نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
Re: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم (Re: هاشم نوريت)
|
تحياتي هاشم نوريت، استأذنك في إزالة لفظة "المحسي" فهو لا يمثل قبيلتنا ولا يشرفنا. ولا تٌحاسب القبيلة بما فعل. والمحس يعانون مثل كل أبناء السودان. وأين كانت مجزرة كجبار؟
ثم لماذا الحديث العنصري؟ لماذا استخدام نفس السلاح الذي تحاول الحكومة عبره تفريق الناس وشرذمتهم إلى كيانات منفصلة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم (Re: نايف محمد حامد)
|
حتما هو لايمثل المحس ولا السودانيين عموما لانه خادم لعصابة الاخوان المسلمين والعنصريين الحاكمين ولكن السؤال اين العنصرية فى قول ان عبدالرحيم المحسى فهل قول فلان محسى عنصرية كدى ورونا معرفتى كملت وغيرت العنوان احتراما لطلب اناس اعزاء لى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم (Re: هاشم نوريت)
|
Quote: حتما هو لايمثل المحس ولا السودانيين عموما لانه خادم لعصابة الاخوان المسلمين والعنصريين الحاكمين ولكن السؤال اين العنصرية فى قول ان عبدالرحيم المحسى فهل قول فلان محسى عنصرية كدى ورونا معرفتى كملت وغيرت العنوان احتراما لطلب اناس اعزاء لى |
الاخ هاشم تحياتى مافى عنصرية فى كلامك بالمعنى الواضح للكلام لكن هنالك مستويات من القراء يدخلون لهذا الموقع و على درجات مختلفة من الوعى و الفهم عندما تقول عبد الرحيم المحسى فهذة اشارة سيئة للمحس و نحن نريد ان يذكر اسم قبيلتنا فى المواقف المشرفه و ليس مرتبطا بإنسان رخيص كهذا وافر تقديرنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم (Re: نايف محمد حامد)
|
الاخ هاشم تحياتى مافى عنصرية فى كلامك بالمعنى الواضح للكلام لكن هنالك مستويات من القراء يدخلون لهذا الموقع و على درجات مختلفة من الوعى و الفهم عندما تقول عبد الرحيم المحسى فهذة اشارة سيئة للمحس و نحن نريد ان يذكر اسم قبيلتنا فى المواقف المشرفه و ليس مرتبطا بإنسان رخيص كهذا وافر تقديرنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم (Re: هاشم نوريت)
|
Quote: حتما هو لايمثل المحس ولا السودانيين عموما لانه خادم لعصابة الاخوان المسلمين والعنصريين الحاكمين ولكن السؤال اين العنصرية فى قول ان عبدالرحيم المحسى فهل قول فلان محسى عنصرية كدى ورونا معرفتى كملت وغيرت العنوان احتراما لطلب اناس اعزاء لى |
التحية للاستاذ هاشم نوريت ولكل الأخوان
الأخ هاشم مبروك لكم ولنا جميعا في شرق السودان وفي كل السودان تكوين الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة تلك الجبهة التي تعبر عن كل مكونات الشعب السوداني بشرق السودان وهي إضافة قوية لقوى الفجر الجديد التي تقترب مع كل الشعب السوداني لاسقاط نظام الأبالسة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم (Re: محمد علي عثمان)
|
بعيدا عن محسية عبد الرحيم او جعلية الرئيس الهزيمة العسكرية هل هي مسؤولية وزير الدفاع ام القائد العام للجيش ؟ وهل بالضرورة ان يكون وزير الدفاع عسكريا ً ؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا إذا كان وزير الدفاع غير عسكريا قرار الحرب والسلام قرار سياسي في المقام الأول عليه ليس بالضرورة ان يكون وزير الدفاع عسكريا بل من الاوجب الا يكون عسكريا حتى لا يحدث خلاف في الشأن العسكري بين القيادة العسكرية والوزير ذو الخلفية العسكرية المشكلة ان الوضع في السودان غير عبر التداخل في السلطة بين الرئيس والوزير وقيادة الجيش بحيث لا تستطيع الفصل بين مسؤليتهم وتبقى مسؤولية عبد الرحيم في الجانب السياسي للمسألة (رغم عسكريته ورتبته العسكرية ) وعلى قادة الجيش تحمل الجانب العسكري وبالتالي تبقى الإدانة مطلوبة للقيادة العسكرية (القائد العام ، هيئة الاركان ، المخابرات العسكرية ، الامن الوطنى) بالترتيب واخير وفي آخر الصف وزير الدفاع . المشكلة ان القائد العام للجيش هو الرئيس والذي هو القائد الاعلى للجيش بحكم موقعه كرئيس فمن المطالب بالإستقالة الرئيس والذي هو القائد العام للجيش ام وزير الدفاع وهل يكون المطلوب فصل السلطات عبر قائد اعلى للجيش برمزية راس الدولة ووزير سياسي للدفاع وقائد عام عسكري (محترف ) مع هيئة اركان من العسكر بالطبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم (Re: othman mohmmadien)
|
Quote: البشير يعبر عن استيائه من عبدالرحيم |
هاشم نوريت يظهر عليك ده بوست التخرج من مدرسة البسوس للمعاقين سياسيا وحديث القبائل الممجوج النظام ده - اخوان مسلمين بس ما عنده اي صفة ثانية ودينق قاعد في البورد ده من 2000 يصراع من اجل السودان الجديد ما ذكر قبيلة او عرض بقبائل حدد تماما العدو-الاخوان المسلمين- عشان كده قلنا الجنوبيين اذكياء وانت نفسك لا تمثل البجا تثمل نفسك بس
وبعدين روية حسن نمر ناظر الجعليين عن السودان الجديد وجون قرنق يهدي تحت هنا ومن كتاب د.منصور خالد
Quote: في الحقيقة هذا النوع الغوغائي من النضال الوقف في وعي سنة 1964 لن يغير السودان ولن يسقط الحزب الحاكم الا من عوامل داخلية تخصه او يخضع لانتخابات حرة ونزيهة للخروج الامن من السلطة اما معارضة غوغائية تجيب لينا مليشيات الدفاع لشعبي تنطط- انا القيح المفقع والجدري المصقع- وتبتزل تراث الجعليين الخالد في دحر الاتراك من اجل اغراضهم الرخيسة ..فهذه ماساة شعب ذكي الله ابتلاه في نخبه |
وطبعا ملشيات الدفاع الشعبي المشبوهة هي ليست الجيش السوداني الحقيقي الذى تم تصفيته تماما من ما جات الانقاذ ولن يرجع لجيش السوداني الا بمراجعة المفصولين للصالح العام عبر برنامج شفافية كبير باشراف وزارة االعدل... لكن عشان تاني ما يمسخو تراث الجعليين(الاصل) ويوظفوه في قتل ناس الهامش هذا هو راي عمدة الجعليين الشيخ نمر في رؤية السودان الجديد وفي د.جون قرنق شخصيا الذى اسره لمنصور خالد واالدكتور منصور خالد غني عن التعريف ومن المتصالحين مع انفسهم لذلك نعتبره من الثقاة
هذه الاشياء الرائعة لا تجدها الى في كتب العلامة د.منصور خالد
Quote: لست أيضا من الغباء للظن أن جميع أهل السودان قد أصبحوا ملائكة خليت نفوسهم من مشاعر الاستعلاء((الحمية)) فما زال بيننا من في ((قلوبهم الحمية حمية الجاهلية))..إن استثارة هذه المشاعر بهدف تسعير الغيظ ضد الآخر أو الإغراء بالحقد عليه- في الشمال كان ذلك أو في الجنوب- لن تأتي إلا من نخب تسعى لتسويق رؤاها باستثارة أدنى ما في الإنسان-الموروثات البيولوجية- وفي هذا المجال سعدت كثيرا بتجربة مررت بها هذا العام لأنها كشفت لي عن ((جوهر أهل السودان))، ففي افتتاح مؤتمر الحزب الاتحادي الديمقراطي في القاهرة(4/5/2004) اعترضني رجل التقيته للمرة الأولى وقدم نفسه- حسن نمر عمدة الجعليين- استقبلت الرجل بما يجدران استقبل به مثله من الترحاب،ثم استمعت لما أراد أن يفضي به إلي ، قال(( لي رسالة ارجوان تبلغها للدكتور جون قرنق إن لم يكن قد بلغها له ياسر عرمان الذي حملته نفس الرسالة إبان زيارة وفد الحركة للخرطوم)) قلت :ما رسالتك ؟!..أجاب: ابلغه ((إن الذين يرموننا بالعنصرية لا يعرفوننا وانقل له إني سأكون على رأس مستقبليه في الخرطوم لاصطحبه معي للمتمة ،يشرب القهوة مع أهلها)).. قصة شرب قرنق القهوة في المتمة أسطورة روجها سخفاء العقول لتأجيج الغضب الشمالي ضد قرنق بان كل الذي يبتغيه هو إذلال الشمال وكيما يبلغ الإذلال غايته اختاروا هدفا له- أهل السروج والخيل..(الكتاب ص 282) |
تعقيب 1-نشكر الجعلي الاصلي حسن نمر على هذه الاريحية والرؤية العميقة المستوعبة فعلا برنامج السودان وهذا هو الراي الذي يعبر عن قبيلة الجعليين من ناظرهم 2- وان التهميش والمهمش في رؤية الحركة الشعبية السودانية (الاصل) التي كان يمثلها د.جون قرنق قبل رحيله..لا تستهدف اشخاص ام قبائل بل وعي / التحرر من شنو 3- والمهمش في رؤية الحركة الشعبية هو ذلك السوداني الذى ظل حتى هذه اللحظة لا يتمتع بالخدمات التي تقدم للناس في الخرطوم/جمهورية العاصمة المثلثة وحتى وانا كان يقيم على هومشها في اللفة وصابرين والخدمات 1- البيت المكون من مكونات ثابتة وامن 2- الماء النظيف جدا والذى ياتي عبر الانابيب 3- الغاز للوقود 4- الكهرباء المستدامة 5- الطرق البرية /السكة حديد/ الطائرات غير البغال والحمير والجمال 6- التعليم العام اساسي وثانوي مع اعاشة مجانية 7- المستشفي والطب الوقائي له ولحيوناته 8- العمل الشريف الذي يحفظ كرامته 9- اجهزة الاعلام ووسائطه -تلفزيون- راديو- صحف التي تربطه بالمركز والعالم
وهذا البرنامج ((نقل المدينة الى الريف)) لا يحتاج ل9000 مسؤال فاسد وكوز يقبع على راس الناس ويهرف لهم بما لا يعرفون ويهيم بهم في الجزيرة العربية مع ابو قتادة وكتائيب الاهوال..ومعسكرات تجويد سورة النمل...والكذب المتنوع بالدين.. وبالتاكيد..ان من يعانون من انعدام هذه الخدمات في السودان هم 75% في الاقاليم و15% في اطراف العاصمةوبقي 10% من الاقلية الانتهازية/الاخوان المسلمين ومن لف لفهم من المؤلفة جيبوهم هم يتنعمون وياكلون كما تاكل الانعام الان.. ولذلك قال حون قرنق في فضائية الجزيرة ((انا امثل الاغلبية)) وان كان جل المهمشين الان غير الواعين بازمتهم يتبعون حتى اليوم 2013 كل داع الى امر نكر... ويتعامي عن (((الفجر الصادق))) واوتاد السودان الاصلي 1- برنامج السيد عبدالرحمن المهدي واتخاذ المسار الصحيح الذى تركنا فيه الانجليز الديموقراطية الليبرالية...ذى الهند والبرازيل... 2- برنامج محمود محمد طه الدولة المدنية الفردالية الاشتراكية الديموقراطية المنشور هنا 3- برنامج د.جون قرنق السودان الجديد الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية-اتفاقية نيفاشا والدستور المنبثق عنها..
وبين الفجر الكاذب/السودان القديم/المؤتمر الوطني ومن لف لفه.. والفجر الجديد/؟؟؟؟؟؟ والفجر الصادق/السودان الجديد(نسخة جون قرنق) يتفرق شعب السودان ايدي سبا وازمة المنابر الحرة مستمرة وياتي اصحاب النسخة المضروبة من السودان الجديد يروجون لكراهية بين الناس والقبائل دون حياء وفي هذا البورد...
| |
|
|
|
|
|
|
|