الخائن عثمان ميرغنى .. وكابلانسكى !!/زهير السراج

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:34 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة د.زهير السراج
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-27-2014, 09:58 AM

زهير السراج
<aزهير السراج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 664

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الخائن عثمان ميرغنى .. وكابلانسكى !!/زهير السراج

    زهير السراج
    [email protected]



    * بينما تستعر الحرب فى غزة بين الاسرائيليين والفلسطينيين ـ أو بين اليهود والعرب، كما ينظر إليها البعض من الجانبين، وتسيل الدماء أنهارا وتتهدم البيوت على رؤوس ساكنيها ويقتل الأبرياء بلا ذنب جنوه، وتزداد العداوة والكراهية حدة، وينقسم العالم الى فريقين متخاصمين، فإن شيئا على النقيض تماما يحدث فى أماكن بسيطة على ظهر البسيطة، والمثال الأبرز لذلك مدينة (تورنتو) أكبر مدن كندا وعاصمتها التجارية، التى ستشهد مهرجان الفيلم الفلسطينى اعتبارا من اليوم الثامن من شهر اغسطس القادم ..!!

    * هذا المهرجان يموله تبرعا وتطوعا رجل أعمال، يدير شبكة شهيرة من المطاعم اليهودية فى المدينة تحمل الاسم التجارى ( الأطعمة اليهودية اللذيذة)، وهو يهودى أبا عند جد عن جدة، يدعى (زان كابلاناسكى) يبلغ من العمر 46 عاما، ويحمل الجنسيتين الاسرائيلية والكندية ويقيم ويعمل فى كندا !!

    * يقول كابلاناسكى إنه يسعى لكى يفهم كل الناس أن النشاط التجارى الذى يديره والذى يصنفه الجميع بأنه نشاط يهودى، يدعم السلام بين اليهود والفلسطينين فعلا لا قولا، وهو يقف فى كثير من المسائل مع الحق الفلسطينى، وان الألوان ليست فقط أبيض أو أسود كما يفهم الكثير من الفلسطينيين واليهود.

    ويقول كابلانسكى انه انزعج جدا من حملة الكراهية الشديدة بين الطرفين فى (الفيس بوك) الذى اصبح منبرا للحرب الكلامية ونشر البغضاء بدلا عن التعارف والصداقة، بالاضافة الى ما يشعر به من ألم شديد لموت العشرات كل يوم فى غزة، ولا يعرف ماهو الفعل الإيجابى الذى سيترتب عن هذه الحرب البشعة سواء التى تدور فى الشوارع او على صفحات الفيس بوك، وهو يأمل أن يخفض تعاونه المعلن مع الجالية الفلسطينية وتمويله لمهرجان الفيلم الفلسطينى من ترمومتر الكراهية بين الطرفين وينقل رسالة سلام ومحبة للفلسطينيين المحبين للسلام من اليهود المحبين للسلام، وأن ليس كل اليهود مع الحرب وسفك الدماء وقمع الحق الفلسطينى !!

    * كان هذا هو رد فعل التاجر اليهودى (كابلانسكى) على الحرب فى غزة والتحرشات التى شهدتها تورنتو مؤخرا بين الجاليتين الفلسطينية واليهودية اللتين تعدان من أكبر الجاليات فى المدينة.

    * وتقول دانيا ماجد الفتاة الفلسطينية وأحد منظمى المهرجان أنها تأثرت كثيرا بما فعله كابلانسكى خاصة اعلانه على نطاق واسع عن موقفه الرائع وتمويله لمهرجان الفيلم الفلسطينى فى تورنتو بدون أن يخشى على مطاعمه الشهيرة التى تعد قبلة كل المواطنين اليهود من مقاطعتهم لها !!

    * ترى لو كان ما فعله كابلانسكى .. فعله فلسطينى أو عربى فى أى مكان فى العالم ماذا كنا سنقول عنه أو نجازيه عليه .. أكيد كنا سنحرق مطاعمه إن لم نقتله بتهمة الخيانة العظمى ، ودونكم ما حدث لعثمان ميرغنى الذى لم يقل أى شئ يعلن فيه تعاطفه مع اليهود او حتى يدعو للسلام معهم !!

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de