|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: اساسي)
|
الأخ مكي
قراءة تقوم على إفتراضات عديدة ومقنعة جداً، خاصة في ظل الإستقبال الرسمي لبعض قادة قوات التحالف التي سبقت أبو خالد في العودة.
Quote: بالتأكيد لن يكون (س)السياسى الأخير الذى يخيِّب فأل الجماهير فيه...فهذا هو ديدنهم -جميعاً -منذ بواكير الإستقلال...نستقبلهم بالأمانى الجميله...نصفق لهم...نخرج فى المسيرات (المليونيه) تأييداً لهم...وهم لا يتوروعون- أو يترددون- فى دهسنا بأحذية طموحهم الشخصى الدنئ....ولا نجد-نحن-فى النهايه سوى أن نقول:" سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو...."!ه
|
تعمدت حذف إسم العميد، لقناعتي بأن (س) على مقاس جميع سياسيينا، ولا أستثني أحدا ولا أستثني أحدا
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
الأخ مكي
لك التحية
رغم تحفظنا علي بعض ما ورد في تحليلك اعلاه الأ ان مسألة اعتقال العميد خالد يشوبها الكثير من اللغط والغموض فوفد المقدمة لعودة العميد قد وصل للخرطوم فعلا وكذلك قد تم استخراج جواز سوداني جديد للعميد بتاريخ 6/4/2004
واليك ما اورده كمال الجزولي
لكن ، وكما اتضح فى ما بعد ، فإن الحكومة التى تخلت عن إجراءاتها الجنائيَّة المذكورة بناءً على ذلك العفو العام (غير المشروط أو المُقيَّد بزمن محدَّد) ، بل وقامت مؤخراً ، فى ظلِّ إيحائها بتحسُّن العلاقات بينها وبين المعارضة ، بإصـدار جواز سفر للسيد خالد نفسه بتاريخ 6/4/2004م ، لم تردف ذلك ، كما كان ينبغى ، بسحب طلب توقيفه وتسليمه لدى الجهة التى أودعته لديها ،
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
الأنباء
عبدالعزيز خالد يحلّ مليشياته العسكريّة ويقرر العودة للبلاد الخرطوم : «smc»
في تطور لافت قرر التحالف الوطني المعارض حل الدائرة العسكرية وإعادة هيكلتها والعودة النهائية للبلاد.وقرر التحالف -في اجتماع عقده أمس بالقاهرة برئاسة العميد «م» عبدالعزيز خالد- حزم امتعته والعودة الى الداخل وإعادة هيكلة الدائرة العسكرية تحت مسمى شؤون العائدين وضم ثلاث أمانات أخرى لها وناقش الاجتماع - على ذمة مصدر مطلع بالتحالف تحدث لـ «smc»- عودة القيادات للداخل وموقف التحالف من التجمع الوطني المعارض.ورفض المصدر الكشف عن ما توصل اليه الاجتماع بخصوص علاقة التحالف والتجمع الا انه قال ان الاجتماع قرر تشكيل لجنة بقيادة أبو غسان(عصام مرغني) للتنسيق مع مكتب التحالف بالداخل لترتيب عودة مقاتلي التحالف للبلاد.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
تدور الأحداث والبعض هنا يغمض عينيه هروبا من حقيقة ماثلة امام الجميع وهي ان سعادة العميد قد فاوض الأنقاذ وقد تم الأتفاق علي عودة وفد المقدمة والذي يوجد الأن بالخرطوم وتحت ضيافة الأجهزة الأمنية في منزل فاخر تم تأجيره للوفد بمدينة النيل بأم درمان ؟؟ رغم كل هذا ،، يتم توقيف العميد بناء علي طلب الأنتربول العربي
ارجوكم فهمونا ؟؟؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: jini)
|
الاخ/مكي
تحية طيبة
اسمح لي يا اخي مكي ان اقول لك بان عنوانك هذا يجسد حقيقة الازمة التي ظللنا نعاني منها سنينا عددا, فقد عبرت و بصورة نافذة عن حقيقة ما نعانيه, فانت تؤسس لتراث شعبي تليد في عمل سياسي!! و لا ادري كيف خطر على بالك عملية الربط بين الدلكة في التراث الشعبي و بين الدلكة السياسية؟ فاذا افترضنا لمصلحة (الحوار الدلكي) بان من دلكت شخصا ما تريد من ورائه شئيا ما و في خاتمة المطاف ان العائد من هذا التدليك لا يعود علي جموع الشعب السوداني, بمعني اخر العائد محدود للغاية و لهذا السبب لا يمكن ان نسحب موضوع التدليك هذا في العمل السياسي, لان العمل السياسي لا تنفعه التدليكات, بل اذا جاز التعبير فان تدليك الساسة و السياسة يعني بما لا يدع مجالا للشك الخراب في كل شيء.
اخي مكي عليك بمطالبة الناس بعدم تدليك الساسة و علي الناس ان تتحمل مسئولياتها في كل امور حياتها, و علي كل شخص ان يدلك نفسه/ها في السياسة حتي لا يرمي/ترمي باللوم على احد في حالة حدوث الفشل, فالكل يجب ان يكون مسئول في حالتي الفشل و النجاح, حتي لا نهرب من مسئولياتنا باسم الدلكة او غيرها من ادوات التدليك و قد انتهي الزمن الذي تضع فيه الناس امالها و طموحاتها في شخص واحد, فعصر الانبياء قد توقف و حتي الانبياء كانوا في حاجة لمناصرة الغير و لك شكري و تقديري على فتح هذا البوست الدلكي, و اختم حديثي هذا قائلا ان الشعب الذي يدلك شخص اي ان كان هذا الشخص راجيا منه الخلاص , لا يستحق العيش الكريم و لا اعتقد بان الشعب السوداني قد دلك زيد او عبيد من اجل الخلاص, فهذه القيادات التي طرحت نفسها على الناس , سيختبرها الناس, فان فشلت فلن تتواني الناس من ان تتخلص منها و ما عبد العزيز خالد بالاستثناء من هذه القاعدة.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
الإخوه المتداخلون...الزوار الكرام...أولا أعتذر بشده عن التأخير لظروف خارجه عن الإراده
المحترم أحمد حنين: لك خالص التحايا على المداخله الثره..والمعلومات الهامه..التى تؤكد صحة الإستنتاج الذى ذهبت اليه من واقع درايتى-المتواضعه- بالعمل السياسى فى بلادنا....!!ه
الأخ المحترم اساسىQuote: نتمني لها الانقراض السريع |
حتما سيذهب كل ما هو زبد...وسيبقى ما ينفع الناس
المحترم نادوس2000نعم يا عزيزى كلهم من عجينه واحده...لا يوجد واحد منهم يستطيع التفريق بين الذات والموضوع....عزاءنا فى الأجيال القادمه
المحترم شمهروشQuote: سياسة شنوا وعمادة شنوا |
صدق صديقى الحكيم حين قال لى"السياسه فى هذا البلد هى شئ داعر"
المحترم برير إسماعيل يوسفQuote: اخي مكي عليك بمطالبة الناس بعدم تدليك الساسة و علي الناس ان تتحمل مسئولياتها في كل امور حياتها, |
نعم يا عزيزى لقد أشرت انت الى موضوع هام...وهو عدم إعفاء الشعب من المسئوليه...نحن الذين شجعنا ساستنا على ان يحقروا بنا...انك تقول عين الحقيقه
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
الأخ مكي
لك التحية
اتفق معك ان الشعب يتحمل مسئولية كبيرة في تدليكه للساسة ؟؟
فمثلا ،، ياتي دكتاتور يقتل ويعذب ، وتجده متجولا في الأسواق !!
وياتي قائد يسرق ويسجن ويرفت ،، وبرضو الشعب يصفق له ؟؟ حتي الرؤساء الأبدين للأحزاب ،، لا يتوانوا في شطب اي عضو يرقص خارج حلبتهم ،، والأمثال كتيرة تعج بها الساحة السياسية ،، اخيرا الجميع مسئول
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: ahmed haneen)
|
انظروا/ن الي هذه السرقة يا عالم و في وضح النهار, فالاخ مكي لم يقل بتحمل الشعب للمسئولية في حالتي الفشل او النجاح معا, لكنه ايدني في ذلك, و كان الاجدر بهذا الهمباتي ان يتفق مع من اتفق معه الاخ مكي, و لكنها فهلوة احد(دعاة السودان الجديد)!! سودان التشاطر و عدم الامانة في طرح الاشياء, و يا ود العمدة تقبل تحيات ناس السودان الجديد الفهلواتية.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
الاخ متعدد الالقاب بهذا المنبر هذه اللغة تشبهك تماما, وشتان مابيني وبينك ايها الحية الرقطاء الملساء فانت مثال حي يجسدمقولة الشريف حسين الهندي حينما وصف احد المتسلقون امثالكم" بالمومس التي هي في صدر رجل واذنها على الباب" فبدلا من هذا الوسخ الذي تنشرونه هنا بكل خسة لتعويق حملة اطلاق سراح المقاتل ابوخالد الذي يتضامن معه الشرفاء الذين يتمتعون باخلاق السودانيين كان الاجدر بكم ان تتحدثو عن مشروع وحدتكم مع الحركة الشعبية. ماذا تستطبع ان تقول عني وعن الشرفاء امثال ابوخالد فعندما ما كنانقاتل في تلك الاحراش كنت تطلق البخور وتداهن وتنافق, وعندما اتضح لك بان المقاتلين الشرفاء لايمكن تسلق قامتهم السامقة, حررت دلوكتك وبدات مناحاتك كا جدع حكامة.. فامثالك لا يصمدون لا نهم متسلقون لايعرفون معنى الصمود, فيكفي ان الرجل في سجنه يقلق مضاجعكم.. ايها النتن الكاذب انك لاتختشي فمن غيرك في هذا المنبر يطارد بالقاب كما تطارد المومس ولا تقوى على الصمود والدفاع عن كرامتك.. تتلقى الصفعات ووتنساها في ميتة قلب لا تحسد عليهافانت في بوست واحد موصوف ب كذاب ومزور وشراد اين كرامتك وكيف رديت ام انك هربت ايها البارد الدم.. انك ملطشة ولا تستطيع ان تقول انا ما ملطشة فالارشيف موجود من بوستات سارة منصور الي قبل يومين.. فكل ما تقياته من قذارات ايتها الحية الملساء المتقيحة العوار موثق ومارشف وسيكون السم الزعاف الذي سيقضي عليك ومن شايعك من المتسلقون, واننا لم نقرر ان نقاتل الا للقضاء على الانتهازيين والمزيفون امثالك الذين يتاجرون بماسينا. فانكم اوغرتم الصدور بما يكفي. خالد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
مقاتل غصبا عنك اما مدلكاتي فهذه من عندك, ولا تستطيع اثباتها. فاتحداك ان تثبت انك غير كاذب ومزور وشراد, ومن عندي اضيف حية ملساء وهذه صفات المومسات فبماذا تريدني ان اصفك.. ما فمت بتلزيقه اؤكد عليه مرة اخرى وما يناسب مقامك ايها الرعديد.. ودعك من الهروب والحديت عن الشرف واثبت للجميع بانك ليس كما وصفناك وبعد ذلك تحدث عن الشرف, ابها الشريف الذي يكذب كما يتنفس.. وتاكد ساكون لكم بالمرصاد كل باللغة التي يكتب بها وبالمفردات التي تناسب مقامه حتى نكنس اي زفارة تاتزن بها واي غثاء تتغوطه.
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: حبيب نورة)
|
برير حبيب نورة الاعضاء القراء تقبلوا اعتذاري, والله الجرح لغائر,نباع شهداء واحياء في سوق النخاسة السياسية, يتاجر بتضحياتنا, تخرس اصواتنا, نوصم باقذع الالقاب, لماذا؟ لاننا مارسنا حقنا الطبيعي في الاختلاف. فباالله اسالو هذا الحنين ان كان يجرؤ على الاجابة هل يعرفني قبل التحالف؟ وهل ونحن حتى في التحالف التقاني يوما؟ اسالوه ماهي القضية الشخصية التي بيننا نحن كمقاتلين رفضنا نهجهم وممارساتهم حتي يقوموا بكل هذا التشنيع والذبح والسلخ هل كان لزاما علينا ان نقول نعم ونلغي ضمائرنا وعقولنا ونتبعهم حتى يرضون عنا والا نتعرض الي ما نتعرض له الان, اتحداه ان يفتح حوار معي عن لماذا رفضنا الاندماج في الحركة الشعبية بشروطها؟ لماذا وقفنا الي جانب ابوخالد حينما حاصروه بالاريتريين والاتهامات؟ حوار حول تجربة التحالف يسلبياتها وايجابياتها حوار حول رؤيتنا للسودان الجديد من واقع التجربة ادعوه ولتكن الموضوعية والتجربة والمعرفة سلاح كل منا ثم بعد ذلك لكم ان تحكموا بيننا اعتذر مرة اخرى وادعوهم جميع المختلفين معنا لحوار من خلاله يعرف حقيقة الخلاف. خالد
| |

|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: ahmed haneen)
|
العزيز/خالد عمار
تحايا و سلامات
يا اخي العزيز نأمل منك الا تنساق الي هذا الدرك السحيق, لانك لم تغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم, و تشبيهك للاخ حنين( بالمومس) فيه اساءة بالغة الضرر (بالمومسات) اللائي انتجتهن ظروف تأريخية موضوعية, فالاصل في الانسان هو ان يكون على خلق, فلا احد يولد لصا او (مومسا)...الخ, و لكن الظروف المحيطة بالفرد منا هي التي تشكل و (تخلق) هذا الاانسان , لذا نعتقد بانك قد خرجت من جوهر الموضوع عندما تناول قلمك و بشيء من التجريح و استصدار الاحكام العرفية علي البشر (المومسات)!! كما انك لم تتحدث عن الطرف الاخر, اي الشريك في عملية بيع الجسد من اجل اهداف شتي, فماذا عن الرجل الذي يضع (المومس) على ظهره او على كتفه كما تفضلت و ذكرت؟ الم يكن مشاركا في هذا (الجرم)؟ اذا ما اتفقنا على انه (جرم)؟ و لماذا لم تحاكم انت الظروف السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية ...الخ التي انتجت لنا ما تسميه أنت (بالمومسات)؟.
اخي خالد نرجو منك ان تدع حنين في حاله, فالرجل لا يملك برنامج في هذا البورد غير اشهاره لسلاح التشهير بالناس بسبب و من غير سبب, و كان سيضعك في عليين كما وضع الاخ التيجاني الحاج الذي هاجمه في عرف تأريخيا بحديث (المؤامرة العنصرية) التي انتقد فيها التيجاني الحاج نفسه نقدا ذاتيا بناءا على طلب الناس, و كان لحنين هذا موقف مشرف, كان حنين سيجعل منك مقاتلا من طراز فريد لو انك ناصرت النتائج التي تمخضت عن ما عرف باجتماع (المجلس المركزي) الذي حاول فيه المؤتمرون و المؤتمرة لانها كانت واحدة, ان يجعلوا من التحالف كراعا سياسيا لتنظيم اخر, و لكنهم لم يفلحوا حتي كتابة هذه السطور في ذلك, و كان الاجدر بحنين هذا ان (يكمل مشروع الوحدة ) مع الحركة الشعبية و ان يحول لجان التيسير هذه الى شيء اخر غير اللجان, فلا يعقل ان تسير لجان, تنظيم سياسي او يفترض ذلك الى ما لا نهاية, فالان نحن في نوفمبر من عام 2004 و انظر يا خالد الى عدد الشهور التي خلت, و حنين لا يملك الا ان يقول ان وفد المقدمة قد وصل و ان وفد المؤخرة في طريقه الى الوصول!! فالعقل و المنطق يقولان اذا ما انقسمت عن تنظيم ما او انقسم تنظيم ما عنك او سمه ما شئت, فلا يمكن ان يكون كل همك الاول و الاخير هو عملية تلصيق البوستات و نسج الاكاذيب و ضرب الطبول و الدفوف السياسيين, فالسودان يا خالد لا يحكم من هذا المنبر بالعمل الاعلامي الرخيص الذي لا يراعي فيه صاحبه حرمة الاخرين و الاخريات, و هذا هو الدور الذي يقوم به صحاف البورد حنين و اخته في اغتيال الناس سياسيا الدكتورة ندي مصطفي التي لم تقل للناس حتي الان ماذا قال تيسير فى ندوة كارديف في بريطانيا عندما سئل عن انتهاكات قيادات التحالف لحقوق الانسان في المعسكرات و ماذا قالت هي تحديدا تعقيبا على حديث البروف تيسير, فهل في هذا السؤال شيء من (المهاترات), لانها اي ندي مصطفي قد ركبت موضة (المهاترات) هذه حتي لا تجاوب على هذا السؤال و بأمانة, لان شريط الندوة يسمع الان في سؤالي هذا لندي مصطفي؟ علما بان هذه الندوة كانت قبيل حدوث الانقسام.
اخي خالد نرجو منك ايضا الا تحرق اعصابك المحروقة اصلا مع صحاف البورد حنين, لان الموضوع لا يستحق هذا الضجيج, و ان الايام القادمة ستكشف للناس حقيقة ما يجري الان في التحالف, فلماذا حرق الاعصاب اذن؟ و هل سيوقع حنين هذا على بروتوكولات نيفاشا التي نفشت الجميع او انه سيفاوض الانقاذ في ابوجا لكي يوقع معها علي اتفاق ثنائي اخر؟ فالرجل لا يستطيع ان يعمل غير التشهير بالناس, فدعه يحقق هذه الرغبات باسم السودان الجديد, هذا الدين الجديد الموازي لتفسير علي عثمان-البشير للدين, فالكل يا خالد يلوح في وجه الناس بدينه لا بمشروعه السياسي. و لك كل التقدير و الاحترام و ارجو صادقا ان تخرجك بنفسك من هذه المعمعة السياسية الحنينية الصحافية مع اعتذارنا للصحاف سيد الاسم.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: ahmed haneen)
|
الاخ/ حنين الصحاف
يا صحاف البورد نأمل منك ان تبحث لك عن عمل اخر غير الولوج في هذه المماحكات السياسية التي لا تعود عليك و لا علي القراء و القارئات بفائدة تذكر, لماذا لا تبحث عن المواضيع الاكثر جدية لكي تناقشها مع الناس اذا كان لديك ما تقوله؟ فيا حنين انا لا اعرفك و انت لا تعرفني من ادم, فلماذا تحاول دائما جرجرة الناس الى فارغ الكلام او الكلام المليان كلام فارغ؟ فمن هو انت يا حنين حتي تنصب من نفسك حاكما بامر السودان في هذا البورد؟ و لماذا لا تساهم في بناء السودان مع بقية الناس دون كتابة هذه اللغة غير المقبولة؟
يعني يا حنين يا شطوري تريد ان تقول بانني قد دافعت عن حقوق (المومسات) لانني اعرفهن و لدي خبرة قيمة في هذا المجال؟ فما هذه الاخلاق الرديئة يا حنين السودان الجديد؟! لقد تناولت انا هذا الموضوع لانه موضوع عام و قضية عامة تهم كل من له عقل سليم و لا علاقة للخبرة او عدم الخبرة بهذا الموضوع لا من قريب و لا من بعيد, و لكنك انسان رديء لذلك تحاول ان تسقط رداءتك هذه علي بقية الناس!!
نعم دافعت انا عن (المومسات) و دافعت في السابق عن تيسير محمد احمد عندما هاجمه محمد محمد خير بعد حدوث الانقسام في التحالف, لانني ببساطة انطلق من موقف مبدئي, لا علاقة له بالشللية و تكبير الاكوام كما تفعل انت و اختك في حملات التشهير و شواء اجساد الناس ندي مصطفي, تحت ذريعة اسم السودان الجديد, هذا الدين الجديد في السودان.
فاذا كنت قد قلت بانك لا تأكل الفطيسة خاصة في رمضان, فلم يتبق من رمضان الا ايام معدودات, فعليك بمواصلة اكلها بعده, لانك لا تملك برنامج اخر غير ذلك, و لا ندري اين هو العفاف الذي تتحدث انت عنه يا حنين البان جديد, اي حنين السودان الجديد متعدد اللافتات و الشعارات الخاوية المحتوي؟
اما تعبير طز فيك هذا, فنرجو منك ان تأتي بالنص كاملا ان لم تكن من الذين يقولون (و لا تقربوا الصلاة...) ثم لا يكملون بقية الكلام, فما هذا العبط يا حنينويه الصحافي؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: ahmed haneen)
|
الاخ/ احمد حنين
سلام
اسمح هذه المرة ان اصفك صراحة و بدون اية تلميحات بانك شخص من فصيلة الكذابين, الذين لا نرمش لهم جفون , ###### يقومون بذبح الناس صباح مساء, و بدون وجود لاي وازع اخلاقي, لان كل محاولاتي السابقة معك باءت بالفشل , فكم هو عدد المرات التي طالبتك فيها بالاتيان بالادلة لادانة من توجه لهم الاتهامات و لكن لا حياة لمن تنادي, و هذه المرة اخي حنين زوتها حبتين عندما عممت بهذا الشكل البشع اتهامك على كل الناس الشرفاء, فقد كان الموضوع في السابق , ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا و الي اخر الرواية, و عندما طالبناك بالادلة , لم تهتم بطلبنا , بل واصلت في تفجير سيل اتهاماتك اللااخلاقية, اما الان فالامر مختلف , لان الكل في وجهة نظرك متهم, و بدون اية ادلة كما فعلت في السابق, لذلك سنتعامل معك بصورة مختلفة بعض الشيء عن سابقتها, و كنا نأمل ان تكون فترة توقف المنبر , فترة نقاهة , و فترة لمحاسبة النفس , مما اقترفت في حق الاخرين و الاخريات, و لكننا يبدو بأننا كنا اكثر من حالمين, لان الطبع يقلب التطبع, فأنت فى وجهة نظري الشخصية , انسان لا تخاف الله في الناس, و الدليل على كلامي هذا , ما كتبته بيدك في هذا البوست, و نسبته الى الجماهير , علما بأن الموقع على هذا الكلام الهلامي شخص واحد فقط, مما يؤكد حقيقة ما تحيك من اكاذيب في حق الاخرين.
مع ذلك دعنا نحلل هذا العبط , فقد كانت مقدمة هذا المللوج السياسي انسلاخ جماهيري,و المنطق يقول بان هذه المقدمة تقول بأن بقية الكلام سيوقع عليه على الاقل شخصان, و بما انه انسلاخ جماهيري , فيجب يكون العدد جماهيري, و لكننا لم نسمع بأن شخص واحد يمكن ان يكون بمثابة الجماهير الا عند المدعو احمد حنين.
ملاحظة مثيرة للجدل وهي , كيف يقول شخص عن نفسه , بان الطلاب المذكور , هو رئيس رابطة طلاب دارفور بالجامعة, هل هذا تعبير لطالب جامعي؟ و ماهي علاقة صفته الاعتبارية بهذا المللوج السياسي؟ هل يمثل الطالب نفسه ام يمثل رابطة طلاب دارفور في هذا الكلام؟ ام انه يمثل جماهير رابطة طلاب دارفور , و بالتالي الموضوع يمكن تصنيفه في خانة الانسلاخ الجماهيري!! يا رجل اتق الله و خالق الناس بخلق حسن تربح الدنيا و الاخرة. و ما هي علاقة رابطة دارفور بالجامعة بالمشكل التنظيمي في التحالف حتي يتم حشرها هنا في الموضوع؟ ام ان الشخص المعني يلبس مجموعة من القبعات الرابطية و غير الرابطية؟
ملاحظة اخري في هذا المللوج السياسي , اذا افترضنا , و لمصلحة الحوار, ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا , علما بأننا في انتظار الادلة, فالمتهم بريء حتي تثبت ادانته بالادلة المادية طبعا و ليس بخلق الاكاذيب و كتابة الكلام الانشائي, فما دخل بقية الناس بهذه الاتهامات؟ فهل من الناحية المنطقية يمكننا ان نقول بأن كل من قال بأن الرجل بريء حتي تثبت ادانته , يكون من الذين يعملون ضد الوحدة مع كذا و كذا؟ هل هذا منطق يقبله عقل حتي المعتوه الذي فقد عقله؟
فاذا افترضنا لمصلحة النقاش ايضا بان الوحدة مع الحركة الشعبية توقفت في نقطة ما, و طبعا انت لم تكن امينا و شفافا و تقول للناس اين توقفت الوحدة مع الحركة الشعبية و لماذا؟ بعيدا عن خلق الاكاذيب و الافتراءات على الناس, اذا افترضنا ذلك, فمتي وقفت الناس ضد الوحدة مع مؤتمر البجا على سبيل المثال لا الحصر؟ و ما هو البرنامج الذي ناقشه الناس مع التحالف الفيدرالي بهدف الوحدة؟ و ما هو البرنامج الذي وضعه التحالف و حركة تحرير السودان الوليدة بهدف الوحدة؟ الم اقل لك بأنك شخص لا تخاف الله , عندما تقوم بتغبيش الحقائق بهدف الوصول الى هدف غير نبيل. و عن نفسي سأجد نفسي مضطرا لقول ان من اعز اصدقائي منذ فترة تتجاوز العشر سنوات هم القيادات الحالية لحركة تحرير السودان, حيث تقالبنا فى الصحراء و لم نتقابل على صفحات الانترنت, فلم نقل لهم يوما واحدا بأنني ضد مشروع وحدة قوي السودان الجديد, و انا من المؤيدين للقيادة المنتخبة في التحالف , و اذا اثبتت الايام بالادلة المادية خطأ موقفي سأتراجع عنه , و لكن الان سأكون ضد هذه الاراجيف المضللة , التي لم تحترم فيها انت يا حنين حرمات رفاقك, الذين يعانون الان الامرين, فلم يفتح الله عليك ببوست واحد تحكي فيه معاناة رفاق الامس فى الخلوات , فما هذه الاخلاق الجديدة؟ فلماذا لا تحكي للناس بأمانة عن تداعيات الازمة الاخيرة في التحالف , بدلا من كيل المزيد من الاتهامات على كل الناس و بشكل مطلق و بدون حتي استثناء , لان المنطق يقول لكل قاعدة استثناء, فكل الناس ضد وحدة قوي السودان الجديد , و بكل بساطة, ما هذا يا حنين؟
نقول لك الان دعك من هذه الخزعبلات , و اتق الله في الناس, و حاول على الاقل ان تقف موقف يليق بكرامة الانسان,فحشو الكلام و مضمضة المفردات و القول بأن كل هؤلاء على باطل و كل هؤلاء على حق دون وجود منطقة وسطي , يعتبر نوع من الهرطقة السياسية ذات العائد اللحظي , فوطن نفسك يا حنين و اتق الله في الرفاق, و حتي من الناحية الانسانية , فالمنطق يقول لا لذبح كل الناس , و بهذا العمل المشين.
فقد مضي على الازمة زمن ليس بالقصير, و الشاهد يقول بأن الوحدة المزعومة لم تتحق, لا مع الحركة الشعبية , و لا مع التنظيمات التي ذكرتها في هذا المللوج السياسي بغرض التشهير بالناس, فاذا كانت لديكم مقدرة لتحقيق هذه الوحدة مع الحركة الشعبية او غيرها, فلا نملك الا ان ندعم مسعاكم هذا حتي لو بصورة شخصية, فماذا انتم منتظرون الان ؟, فكل الذين يعيقون هذه الوحدة (خارج التنظيم) , لذلك عليكم بتحقيقها بدون صراخ و عويل, فالذي ينشد الوحدة لا يمزق عري اواصر المحبة مع جماهيره , و نحن على الاقل جماهيركم , اللهم الا اذا كنتم ستطردون كل من (يقف ضد الوحدة) , خارج حدود السودان, بعد تحقيق الوحدة , مخافة ان يقوم هؤلاء (الخونة/الخائنات) بعملية فركشة الوحدة بع اتمامهااو تكملتها!! فكل عوامل تحقيق الوحدة متوفرة,فلماذا الانتظار و المواصلة في ذبح الناس و بشكل مجاني!!
اعجبي و الله تعبير و تتوالي تداعيات انهيار و سقوط اصنام جنرالات السياسة السودانية!! و هذا كلام اقل ما يقال عنه بأنه كلام لم يحاسب صاحبه ضميره قبل ان يكتبه في سودانيز اون لاين, وهو شبعان و مليان كبسة للطيش, فكيف يصبح المقاتل من اجل الحرية , بين عشية و ضحاها جنرالا سياسيا ؟ و طبعا كان سيكون امينا للوحدة السودانية اذا ما وافق هواك يا حنين و قام بدمج و ليس توحيد التحالف مع الحركة الشعبية!! هذا كلام غير اخلاقي, و يخلو تماما من اخلاق العمل العام المتعارف عليها, ولكننا نقول ما هي رتبة الدكتور جون قرنق العسكرية؟ و هل ولج السياسية و دخل الغابة بدرجة الاستاذ الزائر ام كان غير ذلك؟ و لماذا لم يتخل عن بذته و رتبته العسكرية طيلة هذه السنوات؟ اذا كان الموضوع موضوع جنرالات السياسة من عدمها!! و ما هي رتبة الرئيس بوضع اليد الحالي في السودان و الذي وقعت معه محبوبتك الحركة الشعبية علي ما يسمي بأتفاقيات نيفاشا او سمها ما شئت؟ بل ان الرئيس بوضع اليد هذا قام بترقية نفسه برتبة اكبر من رتبة الجنرال و مع ذلك سيتم توقيع الاتفاق النهائي معه, و يبدو انه علم بعدم رضاء حنين بالرتب العسكرية , لذلك نكاية في حنين زاد رتبته العسكرية, وعليك يا حنين بكتابة بوست منفصل عن تدخل الجنرالات في السياسة و لا تستثني منهم احد, اذا كان منطقك المعوج هذا سيتم تعميمه على الناس ببلاش!!
الا اننا نقول ان السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط القيم , و عدم تحلي الناس باخلاق العمل العام , و تعميم الاتهامات على كل الشرفاء و الشريفات من الناس بسبب الاختلاف في وجهات النظر, كما ان السقوط الحقيقي و المدوي , هو عملية سجن الرفاق للرفاق في بلاد الغربة عن الوطن, حيث لم يخرج هؤلاء من السودان بحثا عن مناصب في اسمرا و لكنهم خرجوا من اجل قضية, و السقوط الحقيقى و المدوي يتمثل في شن الحرب الكلامية ضد الرفاق و باستخدام نفس الاذاعة التي كان يستخدمها رفاق الامس ضد قوي الهوس الديني في السودان, و السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط الانتلجنسيا السودانية متمثلا في اساتذة الجامعات و مربي الاجيال عندما قاموا بمطاردة الرفاق بحثا عن سلطة في الخلاء و تحت ظل الاشجار غير الظليلة , هذا هو السقوط الحقيقي , لان السقوط لا علاقة له برتبة عسكرية و درجة استاذية , كما ان السقوط الحقيقي و المدوي يتمثل في نسج الاكاذيب و محاولة اغتيال الناس بدون ادلة , فالذي يكذب هو الذي سقط , و ان سكن جوار الكعبة او تعلق بأستارها, و لنا عودة ان شاء الله.
برير اسماعيل يوسف المملكة المتحدة 17/08/2004
و هذا هو النص كاملا يا حنين, فاي منقلب ستنقلب بعد الان؟
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
Quote: انت و اختك في حملات التشهير و شواء اجساد الناس ندي مصطفي |
برير الصغير(صاحب طززز فيك )
لن تحاورك د ندي اطلاقا لأنك لا تستاهل حتي ان تذكر ندي اسمك ولن تفلح في جرجرتها واستفزازها لأنها اكبر من ذلك لكن انا لك ايها الصغير ،، ان اردتها بلغتك الركيكة والساقطة والعاهرة
الأخ خالد عمار
لم اعرفك ولم اقابلك ولم اتشرف بذلك ولن اتشرف وليس لهذا دخل او علاقة بالحوار معك فالحوار يستمر ان اردته بعيدا عن شخصنة الأمور والفاظ المومسات اعلاه وان اردته للحقيقة فأنا علي اتم الأستعداد لذلك والجميع يحكم وارجع واقول لك ،، كل تجربة التحالف الأن علي منصة التشريح والنقد وليس التجريح والشتم ولا احد يعتبر نبيا في التنظيم ،، وكل فرد في التحالف كان قد ادي دوره رغم اختلاف الدروب ،، وقام بواجبه تجاه التنظيم في مرحلة ما ،، وهذا لا يعطيه حقا في اغماض الأخرين حقوقهم حتي العميد خالد ،، رغم اختلافنا معه ،، فهو قد ادي دورا لا ينكره احد ،، ولكنه بقدر ذلك اخطأ اخطاءٍ لا تغتفرٍ،، ولايمكن تجاوزها،، ويبقي التنظيم دوما فوق الأفراد ،، وتستمر المسيرة ويتساقط من يتساقط ،، والسلام
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: ahmed haneen)
|
حنين الصحاف
يبدو انك لا تملك اي برنامج في هذا البورد غير مصارعة برير اسماعيل و خالد عمار, فيا رجل هنالك الكثير الذي يجب عمله, و كل ما في الامر ان تنظيم سياسي (انشق) و هذا الانشقاق ليس الاول في التأريخ الانساني و لن يكون الاخير, فلماذا تسجن نفسك يا حنين الصحاف في هذا السجن, كالذي يعلق نفسه بخيط رفيع؟ يا حنين اذا كنت تريد السودان و العمل من اجله, فاعمل لذلك دون الولوج في الفارغة و المقدودة, و اعمل ذلك بصمت و دون ضرب الدفوف و الطبول.
طيب انقسمتم (من اجل السودان الجديد و من اجل وحدة قواه السياسية) على حد تعبيركم/ن , فلماذا لا تكملون/ن هذا المشروع حتي تؤكدوا/ن للناس حقيقة ما كنتم/ن تنوون القيام به. و بدلا من مصارعة برير اسماعيل و خالد عمار في سودانيز اون لاين, عليكم/ن بفتح حوار علني هنا بينكم/ن و الحركة الشعبية حتي يعرف الناس كيف ستقوم الوحدة بينكما تحالف السودان الجديد جناح البروف و الحركة الشعبية, و ما هي الخطوات التي اتخذت حتي الان في هذا الصدد , اي بمعني اخر اين توقف قطار الوحدة ما دام العضوية المعرقلة للوحدة قد (خرجت) من التحالف؟
اما دفاعك عن الدكتورة ندي مصطفي و بانها لن (تحاورني) بعد اليوم, لانني لا استاهل ان تذكر اسمي, فهو حديث اكثر من طفولي, يذكرني باطفال الروضة مع احترامي لهم/ن جميعا, و لا ادري كيف ستحقق وحدة سودان جديد يا حنين الصحاف اذا كنت عاجزا عن مناقشة (فرد سوداني) مهما كان سوء هذا الشخص؟ و حديثك عن ندي مصطفي و انت من دعاة السودان الجديد, يذكرني بحديث المريدين و الاتباع (لستي نايلة) في شرق السودان, فمبروك عليك يا حنين (ستي نايلة السودان الجديد) التي لا تكلم احد من العالمين لانها غرقانة في السودان الجديد!! و طبعا (ستي نايلة السودان الجديد) قالت بنفسها نفس حديثك هذا في الفترة السابقة, حيث قالت لي: لا تخاطبني بالاخت ندي مصطفي لانني لست بأختك و لا اتشرف بأن يكون لي اخ مثلك!! فانظر يا حنين الصحاف للتي تقول للناس بانها تعمل من اجل دولة السودان الجديد!! و انت الان تشاركها نفس اللغة و نفس المنهج , و ربنا يكون في عون اهل السودان, اذا كان هذا هو المستوي, و المدهش في الامر هو ان لندي مصطفي دكتوراة في العلوم السياسية!! و في علم السياسة يواجه (القادة/القيادات) اناس من علي (شاكلتي) و لكن بالحكمة و الصبر و طول النفس و عدم الاستعجال يقبل (القادة و القياديات) الانسان كما هو, و لا يكلوا/ن من العمل مع (هؤلاء المشاترين/ات) مهما حدث, و لكن اني لك و لستي نايلة السودان الجديد بهذه الرؤي و هذا المنهج.
لا ادري يا حنين الصحاف الكذاب من اين اتيت بلغتي (الساقطة و العاهرة) هذه؟!! فانا قد وجهت صوت لوم كبير لخالد عمار عندما خاطبك بمفردة (المومس) و طرحت له الموضوع بصورة موسعة, و تحدثت عن ظلم خالد (للمومسات) , فلماذا تحاول دائما تزييف الحقائق لكي تصل الي اغراض غير نزيهة, فيا حنين الصحاف ان الوصول الي الغايات النبيلة يتطلب اتباع الوسائل النبيلة, لان ما تفعله الان لن يعود عليك بفائدة و ستكون عاملا في شكل دوائر لن تخرج منها الي ان يرث الله الارض و من عليها.
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: mekki)
|
حنين وعشان نكون موضوعيين لدي اسالة الاجابة عليها قد تقود الي مابعده وتضعنا في المسار الصحيح لحوار يستجلي من خلاله بعض الحقائق بعد انشقاقكم اصبح معروفاان هناك جناحين جناح يرفض الانضمام للحركة الشعبية وفق شروطها واخر لا يمانع وهو الجناح الذي تنطق باسمه هنا وتمثله خير تمثيل بل ذهبتم اكثر من ذلك واعلنتم انكم قررتم الاندماج في الحركة سيتم خلال خمسة واربعون يوما وسميتم ممثلكم في المكتب القيادي للحركة هو الاستاذ انور ادهم" البيان الصادر عقب اجتماع مااسميتموه اجتماع المجلس المركزي بتاريخ 01/01/004 " لماذا تصعدون حملتكم ضد اناس اختلفوا معكم ولم يعد يجمعكم شيء معهم على المستوى التنظيمي؟ ولماذا تتمسكون بالاسم ما دام قد حسمتم امركم وتوجهتم صوب الحركة؟ ولماذا تصارعون لتمثيل التحالف في التجمع؟ وهل هذا التمثيل كنتم تخططون له الي حين اكتمال الاندماج؟ ام ان هذا دلالة على عدم ثقتكم في اكتمال هذا الاندماج اي انه كراع جوة وكراع برة؟ اجاباتك ستفيد المتابع كثيرا الذي ارجو ان تحترم عقله هذه المرة. وشكرا خالد
| |

|
|
|
|
|
|
سجم (Re: mekki)
|
قبل كدا حفرة الدخان الدخلتا ليها اخر البيت
وهسا سجم الدلكتو
والسياسة دعارة
انت مشكلتك شنو
| |
 
|
|
|
|
|
|
سجم (Re: mekki)
|
كويس مشكلة مليون ميل مربع
اطلع من الجخانين بتاعت حفرة الدخان والدلكة
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالعزيز خالد...سجم الدَلَّكْتو....وأدَّانى عَنْقَرْتُو....!ه (Re: ahmed haneen)
|
الاخ/ حنين
تشكر علي رد التحية بأحسن منها, و هذه المعايدة من احدي سمات السودان القديم, في قراه و في مدنه, لان السودان القديم ليس بالشر المطلق الذي يتحدث عنه الناس الان, كما ان السودان الجديد, ليس هو بالخير المطلق الذي يتحدث عنه الناس الان, فهنالك منزلة بين المنزلتين كما قال بذلك المعتزلة, احد فلاسفة عصرهم و العصور التي تلتهم.
سنجعل من الحوار الموضوعي هدفا في كل حواراتنا, فما دام الامر لا يتعدي الاختلاف في وجهات النظر غير (المقدسة), و ما دام لكل فرد منا حق مكتسب في ان يختلف مع الاخر, هذا الحق الذي تحصل عليه المجتمع الانساني الكبير, بعد تضحيات جمة, هلك فيها من هلك (بضم الهاء الاولي و كسر اللام في كلمتي هلك).
لذا نأمل ان نترك جانبا حوارتنا المنطلقة من التخوين و غير ذلك من الكلام غير المفيد, و لندخل في جوهر الموضوع, الذي فحواه, ثم ماذا بعد؟ لان الغوص في بحار الازمة افيد من استخدام العبارات السريعة (العبارات بفتح العين و تشديد الباء) بهدف الابحار السريع وصولا الى نتائج ليست بالصحيحة, و هذا للاسف ما يحدث الان.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|