|
صفحات من فساد الطيران المدني #
|
رقم1 تم تعيين السيد كابتن احمد ساتي باجوري خلفا للمهندس محمد عبدالعزيز اللواء بجهاز المخابرات بعد كارثه حادثه طائره تلودي في جنوب كردفان والتابعه لشركة
ألفا للطيران والتي ما يزال ضحاياها تتقاذفهم الرياح حيث لم يستلموا تعويضاتهم حتي هذه اللحظه. ولكن دعونا نلقي نظره على ماضي الرجل علي طريقه الفلاش باك كما يقول اهل السينما وهو شخصيه عامه تحل منصبا رفيعا في دولة الانقاذ.
البدايه ضابط في قوات الشعب المسلحه حتي رتبه المقدم, وتم الاستغناء عن خدماته نسبه لعدم الكفاءه العسكريه, وعند بزوغ فجر الانقاذ اعيد الي الخدمة ولكن بجهاز الامن الوطني وذلك للعمل كطيار والسبب في ذلك لان السيد بكري حسن صالح وزير شؤون الرئاسه يمت اليه بصله القرابه,
الكابتن احمد باجوري رجل متواضع المعرفه حيث انه لايجيد اي لغه اجنبيه والمنصب الجديد يتطلب ان يكون شاغله متمكن من اللغه كما تعلمون. الرجل عموما ضعيف المؤهل ومدمن علي المحسوبيه ونحن لانتهم الناس بدون دليل. مع انها حادثه تعتبر لقطه في فجر الانقاذ ولكن لا بأس من ذكرها تذكرون سادتي ما ذكر في هذا المنبر من فساد الفريق مصطفي الدويحي مدير شركه عزة (كوش)
مرة اخري تظهر هذه الشخصيه الفاسده معتمده علي نفوذها كيف ذلك, ألزمت المنظمه العالمية للطيران المدني I.C.A.O جميع هيئات الطيران المدني التي تنطوي حت مظلتها بما يعرف تحديد المستوي للغه الانجليزيه وان يكون الحد الادني المستوي الرابع (Level 4) وذلك لاجازة التحدث مع ضباط المراقبه الجويه. سادتى هذه الشهاده ملزمة لكل طيار للحصول علي الرخصه او التجديد في حالة انتهاء مدة الصلاحيه,
انتهت مدة الصلاحيه للامام الحافظ الدويحي وطبقا لمزاولة الطيران كان لابد له من الخضوع للامتحان لنيل هذه الشهادة (E.L.P Level 4) والا تكون الرخصه غير صالحة.
ذهب فتي الانقاذ المدلل وقابل السيد مدير ادارة التراخيص السيد عبدالمنعم الصافي وطلب منه الترخيص فرفض وذكر له بان عليه ان يخضع اولا للامتحان وبعدها يتم التجديد, فما كان منه الا ان أرعد وأزبد كيف لي ان اجلس للامتحان وانا كما تراني نعم سادتي هذا الرجل تعود ان يطيح بكل القوانين واللوائح وحتي بالاداب العامه ولكن تمسك مدير التراخيص بموقفه ويستحق الثناء علي هذا الموقف,
ما حدث بعدها استقل الفؤريق المحترم غياب مدير التراخيص لاسباب مرضيه وذهب مباشره الي المدير العام كابتن باجوري فما كان من المدير العام الا ان قام بوضع الختم البارز علي الرخصه وهكذا اصبحت سارية. هذا هو مدير الطيران المدني والذي يفترض فيه ان يكون الاحرص علي القوانين وعلي السلامة الجويه التي تمس حياة المسافرين علي الطائرا بصورة مباشرة ، والتي يعمل كل العالم علي زيادة معدلها وتقليل نسبه الخطر
|
|
  
|
|
|
|