سلام معتز مبـــــــــــــــــــــــــــالــــــــــغــــــــــــــة !!!! في بداية التسعينات في ميدان المولد بالخرطوم انا شفت منظر ذي دا وكمان بقوموا بية ناس من اوربا عديل كدة بالتحديد من المانيا ... ممكن الواحد يحب شيخ في الله ويبجلة لعلمة الديني ... لكن بالطريقة بتاعت الزحف دي لا والف لا وكمان الشيوخ يكونوا محترمين شوية ويشاركوا في المناسبات الاجتماعية لانهم جزء من المجتمع بس ما لدرجة يخت الحنة !!!!!!!
09-11-2013, 09:38 PM
nour tawir
nour tawir
تاريخ التسجيل: 08-16-2004
مجموع المشاركات: 17638
الترخيص لمراكز مساج تعمل فيها ايادي أنثوية أجنبية أكبر أم طرحة سقطت من على رأس فتاة
Quote: مراكز المساج
الفتوى التى طالبت عبرها هيئة علماء السودان السلطات بإغلاق مراكز المساج غير المرخصة، ودعت من خلالها لضبط مهنة المساج ،لم تكن كافية وفقا لمطالبات مجتعمية باجتثاث الظاهرة التى انتشرت فى السنوات العشر الأخيرة بالخرطوم وانتقلت منها للولايات،والترويج لها عبر اعلانات تشغل الوسائط الاعلامية بكثافة، ومصدر الرفض ان المراكز المختصة بعمل المساج اصبحت مرتكزا لممارسات غير قويمة تشير اليها ضبطيات الشرطة المتصلة ومحاكمة مديري مراكز المساج ورواده.
فتوى هيئة علماء السودان رأت ان بعض ضعيفي النفوس جعلوا من عمل المساج مهنة يمارسون من ورائها أعمالاً ضارة ولا أخلاقية، مؤكدة عدم وجود حرمة للمساج العلاجي،فى الوقت الذى تتوافر فيه مراكز العلاج الطبيعى التى يشرف عليها أطباء مختصون بتراخيص من وزارة الصحة وفنيون تخرجوا فى كليات معروفة مهمتها إكمال مراحل العلاج للمحتاجين لفترات من مكملات العلاج عبر التدليك والمساج ما لا يمنح مجالا لفتح مراكز للمساج مهمتها (ترفيهية) اكثر من (علاجية).. ووفق لمحاضر الشرطة فقد ارتفعت نسبة بلاغات موجهة ضد مراكز مساج مؤخرا بالعاصمة ومحاكمة المتهمين الذين ضبطوا فى وضع مخل ،فالشرطة داهمت مركزا للمساج بحي الرياض بالخرطوم وضبطت بداخله (24) متهماً ومتهمة أجانب وسودانيين وهم في أوضاع مخلة بالآداب فى الرابع من مايو الجاري،وكشف مصدر شرطي رفيع ان بعض المراكز تستغل لأغراض مخالفة للآداب والقوانين، وحسب المعلومات المتوافرة لديهم فانهم يقومون بالتدخل بصورة قانونية من قبل شرطة أمن المجتمع لتوقيف المخالفين وضبطهم، فيما أشار الى ان دورهم هو التوقيف والتقديم للمحكمة رغما عن قناعته بخفة العقوبة المطبقة على الموقوفين فى بلاغات مراكز المساج والتى تصل عقوبة الجلد والغرامة معتبرا إياه قرارا قضائيا .
المواقع التى انتشرت بها مراكز المساج محصورة فى احياء بعينها بالخرطوم ،يمارس فيها آسيويون من الجنسين بالاضافة الى جنسية من دولة مجاورة وقليلا من المواطنين والمواطنات مهمة التدليك والمساج،فبعد الدلوف الى المركز يدفع الراغب مبالغ تتراوح بين (100) الى (400) جنيه حسب نوعية الخدمة ويتم الاختلاء بالممسج فى غرفة منفصلة،فى وضع لا يمكن شرحه،هو ما دفع الجهات المعنية بوصفها ب(عمل فاضح) يصل الى مرحلة الشروع فى الزنا ان لم يصلها،ويواجه المضبطون فى هذه الحالة بلاغًات تحت المواد (154 و155 153 و152)، وعقوبتها مع الجلد والغرامة والسجن. وكشفت التحريات أن المتهمين سبق وأن ضبطتهم سلطات أمن المجتمع في حالات مماثلة وتمت محاكمتهم وإنذارهم من قبل المحكمة بعدم التكرار.
لم يكن ضبط الموقوفين فى مساج الرياض هى الحالة الاولى، ما دعا الأمين العام لهيئة علماء السودان بروفيسور محمد عثمان صالح في تصريح له، إلى ضرورة قيام حملات تفتيش على المراكز، وإغلاق غير المصرح بها. ورد على سؤال حول الحكم الشرعي للمساج، قال صالح إذا كان المساج علاجاً لأمراض وتحت إشراف شخص مأمون؛ طبيب أو خبير، فلا حرج فيه بشرط ألا يمارس هذا المساج رجال على نساء ولا نساء على رجال، مؤكداً أنه يصح في حالات العلاج ونحوه بالضوابط الشرعية المطلوبة..
آخر ضبطية لمواقع المساج المريبة قبل حادثة الرياض تمت..بحي اركويت حيث داهمت شرطة النظام العام محل مساج وضبطت (7) متهمين (خمس فتيات أجنبيات ورجلين) ، وبعد التحرِّيات قضت على الفتيات بالجلد والغرامة (1000) جنيه، فيما حوكم صاحب المحل بالغرامة (3) آلاف، وفي حالة عدم الدفع السجن ستة أشهر..
غير مراكز المساج تطال الشبهات محال الساونا وحمامات البخار ،وتخوفات من انتشار مراكز لها داخل شقق ومنازل دون الإعلان عنها ما يخالف ذلك القانون ويلقى بظلال الريبة عليها،فعدد من المواقع تنتشر ويتم التعامل معها بسرية تامة فى حلقات ضيقة.
يقول الشاب (خالد) والذى يعمل فى مجال العلاج الطبيعى فى المجال الرياضي،ان المراكز أخذت فى الانتشار بصورة مقلقة فى الغالب ان التدليك كان منحصرا فى الأندية الرياضية الكبيرة وفق مختصين فى المجال،فعدم المعرفة به قد يسبب أضرارا جسيمة للملتقى،مضيفا ان بعض صوالين الحلاقة عكفت على دمج المساج ضمن تخصصها خصوصا بعد وفود عمالة اجنبية من جنسيات مختلفة للعمل فى السوق المحلى،مؤكدا ان الأمر يحتاج الى ضبط من قبل السلطات التى تمنح التراخيص لممارسة المهنة فى حدود لا تتعارض من الأخلاق والآداب العامة.كما ان بعض الأدوات المستخدمة فى المساج بعضها دخل الى البلاد دون مراجعة من قبل الجهات الصحية من (زيوت،ودهانات وغيره).
لم يتوقف المساج رغم اشتداد الحملة عليه فى الفترة الأخيرة ورغما عن ارتفاع المخالفات القانونية وارتفاع البلاغات المتعلقة به.
السؤال الملح والذى يفرض نفسه،هل تقوم المحليات بمنح المراكز المعنية بالمساج التصريح لممارسة العمل نظير تلقيها الرسوم وما خلافه؟دفعت بتساؤلاتى لمسؤول بمحلية بالخرطوم ،من جانبه نفى تماما لمعرفته بمنح تصاريح لممارسة المساج بمحلية الخرطوم،فهو يقول انه لم يلحظ ان هناك رخصة تجارية منحت مباشرة بمسمى مزاولة المساج بالمحلية ويضيف ان التصاديق فى هذا المجال تنتهى عند منحها لمحلات الكوافير وفق شروط معينة ومعاينة هندسية وصحية وادارية من قبل لجنة مكونة من المحلية بموجب تقريرها والايفاء بضوابط المهنة يتم منح الترخيص، ويرى ان لوائح منح الترخيص من رئاسة المحلية تتم وفق ضوابط لكل مهنة مدونة فى (دفتر) يطلع عليه المتقدم بالطلب للترخيص ويوافق على الضوابط وفق الاتفاق لمنحه الترخيص،مشيرا الى تخوفه من تساهلات فى مسألة الترخيص التجاري وتجاوز اللوائح والتحايل على الرخصة ما يعد مخالفة تصل الى الجريمة التى تتوجب العقاب الجنائي،فلكل رخصة غرض تستخرج لاجله ولكنه يرى ان التساهلات تعيق إنفاذ القانون ومحاصرة المخالفات كما أشار الى ان قرار إغلاق أندية المشاهدة ورغم انفاذه بصرامة فى فترته الاولى الا ان بعضا منها عاد للعمل رغم خطورتها المجتمعية فقد تكشف وثبت لنا تماما عرضها افلاما ممنوعة فى مناطق عديدة للشرائح التى ترتبط بالعمل فى الاسواق فى وقت متأخر من الليل،ولكن بعضها عاد للعمل بعد تدخلات للمتلقي.
كماطالب فى حديثه التحقق مع ادارة المحليات التى تقع المراكز بمواقعها وكيفية السماح لها ببمارسة العمل ،فليس هناك ترخيص تجارى يمنح لمحل لممارسة المساج والذى اعتبره ينتشر فى احياء بعينها في محلية الخرطوم ينتشر فيها وجود الأجانب كحرفة دخيلة على المجتمع ومخالفة للقانون والأوامر المحلية لولاية الخرطوم ،وزاد هناك (6) أنشطة تجارية تم منع التصريح لها و ممارستها داخل الأحياء من بينها عمل ورش الحدادة والنجارة ولكن يبدو اننا نحتاج لقرار دمج حرفة غريبة دخلت علينا وهى (المساج) .
اخي الاستاذ معتز .. أول مرة اأعلم ان هناك مشايخ بهذه الصورة ده كلام كبير اخي معتز .. لو سمحت أرجو ان تأتي بالمزيد عن هذه الظاهرة العجيبة من هذا الشيخ ؟ أين يسكن ؟ في أي بقع من السودان ؟ كيف يرضى الناس في الحي او القرية او ... ؟ شخصية الشيخ غريبة جداً .. أرجو المزيد أخي معتز . ده موضوع في غابة الاهمية ..
خليك من المساج ده لناس عندهم مقدرات وبكرة ممكن يقفلوا المحل المصيبة في الشيخ ..
09-12-2013, 09:53 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: اخي الاستاذ معتز .. أول مرة اأعلم ان هناك مشايخ بهذه الصورة ده كلام كبير اخي معتز .. لو سمحت أرجو ان تأتي بالمزيد عن هذه الظاهرة العجيبة من هذا الشيخ ؟ أين يسكن ؟ في أي بقع من السودان ؟ كيف يرضى الناس في الحي او القرية او ... ؟ شخصية الشيخ غريبة جداً .. أرجو المزيد أخي معتز . ده موضوع في غابة الاهمية ..
خليك من المساج ده لناس عندهم مقدرات وبكرة ممكن يقفلوا المحل المصيبة في الشيخ ..
سلام معتز وضيوفه اكيد في قانون في السودان. ياليت تكون عادل وتشوف من القانون اي ماده بتدينه طالما هي محكمه منتظرك وناس القانون لان الله عدل وحرم على نفسه الظلم.
09-12-2013, 11:43 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: سلام معتز وضيوفه اكيد في قانون في السودان. ياليت تكون عادل وتشوف من القانون اي ماده بتدينه طالما هي محكمه منتظرك وناس القانون لان الله عدل وحرم على نفسه الظلم.
معقولة يا أخ عمر ما عارف أي مداة بتدينو ؟؟؟؟
09-12-2013, 11:51 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
سلام لماذا تحاكمون النساء وتتركون أمثال هؤلاء ؟؟؟ وقاصد منو( تحاكمون) ناس النظام العام، القانون السوداني او العرف والعادات والتقاليد السودانيه او ....؟
09-14-2013, 10:07 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: سلام لماذا تحاكمون النساء وتتركون أمثال هؤلاء ؟؟؟ وقاصد منو( تحاكمون) ناس النظام العام، القانون السوداني او العرف والعادات والتقاليد السودانيه او ....؟
اظن الكلام واضح كل من يحاكم فتاة سقطت الطرحة من على راسها
يا أخي إذا كنت ترى أن الصوفية التي تمثل غالبية الشعب السوداني مشركون عابدو أوثان، وتعتبر نفسك مثل مسلم هندي يعيش في بلاد الوثنيين فذلك شأنك، لكن يا أخي احترام عقائد الآخرين شئ ضروري لأي مجتمع متحضر، يثور الناس وتخرج المظاهرات حين يهاجم غير المسلم عقائد المسلمين بدعوى حرية التعبير في حين لا يتردد من تظاهروا احتجاجا على أن يسيئوا لعقائد غيرهم من المسلمين دون أن يطرف لهم جفن.
ما تراه أنت سجودا لغير الله أنا أعلم أنه مريد يقبل أقدام الشيخ ولايسجد له، وطريقة كان شيوخها يأمرون مريديهم بدراسة التوحيد تأكيدا لأنه أساس الطريق لايمكن أن يدعوا الناس للشرك، ومسلم يردد الإقامة خمسة مرات في اليوم مرددا فيها شهادة التوحيد يسهل للبعض تكفيره واتهامه بالسجود لغير الله دون أن يرف لهم جفن، فهم يزدادون يقينا بقربهم من الله وصلاحهم بإثبات أن الآخرين أنجاس أشرار!
لقد اطلعت على الصفحة المليئة بالاتهامات لشيخ الأمين في الفيسبوك وأنا أتوقع أن أجد برهانا دامغا على فسق الرجل ونصبه واحتياله ودجله فلم أجد إلا ما يزيد من مكانة الرجل، بل لقد دهشت وذهلت من الطريقة الفريدة التي يقدم بها الطريق الصوفي بصورة تليق بالقرن الحادي والعشرين، والصورة المختلفة التي يعمل من خلالها كشيخ صوفي مرشد يتعامل مع جيل يعيش ثقافة عالمية تذوب فيها الحدود.
شيخ الطريقة يفترض به أن يكون قد مر بمختلف أنواع المجاهدات وتغلب على قرينه ونفسه الأمارة بالسوء ونجا من حبائلل الشيطان واجتاز العوائق وانفتحت بصيرته فأصبح مؤهلا لأن يرشد الناس لكيفية مجاهدة أنفسهم والسيطرة على شهواتهم والتغلب على عيوبهم من إدمان أو كذب أو غيبة أو رياء أو أنانية، ويتلقون تدريبا عاليا من جانب شيوخهم ويتم امتحانهم مرارا وتكرارا قبل أن يصرح لهم بالتصدي لإرشاد الخلق التي هي مهمة صعبة لايطيقها إلا القليل، ولعل أقل ما فيها أن تحرض الشياطين الطائعين لوسوستها لتتخذهم منابر للهجوم على من هم في صراط مستقيم.
السؤال الصحيح هو ؛ لماذا يحاكمون النساء و يتركون أمثالكم ؟؟؟
الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الهشيم ...الصفحه ألبتسدل بيها من الفيسبوك دي صفحه أنشئها أنصاف رجال (لو ما فهمتها ممكن اشرح ليك ذياده).
كل ذو نعمه محسود...وده واضح في نقلك لأشياء و تناولك لها....إذا احب الله نشر فضيله سلط عليها لسان حسود....
ماذا تعرف عن العارف بالله أبونا الشيخ الامين؟؟؟؟؟؟؟ من الواضح في كلامك الفوق انك لا تعرف عنه شيئاً .....بمعني آخر كل ما تقوله هو غيبه و نميمه !!!!فلماذا يحاكمون النساء و يتركون أمثالك
العارف بالله أبونا الشيخ الامين احد مشايخه ألطريقه المكاشفيه و له مسيد عامر بذكر الله و به مسجد تقام فيه الصلوات الخمسه و لديه نفقه يطعم الطعام لكل المحتاجين يومياً بالإضافة ال حلقات العلم و الإرشاد الديني و هناك حلقه ذكر تقام كل يوم عصر جمعه و ليله الاثنين..
الشيخ الامين أهتدي علي يديه عدد كبير من الشباب علي مدي 22 عاماً ... هولا الشباب كانوا يتبعون حياه اللهو والشيطان اما الآن يذكرون الله و يسبحون و يقيمون ليلهم يحضرون حلقات العلم..
في كل رمضان يقيم الشيخ الامين يومياً إفطار الصائمين في مسيده و تقام يومياً حلقات العلم و قيام الليل الجماعي......
الشيخ الامين لديه زوايه خارج السودان في أوربا و اسلم علي يده عدد كبير
فمن الأجدر بان يحاكمون النساء أم أمثالكم
09-14-2013, 08:41 AM
عمر نملة
عمر نملة
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 2550
سلام محمد الجميل ماتستعجل خلينا خطوه خطوه مع معتز وعايزين لغةالمنطق معاه طبعا من غير زعل لان القانون البستخدمه معتز بيدخل حوشه بس هو يحد القانون العايز بيه نحاكم شيخ الامين
دخلت البوست وكلي أمل أن أجد ما يسر وما يفيد توقعت ان يكون الكلام عن الفساد المالي والمحسوبية وسرقت مال المساكين وتفقير الشعب وقهره وعدم العدالة وامور قد تلمس هموم المواطن المغلوب على أمره فإذ بي أجده بوست مشاطات ...لا يقدم ولا يؤخر ...
09-14-2013, 11:07 AM
بدر الدين مهدي
بدر الدين مهدي
تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 174
Quote: عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال : ( يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .
Quote: Yousif Amin · الأكثر تعليقا · Jyvandauml;skylandauml; University of Applied Sciences
إلى من يدفعك إلى الكتابة بعضب و(بغير طريقة المشاطات) وبالمنطق لا بالقانون وعن هذا الموضوع الهام الذي خلق الإنسان لأجله: لا أعرف الطريقة المكاشفية، لكن طريقة الضلالي هذا ما هي إلا مستنقع للشرك وبركة راكدة للعقائد الملوثة!!!!!!{ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 194 } الأعراف. ويا لهوانها من هداية، بل هو إضلال للناس على مدى 22 عام !!!!!!!!! وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(257). سورة البقرة !!!!!!!!!! بعض الناس مشت منهم الفطرة السليمة عن عقولهم وقنعوا من رحمة الله، وشايلين طبلة النوبة ويدقوا فيها وماشين ويربربوا في كلام لا في الطيير ولا في الباقير لايسمعوا الاصوت طبلة النوبة، وبعدين الشغلة ما فتة ولقيمات وملئ بطون ياخ تدبروا القرآن (أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا * إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ) سورة محمد 24- 25 الزول الضلالي دة ما أحسن منك، الا تتق الله؟ ما تخليك إنت امعة فيأتي يوم الحساب وينطبق عليك قوله تعالى (وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيل ( 67 ) ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا ( 68 ) ) [ ص: 331 ]- الأحزاب الناس دي قلوبها ماتت؟ مافي الحياء والغيرة على الدين والعرض؟، ليأتي من يدافع عن هذا الدجال؟ انا ما نكتبه هنا نتحمل وزره ووزر من من عمل به إلى يوم القيامة.
رد · 1 · أعجبني
· متابعة المنشور · تم التعديل · منذ 7 ساعات
09-14-2013, 11:04 PM
امجد الجميعابى
امجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623
ود القريش فعلا كلام جميل لا يستحق الرد الامين او شيخ الامين ما يفعله هذا سفه يا الجميل و ان كنت لا تعرف فعليك المحاولة و ان كنت تعرف و تدافع عن الباطل فاعلم انه سيأتي يوما لا ينفعك فيه هذا الفاسق و لا غيره. هل تحلل ما حرم الله؟ لا تحدثني عن الصوفية فانا من احفاد عتاتها ان شئت فما يفعله هذا الرجل لا علاقة له بصوفية. و بعدين سؤال الله يخليك حسد شنو و ما حسد و هل طرح القريش نفسه شيخا او حاول ذلك؟ قل خيرا او اصمت
09-14-2013, 11:18 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: ود القريش فعلا كلام جميل لا يستحق الرد الامين او شيخ الامين ما يفعله هذا سفه يا الجميل و ان كنت لا تعرف فعليك المحاولة و ان كنت تعرف و تدافع عن الباطل فاعلم انه سيأتي يوما لا ينفعك فيه هذا الفاسق و لا غيره. هل تحلل ما حرم الله؟ لا تحدثني عن الصوفية فانا من احفاد عتاتها ان شئت فما يفعله هذا الرجل لا علاقة له بصوفية. و بعدين سؤال الله يخليك حسد شنو و ما حسد و هل طرح القريش نفسه شيخا او حاول ذلك؟ قل خيرا او اصمت
تسلم يا جميعابي وبارك الله فيك اللهم اغفر لقومي فانهم لا يعلمون
افهم من كدا انت عايز مداخلات تتوافق هواك! كنت فاكرك طارح الموضوع لنقاش في منبر عام وطالب من الناس تحاكم . بس انت جائي شايل موسك ومقرر حكمك. فعلا انت لاتستحق من يتداخل معك اعذرني اذا تداخلت معك يا قرشي.
سلام معاويه Moawiah Alhag Mh Hassan · متابعة · يعمل لدى Geonex Company For GIS and Survey عمر نملة ومحمد الجميل الدين واضح زي ما الغلط والصح واضحين المشكلة طريقة طرح معتز للموضوع كانت قاسية شوية خصوصا والشيخ لديه من المريدين من يموت لأجله .................... نتمنى إثراء النقاش بما يدعم كل وجهة نظر الموضوع هام جدا فعلا دا المطلوب الاقناع بالمنطق ودا السبب الدخلني البوست وحتى الان لم اقل راي( مع/ ضد) صاحب البوست لم يطرح الموضوع للنقاش . احترامي لكل جهات النظر ورحم الله امرء عرف قدر نفسه وقدر الاخرين.
09-15-2013, 06:43 AM
امجد الجميعابى
امجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623
و كونك صوفي و بتسي بالطريقة دي ده أكبر دليل علي الحسد!!!!
الأجدر ان تصمت و تعيش علي كان أبي .....
محمد الجميل اسمك سمح بالحيل انا لم اسئ لصوفية و لكني استنكر الخطأ و اغير المنكر و اراك تقر الخطأ بل و تنافح عنه اي شيخ هذا الذي يسجد له البشر اي شيخ هذا الذي يحنن كما رأيت بام عينك اي شيخ هذا الذي تقبل النساء يديه. انا يا اخي الكريم لست شيطانا لاسكت عن قول الحق و لست تابعا اعمي اقول هذا ما وجدت عليه سادتي و كبرائي. هل اصبح قول الحق في نظرك سبة و لكن خذ عني و الذي لا اله الا هو لا ينفعك الامين و لا غيره في يوم تشخص فيه القلوب و الابصار.
09-15-2013, 10:52 AM
علي عبدالوهاب عثمان
علي عبدالوهاب عثمان
تاريخ التسجيل: 01-17-2013
مجموع المشاركات: 12480
Quote: حاضرين يا ريس هاك أعفص هنا دجـــل شيخ الأمين
الاستاذ / معتز أكثر بوست مفيد بالنسبة لي هذا العام اخي معتز ما زلت في دهشة من هذا الموضوع وخاصة انه موثق بالصور . هذا الشخص له جذابية وهو خارق .. يذكرني بالامريكي الذي جمع حوله كثير من الشباب وضاعوا في انتحار جماعي ربما في الامازون استاذنا / معتر ارجو ان تترك المناقشات الجانبية في هذا الموضوع وتحاول البحث عن دراسة عميقة عن نوعية هذا الشخصيات فأمثاله موجودون حتى المجتمعات المتقدمة جداً لهم اتباع حتى من ذوي التعليم العالي اكرر لك مع التحية دعنا نترك الجانب العقدي والمناقشات الاخرى .. ونحاول دراسة هذه الشخصية عن طريق اناس مختصين ربما في هذا الحوش بعض المتخصصين في هذا الجانب اشكرك كثير كثيرا جداً لاثارة هذا الموضوع
ولكن طلي فثط المناقشة العلمية وبعد ذلك نشوف قصة الحلال والحرام
09-15-2013, 12:09 PM
garjah
garjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702
معتـــــز إنت كنت قاضي وجلاد وتقـــــــــول عاوز تناقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش
كان تستفســـــــــــــر من الحاصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
وبما إنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك حكمت علينــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا لا داع للنقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش
ونحن خلينا نخش النار بالصك بتاعها العنـــــــــــــــــــــــــــــــــدك ده السؤال يبقي هل نصحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت وهديــــــــــــــــــت أقرب الأقربين أولا؟!
للبقيــــــــــــــــــــــة ولمن يود النقاش عرفوا لي السجــــــــــــــــــــــــــــــود و الركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع ونواصـــــــــــــــــــــــــــــــــل من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا
09-15-2013, 10:39 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: للبقيــــــــــــــــــــــة ولمن يود النقاش عرفوا لي السجــــــــــــــــــــــــــــــود و الركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع ونواصـــــــــــــــــــــــــــــــــل من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا
منقول
Quote: السجود هو إلصاق الجبهة واليدين والركبتين والمشطين بالأرض سجود التعظيم والإجلال مشروعا قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ومن ذلك: سجود أهل نبي الله يوسف له إلا أنه حرم في شريعة محمد إلا لله وثبت في الحديث : عندما رجع معاذ بن جبل من الشام سجد للنبي فسأله النبي عن ذلك فقال رأيت نصارى الشام يسجدون لقساوستهم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم لا يجوز هذا إلا لله ولو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها
كما هو في الصورة أدناه
أما ما يظهر في الفيديو أدناه :-
هل هذا سجود أم لا ؟؟؟؟ وهل هو لله أم لغير الله ؟؟؟ كما هو واضح في هذا الفيديو
Quote: هل هذا سجود أم لا ؟؟؟؟ وهل هو لله أم لغير الله ؟؟؟ كما هو واضح في هذا الفيديو
الذي في الفيديو ليس بسجود الإثين الذين جوار قدمي الشيخ أحدهم سقط مغشي عليه وهو ما يسمى بالسعق أو الحالة كما يسميها فقراء السودان او ما يحدث للذاكر من تأثر بذكر الله أو الإنفعال الذي يصيبه في هذا المقام فيسقط مغشي عليه ويفيق بعد برهة من الزمن أو مدة لا تتجاوز الساعة من الزمن ... أما الآخر فهو يبدو عليه أيضاَ التواجد مع الذكر ونحوه ... أما المنقول من موقع صوفية حضرموت ...فهو ليس مقصود منه السجود للقبر ...فهو رجل في وضع يشبه السجود ولكنه منثني واضع رأسه قريب من الأرض ليخرج تراب من الضريح ليتبرك به أو نحو ذلك... والتبرك بتراب قبور الصالحين حدث من كبار علماء السلف من علماء اهل السنه وأقره جمع غفير كبار العلماء
09-15-2013, 11:51 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4153
يقول الإمام الذهبي في كتابه معجم الشيوخ ما يلي: (1/73) : ألا ترى الصحابة من فرط حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم قالوا: ألا نسجد لك؟ فقال: لا، فلو أذن لهم لسجدوا سجود إجلال وتوقير لا سجود عبادة كما سجد إخوة يوسف عليه السلام ليوسف، وكذلك القول في سجود المسلم لقبر النبي صلى الله عليه وسلم على سبيل التعظيم والتبجيل لا يكفر به أصلا بل يكون عاصيا. فليعرف أن هذا منهي عنه وكذلك الصلاة إلى القبر. انتهـى.
09-16-2013, 00:13 AM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: يقول الإمام الذهبي في كتابه معجم الشيوخ ما يلي: (1/73) : ألا ترى الصحابة من فرط حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم قالوا: ألا نسجد لك؟ فقال: لا، فلو أذن لهم لسجدوا سجود إجلال وتوقير لا سجود عبادة كما سجد إخوة يوسف عليه السلام ليوسف،
اذن الحديث يدل على عدم جواز السجود لغير الله لا إجلالا وتوقيرا ولا عبادة لذلك نهاههم الرسول (ص) عن ذلك اليس كذالك ؟؟؟ فلو كان يجوز سجود الاجلال والتوقير لما نهاهم سجود الاجلال والتوقير كان قبل الاسلام فقد أمر الله سبحانه وتعالى الملائكة بالسجود لآدم أما في الاسلام فلا يجوز ويكفي ما جئت به من دليل بنفسك
Quote: وكذلك القول في سجود المسلم لقبر النبي صلى الله عليه وسلم على سبيل التعظيم والتبجيل لا يكفر به أصلا بل يكون عاصيا. فليعرف أن هذا منهي عنه وكذلك الصلاة إلى القبر. انتهـى.
أما هذه فنريد عليها دليلا من الكتاب أو السنة ....
09-16-2013, 00:00 AM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
أهلا أخي منتصر وشكرا على مداخلتك الكريمة (دون شتيمة) كما فعل آخرون تعمدت عدم الرد عليهم
Quote: الذي في الفيديو ليس بسجود الإثين الذين جوار قدمي الشيخ أحدهم سقط مغشي عليه وهو ما يسمى بالسعق أو الحالة كما يسميها فقراء السودان او ما يحدث للذاكر من تأثر بذكر الله أو الإنفعال الذي يصيبه في هذا المقام فيسقط مغشي عليه ويفيق بعد برهة من الزمن أو مدة لا تتجاوز الساعة من الزمن ... أما الآخر فهو يبدو عليه أيضاَ التواجد مع الذكر ونحوه ...
طيب السؤال هل فقراء السودان أشد ذكرا لله من رسوله (ص) وصحابته الكرم ؟ إذا كان الجواب (لا) فلماذا لم نسمع بهذه الحالة عندهم في اي من كتب السيرة ؟ هذه الحالة رايناها في حلقات (الظار) أو ما يسمى (الدستور) في السودان وغيره من البلاد و(الظار) هو معروف أنه (الريح الأحمر) وهي حالة يتلبس فيها الجن بالانسان (رجل - إمرأة) فيفعل المحرمات بأمر اولاد ماما والتي تسمى طلبات (فيصيح شيخ/ة الظار (طلباتكم يا أولاد ماما) وذلك لإنهاء الحالة التي وصل إليها (المدستر/ة) فيطلب الجان فعل هذه المحرمات مثل شرب الخمر وشرب الدم والتشبه بالرجال والعكس. وهذا لا ينكره من شاهد هذه الحلقات (أقصد مجالس الظار أو الدستور أو الريح الأحمر)
Quote: أما المنقول من موقع صوفية حضرموت ...فهو ليس مقصود منه السجود للقبر ...فهو رجل في وضع يشبه السجود ولكنه منثني واضع رأسه قريب من الأرض ليخرج تراب من الضريح ليتبرك به أو نحو ذلك
طبعا هنا لا يمكن الغلاط أبدا فقط اطلب منك إعادة مشاهدة الفيديو وليس الصورة التي التقطتها أنا من الفيديو
Quote: والتبرك بتراب قبور الصالحين حدث من كبار علماء السلف من علماء اهل السنه وأقره جمع غفير كبار العلماء
هل لي أن أطلبكم تكرما لا أمرا بتزويدي بدليل على هذا الكلام ؟ لكي نتعلم جميعا من بعضنا البعض
سلام شكرا محمد الجميل على الموقع وياريت تعرفني اكتر على شيخ الامين ويكون في تواصل معي بالقرب منكم في بلجيكا ولو في زاويه لمريدي شيخ الامين او المكاشفيه ايميلي [email protected] ( ويمكرون) شكرا معتز للفت نظري وتسببك في التعرف على شيخ الامين ومريدوه
09-15-2013, 09:10 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
الأخ الجميل ذكرت أشياء و أستطيع أن أنكر إثنين منهما الأولى قلت أن لديه مسجد وتقام فيه الصلوات الخمسة نعم يوجد زاوية بمنزله و لكن لا تقام فيه الصلوات الخمسة كما قلت، لدي خالي رزق بطفلة ودعانا للسماية في بيت أهل زوجته الذي يقع مقابل بيت الأمين و بعد رفع آذان العصر مباشرة ذهبنا أنا و أبي وخال أبي و إبنه و خالي للصلاة في الزاوية و انتظرنا و طال انتظارنا حتى تململنا لعدم وجود شخص يقيم الصلاة و كان هناك رجلاً قد يكون أحد حيرانه عندما لاحظ تململنا و قرأ حيرتنا في عدم وجود شخص يصلي بنا قال لنا أن الجماعة صلوا مع العلم أننا ذهبنا للزاوية بعد الآذان مباشرة الشيء الثاني قلت أنه يهدي الشباب و مرة أخرى رأيت منظر هالني بشدة حيث كان هناك شاباً يبدو أنه قادماً من الشيخ يرتدي الجلباب الأخضر بالأحمر و يقود سيارة متسوبيشي في الطريق الرئيسي الذي يقود للزواية المهم كان يضايق احد الأشخاص الكبار الذين يقودون سياراتهم و يحاول قرصه في أكثر من مرة
رد · أعجبني
· متابعة المنشور · منذ 53 دقيقة
09-15-2013, 09:11 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
لا حول ولا قوة الا بالله... رجل يسجد له البشر اي دين هذا واي عقيدة هذه واي بدعة هذه والاغرب من ذلك ياتي من يدافع عن فعلته هذه .. اتقوا الله يا هؤلاءوعودوا الى رشدكم
رد · أعجبني
· متابعة المنشور · منذ 14 ساعة
09-15-2013, 11:21 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
وااااضح جدا من تناولكم للموضوع دا أنكم غير جادين في معرفة الحقيقة و داخلين بالاتهام طوالى.. الصفحة الاتعملت في الفيسبوك دي عملوها مجموعة من الشواذ جنسيين من ساكنى نفس الحى و أصدقاء لهم من مناطق مختلفة من الخرطوم بعدما لم يجدوا ما يبتغوهو من حيران الشيخ..و انتوا بس قومتوا بعماكم مهاجمين..خلاص مشاكل السياسة و النضال الاسفيري ضد الانقاذ انتهت و اتحلت كل الاختناقات و عملتوا فجاءة انكم أولياء و بتفهموا في الدين..و الاغرب من ذلك ان كثير منكم يعرف ما يكفى عن الطرق الصوفية و عامل جاهل لانو قاعد برا السودان كم يوم الولد خلااااص انفصم... أكبر غلطة عملها صاحب الحوش الباشمهندس بكري انو فتح عضوية سودانيز اون لاين للبيسوى و الما بيسوى..زمان لو ما Recommendation من 2 أعضاء والله ما تقدر تتصفح ناهيك عن الكتابة...
رد · أعجبني
· منذ حوالي ساعة
فتأمل .. أناس يدعون الى توحيد الله ونبذ الدجل والخزعبلات اصبحوا شواذ
هكذا نحن حين يصعب علينا اقناع الآخر نبادر الى الاتهام ولصق الصفات
لك الله يا وطني ....
09-16-2013, 00:04 AM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: للبقيــــــــــــــــــــــة ولمن يود النقاش عرفوا لي السجــــــــــــــــــــــــــــــود و الركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع ونواصـــــــــــــــــــــــــــــــــل من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا
منقول
Quote: السجود هو إلصاق الجبهة واليدين والركبتين والمشطين بالأرض سجود التعظيم والإجلال مشروعا قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ومن ذلك: سجود أهل نبي الله يوسف له إلا أنه حرم في شريعة محمد إلا لله وثبت في الحديث : عندما رجع معاذ بن جبل من الشام سجد للنبي فسأله النبي عن ذلك فقال رأيت نصارى الشام يسجدون لقساوستهم فقال له النبي صلى الله عليه وسلم لا يجوز هذا إلا لله ولو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها
كما هو في الصورة أدناه
أما ما يظهر في الفيديو أدناه :-
هل هذا سجود أم لا ؟؟؟؟ وهل هو لله أم لغير الله ؟؟؟ كما هو واضح في هذا الفيديو
بالله ده كلام يدخل العقل يا ناس ... الزول ده ما كان يبقي فنان عديل ويغني غناه بدل خامي الناس باسم الدين ... لكن تقول شنو ؟؟ كان كبارهم خامين البلد باسم الدين ... شباب متعطل كانو قاعدين فوق اللساتك في الحلة قامو كونو فرقة مديح بملابس خضرة والامور مشت عملو واحد منهم شيخ ... تلاقيه ما حافظ جزء عم ذاتو
رد · 1 · إلغاء إعجابي
· متابعة المنشور · منذ 6 ساعات
09-18-2013, 10:05 PM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
يا القريش أنا شايفك مركز على شيخ الأمين وتهاجم من خلال عبائته أنا هذا الشيخ لا اعرفه ويمثل نفسه وأي صبي صغير في السودان يعرف أن أسلوبه هذا في غالبه خاص به ولا يمثل عامة اهل التصوف وفي السودان ... وما نستبعد وجود أيادي كيزانية في صناعة هذا السناريو الأميني إن كان كلامك معه بشكل خاص أنت وشأنك وإذا كان الموضوع موضوع شرك وتكفير وكلام من قبيل منهج الخوارج الضال ... أمرغ لي لا برا
09-20-2013, 00:45 AM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
Quote: يا القريش أنا شايفك مركز على شيخ الأمين وتهاجم من خلال عبائته أنا هذا الشيخ لا اعرفه ويمثل نفسه وأي صبي صغير في السودان يعرف أن أسلوبه هذا في غالبه خاص به ولا يمثل عامة اهل التصوف وفي السودان ... وما نستبعد وجود أيادي كيزانية في صناعة هذا السناريو الأميني إن كان كلامك معه بشكل خاص أنت وشأنك وإذا كان الموضوع موضوع شرك وتكفير وكلام من قبيل منهج الخوارج الضال ... أمرغ لي لا برا
سلام يا منتصر وتحياتي
ما عندي شئ شخصي مع الرجل ولا أعرفه ولم ألتقيه يبقى الجواب واضح
09-21-2013, 02:57 AM
معتز القريش
معتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة