|
Re: المرحلة تتطلب ان نقول لمثل هذه النماذج لكم دينكم ولنا دين (Re: المر)
|
Quote: من اجل استكمال الثورة السودانية ومواجهة حقيقية مع هذا النظام الفاسد المترهل ونحن ندعم بقوة خروج الجماهير الي الشارع لا للاحتجاج على الاوضاع الماساوية التي يعيشها الشعب السوداني بل من اجل استئصال اصل الداء المتمثل في هذا النظام البغيض.. هناك مجموعة محبطين لابد من استئصالهم من أجل تهذيب المعارضة بما يرتقي الي تطلعات الشعب السوداني اول هذه الفيات التي يجب تجاوزها وان نقول لهم الثورة ماضية وصبح الخلاص قادم من لا زال الفرد منهم يتمشدق بنظرية (( البديل منو )) |
اخي الكريم / ابو روضه سلامات
كيفية المواجهة تحتاج الى ارضيه صُلبة من المواقف الحقيقية والان هذا غير متوافر لا ارى ثورة حتى نستكملها نعم ثمة رفض بل رفض كامل ولكن دون فعالية معطلات الثورة كثيرة وذلك لا ينفي ايماني القاطع بالتغيير وانه آت لكن بوادره لم تستبين بعد في افق السودان بعد وذلك للاسباب التالية : 1 - عدم وجود نقابات ومنظمات توعوية فاعلة . 2 - فاعلية الشائعات والمخاوف من قوى التغيير المسلح وان البلاد ستتحول الى رواندا اخرى هذه وحسب رؤيتي ملاحظة جداً . 3 - المعارضة لا تملك برنامج الحد الادنى للإلتقاء على هدف وسهولة استقطابها وتشتيت اهدافها بل واختراقها . 4 - الاجتهادات الفردية وتجزئة الحلول بمعنى الخروج في مسيرة من اجل اسقاط المادة 152 وليس اسقاط كافة القانون بمواده غير الديمقراطية . 5 - انعدام الثقة بين مكونات المعارضة وتغليب الكسب الشخصي على الايمان القاطع بالحرية . ...................................................الخ والاسباب لا تحصى ولا تعد .
البديل ربما لو تأملنا في خطوات الشباب نفير والتغيير ومن اجل اسقاط النظام لو توحد هؤلاء في منظومة الحد الادنى وخرجوا بيقين بالحرية والديمقراطية لفعلوا لكن لن يتوحدوا. عودة المهاجرين والمغتربين عامل اساس .
لا تغيير بالامنيات التغيير محتاج وعي بالحرية كقيمة والطريق الى الديمقراطية يفرش بالتضحيات لا الامنيات .
...................................................................حجر.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المرحلة تتطلب ان نقول لمثل هذه النماذج لكم دينكم ولنا دين (Re: المر)
|
Quote: من اجل استكمال الثورة السودانية ومواجهة حقيقية مع هذا النظام الفاسد المترهل ونحن ندعم بقوة خروج الجماهير الي الشارع لا للاحتجاج على الاوضاع الماساوية التي يعيشها الشعب السوداني بل من اجل استئصال اصل الداء المتمثل في هذا النظام البغيض.. هناك مجموعة محبطين لابد من استئصالهم من أجل تهذيب المعارضة بما يرتقي الي تطلعات الشعب السوداني اول هذه الفيات التي يجب تجاوزها وان نقول لهم الثورة ماضية وصبح الخلاص قادم من لا زال الفرد منهم يتمشدق بنظرية (( البديل منو )) |
اخي الكريم / ابو روضه سلامات
كيفية المواجهة تحتاج الى ارضيه صُلبة من المواقف الحقيقية والان هذا غير متوافر لا ارى ثورة حتى نستكملها نعم ثمة رفض بل رفض كامل ولكن دون فعالية معطلات الثورة كثيرة وذلك لا ينفي ايماني القاطع بالتغيير وانه آت لكن بوادره لم تستبين بعد في افق السودان بعد وذلك للاسباب التالية : 1 - عدم وجود نقابات ومنظمات توعوية فاعلة . 2 - فاعلية الشائعات والمخاوف من قوى التغيير المسلح وان البلاد ستتحول الى رواندا اخرى هذه وحسب رؤيتي ملاحظة جداً . 3 - المعارضة لا تملك برنامج الحد الادنى للإلتقاء على هدف وسهولة استقطابها وتشتيت اهدافها بل واختراقها . 4 - الاجتهادات الفردية وتجزئة الحلول بمعنى الخروج في مسيرة من اجل اسقاط المادة 152 وليس اسقاط كافة القانون بمواده غير الديمقراطية . 5 - انعدام الثقة بين مكونات المعارضة وتغليب الكسب الشخصي على الايمان القاطع بالحرية . ...................................................الخ والاسباب لا تحصى ولا تعد .
البديل ربما لو تأملنا في خطوات الشباب نفير والتغيير ومن اجل اسقاط النظام لو توحد هؤلاء في منظومة الحد الادنى وخرجوا بيقين بالحرية والديمقراطية لفعلوا لكن لن يتوحدوا. عودة المهاجرين والمغتربين عامل اساس .
لا تغيير بالامنيات التغيير محتاج وعي بالحرية كقيمة والطريق الى الديمقراطية يفرش بالتضحيات لا الامنيات .
...................................................................حجر.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المرحلة تتطلب ان نقول لمثل هذه النماذج لكم دينكم ولنا دين (Re: المر)
|
Quote: من اجل استكمال الثورة السودانية ومواجهة حقيقية مع هذا النظام الفاسد المترهل ونحن ندعم بقوة خروج الجماهير الي الشارع لا للاحتجاج على الاوضاع الماساوية التي يعيشها الشعب السوداني بل من اجل استئصال اصل الداء المتمثل في هذا النظام البغيض.. هناك مجموعة محبطين لابد من استئصالهم من أجل تهذيب المعارضة بما يرتقي الي تطلعات الشعب السوداني اول هذه الفيات التي يجب تجاوزها وان نقول لهم الثورة ماضية وصبح الخلاص قادم من لا زال الفرد منهم يتمشدق بنظرية (( البديل منو )) |
اخي الكريم / ابو روضه سلامات
كيفية المواجهة تحتاج الى ارضيه صُلبة من المواقف الحقيقية والان هذا غير متوافر لا ارى ثورة حتى نستكملها نعم ثمة رفض بل رفض كامل ولكن دون فعالية معطلات الثورة كثيرة وذلك لا ينفي ايماني القاطع بالتغيير وانه آت لكن بوادره لم تستبين بعد في افق السودان بعد وذلك للاسباب التالية : 1 - عدم وجود نقابات ومنظمات توعوية فاعلة . 2 - فاعلية الشائعات والمخاوف من قوى التغيير المسلح وان البلاد ستتحول الى رواندا اخرى هذه وحسب رؤيتي ملاحظة جداً . 3 - المعارضة لا تملك برنامج الحد الادنى للإلتقاء على هدف وسهولة استقطابها وتشتيت اهدافها بل واختراقها . 4 - الاجتهادات الفردية وتجزئة الحلول بمعنى الخروج في مسيرة من اجل اسقاط المادة 152 وليس اسقاط كافة القانون بمواده غير الديمقراطية . 5 - انعدام الثقة بين مكونات المعارضة وتغليب الكسب الشخصي على الايمان القاطع بالحرية . ...................................................الخ والاسباب لا تحصى ولا تعد .
البديل ربما لو تأملنا في خطوات الشباب نفير والتغيير ومن اجل اسقاط النظام لو توحد هؤلاء في منظومة الحد الادنى وخرجوا بيقين بالحرية والديمقراطية لفعلوا لكن لن يتوحدوا. عودة المهاجرين والمغتربين عامل اساس .
لا تغيير بالامنيات التغيير محتاج وعي بالحرية كقيمة والطريق الى الديمقراطية يفرش بالتضحيات لا الامنيات .
...................................................................حجر.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: المرحلة تتطلب ان نقول لمثل هذه النماذج لكم دينكم ولنا دين (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
المر لك خالص التحايا وتسلم على المرور الكريم
Quote: لا تغيير بالامنيات التغيير محتاج وعي بالحرية كقيمة والطريق الى الديمقراطية يفرش بالتضحيات لا الامنيات . |
بعدين تعالي يا حجر اخوي شنو الجرعات المحفزة للمؤتمرجية دي ههههههه ونت سيد العارفين الوعي بضرورة التغيير ونضالات الشعب السوداني مستمرة ومتواصلة منذ انقلاب الجبهة الاسلامية المشؤم على الديمقراطية الي يومنا هذا وان اتخذ الانقلابيين وسائل متعددة حسب طبيعة كل مرحلة تارة بالتفاوض واطالة امد المفاوضات ومرات باشعال الحروب القبلية والعنصرية والدينية واحياناً كثيرة بالقبضة الامنية والقوانيين الاستثنائية والملاحقات والمصادرات والاقصاء والتهجير غياب النقابات وغيرها الذي تحدثت عنه يا حجر كانت الانقاذ معنية بتجفيف والغاء الدول الفاعل لهذه النقابات ولكن هل يقف الشعب السوداني مكتوف الايدي لمجرد غياب دور فعال للنقابات او لابد من احلال بدايل قادرة على التعبير عن نبض الشارع واستحقاقات الجماهير في جدلية الخوف من التغيير بالسلاح اذا كنا نعترف بمشروعية ان يختار الاخرين وسائل نضالتهم التي يرونها مناسبة المسئولية الوطنية تتطلب من الجميع الجلوس لايجاد اليات مشتركة وتفعيل دور وسائل النضال المختلفة من اجل اسقاط هذا النظام بلا تداعييات وفوضى تعم ارجاء السودان كما يفتكر البعض والحل يكمن في الثورة التي يمكن ان تحمي نفسها بالسلاح اذا دعت الضرورة وليس السلاح من اجل قيام الثورة وفرضها بلغة الحرب كما يفعل المؤتمر الوطني في فرض ارادتهم على الشعب السوداني بالقهر والجبروت انا في تقديري يا حجر اذا كانت الناس قادرة على الخروج للتعبير عن رفض مادة من مواد الدستور او احتجاج على غلاء الاسعار والوقوف في وجه النظام الظالم بالتالي هي قادرة على تطوير هذه الاحتجاجات الي ما هو ارحب اذا ما تجاوزنا كل الاسباب المعطلة والانقاذ عمرها ما كانت اقوى من نظام نميري ولا عبود ولا من ديكتاتوريات ابادتها الشعوب من حولنا فقط الخلل كما ذكرت انت يا حجر في اننا كيف نتفق وكيف نبحث عن حلفاء جدد اكثر وعياً بقيمة التغيير وفوق كل ذلك النظرة لمصلحة الوطن كهم اساس بعيد عن الحزبية والطايفية والمناطقية الضيقة البلد يا حجر بحتضر ولو لم نتحرك في الوقت القريب حيتحدث الاخرين عن وطن كان اسمه السودان مع التحيييييييييييييييييييييييية
| |

|
|
|
|
|
|
|