شهد يوم امس الجمعه يوم مشهود في ولاية النيل الابيض جماهير صادقه مؤمنه بالتغير تستقبل الحبيب الامام الصادق المهدي بحشود هائله لافتتاح مسجدها العتيق الذي تم بناءه بالعون الذاتي والدفع الشعبي فأختاروا ان يكون افتتاحه بيد أمام الانصار .
05-18-2013, 09:51 PM
Farida Mahgoub
Farida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 2252
هلا عددت انجازات الصادق المهدي وما قدمه لكم في ولاية النيل الابيض ...... يعني
ـ بني ليكم كم مدرسة؟ ـ كم مستشفي؟ ـ بني اي جامعة؟ ـ شيد اي طرق مسفلتة؟ ـ اي مشاريع انمائية؟
سؤال اخير اخي الكريم أي تغير تنشدونه من رجل اثبت فشله في إدارة البلاد بدلا عن المرة مرتين؟ رجل وجد من الفرص ما لم يجدها اي شخص علي مستوي العالم.....ولكنه ليس فقط لم يستفد من الفرص بل كان سببا في كل ما حاق بالبلاد والعباد في ظل هذه الانظمة القميئة الفاسدة المفسدة سواء كان نظام نميري او نظام البشير.....
05-19-2013, 09:19 AM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
هلا عددت انجازات الصادق المهدي وما قدمه لكم في ولاية النيل الابيض ...... يعني
ـ بني ليكم كم مدرسة؟ ـ كم مستشفي؟ ـ بني اي جامعة؟ ـ شيد اي طرق مسفلتة؟ ـ اي مشاريع انمائية؟
شكرا للمرور كثير منا وقع ضحيه الاله الاعلاميه الانقاذيه المضلله التي ظلت تشوه التجربه الديمقراطيه في السودان وذالك بكثرة تكرار ان الديمقراطيه لم تقدم شئ ولك ان تقارني مابين انجازات الديمقراطيه والانقاذ فيما يلي
ورث النظام الديمقراطي الأخير وضعا اقتصاديا منهارا إذ " أفلح " النظام المايوي في توريث البلاد
q عجزا دائما في الميزان الداخلي والخارجي.
q وتدنيا خطيرا في الإنتاج.
q وزيادة في التضخم.
q وتدنيا في الاستثمار.
q وتوقفا تاما للتنمية
q ودينا خارجيا بلغ 13 مليار دولار.
q وتغريبا للثروة الوطنية.
q وانهيارا في الخدمات الاجتماعية.
إنجازات حكومة الديمقراطية الاخيرة خلال 3 سنوات:----- أولا التعليم والعلاج مجاني الطرق:- 1- طريق كوستي الأبيض الدبيبات. 2- الطريق الدائري الجبال الشرقية. 3- طريق سنجة الدمازين. 4- طريق خشم القربة. 5- طريق الدلنج كادقلي 6- إعادة تأهيل طريق بورتسودان. 7- إعادة تأهيل كل مصانع النسيج بالسودان. 8- إعادة تأهيل مؤأسسة الحفريات بالجزيرة.
05-20-2013, 09:07 PM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
/ ارتفع نمو الدخل القومي في سنوات الديمقراطية فبعد أن كان سالبا في العهد المايوي (- 12.8 ) أصبح موجبا طوال سنوات الديمقراطية حتى بلغ (+12.3) في عام 88 ـ 1989م. أما في مجال الإنتاج: فقد اتبعت سياسات تشجيعية إذ وزعت البذور المحسنة مجانا وتم دعم أسعار المحاصيل تشجيعا للإنتاج حتى بلغ ذلك الدعم في عام 1987م 1.4 مليون جنيه.
- وانخفض التضخم من 60% في العهد المايوي إلي 50% في العام الأول و40% ثم إلي 52% في عام 1987م.
05-20-2013, 09:09 PM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
ماتم انجازه في فترة ثلاثه سنوات في الديمقراطيه : الكباري :-- 1- كبري ســــــــــــنجة 2- كبري الســـــــــرجكايــــــة. 3- كبري الجنيــــــــــــنة.
المطارات :-- 1- مطار بورتســــــــــــودان الدولي. 2- مطار دنقلا . 3- مطار الفاشـــــــــــر. 4- مطار الجنيــــــــــــــــــنة. 5- مطار كادوقلي . 6- مطار الدمازين.
05-20-2013, 09:22 PM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
الإتصالات :-- شبكة الإتصالات الهاتفية بمشروع الجزيرة وهي أول شبكة يابانية تعمل بالطاقة الشمسية في أفريقيا والشرق الأوسط,وهي شبكة عملاقة كانت من أهم البنيات الأساسية لمشروع الجزيرة قبل بيعه.
05-20-2013, 09:24 PM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
الصوامع:-- 1- صومعة بحري الجديدة. 2- صومعة الدبيبات, 3- صومعة الرهد ابدكنة. 4- الصوامع المتحركة التي أستغلها النظام مكاتب لبسط الأمن بدلا عن الأمن الغذائي تم تنفيذهذه المشاريع بواسطة بيوت خبرة عالمية. لا فيها شق لاطق طبقا للمواصفات والمعايير الدولية.
05-20-2013, 10:55 PM
Farida Mahgoub
Farida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 2252
Quote: إنجازات حكومة الديمقراطية الاخيرة خلال 3 سنوات:----- 5- طريق الدلنج كادقلي
ماتم انجازه في فترة ثلاثه سنوات في الديمقراطيه : 2- كبري الســـــــــرجكايــــــة.
الهادي..حبابك يا صديق يازول هوي طريق الدبيبات الدلنج كادقلي.. ده اتعمل سنة 1975 (يعني زمن نميري).. و كبري السنجكاية.. في الوادي الكبير و يقع بين الدبيبات و الدلنج..و اتعمل سنة 1975...
ولازلت اذكر تجربة الديموقراطية الثالثة و ايامها الــ(712) يوم..اضرابات.. حكومة غير مستقرة.. تشكيل حكومة..فرتقة حيكومة.. ثم اعادة تشكيل حيكومة..!! المشكلة ليست في الديموقراطية كنظام لتداول السلطة بصورة سلمية..و انما في الذات السودانية فهي لا تعرف الديموقراطية ولا تريد أن تعرفها..!!
كبر
05-21-2013, 09:45 AM
Farida Mahgoub
Farida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 2252
عمارة المساجد من جلائل الأعمال في البر والخير، وهو عمل يلبي نداء الله سبحانه وتعالى: (وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ)[2] لذلك حرصت على تلبية هذه الدعوة لتدشين هذا المسجد الذي بناه أنصار الله بروضة المختار، وعلى رأسهم أولاد الفكي النعيم، وأولاد الفكي النعيم جمعوا بين التقوى والفروسية. الإمام المهدي عليه السلام عندما أراد أن يعين أميراً على الشرق سأل عن الناس في الشرق فذكروا له الشيخ المجذوب والشيخ عثمان دقنة وآخرين، فسأل أحد الناس المهدي: هذه الدعوة سبحة وفروة أم سبحة وفروة وقتال؟ قال: هي سبحة وفروة وقتال، فقال: إذن عثمان دقنة لأنه جمع بين التقوى والفروسية. المرحوم الطيب النعيم وقبله جبارة سُموا بعبارة عقيد الخيل، وهذه التسمية فيها تكريم لأن الجواد ليس مجرد بهيمة، إن للجواد قيمة خاصة في ثقافتنا وتراثنا، ففي الخيل أربعة محامد: أولاً: هو الحيوان الوحيد الذي أقسم به ربه: (وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا* فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا* فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا)[3] هذه العاديات هي الخيل، وكذلك قوله تعالى: (وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ)[4] فالخيل ذكرت بهذا الخير في كتاب الله. والنبي صلى الله عليه وسلم قال عن الخيل: "الْخَيْلُ فِي نَوَاصِيهَا الْخَيْرُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَة"[5]. وأسماء الجواد كلها محامد: خيل من الخيلاء، وجواد من الجود، وحصان من الحصن، وفرس من الفروسية، كلها هذه محامد فالخيل سميت بهذه الأسماء ذات المحامد، ولذلك قال شاعر العربية المعروف، المتنبي، عن الخيل: وَما الخَيلُ إلاّ كالصّديقِ قَليلَةٌ وَإنْ كَثُرَتْ في عَينِ مَن لم يجرّبُ فمن لم يشاهِدْ غَيرَ حُسنِ شِياتِهَا وَأعْضَائِهَا فالحُسْنُ عَنهَ مُغَيَّبُ
يعني لا يعرف عن الحسن شيئاً، وكان للإمام عبد الرحمن علاقة خاصة بالخيل يقدرها ويسعاها ويستجلبها، وكان دائما يكون لديه جواده الذي يركبه باستمرار يسميه الصاحب، يموت صاحب فيأتي بصاحبٍ آخر، فكان دائماً يكون له جواد صاحب، وهذه علاقة خاصة بالخيل وهذا يدخلنا في سيرة الإمام عبد الرحمن ومعاني الأنصارية. الأنصارية ليست طائفة لذلك ليست مسماة باسم شخص. الطريقة تسمى باسم شخص، والمذهب يسمى باسم شخص، لكن الأنصارية لا تتسمى باسم إنسان، لذلك لا يقول أحد أنصار المهدي، بل أنصار الله أصحاب المهدي، وهذا تنفيذ لقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ)[6] فهي ليست طائفة هي دعوة مقصود بها كل المؤمنين. وهي ليست طائفة ولا مسماة باسم شخص، نجد الطرق مسماة باسم فلان أو علان، نجد المذاهب باسم شخص، ولكنها مسماة بمعنى نصرة رب العالمين، لذلك نحن لسنا طائفة، نحن أنصار الله بفكرة مفتوحة لكل أهل القبلة: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ)[7]، لذلك في حلقة الراتب عندما تأتي هذه الآية يكرر الحاضرون كلهم مع شيخ الراتب: نحن أنصار الله. وهي دعوة باستمرار لإحياء الدين على أساس أن ربنا سبحانه وتعالى يقول: (فَإِن يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلاء فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُواْ بِهَا بِكَافِرِينَ)[8]، وهذا المعني يعني باستمرار أنها دعوة لإحياء الدين، ومع أنها دعوة واحدة كما أعلنها الإمام المهدي عليه السلام، إلا أنها تجدد لأنه هو نفسه قال: لكل وقت ومقام حال ولكل زمان وأوان رجال، بمعنى أن الدعوة تجدد لا تقف لأن الإسلام فيه قسمين: قسم ثوابت العقائد والشعائر وهذا ثابت، ولكن المعاملات تتغير، ولذلك فيها لكل وقت ومقام حال ولكل زما وأوان رجال. ونحن الآن لدينا مشكلة نقوم بمخاطبتها لذلك دعوتنا الآن غيرت لكي تستوعب المستجدات. ما هي المستجدات التي ينبغي الآن أن تخاطبها دعوتنا؟: أولاً: التوفيق بين الوافد من الماضي أو التراث، والوافد من الخارج؛ وهذه مهمة نحن نقوم بها الآن، التوفيق بين الأصل والعصر، وهذا جزء مهم مما نقوم به الآن ومن رسالتنا الآن، وهذا مهم جداً ولازم نضعه في أذهاننا. ثانياً: توحيد أهل القبلة: القبلة الآن أهلها مختلفون أهل سنة، وشيعة، وصوفية. نحن نقول يجب أن نخاطبهم جميعا لأن هناك قطعيات لا خلاف عليها: الإيمان بالله وملائكته وأنبيائه، وتوحيد لله سبحانه وتعالى، وبرسالة النبي صلى الله عليه وسلم، وبالقرآن، والأركان الخمسة، هذه ملزمة للناس كلهم، بعد ذلك هناك خلافات مذهبية. نحن الآن نعمل على أن نوحد أهل القبلة كلهم على أن نتفق على القطعيات التي لا خلاف عليها ويعذر بعضنا الآخر في المسائل الخلافية ونعتبرها مسائل مذهبية. إذن مهمة أنصار الله الآن تقوم على ركيزتي التوفيق بين الأصل والعصر وتوحيد أهل القبلة، لأن أعداء الأمة الآن صاروا يعملون على تفريق كلمة المسلمين بناءاً على أن أهل السنة وأهل الشيعة يكفرون بعضهم الآخر، وهذا كله خطأ. ولا بد أن نخرج منه بما ندعو له من توحيد أهل القبلة فيما هم متفقين عليه ويعذر بعضهم بعضاً فيما هم يختلفون عليه. دعوتنا الآن إذن هي دعوة لإحياء الإسلام بصورة تحدد الملزم من الماضي وكيفية التعامل مع الوافد من الخارج، وأسس توحيد أهل القبلة، وذلك استجابة لقوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ)[9] إن شاء الله نكون ممن يحبهم الله ويحبونه. ابن مسعود (رض) قال: ما من شيء وإلا للشيطان فيه نزغتان واحدة للإفراط وواحدة للتفريط. وللأسف الآن كثير من المسلمين إما مفرِّطين أو مُفْرٍطين، وواجبنا أن نعمل ما لا يكون فيه إفراط ولا تفريط. وقال ابن القيم إن واجب الفقيه حقاً أن يحيط بالواجب الديني اجتهاداً وليس تقليداً، ويعرف الواقع إحاطة ويزاوج بينهما، وهذا ما نحن بصدده الآن، وما نفعله في كل كتاباتنا واجتهاداتنا وفي كل أعمالنا هذا التزاوج بين الواجب والواقع. وعلى هذا الأساس قال النبي صلى الله عليه وسلم: "يَحْمِلُ هَذَا الْعِلْمَ مِنْ كُلِّ خَلَفٍ عُدُولُهُ يَنْفُونَ عَنْهُ تَحْرِيفَ الْغَالِينَ، وَانْتِحَالَ الْمُبْطِلِينَ، وَتَأْوِيلَ الْجَاهِلِين"[10]. أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين، استغفروا الله.
05-19-2013, 09:06 AM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
اللهم إني أحمدك وأثني لك الحمد يا جليل الذات ويا عظيم الكرم، وأشكرك شكر عبد معترف بتقصيره في طاعتك يا ذا الإحسان والنعم، وأسألك اللهم بحمدك القديم، أن تصلي وتسلم علي نبيك الكريم، وآله ذوي القلب السليم وأن تعلي لنا في رضائك الهمم وان تغفر لنا جميع ما اقترفناه من الذنب واللمم. نحن أصحاب دعوة صادقة ونقول إنها صادقة. النظام الحاكم اليوم نفاوضه لكي نحاول أن يستجيب لدعوة الحق، ولكن لا نشترك فيه أبداً، نحن نتبع الحق وندعو إليه ونتحدث معهم فقط في إطار إمكانية أن يستجيبوا للحق أما أن نشترك معهم فلا. لماذا؟ هناك أربعة أسباب تجعلنا لا نشترك معهم لأنهم هم: - يمارسون الاستبداد على الناس. - والفساد في إدارة الحكم. - وتشويه الدين. - وتخريب الوطن. لهذه الأسباب لا يمكن أن نضع يدنا في يد النظام إلا إذا غير كل هذه السياسات كما ذكرنا، وكذلك نرفض أن نشترك مع الذين يقولون تعالوا نسقط النظام بالقوة لأننا رأينا ما يحدث في سوريا. هذا العمل على إسقاط النظام بالقوة سيقاوم وسيؤدي إلى تخريب الوطن، ثم من ينتصر دائماً بالقوة سوف يستبد على الآخرين لذلك نحن نفاوض جماعة الجبهة الثورية ليتفقوا معنا أيضا على مشروع الإصلاح بوسائل ذكرناها، ليست الاطاحة بالنظام بالقوة، لأن القوة ستؤدي إلى المقاومة، والمقاومة يمكن أن تدمر الوطن كما شهدنا الآن في سوريا. نحن نؤيد المطالب التي ينادي بها المهمشون من السودانيين الذين تظلموا، وننادي بالحرية والعدالة في توزيع الخدمات وتوزيع الثروة والمشاركة في السلطة، هذا لا خلاف عليه بيننا، بل نعتقد أننا، نحن أنصار الله وحزب الأمة، أننا من المهمشين الذين يتطلعون للإنصاف. صحيح كنا نشارك في السلطة بالانتخابات، ولكن التوزيع للمال والتوزيع للنفوذ في المجتمع كنا ولا زلنا قسمتنا فيه قسمة ضيزى، لذلك نحن أيضاً من هؤلاء المهمشين الذين يتطلعون، للإنصاف وكل إنسان عاقل يرى حتى الأرض التي نحن فيها الآن كيف أنها جرداء ومجردة من الخدمات المختلفة، وكيف أن المشاريع التي كانت خضرتها تعم الأرض الآن بلقع، المشاريع التي كانت خضراء وتكفل معيشة كثير من الناس الآن صحراء جرداء. إذن نحن نطالب نعم، ونؤيد كل المطالب التي تتعلق بلا مركزية في السلطة، والتوزيع العادل في السلطة، والتوزيع العادل للخدمات...إلخ، هذه الاشياء لا نختلف فيها بل نؤيدها ولكن مع هذا لدينا وسائل مأمونة في تحقيق تطلعات ومطالب شعبنا. لأنه لو عملت أية جهة انقلاباً وقالت إنها جاءت تصلح الحال فإنها عندما تستولي على السلطة ستدخل هذه الجهة الانقلابية مع الآخرين في الحديث عن أننا ضحينا بحياتنا وعملنا ما عملنا ويتخذون لأنفسهم امتيازات, نفس الشيء أية جهة غيرت النظام بالقوة ستجد نفسها أمام الآخرين لا يمكن أن تتعامل معهم بالندية والمساواة وإنما ستحتكر لنفسها القرار في كل الأمور لأنها ستقول نحن ضحينا وواجهنا العقبات وواجهنا الصعوبات ...إلخ. ولذلك نحن ضد أي جهة تريد أن تنتزع السلطة بقوة سواء كانت مسلحة أو عسكرية لأنهم سيأتون باستبداد جديد، ليس لأنهم زرقة أو عرب لا نحن عندنا كل السودانيين أخوة وربنا سبحانه وتعالى جعلنا كلنا سواء (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُم)[11]، "ولا فضل لعربي على عجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى". ولذلك عندنا السودانيون كلهم أخوة، الشيء المرفوض ليس إثنية أو انتماء قبلي لجماعة من الناس وإنما المرفوض هو الاستيلاء الانفرادي على السلطة بالقوة، لأن هذا سوف يؤسس لاستبداد جديد، ونحن ضد الاستبداد الحالي والقادم لأننا ضد الاستبداد من حيث هو، والاستبداد دائماُ يأتي معه الفساد لأن ربنا سبحانه تعالى يقول: (كَلاَّ إِنَّ الإِنسَانَ لَيَطْغَى* أَن رَّآهُ اسْتَغْنَى)[12] أي إنسان يشعر بأنه لديه حاجة امتاز بها على الآخرين يطغى، إن كان لديه مالاً أكثر مما ينبغي يطغى، أو سلطة أكثر مما ينبغي يطغى، ولذلك لا بد من الموازنة في هذه الأمور والمشاركة. لذلك ندعو نحن الآن بأسلوب لتغيير هذا النظام بوسيلة مأمونة: - نكتب الآن ميثاق لنظام جديد وقد فسرته. - سنجعل هذا الميثاق أساساً توقيع كل الناس بالملايين عليه. - ثم نخاطب به كل الناس، الجبهة الثورية، المؤتمر الوطني، وكل القوى السياسية. إن أيدوه فلله الحمد وإن لم يؤيدوا سنمشي في مشروع الاعتصامات وذلك بأن نعتصم بأعداد كبيرة جداً في الميادين العامة داخل السودان، وفي السفارات في الخارج، ونرفع شعارات ميثاق النظام الجديد. هذا أسلوب مجرب ومجدٍ حدث في بلدان كثيرة، حدث في تشيلي، وفي جنوب أفريقيا، وفي بلدان كثيرة غيرهما. هذا الأسلوب الناعم، باستخدام القوة الناعمة، وهي قوة ولكنها ناعمة ليست القوة الخشنة التي تقوم على السلاح. بعض الناس يقولون لنا شاركوا في النظام، قلنا ونقول لا وأسبابنا بأن هذا النظام مربوط بالأشياء الأربعة التي ذكرناها. وبعض الناس يقولون لنا أيدوا الجبهة الثورية، ونقول لا، والسبب أن الإطاحة بالقوة ستؤسس لحكم استبدادي يكون مثل هذا النظام، فنكون غسلنا الدم بالدم. نحن لا نريد أن نغسل الدم بالدم بل أن نفعل شيئاً يكون فيه الخير، نغسل الدم بالماء، نحن اصحاب غسيل الدم بالماء ولكنا لسنا أصحاب غسيل الدم بالدم، ونهجنا هذا هو الصراط المستقيم الذي فيه التوفيق المطلوب، وهذا هو طريق الصادقين ولأننا صادقون في دعوانا ونعتقد أن الله سبحانه وتعالى نفسه أيد هذا التوجه الصادق: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ)[13]. كذلك لأن موقفنا هذا ليس موقفاً فردياً، هذا موقف درسته كل أجهزتنا وخرجت بهذا الفهم المستقيم الذي يدل على الطريق المستقيم لأنه قام على الشورى ولأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "ما خابَ مَنْ استخارَ ولا نَدِمَ مَن استشار"[14]، ولأننا أيضاً نتحرى فيه دائماً حراسة مشارع الحق ونتحرى فيه الصدق والرسول صلى الله عليه وسلم قال في هذا المعنى: " اتَّقُوا فِراسَةَ الْمُؤْمِنِ فَإِنَّهُ يَنْظُرُ بِنُورِ اللَّهِ"[15].
ولذلك نقول موقفنا هذا ليس في هذه القضية فقط بل في قضايا كثيرة جداً، الناس في البداية يرتابوا ويحتاروا وفي النهاية يجدون أنه هو الموفق الصحيح، وحدنا نحن الذين قلنا اتفاقية السلام التي عقدوها سنة 2005 معيبة قالوا لا واشتركوا فيها وبعد فترة وصلوا إلى حقيقة كيف أنها كانت معيبة. وليس تلك فقط بل في عشرات الأشياء نقول فيها كلام في البداية يحتار الناس ويندهشون في النهاية يتضح لهم الموقف:
لنور الله برهان عجيب تضيئ به القلوب المطمئنة يريد الظالمون ليطفئوه ويأبى الله إلا أن يتمه
[1] سورة التوبة الآية (18) [2] سورة آل عمران الآية (104) [3] سورة العاديات الآيات (1-3) [4] سورة الأنفال الآية (60) [5] صحيح مسلم [6] سورة الصف الآية (14) [7] سورة الصف الآية (14) [8] سورة الأنعام (89) [9] سورة المائدة الآية (54) [10] لسنن الكبرى للبيهقي [11] سورة الحجرات الآية (13) [12] سورة العلق الآيتان (6،7) [13] سورة التوبة الآية (19) [14] الأوسط والصغير للطبري [15] الترمذي [16] سورة يوسف الآية (110) [17] سورة الحج الآية (38)
05-19-2013, 10:08 AM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
يا صادق الرأي السديد وقائـد الجيل الجديـد جئنـا نحيي في حمــاك مهابـة البطل الفريـــد جئنا يدفع بعضنـا بعضا ويهتـف بالنشيد جئنا يصفـق ركبنا بالـراعدات من الحشود جئنا وقد هزم الظــلام وجـئت بالصبح الجديد هذا شبابـك فانطلـق بهمو إلى سوح الخلود فلأنت أكـرم ملـهـم في يــوم ملحـمة وجـود زانتـــــــــك أخلاق كبار زانـها صدر رحيب
05-19-2013, 10:20 AM
garjah
garjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702
الديمقراطية لم تمنح الفرصة الكافية حتى تبرز نجاحها في السودان
الانقلابات العسكرية كانت تاتي في المحكات والمنعطفات الخطيرة وحتى الان لم تتبلور لديناتجربةتشرح كيفية تعامل حكومة ديمقراطية مع المؤسسة العسكرية دائما المؤسسة العسكرية مترفعة وشايفة الحل بيدها هي وحدها وتعودت ان تتلب على السلطة ولا تسلمها الا بعد ستاشر او اربعة وعشرين سنة
لو اعطينا التجربة الديمقراطية الفرصة مؤكد ستولد لنا قيادات قوية وستتساقط القيادات الرخوة مع كل انتخابات
ممكن التجربة في الاول تفرز لينا قيادات مجربة بالضعف ولكن مع تكرار التجربة وزيادة وعي الشعب بحقوقه ستفرز لنا التجربة قيادات قوية
لازم اننا لا نياس من الديمقراطية والحريات ولابد للسودان ان يبلغ التجربة الهندية والبريطانية في الديمقراطية والحريات
05-20-2013, 10:13 PM
Farida Mahgoub
Farida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 2252
الاخت فريدة تحية محبة الناس هي اساس الديموقراطية ودي المشكلة في السودان ناس ما يحبوك وداير تحكمهم بالقوة ودا زمن ببساطة ولى دائما الشموليين واعداء الديموقرطية يتكلموا عن الانجازات الوهمية العالم كله عرف الاستقرار السياسي بنظام ديموقراطي وبدل ستين سنة كلام عن المهدي والدوائر المقفولة كل واحد حزب ودوائر ويجي يحكم الناس لانجازات ولا سماء تمطر ذهبا بينفع في الديموقراطية
05-22-2013, 07:02 PM
Farida Mahgoub
Farida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 2252
ما نراه هو الاستغلال في ابشع صوره ولنعيد للصورة طبيعتها لابد من ثلاثة حلول بشأن هذه المحبة التي دمرت الوطن والمواطن هيّ
إما ان يبادل الصادق محبة هؤلاء المساكين بمحبة مماثلة فيعمل من اجلهم بأن يتواري عن مسرح السلطة واضواء السياسة الي غير رجعة بعد ان اثبت فشله المتلاحق وكان سببا مباشرا لكل ما حاق ولحق بالبلاد والعباد من اذي وتفريط وغيره ......وهذا صعب
إما ان يواصل هؤلاء محبتهم له الي ان يرت الله الارض وما عليها......دون ان يخلطوا الاوراق ويجيبوا لينا الصادق فوق راسنا تاني .....ودا اصعب
إما كمان السودان دا يتفرتق وكل ناس يشوفو البخارج معاهم ......لكن عشان محبة ديل نحن نظل ندفع الثمن العمر كله فلا والف كلا
05-19-2013, 10:23 AM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
لو ينحني الصخــر الأصـــم وارتدَّ وش الضــــي غـــــرِبْ لو عدى عكس الريح شراع وانهــدَّ حيـــلاً فيــــك تعـــــبْ أتجرع الحنضل واقيــــف فــوق المساميـر بـــالغصـــب لا تنحنـــــي يــا قاهــر العيشــة الفقـــــر يـا أقوى مــن جــــور السنيـــن فـــــاضلك إيــه وبتمــــــلكه غيـــر صوتك الدُغري وسنيـن غير نجمك العالي وأمــيـــن يهــدي الضهابا المتعبــــــــــين غير منجلك وكدنكـــــتـــــك وتقـــــاوى للجــــدب اللعيـــــن لا تنحنــــي لو يحرقك لفح السموم لا تنحني لو تسرى من أفقك نجوم لا تنحني لو شالو من عينيك نوم لا تنحني لو سهدك ليل الهموم لا تنحنــــي ليــك الســــلام وعـليـــك سلام يا منتمي لي فكـرة ضـد الانهـزام مـا بتَّ يــــوم والجــار جعـــان مـــــا شفــت قــدامـــك مهــــــان وقـدلـــت يــا فــرس الـــرهــــــان يـــوم كبـــوتـــك إن شــــاء الله مـــا فـــــــــــــــال البنـــــــــــات الزغردن غنوك يا جبل الثبات وهتفـــنا مـــن كـــل الشــــــــتات لا تنحنـــــــي هذه القصيده قيلت بمناسبة العيد السبعيني للإمام الصادق المهدي الذي جرى الاحتفال به في 25-26 ديسمبر 2005م قدمت العديد من القصائد، لعل من أروعها الأغنية التي أداها الفنان سيف الجامعة، وهي من شعـر: الأستاذ مدني النخلي بعنوان (لا تنحني)، ولحن وأداء: الأستاذ سيف، ونصها
05-19-2013, 12:15 PM
garjah
garjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702
هلا عددت انجازات الصادق المهدي وما قدمه لكم في ولاية النيل الابيض ...... يعني
ـ بني ليكم كم مدرسة؟ ـ كم مستشفي؟ ـ بني اي جامعة؟ ـ شيد اي طرق مسفلتة؟ ـ اي مشاريع انمائية؟
سؤال اخير اخي الكريم أي تغير تنشدونه من رجل اثبت فشله في إدارة البلاد بدلا عن المرة مرتين؟ رجل وجد من الفرص ما لم يجدها اي شخص علي مستوي العالم.....ولكنه ليس فقط لم يستفد من الفرص بل كان سببا في كل ما حاق بالبلاد والعباد في ظل هذه الانظمة القميئة الفاسدة المفسدة سواء كان نظام نميري او نظام البشير.....
السلام أخت فريدة ولك أن تتساءلي بالرغم من قلة - قول عدم - الإنجازات القلتي عليها بل و الفشل المرتين دا خرج الآلاف ديل لا محشورين لا مجبورين فرحين لملاقاة السيد الإمام الذي لا يملك لهم لا الخيل ولا المال ولا عصا الطاعة
إنها المحبة لله وفي الله
تحياتي أخ الهادي
05-19-2013, 09:52 PM
Farida Mahgoub
Farida Mahgoub
تاريخ التسجيل: 01-13-2013
مجموع المشاركات: 2252
هي ياريت المسألة تقيف عند المحبة......دوائر المهدي المقفولة بسبب المحبة دي هي الودت البلد في ستين الف داهية.....والغريبة هم ذاتم البدفعوا الثمن.......يا خي دي فاتورة غالية خلاص....... كدا يجيب ليك ورقة وقلم وسجل كل العملوا ناس الانقاذ في البلد وشوف كدا الفاتورة دي ثمنها كم؟
حاجة بسيطة من وحي هذه الصور: عليك الله كدا قارن بين وجوه المساكين ديل الواقفين في الشمس والحر دا وجلاليبهم...... ووجه الصادق وجلابيته وكل ملابسه......هسي في اي وجه للمقارنة؟
05-19-2013, 01:09 PM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
الخطبة الأولى جيدة وفيها عمل فكري ممتاز تدل على أن السيد الإمام الصادق رجل مفكر إسلامي من طراز فريد ونادر في هذا العصر الذي يغلب عليه الفكر الإسلامي المتطرف . ولكن الجزء الثاني من الخطبة توضح بجلاء أنه ليس كل مفكر ممكن يصلح كسياسي وهو كما عودنا دائما في المشكل السياسي فخياره معروف وهو إمساك العصا من الوسط ويا لأسفي وحسرتي على هذه الجموع المقهورة من بطش النظام على مدى 24 عاما وهي ترتجي حلا سياسيا على يد الإمام الصادق!!
كيف يعيب الإمام على اللآخرين ( قوى الهامش والجبهة الثورية ) حقهم في الدفاع عن أهلهم ومواطنيهم وحقهم في الثورة المسلحة ضد واقع من الظلم القهر فاق حتى الواقع الذي إنتفض عليه جده الإمام المهدي . صديق فضل----- هولندا
05-19-2013, 08:59 PM
الهادي عبدالله احمد
الهادي عبدالله احمد
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 649
Quote: هلا عددت انجازات الصادق المهدي وما قدمه لكم في ولاية النيل الابيض ...... يعني
ـ بني ليكم كم مدرسة؟ ـ كم مستشفي؟ ـ بني اي جامعة؟ ـ شيد اي طرق مسفلتة؟ ـ اي مشاريع انمائية؟
الحبيب الهادي سلام
الاسئلة اعلاه مهمة جدا الاجابة عليها
بالنسبة للسودان عامة هنالك انجازات حقيقية رغم ضيق فترة الديمقراطية الثالثة محصورة وموجودة كتبتها ونشرتها في النت ما عليك سوا الضغط علي الرابط مقالات توضح انجازات الديمقراطية وفشل الانقاذ
05-20-2013, 09:32 PM
عمر عبد الله فضل المولى
عمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12113
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة