*** أنا لله وانا اليه راجعون‎ ***

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-15-2024, 06:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2013, 05:41 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
*** أنا لله وانا اليه راجعون‎ ***



    ديل سودانين ؟؟؟

    يا حليل الشهداء الدمهم راح هدر وقدر
                  

10-11-2013, 06:57 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: وضاحة)

    يا وضاحة ياواضحة وماك فاضحة..
    من اي بوابة ادخل الان ،حسنا..
    يا وضاحة مجتمع السودان ده لا يمكن اختزاله باحكام عارضة،شايفة الناس اللي ظهروا لك بمظهر لم تالفيه،هذا واقع قائم قياما قديما وعظيما،يالفه الناس ويرتاحون به من رمض وهجير،ظلم وشقاء،شايفة الدراويش الذين بانو لك في عبث،لو دخلت تفاصيل حياة الناس هناك لوجدتيهم سند وعماد فيها.
    ليس ادعاء،ولكني ازعم ان لي من المعرفة بحياة اهلنا البسطاء،ما يؤهلني للحديث عنها،حين تضرب السكليبة نصف الليل،والدنيا برد وريح ومطر،،تجدينهم اول الواصلين واول الفاعلين،،حفرا لقبر،سترا لميت،وقوفا مع مكلوم،تفقدا لحال،تجدينهم متي ما سمعت ياابومروة،سريعي نهمة،واجابة رجاء،من وسط هؤلاء القوم يسارع متبرعي الدم،شيالي العواميد،اهل الجودية،حلا وربطا،نفير البيت الواقع،اوحاملي النفساء الناذفة علي ظهورهم يلحقون بها مستشفي او داية في ساعة مطر وزيف..
    طيبين،وبسطاء،وان شذت تفلتات هنا وهناك،فهي فاس الزمن الصعب الذي انهكت الجميع.
    يا وضاحة،ثقافة الجذب والتبسط،والمماذحة،من لطائف الصوفية وليست مثل ما يبدو عنوانا لسقوط،هي واقع لا يضير احد،انهم دراويش ومداح التقو،يهزمون رتابة الزمان الثقيل.
    لا ندري،قد يكون جزا منهم او عيالهم ممن كان وقودا لقضبة شعب مجيدة،واعلم ان بعض المتصوفة كان واتباعه وسط النار والبارود،واقسم،واقام كثير منهم الاذكار دعما،وافرحهم خروج عيالهم،حتي ان اخبار الشباب الاخيار،كانت ورد ذكرهم تلك الايام،غير ان اخرين طاطو الرؤوس.
    يا وضاحة حمي واقع التصوف عندنا السقوط المدوي لقيمنا،وعضد لحمة التماسك،يمكن رفده بالوعي والاستنارة،لانه يحمل الخير والتسامح.
    ولنكون منصفين فان الخير والمعروف،يوجد وسط غير المتصوفة،وليس حكرا عليهم.
    المجد والخلود لشهداء الشعب،التحية للشابات والشبان بشائر الصباحات النضرة،،والعار واللعنة علي القتلة والجلادين.
                  

10-11-2013, 07:06 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    نعم...أنا لله وأنا اليه رآجعون..
                  

10-12-2013, 03:35 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: nour tawir)

    Quote: نعم...أنا لله وأنا اليه رآجعون..


    حباب نور

    والله حاجات تحير وتمحن عديل!!!!
                  

10-11-2013, 07:14 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    تحية طيبة

    مضمون الفيديو

    رحلة عبور (ذكورية ) في عرض البحر
    مجموعة من الشباب والشياب تربط بينهم محبة واخوة متبادلة
    ورابط ديني وثيق ..
    يمرحون ذكراً ومدحاً ويرقصون طرباً ويصيحون ايضاً

    محاولة الدوبلاج باعادة الزغرودة اكثر من مرة لم يعطي لدي انطباع
    بميوعة او (خسران) هولاء القوم
    والناس دي مبسوطة ومهججة وربنا يفرحهم زيادة ويفرح كل الشعب الفضل
    ...
    في رحلات الشباب وفي الغناء في الاحياء ايام مجد (البارتي ) بتاع حنة العريس
    وبعد النسون اترواحن لبيوتن يجلس اصدقاء العريس وشباب الحلة
    يغنون ويرقصون واحيانا يرددون اغاني البنات إن جازت التسمية
    وبعضهم يزغرد مقلداً النساء ولكن الامر لا يتعد الفرحة اللحظية


    ....
    خارج النص
    درج المجموعات السلفية على تشويه التصوفية ولم يغادر الصوفية خانة الكفر
    في نظر السلف الا حينما ينقلون الى السعر
    وكل هذا لا يخدم المجتمع ولا الدين ولا السودان

    ....

    تحياتي
                  

10-11-2013, 07:36 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: الجنيد حمد)

    الناس المبسوطة ومهججه هذه..
    لو كان هذا التسجيل قد تم بعد يوم 23 سبتمبر..
    نعيد ونكرر...
    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم..
    وهذا هو موضوعى..
                  

10-11-2013, 07:55 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: nour tawir)

    يا استاذة نور تحياتي واحترامي,,
    العمل قامت به مؤسسة محترفة تقصد ضرب التصوف والمتصوفة ومجمل تراثنا القائم علي التسامح والبساطة والعفوية،،انظري كبف تمت الدبلجة والاخراج للايحاء بشئ اخر.
    التصوف من اعظم واعمق قيمنا،الذين يحاربونه ،لو ينتصرون في حربهم لكنت انت ووضاحة اول الضحايا.
    لان الحرب علي القتل والظلم والحرب والحريق،ودماء الشباب السائلة بغزارة،،هل هناك اي من هذه الكلمات وسط ساحة هؤلاء الدراويش،والمداح المهزارين.
    اذا كان احدكم يري في هذا الامر مصيبة توجب الحوقلة والغضب،فهل في عرفه وحلمه في وادي الديمقراطية ان مثل هذا يوجب المنع.
    هاذر درويش جماعته،ودبلحها المحترفين،،ويضحك صحبانه من غير حساسية،لبساطة المسالة،،وسللنا نحن خناجرنا،،وسيسلها اخرين ممن ظلوا مبتسمين صامتين طوال ايام الدم والبارود.
    لم يقتل الصوفية احدا بل بعض عيالهم من قتل،فما لكم وهزرهم البرئ.
                  

10-11-2013, 08:03 PM

Kamal Karrar
<aKamal Karrar
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    إنا لله وإنا إليه راجعون...

    مياعة وخيابة ...

    اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا
                  

10-11-2013, 08:14 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Kamal Karrar)

    دي خيابة و كمان جابتلا زغاريد رجال
    الصوفية لا علاقة لها بهذا السفه و المجون
    الذين يحاولون تبرير الفعل اتمني ان يبرر بعيدا عن الصوفية
    و التصوف فهذه ثلة من الصيع و لا ازيد
                  

10-11-2013, 08:27 PM

معاذ الفحل

تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: الصوفية لا علاقة لها بهذا السفه و المجون
    الذين يحاولون تبرير الفعل اتمني ان يبرر بعيدا عن الصوفية
    و التصوف فهذه ثلة من الصيع و لا ازيد


    شكرا يا جميعابى
                  

10-11-2013, 08:32 PM

معاذ الفحل

تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: معاذ الفحل)

    والله زغرودة عند الحريم مافى
                  

10-11-2013, 08:56 PM

الجنيد حمد
<aالجنيد حمد
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: معاذ الفحل)

    الاستاذة / نور تاور تحياتي

    المؤسف أن الفيديو تم التلاعب به
    وربما تم اقتباس الزغرودة من اي عرس
    فالملاحظ ضعف الصوت وعدم وضوح كلمات المديح نسبة لعاملة الهواء
    تمت نقية الصوت لحظة الزغرودة ..بصراحة الدوبلاج تم باحترافية عالية .

    .....

    لم تتوقف الحياة ولم تتوقف افراح الناس في السودان سواء كان قبل احداث
    سبتمبر المجيدة او بعدها .وقد حدثت جرائم عظيمة في دارفور وجبال النوبة
    والنيل الازرق وقديماً في الجنوب والناس يفرحون ومواصلين حياتهم
    الحدائق والمتنزهات مزدحمة والنيل على ضفتيه يتوافد الناس جماعات وفرادى
    ولا يفرق كثيراً سواء كان قبل او بعد الاحداث

    ....
    الخيبة الكبرى ستكون حينما لا نقتص لمن ذهبت ارواحهم من اجلنا
    شهداء سبتمبر لم يكونوا الاوائل ولن يكونوا اخر من يستشهد من اجل الحرية
    فما زال الطريق طويل جداً وفاءنا لهم يكون بتحقيق ما ضحوا من اجله

    تنظيف المجتمع من الشوائب يحتاج الى جهد كبير يقع على عاتق كل منا

    وغداً نعود كما نود

    تحياتي
                  

10-11-2013, 09:13 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: الجنيد حمد)

    والله لا ادري سر هذا الغضب الطاقي.
    - اولا دبلج الشريط باحترافية من مؤسسة الحرب علي الصوفية والمتصوفة.
    - من يعرف المتصوفة والصوفية،يعلم بانها لا تقصي احدا،ففيها مجاذيب،ودراويش،وبدلاء،وناس مارقين من الاطر السايدة،ولكن هل هذا هو الاصل والجوهر،،انظروا لدورها الايجابي..
    يا امجد ،معركتنا الان مع القتلة،والناس ديل ينبغي ان يكونوا في معسكرنا،ومن واجب المستنيرين العمل علي ذلك.
    نتحدث عن من لا يقف ضد الشرفاء.
                  

10-11-2013, 09:14 PM

أسامة البلال
<aأسامة البلال
تاريخ التسجيل: 12-04-2009
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: الجنيد حمد)

    مسخرة وإستهبال ومياصة وكلو بإسم الدين والله لو كان معاهم دلوكة والله عود وبغنوا غناء هابط كان الواحد إحترمهم...

    كفاية متاجرة ناس المؤتمر الوطني بالدين في السياسة وخداع الناس...
                  

10-11-2013, 09:33 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: أسامة البلال)

    الاخوين الكريمين عبد العزيز و الجنيد
    الفيديو دا ما فيهو اي دبلجة
    دي مجموعة صفيقة رقيعة منحلة انتو بتدافعوا عنها شان شنو
    لا علاقة لها بالصوفية و لا اي حركة دينية و لا تعملوا على
    الصاق هذا السفه و العهر بالصوفية او الذكر.
    اما درجاتهم و تراتبيتهم فهي
    (
    وأما مراتب الصوفية، التي وضعوها لبيان طبقات المتصوفة ومكانتهم، وقدرتهم واختيارهم على الخلق، وأعدادهم، وهم حسب كلام لسان الدين بن الخطيب: (خواص الله في أرضه، ورحمة الله في بلاده على عباده: الأبدال، والأقطاب، والأوتاد، والعرفاء، والنجباء، والنقباء، وسيدهم الغوث)
    انظر ((روضة التعريف)) (ص 432). .
    ولدى الهجويري هم: (أهل الحل والعقد، وقادة حضرة الحق جل جلاله، فثلاثمائة يدعون الأخيار، وأربعون آخرون يسمون الأبدال، وسبعة آخرون يقال لهم: الأبرار، وأربعة يسمون الأوتاد، وثلاثة آخرون يقال لهم: النقباء، وواحد يسمى القطب والغوث. وهؤلاء جميعا يعرفون أحدهم الآخر، ويحتاجون في الأمور لإذن بعضهم البعض)
    ((كشف المحجوب)) للهجويري ترجمة عربية (ص 447، 448). . ومثل ذلك ذكرهم الجرجاني في تعريفاته: (القطب، وهو الغوث: عبارة عن الواحد الذي هو موضع نظر الله من العالم في كل زمان ومكان، وهو على قلب إسرائيل عليه السلام. الإمامان: هما شخصان، أحدهما عن يمين الغوث ونظره في الملكوت، والآخر عن يساره، ونظره في الملك، وهو أعلى من صاحبه، وهو الذي يخلف الغوث. الأوتاد: عبارة عن أربعة رجال منازلهم على منازل أربعة أركان من العالم: شرق وغرب وشمال وجنوب، مع كل واحد منهم مقام تلك الجهة. البدلاء: هم سبعة، ومن سافر من القوم من موضعه وترك جسدا على صورته حتى لا يعرف أحد أنه فقد، فذلك هو البدل لا غير، وهم على قلب إبراهيم عليه السلام. النجباء: أربعون، وهم المشغولون بحمل أثقال الخلق فلا يترفون إلا في حق الغير. النقباء: هم الذين استخرجوا خبايا النفوس، وهم ثلاثمائة)
    ((التعريفات)) للجرجاني (ص 154). . وهذا الترتيب مأخوذ عن ابن عربي في فتوحاته كما قال: (والمجمع عليه من أهل الطريق أنهم على ست طبقات أمهات: أقطاب، وأئمة، وأوتاد، وأبدال، ونقباء، ونجباء)
    ((الفتوحات المكية)) لابن عربي (ج2 ص 40). . ومثل ذلك ورد في (الوصية الكبرى) لشيخ العروسية عبد السلام الفيتوري
    انظر (ص48). . وفي (جامع الأصول في الأولياء) للكمشخانوي
    انظر (ص 107). . وفي (طبقات السلمي) للسلمي
    انظر (ص 57). . ولا بأس في إيراد عبارة داود بن محمود القيصري ههنا، لما فيها من زيادة توضيح لها الأمر، فيقول: (ولهم مراتب. الأولى مرتبة القطبية، ولا يكون فيها أبدا إلا واحد بعد واحد، ويسمى غوثا، لكونه مغيثا للخلق في أحوالهم. ثم مرتبة الإمامين، وهما كالوزيرين للسلطان. أحدهما صاحب اليمين، وهو المتصرف بإذن القطب في عالم الملكوت والغيب، وثانيهما صاحب اليسار، وهو المتصرف في عالم الملك والشهادة. وعند إرتحال القطب إلى الآخرة، لا يقوم مقامه، منهما وإلا صاحب اليسار، لكونه أكمل في السير من صاحب اليمين: لأنه، بعد، ما نزل في السير من عالم الملكوت إلى عالم الملك، وصاحب اليسار نزل إليه، وكملت دايرته في السير والوجود. ثم مرتبة الأربعة، كالأربعة من الصحابة، رصي اله عنهم أجمعين! ثم مرتبة البدلاء السبعة، الحافظين للأقاليم السبعة. وكل منهم قطب للإقليم الخاص به. ثم مراتب الأولياء العشرة، كالعشرة المبشرة. ثم مراتب الإثني عشر، الحاكمين على البروج الإثني عشر، وما يتعلق بها ويلزمها من حوادث الأكوان. ثم العشرين والأربعين والتسعة والتسعين، مظاهر الأسماء الحسنى، إلى الثلاثمائة والستين. وهؤلاء قايمون في العالم على سبيل البدل، في كل زمان، ولا يزيد عددهم ولا ينقص إلى يوم القيامة. وغيرهم من الأولياء يزيدون وينقصون، بحسب ظهور التجلي الإلهي وخفائه. وبعدهم: مرتبة الزهاد والعباد والعلماء من المؤمنين، الكائنين في كل زمان إلى يوم الدين. وجميع هؤلاء المذكورين، داخلون في حكم القطب. والأفراد الكمل، الذين تعادل مرتبتهم مرتبة القطب إلا في الخلافة، هم الخارجون من حكمه. فإنهم يأخذون من الله، سبحانه، ما يأخذون من المعاني والأسرار الإلهية بخلاف الداخلون في حكمه، فإنهم لا يأخذون شيئا إلا منه)
    ((شرح مقدمة التائية الكبرى)) للقيصري مخطوط (ص 104) نقلا عن كتاب ((ختم الأولياء)) للترمذي الحكيم (ص 495) ط بيروت. . وقد ذكرهم المستشرق الفرنساوي ماسينيون بقوله: (ويزعم الصوفية أن العالم يدوم بقاؤه بفضل تدخل طبقة من الأولياء المستورين عددهم محدود، وكلما قبض منهم واحد خلفه غيره، ورجال الغيب هم: ثلاثمائة من النقباء، وأربعون من الأبدال، وسبعة أمناء، وأربعة عمد، ثم القطب، وهو الغوث)
    ((التصوف)) لماسينيون ترجمة عربية (ص 45، 46). . فهذه المراتب والترتيب والأعداد لم يأخذها المتصوفة إلا من الشيعة أيضا، وخاصة من الشيعة الإسماعيلية والنصيرية كما ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية في رسائله وفتاواه: (وأما الأسماء الدائرة على ألسنة كثير من النساك والعامة مثل الغوث الذي يكون بمكة، والأوتاد الأربعة، والأقطاب السبعة، والأبدال الأربعين، والنجباء الثلاثمائة، فهذه الأسماء ليست موجودة في كتاب الله، ولا هي أيضا مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم بإسناد صحيح ولا ضعيف محتمل، إلا لفظ الأبدال فقد روي فيهم حديث شامي منقطع الإسناد عن علي بن أبي طالب مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن فيهم - يعني أهل الشام - الأبدال أربعين رجلا، كلما مات رجل أبدله الله مكانه رجلا: ولا توجد هذه الأسماء في كلام السلف كما هي على هذه الترتيب... وهذا من جنس دعوى الرافضة أنه لا بد في كل زمان من إمام معصوم يكون حجة الله على المكلفين لا يتم الإيمان إلا به، ثم مع هذا يقولون: أنه كان صبيا دخل السرداب من أكثر من أربعمائة وأربعين سنة، ولا يعرف له عين ولا أثر، ولا يدرك له حس ولا خبر. وهؤلاء الذين يدعون هذه المراتب فيهم معناها للرافضة من بعض الوجود، بل هذا الترتيب والاعتداد يشبه من بعض الوجوه ترتيب الإسماعيلية والنصيرية ونحوهم في السابق والتالي والناطق والأساس والحد وغير ذلك من الترتيب الذي ما أنزل الله به من سلطان)
    انظر ((مجموعة الرسائل والمسائل)) للإمام ابن تيمية (1/ 57 و 60) ط بيروت 1983 م، كذلك ((مجموعة فتاوى ابن تيمية)) (ج11 ص 433، 434، 439). . وبذلك قال ابن خلدون في هذا الخصوص، والمسائل الأخرى التي ذكرناها بأن المتصوفة أخذوها من التشيع، فيقول: (إن هؤلاء المتأخرين من المتصوفة المتكلمين في الكشف وفيما وراء الحس توغلوا في ذلك فذهب الكثير منهم إلى الحلول والوحدة كما أشرنا إليه وملأوا الصحف من مثل الهروي في كتاب المقامات له وغيره وتبعهم ابن عربي وابن سبعين وتلميذهما ابن العفيف وابن الفارض والنجم الإسرائيلي في قصائدهم وكان سلفهم مخالطين للإسماعيلية المتأخرين من الرافضة الدائنين أيضا بالحلول وإلهية الأئمة مذهبا لم يعرف لأولهم فأشرب كل واحد من الفريقين مذهب الآخر واختلط كلامهم وتشابهت عقائدهم وظهر في كلام المتصوفة القول في القطب ومعناه رأس العارفين يزعمون أنه لا يمكن أن يساويه أحد في مقامه في المعرفة حتى يقبضه الله ثم يورث مقامه لآخر من أهل العرفان وقد أشار إلى ذلك ابن سينا في كتاب الإشارات في فضول التصوف منها فقال جل جناب الحق أن يكون شرعه لكل وارد أو يطلع عليه إلا الواحد بعد الواحد وهذا كلام لا تقوم عليه حجة عقلية ولا دليل شرعي وإنما هو من أنواع الخطابة وهو بعينه ما تقوله الرافضة ودانوا به ثم قالوا بترتيب وجود الأبدال بعد هذا القطب كما قاله الشيعة في النقباء)
                  

10-11-2013, 10:53 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: امجد الجميعابى)

    بدا الامر باستنكار،وحوقلة،،ثم ولكان الذي في الشريط،ام الشرور وابو الفجور،ومهلكة الوطن والعباد،،وانهال قاموس من الشتم لحادثة مفردة لدرويش منجذب، تمام حسن النية،ليصبح فعله وفعلهم،هذا الخاص المسالم البرئ- سفه ومجون ومياعة وخيابة وصياعة وغير مرجلة وواستهبال،ومياصة،،ومسخرة،متاجرة،وخروج عن الدين..
    لا حول ولا قوة الا بالله،اكاد اجزم ان من يحمل في دواخله هذا الغبن،لو وجد هؤلاء الناس او ال اليه حكم،لاعمل سيفه في هؤلاء الناس.
    عشت في مناطق المتصوفة،فرايت اباء واخوالا في حالات جذب مختلفة لا يسئ الناس بها ظنا،ولا تزيد اكثر من ابتسامة،،وهم انفسهم واقسم ارفع الناس خلقا ومكارما وفضايلا ورجولة...
    يا ايها الناس،قليل من تقبل الاخر،واحترام رؤيته لا يضر،،لا تصنعوا من لحظة دروشة خاصة ساحة بغض وكره وطحن..
    اجمل مافي المتصوفة تقبل الاخر.
    والمسيد عامر بكل الناس،،ياتي اليه الناس بمختلف طبائعهم للتزود بامل وضوء.
    ولقد حفظ توازن المجتمعات..
    اما هذا الغضب والكره والشتائم الخرافيه،فاتمني ان لو يستبدلها اصحابها براي..
    نحن الان مشغولون بمطاردة القتلة والغيلان.
    ويمكن ان يكون المسيد ساحة لصنع باكر السمحة.
    الحياة ليست في بطون الكتب فحسب،ولكنها في الحياة.
                  

10-12-2013, 00:41 AM

Kamal Karrar
<aKamal Karrar
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    درويش منجذب؟

    بالله...
    أماتو علينا ديننا قبحهم الله....

    وبعدين إذا ديل رجال السودان... حيغيروا النظام كيف...

    وليه الزعل في الحوقلة مع إنو المسألة أسترجاع...

    ما زعلت من المياصة ... والخيابة والسفالة....

    ما تكلمنا عن الصوفية وإن كنا نتحفظ على الكثير من ممارسات من يحسبون عليها...

    كلامنا عما رأيناه في الشريط ولا فيه دبلجة ولا يحزنون ...

    فيه خيابة ومياصة وتسبه بالنساء .. أنتهى

    وما في داعي للفذلكات التي لن تجدي ...

    حسبنا الله ونعم الوكيل...

    وإنا لله وإنا اليه راجعون...

    ولا حول ولا قوة إلا بالله
                  

10-12-2013, 00:59 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Kamal Karrar)

    وضاحة كفرت ...


                  

10-12-2013, 02:08 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: معاوية المدير)

    Quote: درويش منجذب؟

    بالله...
    أماتو علينا ديننا قبحهم الله....

    وبعدين إذا ديل رجال السودان... حيغيروا النظام كيف...

    وليه الزعل في الحوقلة مع إنو المسألة أسترجاع...

    ما زعلت من المياصة ... والخيابة والسفالة....

    ما تكلمنا عن الصوفية وإن كنا نتحفظ على الكثير من ممارسات من يحسبون عليها...

    كلامنا عما رأيناه في الشريط ولا فيه دبلجة ولا يحزنون ...

    فيه خيابة ومياصة وتسبه بالنساء .. أنتهى

    وما في داعي للفذلكات التي لن تجدي ...

    حسبنا الله ونعم الوكيل...

    وإنا لله وإنا اليه راجعون...

    ولا حول ولا قوة إلا بالله


    وما خُفي كان أعظم
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم إني أبرأ إليك من هؤلاء وأفعالهم
                  

10-12-2013, 02:23 AM

عماد ساتي
<aعماد ساتي
تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 375

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: معتز القريش)

    زى دا لا شفنا لا بنشوفوا ....
    من زمان عرفنا ال###### الحار ... لكن زى دا يطرشنا ما سمعنا بيهو ...

    آخ يا بلد ...
    انتهت .
                  

10-12-2013, 02:41 AM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عماد ساتي)

    اخي كرار،تحياتي واحترامي..والاخوة المتداخلن
    كثيرون لهم راي في الصوفية والمتصوفة .
    ولكل الحق في ما يريد، ويعتقد.
    لا نريد نقاش التصوف هنا لان الوقت وقت ظلامات،ودماء سائلة،وشباب وشابات معتقلون،وازمات يمسك بعضها من الذعر بعضا،ثم ان صاحبة البوست نفسها هي قائدة فصيل الاخيار،ونور حري بانا ان نحتفي بها،وثم امجد،وكلكم كتيبة حق،تكافح لوطن معافي،وهاهو ود المدير شيخ المجاهدين،الذي حتي حين يلبعني علي راسي ويامرني بالبلع،انشرح احتراما للريادة والجهد والجدية.
    تعرف،ياها تربية المسايد دي،التي حفظت لنا جذوة المحبة والتسامح،واحترام الغير،مادام غير ظالم ولا باغ ولا طاغ،،هسع يا كرار اخوي ،لو جينا للعرف والدين والاخلاق والمثل ،ووضعناكما انتم وهؤلاء الخصوم امامهم،وعرضنا هذه الحيثيات..
    هل اساء هؤلاء الناس لاحد،اليست رحلتهم بعيدا عن خلق الله في عرض البحر كافية لتعطيهم خصوصية،الا يضمن لهم مبدا الحرية الحق في ترويح خاص بهم.
    هل هذا الفعل المضخم والممنتج يحرمه القانون في هكذا موقف،واليست هذه الجذبات والدروشة جزء من ثقافتنا وتراثنا،،الم تري عشرات المواقف تشبه هذا في افراح الناس واتراحهم،ومسامراتهم ،هل مررت بحمد النيل،،ما الذي يجعلنا نصف فعل معين في موقف معين نتاج حالة وجدانية ما يبدو ابو الرزايل،اهذه مشاكل وهموم مجتمعنا اذن والله انتم بعيدين عن واقع حياة المجتمع.
    انكم ولغتم في سلوك خاص بجماعة لن يحرمه قانون ولا اعراف مجتمع،بوصفه مفهوما في هذه الحالة،ثم نعتموها،وهي التي لم تفرض احتفالها،بل سرقتم خلوتها،ومنتجت ونشرت،،ونصبتم من انفسكم جلادين وقيمين عليهم،هذا لا يعجبكم لا تفعلوه،،لكن ان يبلغ الغل بالانسان ان ياتي بقاموس كامل من الفاظ السفالة ويطلقه علي شخص او جماعه،فهذا ما لا تقبله نفس سوية،،ليس عندي شك ان من اطلق هذه النعوت لمجرد حالة ما،لا يضار منها احدا لو كان قاض،لحكم بالموت،هذه مشاعر خاصة بهؤلاء القوم ،يقبلونها وانفعلو بها فيما بينهم اليس من الظلم ان نحرم عليهم هذا الحق،انها مسالة جوهرية تتعلق بحق الجماعات في التعبير عن ثقافتها..
    ان ما قيل في حق هذه الجماعة هنا، من شتائم والفاظ يعاقب عليه القانون،ثم اني اتمني ان يختار من شتم هنا ان يذهب لاي مسجد او مجتمع او نادي او ندوة ويقول ما قاله هنا.
    هذا يتعدي حرية الراي للتجني والتجريح لاناس ليسو شخصيات عامة ولا اعضاء في هذا المنبر.
    استنادا علي ذلك فاني ارجو من الاخت وضاحة سحب البوست واتمني من الاخ بكري النظر لما رافق هذا البوست من تعليقات جارحة وغير كريمة تجاه خلوه خاصة لاشخاص يعتبرون هذا سلوكا مقبولا في حالات يعرفونها،ثم اني لا اعتقد بانه يخدم قضيتنا في هذا الوقت الحساس.وللجميع المحبة والاحترام.
                  

10-12-2013, 11:18 AM

Kamal Karrar
<aKamal Karrar
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    أخي عبد العزيز....

    هل عبادة الله تحتاج للمكاء والتصدية والزغاريد؟؟

    هذا عار على الإسلام والمسلمين...

    أنا لا أخاف مساءلة القانون إذا كان دفاعا عن عقيدة يتم تشويهها..

    هؤلاء المتصوفين وهناك فرق في التعبير... طعنة نجلاء في خاصرة الدين...

    أرجع البصر كرتين يا أخي عبد العزيز عثمان... ولنعبد الله وحده بالطريقة التي أرانا لها الرسول (ص)

    ما محتاجين لنوبة .. وزغاريد ومياصة وخلاعة...عشان نوصل ...

    وشكرا جزيلا ...
                  

10-12-2013, 11:43 AM

بدرالدين الطائف
<aبدرالدين الطائف
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 1747

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Kamal Karrar)

    http://www.youtube.com/watch?v=uTqVSxuFQwI

    الاخوان عبدالعزيز والجنيد
    للاسف الفيديو حقيقى ومافيهو اى مونتاج.
    ________________________
    الصوفية أسهمت فى نشر وتعليم الدين الاسلامي.
    الصوفية أدب.
    ما يفعلونه هدم لكل إلارث الصوفى المعروف.

    (عدل بواسطة بدرالدين الطائف on 10-12-2013, 11:46 AM)

                  

10-12-2013, 11:50 AM

مجدي عبدالرحيم فضل
<aمجدي عبدالرحيم فضل
تاريخ التسجيل: 03-11-2007
مجموع المشاركات: 8882

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: بدرالدين الطائف)

    image208.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    فعلا حليل الشباب الشهداء
                  

10-12-2013, 01:54 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: مجدي عبدالرحيم فضل)

    يااخي بدر الدين. لم نقل ان هذا هو التصوف ، ولا يمنع التصوف الانسان ان يكون انسانا عاديا،،المسالة ومافيها ان الاخوة .
    -رمت هؤلاء الناس بابشع واسوا النعوت،قاموس موغل في الحضيض والاهانة.
    -قلنا ان ساحة التصوف لامة،وتقبل الناس كما هم،وان بعض الناس تعتريهم حالات ما،سمها ما شئت،دروشة،جذب،وجد،تفريغ شحنات ومكبوتات داخل النفس،وهم في النهاية بشر عاديون يعتريهم ما يعتري اي ناس من تجاذبات .
    - ولكن هذه الاشياء مقبولة ومعروفة،ولا توضع في خانة التصنيف المهين الذي تفضل به الاخوة.
    - ثم اننا قلنا لماذا يصادر الاخرين حق هؤلاء في فعل يروه عاديا،ولا تجرمه اعراف ولا قوانين
    - هذا ضيق بالاخر،احتكار للصاح،والصاق لكل النعوت بمن نختلف معه.
    هذه امور مقبولة وتحدث،ولم يقل احد انها غاية او مقصد، ولكنها تحدث بعادية، راجعوا النعوت والصفات ،اقبح ما سمعت،لا ادري ولكن اظل اسال الاخوة هل هذا مقبول،،
    تقبلو حق الاخر في الحياة والمعتقد.
    مرة اخري يا وضاحة،هذا وقت الشهداء والدم السايل.
                  

10-12-2013, 02:28 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    لن أتعجب من دفاع الأخ الباشمهندس الشفيع عن هذا السلوك،
    واعتبار القائمين به أرجل الرجال!
    لأن الإنقاذ تشرّبت بكل ضروب الفساد في الواقع السوداني،
    واستوعبت كلّ ما فيه من المساوئ!
    ويكفي أن الشفيع قد أقرّ بوجود هذه الممارسة وأكده،
    في حين ذهب الآخرون من معارضة الحكومة،
    إلى أنها دسيسة سلفيّة!
    لست أدري ما هو القاسم المشترك العميق بين حكومتنا ومعارضتنا!
                  

10-12-2013, 02:51 PM

Kamal Karrar
<aKamal Karrar
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: صلاح عباس فقير)

    Quote: - ثم اننا قلنا لماذا يصادر الاخرين حق هؤلاء في فعل يروه عاديا،ولا تجرمه اعراف ولا قوانين


    نحن لم نصادر حق...

    فليمارسو حقوقهم بعيدا عن أي إشارة دينية أو حتى بالتحديد "صوفية" بين مزدوجين

    هؤلاء تتقاصر الكلمات عن وصفهم...

    أنت الذي اشتطيت وتضايقت من الآحرين ووصفت رأينا وكلماتنا بالانحطاط
    ودونك ما كتبت في ردك للأخ/ بدرالدين...

    فأنا لن أجاريك.. لأن لا شيء بيني وبينك...

    ولكن أقول لك للأسف أن ترى أين الإنحطاط وتوصم به الآخرين عدوا...

    فلتبوأ بأثمنا .. نحن اللذين نرى أن ما فعله أولئك النفر من مجون...

    فهي مياصة وخلاعة .. وأنحطاط...

    وإنا لله وإنا أليه راجعون
                  

10-12-2013, 03:02 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Kamal Karrar)

    اخي المحترم عباس،تحياتي.
    اعرفك دائما حقاني ومتسامح..لقد وصف هؤلاء القوم باخس الصفات ،هل هذا منهج النبي الكريم،كنت اتمني ان يستنكر نزيه مثلك اربعة عشر نعتا لحادثة فردية مدبلجة قصدا،كررت التصويته،7 مرات وحدثت مرة،ثم انه امر موجود،لان هذه المجتمعات لامة للناس،ثم انها رحلة خاصة،ثم هل اختذل عوج السودان في هذا فقط,,لماذا تريدون ان تقولو ان هذا هو التصوف،هذا جزء من عادية الحياة،وليس التصوف بالاستبداد،،هناك من المتصوفة من هو في الخط الاول مع الشعب ضد الظلم،ومنهم من صمت ومنهم من وقف مع النظام.
    لكن جوهر التصوف ضد الظلم،وهذا النظام ظالم.والان قضية الشعب هي فضح الظلمة والفساد والقتلة،وليست مطاردة دراويش اتخذوا سبيلا في البحر،هاربين من الضجر.
                  

10-12-2013, 04:21 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: الجنيد حمد)

    Quote: وبعد النسون اترواحن لبيوتن يجلس اصدقاء العريس وشباب الحلة
    يغنون ويرقصون واحيانا يرددون اغاني البنات إن جازت التسمية
    وبعضهم يزغرد مقلداً النساء ولكن الامر لا يتعد الفرحة اللحظية


    الجنيد

    برى اول مرة اشوف حاجة زى دى
    الناس تحتفل وتفرح بس رجال يزغردوا ويرقصوا بالرقبة دى ما شى طبيعى ولم اعهده فى الرجل السودانى الذى اعرف
    شوف ديل هسي رايكم فيهم شنو ؟؟؟


                  

10-12-2013, 03:33 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    Quote: يا وضاحة،ثقافة الجذب والتبسط،والمماذحة،من لطائف الصوفية وليست مثل ما يبدو عنوانا لسقوط،هي واقع لا يضير احد،انهم دراويش ومداح التقو،يهزمون رتابة الزمان الثقيل.


    سيد الحرف
    جذب ايه ديل بالغوا عديل الزغاريد دى شنو اول مرة اشوف لى راجل سوداتى بزغرد ويرقص برقبتوا

    سبحان الله ديل عندهم حاجات غريبة
    الشى البعرفوا انوا ربنا احب شى له زكره بقراة القران وعمل الخير ومساعدة الفقرة والضعفاء ونصر الحق
    هسي ديل بنصرو ا الحق كيف ؟؟؟؟
    شنو رسالتهم فى المجتمع ؟؟؟؟ ؟؟؟؟

    (عدل بواسطة وضاحة on 10-12-2013, 03:51 PM)

                  

10-12-2013, 03:42 PM

Kamal Karrar
<aKamal Karrar
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 3734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: وضاحة)

    رسالة واحدة عندهم ما في
    زعاريد!!!

    زي ما قال أخوما ود القريش ما خفي أعظم

    اللهم لا تبتلينا ولا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا
                  

10-12-2013, 03:44 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Kamal Karrar)

    اخي كمال،،لك الاحترام والمحبة،لا اريد ان اكرر نفسي،ولكن بكل حياد اقرا معي ماياتي...
    قصد جماعة ما رحلة نيلية،وهم لم يرفعوا راية ليقولو تعالو شوفو التصوف،رحلتهم خاصة،قامت مؤسسة الحرب علي الصوفية بدبلجة الشريط ،اعادوا الصوت ومنتجوه 7 مرات ربما لتصويته واحده، من اعطاهم الحق بالتطفل علي حياة الاخرين،،فتحت وضاحة بوستا بالشريط،،لاحظ ،ان الاستنكار بدا بالزغرودة،من شخص واحد،ثم تحول للجميع من حضر،ثم للمتصوفة،وهاك بعض الالفاظ والنعوت التي يعتذر الانسان عن اعادة سردها..
    بدات انت وقلت مياعة وصياعة ووصفتهم بالسفهاء-لاحظ كلهم-
    - ثم اعقب امجد ووصفهم بالسفه والمجون وانهم،لاحظ -هم- ثلة من الصيع.ثم قال معاذ ما قال،
    - ثم جاء اسامة وقال مسخرة ومياصة واستهبال،وهو يعني الكل ثم مضي ليقول،بانها مجموعة صفيقة ########ة منحلة،وان هذا عهر وسفه.
    -حسنا لاي قاموس تنسب هذه الافعال,
    اقسم بالله،اعرف من الموجودين في هذه الصورة شخصا يعول مئات الايتام بعرق جبينه مزارعا ومن الد اعداء نظام،ومنهم طبيب مشهور فاتح عيادة مجانية للفقراء ويشتري الادوية للمحتاج وكل يوم في شمطة مع ناس الحكومة.
    شوف كيف تحول سلوك فردي يحدث من بعض الناس،لوصف كامل المجموعة بالعهر والانحلال،والصفق والسفه والمياعة والخيابة والوضاعة والمجون وانهم ثلة من الصيع،هذا لمجرد ان احدا ما صوت.
    انا لله وانا اليه راجعون-تري ما دهي الناس ياالهي.
    الاخ عباس لو اعطيتنا رايك.
    مع كامل محبتي واحترامي لكم,
    ويبقي ما يهم،دم الابرياء.
                  

10-12-2013, 04:43 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    الا خوان
    عبد العزيز
    نور
    الجنيد
    كمال كرار
    امجد
    معاذ المكشكش ههههه
    أسامة
    معاوية المجنون هههههه

    معتز القريش
    عماد ساتى
    بدر الدين
    مجدى
    صلاح عباس


    تحياتى لكم جميعاً
    البوست بتاعكم اخدوا راحتكم في النقاش
    برجع ليكم واحد واحد
    تسلموا

    (عدل بواسطة وضاحة on 10-12-2013, 05:06 PM)

                  

10-12-2013, 05:09 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: وضاحة)

    عزيزي عبد العزيز
    سلام من الله عليلك ورحمة منه وبركات،
    وبعد،
    يا أخي، الممارسة الصوفية الطائفية،
    منتشرة في السودان منذ عهد قديم،
    وفي قلب مجتمعنا،
    واجدةً كلّ دعمٍ من السياسي الحاكم،
    سواء كان هو أبعاج أو البشير أو حتى باقان أموم!
    فلو كان فيها خير، لما كان حالنا هو هذا الحال!
    أما التصوف كرؤية روحية غايتها تزكية النفس،
    و(ضبط السلوك)، فهذه غائبة عن مجتمعنا،
    إلا في بعض المجالس الصفويّة!
    ثم ثانياً:
    هذا الذي رايناه من غناء راقص،
    لو قالوا لنا: إنه ضرب من الترويح أيها الناس،
    وسلوك عفوي نمارسه،
    لما قلنا شيئاً،
    لكنهم يقولون هو عبادة من أسمى العبادات!
    ولو كان المغني أو المادح يُقدَّم باعتباره أنموذج للهو البريء؛
    لربما تفاعلنا مع هذه الإيقاعات والنغمات،
    لكنهم يقولون إنها عبادة،
    وأن القائم بها، أي المادح له عند الله مقام، وأيّ مقام!
    عموماً، عزيزي عبد العزيز أعتذر إليك وإلى كلّ من مسهم
    ما كتبته، وسلواي أنها وجهة نظر،
    عموماً إذا أردت مزيداً من التفصيل في بيان وجهة نظري،
    هناك بوست افترعته من قبل تحت عنوان:
    (تفاحة التوحيد بين أنصار السنة والصوفية)
    وبوست آخر للأستاذة أميرة السيد ردّ الله غربتها عن البورد،
    شاركتُ فيه، عنوانه:
    (الصوفية ما لها وما عليها، ...)
    وعلى استعداد عندئذٍ لتوسيع نطاق هذا الحوار عبر الخاص!
    شاكراً لك ومقدراً!
                  

10-12-2013, 04:51 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    Quote: هل هذا منهج النبي الكريم


    كتب الاخ عبد العزيز متسائلا الاقتباس اعلاه للاخ عباس
    و قد كان حري به ان يوجه ذات السؤال لنفسه هل ما تفعله هذه المجموعة المتفلتة من الدين في شئ؟
    يا عبد العزيزلمن تجي تكلمنا عن الصوفية و الجذبة التي غالبا تحدث عند الذكر استصحب معك ان من
    تكلمهم يعرفون الصوفية و التصوف في السودان كما تعرفها تماما و ربما اكثر.
    و لا ادري سر اصرارك على حشر الصوفية حشرا مخلا في فعل او افعال هذه المجموعة اذا ان الزغاريد
    معروفة في كل السودان ان من يطلقها هن النساء و بعض ارباع الرجال في الانادي سابقا و لا ادري حاليا
    كيف و اين يمارسون هذه الزغاريد؟
    على اي حال يا عبد العزيز اخوي كان داير تدافع عن المجموعة دي دافع دون اقحام الصوفية و التصوف
    في هذا الامر.
                  

10-12-2013, 05:10 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: امجد الجميعابى)

    يا امجد ،زغرد مجذوب واحد ،،ووصفتم كامل المجموعة بالعهر والصياعة والانحلال والمياصة والوضاعة. يا امجد وصفتم كامل المجموعة بعاله،وبالخيابة والمياعة،وانهم ليسو سوي ثلة من الصيع السفهاء الماجنون.
    انت في رايك ان الدين اداك الحق لوصفهم بذلك،والاحتفاء بالتشهير والدبلجة،1 كرر 9.
    هل قلنا ان هذا هو التصوف،قلنا انه يجمع،وتحدث اشياء سمها ما تسمها،ولكن اصبح الكل عندك عهره،اتقوا الله.
    بالمناسبة شاكر لك ان اوصلت مرثيتي علي لسان ام الشهيد ولي الدين،فلقد كان هذا لسان حالها اجري علي لساني ،له الرحمة ولو عندك اتصال بها اريد ان اعزيها.
    وليدم المحبة والاحترام.
                  

10-12-2013, 05:44 PM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    الاخ المحترم صلاح عباس،،لك تحية خالصة واحترام.
    هذا هو الكلام المحترم والمهذب الذي يفيد،نعم هذا اختلاف جدير بالاحترام والمحبة والتقدير.
    انه ليشرفني دائما ان اقرا ما تكتب، فانت عندي سليم القلب والوجدان،تحترم الانسان ورائه الاخر،،عيد مبارك،وعفو.مقدما.
                  

10-12-2013, 06:27 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عبدالعزيز عثمان)

    الأخت واضحة

    كيف حالك

    من حقهم ان يعبرو عن شعورهم بالطريقة التى يرونها مناسبة، وعلى الذين لا يجيزون هذه الطريقة ببساطة لا يفعلونها


    الشيء التاني

    ما شايف اي سبب بخلي الناس توقف حياتها عشان في مظاهرات في السودان او في ناس بيموتوا، السودان دا الموت ما وقف منه يوم واحد، وفي المنبر دا كلنا كان بنضحك ونتبادل النكات وفي ناس قاعدين يموتوا في كردفان ودارفور والشرق والشمال

    مزيد من الحساسية تجاه الآخرين لا يضر
                  

10-12-2013, 06:44 PM

Dr. Ahmed Amin

تاريخ التسجيل: 02-20-2007
مجموع المشاركات: 7616

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: الصادق اسماعيل)

    Quote: هل عبادة الله تحتاج للمكاء والتصدية والزغاريد؟؟


    صــــح لسانكـ أخي كمال كــرار

    وتحياتي لصاحبة البوست وكل المتداخلين
    وكل العام والجميع بخير وسعادة
                  

10-12-2013, 09:32 PM

محاسن زين العابدين
<aمحاسن زين العابدين
تاريخ التسجيل: 02-21-2008
مجموع المشاركات: 1440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Dr. Ahmed Amin)

    التصوف شئ
    والصوفية في السودان شئ


    وما يفعله هذا المدعو الشيخ الأمين حدوتة قائمة بذاتها

    عزيزتي
    دخل الاسلام في السودان صوفيا سمحا متسامحا مع الثقافة المحلية لم يلغها بل تمازج معها
    وكان لنا إرثنا المتفرد في الإسلام لامتزاجه بالإرث المحلي
    ولولا ذلك لما ساد الاسلام في السودان
    ولو دخل اسلاما وهابيا قاطعا لم وجد ارضية لاستيعابه ولكان رفض رفضا قاطعا

    راينا المتصوفة عشنا وتعايشنامعهم وبحثنا عنهم
    جماعات الصوفية جماعات يهيمون عشقا في رسول الله ودين محمد

    وهذا المسمي بالأمين وخزعبلاته وما يفعله من نرجسية وحب للذات واعلاء لها

    هو امر شائن في حق المتصوفة والتي تستند أصلا على لزهد
    الأمين هذا هو صنيعة هذا التدهور الاخلاقي والفكري .... صنيعة الضياع الذي يحسه الشباب وصنيعة مستهدفة
    (فالشائع انه منسوب للامن)
    وهو صنيعة لضرب عصفورين بحجر واحد : -
    (1) تغييب شباب الجامعات والهائهم وقد نجح فعلا في حذب اعداد كبيرة من الشباب (المحايته بيبسي وحواره جكس )
    (2) ضرب المؤسسة الصوفية بمثل هذه الأفعال المنافية (أرجو متابعة كافة تسجيلاته في اليوتيوب )

    فعلا أفاله وحبه لنفسه تثير الاشمئزاز
    (ايضا ما يؤكد ما يشاع عنه من صلات باجهزة حكومية هو قدرته على تشغيل الشباب
    (وحتى هذا هدف للبعض ممن ينضم له )
    هذا بالطبه
    لا يعني بان الصوفية مبرأة من الأخطاء وبعيدة عن النقد .. كما لا يعني بانه ليس هنالك من يستغلها (لكنها ثقافتنا )

    مسائد الشيوخ عادة ما تكون قادرة على جذب فئات كثيرة (يربط بينهم اللوصان)
    وبالتالي فانهم قادرة على لف ممستويات وانماط عديدة من البشر
    بما ففيها المتبرح وفيها السطحي وفيها البسيط المسكين والدرويش

    أيضا يمكن ان تكون مسائد الشيوخ ماوي لمن ليس لديه ماوي ومطعم لمن ليس لديه طعام

    وعزيزتي الزمن كفيل وقادر على كشق المستور وقد انفضحت افعال هذا الامين وبانت للملأ
                  

10-12-2013, 10:44 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: محاسن زين العابدين)
                  

10-12-2013, 11:02 PM

Sameer Kuku
<aSameer Kuku
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: معتز القريش)

    الفيديو للشيخ الفاتح خليفة الشيخ البرعي في زيارته السنوية لقرية الكريدة بالضفة الشرقية للنيل الابيض و الزيارة بتاريخ ابعد من 29 فبراير 2012.
    الناس ما تخلط الامور و تمسك في ناس ما عندهم ذنب و تعمل منها موضوع، و ما ننساق وراء ابواق الوهابية و السلفية و حبهم للتدخل في حياة الناس.

    ytretyryr1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    (عدل بواسطة Sameer Kuku on 10-12-2013, 11:26 PM)

                  

10-12-2013, 11:07 PM

منتصر صلاح
<aمنتصر صلاح
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: معتز القريش)

    هؤلاء بالضبط نتاج المشروع الحضاري
    يكونو لافين كدة بس
    رجال و( نص ) رجال دايشين
    ولصوص الانقاذ ينهبون ويقتلون

    تحياتي اختي وضاحة
                  

10-12-2013, 11:38 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: منتصر صلاح)

    محاسن زين العابدين كتبتك
    Quote: عزيزتي
    دخل الاسلام في السودان صوفيا سمحا متسامحا مع الثقافة المحلية لم يلغها بل تمازج معها
    وكان لنا إرثنا المتفرد في الإسلام لامتزاجه بالإرث المحلي
    ولولا ذلك لما ساد الاسلام في السودان
    ولو دخل اسلاما وهابيا قاطعا لم وجد ارضية لاستيعابه ولكان رفض رفضا قاطعا
    راينا المتصوفة عشنا وتعايشنامعهم وبحثنا عنهم
    جماعات الصوفية جماعات يهيمون عشقا في رسول الله ودين محمد


    صلى الله عليه وسلم ..أولا
    سبحان الله ...كلام محاسن هذا يذكّرني بتلك المحبة العجيبة بين العقيدتين: "الشيوعية والصوفية الغنوصية
    والعامل المشترك بينهما هو التمرد على الثوابت..والغرابة وتفسير الأمور على خلاف الحقيقة..فالصوفية
    يستعملون غطاء "الولاية" وصورة الشيخ "الواصل" الذي يحرّف فهم قصة الخضر ومسى-عليهما السلام- لتبرير تركه
    للعبادات والعمل بظاهر لشريعة... ..والشيوعي يركب صهوة "الاستنارة و"التجديد" لهدم الثوابت
    لذلك لايجد الصوفي أو الشيوعي حرجا في التماهي مع أي محلي أو غير محلي ولو كان عبادة الطوطم...لتغيير جلده..
    لاحظوا الآن الشيوعي تصالح مع الدولة وثقافتها التي كان يصفها ب" الإمبريالية" والشيخ الصوفي يمكن أن يزغرد
    أو حتى يحنن الرجال
    يا ناس هوي...الناس سجدوا لشيوخ الصوفية عديييييل.. ودي البيئة التي تنمو فيها الشيوعية وتترعرع...عشان كدة
    Quote: اسلاما وهابيا قاطعا
    ما بيقدروا عليهو!

    *****************************
    أها الفوق دا الصوفية بصورتها التي تحبها محاسن
    والتحت دي-جمهورية بيت المال الصوفية-بقيادة الرئيس المخلوع/شيخ الامين الذي خلعه شباب بيت المال الأشاوس-المحايتو ببسي...
    فهذه محاسن لاتحبها..إمكن عشان فيها برجوازية زايدة!!!!

    *********************
    وضاحة..إنت سلفية..لكن ماعارفة!!!

                  

10-12-2013, 11:58 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عماد موسى محمد)

    بعدين بالمناسبة ياجماعة الشي البيحصل في السودان دا
    ماعندو اي علاقة بصوفية الجنيد ولا الصوفية الاوائل..
    أكان دا موجود كان نقاشهم ساهل...وإقناعهم ساهل...
    وماكان ناس واعين ومتعلمين زي وضاحة وكمال كرار
    وبل ومعظم شباب السودان... ماكان استغربوا ولاتعجبوا من تصرفات كهذه لاتمت
    للعقيدة الصحيحة بصلة ولا للأخلاق ولا للرجولة بل ولا لعادات السودانيين التي-بالجملة-
    تراعي القيم وتأنف من المياعة والخلاعة كالتي نراها...
    ..نحن هنا إزاء مسلك-ظاهره الصوفية-لكنه يستغلها لإشاعة"الغنوصية" والفوضى العقدية والأخلاقية، ولمحاربة الوعي
    برفع عصا الإتهام ب"الوهابية" و"التشدد"!! وكاننا جئنا من المريخ!!! نحن أتينا من بيوت صوفية
    ومنا من كان صوفيا..لكن راى النور فانحاز إليه، فلماذا التعيير والإرهاب باوصاف "الوهابية ؟!
                  

10-13-2013, 00:16 AM

Sameer Kuku
<aSameer Kuku
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عماد موسى محمد)

    الشيخ عماد موسى و الاصطياد في المياه العكرة:

    البوست بدأ بطريقة بسيطة و هي تساؤل صاحبتها عن ما يُعتقد انها بهجة و حبور و انتشاء و ترويح عن النفس من بعض السودانيين بالرغم من الدماء
    التي لم تجف بعد و ارواح شهداء سبتمبر التي تنتظر القصاص، و وضحنا ان الفيديو قديم حتى قبل مظاهرات يوليو 2012 و لا علاقة لها بالاحداث الحالية
    و جيت انت تهاجم في الصوفية، طيب وينو ادانتك للجرائم الحصلت و ما زالت تجري بواسطة عصابة الكيزان؟ و وينو مطالبتك برحيل النظام؟ و اين
    ترحماتك على ارواح الشهداء ؟ و لم نقرأ لك ادانة للفيديو التي كان فيها البشير و وزير دفاعه يرقصان في حفل من حوالي اسبوع (لا اعتراض لنا على الرقص)
    لكن كان بمثابة استهتار بدماء الشهداء.
                  

10-13-2013, 01:19 AM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Sameer Kuku)

    بوست عجيب
    أكثر ما حيرني فيه موقف المعارضين للإنقاذ، والديمقراطيين منهم خاصة، أنصار السنة لا لوم عليهم، فهذا مسرحهم، أي فرصة يجدونها من الصوفية إن لم يهتبلونها، يبقى هم ذاتهم ما أنصار سنة..
    طيب، الأخوة والأخوات الديمقراطيين والديمقراطيات، حيث لا ديمقراطية ولا يحزنون، الديمقراطيات الراسخة كلها في الغرب وفي أي مكان تحترم عقيدة الآخر، مها كانت هذه العقيدة مفارقة للمنطق والعقل السليم، هناك أفراد في هذا الكون يعبدون الفئران، ويعبدون الأبقار ويعبدون حتى الحشرات، وهنالك من لا يؤمنون بالله تعالى، أن تسب شخص لمعتقده، أنت إرتكبت جريمة، فيا ديمقراطيين، هؤلاء الناس الذين تشتمونهم لم يرتكبوا مخالفة قانونية واحدة، ولكن أنتم في ثوبكم الإنقاذي والوهابي إرتكبتم جريمة بإسائتهم..
    وكل من شتم هؤلاء القوم من وراء كيبورد، لن يستطيع أن يوجه اسائاته الجـبانة إن إجتمع معهم وجهاً لوجه، وأيما الله يركبوكم الركوب الواحد، قلبة وعدلة..
    ___
    يا ديمقراطيين، ما يحدث في هذه الفيديوهات، أنا مثلكم أراه غير عقلاني ولا يمت للعقل بصفة، ولكن هذا لا يعطيني الحق في أن أسيء لهم، وطالما ترفضون الإنقاذ لأنهم تدخلت بين الإنسان وربه، يجب أن لا تنتهجوا نهج الإنقاذ، معركتكم مهعهم معركة وعي وصبر، ليس معركة حسم عضلي وشتم، وهي معركة طويلة الأمد فتسلحوا لها بالصبر والمعرفة..
                  

10-13-2013, 01:29 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Yassir Tayfour)

    Quote: معركتكم مهعهم معركة وعي وصبر، ليس معركة حسم عضلي وشتم، وهي معركة طويلة الأمد فتسلحوا لها بالصبر والمعرفة..


    كلآم زين.
    تسلم يا طيفور.
    25 سنة هي عمر الإنقاذ إختلط فيها الحابل بالنابل، وطرأ فيها الكثير علي المجتمع
    السوداني. نحتاج إلي ديمقراطية أرضيتها قوية نناقش عليها أحوال المجتمع بالرأي
    والرأي الآخر حتي ينصلح. مثل هذه الأشياء تُضحض بالحُجة والمنطق حتي نزول
    وليس بالعنف، وإعادة صياغة المجتمع برُمته تحتاج إلي الصبر والمصابرة...
                  

10-13-2013, 05:59 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: عماد موسى محمد)



    الجماعة ديل شكلهم منظمين بطريقة ممتازة جدا
    لماذا لا يستعين اهل المعارضة بهولاء لتغير النظام فى السودان ونصرة الحق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

10-13-2013, 03:29 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: وضاحة)



    إنّا لله وإنّا إليه راجعون
    "يا ايتها النفس المطمئنة ارجعى الى ربك راضية مرضية وادخلى فى عبادى وادخلى جنتى"

    اللهم أرحمه وأسكنه فسيح جنّاتك


    اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته
    اللهم ألحقه بالشُّهداء

    إنّا لله وإنّا إليه راجعون
                  

10-13-2013, 05:52 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: Abdlaziz Eisa)

    يا عماد موسي
    رايك شنو فى قتل ناس الامن للشهداء من الشباب الطلعوا سلمية يعبروا عن رايهم فى الحكومة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

10-14-2013, 02:09 AM

عبدالعزيز عثمان
<aعبدالعزيز عثمان
تاريخ التسجيل: 05-26-2013
مجموع المشاركات: 4037

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: *** أنا لله وانا اليه راجعون‎ *** (Re: وضاحة)

    عيد ودمع ودم
    عيد ودمع ودم
    وقمر حزين يوزع احزانه في الفضاء البعيد
    ونايحة وسط الهزيع يفجئها الحلم
    بان فتاها قد عاد ليفرح بالعيد
    تصحو.. والفضاء يحاصره الجند
    المدينة ليل وجوع ونزف دماء الوريد
    ونائحة تناجي عشيقا مضي نحو مجد
    اعدت له رسم حناء..
    عطرت للمناديل
    وردت شعرها
    وغنت دمعها للشهيد
    اتي العيد
    ووطن ينام ويصحو في اهة
    رجال يشدون اوجاعهم
    ويطوون حلما
    صحو ذات صبح
    فكانت
    دماء
    ونزف وفقد الوليد
    علي اي حال نقول للعيد مرحي
    وكيف نهئ اولادنا لساحة العيد
    نزودهم بفرح وحلوي ولحن اغنية
    او نشيد
    وكل الفضاء دموع ودم
    وام تناجي فتاها الذي غاب عنها
    في يوم عيد
    وفي كل درب اسي
    في كل بيت نحيب
    وفقد حبيب
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de