قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة بلل!

كتاب سودانيزأونلاين الموقعين على إعلان الحرية والتغيير
إحتفال السودانيين بالساحل الشرقي لولاية ميريلاند لدعم الثورة السودانية
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-02-2019, 10:35 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-05-2013, 02:48 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة بلل!

    عقب حدوث معركة ام روابة التي منيت فيها قوات النظام بالهزيمة ثم الفرار .. جنح النظام واعوانه الي لعب وتر الدعاية الاعلام الرخيصة التي تسئ الي سمعة الثوار .. وطال الحديث عن قتل وسرقة المواطنين وتدمير المرافق العامة بالمدينة .. كنت قد فتحت بوستا منددا بتلك الافعال .. وذهبت في تحليلي في ذاك البوست بان مثل هذه الافعال هي من مكايد النظام ولا يمكن ان يوجه مثل تلك الاتهامات للثوار الذين لا يعقل ان يندرج مثل هذه الافعال التخريبية تحت اجنداتهم الثورية ..
    كان البعض قد اتهمني بالانحياز للثوار والبعض الاخر ذهب لابعد من ذلك ووصفني بالعبط والجهل وما ادراكما جهل .. الا القليل الذين التزموا ضبط النفس وحاورونا بعقلانية ونفس بارد

    هنا البوست المعني: حول الادعائات عن اتهام الجبهة الثورية بتدمير المرافق العامة بام روابة!

    وما زلت حتي الان اتمسك برأيي الذي اقول فيه ان النظام هو الذي يقتل المواطنين وهو الذي يدمر المرافق العامة .. والهدف وراء ذلك هو تشويح صورة الثورة والثوار ..



    ونـواصـــــــــل.....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 02:58 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    وبعد الجدل الطويل الذي خضناه في ذاك البوست والذي عجزنا من ان نخرج منه بشئ .. فالحمد لله الان لقد ثبت زعمي باغرار من شخص يعتبر من خيرة افراد امنجية النظام ومن افضل المدافعين عنها وعن جرائمها .. فالاخ بريمة نشكر له هذا الجهد الذي جعله يخرج الحقيقة وان كان غير قاصدا ..
    كتب اخونا بريمة بلل الاتي:
    Quote: وبعدين يا حسين ..
    أنا أقول ليك مؤكد .. دا مش من جهاز الأمن أو جهاز سقط لقط .. الخبر من سكان ضواحى أب كرشولا .. الجيش تووووش عصر المتمردين ..
    لكن يبدو القائد العظيم كمال عبد المعروف لم ينتبه .. أن الخوارج لديهم الخطة ب .. أو ربما يعلم اللواء كمال عبدالمعروف ويريد أن يوقع بهم مرة ثانية.

    في حكم المؤكد .. أن الجيش خارج أب كرشولا الأن .. ويضرب في الخوارج بجميع أنواع الأسلحة.

    زرة كلِب في طاحونة .. أى خارج في السودان يجب أن يتحرك إلى أب كرشولا .. يا أنتصرتم يا الحكومة أعدمتكم فراك النار ..
    المعركة الفاصلة بكل المقاييس لن تكون اليوم أو غد .. لحدى ما يكسر الجيش كل معداتكم وتنفد ذخيرتكم .. وبعدين يجى المكشن بدون بصل.

    ---------------
    أنا ليس فرحان للحرب لكن دى الأخبار التى وصلتنى .. وناقل الكفر ليس بكافر.

    بريمة

    هذا الكلام من هذا البوست: أب كرشولا .. رُفع التمام!


    ثم ردت عليه اختنا دينا خالد بالاتي
    Quote: العزيز بريمة
    الزبدة فى كلامك دا ان ابو كرشولا الان فى قبضة الثوار
    بعد ان استعادوها من الحكومة ...



    وجاء ايضاً هذا التوضيح في بيان الجبهة الثورية ادناه الذي اورده الاخ عيسي:
    Quote: فى إتصال هاتفى للتو أكد السيد التوم هجو نائب رئيس الجبهة الثورية، رئيس قطاع الإعلام، دحر قوات الجبهة الثورية للقوات و المليشيات الحكومية صباح اليوم من أبوكرشولا، وذلك فى أعقاب الغارة الجوية التى شنتها القوات الحكومية عبر الطيران الحربى على المنطقة. نصبت قوات الجبهة الثورية كميناً محكماً للقوات الحكومية وذلك بإنسحابها مبكراً من المنطقة والتمترس فى مواقع دفاعية خارج المدينة، قصفت القوات الحكومية المدينة قصفاً عشوائياً، فدمرت المنطقة دماراً شاملاً، وعندما أفرغت ما بحوزتها من قنابل تقدمت جيوش المشاه كعادتهم إلى دخول المنطقة مزهويين بالنصر و الصيحات، لكنهم لم يدروا حينها بالمفاجئة المنتظرة، فقد أحاطتهم قوات الجبهة الثورية مباغة من الخلف وهم فى حالة شرودِ و زهول، وسددت ضدهم ضربات قاضية فشتت جمعهم و أجبرت من تبقى منهم على الفرار و الخروج من المدينة، وسيطرت بعد ذلك على الموقف، محققيين نصراً مؤزراً ومكبديين القوات الحكومية خسائر فادحة فى كل المستوياتـ،. غنمت أيضاً الجبهة الثورية على جميع العتاد و السيارات الحربية التى دخلت بها الحكومة إلى أبوكرشولا.
    هذه الهزيمة تعد الثانية فى ظرف اقل من أسبوع للجيش الحكومى، مما يؤكد على خبرة و حنكة قادة الجبهة الثورية العسكريين، ويؤكد أيضاً على حسن تقديرهم للأمور و لرسمهم للإستراتيجية العسكرية المحكمة التى كان قوامها سحب القوات الحكومية بكاملها إلى الداخل ثم الإنقضاض عليها وهم غافلون. فى المقابل تبرهن هذه الهزيمة على عشوائية و همجية من يخططون للقوات الحكومية، و على قلة مراسهم و خبرتهم، لأن العتاد الحربى من طيران ومدافع ومجنزرات وحدهم لا يقاتلون بل تحتاج إلى عزيمة و ثبات و مبدأ و هى يقيناً ما تنقص من يقاتل بالإنابة عن الحكومة.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 03:06 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    كتب اخونا بريمة في مداخلته اعلاه (ان الجيش خارج اب كرشولا ويضرب الخوارج بجميع انواع الاسلحة) .. كتب هذا الكلام منتشيا بالقتال الذي يدور بين الجبهة الثورية التي تسيطر علي مدينة اب كرشولا الان وقوات النظام التي تقصف المدينة من خارجها .. مؤكدا ان قوات النظام ينتهج اسلوب الارض المحروقة في تعاملها مع الثوار الذين يرتكزون بداخلها
    وهذا بالضبط ما قلته انا في بوستي المعني
    بان الحيكومة تقصف المدن التي يستولي عليها الثوار بكل عشوائية وتدمر كل من بداخلها .. مواطنها ومنازلها ومرافقها العامة وحيواناتها .. وهي لا تهتم بمواطن الهامش ولا تضع له ذرة اهتمام .. ولقد ثبت هذا في كل حروبها التي قادتها في دارفور .. الا ان بعض الناس رفضوا هذه الفكرة ووصفوني بالعبيط .. الي ان جائي الان احد من اهل مكة منقذاً !!
    واذا اخذنا مجمل كلام اخونا بريمة اعلاه وخلاصة رد الاخت دينا وبيان الجبهة الثورية (خاصة المقاطع التي ظللناها بالاحمر) .. نجد ان مجمل هذا الكلام يؤكد الاتي:

    1- ان ابكرشولا هي في قبضة الثوار منذ تاريخ مداخلة اخونا بريمة الي هذه اللحظة

    2- ان قوات الحيكومة ما زالت خارج المدينة .. وعلي حسب رواية اخونا الامنجي العارف بتحركات وسياسات النظام .. فهي تقصف المدينة بجميع انواع الاسلحة .. تقصف المدينة بكل من فيها .. ثوارها ومواطنيها وبقرها وجدادها وكل من بداخلها !

    3- هذا الفعل بلا شك سينتج منه كمية من الضحايا من المواطنين والثوار والبقر والجداد ووو الخ .. لان قصف مدينة صغيرة كأب كرشولا بالطريقة التي وصفها اخونا بريمة لا يمكن ان ينجو منها احد من من هم بداخلها

    وهذا الاستنتاج يؤكد لنا تماما بان نيران النظام العشوائية الجــ بانة دائما هي التي تشكل خطرا حقيقا علي المواطنين ومرافقهم العامة .. وان اخونا بريمة ومن لف لفهم يعلمون هذا الكلام جيدا ولكنهم يتعامون قصدا من قول الحق ويهرلون دائما الي فتح العشرات من البوستات المضللة يوميا فقط لتشويه سمعة الحركات النضالية ليس الا..
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 03:22 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    هذا الاستنتاج ايضا يؤكد لنا زيف ادعاء اخونا بريمة ومن لف لفهم .. زعمهم الذي يقولون فيه بانهم يقومون بمثل هذه الاعمال حرصا علي ارواح الموطنين .. لان لو صح زعم الاخ بريمة ومن لف لفهم بانهم حريصون علي ارواح المواطنين .. لادانو افعال الحكومة هذه قبل ادانتهم للحركات .. لان الحكومة هي التي سببت المشاكل في المقام الاول وهي التي تقصف المدن بجميع انواع الاسلحة وبطريقة جـ بانة جدا ..
    ومن المعلوم ان مليشات الحيكومة اصبحوا اليوم اكثر رعبا عند مواجهة الثوار .. لا يثبتون عندما يحمي الوطـ يس .. بل يهربون (يشتتوا) عندما يشتد الوغي ويطلقون ساقيهم للريح ومن ثم ينتهجون مثل هذه الافعال الجـ بانة (قصف المدن وكل من بداخلها من علي البعد) هذا يعني انتهاج سياسة الارض المحروقة بلا هوادة ..

    وان كان هناك عاقل من ابناء المنطقة يهتم بارواح المواطنين حقا .. لكان عليه من الافضل ادانة مثل هذه الاعمال الجـ بانة وليس الاحتفاء والرقيص لها وتمجيد قادتها الذين يسميهم بريمة هنا بـ (القاعد العظيم فلان الفلاني) .. هذا القاعد العظيم هو من يقتل اهلك يا غبي .. وهو الذي يقصفهم بجميع انواع الاسلحة من علي البعد دون اكتراث بارواحهم
    طبعا مثل اخونا بريمة ومن لف لفهم يعتبرون موت المواطنين وان كانوا اهليهم بنيران الحكومة هو شئ طبيعي جدا .. ولا يلزم حتي الاحتجاج ولا التحدث عنه .. ولكن جرح مواطن واحد اخر بنيران الحركات الثورية يمثل لهم عمل جـ بان يلزم الادانة والتنديد والبكاء .. هذا ما نسميه بالنفاق المقنن والارتزاق
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 04:59 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)


    محمود،
    سلام .. يا أخى حالتك شينه تب .. ويبدو عليك ممكون مثل ناس الجبهة الثورية في أبى كرشولا .. عليكم الله ما تقولوا الزول حاجة ما قالها .. أنا في المنبر هنا بقيت زى المرحوم محمد طه محمد أحمد، لما الصحفيين في جريدة يقولوا ليه ورد ضد جرديتنا أدعاء بكذا وكذا .. فكانوا كلهم ينتظروا ردة فعل محمد طه، بلهجته الشايقية المميزة: "الكلام ورد في الجريدة إلتى أنا" .. يرد أحد الأخوة: "نعم ليلتك أنت" .. يرد محمد طه: "لا لا .." كده يكون قضى الأمر، محمد طه لا يكذب، وبريمة هنا لا يكذب يقول الحقيقة وبس عشان يخرس أمثالك. الأخ حسين محمود، في ذات البوست المفترى عليه هنا كتب أننى دبجت المقالات بمناسبة موت الحلو .. وحينما أنعصر قال تشابهت عليه البقر ..! .. وللعلم أننى لم أكتب لا خيراً ولا شراً عن الحلو طوال التبادل غير الأنسانى من الجابين وحينما ظهر خبر أن الحلو حلى .. كتب عدلان بالخط العريض .. أعملوا كوبى لود الباوقة وعصام دقداق .. وأعملوا كاربون كوبى لبريمة .. في صمة خشمى وعدلان لا أعرف يوماً أننى تداخلت معه !! .. الناس هنا في المنبر بقت تخمن الحاجات تخمين ساكت ..!!

    هنا كتبت ما سمعت، أن الجيش دخل أب كرشولا .. وأنسحب .. وتمركز خارج المدينه و"يقصف في الخوارج بجميع أنواع الأسلحة" .. أين قلت أن الجيش ينتهج سياسة الأرض المحروقة ؟ .. يا محمود، يا أخى، أتقى الله .. أنت عايز الجيش يقف مكتوف الأيدى ولا يضرب الخوارج؟ .. أم تفتكر أن الجيش جاء لأستقبال الخوراج بالورد والريحاين؟ .. إنها الحرب وناسكم أكلوا نيم لما شبعوا.


    أضربوا للخوارج أن ينجوا بأنفسهم من المنطقة .. الجيش جاييكم بحاجات لا قبل لكم بها .. ويا محمود أنا من ابناء جنوب كردفان، التحركات التى يقوم بها الجيش والدفاع الشعبى تحركات لا مثيل لها إلا بما حدث في هجليج .. ومعروف أن الدنيا صيف، وموارد المياه سوف يرابط بها الجيش .. ونزول المطر فاضل ليهو شهر .. الناس قالوا التسويها بأيدك تغلب أجاويدك .. والتسوى كريبت فى القرض تلقاه في جليدتا .. غايتو يحلكم الحله بلا.


    وبطل بطبطة ..

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 05:15 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: بريمة محمد)


    دعنا يا محمود من الأدعاء بريمة قال أو ما قال .. خلينا نخرجوا بفائدة من بوستك دا رغم سوء طويته ..

    الأن نازحي أب كرشولا وصل عددهم 23 ألف نسمة .. أنظر لهذا العدد .. لماذا نزحوا أن كان الخوارج أحسن حالاً من غيرهم؟ .. زن الأمر بميزان محايد، تجد أنكم المخربين، وإحسان عبد العزيز، التى تريد ترشيح نفسها مع الحركة هربت من جنوب كردفان إلى الخرطوم ذاته مكان الرئيس البشير .. ولم تذهب إلى كاودا مكان القائد الحلو؟

    وناس دارفور الرابطين رؤوسهم بالكدمول في جنوب كردفان .. قول ليهم دا ما محله .. والجيش سوف يعدمهم فراك النار .. الجيش السودانى فيه ناس رماية معترف بهم دولياً .. ونسيبى الذى نزل من الجيش يحمل 36 ميداليه في الرماية منها 4 ميداليات دولية .. أمثاله سوف يسلوا رأس أى زول رابط كدمول.

    أنجوا يا محمود بجلودكم قبل فوات الأوان ..

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 04:54 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: بريمة محمد)

    بريمة حبابك وجيدا جيت

    Quote: محمود،
    سلام .. يا أخى حالتك شينه تب .. ويبدو عليك ممكون مثل ناس الجبهة الثورية في أبى كرشولا .. عليكم الله ما تقولوا الزول حاجة ما قالها .. أنا في المنبر هنا بقيت زى المرحوم محمد طه محمد أحمد، لما الصحفيين في جريدة يقولوا ليه ورد ضد جرديتنا أدعاء بكذا وكذا .. فكانوا كلهم ينتظروا ردة فعل محمد طه، بلهجته الشايقية المميزة: "الكلام ورد في الجريدة إلتى أنا" .. يرد أحد الأخوة: "نعم ليلتك أنت" .. يرد محمد طه: "لا لا .." كده يكون قضى الأمر، محمد طه لا يكذب، وبريمة هنا لا يكذب يقول الحقيقة وبس عشان يخرس أمثالك. الأخ حسين محمود، في ذات البوست المفترى عليه هنا كتب أننى دبجت المقالات بمناسبة موت الحلو .. وحينما أنعصر قال تشابهت عليه البقر ..! .. وللعلم أننى لم أكتب لا خيراً ولا شراً عن الحلو طوال التبادل غير الأنسانى من الجابين وحينما ظهر خبر أن الحلو حلى .. كتب عدلان بالخط العريض .. أعملوا كوبى لود الباوقة وعصام دقداق .. وأعملوا كاربون كوبى لبريمة .. في صمة خشمى وعدلان لا أعرف يوماً أننى تداخلت معه !! .. الناس هنا في المنبر بقت تخمن الحاجات تخمين ساكت ..!!

    هنا كتبت ما سمعت، أن الجيش دخل أب كرشولا .. وأنسحب .. وتمركز خارج المدينه و"يقصف في الخوارج بجميع أنواع الأسلحة" .. أين قلت أن الجيش ينتهج سياسة الأرض المحروقة ؟ .. يا محمود، يا أخى، أتقى الله .. أنت عايز الجيش يقف مكتوف الأيدى ولا يضرب الخوارج؟ .. أم تفتكر أن الجيش جاء لأستقبال الخوراج بالورد والريحاين؟ .. إنها الحرب وناسكم أكلوا نيم لما شبعوا.


    يا بريمة حديثك عن انو الناس اصبحو يتهموك ويقولوك ما لم تقول هذا يدل علي ان الناس تعودوا علي سماع الاكاذيب والتلفيق التي تبثها انت .. فانت اليوم اصبحت في هذا المنبر كمسيلمة البورد .. تنشر الكذب وتروج لها وتبث الاشاعات والفتن ولذلك فقدت المصداقية بنفسك .. ومثل للمتنبي يقول عَـلَى قَـدْرِ أَهـلِ العَـزمِ تَأتِي العَزائِمُ *** وتَــأتِي عَـلَى قَـدْرِ الكِـرامِ المَكـارِمُ

    شفتا يا اخ العرب .. العرب لم يتركوا شيئا الا ووضعوا له ميزان !

    لو كنت ملتزم الحياد وتكتب بمصداقية لما اتهمك الناس في المقام الاول ولم تأتي سيرتك اصلا عند ذكر السيئين .. ولكنك جنيتها لنفسك ولذا فقدت مصداقيتك عند الناس واحترامهم فيك (الا من يدورون في فلكك) .. فلا تلوم الا نفسك
    انا شخصيا لا اصدقك نهائيا .. لانني وجدتك لاكثر من مرة تروج للكذب .. كما ان لديك اسلوب غير اخلاقي تتعامل به وهو النيل من (اعدائك) عبر ترويجك للكذب ضدهم وهذا اصبح معلوم للجميع (اوع تجي وتقول لي يا محمود جيب لي نموذج ولا بطيخ) كل البورد مليانة اكاذيبك يا بريمة!

    كتبت هنا وقلت ان الجبهة الثورية ارتكبت مجازر في أب كرشولا قلنا لك ان كنت صادقا تعال الينا بالبرهان لندين معك مثل هذه الافعال الغير مسؤولة .. عجزت من اتيانك بالدليل وواصلت في فتح عشرات البوستات التضليلية مروجا لذات الاكذوبة والان وبعد ان ثبت ان من يرتكب المجازر هو النظام الذي (يقصف المدن بجميع انواع الاسلحة) رفضت ان تدين الحيكومة بل صفقت لها وخرجت تروج لافعالها الغير المسؤول وتعتبرها عملا شجاعا ! اليس هذا كذب ونفاق؟

    نحن بنختلف معك في اسلوبك لطرح القضيايا ولكن والله نحترمك .. ولا نسمح لانفسنا بالتريوج لاي اكذوبة ضدك او معاداتك .. ولكنك لا تعرف لاختلافك في الرأي حدود .. دائما تخرج عن النص وتسب الاسر وتشتم الاعراض وتلفق الاكاذيب .. لذلك جنيت لنفسك عدم احترام الناس ليك وعدم المصداقية فيك (فتلك من صنع يدك وعليك تحمل تبعاتها)


    Quote: هنا كتبت ما سمعت، أن الجيش دخل أب كرشولا .. وأنسحب .. وتمركز خارج المدينه و"يقصف في الخوارج بجميع أنواع الأسلحة" .. أين قلت أن الجيش ينتهج سياسة الأرض المحروقة ؟ .. يا محمود، يا أخى، أتقى الله .. أنت عايز الجيش يقف مكتوف الأيدى ولا يضرب الخوارج؟ .. أم تفتكر أن الجيش جاء لأستقبال الخوراج بالورد والريحاين؟ .. إنها الحرب وناسكم أكلوا نيم لما شبعوا.

    اما عن كلامك اعلاه فهو مثير للشفقة .. والله العظيم !
    هل انت تعي معني ما تكتب ام انك (بتفكها سايت) .. يا باشا كلامك الذي قلت فيه بان الجيش يقصف الثوار بجميع انواع الاسلحة والذين هم متمركذون اصلا بداخل المدينة هذا يعني بان الجيش قرر ان يحرق المدينة ومن بداخلها (ثوارها ومواطنيها وحيواناتها) بعد عجزها من الاستيلاء عليها وطرد الثوار منها .. هذا هو التفسير الحقيقي لكلامك يا باشا .. هل فهمت ام اكرر؟


    كلامك فيهو كمية من الهضربة والتنصل .. برضو ما بحلك .. انظر الي الاقتباسيين التاليين .. وكلاهما اتيا في ذات المداخلة !!
    قلت بنفسك متهمسا:
    Quote: ويا محمود أنا من ابناء جنوب كردفان، التحركات التى يقوم بها الجيش والدفاع الشعبى تحركات لا مثيل لها إلا بما حدث في هجليج


    يعني من ابناء المنطقة وعارف ببواطنها .. ثم ختمت كلامك مشفقا متنصلا

    Quote: هنا كتبت ما سمعت، أن الجيش دخل أب كرشولا .. وأنسحب .. وتمركز خارج المدينه و"يقصف في الخوارج بجميع أنواع الأسلحة" ..


    بريمة اثبت علي كلام واحد .. الراجل يموت علي كلاموا .. ولا عندك راي؟ Smile
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 05:08 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    Quote: أضربوا للخوارج أن ينجوا بأنفسهم من المنطقة .. الجيش جاييكم بحاجات لا قبل لكم بها .. ويا محمود أنا من ابناء جنوب كردفان، التحركات التى يقوم بها الجيش والدفاع الشعبى تحركات لا مثيل لها إلا بما حدث في هجليج .. ومعروف أن الدنيا صيف، وموارد المياه سوف يرابط بها الجيش .. ونزول المطر فاضل ليهو شهر .. الناس قالوا التسويها بأيدك تغلب أجاويدك .. والتسوى كريبت فى القرض تلقاه في جليدتا .. غايتو يحلكم الحله بلا.


    وبطل بطبطة ..

    بريمة


    يا بريمة انا عارفك انت ملم بكل تحركات وسياسات الحيكومة .. وعندما كتبت انا هذا الكلام كنت اعلم بانك تعتبر واحدا من خيرة الامنجية الذين يحسبون للنظام ويعلمون بتحركاتها .. اما عن كلامك عن الخريف وما ادراكما خريف .. (انه لا يعدو سوي مجرد تخاريف منك يا حبيب) .. تقول المطر باقي ليهو شهر .. يا اخي الناس خرفوا زمان وجنوا محاصيلهم تقول لي الخريف باقي ليهو شهر
    والله الحيكومة قدمت للجبهة من السلاح والعتاد ما يكفي .. ناسك يا بريمة جاءوا بكل ما عندهم من عتاد .. وعندما باغتوهم تركوا ورائهم كل ما عندهم (وعردوا)

    يا بريمة والله عدم ادانتك حتي الان لافعال الحيكومة الهمجية وقصفها العشوائي لمدينة اب كرشولا الذي اعترفت انت بها .. هذا يوضح مدي عدم اهتمامك بانسان تلك المدينة .. انت يا بريمة قدمت رزقك علي اهلك .. واصبحت تهتم بالحكومة وانتصاراتها الوهمية علي حساب مصالح اهلك .. همك الاول هو انتصار مليشيا الحيكومة علي الثوار باي ثمن وان كان ذالك علي حساب جماجم اهلك
    الظاهر انو تناولك لوجبات (الهامبرجر .. والبيزاهوت .. والكنتاكي) قتلت قلبك وانستك هموم اهلك الضعفاء الذين يقبعون تحت رحمة ظلم وتهميش النظام .. حرام عليك يا رجل تمجد من يقصف مدينة اب كرشولا وتصفه بالقائد العظيم !!
    انظر الي كلامك هذا مرتين يا بريمة
    Quote: لكن يبدو القائد العظيم كمال عبد المعروف لم ينتبه .. أن الخوارج لديهم الخطة ب .. أو ربما يعلم اللواء كمال عبدالمعروف ويريد أن يوقع بهم مرة ثانية.
    في حكم المؤكد .. أن الجيش خارج أب كرشولا الأن .. ويضرب في الخوارج بجميع أنواع الأسلحة.


    والله ان هذا القائد الذي تصفه بالعظيم لا يري اي فائدة في اهلك الضعفاء بل ينظر اليهم بمنظار الاستعلائية .. وهو همه الاول والاخير هو الانتصار علي من يشكلون تهديد علي كرسي الرئاسة الذي هم به يتمتعون ولا يهمه حتي ان مات اهلك جميعهم .. يا بريمة ان المرتب الضئيل الذي تتقاضهو من سفارات النظام لا يسوي شئ مقارنة بدماء اهلك المساكين فصحح ضميرك واقف بجانبهم .. خلافك مع الحركات المسلحة لا يحتم عليك الوقوف بجانب جلادي اهلك ومدمري قراهم
    ان تختلف مع الحركات الثورية هذا شأنك .. ولكن الا تري اي عيب في هذا النظام الذي يلوي رقبة الجميع .. جنوبا وشمالا شرقا وغربا؟؟ لماذا لا تدين افعالها الهمجية ولو لمرة؟


    برجع ليك بعد الدوام ..

    (عدل بواسطة محمود على on 15-05-2013, 07:36 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

15-05-2013, 06:50 PM

معتصم احمد صالح
<aمعتصم احمد صالح
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    الأخ/ محمود علي لك التحية والتقدير
    Quote: يا بريمة والله عدم ادانتك حتي الان لافعال الحيكومة الهمجية وقصفها العشوائي لمدينة اب كرشولا الذي اعترفت انت بها .. هذا يوضح مدي عدم اهتمامك بانسان تلك المدينة .. انت يا بريمة قدمت رزقك علي اهلك .. واصبحت تهتم بالحكومة وانتصاراتها الوهمية علي حساب مصالح اهلك .. همك الاول هو انتصار مليشيا الحيكومة علي الثوار باي ثمن وان كان ذالك علي حساب جماجم اهلك

    يسلم يراعك

    مودتي...
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2013, 06:38 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: معتصم احمد صالح)

    الصديق المحترم معتصم



    شكرا لك يا صديق علي المرور
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

16-05-2013, 08:17 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    يا بريمة انا قلت لك اكثر من مرة .. واكررها هنا .. انا ضد التعدي علي المواطنين .. لا يهمني ان كان ذاك من قبل الجبهة الثورية او جيش النظام .. ادين باشد الالفاظ اي اسلوب التعدي علي المواطنين وممتلكاتهم .. ولكن اين تقف انت يا منافق؟
    انت بارع جدا في ادانة الحركات ولكنك تدفن راسك تحت الرمال عندما يكون النظام هو الجاني .. انظر حتي الان انت لم تتشجع وتدين الحكومة لقصفها لمدينة اب كرشولا بالطيران والمدفعية

    Quote: الأن نازحي أب كرشولا وصل عددهم 23 ألف نسمة .. أنظر لهذا العدد .. لماذا نزحوا أن كان الخوارج أحسن حالاً من غيرهم؟ .. زن الأمر بميزان محايد، تجد أنكم المخربين، وإحسان عبد العزيز، التى تريد ترشيح نفسها مع الحركة هربت من جنوب كردفان إلى الخرطوم ذاته مكان الرئيس البشير .. ولم تذهب إلى كاودا مكان القائد الحلو؟


    وللمرة المليون انت بتمارس النفاق بشكل غريب .. هؤلاء الـ 23 الف نسمة نزحوا فراراً من حمم الطيران والمدفعية التي تقصف المدينة .. وماذا تعتقد ان يحدث ان كان قوات النظام تقصف المدينة بجميع انواع الاسلحة الفتاكة .. يا بريمة سيب النفاق .. وتشجع ودين هذا العمل الجــ بان .. اين بوستاتك التي تندد بتحركات الثوار .. الا يستحق قصف مدينة اب كرشولا بالطيران والمدفعية اي نوع من انواع التنديد؟




    ______________________________________
    والله خسارة ان تخون من انجبوك وخسروا في تربيتك ومن ثم (علومك)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 00:01 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    Quote: وناس دارفور الرابطين رؤوسهم بالكدمول في جنوب كردفان .. قول ليهم دا ما محله .. والجيش سوف يعدمهم فراك النار .. الجيش السودانى فيه ناس رماية معترف بهم دولياً .. ونسيبى الذى نزل من الجيش يحمل 36 ميداليه في الرماية منها 4 ميداليات دولية .. أمثاله سوف يسلوا رأس أى زول رابط كدمول.

    أنجوا يا محمود بجلودكم قبل فوات الأوان ..

    بريمة


    اولا كلام نسيبك النزل من الجيش ده قولها لي حبوبتي ! احتمال تصفق ليهو !
    ولا اقول ليك قولة .. يا اخي اعتبر نفسك انك خوفتني وخوفت كل عساكر الجبهة الثورية والناس اللابسين الكدمول
    يا زول هوي سيبك من هذه النظرة الضيقة وهذا الحكي (التخاريفي) .. وخليك جادي ولو لمرة .. الناس الرابطين الكدمول ديل بيعرفوا بالضبط هم قاعدين يعملوا في شنوا .. السودان كله واحد ولا فرق بين ان تحارب في دارفور او القضارف او دنقلا او الخرطوم .. فاينما تواجدت قوات الحيكومة يعتبر هدف شرعي لنيران الحركات .. سياسة حرب الاستنزاف التي تنتهجها الجبة الثورية ناجحة 100% وستؤتي اكلها قريباً انشاء الله .. الا تري بان النظام بدأ يفرفر مثل الجدادة المذبوحة .. ايامها قربت يا حبيبنا .. وانت خليك مع قائدك العظيم ده لغاية ما الشباب يجوبوا ليك حقك المسلوب يا العوض
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 00:23 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    يا بريمة الالة العسكرية الفتاكة .. هي التي تجعل الاهالي يفرون من داخل أب كرشولا .. اسلحة النظام الفتاكة لا تفرق بين المواطن والثوري .. ولا بين الاخضر واليابس ..



    قلت الجيش ح يعدمهم فراك النار !

    Quote: وناس دارفور الرابطين رؤوسهم بالكدمول في جنوب كردفان .. قول ليهم دا ما محله .. والجيش سوف يعدمهم فراك النار .. الجيش السودانى فيه ناس رماية معترف بهم دولياً .. ونسيبى الذى نزل من الجيش يحمل 36 ميداليه في الرماية منها 4 ميداليات دولية .. أمثاله سوف يسلوا رأس أى زول رابط كدمول.

    أنجوا يا محمود بجلودكم قبل فوات الأوان ..

    بريمة




    شوف صحبانك (عردو) خلو السلاح وراهم كيف ! (المصدر: نشطاء الفيس)
    والله الجبهة الثورية درشت ليك ناسك (فراك النار) اولاد ام زقدة .. جدعوا البندقية ورقدوا صوف Smile
    عليك الله شوف عدد السلاح التركوهو وراهم (الله يضرك ديل عساكر شنو ديل) Smile


    _____________________
    التعديل من اجل تصحيح انزال الصور
    التعديل الثاني من اجل ازالة الصورة التي ثبت عدم صحته
    التعديل الاخير مع الاعتذار لازالة الصور للتشكيك في مصادرها

    (عدل بواسطة محمود على on 17-05-2013, 02:34 PM)
    (عدل بواسطة محمود على on 17-05-2013, 04:45 PM)
    (عدل بواسطة محمود على on 17-05-2013, 07:52 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 00:39 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    ول ابا صيام كتب من الفيس

    Quote: Adam Siam · Hong Kong
    يا محمود أخوي بريمة ده ود أبوك لزم إلا الدرب ودر ما عرف العدو الحكيكي
    رد ·
    · منذ ‏7‏ ساعات



    حبابك الف يا ادم .. افتقدناك والله
    الحاصل شنو يا صديق داخل من الشباك؟
    هل ضيعت مفتاح الباب ولا شنو؟ لو ضاع يا زول ورينا نرفع ايدنا للريس عشان يعمل ليك كوبي

    والله يا ود ابا صيام انا عارف بريمة ده اخوي وانا ما ناكرو اصلا الا تراهو هو ناكرني وداير يفر بي جلدي وجلد اهلي!! Smile
    حاولنا عدة مرات ان نصوبو الي الطريق الصحيح الا تراهو عاصي ما بسمع الكلام ولا بيوعي !
    اهلنا المساكين بيموتوا في اب كرشولا بطيران ومدافع الحيكومة .. وتراهو جاي يمجد في قادة العسكر البيضربو في اهلنا الضعفاء .. حاجة مستفزة والله
    الولد القريشات قتلن قلبه .. الله يهدي يا رب
    قلنا ليهو يا زول لوم الحيكومة زي ما بتلوم الحركات .. رفض وتراهو بيمجد في النظام وبيصفق لي افعالها الهمجية
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 05:38 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)


    محمود،
    Quote: الولد القريشات قتلن قلبه ..

    يا زول قول بسم الله .. وأستهدى بالله.

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 02:48 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: بريمة محمد)

    بريمة حتي الان غالبك من ان تقول كلمة ادانة واحدة !

    والله ما زلت استغرب لعدم ادانتك للحيكومة علي قصفها لمدينة اب كرشولا بالطيران والمدفعية

    تاني عندك وجه تجي تقول اي حاجة عن مواطن كردفان المغلوب علي امره ..
    امشي تاجر باي حاجة غيرها والله من اليوم سوف لن اتركك تتاجر بقضاياهم ما زلت حيا ارزق .. ويا اهلنا في جنوب كردفان لكم الله ان كان امثال بريمة يحملون راية قضياكم
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 02:56 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 10-08-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    محمود علي

    ود ابا بريمة ده مش القروش قتل قلبو عبار كبير قتل قلبو


    اضربوا الخونة بيد من حديد
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 03:51 PM

7abib_alkul
<a7abib_alkul
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 3757

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: saif massad ali)

    Quote: ! (المصدر: نشطاء الفيس)

    غالب الظن انك دلوكة ساي
    قلت لي مصدرك شنو هههههههههههه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 03:51 PM

7abib_alkul
<a7abib_alkul
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 3757

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: saif massad ali)

    Quote: ! (المصدر: نشطاء الفيس)

    غالب الظن انك دلوكة ساي
    قلت لي مصدرك شنو هههههههههههه
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 04:05 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: 7abib_alkul)

    Quote: غالب الظن انك دلوكة ساي
    قلت لي مصدرك شنو هههههههههههه


    يا زول هوي كده قول بسم الله .. مالك زعلان .. راس الصوت لحقك ولا شنو !

    غالب الظن !!
    يا اخي طيب ما قول دلوكة وريح نفسك .. البيخليك تظن شنو!!

    قلت لي اسمك (حبيب الكل)
    اول حاجة زول بيكتب باسم مستعار ده بحد ذاته دليل علي (الجـ بن)
    ولذلك ليس لدي وقت للمهاترة مع الاشباه والـ ....
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 04:25 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 14-08-2002
مجموع المشاركات: 31580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 04:39 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: ABUHUSSEIN)

    يا الخبير ببواطن المصادر ابوحسين شكراً للاستبيان والتوضيح

    انا لم ابالغ عن الاشارة الي مصدر الصورة .. لقد نشرها احد النشطاء بالفيس بوك بعد ان تضاربت الانباء عن مسقط مروحية حكومية في اب كرشولا
    اشرت الي المصدر كما هو بالرغم من ضعفه .. وكما تري لقد جلب لي الاشارة الي نقل المصدر الاسائة ووصفي بالدلوكة !

    عموما اعتذر لهذا الخطأ .. شخصيا اكره الكذب والتلفيق .. ولكن يبدوا انها هي العترة التي تصلح المشي

    نشكر لك التوضيح وسازيل الصورة فوراً


    ___________________________________________________________
    يا ابوحسين ما رأيك في الصورة الثانية التي نشر علي شبكة رصد .. هل هي ايضا مضروبة لكي ازيلها ! Smile
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 04:46 PM

بدرالدين الطائف
<aبدرالدين الطائف
تاريخ التسجيل: 09-01-2013
مجموع المشاركات: 1744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    Quote: موما اعتذر لهذا الخطأ .. شخصيا اكره الكذب والتلفيق .. ولكن يبدوا انها هي العترة التي تصلح المشي

    نشكر لك التوضيح وسازيل الصورة فوراً


    خطوة جيده يا محمود .
    و الرجوع عن الخطاء لا عيب ولا ضعف بل بالعكس يكسبك إحترام الاخرين.
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 05:26 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: بدرالدين الطائف)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 05:28 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: بدرالدين الطائف)

    الصديق بدرالدين

    شكرا لك يا دفعة علي كلماتك الجميلة
    والله العظيم اقولها بكل صدق .. اكره بشدة التلفيق واسلوب النضال الذي يعتمد علي نشر الاكاذيب الذي يقع فيه بعض الاصدقاء ..
    ولهذا السبب كنت مترددا لنشر الصورة في بداية الامر .. نسبة لضعف المصدر .. ولكن بعض ان قرأت لاكثر من مرة عن حادث سقوط مروحية حكومية في المعارك الاخيرة .. اعتبرت هذه الصورة التي تم تناقلها علي صفحات الفيس هي الصورة المعنية


    انظر الي هذا الخبر الذي نشر يوم امس (الخميس 16/05/2013 ) الذي يتحدث عن سقوط المروحية الحكومية في جنوب كردفان في هذا الرابط

    الجبهة الثورية السودانية تسقط هيلوكبتر و تسيطر منطقة جبل الدائر ومنطقة سدرة العسكرية بولاية شمال كردفان


    علي كل حال .. من حكم الؤكد ان هناك مروحية اسقطت في المعارك التي تجري الان في كردفان ..
    ولكن يبقي السؤال: اين هي صورة تلك المروحية المدمرة ؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 05:47 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 06:16 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 07:21 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    Quote:



    شوف صحبانك (عردو) خلو السلاح وراهم كيف ! (المصدر: نشطاء الفيس)
    والله الجبهة الثورية درشت ليك ناسك (فراك النار) اولاد ام زقدة .. جدعوا البندقية ورقدوا صوف
    عليك الله شوف عدد السلاح التركوهو وراهم (الله يضرك ديل عساكر شنو ديل)


    الصورة هذه ليس لها علاقة مع الجبهة الثورية

    وواضح جداً أنّها صورة لنجاح حمل نزع السلاح في دولة جنوب السودان ويظهر جنود الحركة الشعبية وهم يردتون على ساعدهم شعار M P SPLA

    الشرطة العسكرية لجيش الشعبي لتحرير السودان

    صورة أخرى لنفس المشهد من بي بي سي

    وصورة تظهر جنود الشرطة العسكرية في أحد الإستعراضات في ولاية جونقلي



    ابلـــــــــــــع بالهنـــــــــــــــا والشفـــــــــــــــــــــــــا

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 08:07 PM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 1253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: Frankly)

    Quote: ابلـــــــــــــع بالهنـــــــــــــــا والشفـــــــــــــــــــــــــا


    قبل الأكل ولا بعده؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 09:00 PM

7abib_alkul
<a7abib_alkul
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 3757

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: Barakat Alsharif)

    اولا بعد الرش الفوق دا و أقرارك بأنك بتنقل اي صورة واي خبر من اي صفحة بدون التأكد من صحتها ما اظن انك دلوكة بل فعلا
    ثانيا لا علاقة بالنيك نيم بالجبن او الشجاعة وانت علي ما يبدو انك قليل الخبرة بالنت عموما ليس المنبر وحده واذا عايزت تعرف الحاجة دي شوف ليك زول قديم في النت دا لمن كان النت غير متاح ولا معروف لدي الرجرجة والدهماء من الناس عشان اوريك دلالات اليوزر نيم
    ولمن كنا نتلاقي خارج الساايبر يحلو لنا منادت بعضا بهذه الاسامي (الوهمية) ونحن نتلاقي وجها لوجه يا انت الزمن داك انت بتكون لسع واقف عند الكهرباء اعظم اختراع في العالم
    واسال اي عضو قديم عن حبيب الكل بجيبيك لي بالدرب
    عموما ما تنصرف عن موضوع البوست وتكلف نفسك عناء الرد علي خليك في صورك الملطوشة دي ورد علي ناس المسلمي ديل وانساني الوهمي دا ههههههههههههه

    (عدل بواسطة 7abib_alkul on 17-05-2013, 09:18 PM)
    (عدل بواسطة 7abib_alkul on 17-05-2013, 09:26 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 10:10 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: 7abib_alkul)




    محمود .. أنت لسع موجود .. !! .. شوف عشان قاعد تكذب وتلفق فينى .. شوف الحصل ليك .. الله عارف ..

    أحكى يا أخى عن البلع .. والله الأحباب درشوك درش لما ريحتك بقت طير طير ..

    البوست دا تانى ما فاقدين فيهو إلا ود الصايم .. يا أخى أبو الحسين فلتة زمانه عديل ..

    شكراً فرانكلى وول أبا المسلمى وحبيب الكل.

    بريمة
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 11:24 PM

حسين عبد المجيد
<aحسين عبد المجيد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 1673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: بريمة محمد)

    Quote: نحن بنختلف معك في اسلوبك لطرح القضيايا ولكن والله نحترمك


    اي والله يا محمود

    بريمة بختك اتنفست من الزنقة لاكين يا محمود سيبك من الصور وركز في سياسة الارض المحروقة في ابو كرشولا بشهادة بريمة

    ما تشتغل بشغل الباكات تطفيش الكورة خليك في موضوعك يا اخ اتا ابو كرشولا دي مدنيين مواطنين ما فيها الجيش دا حا يقع لبع في الثوار دون مراعاة لانسان ابو كرشولا وعماره وزرعه وحيوانه ول هو رخيص لدرجة دي ؟؟
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 11:25 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: بريمة محمد)

    يا بريمة سيبك من هذا الضوضاع .. انه لا يعدو سوي زوبعة في فنجان
    سيبك من هؤلاء الامنجية والارزقية .. انهم فقط يؤدون واجبهم المنوط لهم

    ها هي الصورة منقولة حتي الان في مواقع مشهورة
    Halicopter555.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    Halicopter666.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    اذا كان هناك احد منهم علي قدر عالي من الجدية فليبلعوا هذه المواقع التي ما زالت تنشر الصورة .. انا حقي هين اعتذرت وسحبت الصورة وان كان الاعتذار غير كافي فليكن الذي يكون

    قول لي موقفك وين من الادانة ؟
    أب كرشولا تستغيث يا بريمة فهل من مجيب
    الطيران الحكومي لم يفرق هناك بين الاخضر واليابس فماذا انتم فاعلون


    ركز معاي في موضوع البوست يا بريمة سيبك من هذا الضجيج

    (عدل بواسطة محمود على on 17-05-2013, 11:37 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 11:37 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    حرامي واهبل وعريانات في الصقيعة

    ------
    عرفتك
    أقول. ليك اختشي
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 11:42 PM

حسين عبد المجيد
<aحسين عبد المجيد
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 1673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمد المسلمي)

    الايرانيين دخلوا الخط

    محرقة ابو كرشولا

    معركة فاصلة تحدد مستقبل السودان


    ايام تحكي عن ابو كرشولا
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

17-05-2013, 11:48 PM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمد المسلمي)

    Quote: اي والله يا محمود

    بريمة بختك اتنفست من الزنقة لاكين يا محمود سيبك من الصور وركز في سياسة الارض المحروقة في ابو كرشولا بشهادة بريمة

    ما تشتغل بشغل الباكات تطفيش الكورة خليك في موضوعك يا اخ اتا ابو كرشولا دي مدنيين مواطنين ما فيها الجيش دا حا يقع لبع في الثوار دون مراعاة لانسان ابو كرشولا وعماره وزرعه وحيوانه ول هو رخيص لدرجة دي ؟؟



    والله يا حسين كلامك صح .. بريمة ما مصدق جاتو المولد قبل شهرين من وقتو

    صاحبك من زمان مطنشني ولمن الامنجية شتتوا لينا البوست ظهر صاحبك الضحك شارطو

    سيظل العار علي جبينه الي ان نري له ادانة حقيقية للنظام
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2013, 00:40 AM

محمود على
<aمحمود على
تاريخ التسجيل: 28-03-2013
مجموع المشاركات: 679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    Quote: الايرانيين دخلوا الخط

    محرقة ابو كرشولا

    معركة فاصلة تحدد مستقبل السودان


    ايام تحكي عن ابو كرشولا


    صدقت يا حسين لقد قرأت هذا الخبر المؤسف .. دخول الايرانيين في الخط .. وتنصيبهم لمنصات صواريخ في كردفان .. هذا يعتبر تطور خطير جدا
    من المعلوم ان الايرانين لا يهمهم امر المواطن ما داموا هم يدعمون النظام .. وهم لا يتوانون عن حرق الاخضر واليابس وابادة الجميع من اجل نصرة النظام (الحرب السورية خير دليل)
    واخوانا ناس بريمة ومن لف لفهم تراهم ما زالوا يقفون في الجانب الخطأ

    اكيد سيحرقون كردفان كما حرقوا دارفور من قبل
                  
|Articles |News |مقالات |بيانات

18-05-2013, 08:14 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قوات النظام تنتهج سياسة الارض المحروقة في اب كرشولا بشهادة بريمة ب (Re: محمود على)

    لماذا يستخدم البعض لغة الكذب والتدليس والتضليل قولاً وفعلاً وفي نفس الوقت يبيعون سلعتهم بأنّهم ينادون للصدق والشفافية واحقاق الحق قولاً وفعلاً؟؟؟؟؟

    أولا يدرون أنّ فاقد الشيء لا يعطيه؟؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة Frankly on 18-05-2013, 08:21 PM)

                  
|Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de