|
Re: للتحاور.. موسيقانا السودانية.. أزمة ثقة أم فهم خاطيء؟ (Re: خالد علي)
|
Quote: فمن غير المنطقي أن نشارك في عدد من المهرجانات وينصب اهتمامنا على إرضاء زوق المتلقي العربي ولجان التحكيم بتقديم مادة فنية أنصب اهتمام شاعرها وملحنها ومؤديها على أن تكون قريبة وبشكل كبير من موسيقى أخوتنا العرب.. يتم حشوها بأنصاف وأرباع التون وتعبئتها بالهارموني واختلاس بعض الجمل الموسيقية التي تتوافق والسلم السباعي وتكون المحصلة مادة فنية مصنوعة تفتقد المعالم والهوية.. |
كلاهما يا خالد: أزمة ثقة أدت إلى فهم خاطئ ... وربما فهم خاطئ أدى إلى أزمة ثقة.
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: للتحاور.. موسيقانا السودانية.. أزمة ثقة أم فهم خاطيء؟ (Re: خالد علي)
|
الأستاذة/ سلمى سلامة..
لك التقدير على المداخلة القيمة..
بالفعل أنا أقصد المنطقة العربية تحديداً.. وكما ذكرت فإن موسيقانا في إفريقيا تجد القبول ولها مكانتها المميزة..
أيضاً في جزئية من حديثي قصدت المشاركات السودانية في بعض المحافل العربية..
آمل أن تلقين الضوء على أسباب ضعف تلك المشاركات..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للتحاور.. موسيقانا السودانية.. أزمة ثقة أم فهم خاطيء؟ (Re: Elmosley)
|
لك التقدير أستاذنا يوسف الموصلي على المرور الجميل..
في اعتقادي أنك لك تجربة ناجحة في هذا المجال وعلى ما أذكر بتقديمك أغنية (فتنت بيك) للراحل الكاشف في مهرجان القاهرة للموسيقى بمصاحبة أوركسترا مصرية وكان عمل ناجح بكل المقاييس.. آمل أن نسمع رأيك حول هذا الموضوع.. خاصةً أن جدال مشاركات مطربينا في المنافسات العربية لا يزال محتدماً وتختلف معايير المشاركة من شخص لآخر..
| |

|
|
|
|
|
|
Re: للتحاور.. موسيقانا السودانية.. أزمة ثقة أم فهم خاطيء؟ (Re: بهاء الدين سليمان)
|
تحياتي أخي بهاء الدين ومشكور على المداخلة..
أزمة الثقة لدى أكثر من طرف.. أولهم المغني..
أما الفهم الخاطيء يجيء لاحقاً أي بعد اتخاذ قرار المشاركة..
أنا على يقين تام بمدى ثراء السلم الخماسي ولا يداخلني أدنى شك في ذلك وإن رجعت للبوست يبدو ذلك جلياً..
التسؤال ينصب حول مشاركاتنا الخارجية .. ( هل هي أزمة ثقة أم فهم خاطيء)..
لك التقدير والحب..
| |

|
|
|
|
|
|
|