعهم سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.. ولا نعرفهم بأسماء او زي معين...
وليس كل من تكلم في التصوف ينطق عن الحق قالتصوف بحر طام... كما أنه ليس كل من تكلم في الفقه او الاسلام ينطق بإسم الاسلام كله... من يقتلون ويفجرون في عصرنا هذا هل يمثلون الاسلام؟ أم يمثلون منطلقهم الخص؟ وفهمهم الذاتي؟
خذوا ما صلح واتركوا ما خالف نهج المصطفى صلى الله عليه وسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: اشرف السر)
|
الأخ أشرف السر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أتفق معك في جميع ما ذهبت إليه
Quote: كما أنه ليس كل من تكلم في الفقه او الاسلام ينطق بإسم الاسلام كله... |
نعم صحيح وكذلك ليس كل من يتكلم في الفقه أو الإسلام ينطق باسم الإسلام ليس فقط عدم الكلية بل حتى ما ينسبوه للدين ليس اللازم أن يكون جميعه من الدين فهاهو القرضاوي في فتاويه حلل الدماء الحرام وأهدر دم القذافي دون مسوغ شرعي فماذا كسبت ليبيا غير الخراب والفتن وحلل المال الحرام وهو جباية المكوس (الضرائب والجمارك) التي حرمها الله وجعلها بالأدلة العامة والخاصة من الكبائر بعموم ما في القرآن فيما يخص الأموال وحرمتها وما جاء في السنة كقوله صلى الله عليه وسلم : (لا يدخل الجنة صاحب مكس) وما جاء في صحيح مسلم وغيره في حديث الغامدية التي رجمت في الزنا قوله صلى الله عليه وسلم: (تابت توبة لو تابها صاحب مكس لتاب الله عليه) مما يدل على عظم جريمة جباية الضرائب والجمارك تجعلها أعظم من جرم الزنا بعشرات المرات أو مئات المرات. بلاء المسلمين والإسلام في دعاته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
يا أخواننا المتابعين للبوست أنا غلطت في إيرادي لآية (والله خلقكم وما تعملون) كتبت بدل تعملون (تفعلون) وصححتها بعد تنبيه المحاور عبر الفيس .... أها صاحبنا صار ما ليها حجة يدحض بيها سوءات شيخه من كذب وتلفيق غير أن يقول لي : أنت بتنجر قرآن وشغال نجر قرآن وما بعيد يعلن علي الجهاد بدعوى تحريف كتاب الله شفت الإبتزاز !!!!! يا جاهل الغلط سهواً ما عيب خصوصاً والكلمتين ذات مدلول واحد وتمن عليّ وبشيخك على تنبيهك لي ! كنت ممكن أتنبه لها وحدي أو بمتنبيه غيرك لستم أنتم أعلم بالقرآن من غيركم الله استشهد على فرحته على توبة عبده بفرحة من قال من الفرح بوجود راحلته التي كانت مفقودة(اللهم أنت عبدي وأنا ربك) ولم يعاتبه الله والله لا يعاتب ولا يحاسب على الخطأ فمن أنتم ؟! ) عن أنَسُ بْنُ مَالِكٍ وَهُوَ عَمُّهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَلَّهُ أَشَدُّ فَرَحًا بِتَوْبَةِ عَبْدِهِ حِينَ يَتُوبُ إِلَيْهِ مِنْ أَحَدِكُمْ كَانَ عَلَى رَاحِلَتِهِ بِأَرْضِ ، فَلَاةٍ فَانْفَلَتَتْ مِنْهُ وَعَلَيْهَا طَعَامُهُ وَشَرَابُهُ ، فَأَيِسَ مِنْهَا ، فَأَتَى شَجَرَةً فَاضْطَجَعَ فِي ظِلِّهَا قَدْ أَيِسَ مِنْ رَاحِلَتِهِ فَبَيْنَا هُوَ كَذَلِكَ ، إِذَا هُوَ بِهَا قَائِمَةً عِنْدَهُ فَأَخَذَ بِخِطَامِهَا " ، ثُمَّ قَالَ : " مِنْ شِدَّةِ الْفَرَحِ اللَّهُمَّ أَنْتَ عَبْدِي وَأَنَا رَبُّكَ أَخْطَأَ مِنْ شِدَّةِ الْفَرَحِ " وأما أنا من شدة الغضب لما تحيكون من فتن وكذب لذلك يكثر مني الخطأ اللغوي أو الإملائي أو أضع كلمة مكان كلمة ذات المدلول وهذا حدث في هذه المرة فقط والله أرحم على عباده من رحمة الوهابية بأنفسهم دعك من رحمتهم بخصومهم أو دعك من الرحمة يكفينا فقط العدالة التي حرموا من تذوقها ... قال صلى الله عليه وسلم :(هلك المتنطعون هلك المنطعون هلك المتنطعون)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: قال صلى الله عليه وسلم :(هلك المتنطعون هلك المنطعون هلك المتنطعون)!!!! دي بي سند البخاري ومسلم ولا بغير واسطة البخاري ومسلم!!!! |
2670 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا حفص بن غياث ويحيى بن سعيد عن ابن جريج عن سليمان بن عتيق عن طلق بن حبيب عن الأحنف بن قيس عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (هلك المتنطعون قالها ثلاثا) رواه مسلم أنا لم أقول عن فلان عن فلان لالتزم بلفظ الراوي ...لكني قلت ما روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قاله تماماً دون زيادة ولا نقصان. وهو أنه قال عبارة (هلك المنتنطعون ) ثلاث مرات .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرد على خطبة محمد سيد حاج المسماة بـ (المتهم الأول) فيديو (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: وقد حدث أن أبو طالب لم يسلم ...ونزلت (وإنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء) ومع ذلك انتفع أبو طالب من شفاعة النبي بإخراجه من أسفل النار إلى ضحضاح يغلي منه دماغهأما شفاعته صلى الله عليه وسلم لأمته لا يجحدها إلا منافق بل وشفاعة غيره من غير الأنبياء كما ستأتي الأدلة مفصلة لاحقاً |
ألحق يا وليد التلب . يزيد حايم هناااااااك !!! برضك تقول وهابية يا وليد ؟؟ مع التحية
| |
|
|
|
|
|
|
|