استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 .

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 02:07 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2014, 01:21 AM

Ridhaa
<aRidhaa
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 .

                  

01-08-2014, 01:39 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: Ridhaa)

    يومها بكى عبدالنآصر قآئلا..
    أن تلك أول مرة فى التآريخ يستقبل فيها قآئد (مهزوم) بتلك الحفآوة..
                  

01-08-2014, 02:20 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: nour tawir)

    Quote: أن تلك أول مرة فى التآريخ يستقبل فيها قآئد (مهزوم) بتلك الحفآوة..

    يا نور تاور
    سلام
    اسرائيل قالت كده تهكما في غوغائية السودانيين...لانه دكتاتور ما كان شايف نفسو مهزوم ولا حاجة..وليس القائل عبدالناصر الباع المحجوب وشجع الانقلاب عليه-راجعي الديموقراطية في الميزان..-
    ولاننا نلنا استقلال جغرافي فقط عن مصر وبقينا مستعمرين فكريا وثقافيا وسياسيا من مصر وعلم القوميين العرب الذى يبيدو بيه شعوب السودان حتى الان بتاع بابكر عوض الله قاعد في راسنا لحدي هسه....وبعد 2005 وقيامة لساحة الخضراء كان مفروض نتجاوز هذه الغيبوبة...
    ده المركز وغوغاء المركز في زمن التيه الذى لم نخرج منه حتى الان ..عبدالناصر..كان جزء من ادوات الحرب الباردة القديمة والصراع والتنافس بين الانظمة الجمهورية الانقلابية والانظمة الملكية الخليجية واذاعة (سوط) العرب والكذب العاهر...ودفع ثمن موامراته الكثيرة والحروبه الدون كيشوتية الكثير من الاوراح ...
    وهسه شوفي نماذج عبدالناصر وين ليبيا
    ونموج الخليج وين الامارات
    ويا ريت لو فضل السودان ملكي دستوري(ديموقراطية ليبرالية) كما كان يحلم الاسطورة عبدالرحمن المهدي ومصر ايضا تحت الملك فاروق لما حكمتنا الحثالة السياسية من كل صنف ونوع بي بضاعة خان الخليلي الصهيونية المموهة -الناصريين + الشيوعيين+ الاخوان المسلمين
    انتي شنو قصة النوبة البعثيين والناصريين والكيزان دي ؟؟؟مكن تشرحيها لينا
                  

01-08-2014, 02:30 AM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: adil amin)

    يا عادل أمين..
    سلام...


    تبقى عوجة والله لآنه أنا صّدقت الكلام من غير ما أغوص فى تاريخ السودان ومصر..

    (عدل بواسطة nour tawir on 01-08-2014, 02:34 AM)
    (عدل بواسطة nour tawir on 01-08-2014, 02:34 AM)

                  

01-08-2014, 03:16 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: nour tawir)

    Quote: ا عادل أمين..
    سلام...


    تبقى عوجة والله لآنه أنا صّدقت الكلام من غير ما أغوص فى تاريخ السودان ومصر.


    اختنا العزيزة جدا نور تاور
    ولا يهمك
    كلنا نتحاج نعرف الكثير
    وخالك قاعد جمب الاثار في كريمة سنين شايفا حجار ساكت
    وشغال بيي حشتبسوت ورمسيس وخفرع
    لحدي ما ايقظني صوت زار بالامس خيالي
    "ما تسالوني عايز تحرر الناس من منو لكن اسالوني عايز تحرر الناس من شنو"دزجون قرنق ديبموبيور
    وعرفت معنى ان اعتز بي وطني وحضارتو وفكرو وثقافتو
    ابنا النوبة هم الامتداد الكوشي الاصيل لشعوب السودان..وهم رماة الحدق
    ويقع على عاتقهم واجب كبير في استعادة السودان وتغيير المركز باسس جديدة
    عشان كده قراءة التريخ مهمة جدا او كتب د.منصور خالد كلها ومحمود محمد طه..ايضا

    (عدل بواسطة adil amin on 01-08-2014, 03:17 AM)

                  

01-08-2014, 02:35 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: adil amin)

    العبارة وردت فى نيويورك تايمز اعتقد وربما عن اسرائيل.. لكن ناصر لم يكن معترفا بالهزيمة وحتى الأعلام المصرى كان لا يجرؤ ان يسميها
    هزيمـة وكانوا يسمونها نكسـة.. بعـد عهـد السادات حتى سموها بإسمها الحقيقى..

    وفعلا العبارة صحيحة فناصر طبيعى لم يجد من يرحب به، لأنه زعيم مهزوم وفاشل، وكان عليه كجنرال أن يستقيل فورا.. لكنها (طيبـة) السودانيين
    بالمعنى المصرى للطيبـة.. يجروا ورا اى واحد لابس كرافتة ويشوفوه فى التلفزيون.. وحتى الان هم كذلك.. حتى فى هـذا المنبر، انظر كم الذين
    يهتفون للصادق وللترابى وللميرغنى، الذين أثبتوا فشلهم الف مرة، عكس ناصر الذى أثبته مرة واحدة..
                  

01-08-2014, 04:00 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: Abureesh)

    Quote: يومها بكى عبدالنآصر قآئلا..
    أن تلك أول مرة فى التآريخ يستقبل فيها قآئد (مهزوم) بتلك الحفآوة..


    Quote: تبقى عوجة والله لآنه أنا صّدقت الكلام من غير ما أغوص فى تاريخ السودان ومصر..

    سلمتي الراية طوالي يا نور ...

    اول حاجه جمال عبد الناصر ده اصلو ما بكي ...

    تاني شئ يا ست نور ... هاكي جزء من خطاب عبد الناصر في 1970

    عشان تعرفي هو قال شنو بالضبط عن الاستقبال الضخم في الخرطوم ...

    اما حكاية الكلام قالتو امريكا و اسرائيل ...

    ومحاولة التقليل من شأن عبد الناصر ... فده مع كل احترامي ... كلام غير صحيح ...

    عموماً ناصر اكبر بكتير من ان نتجادل فيه هنا ... وانا لست بصدد الحديث عن الزعيم جمال عبد الناصر ...

    فقط حبيت اوريك الحقيقه ... وايضا الاخوان القالوا انو كمان اصلا ما ذكر كلمة ( هزيمة ) دي ...

    معلومة اخيره ... حرب 73 ... بدأها عبد الناصر بعد هزيمة 67 مباشرة بحرب الاستنزاف ... وكانت مخططة حتي تم تنفيذها من قبل السادات ...


    Nasir70.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

01-08-2014, 04:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: يحي قباني)

    Quote: ومحاولة التقليل من شأن عبد الناصر ... فده مع كل احترامي ... كلام غير صحيح ...

    عموماً ناصر اكبر بكتير من ان نتجادل فيه هنا ... وانا لست بصدد الحديث عن الزعيم جمال عبد الناصر ...

    اذا انت قاصدني انا ما تجي بي الشنقيطي....تعال عديل
    عبدالناصر لا كبير ولا هم يحزنون... اخواني انتهازي فقط خطف ثورة الضباط الاحرار وترك ولدنا محمد نجيب قيد الاقامة الجبرية حتى مات قهرا
    وليس له اي دخل بي حرب 1973 لان السادات مشى على خطى عبدالناصر"بالاستيكة" كما كا ن يقول وغير الجيش المصير تسليحا وافرادا...
    اكبر بي كثير عشان تتجادل فيه هنا.............................. في................ نظرك بس
    وقد
    عظم البعيربغير لب ولم يستغن بالعظم البعير
    واذا عايز نفتح ليك ملف الحقبة الناصرية في مصر وبالوثائق وحتى اليهودية نيلي التي جاء بها لتعلم زوجته تحية الاتكيت والجاسوس باروخ روبشتاين صاحب هجوم عند الفجر الذي كان يحضر اجتماعات الضابط المصريين في الجيش المصري قبض عليه فى اليمن وهلمجرا...وكثير من المغالطات والتبرير المخزي..
    كمان يا هو الفضل نطبب على فشل المصريين كمان وتعطيلهم للسودان 60 سنة بسبب نوعك ده....وفي سنة 2014
    شوف يا زول اوعك تستخف بي الناس ...عشان توعى وتتعلم ....تتواضع ...
    الناصرية+الشيوعية+ الاخوان المسلمين= بضاعة صهيونية ....اعتنقها الماسونيين في البلدين والماسونية هي الحاضنة الطبيعية للصهيونية
    ود كلو مموه بعناية .... وقاد الى النتائج الفادحة الان...
    ويا اختنا نور خليك مع د.جون قرنق احسن ليك ...ده الزعيم الجد والمحترم ايضا .....

    (عدل بواسطة adil amin on 01-08-2014, 04:51 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 01-08-2014, 04:52 AM)

                  

01-08-2014, 04:57 AM

يحي قباني
<aيحي قباني
تاريخ التسجيل: 08-20-2012
مجموع المشاركات: 18708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: adil amin)

    Quote: شوف يا زول اوعك تستخف بي الناس ...عشان توعى وتتعلم ....تتواضع ...

    اخونا عادل ...

    وين استخفيت بالناس ؟

    تاني شئ اتعلم واوعي بي شنو؟

    التواضع نعمه ... نحمد الله عليها ... وكذلك احترام الآخرين ...

    تالتا ... ما عندي الرغبه في مجادله غير متوازنه ...

    انت تفكر بطريقتك ... ولا تستند علي معلومات ولا حقائق ...

    و اسلوبك الذي خاطبتني به الان ... لا يصادف اي هويً في نفسي ...

    فكر في عبد الناصر كما شئت ... الدنيا حريه و ديموقراطية ...

    و يا أخي ان كنت اصبتك برزاز ... فالمعذره ...
                  

01-08-2014, 03:26 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: يحي قباني)

    Quote: موماً ناصر اكبر بكتير من ان نتجادل فيه هنا ... وانا لست بصدد الحديث عن الزعيم جمال عبد الناصر ...



    Quote: و اسلوبك الذي خاطبتني به الان ... لا يصادف اي هويً في نفسي ...


    Quote: انت تفكر بطريقتك ... ولا تستند علي معلومات ولا حقائق ...


    Quote: تالتا ... ما عندي الرغبه في مجادله غير متوازنه ...

    استخفاف اكثر من كده كيف؟
    وريني انجاز واحد لعبدالناصر في بلدنا السودان....وفي جبال النوبة بلد نور تاور تحديدا....عشان يكون كبير
    ليه نحن ما نصنع العبودية من الرئيس عبود
    وله انجازات تفوق عبدالناصر في السودان
    وانت اتعنطظ بس لو كنت داير الوثائق انا عمري ما كتبت كلمة في البورد ده عن شخص ما جبت مصادرا
    د.جون قرنق احسن مليو ن مرة من عبدالناصر وده الفرق بيينا
                  

01-08-2014, 05:16 PM

cantona_1
<acantona_1
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 6837

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: adil amin)

    Quote:
    Abdelmoniem Ali · الأكثر تعليقا · ‏‎Embassy‎‏ في ‏‎Embassy of Oman- Bangkok‎‏
    يا عادل أمين فشلت في الإلتزام بأدب الحوار و أدب التعامل مع الآخرين و ده سلوك غير ديمقراطي و غير مهذب أبدا و إلا ماذا تعني بتعبير (بسبب نوعك ده!!!!) , و ثانيا إنت بتورد في أراء خاصة بيك تنطلق من رأي شخصي جدا و ده أول خطوات الفشل نحو الخروج بتحليل منطقي , لأنك ما حتكون محايد , و ثالثا أصدرت أحكام من دون ما تورد أي حقائق تساندها و ده قمة الكبر ومن أهم مباديء التواضع هي أن تقبل برأي الآخرين و لا تقلل من شأنهم بإعتبار أن كلامك لا تجب مناقشته لأنه صحيح لمجرد أنه خرج منك!!!!! و إتهامك للسودانيين بأنهم بيجروا وراء أي كرفتة فيه إستخفاف و إستفزاز للسودانيين لا يفرق عن الإستفزاز الذي مارسه وزير خارجية السودان السابق و غيره من وزراء حكومة الإنقاذ تجاه الشعب السوداني و كلامك فيهو كبر إنت ما منتبه ليهو و بترمي بيهو الآخرين.


    كلام عبد المنعم محمد من الفيسبوك.
    كلام مليان وعلى الأخ الحبيب عادل أمين قرأءته وسوف يأتي تعليقي لاحقاً على حديثه عن جمال عبد الناصر.
    تحياتي.

    كبـّاشي الصـّـافي
    (العوج راي والعديل راي) .
                  

01-08-2014, 05:34 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: cantona_1)

    Quote: عموماً ناصر اكبر بكتير من ان نتجادل فيه هنا ..


    يا ساتر..

    الظاهـر دخلنا قدس الأقداس قبل نخلع النعلين ونوالى التلبيـة.

    وراجع لعبد الناصـر ربيب الإتحاد السوفييتى (صديقنـا العظيم) تتذكر؟
                  

01-09-2014, 01:58 AM

Moutassim Elharith
<aMoutassim Elharith
تاريخ التسجيل: 03-15-2013
مجموع المشاركات: 1273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: Abureesh)

    الزعيم خالد السيرة عبد الناصر -عليه شآبيب الرحمة- شخصية تاريخية فذة بلا شك.
    لذا، ليس عجبا أن يأتي البعض لينقله إلى مصاف الأنبياء، ويأتي بعض آخر ليقول فيه ما لم يقله مالك في الخمر.
    له إنجازات عظيمة، وإخفاقات كبيرة، ولا غرابة في الأمر، فالرجل كان إنسانا؛ يخطئ ويصيب.
    زعيم خالص النية نقي السريرة، وهذه قضية لا يختلف حولها اثنان؛ لذا حارب الاستعمار الذي خرج من الباب ليأتي من الشباك. حاربه بلا هوادة في كل بقعة من أرجاء الوطن العربي الكبير، ووقف سدا منيعا ضد الرجعية العربية والمشروعات الصهيونية والإمبريالية، بل والشيوعية أيضا، في حينه.
    من ناحية أخرى، ارتكب أخطاء فادحة بتقريب ذوي الولاء، والإعلاء من شأن الصداقة الشخصية وما تفرضه من ثقة، حتى ولو كان الشخص غير جدير بها، مثالا الراحل عبد الحكيم عامر.. إلخ. إضافة إلى أخطاء أخرى لا تخفى على القارئ المثابر، ولا يتسع المجال لسردها.
    إذن، هي شخصية عظيمة؛ لها ما لها، وعليها ما عليها، ولذا فإن انقضاء السنوات الطويلة منذ رحيله –عليه شآبيب الرحمة- عن عالمنا يجدر أن يكون دافعا إلى قراءة عصره بكثير من الموضوعية والتجرد أيا كان الموقف السياسي.
    تقديري للجميع
                  

01-09-2014, 02:36 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: Moutassim Elharith)

    Quote: الزعيم خالد السيرة عبد الناصر -عليه شآبيب الرحمة- شخصية تاريخية فذة بلا شك.
    لذا، ليس عجبا أن يأتي البعض لينقله إلى مصاف الأنبياء، ويأتي بعض آخر ليقول فيه ما لم يقله مالك في الخمر.
    له إنجازات عظيمة، وإخفاقات كبيرة، ولا غرابة في الأمر، فالرجل كان إنسانا؛ يخطئ ويصيب.
    زعيم خالص النية نقي السريرة، وهذه قضية لا يختلف حولها اثنان؛ لذا حارب الاستعمار الذي خرج من الباب ليأتي من الشباك. حاربه بلا هوادة في كل بقعة من أرجاء الوطن العربي الكبير، ووقف سدا منيعا ضد الرجعية العربية والمشروعات الصهيونية والإمبريالية، بل والشيوعية أيضا، في حينه.
    من ناحية أخرى، ارتكب أخطاء فادحة بتقريب ذوي الولاء، والإعلاء من شأن الصداقة الشخصية وما تفرضه من ثقة، حتى ولو كان الشخص غير جدير بها، مثالا الراحل عبد الحكيم عامر.. إلخ. إضافة إلى أخطاء أخرى لا تخفى على القارئ المثابر، ولا يتسع المجال لسردها.
    إذن، هي شخصية عظيمة؛ لها ما لها، وعليها ما عليها، ولذا فإن انقضاء السنوات الطويلة منذ رحيله –عليه شآبيب الرحمة- عن عالمنا يجدر أن يكون دافعا إلى قراءة عصره بكثير من الموضوعية والتجرد أيا كان الموقف السياسي.
    تقديري للجميع



    ما الذى انجزه الزعيم لكبير للسودان يا معتصم ؟؟؟طيب ليه عايز تمشطا بي قملا يا معتصم ..طال ما ارتكب اخطا فادحة...وتعملو زعيم...
    ومؤسف اعلامي متميز ذيك يكون لحدي هسه2014 دي رؤيته ويمجد ناس خارج الحدود وينسى عظماء بلاده من بعانخي لحدي جون قرنق
    ولا عبدالرحمن المهدي ولا محمود محمد طه ولا جون قرنق ارتكبو خطاء فادحة في حق السودان ولا يمجدهم احد او يحتفي غيري والقليليين جدا هنا في البورد اطلاقا...
                  

01-09-2014, 02:20 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: cantona_1)

    Quote: كلام عبد المنعم محمد من الفيسبوك.
    كلام مليان وعلى الأخ الحبيب عادل أمين قرأءته وسوف يأتي تعليقي لاحقاً على حديثه عن جمال عبد الناصر.
    تحياتي.

    كبـّاشي الصـّـافي



    Quote: i · الأكثر تعليقا · ‏‎Embassy‎‏ في ‏‎Embassy of Oman- Bangkok‎‏
    يا عادل أمين فشلت في الإلتزام بأدب الحوار و أدب التعامل مع الآخرين و ده سلوك غير ديمقراطي و غير مهذب أبدا و إلا ماذا تعني بتعبير (بسبب نوعك ده!!!!) , و ثانيا إنت بتورد في أراء خاصة بيك تنطلق من رأي شخصي جدا و ده أول خطوات الفشل نحو الخروج بتحليل منطقي , لأنك ما حتكون محايد , و ثالثا أصدرت أحكام من دون ما تورد أي حقائق تساندها و ده قمة الكبر ومن أهم مباديء التواضع هي أن تقبل برأي الآخرين و لا تقلل من شأنهم بإعتبار أن كلامك لا تجب مناقشته لأنه صحيح لمجرد أنه خرج منك!!!!! و إتهامك للسودانيين بأنهم بيجروا وراء أي كرفتة فيه إستخفاف و إستفزاز للسودانيين لا يفرق عن الإستفزاز الذي مارسه وزير خارجية السودان السابق و غيره من وزراء حكومة الإنقاذ تجاه الشعب السوداني و كلامك فيهو كبر إنت ما منتبه ليهو و بترمي بيهو الآخرين.


    الرد
    1-انا امجد السودان وشعب السودان وزعماء السودان وحضارة السودان عبر8000 بوست هنا وفي الاسافير واضع المستلبين من (ناصريين وشيوعيين واخوان مسلمين)= بضاعة خان الخليلي البايرة في حجمهم الطبيعي ولا اعرفهم شخصيا وليس لدي عداوة شخصية مع احد في االبورد...بس عن(.........)ة الفئات الثلاثة ديل في 2014 بتعمل لي كركم
    2- ما بكتب حقيقية والا عندي وثائقها الدامغة
    3- الشريحة بتاعتي معلنة شوف صورة البروفايل هنا فيها (السيد عبدالرحمن المهدي+ محمود محمد طه+ جون قرنق) والشعار سودن شبكتك وخليك سوداني ...وكفاية رضاعة من الحاضنة العروبية الميتة
    4- ادعم المهمشين وحقهم في الحياة وضد الابادة المشينة لهم واحتقر واعري اي ايدولجية عروبية اسلاموية في السودان او فكر هدام وافد مريض قادم من خارج الحدود "لان الفور النوبة والجنوبيين اصل السودان وامتدادنا الطبيعي
    5- الجنوبيين والنوبة والفور ديل خط احمر بالنسبة لي..وهذا ما ربونا عليه ابانا البيولجيين وليس التنظيمات والايدولجيات الوافدة..ونكتب ايضا قصص عن معاناتهم ولا يقراها البلاعيط ابدا ....مجموعة قصصية"قطار الشمال الاخير"
    وهسه الحقائق الذكرتها عن عبدالناصر او عهده للاخت نور تاور اعلاه-موثقة وليس من اضغاث احلام ونحن في عصر العلم والمعلومات والناصرية ماتت في بلد المنشا وانتو عازين تقشرو لينا بيها في السودان في 2014...جيب كيوت لي حقيقة وانا اوريك مصدرا..
    6- ان حواري كان مع نور تاور انه عبدالناصر ده صنم مصري فقط ولا يعنينا في السودان...هو جا اتحشر ويبلعط مالواااا ما بحاور وما بسوى..بلعطة ناس المركز لا تعنيني ونور تاور بتهمني جدا لانها من الهامش وردت بكل تواضع ووجهتها لقراءة كتب معينة ما بقراها النوع ده ابدا....
    ودي هدية ليكم...عشان ما تستخفوا بمن هم اذكى منكم ابدا لو شايفيني ما ذكي على لاقل مباري اذكياء السودان واحترمهم... والديموقراطية وعي وسلوك وانا اكتب داخل لوائح البورد وما مشيت الخور ولا مرة...وكتاباتي بتكون على مستوى المحاور دائما ...ورحم الله امريء عرف قدرنفسه ...



    Quote: موت الدولة المركزية




    عادل الامين
    الحوار المتمدن-العدد: 3336 - 2011 / 4 / 14 - 13:02
    المحور: مواضيع وابحاث سياسية






    ما نشاهده الآن من أعراض موت النظام العربي القديم وعهد الثورات الزائفة التي خرجت من معسكرات الجيش في مصر عام 1952 وكرست للاستبداد الفردي تحت ديباجة الزعيم و إفرازات الأنظمة الشمولية في المنطقة...وجاء عصر الثورات الحقيقية من الشارع الذي ينشد الحرية في حقبة(الشراكة الديمقراطية) في عصر العلم والمعلومات يعلمنا التحليل النفسي شيئا واحد على الاقل في الميدان السياسي هو الحذر والريبه تجاه ضاره الممارسات والدعوات السياسية وعدم تصديقها والدعوه في الآليات السيكولوجية الواعية واللاواعية التي أنتجتها وعدم اعتبا رها – بالتالي – تعبيرا عن وعي سياسي بل من نوع من اللاوعي السياسي فالقيم والشعارات السياسية والايديولوجية هي شعارات يتباهى بها حاملوها في زهو بينما الامر لايخلو من استثمار سيكولوجي او حتى مالي لها .
    الاستثمار النفسي هو إيهام الذاتي بانها ظاهرة ومثالية وميالة لفعل الخير تجاه الاخرين وان صاحبها يستحق كل تبجيل وتكريم وكيف لا وهو حامل هذا المشاعر النبيلة والشعرات البراقة . اما الاستثمار الخارجي فهو السعي الااستجلاب اعجاب الناس وتصديقهم بهذه الصورة الذاتية المجملة مما يمهد الطريق الى استثمارات فعلية تحقق مكاسب سلطوية او مالية معلومة .
    ان الدولة المركزية الفاسدة والفاشلة والفاشية غالبا ما تكون قائمة على ايدولجية أو حزب أوحد يتم اختزال الشعب في هذا الحزب الأوحد واختزال الحزب في الزعيم وهو موروث من حقبة الحرب الباردة من المعسكر الاشتراكي..ويتم إعلام البوق الملازم لهذا النوع من النظم السياسية في عملية غسيل مخ واسعة للشعب وجره للاستكانة وأيضا عن طريقا إذلاله وتخويفه بالأجهزة الأمنية والقمعية المتعددة المسميات..حتى يتشكل وعي مأزوم وفطير عن علاقة الزعيم بالرعية..وهي علاقة عبر عنها فرويد بالعشيرةالبدائية من بين العناصر التي يتهاملها التحليل السياسي العنصر السيكولوجي , وكان السياسة هي مجرد آليات سلطه ,لا دخل للعنصر النفسي فيها في حين أن هذا البعد يلعب في السياسة دورا كبيرا في العديد من الحالات ..تفسر التحليل النفسي كل اشكال التمرد ضد السلطه بانها تمر ضد سلطة الاب , وتفجير لرغبة دفينة في قتل الاب باعتباره ليس فقط رمز الحماية والامن والحدب بل باعتباره رمزا للقمع والكبت المنع والحرمان وكل اشكال الـ ( لا ) .
    والنموذج المعروف عن ذلك هو فرضية فرويد الانثروبولوجية التفسيريه حول قتل الاب في العشيرة البدائيه , كان الاب رمزا للسلطة القوية المتشددة حيث احتكر لنفسه كل الخيرات والذات وخاصة الخيرات الانثويه فاجتمع المحرومون ذات مساء وقرروا الثورة على ابيهم وانتزاع سلطته , ثم قاموا بالتهام لحمه في وجبة افتراسية فريدة , الا ان الخلاف ما لبثت ان دب بين الابناء حول اقتسام الخيرات والذات وعمت الفوضى , وشعر هؤلاء بعقدة الذنب وتولدت لديهم رغبة من جديد في اقرار السلم والامن بينهم واقامة سلطة رادعة قوية .
    ويعتبر فرويد ان هذا الشعور بالذنب المتوارث جيلا بعد جيل هو السر في استقرار ورسوخ مختلف المؤسسات والسلطة في المجتمع البشري .
    ينظر التحليل النفسي اذا الا الثورة على انها مجرد محاولة لقتل الاب من حيث هو رمز السلطة واستبدال سيد بسيد . وقد طبق الباحثون التحليليون هذا التفسير في قراءتهم لثورة الشبيبه في المغرب 1968م حيث قدموها كثورة ضد الاب وكرغبة في قتله باعتبار انه يرمز للمنع والكبت والحرمان وسقوط نظام صدام حسين 2003.

    إن أزمة التغيير الآن تكمن في أن نخب الحقبة الماضية، المثقف المؤدلج ورجل الدين المزيف تهيمن على الميديا الإعلامية وتريد إعادة تدوير هذه الايدولجيات..ولاية الفقيه الإيرانية والأخوان المسلمين المصرية والسلفية السعودية والبعثية السورية والناصرية المصرية واللجان الثورية الليبية..بخطف ثورات الفيس بوك الليبرالية...ونحن في عصر العولمة تظل هذه النخب تقبح الغرب وتستلهم شماعة أمريكا وإسرائيل هنا وهناك وحسب الطلب وتحقر الأفريقيين رغم تقدم كثير من النظم السياسية في إفريقيا والتي هي شريكة للعرب في العالم الثالث وهمومه...ان اقتصار النخب العربية على دوران في فلك الشرق الأوسط فقط وعجزها عن الانفتاح غربا وشرقا وإيقاظ الروح الشعوبية في الإنسان العربي ودمجه فكريا وسياسيا وثقافيا قد تزيد من عزلته غير المجيدة
    لقد عملت الدولة المركزية عبر العصور على تفكيك نسيج المجتمع وزرع الأحقاد وغياب التوزيع العادل بين المركز والهامش أدى إلى حالة استسقاء دماغي مقيت للعواصم العربية..ويمكننا أن نأخذ أربعة نماذج
    نموذج العراق...تم اقتلاع نظام البعث المركزي عبر الفصل السابع ووضع الأمريكيين خارطة طريق رائعة تبدأ بقانون إدارة الدولة وتنتهي بستة أقاليم قوية في إطار دولة مدنية فدرالية ديمقراطية ..فهل استوعبت النخب العراقية مشروع العراق الجديد؟..لا اعتقد ذلك بل أعادوا إنتاج معركة الجمل وعقلية داحس والغبراء ولا زالوا غير قادرين على هضم اللامركزية وتنزيل السلطة للجماهير ،رغم نجاحها في كردستان..والسبب أن الايدولجيات الدينية في العراق الوافدة من المحيط السني أو الشيعي قائمة على مركزية الدولة والراعي والرعية وعلينا ان ننتظر حتى تستوعب نخب العراق أهمية تفعيل قانون إدارة الدولة وتأسيس الأقاليم الستة كتجربة حكم جديدة قد ترفع معاناة الإنسان العراقي المباشرة من نقص خدمات وتردي مرافق و من المركز المتضخم والمهيمن على السلطة والثروة عبر ديمقراطية وست منستر التي لا تلائم دولة فدرالية واسعة المساحة كالعراق
    نموذج السودان...جاءت اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل 2005 لوضع السودان في طريق جديد ينظم العلاقة بين المركز والهامش ويعزز الدولة المدنية اللامركزية في السودان وبما أن هذه النوع من نظم الحكم لا ينسجم مع الرؤى الايدولجية الضيقة لمشروع الإخوان المسلمين الذي يريد إحياء الخلافة وأنماط الحكم التقليدية للبيئة العربية القديمة وأيضا لا ينسجم مع أحزاب المركز التقليدية واليسار المأزوم المتحالف معها في ما يعرف بجمهورية العاصمة المثلثة كما يسميها د.منصور خالد المفكر السوداني الفذ وإقصاء أهل الملل الأخرى من حقهم في الثروة والسلطة وإبادتهم وقتلهم أحيانا .. أصر نظام الإنقاذ الإبقاء على مركزية الدولة وفسادها وفاشيتها أيضا وكان خيار ابناء جنوب السودان الانفصال على مبدأ آخر العلاج الكي وبدل من أن تنقل الحكومة السودانية اتفاقية نيفاشا شمالا وتعيد تأسيس الحكم الإقليمي اللامركزي في السودان وقد سبق تجربته في السبعينات ولكن بأسس جديدة وهي انتخابات تكميلية لتأسيس حكومات أقاليم عبر البطاقات الانتخابية المتبقية في الشمال رقم 9و10و11و12 ...وبذلك أيضا تم إهدار فرصة ثمينة للانتقال إلي الدولة المدنية الفدرالية الديمقراطية
    أما في مصر المحروسة فان مركزية الدولة مستمرة من 1952 حتى ألان وتدار السياسة من جمهورية ميدان التحرير ولم تتبلور رؤية أو أحزاب بمشاريع تعكس الوجه الحقيقي لمصر من الإسكندرية إلى أسوان ومن العريش إلى الواحات الغربية..ولازالت القاهرة التي يسكنها ثلث المصريين تعاني من الاستسقاء الدماغي والتكدس الشديد للمهمشين ولا زالت النخب المعارضة تسعى لتصفية حساباتها مع النظام القديم دون الالتفات إلى ما بعد الثورة وآفاق التغيير والمشاريع السياسية الجديدة التي تجعلنا نرى مصر جديدة تنهض من رماد النظام العربي القديم إلى دولة حديثة تماثل كوريا الجنوبية والبرازيل...
    في اليمن...ابتعد السياسيين عن صراع المشاريع ومشروع حزب الحاكم ومشروع معارضة ..وانتقلوا إلى صراع الأشخاص ..رغم أن هناك مشاريع يمنية جيدة يعبر عنها أفراد أو مراكز دراسات حول بناء الدولة اليمنية الجديدة القائمة على اللامركزية والمدنية والمؤسسات...ورغم أن الأمر يمكن حسمه عبر صناديق الاقتراع بعد إزالة كل ما يعيق نزاهتها ويزيف وعي وإرادة المواطن فالكل يملك فضائيات وجل اليمنيين يحملون بطاقات انتخابية وخاضوا انتخابات عديدة وتمرسوا عليها..إلا أن البعض يريد أن يقفز على المراحل ويعود لنهج الوصاية القديم بحجة أن المواطن لا يعرف مصالحه وان الصندوق لا يجدي، دون أن يلتفت إلي حقيقية...أحيانا لا يكون الخلل في الصندوق فقط..قد يكون في البضاعة وطريقة عرضها أو فرضها على الناس في عصر الدستور ودولة النظام والقانون. والعلم والمعلومات أيضا.
    نعم ماتت الدولة المركزية وبقى وعيها يؤزم المنطقة وهو الوصاية و الاستبداد الفردي يفسره التحليل النفسي بانه الاشعاع الفكري والسياسي للشخص ينصب نفسه على انه مثال وان اعلى مشخص (بفتح الخاء المشدد او خفضها ) للجماعة كلها . والاستبداد او الدكتاتورية يصعدان من تحت اكثر مما يأتيان من اعلى .
    الدكتاتورية السياسية الفرديه تلبيها حاجة الناس الى اب ( سياسي ) قوي , يشعرهم عبر قوته وهيبته بانه حامي الجماعه ومصدر املها وفي مثل هذه الحالات تكون الجماهير بدورها قد عادة لا شعوريا الى المرحلة الطفولية أي الى حالة التبعية المطلقه الموفر للأمن والسلام والطمأنينة .
    وهكذا نجد ان العديد من العلماء النفس التحليلي فسروا النازية بانها تعبير عن رغبة الجماهير في الخضوع والامتثال وكذا عن البعد النرجسي للجماعة .
    فالعلاقة بين الحشود والزعيم ليست علاقة مبنية على العقل او على التعاقد او على الوعي الكامل بالحقوق والواجبات او على علاقة المواطنة بقدر ماهي علاقة وجدانية بين افراد هم بمثابة اطفال وزعيم هو بمثابة اب قوي .
    هكذا يرجع التحليل النفسي الاستقرار السياسي لا الى توافر الامن والقوة ولا الى الوعي بالتعاقد الاجتماعي الذي يتنازل فيه الفرد طواعي وبوعي عن جزء من حريته مقابل قيام الامن والنظام بل الى تلك العلاقة الوجدانيه اللاواعية القائمة بين الفرد واستيهاماته حول الرئيس كاب او الجماعة كأم .
    إلى حين ظهور طريق ثالث ليبرالي يعيد مفهوم الوطن والمواطن إلي نصابه الصحيح للدولة الوطنية القائمة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في نادي القرن الحادي والعشرين والأمم الحرة ، في زمن المشاريع تعرض ولا تفرض والتحول بأقل خسائر ،أسوة بأكثر من خمسين دولة تغيرت في العالم عبر العقدين الماضيين بعد انهيارا لمعسكر الاشتراكي وامتداداته في القارات الستة أما بثورات الألوان أو بطرق التفكيك الذاتي للنظام القديم.عبر إجراءات دستورية محددة..كما حدث في كينيا وتنحى دانيال أراب موي في احتفال جماهيري في ملعب كرة قدم
    لقد اصبح الانتباه الى هذا البعد السيكولوجي للاوعي لكل ممارسة سياسية ضرورة يفرضها الفهم الشمولي للظاهرة السياسية وهذا الانتباه يقلب في أذهاننا المثالية المزعومة للوعي السياسي الايديولوجي والتقدير المفرط والمجاني لحملته ودعاته كما يبرز لنا توظيف الذات والاستثمارات الواعية و غير الواعية للقيم وللمثل السامية في العملية السياسية التي هي في العمق شيئا مختلفا عن هذه المظاهر البراقة التي تقدم نفسها فيها .وتلك على الأقل إحدى مزايا استثمار التحليل النفسي في المجال السياسي . والحديث ذو شجون..

    (عدل بواسطة adil amin on 01-09-2014, 04:24 AM)

                  

01-09-2014, 02:30 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: استقبال اسطوري للرئيس عبد الناصر في الخرطوم 1970 . (Re: adil amin)

    Quote: وريني انجاز واحد لعبدالناصر في بلدنا السودان....وفي جبال النوبة بلد نور تاور تحديدا....عشان يكون كبير
    ليه نحن ما نصنع العبودية من الرئيس عبود
    وله انجازات تفوق عبدالناصر في السودان
    وانت اتعنطظ بس لو كنت داير الوثائق انا عمري ما كتبت كلمة في البورد ده عن شخص ما جبت مصادرا
    د.جون قرنق احسن مليو ن مرة من عبدالناصر وده الفرق بيينا




    Quote: 3- الشريحة بتاعتي معلنة هنا فيها (السيد عبدالرحمن المهدي+ محمود محمد طه+ جون قرنق) والشعار سودن شبكتك وخليك سوداني ...وكفاية رضاعة من الحاضنة العروبية الميتة



    محمود محمد طه كمهندس عمل سد في جبال النوبة في مدينة رشاد سنة 1955 ويستفيد منه عبرالعصور اكثر من 60000 من ابنا جبال النوبة...اسمه يد محمود لحدي هسه...
    تمشي نور تاور او اي احد من ابناء جبال النوبةعشان تمجد عبدالناصر ليه؟؟؟ مثلا...
    السؤال وااااااااااااااااضح
    ما االذى انجزه عبدالنصار للسودان والسودانيين؟؟؟؟ من 1935-1971
    غيرخذل المحجوب/الديموقراطية في الميزان وادخل الانقلابات المؤدلجة والبوليس السياسي في السودان دربت المخابرات المصرية امن نميري وركب لينا علم قبيح كلما نشوفو نصاب بالغثيان ..بئس الوعي االذى ضل الدليب .

    (عدل بواسطة adil amin on 01-09-2014, 04:15 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de