باسم الدين يتموضع احدهم في مجلسه باحدى المساجد ويتحلق حوله نفر كثير هذه الجلسة ايمانية هدفها التقرب الى الله والبحث عن جنة عرضها السموات والارض التقرب الى الله ودخول جنته يستوجب الاجر الكثير والمزيد من الحسنات وسبيلك الى الاجر والحسنات ان تجلس وتشتم من تشتمهم ماتوا قبل 14 قرن بالتمام والكمال ومن تشتمهم هم صحابة رسول الله ومنهم خلفاء راشدون وامهات مؤمنين !!!! التعجب هنا ليس في قيمة المشتومين ومكانتهم عند قوم اخرين التعجب هنا ما الذى استفيده انا او تستفيده انت حتى يجازيك الله ثوابا على شتم من مات قبل 14 قرن ؟؟ وما المفيد للبشرية حين يعرفوا ان عمر او ابا بكر او عثمان او عائشة مكانهم الجنة او النار
الجانب الاخر من المعادلة وباسم الدين ايضا يطل احد المشايخ على احدى القنوات الفضائية وعلى طريقة الشركات التجارية يقدم عرضه المغرى اشترى منتجا من منتجاتنا وفز بجائزة قيمة عبارة عن سيارة فورد جديدة او مكنسة كهربائية اقتل شيعيا وفز من عندنا بجنة عرضها السموات والارض ولان العرض مغرى جدا ولا يقاوم يتوكل احدهم او جماعة على الله لينفذ الامر مكبرا ومهللا وبعد ان ينفذ طريقته في التقرب الى الله يذهب راضيا مرضيا وقد ضمن الجنة
06-24-2013, 12:04 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
لك فقط ان تعلم ان الشاتم والقاتل يقولون ان لهم ربا ورسولا وهذه رسالته في الطبيعة البشرية البسيطة ومن خلال التعامل اليومى الحياتى البسيط لا يمكن ان تحترم او تثق او تتبع شاتما فيما يقوله او يفعله ولا يمكن ان تصادق او تصاحب او تحترم قاتلا في فعلته ان كانت هذه طبيعتنا البشرية البسيطة الم يسأل القومان نفسيهما ايمكن لاله ان يكون ادنى من البشر ؟؟ ايعقل ان يرضى الها بالشتم ايعقل ان يجازى الها بالقتل
06-24-2013, 12:14 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
ثم الم ينتبه الطرفان لحكمة بسيطة ؟؟؟؟ لماذا كان كل الرسل والانبياء او معظمهم من المستضعفين ؟؟ الم يكن في وسع الله ان ينزل رسالته او نبوته على ملك متجبر يأمر فيطاع يقول فيسمع بيده مقاليد الامور فلا يجادله احد ولا يقف في وجهه احد ويؤمن الناس بما اتى به خوفا ورهبا ؟؟ اليس في هذا حكمة من الله واختبار عظيم ان جعل الدين خيارا واختيارا الم يكن في مقدور الله ان ينزل رسالته على سليط بذئ اللسان لا يجاريه احد فيفرض كلتمه فسقا واساءة فيؤمن له خوفا من لسانه وسوءه ؟؟ هل كان من الصدفة ان تتنزل الرسالة الى من هو الامين بين الناس والصادق بين الناس ولمن هم على خلق عظيم ؟؟
06-24-2013, 12:26 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
ولك ان تتخيل ان اردت ان تكون شيخا ملئ السمع والبصر ولك مؤيدوك ومناصروك ومن يرفعونك مراتب بين البشر ما عليك الا ان تتفوق على اخوانك في درجات الشتم والاساءة لرموز الاخرين وان اردت ان تكون اماما بين الناس تفتى لهم وتتحكم في اقدارهم ويعمل لك الف حساب ويقدس الناس سرك ما عليك الا ان تكون الاكثر تشددا وحبا للدماء والتكفير والقتل امة هكذا مشايخهم الذين يتشربون منهم العلم والمعرفة والطريق الى الله لو ان هذا طريق الى بيت دعارة لما اتبعت هؤلاء فكيف يتبع هؤلاء طريقا الى الله
06-24-2013, 12:32 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
لكل الامم اديان وفى كل دين او في معظم الاديان يختلف الناس حول مذاهب وفرق لكنا لم نسمع عندهم من حمل حزاما ناسفا ليفجر من اختلف معه في طريقته او مذهبه ولم نسمع من وقف يشتم رموز الاخر ويثير عواطفهم ولم نسمع تلك الاطراف تثير الفتن وفتاوى القتل وفرض الراى على الاخر لكل دينه ولكل مذهبه فمن شاء فاليتبع ومن شاء فاليعبد الخنزير او الفأر او حتى عجوة صنعها بيديه الا عند مسلمى ومشايخ هذا الزمن الشتم تقرب الى الله والقتل طريق الى الجنة
06-24-2013, 12:39 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
والمؤسف المضحك بعد كل هذا اننا من ينادى الاخر باحترام معتقدنا وديننا ونحن اكثر من يسئ اليه ويهزء به ويجعله مضحكة لكل ذى عقل ثم نطلب من الاخر ان لا ينظر الى ديننا من فعائلنا وكأنه مجبر ان يتفقه في دينك ليعرفه ولا ينظر اليك انت الذى تمثله وتحمل لواءه فان كانت هذه فعائل واقوال وتصرفات فقهاءنا وشيوخنا الذين يتبعهم كثيرون ويؤيدهم كثيرون وباتت الفضاءيات لها منهم نجوم كيف تريد من الاخر ان ينظر اليك والى دينك ؟؟
06-24-2013, 01:15 PM
حمزاوي حمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622
Quote: من تشتمهم ماتوا قبل 14 قرن بالتمام والكمال ومن تشتمهم هم صحابة رسول الله ومنهم خلفاء راشدون وامهات مؤمنين !!!! التعجب هنا ليس في قيمة المشتومين ومكانتهم عند قوم اخرين
الابن هشام مسكاقمي هنا مربط الفرس ،، هنا في قيمة المشتومين لان المشتومين من صلب العقيدة .. لان الخلفاء الراشدين وزوجات النبي صلي الله عليه وسلم من صلب العقيدة وصحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم من صلب العقيدة لانهم هم من نقلوا السنة والاحاديث النبوية وهم من حفظوا القرآن وكتبوه لنا لنقرأه نحن اليوم فأذن اي شك او طعن فيهم فهو شك في صلب العقيدة يا سيدي المحترم انظر لماذا لا يشكك ويطعن الشيعة في علماء هذا العصر الذي هم يعرفونهم وممكن ان يتحصلوا على معلومات شخصية دقيقة عنهم وبكل سهولة لماذا يرجعوا لاشياء حدثت قبل 14 قرناً وبدون ادلة قوية ( ولنا فيها مآرب أخرى ) سيدي هشام عباس انت كسني هل سمعت في يوم من الايام سني يلعن علي كرم الله وجه او الحسن والحسين رضي الله عنهم بل نحب فاطمة بت رسول الله صلي الله عليهم اكتر من انفسنا .. أليس هؤلاء الكرام هم عقيدة الشيعة هل سمعت شيعي يعرض عقيدته بدون سب الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله وهل السني يرفض الشيعي او يحقد عليه الا من هذه أليس يوجد على الارض ملحدين ولا دينيين حتى في هذا المنبر يوجد هل سمعتهم يسيؤون لزوجات الرسول وخلفاءه وصحابته بل الخلاف في المعتقد مع الملحد واللاديني
06-24-2013, 01:21 PM
حمزاوي حمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622
هناك ديانات ومعتقدات كثيرة وهناك افكار وتنظيمات كتيرة يمكنك ان تختلف مع اي صاحب معتقد او ديانة او فكر او تنظيم وتحاوره بان دينك او معتقدك افضل من دينه في كذا وكذا فيقبل حوارك وحديثك ويمكن ان يقتنع بكلامك ويتأثر لانك تحدثت في الثوابت فيتبع دينك او فكرك ولكن اذا بدأ حديثك بالإساءة لرموز معتقده فسوف يحدث الرفض بل الاعتداء عليك ، عكس الكلام في الفكر والمعتقد الذي حدث القبول والاستماع ويمكن الاقتناع او المحاولة لاقناعك باظهار قوة عقيدتة وفكره ( شفت الفرق كيف ) اعطيك امثلة اذا حاورت بوذي في بوذا وعدم نفعه وان الله هو النافع وابرزت له حقائق يستمع اليك واحتمال ان يقتنع ، ولكن اذا اسأت لاي من كهنتهم مثل مهماتا او كرداتا او تلوسوما يمكن يقتلك واذا حاورت هندوسي في عقيدته كما فعلت مع البوذي يمكن يقبل ولكن اذا تعرضت بالإساءة للكاهن الهندوسي كومارا او اجيجاباتا او اي رمز من رموزهم الديني شوف البيحصل ليك
لذا اقول لو الشيعة تحدثوا عن عقيدتهم ومذهبهم وفضائل اتباعه وحسناته فسيجدون من يستمع اليهم وسيكون الوضع طبيعي
تخريمة ماحدث في مصر وقتل الشيعي حسن شحاتة بهذه الطريقة الوحشية شيء مؤسف ولا يليق بالمسلمين فيجب ادانتها من الجميع هذا اسلوب همجي بربري لا يمكن ان يحدث في الالفية الثالثة
06-24-2013, 01:39 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
المسلمون السنة هم الامة الاسلامية ومراجعهم وشيوخهم معرفون فى كل بلد اسلامى فاذا وجدت احد هولاء الشيوخ فاتى به والا يكون كلامك فيه تعميم من غير دليل فالمسلون اعتدى بلدناهم بغير وجه حق الروس والامريكان ومعظم الدول الغربية ولم يفتوا بقتل رعايا هذه البلدان والحين اعتدت عليهم الشيعة والنصيرية والروس فى سوريا ولم يفتوا بقتل احد من هولاء رغم ان الشيعة يعيشون فى امان فى معظم بلدان المسلون وهم اقلية
تحياتى محمد الامام ما حدث امس في مصر من احداث مؤسفة بقتل اربعة اشخاص لم يفعله اليهود بل قام به اشخاص يهللون ويكبرون ويدعون انهم يتبعون السنة النبوية وهذا الحادث لم ياتى من فراغ وانما نتيجة الفتاوى المتبادلة بين التيارين والكراهية التى تبث كل فجر جديد والامر لن يقف عند هذا لان الكراهية بين الطرفين وصلت لحدود لا يمكن تصورها وائمة وشيوخ الفتنة من الطرفين ملؤوا المساجد والخطب بما يقود لمذابح قادمة في الطريق
06-24-2013, 01:29 PM
أيمن الفاضل أيمن الفاضل
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 1013
تحياتي هشام الاتنين ما نافعين سلفيين علي شيعة قاعدين يقولوا سنة وشيعة بس هم حقيقة سلفين وشيعة ما فيهم واحد بيمثلني ده الاسلام بتاع الآسيويين طبعاً في أوربا هنا لمن يسألوني إنت (سنة وإلا شيعة) قاعد أنكرهم ليك حطب بقول ليهم في أفريقيا اسلامنا ما فيهو تصنيفات زي دي عليك الله يا هشام قبل القنوات الفضائىة والانترنت حصل سمعت بي سنة وشيعة؟
06-24-2013, 01:48 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
Quote: الابن هشام مسكاقمي هنا مربط الفرس ،، هنا في قيمة المشتومين لان المشتومين من صلب العقيدة .. لان الخلفاء الراشدين وزوجات النبي صلي الله عليه وسلم من صلب العقيدة وصحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم من صلب العقيدة لانهم هم من نقلوا السنة والاحاديث النبوية وهم من حفظوا القرآن وكتبوه لنا لنقرأه نحن اليوم فأذن اي شك او طعن فيهم فهو شك في صلب العقيدة يا سيدي المحترم انظر لماذا لا يشكك ويطعن الشيعة في علماء هذا العصر الذي هم يعرفونهم وممكن ان يتحصلوا على معلومات شخصية دقيقة عنهم وبكل سهولة لماذا يرجعوا لاشياء حدثت قبل 14 قرناً وبدون ادلة قوية ( ولنا فيها مآرب أخرى ) سيدي هشام عباس انت كسني هل سمعت في يوم من الايام سني يلعن علي كرم الله وجه او الحسن والحسين رضي الله عنهم بل نحب فاطمة بت رسول الله صلي الله عليهم اكتر من انفسنا .. أليس هؤلاء الكرام هم عقيدة الشيعة هل سمعت شيعي يعرض عقيدته بدون سب الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله وهل السني يرفض الشيعي او يحقد عليه الا من هذه أليس يوجد على الارض ملحدين ولا دينيين حتى في هذا المنبر يوجد هل سمعتهم يسيؤون لزوجات الرسول وخلفاءه وصحابته بل الخلاف في المعتقد مع الملحد واللاديني
دا اصلا البيحير اى انسان عاقل استفيد شنو انا لما اقعد اشتم في ناس امرهم عند الله يعنى مثلا لو اثبت ان عثمان بن عفان رض الله عنه اخطأ او كان على خطأ بيغير في الوضع شنو ؟؟ تحياتى حمزاوى
06-24-2013, 01:52 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
Quote: تحياتي هشام الاتنين ما نافعين سلفيين علي شيعة قاعدين يقولوا سنة وشيعة بس هم حقيقة سلفين وشيعة ما فيهم واحد بيمثلني ده الاسلام بتاع الآسيويين طبعاً في أوربا هنا لمن يسألوني إنت (سنة وإلا شيعة) قاعد أنكرهم ليك حطب بقول ليهم في أفريقيا اسلامنا ما فيهو تصنيفات زي دي عليك الله يا هشام قبل القنوات الفضائىة والانترنت حصل سمعت بي سنة وشيعة؟
( ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين ) لا سلفيين ولا شيعة ولا بطيخ فقط مسلمين
Quote: الابن هشام مسكاقمي هنا مربط الفرس ،، هنا في قيمة المشتومين لان المشتومين من صلب العقيدة .. لان الخلفاء الراشدين وزوجات النبي صلي الله عليه وسلم من صلب العقيدة وصحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم من صلب العقيدة لانهم هم من نقلوا السنة والاحاديث النبوية وهم من حفظوا القرآن وكتبوه لنا لنقرأه نحن اليوم فأذن اي شك او طعن فيهم فهو شك في صلب العقيدة يا سيدي المحترم انظر لماذا لا يشكك ويطعن الشيعة في علماء هذا العصر الذي هم يعرفونهم وممكن ان يتحصلوا على معلومات شخصية دقيقة عنهم وبكل سهولة لماذا يرجعوا لاشياء حدثت قبل 14 قرناً وبدون ادلة قوية ( ولنا فيها مآرب أخرى ) سيدي هشام عباس انت كسني هل سمعت في يوم من الايام سني يلعن علي كرم الله وجه او الحسن والحسين رضي الله عنهم بل نحب فاطمة بت رسول الله صلي الله عليهم اكتر من انفسنا .. أليس هؤلاء الكرام هم عقيدة الشيعة هل سمعت شيعي يعرض عقيدته بدون سب الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله وهل السني يرفض الشيعي او يحقد عليه الا من هذه أليس يوجد على الارض ملحدين ولا دينيين حتى في هذا المنبر يوجد هل سمعتهم يسيؤون لزوجات الرسول وخلفاءه وصحابته بل الخلاف في المعتقد مع الملحد واللاديني
يسلم قلم الكاتب والحق ما قال فسب الصحابة يعني تكذيب القرآن ونقض السنة ورفض السيرة ومن إفراغ الإسلام من محتواه . تحياتي هشام وضويفه
06-24-2013, 01:58 PM
أيمن الفاضل أيمن الفاضل
تاريخ التسجيل: 01-12-2013
مجموع المشاركات: 1013
زي ما قال حمزاوي الإساءة لمعتقدات الناس بتقفل أي باب للحوار ياخي في واحد سلفي هنا عايش في أوربا وما كل من خيرهم أنا ما عارف منو البقاهو إمام للمسجد . كرهنا صلاة الجمعة لمن يتكلم عن ناس البلد طوالي يكيل ليهم اللعنات والشتائم ح يكيل ليهم شنو يعني ؟ ده العندو المصيبة يا هشام إنو أنا مصنف سني من أتباع هذا الشخص (لانو ما في مسجد تاني أصلي فيهو ) طلعو ديننا نخلي الصلاة وإلا شنو يعني
06-24-2013, 02:34 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
ياهشام بالله ماتخليك زول غريب ,, وبعدين لاحظته ليك مااستنكرته الاسائات الكانت موجهه للصحابه رضي الله عنهم ؟؟!!!!!! الحصل للهالك حسن شحاته ,, كانت من عامه الشعب فابالله يوم واااحد بالله خليك حقاني ومنصف وماتجي تتدخل لي فيها سياسه ,,
رد ·
· منذ 18 دقيقة
. .
Musab Sharf Aldin
ياهشام طيب خلينا من دا كلوو ,, بس جاوب لي بالله علي سؤالي دا ,, انت لو في واحد كل يوم بتلقاهو متحكر قصاد بيتكم تحديدا وقاعد يكورك وينبذ ويسئ في عرضك ساااااي بس كدا ,, وريني تصرفك كيف ؟؟ وللعلم انك انك كنت فاتح بلاغات في الزول دا مليون مره ومافي نتيجه ,, بس جاوب لي الله يرضي عليك
مصعب تحياتى واضح انك قريت موضوع تانى غير موضوع البوست او اكتفيت بالعنوان وما لحقت تقرأ المكتوب يا اخى كيف تقول انى ما استنكرت الاساءة للصحابة وانا اصلا بديت البوست بالاستنكار قبل ما اعلق على القتل ؟؟؟ في بداية البوست قلت ان الاساءة للصحابة امر غريب وغبى ويقود لما حدث بالامس لكن ما حدث بالامس امر غير مبرر يجب ان تكون هناك وساءل وطرق قانونية لمحاسبة المخطئ مش كل واحد يشيل حقو بيدو حاول اقرا البوست وما ترد من العنوان
06-24-2013, 02:37 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
ماحدث فى مصر لايمكن ان يحسب على اهل السنة اولا فى اى بلد تحدث فيه ثورات تكون مثل هذه الاشياء عادية وحصلت قتل لاكثر من ذلك العدد كان قتلا طائفيا ام لا هو قتل ونتج عن عدم الامن ونحن هنا نتكلم عن دولة او امة فوجود من لا يفقه الشريعة الاسلامية والتعامل مع الاخر شى طبيعى . وهذا نتاج طبيعى لبعد المسلمين عن تعاليم دينهم فمنهم من تجده مبهور بالعالم الغربى الراسمالى او الشرقى الشيوعى ولا يفقه عن الاسلام شى وكلا الاثنين يعد من المتعلمين .
محمد تحياتى انا اتفق معك ان ما حدث حدث من عوام وربما اغلبهم جهلة لكن كلامى انو العوام ديل بتحركهم فتاوى وخطب يقودها شيوخ لهم اتباع ومكانة العوام مسؤولية الشيوخ الذين بدلا من تحكيم العقل والحكمة هم من يحمسون الناس لارتكاب مثل هذه الجرائم ووجود من لا يفقه الشريعة مسؤولية من يفقه لكن للاسف من يفقهون هم من يقودون هذه الفتنة بين الطرفين
06-24-2013, 02:41 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
Quote: يسلم قلم الكاتب والحق ما قال فسب الصحابة يعني تكذيب القرآن ونقض السنة ورفض السيرة ومن إفراغ الإسلام من محتواه . تحياتي هشام وضويفه
محمد زبير تحياتى هذا معروف ويستنكره الجميع لكن لا شئ يبرر هذه الهمجية في التعامل مع المخطئ هناك طرق شرعية وقانونية لمحاسبة الجانى والمسئ يجب سلكها بدلا من التبرير لهذه الهمجية بحجة انهم اساءوا للصحابة
06-24-2013, 02:47 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
ماقام به السلفيون فى مصر تجاه هؤلاء الشيعة يسمى بقانون الغاب .. وما قاموا به لايقره دين ولا شرع ولا عُرف .. وهو من الفساد فى الارض .. ومن مقاصد الشريعة الاسلامية السمحاء : حـفـظ النـفـس والحق الذى يباح به قتل النفس : 1) القتل العمد .. النفس بالنفس .. ( من قتل يُقتل ) . ( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه ) 93 النساء 2) الزنــا بعد الزواج .. 3) الردة بعد الايمان .. في الصحيحين ( عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله: لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمارق من الدين التارك للجماعة. ) أهـ
وساخة وعفانة الشيعة لا تحتاج الى منابر للتحدث حولها انما يعرفها القاصى والدانى .. وليس من حق اى فرد ان يأخذ الحق بيديه لانه فى هذه الحالة تصير الاحوال الى فوضى عارمة القوى فيها آكل والضعيف مأكول .. صدقنى يا هشام هذه الظاهرة ستنتشر انتشار النار فى الهشيم فى كافة البلاد العربية وستبدأ اولاً فى السودان وفى القريب العاجل ( ومعطيات التنبؤ والتحليل انتشار الحسينيات فى الخرطوم وتربص السلفيين بهم وخاصة الجهاديين )
المذاهب الاسلامية المختلغة ,سنة شيعة,سلفين صوفية,معتزلة,عزلة تتشكل هذه المذاهب على حسب قالب البلد العام,, فى السودان المذهب السائد الصفوفية,لو قارنت سلفية السودان بسلفية السعودية,شيعة السودان بشيعة ايران,هندوز السودان بهندوز الهند,, فستجد كلهم مسيطر عليهم او متغلقل فى داخلهم المنهج الصوفى حتى شيعة السعودية ميسطر عليهم المنهج السنى شيعة لبنان مسيطر عليهم منهج الموضة,, لا تجد شيعى سعودى يسب الصحابة بل يستنكر من يفعل ذلك,, فالشيعة لهم اثنا عشرة طريقة وامام,,تبداء من الكفر والالحاد تنتهى عند اهل السنة والجماعة فلابد من التفريف بينهم فى كل زكان ومكان
06-25-2013, 06:41 AM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
ماقام به السلفيون فى مصر تجاه هؤلاء الشيعة يسمى بقانون الغاب .. وما قاموا به لايقره دين ولا شرع ولا عُرف .. وهو من الفساد فى الارض .. ومن مقاصد الشريعة الاسلامية السمحاء : حـفـظ النـفـس والحق الذى يباح به قتل النفس : 1) القتل العمد .. النفس بالنفس .. ( من قتل يُقتل ) . ( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه ) 93 النساء 2) الزنــا بعد الزواج .. 3) الردة بعد الايمان .. في الصحيحين ( عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله: لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمارق من الدين التارك للجماعة. ) أهـ
وساخة وعفانة الشيعة لا تحتاج الى منابر للتحدث حولها انما يعرفها القاصى والدانى .. وليس من حق اى فرد ان يأخذ الحق بيديه لانه فى هذه الحالة تصير الاحوال الى فوضى عارمة القوى فيها آكل والضعيف مأكول .. صدقنى يا هشام هذه الظاهرة ستنتشر انتشار النار فى الهشيم فى كافة البلاد العربية وستبدأ اولاً فى السودان وفى القريب العاجل ( ومعطيات التنبؤ والتحليل انتشار الحسينيات فى الخرطوم وتربص السلفيين بهم وخاصة الجهاديين )
قانون الغاب ارحم في الغاب الحيوانات لا تصارع وتقتل بنى جنسها
تحياتى كبدو
06-25-2013, 06:42 AM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
المذاهب الاسلامية المختلغة ,سنة شيعة,سلفين صوفية,معتزلة,عزلة تتشكل هذه المذاهب على حسب قالب البلد العام,, فى السودان المذهب السائد الصفوفية,لو قارنت سلفية السودان بسلفية السعودية,شيعة السودان بشيعة ايران,هندوز السودان بهندوز الهند,, فستجد كلهم مسيطر عليهم او متغلقل فى داخلهم المنهج الصوفى حتى شيعة السعودية ميسطر عليهم المنهج السنى شيعة لبنان مسيطر عليهم منهج الموضة,, لا تجد شيعى سعودى يسب الصحابة بل يستنكر من يفعل ذلك,, فالشيعة لهم اثنا عشرة طريقة وامام,,تبداء من الكفر والالحاد تنتهى عند اهل السنة والجماعة فلابد من التفريف بينهم فى كل زكان ومكان
ملاحظة جديرة بالاهتمام شكرا abuguta
06-25-2013, 06:47 AM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
الفتنة يقودها جانب واحد هو الطرف الشيعى المعتدى لكنك تغافلت عنه لغرض فى نفسك ام شى اخر الله اعلم . الفتنة بدات او زادت عندما احتلت امريكا العراق وسلمته للشيعة هنا بدات التصفيات للسنة من الشيعة بمباركة جميع مراجعهم الم تسمع بهذا لذا تبكيت على اربعة قتلوا فى مصر وقتلهم عوام كما قلت وليس لديك دليل على تلك الفتاوى المزعومة من اهل لقتل المخالف لهم . ونسيت الاف العراقين الذين قتلوا
مرحب بيك مرة تانية الفتنة يا سيدى لا يقودها طرف واحد بل هناك طرفان في المعادلة ولكل مسؤوليات فيما يحدث في الطرفين هناك متطرفون يحركون المياه بالنسبة للعراق تخيل انا اول شخص كتب عن ذلك وانا اول شخص قلت ان هذا صراع سياسى سببه التحولات السياسية في المنطقة بعد ذهاب صدام وانه لبس القالب المذهبى لتغطية هذا الامر وتخيل ان الكثيرون في هذا المنبر منهم السلفيون رفضوا هذا الكلام واختلفوا معى وقالوا انه صراع عقيدة لذلك لا يمكن ان تتهمنى باننى نسيت الاف العراقيين الذين يقتلون لانى اشرت لذلك كثيرا
Quote: من تشتمهم ماتوا قبل 14 قرن بالتمام والكمال ومن تشتمهم هم صحابة رسول الله ومنهم خلفاء راشدون وامهات مؤمنين !!!! التعجب هنا ليس في قيمة المشتومين ومكانتهم عند قوم اخرين التعجب هنا ما الذى استفيده انا او تستفيده انت حتى يجازيك الله ثوابا على شتم من مات قبل 14 قرن ؟؟ وما المفيد للبشرية حين يعرفوا ان عمر او ابا بكر او عثمان او عائشة مكانهم الجنة او النار
هشام..الصياد الماهر في الماء العكر كتب: إشارتك وتصريحاتك تدل على خبث طوية وحقد واضح ، وفعلا الشيوعية ضلال..بئس التربية لأعضائها. وعلى طريقة فيصل القاسم آظهر هشام نفاقا ظاهرا:
Quote: التعجب هنا ليس في قيمة المشتومين ومكانتهم عند قوم اخرين
وإيه مكانة الصحابةعندك أنت ؟ دع القوم الآخرين "ولتعرفنهم في لحن القول" يا مسكين ..مكانة الصحابة يعرفها المسلمون الذين يعرفون تزكية الله ورسوله للصحابة ...ولعلمك- وحتى لا تطاعن السلفيين وتتاجر بخطاب تسميه تشجيعي لأهل القرية وغيرهم... هؤلاء الذين قتلوا الشيعة ليسوا بسلفيين..إنهم من أهل القرية العاديين الذين غضبوا من الشيعة لأنهم ضيّعوا أولادهم وجعلوا قريتهم وكرا لسب الصحابة والطعن في الدين...كنت أتمنى أن تدرس ظاهرة طعن الثوابت في بلد أغلبه مسلمون سُنّة..وان تحللها تحليلا علميا حتى لاتقع هكذا تصرفات مستقبلا (كان على أهل القرية أن يرفعوا الأمر للقضاء أو الشرطة ولكن كما قلت لك لايمكن أن تقنع العامي بهذه الأمور وهم يرون الذئاب الشيعية العقدية تفترس أبناءهم وتسب عمر وعائشة أمامهم...إلخ
Quote: وقال شهود عيان ومصادر امنية لوكالة فرانس برس ان مئات من اهالي قرية زاوية ابو مسلم في مركز ابو النمرس في محافظة الجيزة (نحو 30 كيلومترا جنوب العاصمة القاهرة) حاصروا واعتدوا على منزل احد شيعة القرية بعدما علموا بتواجد القيادي المصري الشيعي حسن شحاتة فيه برفقة اخرين.وحاول الاهالي حرق المنزل المتواجد في حارة ضيقة بزجاجات المولوتوف لكنهم فشلوا في ذلك. واسفر الاعتداء عن مقتل شحاتة وشقيقه واثنين آخرين وجميعهم من خارج القرية، بالاضافة الى اصابة خمسة اشخاص آخرين. ويعد الشيخ حسن شحاتة (66 عاما) احد ابرز القيادات الشيعية في البلاد، وقد سجن مرتين خلال عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك بتهمة ازدراء الاديان، بحسب ما اكد عدد من اتباع هذا المذهب لوكالة فرانس برس. وقال الشيعي ضياء محرم باكيا ان ‘شحاتة كان يحضر احتفالا دينيا مع شيعة القرية بمناسبة ليلة النصف من شعبان’. وقال النجار ياسر يحيى لفرانس برس ‘عندما علم الاهالي ان حسن شحاتة في القرية طلبوا من صاحب المنزل تسليمه لهم، لكنه رفض ما جعلهم يهاجمون المنزل’. واضاف ان ‘الاهالي احضروا مطارق ضخمة وهدموا جزءا من حائط المنزل واخرجوا الشيعة واحدا تلو الاخر ثم قتلوهم ضربا في تلك الساحة’، مشيرا الى ساحة كبيرة امام ورشته شهدت واقعة السحل والقتل. وقال مصمم الاثاث سامح المصري ‘حاولت انقاذهم لكن الاهالي كانوا مصممين على قتلهم’، وتابع ‘سحلوهم حتى مدخل القرية.. لقد كانت لحظات بشعة’. وقال شهود عيان ان مئات الاهالي كانوا يرددون ‘الله اكبر.. الله اكبر’ و ‘الشيعة كفار’ اثناء الاعتداء على الشيعة وسحلهم في الشارع. وسحل الاهالي الجثث الى خارج القرية حتى سيارات الامن المركزي التي نقلت الجثث الاربع الى المشافي، بحسب شهود عيان. وهناك نحو عشرين اسرة شيعية في قرية ابو مسلم. ويتهم الاهالي القيادي الشيعي شحاتة بنشر المذهب الشيعي بين اهلها. وقال احد اهالي القرية لفرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان ‘الغضب كبير ضد شحاتة لانه تسبب في اعتناق عدد من شباب القرية للمذهب الشيعي مؤخرا’. واستخدم اهالي القرية، ومعظمهم لا تبدو عليهم مظاهر التدين، كلمة ‘كفار’ لوصف الشيعة اثناء حديثهم عنهم امام مراسل فرانس برس الذي زار القرية. ولم يظهر الاهالي اي ندم او خجل من الواقعة، لا بل ان شباب القرية راحوا يتبادلون في ما بينهم مقاطع فيديو لسحل الشيعة الاربعة بفخر وحماس واضح. وقال المدرس محمد اسماعيل وهو يجلس امام منزله ‘نحن سعداء بما حدث. وكنا نتمنى ان يحدث منذ زمن’
-جريدةالقدس العربي قلنا لك ياهشام الأمانة تقتضي دراسة الظاهرة وليس المطاعنة للسلفيين لأنه ربما يأتي يوم يذبح فيه صوفية بعض الشيعة الطاعنين لأنه الشيعي-مثلا- يطعن في الصحابة..فهل ستقول إن الصوفي وقع ضحية خطاب تهييجي صوفي؟ هاك الرعد الذي يسبق العاصفة دا...صوفي--أسأل الله أن ينصره-يقف بقوة تجاه أخيه الشيعي.. وإبن تجاه أبيه الشيعي/النيل أبوقرون: http://www.google.com.qa/url?sa=tandrct=jandq=%D9...2miVcHX4CzOzbivIQZYg
با هشام..والله ثم والله- لو سمع صوفية سودانيون كلام هذا الملحد الأثيم الذي قتله أهل القرية/حسن شحاتة لقتلوه أو ضربوه ..إلخ فاسمع إلحاده وكفره وضلاله ولا تتكلم عن رد الفعل بمعزل عن فعل الشيعي وجريمته : ***************************** ولذلك كان رد الفعل لهذا الطعن والسب وال ف ا هة..هذا الفعل:
ولعلمك يا هشام سلفية السودان وصوفية السودان وجميييع طوائف المسلمين..للشيعة بالمرصاد... لن نسمح لهم بسب صحابي أو طعن في قرآن... سنسلك كل الطرق الشرعية والقانونية لصد زحفهم الآسن العفن: هذا إبن الشيعي النيّل أبوقرون يكشف زيغ شاتم الصحابة النيّل أبوقرون /والده... ويعترض على ضلالاته.. فمادوركم أنتم غير المطاعنة وادّعاء الوسطية..؟ لو كنت أنت - منصفا لتركت الشيوعية التي قتّلت المسلمين في الجزيرة أبا وبيت الضيافة
Quote: الشيخ محمد النيل أبو قرون لـ«الإنتباهة»:1 حاوره: المقداد عبد الواحد * ما هي قصتك مع التشيُّع ومن كان وراء انضمامك له؟ * أنا كنت شيعياً وكنت أعمل مع الملحقية الثقافية الإيرانية، وكانت لديّ عدد من الأفكار الشيعية، وكنت أبثُّ وأنشر المذهب الشيعي والتشيُّع في المجتمع، وبعد فترة طويلة تبيَّن لي أن هذا المنهج خطأ ويرفضه أهل السودان والغالبية منهم، وراجعت نفسي وراجعت القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وتبتُ إلى الله واستغفرتُ من هذه الأفكار وتقيَّدتُ بالكتاب والسنة وكتب التفاسير ونهج الأئمة الأربعة رضوان الله عليهم.. وبهذه المناسبة أقول لمن أثاروا قضية زواجي إنني متزوج على سنة الله ورسوله وعلى نهج الكتاب والسنة وهو زواج شريف طاهر، وزوجتي تنتسب إلى أسرة عريقة، والشيخ إسماعيل الولي في الأبيض يعتبر جدها، وكذلك لها أهل وقرابة في جنوب كردفان وكادوقلي وربما يصل نسبها بالأخ سيد هارون في كادوقلي.. والذي له نظرة عرقية حول أن كل من يأتي من غرب السودان ليس بسوداني عليه أن يصحِّح نظرته هذه ويترك دعاوى الجاهلية والنعرات القبلية البغيضة، فهذه النظرة خاطئة من ناحية دينية، وكلنا أبناء السودان. * ما السبب الرئيسي لتركك المذهب الشيعي؟ * سبب تركي للشيعة والتشيُّع وضريحهم هو أنه قد تبيَّن لي أن هذا المذهب خاطئ وغير صحيح، وبعد ذلك عرفتُ بعد دراسة مستفيضة أن نظرية وحدة الوجود هي أسوأ ما في الفكر الشيعي، وهي فاسدة ولها علاقة بالفلسفة أكثر من الدين، وهي تحض على الأفعال الفاحشة والشنيعة والأعمال التي لا يقبلها المجتمع والسلوك الشاذ، وهي تقول إن الفاعل والمفعول هما شيء واحد، وهذه تعتبر غير مقبولة اجتماعياً. * متى كان ارتباطك بالشيعة؟ * كان ارتباطنا معهم عبر جمعية أهل البيت مع والدنا، وهي جمعية إيرانية، وكان ذلك عام 1991م، والتقينا معهم في محبة أهل البيت، لكن ما كنا نعلم وقتذاك أبعاد وتأثيرات المذهب الشيعي واستهدافه للبيوت الدينية والطرق الصوفية إلا بعد فترة طويلة، وتبيَّن لي بما لا يدع مجالاً للشك حقد الشيعة على العرب حتى لو كانوا معهم في التشيُّع، وتبيَّن لي ذلك من خلال تعاملي معهم، والشيعي هو فقط من يكون فارسياً أو إيرانياً فهو الشيعي المقبول عندهم. * يعني ذلك أن هناك تمييزًا عند الشيعة؟ * نعم، هناك تمييز، وإذا لم تكن فارسياً فأنت لست شيعياً ولست منهم ولا تُقبل ولا يوثق بك أصلاً، كما لو كنت سودانياً أو مصرياً، إلا أن تكون فارسياً إيرانياً حتى تُقبل معهم في هذا المذهب. * هل صحيح أنهم يبغضون الصحابة؟ * سبب تركي للمذهب الشيعي هو بغضهم لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وارتباط الفكر الشيعي بنظرية وحدة الوجود التي تُنسب إلى الشيخ محيي الدين بن عربي، وهي نظرية فلسفية في المقام الأول، ويستخدمها الأعداء بغرض إضعاف وهدم الدين في نفوس الناس، ويستخدمونها في تفسير الأحاديث والآيات، وهي نظرية مرفوضة ومبغوضة لدى المجتمع كافة، وكثيرون غيري خرجوا من المذهب الشيعي بسبب هذه النظرية التي تتعارض مع الدين والأخلاق ومُثُل المجتمع المسلم الطيب والطاهر.. وهي «أي النظرية» تحرِّض وتحضُّ على الفعل القبيح والشنيع والمكروه والسيء. * ما حقيقة الجدل المثار حول علاقة النيل أبو قرون بالشيعة؟ * أولاً إذا كانت هنالك اجتهادات خاصة به أرى أولاً أن كل هذه الاجتهادات يجب أن تُعرض على مجمع الفقه الإسلامي ويُفصل فيها حتى لا تكون هناك مهاترات وجدل لا طائل من ورائه ولا فائدة منها للمجتمع، والمجمع هنا يصحِّح ما كان صحيحاً منها ويخطّئ ما كان خطأ.. وما يخص الأحاديث وتفاسيرها فالأمر أيضاً لمجمع الفقه الإسلامي حتى يفصل ويقضي فيها، ومن حقه أيضاً أن يوضِّح أن هذا الحديث صحيح أو حسن أو ضعيف، وأن هذه إسرائيليات وغيرها.. لأن عامة الناس ليسوا جديرين بالحكم على أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ ليس لهم التأهيل العلمي الذي يؤهِّلهم للرد، ومن ليس له تأهيل علمي فهو غير مختص بالأحاديث، ومولانا النيل إذا كانت له أفكار غريبة وشاذة فيجب أن تُرد إلى مجمع الفقه كما قلت فهو سيوضِّح موقفها.* هل ترى أن أفكار النيل صحيحة؟ * أفكار النيل فيها ما هو صحيح، وفيها ما هو خارج عن الدين أساساً، وما هو باطل، وأرى أنه ليس معصوماً من الخطأ، لكن أرى أن الجهة التي لها الحق في مراجعة ذلك هي مجمع الفقه الإسلامي، أما أن نترك الخوض في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لكل من هبّ ودبّ فهذا غير مقبول ومرفوض، وسيُحدث فتنة في الدين وبلبلة في المجتمع، وهذا ممّا لا تحمد عقباه في المستقبل القريب، ويجب أن تتدخل الجهات المعنية والمختصة لحسم هذه الأشياء والمشكلات. * في رأيك ما هو الأسلوب الأنجع لوضع حد لأي فتنة قد تنشأ بسبب ذلك؟ * يجب أن تُجمع هذه الأفكار «أفكار النيل» وتوضع أمام مجمع الفقه الإسلامي وهو ينظر فيها، فما كان صحيحاً يُترك وما كان خطأ يُشطب ويُحذف ويُحرق حتى لا تكون سبباً في قيادة المجتمع إلى عقائد فاسدة وليست صحيحة. * نريد توضيحاً بشأن نظرية وحدة الوجود؟ * هذه النظرية فاسدة، وأنا أرفضها تماماً ولا أقرُّها وأنكرها إنكاراً باتاً وهي لا تمتُّ إلى الدين بصلة، وتقود إلى الأقوال والأعمال السيئة والشاذة والشنيعة جداً وتضر بالمجتمع وتُفسد الأخلاق والمجتمع يرفضها.. وعموماً قرية أبو قرون يوجد بها الفكر السلفي والفكر الصوفي معًا، وتوجد بيوت صوفية سنية وغيرها، والصوفية الذين يتمسكون بأقوال السلف وأفعالهم فهؤلاء لا غبار عليهم، وما يرفضه المجتمع وما يرفضه مولانا يوسف أبو قرون هو هذه النظرية ــ «نظرية وحدة الوجود» ــ وهي محور الجدل والإشكال. * برأيك هل النيل أبو قرون بريء من هذه الاتهامات التي وُجِّهت له؟ * ما يعتقده النيل أبو قرون ويفكر فيه أشياء تخصُّه هو، ليس لنا فيها شيء وهي خاصة به، أما أن ينشر ويبث عقائد فاسدة للمجتمع ومخالِفة للكتاب والسنة وإجماع العلماء فهذا مرفوض، ونسأل الله له أن يتراجع عنها، ونسأل الله له الهداية، أما أفكاره الشخصية والخاصة به فهي تخصُّه وحده ولا يحق له نشرها سواء كانت صحيحة أو باطلة، وما يهمنا هنا المجتمع، وما يقام من جلسات في الليل بهدف العلم كما يقولون لا نرفضها، ولكننا نرفض هذه النظرية التي جرّت كل هذه المصائب والإشكالات.. وعدد من الناس خرجوا عن الطريقة بسبب هذه النظرية الفاسدة، فهي تقود إلى فعل الأفعال الشاذة وغير المقبولة أخلاقياً والمجتمع كله يرفض هذه النظرية. * برأيك ما هو الطريق السليم لمعالجة هذه القضية بكل تشعُّباتها؟ * أولاً أن يعمل أهل الشأن على إصدار فتوى بأن إدخال نظرية وحدة الوجود في الدين باطلة وهذا مهم، وأن يجتمع الناس حول الأحاديث الصحيحة والحسنة والآيات الواضحة والبينة حتى لا يؤدي الاختلاف إلى كفرانيات أو إلحاد أو غيره، وكثيرون يرون أن هذه النظرية هي حجة لهم ولكني أراها حجة عليهم، ومولانا يوسف يقصد أن هذه النظرية الفاسدة هي سبب تلك المشكلات، وهم دائماً ما يستخدمونها في النقاش والجدل، وكل الاتهامات محورها هذه النظرية، حتى إن الرجل يفعل الفعل ويقول «أنا موحِّد» وهي تقول إن الفعل فعل الله ولا تترك لك أن تفعل ما تفعل بشرط أن لا تجعل عليك حجة شرعية حتى لا تذهب إلى القانون، وهذه النظرية مرفوضة وباطلة وكل من يقول بها فمنهجه باطل وغير صحيح، وباب التوبة مفتوح، وأقول لكل من دخل فيها أن يتوب ويرجع إلى الله ويستغفر، وأما إذا تمسكوا بها فمنهجهم باطل. * في خاتمة هذا الحوار ماذا تريد أن تقول؟ * أنا محمد النيل عبد القادر أبو قرون لا أزال أبتعد عن المسيد لأن الظروف والساحة هناك غير ملائمة وغير مناسبة، وأنا صوفي على منهج السلف الصالح والكتاب والسنة، وأحب الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم، وأتمسك بأن سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر وسيدنا عثمان وسيدنا علي رضي الله عنهم هم خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأتمسك بأن زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم هنّ أمهاتنا وأمهات المؤمنين، وكل من يسيء إليّ وإلى زوجتي فهو ينطلق من الأحقاد القديمة والنعرات العنصرية والتي تضررنا منها كثيراً.
Quote: ماقام به السلفيون فى مصر تجاه هؤلاء الشيعة يسمى بقانون الغاب .. وما قاموا به لايقره دين ولا شرع ولا عُرف .. وهو من الفساد فى الارض ..
هل لديك إثبات على ان الذين قتلوا الرافضي هم السلفيون ؟؟؟ حتما لا ولم تقل الجهات الرسمية بذلك فأرجو ألا تخلط الأوراق والسلفيون يرفضون مثل هذه الأعمال ولم يحدث ان أخذوا القانون بأيديهم طيلة تاريخهم الطول ، كما أرجو تان تكون أكثر علمية وتمتلك من الأدوات ما يكفيك للتفريق بين السلفيين والخوارج التكفيريين الذين عانى منهم السلفيون قبل الرافضة . كما أرجو ان تتأمل في وجوه الأهالي لتحكم بنفسك أين السلفيون هنا !!! من السهل كتابة ما نشاء ولكن من الصعب إثبات ذلك . تقافة القتل والتأثر عادية في هذه المجتمعات خاصة مع بجاحة المقتول وقلة ادبه ووقاحته التى تفوق الوصف والخيال . ندين طرقية سحله وندين أخذ القانون باليد ولكن لا نتهم خصومه الفكريين من دون أدلة أو إثبات والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها وهل تعتقد ان بجاحات الرجل كانت يمكن ان تمر بلا عقاب من أناس جبلوا على حب الصحابة ؟؟؟
طب فين السلفيون دول ؟؟؟ هذا طوفان شعبي عام على وقاحة الرجل وبجاحته وعدم مراعاته لكرامة الصحابة
Quote: وإيه مكانة الصحابةعندك أنت ؟ دع القوم الآخرين "ولتعرفنهم في لحن القول" يا مسكين ..مكانة الصحابة يعرفها المسلمون الذين يعرفون تزكية الله ورسوله للصحابة ...ولعلمك- وحتى لا تطاعن السلفيين وتتاجر بخطاب تسميه تشجيعي لأهل القرية وغيرهم... هؤلاء الذين قتلوا الشيعة ليسوا بسلفيين..إنهم من أهل القرية العاديين الذين غضبوا من الشيعة لأنهم ضيّعوا أولادهم وجعلوا قريتهم وكرا لسب الصحابة والطعن في الدين...كنت أتمنى أن تدرس ظاهرة طعن الثوابت في بلد أغلبه مسلمون سُنّة..وان تحللها تحليلا علميا حتى لاتقع هكذا تصرفات مستقبلا (كان على أهل القرية أن يرفعوا الأمر للقضاء أو الشرطة ولكن كما قلت لك لايمكن أن تقنع العامي بهذه الأمور وهم يرون الذئاب الشيعية العقدية تفترس أبناءهم وتسب عمر وعائشة أمامهم...إلخ
عمدة تحياتى يا اخى ربنا يسألك كيف تحكم على انسان بمجرد ظنونك انت ؟؟ انت تفسر القول على كيفك وتبنى عليه حكمك دون حتى ان تستفسر من الشخص يا اخى انا لست مسؤولا من مشكلتك في فهم المكتوب حتى تفسر بطريقتك الغريبة هذه الصحابة عندى يا سيدى اعظم من ان ياتى شخص مثلك ليجادلنى عليهم او يسأل عن مكانتهم في نفسى ولست احتاج الى التظاهر والتبجح والتملق مثلك حتى اقول للناس من انا يا سيدى هنا انا اخاطب طرفا يسب هؤلاء الصحابة واقول له ان كان هؤلاء الصحابة لا يجدون عندك تقدير او مكانة فهم كذلك في نفوس قوم اخرين ولم اقصد ان اخرج نفسى من بين هؤلاء القوم بل هو سياق مخاطبة لا اكثر ولا اقل يا اخى تقول الدين دا بتاعك انت براك تقعد تفسر وتجرم الاخرين على هواك .. يا اخى انا لو اصلا ما مؤمن بشئ لا خايف منك ولا خايف من الدنيا دى كلها ولا انت حتحاسبنى ولا الدنيا كلها فارحم نفسك يا اخى ما تختزل الدين في نفسك وجماعتك .. وبعدين يا اخى احترم روحك وابعد عن تربيتى لانك انت لا تعرفنى ولا تعرف من ربانى حتى تحكم على ذلك
06-25-2013, 01:26 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
Quote: -جريدةالقدس العربي قلنا لك ياهشام الأمانة تقتضي دراسة الظاهرة وليس المطاعنة للسلفيين لأنه ربما يأتي يوم يذبح فيه صوفية بعض الشيعة الطاعنين لأنه الشيعي-مثلا- يطعن في الصحابة..فهل ستقول إن الصوفي وقع ضحية خطاب تهييجي صوفي؟ هاك الرعد الذي يسبق العاصفة دا...صوفي--أسأل الله أن ينصره-يقف بقوة تجاه أخيه الشيعي.. وإبن تجاه أبيه الشيعي/النيل أبوقرون:
Quote: با هشام..والله ثم والله- لو سمع صوفية سودانيون كلام هذا الملحد الأثيم الذي قتله أهل القرية/حسن شحاتة لقتلوه أو ضربوه ..إلخ فاسمع إلحاده وكفره وضلاله ولا تتكلم عن رد الفعل بمعزل عن فعل الشيعي وجريمته :
Quote: ولعلمك يا هشام سلفية السودان وصوفية السودان وجميييع طوائف المسلمين..للشيعة بالمرصاد... لن نسمح لهم بسب صحابي أو طعن في قرآن... سنسلك كل الطرق الشرعية والقانونية لصد زحفهم الآسن العفن: هذا إبن الشيعي النيّل أبوقرون يكشف زيغ شاتم الصحابة النيّل أبوقرون /والده... ويعترض على ضلالاته.. فمادوركم أنتم غير المطاعنة وادّعاء الوسطية..؟ لو كنت أنت - منصفا لتركت الشيوعية التي قتّلت المسلمين في الجزيرة أبا وبيت الضيافة
من خلال ردودك دى انت فهمت انى مؤيد للشيعة او ما صدر ويصدر منهم ؟؟؟ بالله دا فهمك للبوست يا عماد يا اخى لا انا ولا اى شخص ولا حتى عقلاء الشيعة يقبلون سب الصحابة او بعض تصرفات هؤلاء المغفلين لكن ما نقوله انه ايضا مرفوض اخذ الحق باليد طالما هناك قوانين تفصل بين الناس وطالما ان هناك شرع يحدد الكيفية اما ان كنت ترى انت ان القتل والغوغاء بالطريقة التى رأيناها في هذا الحادث امر سليم فهذا سوء فهم منك لدينك وشرعك وهناك خلل فيك كانسان في المقام الاول وكل من يقبل او يبرر لهكذا فعل لا يمت للبشر بصلة ويجب ان يبحث عن غابة يعيش فيها بين الحيوانات يا اخى ربنا ابدا ما قال للناس تقضوا وتحكموا وتنفذوا بمزاجكم ربنا حدد شرع وحدد من ينفذ ويقرر هذا الشرع ما نقوله عشان تفهم وما تجى تفسر وتقرر وتحكم على الزول بمزاجك : سب الصحابة لا يقبله حتى غير المسلم لكن ليس من حق احد قتل الناس بهذه الطريقة طالما هناك قوانين ووساءل تحاسب كل مخطأ
06-25-2013, 01:31 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
كالعادة تفاهة وفلسفة حتى في الثوابت ان سالته هذا النطيع هشام عن اركان الوضوء لما عرفها، يجي هسه واحد تاني ولا هو نفسه يقول ليك الغرب تطور وانتوا لسه في فقه واركان الوضوء وكان الله سيسالهم عن الغرب يوم القيامة، والعجب كل العجب في من وصلت به الدياثة عن لا يغار على عرض النبي صلى الله عليه وسلم ويتباكى كذبا وزورا على هذا الهالك حسن شحاطه، ويجي بعض الاسماء الرنانة في المنبر دكتور فلان وبروفيسور علان يقول ليك كيف يقتل من قال لا اله الا الله ( جهل بابسط نواقض الايمان ) عند هولاء المتثقفين لاجل ان يقال مثقف والفكد خاوي من ابسط الثوابت، بارك الله فيك يا اخي عماد
صدقنى يا اخى المشكلة ليست في هشام المشكلة في قدرتك على فهم المكتوب والمشكلة في رؤيتك وفهمك لدينك ان كنت ترى ان هذا السلوك الوحشى يجيزه دينك فابحث عن دين اخر غير الاسلام الاسلام ليس مجرد ان تعرف اركان الوضوء لان الصلاة التى لا تهذبك وتجعل منك انسانا لا فائدة فيها ولو توضأت مليون مرة قبل كل صلاة معقولة واحد بيصلى وبيصوم يمارس عملية قتل بهذه الوحشية ؟؟ الستم من تحدثونا عن العلماء والائمة وولى الامر ؟؟ اليست هناك طرق ووساءل قانونية وشرعية لمحاسبة كل مخطأ حتى ولو وصل الامر الى درجة الاعدام ؟؟
06-25-2013, 01:40 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
Quote: هل لديك إثبات على ان الذين قتلوا الرافضي هم السلفيون ؟؟؟ حتما لا ولم تقل الجهات الرسمية بذلك فأرجو ألا تخلط الأوراق والسلفيون يرفضون مثل هذه الأعمال ولم يحدث ان أخذوا القانون بأيديهم طيلة تاريخهم الطول ، كما أرجو تان تكون أكثر علمية وتمتلك من الأدوات ما يكفيك للتفريق بين السلفيين والخوارج التكفيريين الذين عانى منهم السلفيون قبل الرافضة . كما أرجو ان تتأمل في وجوه الأهالي لتحكم بنفسك أين السلفيون هنا !!! من السهل كتابة ما نشاء ولكن من الصعب إثبات ذلك . تقافة القتل والتأثر عادية في هذه المجتمعات خاصة مع بجاحة المقتول وقلة ادبه ووقاحته التى تفوق الوصف والخيال . ندين طرقية سحله وندين أخذ القانون باليد ولكن لا نتهم خصومه الفكريين من دون أدلة أو إثبات والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها وهل تعتقد ان بجاحات الرجل كانت يمكن ان تمر بلا عقاب من أناس جبلوا على حب الصحابة ؟؟؟
محمد الزبير تحياتى ربما لم يقتلوا بايديهم لكن السلفيين هم السبب فيما حدث حسب روايات كل الشهود المناوشات كانت مستمرة بين السلفيين والشيعة منذ ايام وكان مسجد السلفية هو راس الرمح في الاحداث وبوسترات الجماعة السلفية هى التى دعت لهذه الكارثة ...
06-25-2013, 01:41 PM
هشام عباس هشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609
Quote: هل لديك إثبات على ان الذين قتلوا الرافضي هم السلفيون ؟؟؟ حتما لا ولم تقل الجهات الرسمية بذلك فأرجو ألا تخلط الأوراق والسلفيون يرفضون مثل هذه الأعمال ولم يحدث ان أخذوا القانون بأيديهم طيلة تاريخهم الطول ، كما أرجو تان تكون أكثر علمية وتمتلك من الأدوات ما يكفيك للتفريق بين السلفيين والخوارج التكفيريين الذين عانى منهم السلفيون قبل الرافضة . كما أرجو ان تتأمل في وجوه الأهالي لتحكم بنفسك أين السلفيون هنا !!! من السهل كتابة ما نشاء ولكن من الصعب إثبات ذلك . تقافة القتل والتأثر عادية في هذه المجتمعات خاصة مع بجاحة المقتول وقلة ادبه ووقاحته التى تفوق الوصف والخيال . ندين طرقية سحله وندين أخذ القانون باليد ولكن لا نتهم خصومه الفكريين من دون أدلة أو إثبات والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها وهل تعتقد ان بجاحات الرجل كانت يمكن ان تمر بلا عقاب من أناس جبلوا على حب الصحابة ؟؟؟
محمد الزبير تحياتى ربما لم يقتلوا بايديهم لكن السلفيين هم السبب فيما حدث حسب روايات كل الشهود المناوشات كانت مستمرة بين السلفيين والشيعة منذ ايام وكان مسجد السلفية هو راس الرمح في الاحداث وبوسترات الجماعة السلفية هى التى دعت لهذه الكارثة ...
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة