|
لا ... يا أوووووووووونسا ... لا
|
هل جمعت أولاد عائشة بنت الجزولية لكي يرددوا خلف قائد الدفاع الشعبي قسم إراقة الدماء
انت شاورت مجلس الشورى الذي أسست في أن تجمع أولاد عجيب لكي يشار إليهم أنهم أساس هذا العمل.
ولمصلحة من ظهور المعلومات المغلوطة منذ سنوات بسند إليك ...
لمصلحة من هذا التزوير في تاريخ العبدلاب
هل هم فوضوك لكي تتصرف مثل هذا التصرف؟؟ ...
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لا ... يا أوووووووووونسا ... لا (Re: عزام حسن فرح)
|
Quote:
إفْتِراضك أن الناس يعلمون ما تًريد أن تقولهُ.. شطط أنت تكتُب في بكان عام.. فإبِنْ أو لِتصبُر على سِر صدرِك
|
أستاذنا عزام حسن عزام المحترم،، سوف تظل إرشادتكم لنا محل تقدير واحترام ونسأل المولى القدير أن يجنبنا الشطط ويعيننا على الصبر وتحمل أسرار الصدور... ودمتم ذخرا للمعارف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا ... يا أوووووووووونسا ... لا (Re: المسافر)
|
Quote: هل جمعت أولاد عائشة بنت الجزولية لكي يرددوا خلف قائد الدفاع الشعبي قسم إراقة الدماء
انت شاورت مجلس الشورى الذي أسست في أن تجمع أولاد عجيب لكي يشار إليهم أنهم أساس هذا العمل.
ولمصلحة من ظهور المعلومات المغلوطة منذ سنوات بسند إليك ...
لمصلحة من هذا التزوير في تاريخ العبدلاب
هل هم فوضوك لكي تتصرف مثل هذا التصرف؟؟ ... |
عزيزي ... المسافر ... تسلم,
كدي قرب اللمبة من الفضية,
ياتو جك ... إنكسر؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا ... يا أوووووووووونسا ... لا (Re: HAYDER GASIM)
|
Quote:
ياتو جك ... إنكسر؟ |
ود قاسم بذات نفسه !!
بحضوركم تطرب الكلمات
الإنكسر مو جك
مرق
وانشتت الرصاص
***
جماعة في شمبات شدو حيلهم وكونوا مجلس شورى العبدلاب والسنة دي قدموا دعوة مكتوبة كتبوا بين سطورها حولية عجيب الأمو عائشة بت حمد أبودنانه وزادوا التعريف في لقاء التلفاز قالو الأمها بنت الجزولية ...
وفي الحولية كتبو احتفالا بمرور خمسمائة عام على تأسيس أول دولة اسلامية وتتويجا لذلك جابوا أمير الجهاديين لكي يقول لهم أيوة نحن من داك الزمن سويناه لله حتى اليوم ويختم مقالتوا بجرجرة أولاد عجيب لترديد قسم الدفاع الشعبي خلفه...
يا ود قاسم كدي اكتب لنا القواسمة والعربان لما وقفوا في معركة الأبواب وجبل الرويان وقفة ميتة وحياة وطحان لم تعرف أرض الوديان مثلها على مدى لتاريخ ، هل كان عشان يأسسو ما وصل إليه تعريف أمير الجهاديين... هل دفاعهم عن وجود الإنسان بتلك القوة وتأسيسهم لحكمهم بتلك المعاني كان للوصول إلى ما وصل إليه إنسان هذا اليوم في ذلك المكان...
يقول شنو عبد الله جماع في قبروا ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا ... يا أوووووووووونسا ... لا (Re: المسافر)
|
وأورد منه هنا بعض المقتطفات مع رجاء الإطلاع على الجزء الأول منه في بوست استاذنا منصور المفتاح في الرابط أعلاه
Quote:
""أما دور سنار الإسلامية فهو ضمن ما يسميه الإسلامويون:التأصيل.وهي طريقة عقيمة لأنها لاتاريخية(ahistorical) أي تتجاهل التاريخ الحقيقي، وتشرع في بناء تاريخ متوهم ،هو في حقيقته مجرد ايديولوجيا بائسة، لأنه لا يحمل من الوقائع شيئا.وقد حاول البعض البناء علي سنار أو سلطنة الفونج ،والانطلاق منها كبداية للدولة الاسلامية الاولي، وللثقافة السنارية الإسلامية الأصيلة.وهنا يقدم(مكي)تاريخا أقرب إلي الكاريكتير أو روايات الغرائبية السحرية،وهو يملك خيالا غير ملجوم.حسب نظريته الحديثة،فقد عوّض الله المسلمين عن خسائر الحروب الصليبية،واجتياح التتار لبغداد،ثم سقوط الأندلس.فيكتب:" عاش المسلمون ثلاثة قرون لا يكادون يسمعون خبرا سعيدا حتي جاء ذلك الخبر السعيد والبشري الطيبة بكسب الإسلام لأرض بكر تعادل أضعاف الأندلس في قلب قارة إفريقيا.كسب الإسلام في إفريقيا ببزوغ نجم مملكة سنار الإسلامية وخسرت المسيحية بأفول ممالك النوبة وعلوة المسيحي".(ص35).فالكاتب يختزل التاريخ إلي صراع أديان فقط،لذلك يبتهج لخراب مدينة سودانية حضارية هي سوبا،لأنها مسيحية ولا تغفر لها سودانيتها عند إسلاموي يحتقر فكرة الأوطان،ويتوق ل:"أمة محمد".""
""هذه رؤى تاريخية ضارة لأنها قادت السودانيين إلي تضخم شوفيني ونرجسية قومية،فلم يعرفوا قدر أنفسهم، وعاشوا الغيبوبة التي أودت بهم إلي أدني موقع في تطور العالم حصريا،عكس أوهامهم.ووضعية السودان الحقيقية تثبتها كل تقارير الأمم المتحدة والمتخصصون في التنمية.ففي هذه اللحظات التي اكتب فيها،جاء تقرير منظمة "الشفافية العالمية" مدرجا السودان ضمن أفسد خمس دول في العالم وماقبل الأخير بين177 دولة،قبل الصومال فقط.وصدر تقرير الأمم المتحدة الإقليمي مبينا أن للسودان أعلي نسبة في انتشار مرض الإيدز في منطقة شرق المتوسط وشمال إفريقيا. وقبل أيام في ورشة العنف الأسرى، كشف مدير دائرة الجنايات بشرطة ولاية الخرطوم اللواء(محمد احمد علي) تسجيل بلاغين تحرش و عنف ضد الاطفال يوميا بالولاية.(الاهرام اليوم 14/11/2013).هذه مجرد نماذج قليلة للغاية لضيق الحيز المتاح.""
"" ضمن هذا الوضع الذي لا يبرر التفاخر الحالي بدور سنار الإسلامية،لابد من طرح السؤال: هل طبّق سلاطين سنار الشريعة الاسلامية؟هل كان تولي السلطة وتعاقبها قائم علي أسس اسلامية؟"" ***
وأخيرا،يتم الاحتفال بقرية(قرّي) العاصمة ،فأين بقايا المعمار الإسلامي؟وأين ملامح المدينة الإسلامية القديمة مثل فاس،أو القاهرة الفاطمية،أو دمشق الأموية،أو بغداد الرشيد،أو قرطبة الاندلس؟أخرجوا من اضغاث الأحلام والهوس الايديولوجي.حقيقة أنتم امتداد ثان لسنار ودولة الفونج،فلو كانت بداية (سنار)الإسلامية هي1504،فدولتكم الإسلامية هي حقيقة في العام التالي1505م بحساب التنمية والحضارة للقرن الحادي والعشرين.وتعود قبلية وعشائرية الفونج جديدة ناصعة،فهذا الاحتفال يقوم بالتنسيق له مسؤول مجلس شوري العبدلاب يوم7/12/2013!"""
|
| |
|
|
|
|
|
|
|