تجربة إعلامية ثرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 00:23 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
كلام الناس مكتبة بقلم نور الدين مدني
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-06-2014, 07:03 AM

نور الدين مدني
<aنور الدين مدني
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 2494

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تجربة إعلامية ثرة

    كلام الناس


    *التعليم عملية مستمرة،يحتاجها الانسان في كل مراحل حياته"من المهد الى اللحد"، وهناك وسائل كثيرة للتعلم واكتساب المعارف مثل المؤتمرات والندوات واللقاءت والأسفار و...الخ.
    *الإعلامي في شتى ضروب الإعلام المقروء والمسموع والمرئي يحتاج بذات القدر الى تنمية معارفه وقدراته بغض النظر عن وضعه الوظيفي والإداري من أدنى السلم الى أعلى الدرجات.
    *امس السبت كنت وسط مجموعة من الصحفيين والاعلاميين بقاعة المؤتمرات بمركز "ميديا برس" نستمع الى جانب من تجربة سفيرنا الإعلامي لقمان احمد رئيس قسم المراسلين بتلفزيون ال"بي بي سي" عربي بواشنطن في مجال عمله الميداني.
    *حدثنا أولاً عن قريته" الملم" التي تقع شرق جبل مرة في دارفور الجريحة إبان قضائه اجازة عمل غير صحفية - على حد قوله - لكنه عملياً لم يستطع التخلي عن حسه الصحفي وهو يشهد بأم عينيه كيف أن السلاح اصبح في متناول كل القبائل في دارفور، وكيف أن النزوح أصبح واقعاً جديداًيتعايش معه غالب أهل دارفور.
    *لن نتحدث هنا عن مشروعه في قريته الملم،الذي قال انه سيرجع اليه عندما يتقاعد،وقد اختلفنا معه في حالة التقاعد هذه، لإيماننا بأن الصحفي لايتقاعد وإن جلس في عقر داره، نتوقف فقط عند جانب من تجربته الإعلامية عندما زار السودان عام 2010م لتغطية عملية الإستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان.
    *لن نتحدث عن مشاهداته الحية وهو يطوف في بعض مناطق جنوب السودان عام 2010م، حيث لاحظ انه من جوبا الى تركاكا توجد أراضي زراعية خصبة لكنها للأسف ليست مستثمرة - حتى ذلك الوقت - ،نفس الملاحظة لمسها في دارفورإبان زيارته التي وصفها بانها غير صحفية، وكيف أن بعض أهالي دارفور يمضون جل نهارهم من أجل الحصول على الماء، وكيف ان النزاعات اللعينة أخرجت دارفور من دائرة الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.
    *نتوقف فقط عند تجربة جانبية رصدها لقمان على هامش تغطيته لعملية الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان،هذه المرة في أطراف الحاج يوسف حيت كان يعيش بعض ابناء جنوب السودان، لفت نظره وجود ###### مريض يتحلق حوله بعض الصبية، اتجه نحوهم، تابع مايجري في هذه المنطقة ومعه الكاميرا بالطبع إلى أن دخل في قطية تقطنها إمراة بائسة تصنع "العرقي"، التقط هذه المشاهد، ليحكي عن بعض الأسباب التي قد تدفع أبناء الجنوب نحو خيار الانفصال.
    *هذه التجربه التي فرضتها الصدفة والتقطتها العين الاعلامية تؤكد أن الصحفي يرصد بحسه مثل هذه المشاهد العابرة التي قد لاتثير انتباه أحدن ليجعل منها مادة صحفية مقروءة ومسموعة ومشاهدة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de