|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: abubakr salih)
|
Quote: الطيب زول المديده حرقتنيي بعده الدويم ما بيصلا اصلو حدودو اكتر حته جنوبا جبره وفي رواية اخري العشره |
تحياتي يا هجو. ياخي الجهاد بقا فيهو تسهيلات عديل، بدل ما يمشى بعيييد هناك جنوب كردفان بقت المسألة قريبة هنا، على الشارع الرئيسي ظلط الخرطوم الابيض. يعنى قبل نهاية اليوم بيكون فى الخطوط الامامية. جهاد مبارك و نتمنى ليهو الشهادة و ح نعمل ليهو حفلة شهيد كاربة. أنا متبرع بالفنان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: abubakr salih)
|
نموذج لاعمال نشر الكراهية التى اجهضت اتفاقية السلام مع الحركة الشعبية شمال:
Quote: بتاريخ : الجمعة 01-07-2011 07:52 صباحا
زفرات حرى: الطيب مصطقى
عندما تقول القوات المسلحة حامية الحِمى إن قيام حزب الحركة الشعبية في الشمال بعد التاسع من يوليو خيانة للدين والوطن فقد انقطع الحديث أو قل «قطعت جُهيزة قول كل خطيب». أترككم قرائي الكرام مع ما قال الأخ الكريم محمد عجيب محمد رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة معلقًا على اتفاق أديس أبابا الإطاري أو سمِّه نيفاشا «2» وعلى منح عصابات دارفور المتمردة منصب نائب رئيس الجمهورية.. أقول قبل أن أُفسح له المجال إنه من الخزي والعار أن نسمح لحركة بأن تقيم بين ظهرانينا لتبني نفسها أو تدّعي أنها المخولة لتحرير السودان كما لو كان مستعمرًا: المؤتمر الموطني يلعب بالنار..
الكرامة عند الفقهاء هي عمل خارق للعادة يجري على يد عبد صالح.. أما المعجزة فهي عمل خارق يختص به الأنبياء ويقترن بالتحدي.. «فأتوا بسورة من مثله».. لكن المؤتمر الوطني يسعى في منطقة وسطى فوق الكرامة ودون المعجزة فلا ندري أهو نبي مرسل أم عبد صالح! والسعي بين الكرامة والمعجزة يجعل المؤتمر الوطني يتواجد في أديس أبابا وفي الدوحة في وقت واحد! «سوبر مان» ويبرم من الاتفاقات باسم الشعب ـ متقمصاً صلح الحديبية ـ ما يجعل الولدان شيباً! ربما يكون في القوم عبد صالح لكننا لا نعلم بينهم نبيًا مرسلاً يأتيه الوحي من السماء.. والخبر.. الخبر هو أن المؤتمر الوطني يفاوض الحركة الشعبية في أديس ويبرم معها اتفاقاً يتم بموجبه تعديل قانون الأحزاب ويسمح للحركة الشعبية بتكوين حزب سياسي في الشمال بعد الانفصال ويمارس كل الحقوق القانونية والدستورية لأي حزب سياسي آخر «زيو زي المؤتمر الوطني» ويدين بالولاء لدولة أخرى أقل ما يُتوقع من وصف لها بعد التاسع من يوليو إنها دولة معادية.. وبموجب الحزب المرتقب «الحركة الشعبية قطاع الشمال» يسمح القانون لعرمان وعقار بممارسة كل حقوق الحزب والظهور في التلفزيون ومعارضة الحكومة القائمة وربما من داخل البرلمان!! ثم تناوُل الغداء مع سلفا كير في جنوب السودان.. ثم الخبر هو أن أهل الحظوة في المؤتمر الوطني يحاورون أهل الحظوة في تمرد دارفور في الدوحة ويمهرون لهم صكاً يمنح متمردي دارفور الذين هم على حد تعبير المؤتمر الوطني ـ بعضمة لسانه ـ قُطّاع طرق وطلاب سلطة يتاجرون بقضية شعب دارفور.. يمهرون لهم صكاً بمنصب نائب رئيس الجمهورية ويوغلون بعيداً في تكريس الجهوية ويتفننون في مكافأة من يحمل السلاح في وجه الدولة ويجزلون له العطاء.. عطاء من لا يخشى الفقر! تقول السيرة الذاتية للمؤتمر الوطني في نسخة ما قبل «الفتح» إنه كان صفوياً مفعماً بأشواق دفينة في أن يرى للإسلام دولة يؤمر فيها بالمعروف ويُنهى عن المنكر ويُعزُّ فيها أهل الحق ويُذلُّ فيها أهل الباطل.. والمؤتمر الوطني حتى بعد الفتح كانت تلك هي أشواقه الكامنة في قبائها الدفينة.. وكانت هي كل ما يكنُّ في فؤاده من لعواعج الخواطر الحزينة.. كان فقه المؤتمر في مرحلة ما قبل الفتح وحتى «صدر الإسلام» مستمد من أدب الخلافة الراشدة بكل ما تحمل من مثاليات ومجاهدات.. ونقرأ في المرجعيات الفقهية للمؤتمر الوطني قبل ـ وأثناء ـ الفتح فنجد قطب الرحى في فقه الولاية العامة خطاً أحمر يرسمه الحديث النبوي الشريف عن ولاية الشأن العام «إنها لأمانة.. وإنها يوم القيامة لخزي وندامة».. والمؤتمر الوطني أمس في الدوحة يطوي هذا الحديث ويضعه جانباً ويعد تمرد دارفور بمنصب نائب الرئيس في عطاء من لا يملك لمن لا يستحق.. ثم نقلِّب في مرجعيات المؤتمر الوطني الفقهية في «صدر الإسلام» فنجد الحديث الشريف: «إذا ولي الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة!!».. والمؤتمر الوطني فيما يصف تمرد دارفور بقُطّاع الطرق فإنه يطوي الحديث الشريف ويضعه جانباً ويولي قُطّاع الطرق أمر عباد الله من أهل السنة والجماعة في بلاد السودان.. نحن الآن «في الجريدة» شغالين صلاة سااااااكت ومنتظريييين الساعة.. ثم المؤتمر الوطني في كرامة نادرة من كراماته يدع هذا كله جانباً ويفاوض الحركة الشعبية في أديس ويعطيها حق التحزب كاملاً بكل لوازمه من ترشيح وانتخاب ودخول برلمان.. المؤتمر الوطني يضع لنا باقان في جوبا وعرمان في البرلمان.. ويخرج علينا مستبشراً بما أبرم من عقود خاسرة ويهتف بنا مثل القذافي.. غنوا.. وارقصوا.. واستعدوا.. أيها المؤتمر الوطني لن نغني معك.. ما يفوت على المؤتمر في نسخة ما بعد الفتح وما بعد المفاصلة إن ما يُبقيه حتى الآن على قيد الحياة وعلى سدة الحكم هو ما كان يملك من قدرة على مخاطبة وجدان الجماهير وما يطرح من برامج مصادمة لا تعرف غير الله رباً والإسلام ديناً وسيدنا محمد نبياً ورسولا.. والملاحظ أن المؤتمر الوطني منذ فترة «طلق الدرب».. وأنه «يرى» أنه مؤمن بالله ولا يعبد أمريكا.. لكنه يتقرب بها إلى الله زلفى.. المؤتمر الوطني يخالف تعليمات المشير البشير بإيقاف الدغمسة ويناور حول الحمى الأمريكي ويظن بالله الظنون.. أيها المؤتمر قيام حزب للحركة الشعبية في الشمال بعد التاسع من يوليو خيانة للدين والوطن.. ومنح منصب دستوري رفيع على أساس قبلي تكريس لعصبيات عرقية قال عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم: «دعوها فإنها منتنة..» لكن فيما يبدو أن فقه المرحلة والدغمسة في مخزون التبريريين في المؤتمر الوطني لم ينضب بعد.. فالمؤتمر يعقد من الصفقات ويبرم من الاتفاقات ما يصير الحليم فيه حيران.. أيها المؤتمر.. ما نفقه كثيراً مما تقول.. وإنا لنراك فينا ضعيفاً.. ولولا «بقيةٌ من أملٍ» لرجمناك.. وما أنت علينا بعزيز
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: abubakr salih)
|
الانسان السوى يفدى ابنه بعمره، اما الطيب مصطفى يرسل ابنه ليموت ليكسب صفة ابو الشهيد و يسوق نفسه فى سوق السياسة بسعر معقول، لماذا لا يذهب بنفسه؟ مشاريع الكراهية دي صنعته هو لماذا لا ينبري للدفاع عنها بنفسه؟
قاعد فى الدنيا دي من حفرو البحر و يرسل ابنه الصغير ليموت، عجبي! الدنيا الشينة دي فيها شنو يا ابو الطب؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: abubakr salih)
|
.
Quote: الخبر هو أن المؤتمر الوطني يفاوض الحركة الشعبية في أديس ويبرم معها اتفاقاً يتم بموجبه تعديل ....
وبموجب الحزب المرتقب «الحركة الشعبية قطاع الشمال» يسمح القانون لعرمان وعقار بممارسة ...
ثم الخبر هو أن أهل الحظوة في المؤتمر الوطني يحاورون أهل الحظوة في تمرد...
تقول السيرة الذاتية للمؤتمر الوطني في نسخة ما قبل «الفتح» إنه كان صفوياً ..
والمؤتمر الوطني حتى بعد الفتح كانت تلك هي أشواقه الكامنة في ..
ونقرأ في المرجعيات الفقهية للمؤتمر الوطني قبل ـ وأثناء ـ الفتح فنجد قطب ..
والمؤتمر الوطني أمس في الدوحة يطوي هذا الحديث ويضعه جانباً ويعد...
ثم نقلِّب في مرجعيات المؤتمر الوطني الفقهية في «صدر الإسلام» ...
ثم المؤتمر الوطني في كرامة نادرة من كراماته يدع هذا كله جانباً ويفاوض الحركة الشعبية في أديس ...
|
إنتو الكتابة على طريقة اسحق فضل الله دي آخر فتوحات كتاب صحافة الإنقاذ؟! لايضيرني ماذا يكتب صاحب الإنتباهة وغيرها، لكن مؤلم جدا أن ينحدر مستوى مهنة الصحافة إلى هذا الحضيض، لقد تعدى الأمر في الكتابة السياسية ما أسماه الدكتور منصور خالد بـ( ظاهرة الفساء السياسي) .. !
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: سيف اليزل الماحي)
|
Quote:
إنتو الكتابة على طريقة اسحق فضل الله دي آخر فتوحات كتاب صحافة الإنقاذ؟! لايضيرني ماذا يكتب صاحب الإنتباهة وغيرها، لكن مؤلم جدا أن ينحدر مستوى مهنة الصحافة إلى هذا الحضيض، لقد تعدى الأمر في الكتابة السياسية ما أسماه الدكتور منصور خالد بـ( ظاهرة الفساء السياسي) .. !
|
عادي عادي يا سيف اليزل، مافى حل غير نشيل الصبر الى ان تنقشع هذه الغمة. كله سوف يذهب فى غمضة عين مع ذهاب الطاغية، لانها صنائعه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: عثمان محمد كرار)
|
Quote: مصطفى يرسل ابنه ليموت ليكسب صفة ابو الشهيد و يسوق نفسه فى سوق السياسة بسعر معقول، لماذا لا يذهب بنفسه؟ مشاريع الكراهية دي صنعته |
هنا مربط الفرس يامان صنعت الكراهية والعنصرية وهو من ساعد ايضا في كل نعرات انفصالية مازالت مستمرة بلد كانت كاملة من نخلات حلفا لتركاكا ودافور الحرة نبيلة وقبيلة علي التاكا هو من فصل البلد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: عمر نملة)
|
Quote: اتقي الله وربنا يهديك |
هداية الله انا ما باباها، لكن بالمحتاج للهداية المستعجله هو العيان الطيب مصطفى. مئات ان لم يكن الالاف ماتوا بسبب سخائم الكراهية و تأجيج الحروب الذى يقوم به الطيب مصطفى. يولع نار الحروب و يقعد هو فى الظلال و رغيد العيش، حكاية عجيبة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: abubakr salih)
|
Quote: غايتو يا بيكو يا صاحب ما خليت للرجل صفحة يتقلب عليها الا الناس مالى اراها تكره الجنة اسا سودان الجن الشين دا فيهو شنو يعيشو ليهو |
يا دكتورنا العزيز ليك وحشة ياخي، قالوا الدواس بدور لي غبينة، لعل الطيب مصطفى هو المغبون الاول فى السودان من الحركات المسلحة. لكن اهو مغبون من منازلهم سااااااكت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعة الطيب قاعد فى الخرطوم ولا مشى الجهاد (Re: abubakr salih)
|
Quote: هنا مربط الفرس يامان صنعت الكراهية والعنصرية وهو من ساعد ايضا في كل نعرات انفصالية |
يا باسط، شايف شيخ الطيب كل مرة يكتب كلام من نوع هردو كبتّي (اي كبده) و قدو مصراني لكن طلعت القصة كلام جرايد ساي، رسل ولدو يموت ليدراء به الحرج عن قعوده هو زاتو سيد الشئ زاتو.
| |
|
|
|
|
|
|
|