|
Re: البرادعي --- القرآن الكريم حمال أوجه فأتركتوه (Re: أيمن محمود)
|
Quote: يعتبر الكثير من اللبراليين القرآن بأنه " حمال أوجه " أي كل شخص يفهم القرآن باللي يبيه !!. وأن الإختلاف الناس حوله جائزاً وطبيعي ... والكثير مما تخفيه تلك العبارة المشبوه الكاذبة فنقول لمثل هؤلاء .. قال تعالى{ الر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ } وقال تعالى { وَهَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ } وقال تعالى { وَلَقَدْ جِئْنَاهُم بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ } فهذا الكتاب أحكمت آياته ثم فصلت فبأي شي يكون الإختلاف . وقال تعالى{ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجَا } وقال تعالى { قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ } فهو كتاب الله غير ذي عوج . وقال تعالى { أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا } وهو كتاب لا مجال فيه للاختلاف . و يقول ربنا جل وعلا يتحدث عن أولئك الملحدين فى القرآن : {إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَن يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَم مَّن يَأْتِي آمِنًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }. وقال لهم متحديا {اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ } أى يتوعدهم بما ينتظرهم يوم القيامة . ثم قال عن كتابه الكريم والكافرين به{ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ } أى يستحيل أن يكون حمال أوجه وهو الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ولكن عادة البشر هى التكذيب بآيات الله وكتبه بطرق مختلفة . وما قاله الكافرون لخاتم الأنبياء قاله اسلافهم لأنبيائهم فى الماضى { مَا يُقَالُ لَكَ إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِن قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ } فالقرآن الكريم هو الهدى والشفاء لمن يطلب الشفاء و الهدى مخلصا عندما يقرؤه وهو أيضا عمى لمن فى قلبه مرض ويحاول التلاعب بآياته فلا يزداد بالقرآن إلا خسارا : {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا } |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البرادعي --- القرآن الكريم حمال أوجه فأتركتوه (Re: ahmedona)
|
الحقيقة دوما تخفيها الكواليس والرد على الأخرين بصورة العلم بالجوانب بداية للجهل بالمضمون التنديد الأمريكي بالخطوة الإنقلابية بداية لتثبيت مفهوم مقرطة العالم والثناء على الخطوه الإنقلابية بتسليم السلطه لمدنيين كانت بداية تنفيذ المضمون البرادعي قدر أن يسوق لنفسه وسط الجمهور المصري بأنه القائد المنتظر للخروج من الازمة الإخوانية فبالرغم من ان الإخوان إنتحروا بخطوة الوصول للسلطه عبر الصندوق إلا أنهم فقدوا وجودهم ككيان اسلامي سياسي ، فالأخوان لم يمثلو الإسلام السياسي فالتيارات الإسلامية كانت لاتقف مع مرسي كقائد إسلامي أو مثبت لمفهوم الدوله الإسلامية فسياسة الأخوان واضحه هي الركوب على الدين للوصول للدوله بعدها يبدأ التمكين ، لكن البرادعي هو العنصر المفقود في تلك الحلقة فالغرب مهد لفكرة وضع البرادعي في صورة المنقذ قبل الإنتخابات المصرية فالبرادعي كان قد بدى نجمه يعود بعد ثورة ياناير لذلك كان هو الحل الثاني كأخف الضررين لذلك ليس من المستبعد أن يجد البرادعي الكينونه في تولي قيادة وزراء مصر على انه منصب مهم في النظام المصري وله الدور المحوري في وضع لبنة السياسة الداخلية والخارجية للدولة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البرادعي --- القرآن الكريم حمال أوجه فأتركتوه (Re: ثروت سوار الدهب)
|
( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ ... )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البرادعي --- القرآن الكريم حمال أوجه فأتركتوه (Re: حسام عبد الرحيم)
|
إلا هذه الدرجة صار الخصام يدعوا للتزوير والتدليس ؟! والنفاق والكذب ألاحظ في الفيديو ...كلمة (فاتركوه) محشورة من خارج التسجيل الأصلي بصوت لا يتناسغ مع صوت البردعي وكانت الكلمة نشاذ في التسجيل تشير إلى انها مدمجة ...وعلى الأقل لم يقولها البردعي البردعي فقط قال أن سيدنا على قال:أن القرآن حمال أوجه نسبة هذا الكلام لسيدنا على صحيح ولكن سيدنا علي رضي الله لم يريد من هذا هجر القرآن ولا العمل به ورد هذا الكلام موجه من سيدنا علي لابن عمه عبد الله بن العباس رضي الله عنهم حينما انتدبه للحوار مع الخوارج وهم أخوان وسلفيوا ذلك الزمان ...فقال له رضي الله عنهما ( لا تجادلهم بالقرآن فإنه حمال أوجه ولكن جادلهم بالسنة أو قال بكلام النبي صلى الله عليه وسلم أو ما معناه )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البرادعي --- القرآن الكريم حمال أوجه فأتركتوه (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: ولا أدري مدى صحة نسبة هذه الكلمة إلي علي فقد بحثت عنها في مظان كثيرة فلم أجدها |
الأخ أحمدونا لا أدري هل انت من اهل الحديث وهذا الكلام هو كلامك؟ الحديث الذي تقول بحثت عنه ولم اجده أو تنقل كلام من بحث ولم يجد نقول لك هذا الحديث موجود منسوباَ لعلي رضي الله عنه : قال الحافظ السيوطي في الإتقان، وفي الدر المنثور: أخرج ابن سعد أن عليا قال لابن عباس اذهب إليهم يعني الخوارج ولا تخاصمهم بالقرآن فإنه ذو وجوه ولكن خاصمهم بالسنة فقال له أنا أعلم بكتاب الله منهم فقال صدقت ولكن القرآن حمال ذو وجوه انتهى حينما يقول الحافظ السيوطي أخرج ابن سعد يعني رواه بسند متصل عن علي رضي الله عنه هذا يعني الرواية موجودة هذا جانب أما كون القرآن حمال وجوه لا يعني أن كله حمال وجوه ولا يعني كذلك تعطيل العمل به بل يعني فقط انه يحتاج أن يفسربحديث النبي صلى الله عليه وسلم يفعل هذاا حفظة الحديث إلى جانب حفظهم فقههم ودرايتهم بدائق اللغة... وكون بعضه حمال اوجه هذا مذكور في القرآن نفسه بقول الله تعالى وَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌفَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الأَلْبَابِ
والمتشابه هو الغامض الغير واضح الدلالة
| |
|
|
|
|
|
|
|