لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 01:50 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-04-2013, 11:34 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام)

                  

07-04-2013, 11:42 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    مدخل اول (هادئ جداً)؛

    تلعب سك سك
    في حوش الروح
    ونواحي القلب
    مع صبيان وبنات الصف
    بس ما خرخار!

    تكبر تختار
    ما تتعصب
    لو مع او ضد
    شداً وجذباً
    دوما عذباً
    ما بتلاوي وما بتشد
    وما بتتجنى على الإطلاق

    تبني وتبني
    ان لزم الأمر..
    كمان بتهد

    منتمي
    للنور
    والحب
    والحق
    والحريات

    البت والولد الند بالند
    ود حبوبات
    وسليل السترة اباً عن جد

    من "حميد يا حسن الفال“ - اغنية لحميد الصغير
    محجوب شريف
                  

07-05-2013, 00:46 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    (شرح السروال) .. وووبس! اقصد شرح العنوان:

    كتب بروف محمد أحمد محمود في الرد على مقال خالد موسى دفع الله الموسوم بي لاهوت الملحد النبيل ..
    اقول، دبج البروف (فرمان): "ناسوت (العقلاني) النبيل، جاء فيه:

    [كما أنبههه أن الملحد أو العقلاني ليس بصاحب لاهوت وإنما هو صاحب ناسوت لأن مركز الدائرة في رأيه ليس الإله وإنما الإنسان]

    ودي-من جهة شوفي- خرخرة بالدرب العديل داك يا بروف!!
    ومال قرعوبات المؤمنين (العقلانيين) دي الفيها دا طحنية!؟
    شنو يا معلم مصادر (العقل/انية) ومجيرها لايديولجيتك وحدك لا شريك لك؟

    الزلابية للجميع يا عمك .. المافي شنو!؟
    خليك حلو .. واحلب معانا صافي يا
    براك كدا بتخنق!!

















    ---------

    انتو العقائد دي مش حاجة شخصية جداً زي الاندروير ؤ كدا يا (جماعة)!؟
    طيب مجرجرننا للنشر العام دا ليه؟

    شخصياً -ان وجدت شخصية- لطالما اعتبرته كذلك .. وكان ثالث ثلاثة تابوهات شخصية الزم نفسي بالنأي عنها ..
    لكن بما ان الامة تمر بمنعطفن خطير، وفي هذه اللحظة الفارقة من تاريخ امتنا .. لم يعد السكوت ممكناً

    عشان هنانا .. وعشان منانا .. وعشان عيون اطفالنا ما تضوق الهزيمة

    لا بأس من اظهار (الرغم) .. قليلٌ من التهتك لا يفسد العالم
    المافي شنو!؟

    عشان الاجيال الجاية ما تقول ما حاولنا بعدين .. لو (النهلة) لم تصير آخر من توصد ازرقها!
                  

07-05-2013, 02:15 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    كتب المستشار محمد سعيد عشماوي في (العقل في الاسلام):

    [هذه الفطرة الإلهية ينطوي عليها العقل بداهةً، ويحتوي عليها الفكر بداءةً، ومع ان اللفظ اشتُق في اللغة العربية من الربط والحبس، كعقل البعير أي ربطها، فإنه صار يعني الحجر والنُّهى، وهو ما ضد الحمق او عدم التمييز. كما صار يفيد كذلك مفهوم التثبت في الامور. وقيل إنه سُمي عقلاً لأنه يحبس (يعقل) صاحبه عن التورّط في المهالك.

    ولفظ عقل في اللغة العربية يعني القلب (وهو ذات المعنى في اللغة المصرية القديمة، حيث يسمى القلب فيها آب AB، ويعني القلب والفؤاد، ومن هذه اللغة انتقلت المبادلة بين العقل والقلب والفؤاد الى اللغات الشرقية وغيرها).]


    ص 27






    يتبع
                  

07-05-2013, 02:38 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    [اما الفكر، فهو اعمال الخاطر في الشيء(1) فاساس التكليف في الاسلام، ومدار المساءلة في شريعته، ان يصل المرء الى سن الرشد، بعد أن يتجاوز مرحلة الطفولة ويصير مميزاً، يستطيع ان يملك عقله ويُعمل فكره، دون آفات الجنون، فيصل الى الفطرة التي فطره الله عليها، وهي إدراك وجود إله واحد خالق للاكوان وفاطر للانسان وضرورة ان يستقيم في خلقه وفي تصرفه حتى لا يؤذي احداً ولا يضر مخلوقاً.

    وفي تحديد هذه الفطرة، وتأكيدها، يقول القرآن الكريم:

    {; إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ * نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ * نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ }; [فصلت: 30، 32].
    { إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبّنَا اللَّه ثُمَّ اِسْتَقَامُوا فَلَا خَوْف عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ } [الاحقاف - آية 13]


    ص 27 - 28


    وقد سأل اعرابي (سفيان بن عبدالله الثقفي) النبي (ص) فقال له: يا رسول الله قل لي في الاسلام شيئاً لا اسأل عنه أحداً بعدك، فقال النبي صلى الله عليه وسلم:
    (قل آمنت بالله ثم استقم)
    (اخرجه مسلم)

    ص 28


    ----- هوامش الكتاب -----

    (1) لسان العرب

    -----هامش من اندينا----

    ذكر في الكتاب الاية رقم 30 فقط من سورة فصلت .. اضفت الايتين اللاحقتين في السورة من عندي.
                  

07-05-2013, 10:50 AM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    وهو ما يقطع أ ن الاسلام قَبِل بعض المناسك أو الشعائر او المسالك على علاتها، دون تصحيح لها، حتى لا يفاجأ الناس ولا يصدم المؤمنين الذين اعتادوا من قبل اتباع المناسك وإلتزام الشعائر وانتهاج المسالك على طرائق معينة، ليست هي الاصح ولا هي الانقى .. ومعنى ذلك أن الخاصية الاصلية في الاسلام، وهي إعمال العقل، وإمعان الفكر، وإحكام التدبّر هي الاساس له والقوام لشريعته، لا ينال منها شيء ولا يقلل منها امر. فالاسلام خلا من اي اتجاه لفلسفة العقيدة او فلسفة الايمان، فكانت العقيدة فيه بسيطة وظل الايمان به سلساً. وحين نشأ علم العقيدة الذي سمى (علم الكلام) Theology فانه اقتصر على الخاصة، ولم يفرض على العامة الا في ظروف استثنائية.*



    هذا المنهج الواضح، السليم، بددته وبدّلته مسألتان خطيرتان للغاية، هما التقليد والسياسة، فطبعتا الاسلام بطابع مختلف، وبصمتا عليه بما ليس منت، وبما هو دخيل عليه ...
                  

07-05-2013, 11:44 AM

Musab Osman Alhassan
<aMusab Osman Alhassan
تاريخ التسجيل: 01-16-2013
مجموع المشاركات: 557

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    سلامات يا قيقا
    والله فقدناك يا راجل بالله إنت بتكتب في المنبر المصري ده من متين:)

    جمعة مباركة ولي عودة
                  

07-05-2013, 03:56 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: Musab Osman Alhassan)

    [الاسلام اذن، شريعة ذات وجهين، فعلى وجه منها خطاب للفطرة السليمة في بساطة ووضوح. وعلى وجه آخر دعوة لإعمال العقل، وإمعان الفكر، وموالاة التدبر؛ حتى يصل المرء الى صحيح الفطرة وسليم الايمان وصواب الاستقامة، ثم يظل عليها باقياً مخلصاً، لا يتغير ولا يريم. ويعني هذا الوضع، في التقدير السديد، أن يدأب المرء بذاته من خلال إعماله لعقله وإمعانه لفكره وإحكامه لتدبيره، إلى الوصول إلى كل معلومة في الشريعة وكل مفهومة في الدين بنفسه هو، لأنه عمله واختياره، هو مناط التكليف ومدار المساءلة. مما يعني ألا يلجأ الى فتاوي معلبة سابقة التجهيز يقدمها إليه شخص اياً كان، أو يلغي عقله وينكر فكره ويسقط تدبيره، ليتبع آراء او أحكام أو تفاسير تقدمها له مؤسسة أو يغلفها له مدّع.] ص 29









    --------

    مرحبتين يا مصعب
    حبابك الاف

    ياتو منبر مصري؟
    عمري ما كتبت في منبر مصري -ما عدا منتدى المحاسبين المصريين- وتكنكالي كدا ما كتبت ذاتو .. لكني عضو فيه

    بكون دا قريني اب غرّة دبل جي (اقرأ قيقراوي)
    اصلو فضلة خيرك منازعني في باسوورديني دا .. وقع الظلف على الحافر .. كلك كلك
    البصحى اول فينا بجي يورجغ ليكم بي جاي!!

                  

07-05-2013, 04:13 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    شكرا ليك يا فتح
    في نفس السفر تفسير القران بين عموم اللفظ وخصوص التنزيل عشان الهاريننا بايات الحاكمية ديل يحلوا عن سمانا
    ياخ العشماوى مفمر شجاع وليس مجد مستشار
    قرات له العقل في الاسلام وحصاد العقل ومعالم الاسلام
    واحتفظ بها في مكتبتي هى وكتب منصور خالد اهرع اليها كلما روعتنى اقوال المتنطعين ودعاويهم
    جنى
                  

07-05-2013, 04:41 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: jini)

    قيقراوينا سلام يغشاك ياخي


    ايي بالله غير لينا الموجة شوية
    زهجنا من مرسي وكرسي*






    وده القاصدو مصعب، والله لعلم
    المنبرقلب"بمبي" من اولاد بمبا
                  

07-05-2013, 04:52 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    قيقا سلام ..

    Quote: كما أنبههه أن الملحد أو العقلاني ليس بصاحب لاهوت وإنما هو صاحب ناسوت لأن مركز الدائرة في رأيه ليس الإله وإنما الإنسان]


    لم افهم خلافك مع الفكرة دي شنو ؟!
    فالمؤمن الذي ينطلق من تصورات عقلانية تجاه الحياة يكون مركز الدائرة في رأيه ليس الاله ..
    والجملة اعلاه لا تعترض على ذلك ؟!!!
                  

07-05-2013, 05:37 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote:
    لم افهم خلافك مع الفكرة دي شنو ؟!
    فالمؤمن الذي ينطلق من تصورات عقلانية تجاه الحياة يكون مركز الدائرة في رأيه ليس الاله ..
    والجملة اعلاه لا تعترض على ذلك ؟!!!

    سلامات يا مشرف

    الجملة كلها غلط -في وجهة نظري- معنى ومبنى
    اول حاجة الجملة كلها بتتكلم عن (الملحد) و عبارة (او العقلاني) هكذا منتهية انا شايفا غلط بدون اضافة (عموماً) عشان يتسق فهمك مع السياق (لو كان ممكن)
    ارى البروف لم يترك اي مجال للظن انو ممكن يتوجد (عقلاني) ما ملحد!!
    دي قرايتي

    ح اجيب الاقتباس كامل عشان تشوف السياق:

    Quote:
    وأنا أقدّر المجهود الذي بذله الكاتب في كتابة مقالته وأقدّر بشكل خاص دعوته للمختصين والأكاديميين لتمحيص الكتاب (حتى وإن كان "بعض التمحيص") ونقده موضوعيا، وخاصة إن كان ديدننا هو الوصول للحقيقة (كما أقدّر وصفه لي بالملحد النبيل (وهي عبارة استوحاها من وصفي في الكتاب لأبي طالب بالوثني النبيل)، وإن كنت أصف نفسي وموقفي الفكري بالعقلاني، كما أنبههه أن الملحد أو العقلاني ليس بصاحب لاهوت وإنما هو صاحب ناسوت لأن مركز الدائرة في رأيه ليس الإله وإنما الإنسان).


    كيف يعني ينفي اللاهوت عن العقلاني.. وتماماً!؟
    اجي!؟

    على كلٍ البوست دا عشان (احاول) اقول انو [ العقل شرط صحة و وجوب في عقيدتنا والتكليف والتلقي]
    دا ما لاهوت اسي .. ول ما عقلاني؟

    هي محاولة ما اكتر .. عشان الاجيال الجاية ما تلومنا بعدين
    (جيلاً جايي حلو الشهد .. صبايا وفتية يمرحوا في صباح الغد .. عيونم برقهن لماع .. سؤالم رد .. وهكذا)
    الناس ديل كلو اسئلتم بقت فلسفية .. وجودية .. قبل ما يعرفوا نفسهم، عاوزين يعرفوا الله
    اها نحاول .. ول نقعد نتفرج .. وال(نهلة) لن تكون آخر من توصد ازرقها
    اني ارى ما لا ترون .. انا الازرق
    هيع

    بشأن عبارة البروف هذا كتابي امامكم
    لو اصبت فاجري على الله .. وان اخطأت فهو من الشيطان (اقرأ قيقراوي)
    وبعتذر للبروف كان فهمني ما استغلق علي في عبارته الصاعقة الزاعقة دي
    لكن بيني وبينك كدا .. اعتراف زي دا ما بقلل من قيمة (الكتاب) العلمية!؟


    تحياتي يا رفيق الغار
    ورهاني على عزيزي القارئ سعيد
    كان عملوا مظاهرات زي بتاعة (تمرد) بعتذر للبروف على القراية باللضنين .. هذا والا هو يعتذر لينا على مجابدتو لينا في لاهوتنا (العقلاني)
    الحق أحق ان يتبع .. ول شنو؟
                  

07-05-2013, 05:13 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: jini)

    صديقتاذنا حيدر جني
    حبابك الاف الاف
    Quote:
    قرات له العقل في الاسلام وحصاد العقل ومعالم الاسلام

    للمستشار عشماوي عدة كتب في تجديد الفكر الديني وبالاقتباس منو شخصياً:

    [... عندما ملأت كياني فكرة بأنه من الحقيقة الكونية والضرورة الانسانية والرسالة الشخصية أن يحدث تجديد للفكر الديني عامة، في كل أنحاء المعمورة، يقدم صيغة ايمانية وفكرية ومنهجية، عصرية ومستقبلية، توافق بين الانسانية والالوهية، وتصادق بين الدين والعلم.]

    [ .. عند ذلك ادركت - على صغر سني- ان تلك الفكرة هي لي رسالة الوجود *(وكان هذا اسم اول كتبي) وهي ضمير العصر (وهو عنوان ثالث كتبي).]


    * نشر في آذار مارس 1959 .. له ايضاً كتاب (العارف بالله)



    http://raffy.ws/index.php/author/29538








    --------

    ازيك يا شفيع القوم

    انت قايل سعادة (المستشار) من وين في الاهل أول!؟
                  

07-05-2013, 06:34 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    خطر لي يا صديقي انك تتحدث عن الايمان لا اللاهوت !!
    ويقودنا ذلك للسؤال حول ما هو اللاهوت ؟!!

    يبدو أن حالي قريب جدا من ود الباوقه ..
    أحتاج أن أتعلم شيئا عن هذا الشيء .. وأعني اللاهوت !
                  

07-05-2013, 06:51 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: محمد حيدر المشرف)

    Quote:
    يبدو أن حالي قريب جدا من ود الباوقه ..
    أحتاج أن أتعلم شيئا عن هذا الشيء .. وأعني اللاهوت !


    Quote:
    ومعنى ذلك أن الخاصية الاصلية في الاسلام، وهي إعمال العقل، وإمعان الفكر، وإحكام التدبّر هي الاساس له والقوام لشريعته، لا ينال منها شيء ولا يقلل منها امر. فالاسلام خلا من اي اتجاه لفلسفة العقيدة او فلسفة الايمان، فكانت العقيدة فيه بسيطة وظل الايمان به سلساً. وحين نشأ علم العقيدة الذي سمى (علم الكلام) Theology فانه اقتصر على الخاصة، ولم يفرض على العامة الا في ظروف استثنائية



























    ------------

    انت عارف .. عملت لي زي الجماعة (الطيبين) الجوا يسألوني عن (نقاط خلافي) مع البطل .. وانا كاتب كلامي الداير اقولو كل
    ما عرفت اكرم مثواهم بي شنو!؟

    هو في فرق بين الزول ابو (ايمان) .. والزول العندو (لاهوت) حاد جداً
    والله انا الغبيان كنت قايلم واااحد
    وقايل نفسي بستهبل بس!

    لكن لي اللحظة دي مقتنع بقرايتي ..
    المؤمن قطع شك مركز دائرة الوجود .. بل مصدر المعرفة .. وقيل الحقيقة الوحيدة عنده هو (الله)
    ودي عقيدة .. يعني لاهوت
    نحن ح نستهبل!؟ (او كما قال)

    اها المايك معاكم .. انت والبروف ؤ ود الباوقة
    وعقلي وفلبي ومفتوح
    المافي شنو؟
    وانا مكلف -كمؤمن- ان انشد الحكمة أين ثقفتها .. فهي ضالتي
                  

07-05-2013, 07:04 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: فتح الرحمن حمودي)

    صدقا كنت اعني نفسي ..
    وذهبت مباشرة بعد المداخلة لمراجعة مصطلح ( اللاهوت ) ..
    ومازلت أقرأ حوله .. وسأستمر
                  

07-05-2013, 07:18 PM

فتح الرحمن حمودي

تاريخ التسجيل: 04-04-2013
مجموع المشاركات: 1277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاهوت (العقلاني) الجميل .. قراءة في كتاب (العقل في الاسلام) (Re: محمد حيدر المشرف)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de