|
Re: أقفل يا...سيسى (Re: حاتم الياس)
|
Quote: مهدى عامل كان يقول فى مقدمات نظرية لدراسة أثر الفكر الأشتراكى فى حركة التحرر الوطنى أن أى أنقلاب مهما كانت نبل دوافعه فهو يعتبر عمل يفاجئ حركة الصراع الأجتماعى ويجهض مسارها |
قطع شك مهدى عامل دا بيكون ( ما شيوعى ) لان المذكور خالد العبيد ورفيق مداخلاته مرتضى عبد القادر لم يذكروهو بالمرة
المهم والمهم جداً اننا لا نؤمن بفكرة الصراع الاجتماعى فى جوهرها ...
+++++++ شكراً على الكوووووووووووو ل بجيك بالدرب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أقفل يا...سيسى (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
يابدر الدين الأيام القادمة ستكشف هل الأسلاميين ظاهرة سياسية عابره آم انهم متجذرين فى تربة الواقع الأجتماعى ومن الصعب أجتثاثهم بالأنقلابات..الصراع الأجتماعى وين حنهرب منو وين قاعد والوجود الأجتماعى كلو مظهر لصراعه واصطراعه...
-- اتمنى أن يكون الوالد بخير والأهل ومايننا فى الخاطر لو هدأت الأمور فى الداخل والخارج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أقفل يا...سيسى (Re: حاتم الياس)
|
يا مستنير عارفك الكتاب دي جضمتو , اذا رجعت ليهو تاني لكفي المؤمنين شر القتال. سياق بوستك قرأة منيرة لمالات و صيرورة التاريخ اشيد بها. ادناه مشاركة لي في بوست مجاور لذات المعني. لكن صاحبه كان اكثر شجاعة ومباشرة.
. ثمة مقولة هيغلية شهيرة { كل ماهو واقعي عقلاني} بمعني الحروب والكوارث والفظاعات التي من صنع الانسان, لها ضرورات موضوعية ومسجلة, في احشاء التاريخ. وبالتالي ماحصل بمصر له ضروراته الموضوعية المسجلة. رغم استنكارك الواضح لوقائعه. ولايجب اغفال الفوضي التي تجتاح مصر ودول الربيع العربي و فهمها في سياق المرور بها , لاجل الوصول الي بر الامان, فتلك الفوضي تخفي وراءها شيئا اخر. المرحلة التي تمر مصر بها لابد منها لانها اجبارية لكي تصفي حساباتها التاريخية المعلقة اولا. الحرية تفصح عن وجهها الساطع من خلال انتفاضة الشعب في ميدان التحرير . والتاريخ يا مجدي يذكرنا بأنه يسيير الي الامام والتقدم نحو الوعي بالحرية اتفق معك في جزئية استمرار الشرعية . لان من خلال حكم الاسلامويين . كان للمصريين الوصول واستشعار الفهم الخاطي للدين والمتاجرة به, من تلك الفئة. وهنا يتأتي { الدور النافع للعامل السلبي} بمعني لولا الظلاميات الحالكة لما كانت الاستنارة والتنوير, وفي هذا السياق برمته كان يجب الصبر علي شرعية مرسي وجماعته, وبضمانات الجيش نفسه لاكمالها. وربما فترة انتخابية اخري واخري. لانها عندها سينضج مكر العقل عند الشعب المصري, والمعني ايجابي للمصطلح .فكلما ازدادت جماعات الاسلامويين غلوا وتطرفا وذلك سلوك يطبع ممارستها وخلو ادبياتها من اي برنامج للنهوض بمجتماعاتها. بالمقابل تقترب وتزداد مشاعر الاستنارة والتنوير للجماهير. وهذا الرهان الاكبر. اذا اقترن كذلك بمتوالية الثورة ومثقفيها والوعي بالحرية في سياق التاريخ.
| |
|
|
|
|
|
|
|