|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
الطاهر ساتي
:: الأستاذة سناء حمد، الوزيرة السابقة، تتفاعل مع أحداث جنوب السودان وتكتب بالسوداني، عدد الثلاثاء الفائت، بصفة باحث ومحلل سياسي، ما يلي نصاً : ( الواقع يفرض علينا التعامل بعقلانية، وعليه ينبغي إغلاق الحدود أسوة بما فعلته كينيا ويوغندا، وتحديد مواقع للملاذات الآمنة ومناطق الإيواء في الولايات المعنية بالأمر، وهي النيل الأزرق والنيل الأبيض وسنار في المرحلة الأولى، وربما تليها جنوب كردفان وجنوب وشرق دارفور إن إستمرت الأوضاع في التصاعد)..هكذا عقلانية سناء التي ترسم لحكومة السودان خارطة الطريق، وترشدها إلى كيفية التعامل مع أهل الجنوب القادمين من نيران الحرب..!!
:: تلك المسماة بالعقلانية هي التي قصمت ( ظهر البلد)..وهي التي شطرت البلد بحيث صار العدد حتى الآن ( بلدين )..والله يعلم بأقدار المستقبل وما ستفعله تلك العقلانية في حال تواصل نهجها (غير العقلاني)..المهم، أين كانت هذه العقلانية التي تطالب باغلاق حدود بلادنا اليوم في وجه المنكوبين بالجنوب، عندما فتحت حدود بلادنا صدرها ورحبت بأهل العراق وفلسطين منذ عقود بلا إغلاق ؟.. وأين كانت هذه العقلانية التي تطالب بإيواء المواطن الجنوبي في جغرافية النيل الأزرق و شرق دارفور وغيرها من الولايات الحدودية، عندما فتحت عاصمة بلادنا المطاعم والكافتريات في شوارع المطار والنيل والعمارات لأهل سوريا الذين يمرون بذات ظروف أهل الجنوب ؟..وأين كانت هذه العقلانية التي تحدد للاجئ الجنوبي مكان الإقامة بالمناطق الطرفية، عندما تحولت أحياء بالعاصمة إلى مناطق خاصة بأهل أثيوبيا؟.. وهكذا،أي لماذا تحولت عقلانية التعامل مع اللاجئ - فجأة كده - من ( ساق) إلى (كُراع)، أي صارت تكال في قضايا اللجوء بمكيالين ..!!
:: فالقادم من الجنوب اليوم - هارباً من نار الحرب كان أو سائحاً - ليس (مجرد لاجئ )..وتخطئ عقلانية سناء لو نظرت إلى النزوح بمنظار اللجوء.. نعم، أهل الجنوب اليوم ليسوا بلاجئين، ولكنهم ينزحون بوجدانهم السوداني من (جنوبهم) إلى (شمالهم )، مثل أي مواطن سوداني كان يتاجر بالجنوب ثم عاد معهم لحين إستقرار الوضع هناك..وكينيا لم تغلق حدودها في وجه الجنوبيين كما تقول الأستاذة سناء ولا يوغندا ، ولا ندري من أين جاءت سناء بهذه المعلومة الخاطئة؟..كينيا ويوغندا لم تغلقاً حدودهما، ولكن طوال تاريخ حرب الجنوب - ما قبل وبعد الإنفصل - لم نشهد أن أهل الجنوب لاذوا جنوبا إلى حيث يوغندا وغيرها، بل كان - ولايزال وسيظل -هذا السودان ملاذهم الآمن بلاشروط من شاكلة : ( تحديد مواقع)..!!
:: هنا تاريخهم، وذكرى طفولتهم وصباهم وأصدقاء شبابهم وزملاء طلابهم وذكريات حياتهم..ومهما فعلت السياسة - ومنبر السلام العادل - فعلتها فان حب المواطن هنا وهناك كان ولايزال وسيظل ( للحبيب الأول)، سوداننا وسودانهم ..عقلانية سناء لاتحدق في وجدان أهل الشمال والجنوب حين تطالب بإغلاق الحدود ثم تحديد مكان إقامة المواطن الجنوبي بالسودان، ولكنها تحكم فقط بسطحية السياسة العابرة وحدودها الحكومية التي لايعترف بها وجدان الشعبين ..ثم سياسياً، قد لاتعلم عقلانية سناء حريات الإتفاقية التي تواثق السودان وجنوب السودان باثيوبيا، وهى حريات التنقل والتملك والاقامة والعمل..( مُعيب جداً)، الحديث عن إغلاق الحدود في وجه المنكوبين أو تحديد أمكنة إقامتهم رغم سريان إتفاقية تلك الحريات..وإن عجزت الإنسانية ثم نصف قرن من الإخاء عن مساواة أهل الجنوب بأهل سوريا وفلسطين وإثيوبيا أمام منافذ اللجوء السوداني، فلتكن تلك الاتفاقية عاملاً للمساواة.. وإلى مجتمع أهل السودان، نقول : إستقبلوا إخوانكم بعقلانيتكم التي لم تصنع الحرب ولا تُقدس الكراهية و..( لم تفصل البلد) ..!!
[email protected]
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
الأمية المتخلفة سناء! من هـــم: _ دارفور ديل في الأصل فرتيت وأسلموا فتسموا بفور وتاما ومساليت ومسيرية جبل وزغاوة وداجو وتنجور إلخ... - وجنوب كردفان هم من أصل الجنوبيين وجخهم نوبة في نوبة. - والنيل الأزرق ما الأنقسنا ما هم الجنوبيون ذاتهم
مثلما قال الطيب صالح (الله يرحمه): من لم يجد عروبته في السودان فليرحل!
أقولها بحسابات (الحق): التاريخ والجينات والواقع (من لم يجد سودانيته السوداء في أرض كوش فليرحل)
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
Quote: أنت زاتك شن نفرك ؟؟؟. برضو عنصري ولو عاوزني أمشي الارشيف أعتل ليك قذارتك وعنصريتك جاهزين . البوست دا كان تشوف ليك زول يفتحو بالوكالة عنك عشان الاحراج وكدة . |
انظر عندما يتصدى للحق مغاضب يستغل حتى إهاب القبلية لينتصر من وراء إهاب العنصرية ليستمر الحال (العسل)
هذا النوع الذي لم يقرأ في مدي أحقية ما كتبته سناء - بنت عمه لزم- إلا بعد أن يتناولها قلم بزعمه من الضفة الأخرى فيشمر ساعده ذابا عن العرض الذي قد مضت سنته غيرما رجعة
أعمى ويحمل قلم كي بورد! الحق مضماره طويل ومنفرد
إن كنت صادق بحق فهات برهانك بمفردك بكل المقتبسات أيها الباهي؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
Quote: إن كنت صادق بحق فهات برهانك بمفردك بكل المقتبسات أيها الباهي؟ |
بس كدة طلباتك أوامر
كتب السيد آدم صيام في مرة من ذات المرارت
Quote: أليس الجعلي هو نتاج الرق الذي ابتدر منذ اتفاقية البقط؟ أليس هو نتاج غارات الرق المتكرر عبر تاريخ العنج والهمج والمملكة السنارية؟ أليس الجعلي هذا من تحقق من أنه ينتهي نسبه إلى العباس ولم يتحقق بعد من أصل كلمة (جعلي) أهي جعلان أوجعلناكم أو جعل؟
أليست هذه الجعولية هي نتاج اغتصاب وتسري للترك والغزاة والمماليك المألفين من الجنود المصريين والألبان والشركس والسلاجقة والشوام والمرتزقة؟ أليست هذه الجعولية تم اختراق جيناتها الأصيلة وإبادتها بجنود محمود ود أحمد الشتراء؟ ما الذي يجعل رقيق موغل في العبودية يتنكب عصا العبودية يميناً ويساراً والجميع صامتون؟
كيف تقوم على كيفك وتجلس على كيفك وأنت بين رحى الرق والاسترقاق منذ اتفاقية البقط مروراً بالهمج والدفتردار ومحمود ود أحمد؟ |
أعلاة ما خطتة يد آدم صيام في هذا المنبر وجائي اليوم يتحدث عن العنصرية ياله من زمن أغبر لسانك لا تذكر به عورة أمريء فكلك عورات وللناس السن . شفتة الدقسة بتوديك وين
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: عادل الباهي عبدالرازق)
|
Quote: أعلاة ما خطتة يد آدم صيام في هذا المنبر وجائي اليوم يتحدث عن العنصرية ياله من زمن أغبر لسانك لا تذكر به عورة أمريء فكلك عورات وللناس السن . شفتة الدقسة بتوديك وين |
استعنت بصديق أيها الصديق! يا هو ضعفك العنصري الماحق لا تجد عنيصري غارق في العنصرية وإلا يتكئ على آخر صنوه لأنه لوحده لا يساوي واحدا كاملا البتة!
والله لما تداخلت هنا حسبت أن وراء الأكمة حِجا
نجيب ليكما مقال الإله جُـعُـل عشان تنتابكما الحمى طيلة عام 2014؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
Quote: استعنت بصديق أيها الصديق! يا هو ضعفك العنصري الماحق لا تجد عنيصري غارق في العنصرية وإلا يتكئ على آخر صنوه لأنه لوحده لا يساوي واحدا كاملا البتة!
والله لما تداخلت هنا حسبت أن وراء الأكمة حِجا
نجيب ليكما مقال الإله جُـعُـل عشان تنتابكما الحمى طيلة عام 2014؟ |
 
أعصابك ياعمو شنبو شنو أستعنت بصديق وعامل لي فيها جورج قرداحي والله الذي لا اله الاهو لم أستعن بحد وأنت زاتك لا تستاهل أن أستعين بصديق وأنت برضو في نظري لا تساوي واحدا كاملا البتة . أها أنا غرفت ليك من عنصريتك وأتحداك والارشيف أمامك تجيب لي كلمة عنصرية تفوهت بها هنا ولا في أي مكان. أنت زول ساذج ليس الا .
عارفك ممغوص نفسنا ليك البوست
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: طلحة عبدالله)
|
الهادي صيام
انتا مختلف مع سناء سياسياً طوالي قمتا وصمتها بالعنصرية لتجيش جهات معينة من بني وطني ضدها ...شفتا أزمة السودان الحالية والفتنة فيها عودك فيها عود راجل ....عشان كدا راجع نفسك وأطلب السماح من شعب السودان الذي يعاني الآن من أبواق العنصرية وقطع شك انتا واحد منهم
والطاهر ساتي لم يوفق في البكائية العاطفية الماجابت حقها مع شعب الجنوب ولم تقنعه بالتصويت لصالح الوحده ...بالعكس كلام سناء صاح ودا شي بتعملو أي دولة ذات سيادة تخشى على أمنها وتتعامل بمهنية مع الاتفاقيات الدولية تجاه اللاجئين من أي دولة أخرى مالغريب في ذلك ؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: أمير فتحي)
|
| Quote: وتتعامل بمهنية مع الاتفاقيات الدولية تجاه اللاجئين من أي دولة أخرى مالغريب في ذلك ؟ |
الأخ أمير فتحي السلام عليكم
الغريب في الموضوع أن أي مواطن من جنوب السودان يحق له التنقل في شمال السودان والعمل والتملك والعكس صحيح، وهذا ما تقوله الإتفاقية الموقعة بين حكومة الشعبين. وما دام حكومة السودان لم تلغ هذه الإتفاقية فشروط (حماية السيادة) لأي دولة محترمة هي أن توفي بإلتزاماتها وإتفاقاتها.
ولاّ شنو؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: الصادق اسماعيل)
|
الصادق اسماعيل كيفك
يتنقل ويعمل زي ماداير بس لازم يكون عندو اوراق ثبوتية ...أما اللاجئين فهم استثناء لأنهم بجو من غير نظام داخلين البلد وبعد مايقعدو في معسكراتهم وهي محميات دولية ومسؤول عنها المجتمع الدولي بالتضامن مع الدولة المضيفة والداير يطلع منها ويخش البلد زيو وزي الداخل بي مطار الخرطوم ...
ولا شنو ؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: أمير فتحي)
|
| Quote: أين كانت هذه العقلانية التي تطالب باغلاق حدود بلادنا اليوم في وجه المنكوبين بالجنوب، عندما فتحت حدود بلادنا صدرها ورحبت بأهل العراق وفلسطين منذ عقود بلا إغلاق ؟ |
عجيب أمر طاهر ساتي .. قبل اسبوعين في مقال شهير أثار حفيظة النوبيين ، بأنه عروبي حتى النخاع ولا يؤيد أبداً احياء النوبية لانها ليست لغة القران .. واليوم يأتي ويستشهد بالعراق وفلسطين وسوريا .. ويهاجم سناء .. ما الفرق بينك وبينها في التوجه العروبي القح .. ومازال بوست اخونا محمد النيل يتداول الأمر بهناك .. أخي طاهر ساتي لا تجعل اتجاه قلمك نحو الشخصنة لأنك في هذه المقالة ومن أجل مهاجمة سناء خرجت عن عروبيتك القحة التي لوحت بها في وجه الدكتور محمد جلال الرجل الذي يحمل هم النوبيين واحياء تراثهم .. لأنك ربما تريد ان تصفي معه أمراً ما .. وصورت الأمر بأن النوبيين يريدون أن يهشموا العروبة واللغة القران ... الخ .
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
| Quote: أنك (عبد مجاني) بلا ثمن |
كم عدد البوستات التي فتحتها أنت أو تداخلت فيها بشأن الرد على وصفكم (بعبد مجاني) ووصفتني فيه بأشنع ما وصفتك به ولم تشف غليلك؟ هذا دليل قوي على أنك تعاني من ضعف ماحق ومتلازمة من تأثير هذه الكلمة عليك دهرا. يبدو أن هذه الكلمة هي أصل خطابك تجاه الآخر لذا مازالت الدهشة تعتصرك بأن ترد إليك دخرا. شتمتني رادا بأقذع من ذلك ولا زلت بعد قرابة السنة تشعر بأنك في موقع الضعف وتتباكي هتافيا بأنك مظلوم وموصوف بعبد مجاني وتنقل في الأكواد! أذكرك! بما تجاوزته ولم تنقله كاملا بأمانة وهذا يكشف أيضا شخصيتك غير الأمينة فطفقت تنقل النص مبتورا متكئا على التكرار . التكرار هو دلالة الخواء الماحق. أو تذكر يوم أن أقمت من نفسك حارسا مغوارا متهجما بلا حياء على كل من علّق نابذا للظلم على اليوتيوب الذي أهين فيه بعض السودانيين في الإمارات من قبل أحد الأمراء؟ ماذا يعني هذا؟ أقل ما يقال عن موقفك ذاك: - تنقصك شجاعة الإنصاف. - تفتقد للحس الوطني الأصيل بعدم الشعور بما قاساه أبناء جلدتك. - تمارس على نفسك عبودية مجانية بقبولك لإذلال بني جلدتك وبدون أن يعصرك أحد- بالله هل ظلمتك بهذا الوصف؟ الأدهى أنك تدافع عن الظالم؟؟؟ - كما يبدو عليك أنك ظنين عقل فبدلا من أن ترد على الأسئلة الموجهة إليك بالعقل والمنطق تلجأ إلى الاستعانة بجوقة شاكلتك لتسند منطقك الذي يقوم على التكرار دون تمعن وتدلف إلى الشتم محصلة النقص الوحيدة المتوفرة في جعبتك. - تتسورك بطن غريقة في ( الدفن ) رغم أن موقف اليوتيوب المذكور عام لم ينتشاك فيه شخص وإنما موجه لاستنكار عمل لا يقبله أي ذي ذوق سليم وحس آدمي منصف وهذان أيضا ينقصانك. - إصرارك المميت بأنك تمام التمام أو نصف إله ولا تقبل - من حساسيتك المفرطة- في نفسك شقا ولا طقا دليل على عدم معرفة نفسك رغم أنك ونفسك متلازمان من المولد وحتى الآن . متى تراجع أفعالك وأقوالك بدون هيلامنة وفي مكان بارد ومنفرد؟
أو تقدر على مثل هذا الرد - خالي الشتم- أم تظل تكرر كودك وتنتظر جوقتك لتحدث جلبة حتى تفارق الحياة؟
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
سناء الجهلولة التي أدركت أن زيها الوطني (الثوب السوداني) غير ساتر شرعا بتصحيح حقب منذ السنارية وحتى الآن فطفقت تتوارى بالخمار الإيراني تخصف به سوءاتها العقلية، للعلم سناء تتبع برنامج وزارة متكاملة اسمها التأصيل - ولي في شأن الإنسان المستورد الزي و الذي لا علاقة له بالدين الإسلامي شأن رأي،!!
الإسلام الحقيقي ليس له زي؟؟؟؟؟؟؟ وذلك بأنه رسالة للعالمين كافة ولكل البشر والأحوال الجوية!
الزي هو حاجة الإنسان لحماية جسده من ضوار الطبيعة المحيطة به، فهو مخترع حسب حاجته وذوقه وبيئته وثقافنه المنتجة.
فإذا خلق الله بيئة 40 تحت الصفر وأخرى 60 فوق الصفر مثلا، ففهم خطابه تعالى براح ما بين الدرجتين ولا يمكن تصديق أن خمار نجرا ن (50 درجة مئوية)- مثلا- مناسب حتى لهن لزم ليعمم على الكرة الأرضية التي أنزل الله رسالته عبر نبيه إلى الناس كافة بمختلف درجات الحرارة ومختلف حتى المشارق (القبلة)!
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
| Quote: الإسلام الحقيقي ليس له زي؟؟؟؟؟ |
يا صيام ... انتقد ... لكن ما تسئ ... ثم ثانيا انت يا فهامة زمانك ... الاسلام الحقيقى ده فى نظرك ... ام فكو ؟ .... ساااكت كده بالله عليك انظر للاشئاء بنظارة ليست فيها غبش وبعين ليس فيها رمد ولا تجعل لعقلك خمارا من الكراهية والاحكام المسبقة ... الحديث جاء فى صياغ علاقة دول ومواطنين دولة اخرى .. ولا انت ناسي انهم انفضلوا ؟ وما معترف بدولتهم جنوب السودان ؟ لو داير تفتح موضوع عشان تفرغ فيه كراهيتك وتنتقد فى حدود الكاتب والمكتوب ... مرحب بيك ولكل وجهة نظره المقدرة .. ولو داير تسئ وتخرج من حدود اللباقة والمسموح بالشخصنة ... فيا اخوي الكلام ده بيكون دخل الحوش .. وما بيفيد ... وكل اتية يوم القيامة فردا ... وعشمنا انو اسمك اسم نبى وابوك ركن فى الاسلام .. وما شاء الله عاااالم بالاسلام الحقيقي .. والعفو والعافية
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: هيثم بابكر)
|
طبعا اتا النفاق عندك أكل وشراب عديل والدليل أهو دموع التماسيح الغرقت بيها البوست دا ولولة ونواحا وعويلا على العنصرية الإتا قاعد تتعاطاها وتجاهر بيها عقيدة ودين لدرجة أن لا تتورع في أن تقول ليك لى زول (اتا عب) ... قلتا لي :
Quote: كم عدد البوستات التي فتحتها أنت أو تداخلت فيها بشأن الرد على وصفكم (بعبد مجاني) ووصفتني فيه بأشنع ما وصفتك به ولم تشف غليلك |
غير البوست الوحيد اليتيم القديم (الفيك بدربو) الفضحت فيهو قبح دواخلك وانحطاط تفكيرك لما وصفتني ب (العب المجاني) تاني حصل تداخلت معاك في أي بوست خليك من أن أفتح ليك بوست كامل يا كضيضيب ؟؟؟؟؟؟؟ وهل تعتقد انك حاجة أصلا عشان كمان يشيلو ويدوا معاك ؟؟؟؟؟ أبدا اتا مجرد نكرة تحاول أن تطفو على السطح بأية وسيلة حتي ولو كانت إسترقاق الناس ووصفهم بالعبيد يا سفيه . وبعدين يعني حسب دقنوسك الما فيهو غير المخاتة دا هل هناك وصف أبشع من أن تصف بني آدم بأنه ( عبد مجاني ) ؟ وهل تري (إن كنت تري ) يا أعمي البصر والبصيرة أنه يوجد مسوغ أو سياق في الدنيا ( أي سياق) يخول ليك انك تقول لي زول ( يا عب ) مهما كانت درجة خلافك معاهو ؟؟ ثم :
| Quote: أو تقدر على مثل هذا الرد - خالي الشتم- |
هههههههههه أو تقدر اتا تجيب شتيمة (أية شتيمة في الدنيا ) أبشع من وصفك لي ب (العب المجاني ) . والله تجيب مثل هذه الشتيمة ح أعملك زول واعتذر ليك على الملأ ..
آدم صيام من أي عالم سفلي سحيق زحفت إلى هذه الحياة وما همك من هذه الدنيا الفانية أيها المعتل ؟ نصيحتي ليك : عش لتأكل وتشرب وتتغوط وتموت متعفنا بسوء نيتك ولؤم طويتك حتي يعافك الدود .
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: آدم صيام من أي عالم سفلي سحيق زحفت إلى هذه الحياة وما همك من هذه الدنيا الفانية أيها المعتل ؟ نصيحتي ليك : عش لتأكل وتشرب وتتغوط وتموت متعفنا بسوء نيتك ولؤم طويتك حتي يعافك الدود . |
طلحة ! أجمل ما في مداخلتك أنك أثبت ما كتبته لك أعلاه بلا شولة تنقصه
وبعدين شابكني دقنوسك دقنوسك، ومن أي عالم سحيق... ويعافك الدود. هل هذا هو مضمار خطابك الجديد لعام 2014؟ أنا شخصيا مسامحك ولم أتناولك إلا عبر شأن سوداني عام ومصر على أنك أخفقت فيه وكان ماكفاك، نازلين والأسرة حيث عملكم بعد تحفيظ بنتي الصغيرة العجمية عبارة ( أمو طلحة أب مجاني) حتى يهبط الضغط لديكم مع الود بالله العبارة دي فاتتك كدة مع مشغولية صراعاتك البينية:
سناء الجهلولة التي أدركت أن زيها الوطني (الثوب السوداني) غير ساتر شرعا بتصحيح حقب منذ السنارية وحتى الآن فطفقت تتوارى بالخمار الإيراني تخصف به سوءاتها العقلية،
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: صلاح أبودية)
|
نرجع لموضعنا يا آدم صيام ههههههههههههه
لطفا بالسودان انها وزيرة سابقة وليست حاليه، والا لكان من مفوضية اللاجئين بالامم المتحدة اتخذت او استنكرت كلامها بشكل (رسمي)
ورسمي دي يعني مقال الطاهر ساتي او بوست اخونا آدم كانوا تلقوا معلق كـ (بوستر) في اروقة الأمم المتحدة وموزع على كل اعضائها وسفيرنا ياكلها في حنانوا بس.
كلام قبيح ومدان
الرسول عليه الصلاة والسلام يرسل اصحابه للنصاري ليحتموا بهم وبعد 1400 سنة عندما يريد النصارى ان يحتموا بالمسلمين نقفل الحدود؟؟
مالكم كيف تحكمون
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: أحمد ابن عوف)
|
| Quote: ( الواقع يفرض علينا التعامل بعقلانية، وعليه ينبغي إغلاق الحدود أسوة بما فعلته كينيا ويوغندا، وتحديد مواقع للملاذات الآمنة ومناطق الإيواء في الولايات المعنية بالأمر، وهي النيل الأزرق والنيل الأبيض وسنار في المرحلة الأولى، وربما تليها جنوب كردفان وجنوب وشرق دارفور إن إستمرت الأوضاع في التصاعد) . |
هذه هي العقلانية وغير ذلك غوغاء.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: Hussein Mallasi)
|
طاهر ساتي .. من أجل الدكتور محمد جلال هاجم النوبة .. وحرض القراء على ان احياء اللغة النوبية طمس للعروبة والاسلام .. ومن اجل حشد القراء ضد سناء حمد تنكر للعروبة ( العراقيين ، سوريين ... الخ ) يا جماعة صدقوني طاهر ساتي غرضه مهاجمة سناء فقط .. لم نعد نقرأ له .. منذ تنكر لأهله في الشمال ..
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: الطاهر ساتي يلقم جاهلة العنصرية المستوزرة سناء (Re: آدم صيام)
|
الاخ آدم تحياتي هل الموضوع عن مقال الطاهر ساتي ام فش غبينه من طرفك انت للوزيرة سناء لانو الموضوع جايط شديد ولم نعرف القصد من هذا العنوان الصارخ والعبارات النارية سناء حمد قامة نسائية سودانية شديدة الرفعة عالية المقام عالية القدر مثقفة واعية من الذين نالوا المواقع بالعلم ويبدو جليا انك لا تعرف عنها غير ما سطره الطاهر ساتي وماتحمله نحوها من شعور غريب ما هكذا تدار النقاشات
| |

|
|
|
|
|
|
|