عجبي!!!! فرانكلي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 01:21 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-24-2013, 05:28 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عجبي!!!! فرانكلي

    كان شغال فينا تكفير
    بس الان شغال هتيف للحكومة
    ولا كلمة عن الفساد
    ولا كلمة عن المعيشة تحت الانقاذ
    ولا الفساد الاسلاموي حلال يا شيخنا
    عجبي !!!!!!!
                  

12-24-2013, 06:02 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: د.أحمد الحسين)

    إتا عندك باسويرد وهو عندو باسويرد
    إتا تكتب وهتيف للمعارضة ...المشكلة وين؟



    أنا شخصيا هتيف لإبليس.

    إتا قايل الديمقراطية دي شنو!!!

    ________
    تحياتي؛؛؛
                  

12-24-2013, 06:21 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: بشير أحمد)

    ياها الحقيقة يا كوز شمبات ..

    Quote: أنا شخصيا هتيف لإبليس.



    يا دكتور احمد الحسين تحياتى ليك والاسرة

    فرانكلى ..ده اسمو الحقيقى (كمال عبد الله عثمان ) عمل بتجارة وسمسرة العربات المرسيدس ب المانيا وكان المصدر الحصرى ب المواصفات
    لقادة النظام الفاسد فى الخرطوم ..حاليا مقيم ب هولندا ....انتهازى وعنصرى ومرابى من الدرجة الاولى ...وعديم نخوة ..
                  

12-24-2013, 06:52 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: معاوية عبيد الصائم)

    اولا يا استاذ بشير انا وين هتفت للمعارضة يا اخوي
    انا جمهوري وزولك ده واقع فينا تكفير نحن افتكرناه
    على اسوأ الفروض سلفي صادق على الاقل طلع هتيف لحكومة فاسدة
    تستغل اسم الاسلام
    استاذ معاوية سلام عليك
    Quote: فرانكلى ..ده اسمو الحقيقى (كمال عبد الله عثمان ) عمل بتجارة وسمسرة العربات المرسيدس ب المانيا وكان المصدر الحصرى ب المواصفات
    لقادة النظام الفاسد فى الخرطوم ..حاليا مقيم ب هولندا ....انتهازى وعنصرى ومرابى من الدرجة الاولى ...وعديم نخوة ..

    فعلا كده فهمتني ووقع لي الموضوع تسلم
                  

12-25-2013, 05:02 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote:
    أنا شخصيا هتيف لإبليس



    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..


    اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيله من حيث لانراهم

    اللهم أيسه منا كما آيستـه من رحمتك ..

    وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك

    وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه وبين رحمتك وجنتك

    لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم



    قال تعالى: { وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ اْلرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ له شَيْطَاناً فَهُوَ لًهُ قَرِينٌ } الزخرف 36.
                  

12-25-2013, 05:58 AM

عادل خياري
<aعادل خياري
تاريخ التسجيل: 03-13-2008
مجموع المشاركات: 1229

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: محمود على)

    سلام يادكتور ياراقي
    ياخ انت شخصية محترمة وليك وزنك وكتاباتك تتوزن بالدهب
    ماشغل بالك بكتابات لاتساوي المداد الذي كتبت به
    فالنار تاكل بعضها ان لم ماتاكله
    دع عنك سفاسف للامور
                  

12-25-2013, 06:46 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: عادل خياري)

    الاستاذ محمود
    شكرا على المداخلة ........ ربنا يهديه
    الاستاذ عادل
    Quote: سلام يادكتور ياراقي
    ياخ انت شخصية محترمة وليك وزنك وكتاباتك تتوزن بالدهب
    ماشغل بالك بكتابات لاتساوي المداد الذي كتبت به
    فالنار تاكل بعضها ان لم ماتاكله
    دع عنك سفاسف للامور

    كلامك في محلو لكن والله انا حريص عليه هو وعائزو يشوف تناقضاته
    لانو فترة شغال تكفير في الجمهوريين وما خلا اية ما جابها لينا بدون فهم
    عائزو يفكر لي حالو
                  

12-25-2013, 07:44 AM

محمد مجيدو
<aمحمد مجيدو
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 2392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: انا جمهوري وزولك ده واقع فينا تكفير نحن افتكرناه


    د. أحمد حسن ..
    السلام عليكم ...

    بما انك جمهوري كما ذكرت ..
    فهل تعرفنا ما هو فكر الجمهوريين ..... في نظرك ...
    لاسيما بعد وفاة عرابها محمود محمد طه ....

    وهذه بعض من افكار الجمهوريين ....

    رفضت الفكرة الجمهورية مبدأ الدستور الإسلامي عن طريق الشريعة الإسلامية بفهم الدعاة السلفيين .

    أن الشريعة الإسلامية ليست ديمقراطية، ولا هي اشتراكية، وإنما هي تقوم، في السياسة، على آية الشورى،
    وهي آية حكم الفرد الرشيد، الذي جعل وصيا على قوم قصر، وقد طلب إليه أن يحسن تربيتهم،
    ورعايتهم، وترشيدهم ليكونوا أهلا للديمقراطية. ( رجعنا تاني للديمقراطيه )

    الشريعة الإسلامية غير صالحة لإنسانية القرن العشرين بل ما يصلح لهذه الإنسانية هي الإسلام في اصوله لا في فروعه.


    تحياتي ,,
                  

12-25-2013, 07:44 AM

محمد مجيدو
<aمحمد مجيدو
تاريخ التسجيل: 07-06-2013
مجموع المشاركات: 2392

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: انا جمهوري وزولك ده واقع فينا تكفير نحن افتكرناه


    د. أحمد حسن ..
    السلام عليكم ...

    بما انك جمهوري كما ذكرت ..
    فهل تعرفنا ما هو فكر الجمهوريين ..... في نظرك ...
    لاسيما بعد وفاة عرابها محمود محمد طه ....

    وهذه بعض من افكار الجمهوريين ....

    رفضت الفكرة الجمهورية مبدأ الدستور الإسلامي عن طريق الشريعة الإسلامية بفهم الدعاة السلفيين .

    أن الشريعة الإسلامية ليست ديمقراطية، ولا هي اشتراكية، وإنما هي تقوم، في السياسة، على آية الشورى،
    وهي آية حكم الفرد الرشيد، الذي جعل وصيا على قوم قصر، وقد طلب إليه أن يحسن تربيتهم،
    ورعايتهم، وترشيدهم ليكونوا أهلا للديمقراطية. ( رجعنا تاني للديمقراطيه )

    الشريعة الإسلامية غير صالحة لإنسانية القرن العشرين بل ما يصلح لهذه الإنسانية هي الإسلام في اصوله لا في فروعه.


    تحياتي ,,
                  

12-25-2013, 07:53 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: محمد مجيدو)

    الاستاذ مجيدو تحياتي
    كل كلامك القلتو صحيح ولا زلنا نرفض الدستور الاسلامي المزيف وهو ما نعيش اثاره الان
    بل هو ما اكت لنا تجربة الانقاذ صدق ما نقول
    انت نفسك رائك شنوفي دستور الانقاذ المسمى اسلامي

    التعديل للاضافة

    (عدل بواسطة د.أحمد الحسين on 12-25-2013, 07:56 AM)

                  

12-25-2013, 08:46 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 01-12-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: د.أحمد الحسين)

    مرحب يا دكتور

    torbeed2.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    يعني هسع انت بتصدق كلام الطوربيد دا في فرانكلي بالمناسبة كمال دا عنده بوستات اتكلم فيها عن غلاء الميعشة وأنتقد الحكومة وهو زول حر والحاجات القاعد يجيبها كلها بي مصادرها وما بشتم زول ولا بذي ولا بنجر ولا بعتدى على أسر الناس وخصوصياتهم الغريب أنه الطوربيد القال الكلام دا الحاجات دي كلها بسويها


    بالنسبة للحزب الجمهوري والناس الديرين يعرفواعنه حاجة أهديهم كتاب الفرق والطوائف عشان يستفيدو كتاب في ملف ورد بجميع الفرق والطوائف

    http://upload.welduae.org/uploads/138795744983851.doc

    الله يرحم نميري ويجعل درءه لهذا الفتنة في ميزان حسناته ويجعل الجنة منزله وسكنه

    Quote: الحزب الجمهوري في السودان

    التعريف :
    هو حزب سوداني أسسه محمود طه ليدعو إلى قيام حكومة فيدرالية ديمقراطية اشتراكية تحكم بالشريعة الإنسانية . ومبادئ الحزب مزيج من الأفكار الصوفية الغالية والفلسفات المختلفة مع شيء من الغموض والتعقيد المقصود بغية إخفاء كثير من الحقائق أولاً ولجذب أنظار المثقفين ثانياً .
    التأسيس وأبرز الشخصيات :
    • مؤسس هذا الحزب هو المهندس محمود طه الذي ولد عام 1911م وتخرج في جامعة الخرطوم أيام الإنجليز عندما كان اسمها ( كلية الخرطوم التذكارية ) عام 1936م.
    - يمتاز بالقدرة على المجادلة والملاحاة .
    - تعرض للسجن في الفترة الأخيرة من حياته ، ثم أفرج عنه بعد ذلك ، لكنه قاد نشاطاً محموماً فور خروجه من السجن معترضاً على تطبيق الشريعة الإسلامية في السودان ومحرضاً الجنوبيين النصارى ضدها مما أدى إلى صدور حكم بالإعدام ضده مع أربعة من أنصاره بتهمة الزندقة ومعارضة تطبيق الشريعة الإسلامية .
    - أمهل ثلاثة أيام ليتوب خلالها ، لكنه لم يتب ، وقد أعدم شنقاً صباح يوم الجمعة 27 ربيع الثاني 1405هـ الموافق 18/1/1985م وعلى مرأى من أتباعه الأربعة وهم :
    1) تاج الدين عبد الرزاق 35 سنة ، العامل بإحدى شركات صناعة النسيج .
    2) خالد بكير حمزة 22 سنة طالب بجامعة القاهرة - فرع الخرطوم .
    3) محمد صالح بشير 36 سنة مستخدم بشركة الجزيرة للتجارة .
    4) عبد اللطيف عمر 51 سنة صحفي بجريدة الصحافة . وقد أعلنوا جميعاً توبتهم بعد يومين وأنقذوا بذلك رقابهم من حبل المشنقة .
    الأفكار والمعتقدات :
    • لهذه الحركة أفكار ومعتقدات شاذة تنبو عن الحس الإسلامي وقد حدد زعيمهم الأهداف التي يسعون إليها بما يلي :
    - إيجاد الفرد البشري الحر " الذي يفكر كما يريد ، ويقول كما يفكر ويعمل كما يقول " .
    - إقامة ما يسمى بالمجتمع الصالح " وهو المجتمع الذي يقوم على المساواة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ".
    - المساواة الاقتصادية : وهي تبدأ بالاشتراكية وتتطور نحو الشيوعية ( عندما كان لها طنين ورنين وقبل سقوطها الأخير ) ولا ندري ماذا كان سيقول أتباعه بعد سقوط الشيوعية .
    - المساواة السياسية : وهي تبدأ بالديمقراطية النيابية المباشرة وتنتهي بالحرية الفردية المطلقة ، حيث يكون لكل فرد شريعته الفردية ( وهذا منتهى الفوضى ) .
    - المساواة الاجتماعية : حيث تمحى فوارق الطبقة واللون والعنصر والعقيدة .
    - محاربة الخوف .. " والخوف من حيث هو الأب الشرعي كل آفات الأخلاق ومعايب السلوك ( ويعنى هنا مخافة الله ) ولن تتم كمالات الرجولة للرجل وهو خائف ، ولا تتم كمالات الأنوثة للأنثى وهي خائفة في أي مستوى من الخوف وفي أي لون من ألوانه ، فالكمال والسلامة من الخوف " رسالة الصلاة ، ص62 .
    • نشأ الدين - حسب زعمهم - من الخوف حيث يقول : " ولما كان الإنسان الأول قد وجد نفسه في البيئة الطبيعية التي خلقه الله فيها محاطاً بالعداوات من جميع أقطاره فإنه قد سار في طريق الفكر والعمل من أجل الاحتفاظ بحياته ، وقد هداه الله بعقله وقلبه إلى تقسيم القوى التي تحيط به إلى أصدقاء وإلى أعداء ،ثم قسم الأعداء إلى أعداء يطيقهم وتنالهم قدرته ، وإلى أعداء يفوقون طوقه ويعجزون قدرته .. فأما الأعداء الذين يطيقهم وتنالهم قدرته مثل الحيوان المفترس والإنسان العدو فقد عمد في أمرهم إلى المنازلة والمصارعة ، وأما الأعداء الكبار والأصدقاء فقد هدته حيلته إلى التزلف إليهم بتقريب القرابين وبإظهار الخضوع وبالتملق ، فأما الأصدقاء فبدافع من الرجاء وأما الأعداء فبدافع من الخوف ، وبدأت من يومئذ مراسيم العبادة ونشأ الدين " رسالة الصلاة ص 31 .
    • وسيلتة إلى تحقيق هذه الأهداف تكون بالعمل على قيام حكومة في السودان ذات نظام جمهوري فيدرالي اشتراكي .
    • زعم أنه تلقى رسالة عن الله كفاحاً بدون واسطة .
    • زعم بأن الدين هو الصدأ والدنس ، وقد قام في ظل الأوهام والخرافات والأباطيل التي صحبت علمنا بالله وبحقائق الأشياء وبما يمليه علينا الواجب نحو أنفسنا ونحو الله ونحو الجماعة .
    • يقول بأن مستوى شريعة الأصول هو مستوى الرسالة الثانية من الإسلام وهي الرسالة التي وظف حياته للتبشير بها والدعوة إليها .
    • يزعم أن محمد صلى الله عليه وسلم هو وحده الإنسان في سائر أمته إذ كانت له شريعة خاصة قامت على أصول الإسلام وكانت شريعة أمته تقوم على الفروع .
    • يشير إلى أن الشيوعية تختلف عن الاشتراكية اختلاف مقدار ، فكأن الاشتراكية إنما هي طور مرحلي نحو الشيوعية ، ولقد عاش المعصوم يعني الرسول صلى الله عليه وسلم ، الشيوعية في قمتها ، كما يذكر ذلك في كتابه الرسالة الثانية ص 147 .
    • كان الجمهوريون يحرضون على خروج الأخوات الجمهوريات في تشييع الجنائز ، وإذا اضطروا للصلاة فإن المرأة الجمهورية هي التي تؤذن في حضور الرجال .
    • لا يولمون للزواج الجمهوري ، ولا يضحون في مناسبة عيد الأضحى ، مخالفة للسنة .
    • الشهادتان : يقول زعيمهم في كتاب الرسالة الثانية ص 164-165 :" فهو حين يدخل من مدخل شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله يجاهد ليرقى باتقان هذا التقليد حتى يرقى بشهادة التوحيد إلى مرتبة يتخلى فيها عن الشهادة ،ولا يرى إلا الشاهد هو المشهود ، وعندئذ يقف على الأعتاب ويخاطب كفاحاً بغير حجاب " قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون " .
    • الصلاة : الصلاة بالمعنى القريب : هي الصلاة الشرعية ذات الحركات المعروفة ،والصلاة بالمعنى البعيد : هي الصلة مع الله بلا واسطة ، أو هي صلاة الأصالة .
    • يرون بأن التكليف في مرحلة من المراحل يسقط عن الإنسان لاكتمال صلاحه ، إذ لا داعي للعبادة حينذاك . على نحو ما يقول غلاة الصوفية .
    • يقول مؤسس الحزب :" … ويومئذ لا يكون العبد مسيراً ، إنما مخير قد أطاع الله حتى أطاعه الله معارضة لفعله ، فيكون حياً حياة الله ، وقادراً قدرة الله ، ومريداً إرادة الله ، ويكون الله " - تعالى الله عما يقولون علوا كبيراً - هذا هو مذهب الصوفية في وحدة الوجود .
    • يقول رئيسهم : إن جبريل تخلف عن النبي ، وسار المعصوم بلا واسطة لحضرة الشهود الذاتي ، لأن الشهود الذاتي لا يتم بواسطة .. والنبي الذي هو جبريلنا نحن يرقى بنا إلى سدرة منتهى كل منا ، ويقف هناك كما وقف جبريل حتى يتم اللقاء بين العابد المجرد وبين الله بلا واسطة ،فيأخذ كل عابد مجرد ، من الأمة الإسلامية المقبلة شريعتة الفردية بلا واسطة فتكون له شهادته ، وتكون له صلاة وصيامه وزكاته وحجه ويكون في كل أولئك أصيلاً .
    • هناك أشياء لا يعتبرونها أصلاً من الإسلام كالزكاة والحجاب والتعدد .
    • يرى زعيمهم " بأن اللطائف تخرج من الكثائف ، وعلى هذه القاعدة المطردة فإن الإنجيل قد خرج من التوراة كما ستخرج أمة المسلمين من المؤمنين ، كما ستخرج الرسالة الأحمدية ( أي الجمهورية ) من الرسالة المحمدية ، كما سيخرج الإخوان من الأصحاب " .
    • يقول محمود طه عن القرآن الكريم : " القرآن موسيقى علوية ،هو يعلمك كل شيء ولا يعلمك شيئاً بعينه ، هو ينبه قوى الإحساس ويشحذ أدوات الحس ثم يخلي بينك وبين عالم المادة لتدركه على أسلوبك الخاص ، هذا هو القرآن ".
    • له رأي خاص في معنى التوحيد :
    - الشرك لديه : " هو الكبت الذي انقسمت به النفس الإنسانية إلى عقل واع وعقل باطن بينهما تضاد وتعارض ".
    - يبين مفهوم التوحيد من وجهة نظره بقوله : " ولا يكون الفكر مسدداً ولا مستقيماً إلا إذا أصاب نقطة التقاء الضدين العقل الواعي والباطن - هذا هو التوحيد ".
    • يقول عن الإسلام : " الإسلام في أصوله يحتوي شريعة الإنسان ، لكنه في فروعه لا يزال يحوي بعض السمات الملطفة من قانون الغابة ".
    • يعتقدون بأن الذين كانوا حول النبي هم أصحابه ، أما الأتباع الذين يتبعون الدعوة الجمهورية فهم الإخوة معتمدين في ذلك على الحديث الذي رواه ابن ماجه في كتاب الزهد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" لوددنا أنا قد رأينا إخواننا . قالوا : يا رسول الله أولسنا إخوانك ؟ قال : أنتم أصحابي ،وإخواني الذين يأتون من بعدي ،وأنا فرطكم على الحوض .. " .
    • يقول : " .. وحين يكون إنجاب الذرية هو نتيجة العلاقة الجنسية بيننا - فإن انفعال العبودية للربوبية يرفع الحجب التي أنستنا النفس التي هي أصلنا - نفس الله تبارك وتعالى - وحين يتم اللقاء بين هذين الزوجين الذات الإلهية والإنسان الكامل ( الجمهوري والجمهورية ) ينبث العلم اللدني في فيض يغمر العبد الصالح من جميع أقطاره ، ومن هذا العلم اللدني يوضع رجال ونساء ".
    - ويذكر قائلاً : " فهذا الوضع بين الذات الإلهية والإنسانية الكامل - انفعال العبودية بالربوبيه - هو الذي جاء منه بين الرجال والنساء انفعال الأنوثة بالذكورة ، هو ما يسمى بالعلاقة الجنسية ".
    - يقول أيضاً : " انفعال الأنوثة بالذكورة ، وهو ما يسمى عندنا بالعلاقة الجنسية ، وتكون ثمرتها المباشرة تعميق الحياة واجتنابها ووصلها بالله بغير حجاب ، وهذه هي ذروة اللذة ".
    • ويقول في ذات الكتاب :" وليس لله تعالى صورة فيكونها ولا نهاية فييلغها ، وإنما حظه من ذلك أن يكون مستمر التكوين بتحديد حياة فكره وحياة شعوره في كل لحظة ،وإلى ذلك تهدف العبادة ".
    الجذور الفكرية والعقدية :
    • لقد جاءت أفكار هذا الحزب مزيجاً مشوشاً مضطرباً من أديان وآراء ومذاهب كثيرة حديثة وقديمة :
    - فقد اعتمد مؤسس هذا الحزب على آراء محي الدين بن عربي في كتابه فصوص الحكم مما حمل بعض النقاد على الاعتقاد بأنهم حركة صوفية باطنية ، يضاف إلى ذلك أنهم يطلقون البخور ويرقصون في الشوارع على الأنغام الإيقاعية في حلقات الذكر الجمهوري .
    - يصدر في كثير من آرائه عن فرويد ، وداروين .
    - لعله متأثر بالنصرانية من خلال مناقشتة لفكرة الإنسان الكامل الذي سيحاسب الناس بدلاً عن الله . وقد أخذ أفكاره من كتاب الإنسان الكامل لمؤلفه عبد الكريم الجبلي .
    - اعتمد على الأفكار هم مع البهائية والقاديانية .
    - على الرغم مما سبق فإنه يصدر كتبه بالآيات القرآنية وبالأحاديث النبوية مستدلاً بهما فيما يدعو إليه ، لكن ذلك لا يضفي عليها صفة الإسلام قط بل الحقيقة أنها لون من ألوان الردة .
    الانتشار ومواقع النفوذ :
    • نشأ هذا الحزب وترعرع في السودان ، وأنصاره بلغوا بضع عشرات من الألوف ، لكن عددهم انحسر وتقلص كثيراً جداً وذلك عقب إعدام زعيمهم ،فيهم نسبة لا بأس بها من المثقفين الذين خلا فكرهم من الثقافة الإسلامية الدينية ، ومن المتوقع أن ينقرض هذا الحزب تماماً نتيجة لانتشار الصحوة الإسلامية في السودان .
    ويتضح مما سبق :
    أن الحزب الجمهوري في السودان حزب منحرف عن الإسلام عمد مؤسسه إلى إفراغ المصطلحات الإسلامية من مدلولاتها الشرعية ووظف حياته لهدم الإسلام وتحريف أصوله وسلك طريقاً ينأى بأتباعه عن الدين الصحيح بتلبيس الحق بالباطل مستفيداً من أفكاره ومستعيناً بمصادر أخرى غير إسلامية من الفلسفات الإغريقية وتابع غلاة الصوفية في المناداة بوحدة الوجود وألبسها طابعاً علمياً لتجد سبيلها إلى نفوس الشباب وبعض المنبهرين ببريق العلم ، وانتهى أمره بأن غالى فيه أتباعه واعتقدوه المسيح المنتظر وأقرهم على ذلك ولم يعترض عليه . ولقد أراح الله المجتمع السوداني من شروره بعد أن استفحل أمره وأنقذ بإعدامه آلاف الشباب الأغرار وأنصاف المثقفين من فتنته

                  

12-25-2013, 09:13 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1179

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)

    Quote: بالنسبة للحزب الجمهوري والناس الديرين يعرفواعنه حاجة أهديهم كتاب الفرق والطوائف عشان يستفيدو كتاب في ملف ورد بجميع الفرق والطوائف


    عبد العزيز

    ازيك واعلك رايق..
    في البداية اسمح لي ان اهديك بيت الشعر ده، عل وعسي تستفيد مه.
    لا تنه عن خلق وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيما.

    انت بتعيب علي معاوية عبيد (النقل، والقيل والقال صدقا وكذبا) مش كده ؟
    طيب ما تبقي انت احسن منو ..
    هسه انت فرقك شنو منو؟
    ما انت نفسك طوربيد.. في نقلك ده مافي فرق بينك وبين الطوربيد.. كلها طربده في طربده..
    لو انت صادق في تعريفك للجمهوريين ..كان تخت الرابط ده:
    http://www.alfikra.org/index.php
    بدل ما تنقل ليك من ناس هم نفسهم عبارة عن طرابيد

    يعني عشان جبت ليك لنك خلاص مسؤليتك كده انتهت..لا يا سيدي..
    ملا بالقاعدة بتاعتك دي، ممكن اي واحد يجيب لنك لمعاوية، ويبقي زيك واحد .. مع امنياتي لك
    تحياتي

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 12-25-2013, 09:25 AM)

                  

12-25-2013, 09:42 AM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: جمال المنصوري)

    Quote:

    انا جمهوري وزولك ده واقع فينا تكفير




    انتو مامحتاجين يادوك تقع حاجة فيكم تكفركم


    لانكم خلقه واقعين كفره


    مليتونا فقر فوق فقرنا الله يفقركم ياخ
                  

12-25-2013, 10:32 AM

Alshafea Ibrahim

تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 6959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)

    تحياتي يادكتور
    فعلا كمال فرانكلي ملء منبر بكري ببوستات ومواضيع تحمل الكثير من التناقض في موضوعها ، بيع وعرض السلاح لحماية البترول ومصالح الشمال نموذجا يتعارض مع عشرات البوستات التي يكتبها فرانكلي ...
    الشفيع
                  

12-25-2013, 10:45 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: جمال المنصوري)

    Quote: بدل ما تنقل ليك من ناس هم نفسهم عبارة عن طرابيد

    يعني عشان جبت ليك لنك خلاص مسؤليتك كده انتهت..لا يا سيدي..
    ملا بالقاعدة بتاعتك دي، ممكن اي واحد يجيب لنك لمعاوية، ويبقي زيك واحد


    أوسكار 2013 قبل ما تنتهي بأيام في سودانيز أونلاين دوت كوم






                  

12-25-2013, 10:46 AM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9706

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: صبري طه)

    نسيت إضافة أيقونة المُداخلة وهي
                  

12-25-2013, 12:15 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عجبي!!!! فرانكلي (Re: صبري طه)

    شكرا يا شباب على الدخول
    حقيقة انا لمن اقرأ لبعض الشباب زي الاخ الفوق ده الشتمنا
    بشعر بيأس من التغير لانو كلامو بيعبر عن جهل مركب
    ما عارف بتين بفتح. جايب لنك عشان اقرأ كتاب عن الطوائف
    عشان يقنعني ان نحن كفار وجبنا ليه الفقر ... الفقر جابوه جماعتك
    وانت مطالب زي فرانكلي بأن تخرج من تناقضاتك ... بس انت برضك تثير العجب والله
    وشكرا للاخوان المتداخلين المؤدبيين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de