|
التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد
|
خالد العبيد
تحياتي يا صديقي
شكرا يا خالد على كلامك ما انا الذي ينتقص من التيجاني الطيب التيجاني الطيب مثل الشمس تضئ الدروب و لا يمكن لمرء ان يملا عينيه منها
و طبعا التيجاني الطيب عصي على اعداء الحزب ليتاجروا باسمه او بتاريخه
شكرا جزيلا
|
|

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
تعرف يا بدر عم تجاني رحل يوم 24 نوفمبر 2011 سنة كاملة لم ازرف دمعه واحدة ! ذهبت الى السودان بكيته بحرقة والم مرتين الاولى حين قلدتني رفيقة عمره امي فتحية اطال الله عمرها - وهي تعرف مدى حبي لعم تجاني والثانية في جريدة الميدان في مكتب صديقي العزيز كمال كرار بكيت بحرقة حتى اشفق علي كمال وظن ان دمعي لن يتوقف ابدا
وراجع
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
 التيجاني الطيب بابكر ، إنسان نادر في هذه البلاد التي تنام وتصحو على الإنكسارات والهزائم .. رجل تلمح في عينيه ذلك الأمل العنيد اللحوح ، ولا تملك حين تراه إلا أن تحدث قلبك صادقاً : بكره أجمل بجد ..
التيجاني الطيب : لسه الأحلام بخير
طلال عفيفي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
Quote: التيجاني الطيب مثل الشمس تضئ الدروب و لا يمكن لمرء ان يملا عينيه منها |
انا ما مالي عيني يا بدرالدين موسى ...
الله يرحم محمد الدفتردار والزبير باشا رحمة والملكة خروتشوف وابراهيم شمس الدين ... فقد كانوا مثل الشمس تضيء الدروب ...
... المهم ....
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
اول مرة شاهدت عم تجاني بعد ان حطمنا سجن كوبر عنوة وكسرنا قيد المعتقلين بعد انتفاضة ابريل واول مرة التقيه واتحدث معه وجها لوجه في عام 1987 في جريدة الميدان مع سلمى المامون وكنا سارعنا الاتنين الى الميدان لنقل خبر هام لجريدة الحزب وبعد ان استقبلنا وجهني بان اذهب بالخبر الى جريدة الشبيبة وان تذهب سلمى الى الايام ففعلنا !
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
سلام ربنا يرحم عم التجاني الطيب
Quote: تبارك شيخ الدين حصل سمعت بالمقولة الشهيرة:"السفيه نبذ الباشا"؟ ولا يهمك قل ما تشاء! ما يحيرني ان هناك من وضعك في موضع "باشتهم"! |
سبحان الله في نفس الموضع قالها تبارك لزميله محترمه في المنبر عندما استوقفت تبارك لتجاوزه حرمة الموت في شخصيه وطنيه وصدق ربنا الايام تتداول بين الناس. تبارك انت فظ غليظ القلب رغم انك اذا النت لاستفدنا واستفاد الناس منك لن يا تبارك واحترام مشاعر الغير خاصه في حرمة الموت.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: عمر نملة)
|
Quote: يا خالد العبيد
التيجاني كلمة واحدة و موقف واحد لا يركب فرسين و لا يمسك دربين! |
ودى مشكلتك انت اسلاموى وشيوعى معقولة وكمان تلجأ للقران والاحاديث وتسئ للناس وتصفهم بانهم اولاد حرام وواولاد الطراده مالك ومال التيجانى ماتشوف بديع و الشاطر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: عمر نملة)
|
Quote: يا خالد العبيد
التيجاني كلمة واحدة و موقف واحد لا يركب فرسين و لا يمسك دربين! |
ودى مشكلتك انت اسلاموى وشيوعى معقولة وكمان تلجأ للقران والاحاديث وتسئ للناس وتصفهم بانهم اولاد حرام وواولاد الطراده مالك ومال التيجانى ماتشوف بديع و الشاطر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: عمر نملة)
|
Quote: يا خالد العبيد
التيجاني كلمة واحدة و موقف واحد لا يركب فرسين و لا يمسك دربين! |
ودى مشكلتك انت اسلاموى وشيوعى معقولة وكمان تلجأ للقران والاحاديث وتسئ للناس وتصفهم بانهم اولاد حرام وواولاد الطراده مالك ومال التيجانى ماتشوف بديع و الشاطر
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: رؤوف جميل)
|
طبعا المقام مقام كلام عن الاستاذ العظيم التيجاني الطيب عشان كدة ما اي زول بيترد عليه لكن انت تعرف و تتذكر الرد العام الذي صرفته لك من قبل تخيل الصورة و تخيل اني افعل ذلك الان على وجهك!
-- قالو عشان عين تكرم الف عين لا تستاهل الاكرام و عشان التيجاني الطيب اكرم اخلي بليون من نوعك (نوع مليون بمليم)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
دايما المواضيع لا تؤدي الغرض منها خلافات .. خلافات و غير موضوعيه لا بدر الدين كمّل كلامو و لا خالد العبيد واصل حكيهو
.... تبارك تبارك قصدك نهاااائي بتقولو بالعربي ... و لا ممتع كمان أها ولا دايرين ديمقراطية ذاتو خمسه أنفار في بوست ما بتحاورو إنتو ناسين انكم بتكتبو في تاريخ ولاشنو ؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: مجاهد نايل)
|
ابو بكر احمد عباس
اهلا
Quote: نمرة أربعة: لا يجوز لبدر الدين كرجل أفنى عُمره يحارب في التمييز الطبقي، أن يستعمل مثل الباشا الطبقي، نحن العنقالة ديل ممكن نفش بيهو مغستنا ونستعملو في ردع المُخالفين لنا في الرأي، لكن عيب على الشيوعيين إستعماله. * باقي لي، يا بدر الدين، كلمة نبذ بالزاي أصح من الذال، حسب مراجعتي ليهن بقاموس المعاني |
ياخ انا لم افني عمري بعد و لسع بفرفر !
اتنين الامثال و مقولات الحكمة تقال كما هي و لا تغير لاي سبب لا طبقي و لا غير طبقي فهي تنطق حرفيا مافي اي مشكلة في مقولة "السفيه نبذ الباشا" لانها قيلت في باشا و صارت مثلا دي ذيها وذي لما تقول "وافق شن طبقة" او غيرها او "ما بال الابل مشيها وئيدا" او "بيدي لا بيد عمر"
بعدين نبذ و نبز الاتنين ممكن يستخدموا بمحتوى سلبي ! شوف هنا
نبذ:النَّبْذُ: طرحك الشيء من يدك أَمامك أَو وراءك. نَبَذْتُ الشيء أَنْبِذُه نَبْذاً إِذا أَلقيته من يدك، ونَبَّذته، شدد للكثرة. ونبذت الشيء أَيضاً إِذا رميته وأَبعدته؛ ونبذ الكتاب وراء ظهره: أَلقاه. وفي التنزيل: فنبذوه وراء ظهورهم؛ وكذلك نبذ إِليه القول. والنبيذة والمنبوذة: التي لا تؤكل من الهزال، شاة كانت أَو غيرها، وذلك لأَنها تنبذ. والمُنابذة: انتباذ الفريقين للحق؛ تقول: نابذناهم الحرب ونبذنا إِليهم الحرب على سواء. قال أَبو منصور: المنابذة أَن يكون بين فريقين مختلفين عهد وهدنة بعد القتال، ثم أَراد نفض ذلك العهد فينبذ كل فريق منهما إِلى صاحبه العهد الذي تهادنا عليه؛ ومنه قوله تعالى: وإِما تخافن من قوم خيانة فانبذ إِليهم على سواء؛ المعنى: إِن كان بينك وبين قوم هدنة فخفت منهم نقضاً للعهد فلا تبادر إِلى النقض حتى تلقي إِليهم أَنك قد نقضت ما بينك وبينهم، فيكونوا معك في علم النقض والعود إِلى الحرب مستوين. وفي حديث سلمان: وإِن أَبيتم نابذناكم على سواء أي كاشفناكم وقاتلناكم على طريق مستقيم مستوفي العلم بالمنابذة منا ومنكم بأَن نظهر لهم العزم على قتالهم ونخبرهم به إِخباراً مكشوفاً.
http://www.baheth.info/all.jsp?term=نبذ و نبز
النَّبَزُ، بالتحريك: اللَّقَبُ، والجمع الأَنْبازُ. والنَّبْزُ، بالتسكين: المصدرُ. تقول: نَبَزَهُ يَنْبِزُه (* قوله«« ينبزه» بابه ضرب كما في المصباح. والنبز ككتف: اللئيم في حسبه وخلقه كما في القاموس) نَبْزاً أَي لَقَّبَه، والاسم النَّبَزُ كالنَّزَبِ. وفلا يُنَبِّزُ بالصِّبْيان أَي يُلَقِّبُهم، شدِّد للكثرة. وتَنابَزُوا بالأَلقاب أَي لَقَّبَ بعضهم بعضاً. والتَّنابُزُ: التداعي بالأَلقاب وهو يكثر فيما كان ذمّاً؛ ومنه الحديث: أَن رجلاً كان يُنْبَزُ قُرْقُوراً أَي يلقب بقرقور. http://www.baheth.info/all.jsp?term=نبز
الاقرب هنا في وصف ما قاله تبارك هو النبذ فتبارك لم يلقي لقبا على المرحوم التجاني بمعني انه لم ينبزه لكنه حاول ان يقلل من قيمته و معني نبذ هي الاقرب و الله اعلم
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
Quote: تبارك انت فظ غليظ القلب رغم انك اذا النت لاستفدنا واستفاد الناس منك لن يا تبارك واحترام مشاعر الغير خاصه في حرمة الموت. |

يا عمر نملة، سلامة مشاعرك ... حرمة موت منو؟
محمد باشا الدفتردار عليه رحمة الله؟
ولاّ ابراهيم باشا شمس الدين عليه رحمة الله؟
ولاّ الزبير باشا رحمة عليه رحمة الله؟
ولاّ التيحاني باشا الطيب عليه رحمة الله؟
عشان نعرف نحن - السفهاء ديل - محقوقين لى ياتو باشا وجارحين مشاعرو ... بس لو عزلت باشا من ديل اشرح لينا استثنيت الباقيين ليه ...
(ونأمل أن يقرأ ابناء وأحفاد ابراهيم شمس الدين والزبير رحمة والدفتردار والتيجاني هذه التعليقات بعقل مفتوح، فهذه مقارنات منجزات شخصيات عامة ولا شخصانية فيها)
... المهم ...
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
Quote: بعدين نبذ و نبز الاتنين ممكن يستخدموا بمحتوى سلبي ! شوف هنا
نبذ:النَّبْذُ: طرحك الشيء من يدك أَمامك أَو وراءك. نَبَذْتُ الشيء أَنْبِذُه نَبْذاً إِذا أَلقيته من يدك، ونَبَّذته، شدد للكثرة. ونبذت الشيء أَيضاً إِذا رميته وأَبعدته؛ ونبذ الكتاب وراء ظهره: أَلقاه. وفي التنزيل: فنبذوه وراء ظهورهم؛ وكذلك نبذ إِليه القول. والنبيذة والمنبوذة: التي لا تؤكل من الهزال، شاة كانت أَو غيرها، وذلك لأَنها تنبذ. والمُنابذة: انتباذ الفريقين للحق؛ تقول: نابذناهم الحرب ونبذنا إِليهم الحرب على سواء. قال أَبو منصور: المنابذة أَن يكون بين فريقين مختلفين عهد وهدنة بعد القتال، ثم أَراد نفض ذلك العهد فينبذ كل فريق منهما إِلى صاحبه العهد الذي تهادنا عليه؛ ومنه قوله تعالى: وإِما تخافن من قوم خيانة فانبذ إِليهم على سواء؛ المعنى: إِن كان بينك وبين قوم هدنة فخفت منهم نقضاً للعهد فلا تبادر إِلى النقض حتى تلقي إِليهم أَنك قد نقضت ما بينك وبينهم، فيكونوا معك في علم النقض والعود إِلى الحرب مستوين. وفي حديث سلمان: وإِن أَبيتم نابذناكم على سواء أي كاشفناكم وقاتلناكم على طريق مستقيم مستوفي العلم بالمنابذة منا ومنكم بأَن نظهر لهم العزم على قتالهم ونخبرهم به إِخباراً مكشوفاً.
http://www.baheth.info/all.jsp?term=نبذ و نبز
النَّبَزُ، بالتحريك: اللَّقَبُ، والجمع الأَنْبازُ. والنَّبْزُ، بالتسكين: المصدرُ. تقول: نَبَزَهُ يَنْبِزُه (* قوله«« ينبزه» بابه ضرب كما في المصباح. والنبز ككتف: اللئيم في حسبه وخلقه كما في القاموس) نَبْزاً أَي لَقَّبَه، والاسم النَّبَزُ كالنَّزَبِ. وفلا يُنَبِّزُ بالصِّبْيان أَي يُلَقِّبُهم، شدِّد للكثرة. وتَنابَزُوا بالأَلقاب أَي لَقَّبَ بعضهم بعضاً. والتَّنابُزُ: التداعي بالأَلقاب وهو يكثر فيما كان ذمّاً؛ ومنه الحديث: أَن رجلاً كان يُنْبَزُ قُرْقُوراً أَي يلقب بقرقور. http://www.baheth.info/all.jsp?term=نبز[/B]
|
عِـــــــــــلمْ يا بد الدين شكراً ليك عُـــــــــــــــــلمْ رحم الله التجانى الطيب فقد ذهب الى الله وهو ارحم الراحمين فقد علمت من قريب لى ان يدهـ سخيه وعطوف ومنفق على الايتام والمحاتجين وأعلمنى إن له الفضل فى تعليم ابنته شهد التى ساهمت فى رزق الاسرة من غير ان ينقطع عونه اليها : : : : : مع التحيات لله الزاكيات
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
كتب خالد العبيد
Quote: لقد عاش الزعيم التجانى الخيانات والتخاذل وانكسار البعض بل عاش انتقال اقرب الزملاء الى المعسكر الآخر وعاش موت وقتل اقرب اصدقائه وزملائه. وبقى مثل الجبل ثابتاً ولم يحقد ولم يحاول الانتقام . فليس هذا من اخلاق الجبال . شوقي بدري |
هاك دى يا خالد يا محايد رغم الشتيمة الشخصية التى مست والدى من هذا الرجل فى منتصف الستينات او تقريبا 67 كتب احمد سليمان مقالا فى جريدة الايام او اخبار الاسبوع يدعو فيه الى حل الازمة السودانية بالقوة المسلحة عبر الطلائع الثورية فى الجيش السودانى وكانت الناصرية والتيار االعروبى بدأ يذداد نفوذه عبر التيار الذى انقسم لاحقا ودعم انقلاب مايو العروبى فى جريدة الايام وفورا تصدى عبد الخالق بمقال على احمد سليمان ودعمه التيجانى الطيب عبر عدة مقالات رافضين اى دعوة للاستعجال والانقلاب وتجاوز الثورة الشعبية وقد كان وفى ظل الصراع ان قام انقلاب الناصرين وابدة تيار العروبين من جناح احمد سليمان ومعاوية ابراهيم ثم كانت النتيجة النهائية المجازر والتشريد والمطاردات التى لازال يعانى منها الحزب لو طرد احمد سليمان ومعاوية و زمرتهم من البداية لانهم يمثلون تيار عروبيا انقلابيا لما قامت مابو واستقوت بهذا التيار من الحزب
الان بدأ يتسلل تيار اسلاموى ناعم يمثله هذا الرجل بدر الدين ومداهلاته و روابطه التى يدعم بها احاديثه تثبت ذلك وانا له بالمرصاد لن اجامله قط
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: رؤوف جميل)
|
سلام Abubakr Ahmed Abbas يا عُمر نملة، يا كيشة، إزيك؟ نمرة واحد: الموضوع دا، ما فيهو حرمة موت ولا يحزنون، الموضوع قراءة في مقام التجاني الطيب. نمرة إتنين: تبارك ما "نبذ* الباشا". نمرة تلاتة: بدر الدين أوف بوينت من تعليق تبارك الكان من الممكن يحول موضوع البوست من من موضوع تغزل للشيوعيين في بعض؛ لنقد موضوعي حول مقام التجاني في عين الشيوعيين والآخرين، الذي وصفه بدر الدين بأنه "كضوء الشمس"!! نمرة أربعة: لا يجوز لبدر الدين كرجل أفنى عُمره يحارب في التمييز الطبقي، أن يستعمل مثل الباشا الطبقي، نحن العنقالة ديل ممكن نفش بيهو مغستنا ونستعملو في ردع المُخالفين لنا في الرأي، لكن عيب على الشيوعيين إستعماله. * باقي لي، يا بدر الدين، كلمة نبذ بالزاي أصح من الذال، حسب مراجعتي ليهن بقاموس المعاني. بابكر سلام في بوست خاص بالراحل نقد ايام رحيله فتح تبارك بوست عجيب والناس لسه بتترحم على نقد قال كلام زي راسوا المدوقس دا تداخلت معه اخت دكتوره رد عليها نفس الرد القالوا ليها الاخ بدر. شفت كيف الدين يرد والله شرب من نفس الكاس. وتبارك دا بيمسك في اخر الكلام ويرد وقالوا البشوف القلب ومعذور زول ما عندو قلب. وقلت لي مقام هوتبارك بعرف للمقامات شنو؟
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
Quote: في بوست خاص بالراحل نقد ايام رحيله فتح تبارك بوست عجيب والناس لسه بتترحم على نقد قال كلام زي راسوا المدوقس دا تداخلت معه اخت دكتوره رد عليها نفس الرد القالوا ليها الاخ بدر. شفت كيف الدين يرد والله شرب من نفس الكاس. وتبارك دا بيمسك في اخر الكلام ويرد وقالوا البشوف القلب ومعذور زول ما عندو قلب. وقلت لي مقام هوتبارك بعرف للمقامات شنو؟ |
يعني نخلّي البوست دا ... ونتكلم عن البوست داك يا عمر نملة؟
يا زول معاك لى آخر السكة ... ما في عوجة تب ... نناقش البوست داك:
انا اقترحت في البوست المعني ... بعد وفاة الاستاذ نقد عليه رحمة الله ... ان يستفيد الشيوعيين من ميزة أن الحزب فاتح في الشارع والشارع فاتح في القلب والقلب مساكن شعبية ... وذلك بفتح باب دكّان وتحويل الحزب إلى مطعم فول ... نسبة لنفاذ ما بقي من قيمة طليعية وتنويرية للحزب بوفاة الاستاذ نقد عليه رحمة الله ... وقد قمت بسحب البوست نزولاً عند رغبة شقيقي المهندس همرور شيخ الدين ... ولكنني لا أزال احتفظ بوجهة النظر ومستعد للتعاون في تنفيذ الإقتراح لو أخذه الشيوعيين مأخذ الجد .... ولا أجد في وجهة نظري هذه مبررًا لأن يشتمني - انا ود الشريف دا - أيّ سفيه ... سواء كان دكتورة أو نملة أو كديسة ...
(ونتمنى ألاّ تعود لعداءك المستوطن مع الكدايس ... وألاّ تعتبر مقارنة النملة بالدكتورة من باب الشتيمة!)
... المهم ....
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
رحم الله التجانى الطيب رجل عرف قدر نفسه فى تواضع.. يحترم الصغير ويوقر الكبير.. فى حضرته تحس أنك أمام رجل يجب أن تفتح له كل النوافذ والابواب فى العقل والخاطر لتدخل لك عبرها كل المعانى، فى الانسانية وفن التعامل، فى السياسة وإحترام الرأى الاخر، فى كل صور الحياة.. عبر ومشاهد ودروس.. كاذب من يلتقى التجانى الطيب ويقول خرجت منه بلا درس جديد فى الحياة.. له الرحمة
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
سلام عفوا البوست دائما بدخول تبارك بنحرف عن مساره. السبب انه فظ وبيرمي كلمات دائما بضيع كل فكره او نقاش مفيد معه مع انه عنده حاجات كتيره صحيحه لكن الكثير بينفض من حوله وذلك لمحاولة التقليل من الاخر لسبب ما( كديسه في راسه)
Quote: يعني نخلّي البوست دا ... ونتكلم عن البوست داك يا عمر نملة؟ يا زول معاك لى آخر السكة ... ما في عوجة تب ... نناقش البوست داك: |
لا لوعايز تفتح بوست تناقش بوستك النزلت فيه من مقامك العالي بناء على رغبه المهندس افتح. كلامي واضح انت قلت للاخت الدكتوره ( السفيه نبز الباشا) والان في البوست دا ردت لك الكلمه .
Quote: (ونتمنى ألاّ تعود لعداءك المستوطن مع الكدايس ... وألاّ تعتبر مقارنة النملة بالدكتورة من باب الشتيمة!) |
ماعندي اي عداء بس بيقف لكديسك واقول ليها اي احترام للغير يرد عليك ولو بعد حين.
Quote: Abubakr Ahmed Abbas سلام يا نمول، كنت يا عُمر، مٌتابع بوست تبارك القديم، والنصيحة كدا، ما كنت شايف انو الوقت غير مناسب والبوست فعلا كان فيهو وجهة نظر تستحق النقاش، ومن حق تبارك يقول الكلام بالشكل الدايرو ما دام، ما فيهو تعدي على أحد |
اكيد تبارك ولا غيرو يقول الكلام الدايرو وبالشكل الدايرو لكن تبارك تعدى وجاب المثل الانت اعترضت عليه. تبارك بيتعدى كثير وكم مره تم توقيفه وكم مره سحب بوست وكم مره البوست تم رميه في القمامه لانها كلمات مرات يعف اللسان عنها . وقلت ليه مليون مره الملافظ سعد. في فرق بين الغلظه وقلة الادب. ملخص الكلام ماعندي مشكله و عداءمع شخص تبارك ولا عايز اعمل صاحبه مشكلتي مع تعديه على الاخر وعدم تقبله تعدي الاخر عليه.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: عمر نملة)
|
ابو بكر كيفك يا دكترة (غالبا هسع تكون بروف لكن الاخبار بقت ما بتصلنا فلو بقت كدا حقك محفوظ)
تحياتي
Quote: يقوم تبارك يجي يحاول يختبر جملة بدر الدين: "التجاني ضوء شمس" وضوء الشمس معروف يملأ كل العيون ويقول لبدر الدين: أنا ما مالي عيني!! المفروض وبغض النظر عن أي خلافات سابقة (لو وجدت)، وكرد للزائر الكريم تبارك، بدر الدين إما يبدأ في سرد الإنجازات الخلت التجاني في وجهة نظرو ضوء شمس، أو يبدأ في مزيد من الإستيضاح من تبارك عن رايو السلبي في التجاني الطيب دا. |
يا ابو بكر انت متخيل انه تبارك جاي داخل البوست كايس رد او نقاش؟ لا ياخ!
زمااااان يا ابو بكر, في المحطة الوسطى في امدرمان, كان في واحد اسمه محمود و هو ظاهر انه عندو مشكلة في المخ و ذهنيا لم يتطور (دي ليست وصف لتبارك بس عايز اديك الخلفية) اها محمود دا الناس لا تأخذ بما يقول; فتلقاهو جاري في الشارع, و يقول اي كلام يخطر ببالو و الناس تضحك (دي حالة شبيهة بما يقوم به تبارك) انا شخصيا توقفت من اخذ تبارك موقف الجد منذ زمن, و ذي ما قلت ليهو فوق, انا لا اعاتبه, فلو قال اي حاجة في الناس الكبار بس بتذكر محمود, ايوة ما بضحك, لكن لا اخذ شئ في نفسي منه!
هسع بالله كلمه يتخارج من البوست دا بسرعة لو سمح! (انا هنا لا امارس الفسالة, فتبارك حصل طردني من احد بوستاته, و خرجت و لم اعد لبوستاته ابدا بالتداخل)!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: Kostawi)
|
رحمكم الله أستاذي التجاني الطيب
إنكم بخير ولو وسعتم مواعينكم
مQuote: خالد العبيد
تحياتي يا صديقي
شكرا يا خالد على كلامك ما انا الذي ينتقص من التيجاني الطيب التيجاني الطيب مثل الشمس تضئ الدروب و لا يمكن لمرء ان يملا عينيه منها
|
| |

|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: Kostawi)
|
 انني لم اسع الى مغنم ولم اتملق حاكما و لا ذا سلطة و لم اتخلف عن التزاماتي الوطنية كما اعتز بانني ما زلت مستعدا لبذل كل تضحية تتطلبها القضية النبيلة التى كرست لها حياتي قضية حرية الوطن و سيادته تحت رايات الديمقراطية و الاشتراكية.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
وفي نشاطه الحزبي شغل التيجاني عدة مسؤوليات قيادية : في المكتب السياسي وسكرتارية الللجنة المركزية وفي مناطق عطبرة ومديرية الخرطوم وفي مكتب العلاقات الخارجية ، ومكتب التعليم الحزبي ولجنة الانتخابات المركزية ومندوبا للحزب في التجمع الوطني الديمقراطي في القاهرة بعد انقلاب 30 يونيو 1989م ومندوبا للحزب في مجلة " قضايا السلم والاشتراكية" التي كانت تصدر من براغ في ستينيات القرن الماضي وفي صحافة الحزب السرية والعلنية: "اللواء الأحمر" والتي تغير اسمها الي " الميدان" عام 1954م،
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: خالد العبيد)
|
Quote: اكيد تبارك ولا غيرو يقول الكلام الدايرو وبالشكل الدايرو لكن تبارك تعدى وجاب المثل الانت اعترضت عليه. |
يا عمر نملة ... المثل السائر انا استخدمتو ... لاكين منو نبّز منو؟
السفيه ولاّ الباشا؟
عشان تحدد من الاتعدّى على منو ... 
يعني انا بتفق معاك انو السفيه ينبز الباشا فعلاً ما تعدّي ... لاكين ما فهمت التعدّي في انو انا - ود الشريف دا - اقول مثل ساير ...؟؟؟؟؟
(إذا كان السفيه بقى بينبز الباشا بى نفس المثل الساير وما قلنا حاجة !!!!)
... المهم ....
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: بدر الدين احمد موسى)
|
في كلام كتير ليقال في موضوع الباشا والشريف والصديق تبارك مع الحزب الشيوعي السوداني.. وليس سعادة الباشا وبس .. لاكن كل الباشوات وجحافل الشرفاء من أبناء الغياب السوداني العظيم ..
اولا الحالة المركزية أو الفراغ المركزي(أيهما أقرب لنفسك) للحزب الشيوعي في الواقع المعارض .. وهو واقع متردي جدا وفي زمن لا نستطيع فيه تجاوز مظاهر الانحطاط الوطني في كل مظهر من مظاهر الحياة السودانية .. ذات الحياة التي يكون الحزب أحد أركانها وبامتياز مركزي كمان .. ويعاني مما تعاني منه من مظاهر التراجع المخيف وعلى مستويات عديدة .. وياهو والله ده الحال الوطني .. يقبل من يقبل ويرفض من يرفض .. انحطاط لا يقود الا لانحطاط أكثر ..
ثانيا .. جدليات العلاقة بين المواطن السوداني(امريكيا كان او في الغياب ونحوه) بالأحزاب السودانية , تكون جدليات ذات علاقات سالبة جدا في حق القضية العامة للوطن السوداني متى ما تمت مقاربتها بعيدا عن العلاقة التكاملية بين مكوناتها.. تبارك الذي يكمل الحزب السياسي (مطلق حزب) والحزب الذي يقاوم مظاهر الانحطاط العام وينطلق نحو جماهيره ..
ثالثا .. مسألة انو الناس جميعا تأتي في أمر هذا الوطن لكلمة سواء .. ليست مسألة زخرفية أو إنشائية ساااكت .. ماذا يقدم ابناء السودان للسودان الآن .. مسألة جديرة بأن نعمل فيها تفاكيرنا الباشوية جدا .. ماذا نكتب وكيفيات الحركة في اى مجال من المجالات .. كيف يمكن ان ندفع هذا الواقع نحو مساحات أقل انحطاطا من تداول الحروف البذيئة والتشاتم والتساخف والتظارف والتعالي وتكريس الانحطاط ..
رابعا الله كريم ..
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: التيجاني الطيب تاج راسنا يا خالد العبيد (Re: محمد حيدر المشرف)
|
عم تجاني ذات مرة من القاهرة كان متأهب للسفر وكان في غاية الحرص لكل صغيرة وكبيرة قام بتعليق ورقة في باب الشقة مكتوب عليها رقم طويل سالتو : اها ده كمان شنو ؟! قال لي انا مسافر بعد شوية ... ناس الكهربا بجو يقرو العداد انا جهزت ليهم آخر قراية وكتبتها عشان حايلقوني مافي .. بعدين ياخي زدتها شوية لانو باقي اليوم ده اكيد حا اصرف شوية كهربا وسألني مبتسما : انت عارف قصة الكهربا بتاعت المصريين زمان ؟! قلت ليه لا قال لي كانت زي المجاني وبدوها للعندو والماعندو !
| |
 
|
|
|
|
|
|
|