الهطل، في نزاع طه والبطل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-08-2024, 02:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-23-2013, 08:22 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الهطل، في نزاع طه والبطل



    الهطل
    (في نزاع طه والبطل)

    طه جعفر رجل ذو مشروع!
    سهر معي ليال يبحث عن مقاربات ممكنة لاطروحاته
    عن سودان معافى و..........جديد!
    وعن اخلاق جديدة.
    يكرمني هو وزوجه بقضاء عطلة نهاية الاسبوع في
    بيتنا، وتكون تلك عطلة شغّالة...ومترعة!
    يحكي لي مشاريع كتابة الغد فأغدو لأرى كيف كتب!
    أبرز ما تحقق هو أنه قمينٌ وبالمرصاد!
    لن أقول إن طه يلتوي خلف لغة !
    أو إنه رهن لمساومة!
    هل هناك من يكتب اسماً وهوية ثم يكتب تحت بند (أخرى):
    أن إبنته وإبنه هدف لمَن صادف عندهما مبتغاه!
    الكاتب الطامح لمجدٍ مبهم ينزع قولاً سبْقاً في رحاب فجاجة (الدعوى)!
    يا بطل!
    ما قاله طه، وأنا لا أميل لإنكار ما تناثر من حديثه، و في سياقه،
    مقصود به الفكرة المطلقة وليس المسلك الفردي! فطه يتحدث عن
    حريات ولا يقصد أن فلانة طه جعفر أو (وهكذا أطرف) فلانة الريفي
    مبذولة في مبغى! أو أن فلان طه جعفر، فلان الريفي، الولد العاق
    بقضيبه حالة كونه طائح في الملأ!
    أكرر في سياقه!
    فلئن ألحفت في تأكيد معنى ما لقال لك خصمك ما يلخص حجته:
    - هل ترضى في أهل بيتك كذا ومزا؟
    - ليس لدي مانع إن مارست إبنتي أو إبني (فضيلة)الجنس بشرط الرضا!
    وبغض النظر عن مرذول السؤال وإرشاديته البغيضة ألا يشكل هذا الرد
    موقفاً أخلاقياً واضحاً؟ شرط الرضا هو مكمن السلام!
    لكنها الحرب معلنة على ظن موات الأنفس الناقدة!


                  

03-24-2013, 05:59 AM

أنور أبو القاسم الهادى

تاريخ التسجيل: 01-13-2011
مجموع المشاركات: 98

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: mustafa mudathir)

    Quote:
    Quote: الحريات كم لا يتجزأ
    و المطالبة بها جزء من فهمنا
    و الحقوق يجب ان يرعاها الدستور و يحميها القانون
    و ليس في اطلاق الحريات هتك للأعراض و لا علاقة للاخلاق او الدين
    بحقوق المواطنة و الحريات


    اخونا طه
    تقول أن الحريات كم لا يتجزأ....نقول بل يتجزأ ويتحول إلى (ستين حتة) ..لأن السوال ما هي الحريات ستعقبه اجابات مختلفة، تختلف باختلاف البلاد والثقافات والمناخات، ومحاولات الوصول إلى النموذج الكوني للبشرية الذي يعتنق افراده فكرا واحدا ويتشابهون في سلوكهم ونظرتهم وقيمهم أمرا بعيد المنال ...لذا فكلمات مثل (الحقوق) و(الدستور) و(القانون) كلمات فضفاضة ..فما هي الحقوق، واي دستور تقصد؟ دستور كندا أم دستور الهند؟ واي قانون تعني؟ قانون اريزونا أم قانون فلوريدا؟ وبهذه المناسبة فمن ضمن (حقوق) ساكن ولاية تبيح شرب الخمر أن يشرب كما يشاء، ولكن وفي الجانب الآخر من نفس الشارع حيث تبدأ حدود ولاية اخرى تمنع شرب الخمر، فان هذا الحق يكون جريمة وبين ما هو حق وما هو جريمة عشرة امتار هي عرض الشارع. ..ونفس الشئ ينطبق على عقوبة الإعدام فمن (حق) القاتل الا يعدم في ولاية تمنع الاعدام ولكن هذا الحق يسقط في ولاية تنفذ الاعدام....إذن وفي داخل البلد الواحد تختلف الاحكام وتختلف الحقوق

    تقول ...وليس في اطلاق الحريات هتك للأعراض
    اعتقد انك تقصد الحرية الجنسية في هذا السياق..طالما انك قرنتها بالاعراض وهتكها، لذا اسألك يا طه لو أن إمرأة قررت بكامل ارادنها الحرة ممارسة الجنس مع ابنها أو أن فتاة قررت ممارسة الجنس مع ابيها أو أخيها لماذا تعتبر الثقافة الغربية التي تدعو للحرية الجنسية ان هذه الممارسة من المحرمات؟ incest taboo؟ هل توافق الثقافة الغربية في تحديدها لمدى هذه الحرية؟ لو كانت الإجابة نعم فان قولك (وليس في اطلاق الحريات هتك للأعراض) يكون قولا لا محل له من الأعراب
    وان كانت الاجابة لا اي انك تعترض على هذا التحديد وتدعو لاطلاق الحرية الجنسية بالكامل لذا نتساءل عن مدى ايمانك بتحديد القانون لسن 18 سنة لتكون سنا قانونية لممارسة الحرية الجنسية؟؟ ما هو وجه اقتناعك بتحديد 18 سنة؟ خذ فتاة عمرها 15 سنة وناضجة جنسيا ومعها زميل عمره 17 سنة وناضج جنسيا..لماذا تمنعهما ممارسة الجنس وانت تدعو للحرية الجنسية الكاملة؟ لماذا تجعلها تنتظر ثلاثة سنوات في نيران مستعرة ؟ علما انه وبصورة عملية فان هذا القانون الي تتحدث عنه (18 سنة) يبلونه ويشربون ماءه بمجرد ان تبدأ الطبيعة عملها من دورة شهرية وغلظ الصوت وظهور الشارب وما إلى ذلك من علامات
    لكن وبما ان هناك عقوبة ستكون في انتظارك لو لم تذكر (18) فانك مضطر لذكرها رغم تناقضها مع مبدأك في الحرية الجنسية
    وطالما ان هذه المجتمعات الغربية وضعت قيودا عمرية ومنعت الجنس بين الأقارب فمن حق المجتمعات الأخرى أن تضع ايضا معاييرها وقيودها فما يصلح لكندا لن يصلح قطعا لبوركينا فاسو وما يصلح في هضبة التبت لن يصلح في جبال الألب
    واخيرا اليس من حريتي ألا أكون نسخة من غيري اقلده في كل شئ؟
                  

03-24-2013, 07:12 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: أنور أبو القاسم الهادى)

    Quote: وعن اخلاق جديدة.

    Quote: أكرر في سياقه!
    .. والله في سياقـة دي يا دكتور مصطفى سمحـة شديد ..
    وكذا الحال عن اخلاق جديدة ..
    دخلت لأبحث عن متعة خاصة في من تكتب عنهم .. في سياقهم طبعا ..
    فأعذرني للموسم الأول .. لم اجد ، وانا الباحث عن الحيطـة وعن الجاز . وعن .. وعـن
    ..
    لا غبار علي حسن ظني فيك كالعادة ..
    لكـن
    لا سياقه .. ولا اخـلاق حتى قديمـة.
                  

03-24-2013, 07:26 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: tmbis)


    سلام يا أنور أبو القاسم الهادي
    أكيد أننا أقرباء فعبرك أحيي الأهل أجمعين.
    قصدت أن ايراد البطل لرد طه جعفر على سؤال محدد
    يؤكد فيه طه مدى اطلاق الحريات الذي ينادى به
    لكنه لا يشرح، بالضرورة ، أحواله هو الخاصة ولا ينفي
    الطبيعة النسبية للأشياء أو يتجرد من أي مراجعات تمليها
    الطروف الموضوعية.
    ما فعله البطل هو اقتطاع تلك العبارات من سياق
    طويل ومتسلسل كان الأحرى نقله كله أو الإشارة
    لمصدره ليذهب إليه من أراد التفاصيل.
    نفس هذا النقد ينصب أيضاً على نشر البطل الأسماء كاملة
    بما يفيد القيمة التقريرية لمن يرغب في استخدامها!
    --------------------
    كيفك تمبس؟
    معليش. مرات بكتب حاجة أقل من توقعاتك وتوقعاتي أنا نفسي!
    لكن المصالحة بيننا جميعاً هي الأجدى يا صديق.
    (شكراً صلاح على التصويب)
    .

    (عدل بواسطة mustafa mudathir on 03-24-2013, 09:56 PM)

                  

03-24-2013, 09:29 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: mustafa mudathir)

    الأخ مصطفى السلام عليكم،
    فعلاً كما ذكرت: المصالحة هي الأجدى!
    ومما يتعلق بذلك أن نصطلح مع خصوصيات مجتمعنا!
    يعني: حتى لو كان الأستاذ طه يعتقد بأن العولمة قد صارت
    خيار الإنسان المعاصر، فعليه أن ينتبه إلى أن هذا الخيار
    لم يُحسم لدى عامّة المسلمين!
    أيضاً: يستطيع الأستاذ طه أن يعمل عملاً إيجابياً يرغب
    في العولمة، بدلاً من موقفه المناهض لقيم وأخلاق مجتمعه!
    (طبعاً قيم وأخلاق مجتمعنا إلى هذه اللحظة تستهجن وتستقبح
    وتحرم ما يسمى بالحرية الجنسية!)


    ملحوطة:
    أنا أطرح رأيي بعيداً عن تداعيات (مقالة البطل)
                  

03-24-2013, 10:10 PM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: صلاح عباس فقير)

    Quote:

    خيار الإنسان المعاصر


    سلام ومرحب يا أخ صلاح عباس فقير
    إذا كنت ترى أن (عامة) المسلمين لا ترضي بخيار الانسان المعاصر
    فأنت ترى إلى الماضي، وليس من عجب أننا نعيش واقعاً زائفاً قائماً
    على التذكر والإقتداء والعيش في جلباب القديم!
    حكاية عامة المسلمين دي نقيسها كيف؟
    أمر الانسان المعاصر ليس خياراً ولكنه مصير. ويكون الموقف من
    المصير هو الذي يحدد أين يقف فلان أو علان!
    وليس بمقدور الانسان الخائف من الحرية أن يدرك ما قاله طه!
                  

03-24-2013, 10:15 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: mustafa mudathir)

    يامصطفى
    الذى ينادى بمايراه خيرا لايستثنى منه بنته وولده..

    مع تقدير أن بنته وابنه ممكن أن يكون لهما رأيا مخالفا لرأى والدهما..

    وكلها حرية!
                  

03-25-2013, 02:50 AM

أنور أبو القاسم الهادى

تاريخ التسجيل: 01-13-2011
مجموع المشاركات: 98

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: Balla Musa)

    الاستاذ مصطفى مدثر
    أبشر بالخير .. وانا سعيد بالقرابة .. وربنا يجمعنا ويقربنا في دروب الحق يا اخي .. وقد علمت انك شقيق شاعرنا الكبير صديق مدثر، طيب الله ثراه، فأنت ابن الاكرمين الاخيار، من يرد قرابتك وانت ابن هؤلاء؟
    يا اخي موقف الاستاذ حسن موسي وموقفك من ان البطل انتزع شيئا من سياقه او طبق فيه نظرية لا تقربوا الصلاة.. .هذا الموقف حسم بعدد من المقتبسات المكبشرة كما تقولون أتى بها الاستاذ عبد الوهاب (الذي يطلق عليه اصدقاؤه وهبة، معذرة فقد تاه علي اسمه الكامل) وشخص آخر. المقتبسات يقول فيها اخونا ولعله ابننا طه بلغة واضحة انه مع الحريات الجنسية المطلقة واجاب علي احد السائلين بلغة واضحة ايضا انه لا يمانع ان يمارس ابناءه الجنس مع الاخرين بدون شروط. فالحقيقة للاسف ان ما كتبه البطل صحيح ودقيق جدا ولا تجاوز فيه. ويمكنك ان تبحث عن هذه الاقتباسات في البوستات الاخري. . ولن استطيع انا أن آتيك بها حتي لا يقع على قول الله تعالي بشأن الذين يشيعون الفاحشة بين الناس. ثم لأنني لم ولن افقد الأمل أبدا في ان طه سيعيد تقييم موقفه باذن ربه ويعتذر عن ما خطه بكفه وليس ذلك علي الله بعزيز.
                  

03-25-2013, 03:01 AM

مرتضي عبد الجليل
<aمرتضي عبد الجليل
تاريخ التسجيل: 10-04-2010
مجموع المشاركات: 3097

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: Balla Musa)

    Quote: وليس بمقدور الانسان الخائف من الحرية أن يدرك ما قاله طه!


    طه جعفر إنسان متسق تماما مع قتاعاته الفكرية ,لم يلن يوما ولم يحني قامته الفكرية لعواصف الهوس المسمومة ذات الغرض البائن.
    وفعلا كما تفضلت يا مصطفي,فالخائفون من الحريات و أغلبهم محاصرون في تلك المجتمعات بالفهم العريض لما تعنيه الحرية تلك ,قاموا بتقطيع أوصال فكرة الاستاذ طه,و علقوها في اسواق النخاسة اللاهوتية وتنادو,علينا جاي ..هلعا من مصير يصيبهم او ربما إرضاء لسادة الهوس الديني في عاصمة الخلافة الفاسدة تلك.

    تحياتي مصطفي ومثلها للصامد طه جعفر.
                  

03-25-2013, 04:17 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: مرتضي عبد الجليل)

    Quote: طه جعفر إنسان متسق تماما مع قتاعاته الفكرية ,لم يلن يوما ولم يحني قامته الفكرية لعواصف الهوس المسمومة ذات الغرض البائن.
    وفعلا كما تفضلت يا مصطفي,فالخائفون من الحريات و أغلبهم محاصرون في تلك المجتمعات بالفهم العريض لما تعنيه الحرية تلك ,قاموا بتقطيع أوصال فكرة الاستاذ طه,و علقوها في اسواق النخاسة اللاهوتية وتنادو,علينا جاي ..هلعا من مصير يصيبهم او ربما إرضاء لسادة الهوس الديني في عاصمة الخلافة الفاسدة تلك.

    تحياتي مصطفي ومثلها للصامد طه جعفر.


    صديق الحبيب
    مصطفي
    عزيزي و صديقي الغالي
    مرتضي عبد الجليل
    لكما الشكر
    ليس أحر من القبض علي جمر الحقيقة
    إلا الحقيقة نفسها!
    الانسان حر في خياراته
    و هذا ما سيصير إليه الأمر
    فكرامة الانسان و عافيته
    هي هدف كل مشروع انساني
    و إلي الامام
    سأعود لتقليب المحاور

    طه جغفر
                  

03-25-2013, 01:45 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: Balla Musa)

    Quote: يامصطفى
    الذى ينادى بمايراه خيرا لايستثنى منه بنته وولده..

    مع تقدير أن بنته وابنه ممكن أن يكون لهما رأيا مخالفا لرأى والدهما..

    وكلها حرية!


    يا دكتور بلة ارك مازلت تمارس منطق الاسلاميين معي
    و نكرر المطالبة باطلاق الحريات واثبات الحقوق في الدساتير و القوانين
    ليست امرا شخصيا فنحن نعرف ما يعني ذلك و لا اظنك قد ادركت هذه الحقيقة الي الآن
    إيه موضوع بنته و ولده الذي تردده من بوست لبوست دا !!!!!!!!!
    ابني او بنتي هم مواطنون سودانيون ستشملهم الحريات الشاملة التي نطالب بها و ستحمي حقوقهم و خيارتهم القوانين التي ننشط مناضلين من أجل سيادتها
    فلا تحول المعركة العامة الي أمر شخصي مبتذل علي طريقة الكيزان و جهلاء السلفيين و الانتهازيين الاسلاميين
    حتي نكتب لك ما لا يعجبك كما فعلنا مع ناقصي العقل و الفكر و مهددي دولة المواطنة بممارستهم السياسية
    لن تغير غلواء و هرجلة الاسلاميين مواقفنا فنحن لا نلعب و لا نمارس التدليس
    عندما نقول نطالب بحرية المعتقد فنحن نعني ما نقول بكل ما يترتب علي ذلك من امور لا تعجب الاسلاميين و اتباعهم فالاسلاميون منظمون في احزاب سياسية زيهم و زي أي حزب
    و صراعنا معهم سياسي و شامل
    عندما نقول نريد قوانين تكفل للجماهير حرياتهم الشخصية فنحن نعني ما نقول و بالتحديد الدقيق
    و عندما نطالب بأن تتماشي القوانين السائدة في السودان مع المواثيق الدولية لحقوق الانسان فنحن نعني ذلك
    و عندما نطالب بالعدالة الاجتماعية و السلمم ا########د و التنمية المستدامة التي تهتم بكل شبر في الوطن فنحن نعني ما نقول
    هذه المعركة لا يمكن ابتذالها و تحويلها كما تريد يا دكتور بلة بين طه جعفر و حفنة من اتباع النظام المجرم
    هذه معركة حقوق وحريات كبيرة و مهمة و اساسية لبناء دولة السودان
    و ليس للحفاظ علي علاقة أب و بناته تحكمها تقاليد اسلامية فهذا امر يعني الأب المحدد و بناته في ظل دولة القانون فلا حرية لأحد في انتهاك حقوق الآخرين التي يكفلها الدستور و تحميها القوانين
    هي معركة مواطنين استبيحت حرياتهم و انتهكت حقوقهم باسم الدين و هذا ما نسعي لانهائه و الي الابد و سنفعل
    و حمل غيرنا من أجله السلاح و تحملوا نتائح الحروب المدمرة بين أهلهم
    ليس الامر خاضع لمنطق الابتذال
    يا دكتور بلة موسي


    طه جعفر
                  

03-25-2013, 03:10 AM

Hisham Osman
<aHisham Osman
تاريخ التسجيل: 09-29-2006
مجموع المشاركات: 1210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: mustafa mudathir)

    أمر الانسان المعاصر ليس خياراً ولكنه مصير. ويكون الموقف من
    المصير هو الذي يحدد أين يقف فلان أو علان!
    وليس بمقدور الانسان الخائف من الحرية أن يدرك ما قاله طه!

    انهم يخافون الحقيقة يا دكتور مصطفي...ليتهم يدركون ان مثقف اليوم
    لم يعد هو شاعر القبيلة...
                  

03-25-2013, 04:31 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: Hisham Osman)

    الأخ مصطفى مدثر،
    مرحباً،
    أعتقد أنك لم تنتبه لعباراتي، أنا قلت:
    Quote: حتى لو كان الأستاذ طه يعتقد بأن العولمة قد صارت
    خيار الإنسان المعاصر، فعليه أن ينتبه إلى أن هذا الخيار
    لم يُحسم لدى عامّة المسلمين!

    فقلت لي:
    Quote: إذا كنت ترى أن (عامة) المسلمين لا ترضي بخيار الانسان المعاصر!

    وأنا لم أسلم أصلاً بأن العولمة هي خيار الإنسان المعاصر!
    وبالتالي فالإنسان المعاصر، من حقه أن يختار العولمة،
    ومن حقه أن يختار غيرها!

    إلا إذا كان الإنسان المعاصر قد فقد وعيه أخيراً وحريته وإرادته!






    ما دام ممكن الواحد يعدل ويصوب: المافي شنو؟
    وتحياتي لكل ضيوفك!

    (عدل بواسطة صلاح عباس فقير on 03-25-2013, 05:59 AM)

                  

03-25-2013, 05:36 AM

Dr. Salah Albashier

تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 1781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: صلاح عباس فقير)

    الخال العزيز مصطفى مدثر
    التحايا النواضر
    أمامنا طريق طويل لا أمت فيه ولا عوج نسير فيه في أناة وريث لنصل بالإنسان السوداني إلى حيث يجب أنْ يكون .. لا شك عندي أنَّ البطل خرج متعمداً عن المعنى المراد .. ولكن حسن النوايا وحده لا يكفي .. وربما هي ضارة نافعة .. نستفيد منها جميعاً على اختلاف مشاربنا ومنازعنا وخضراءنا وغبراءنا .. وحين نتحدث عن الحريات - وهو حديث متعدد المنابع - لا بد لنا من انتقاء الكلمات التي نريدها والتي لا تحتمل معانٍ متعددة .. صحيح أن الأخ العزيز طه عنى الحريات بمعناها العام .. لكنه استجاب لاستفزاز الملحين فحشر نفسه حشراً فيما لا يحب تأكيداً لوجهة نظرٍ وفكرة يؤمن بهما .. شكراً د. مصطفى وشكراً طه .. نأمل فقط أن يرتقي الحوار بين السودانيين لمناقسشة الفكرة لا صاحب الفكرة . ودي
                  

03-25-2013, 06:24 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: Dr. Salah Albashier)

    مرحباً يا هشام، قلت:
    Quote: أمر الانسان المعاصر ليس خياراً ولكنه مصير. ويكون الموقف من
    المصير هو الذي يحدد أين يقف فلان أو علان!
    وليس بمقدور الانسان الخائف من الحرية أن يدرك ما قاله طه!

    هذه رؤية دينية بحتة: مصير واصطفاف ومؤمنون بجهة وكفار بجهة أخرى!!!
    على أيٍّ:
    ما هذه الحرية التي تُستخدم للإزراء بمعتقدات الشعوب؟
    أليس من الحرية أن تعتقد أن (الآخرين) أيضاً من حقهم أن يعتقدوا ما يعتقدون؟
    أليس من الحرية أن تحترم الآخرين وتحترم خياراتهم؟
    والحرية التي نادى بها الأستاذ طه هي الحرية الجنسية!
    هل حرٌّ من يكون أسيراً لشهوات نفسه؟
    ولا يعتقد بأن هناك قيماً من الممكن أن تؤطر العملية الإنسانية في إشباعها وممارستها؟
    وأن ممارسة الإنسان لها، ليست بالضرورة مثل ممارسة الحيوان؟
    مبدأ الحرية أول لا شك في ذلك، وأنه لا ينبغي أن يحور ولا أن يؤول!
    ولكن هل صارت الحرية هائمة في محراب الجنس والشهوة؟
    أليست الحرية قيمة أخلاقية كبرى؟
    لماذا يتشبس الناس بحريتهم أصلاً؟
    لأنها قيمة كبرى، ومن حقها أن تعلو على الفكر الشهواني والجنسي!
    ولأنهم يشعرون بأنها قيمة تكاد تستقطب كل القيم الإنسانية!
    فالحرية بالتأكيد ليست هي الإباحية!
    مع احترامي!
                  

03-25-2013, 02:11 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: صلاح عباس فقير)

    Quote: فنحن نعني ذلك

    Quote: فنحن نعني ذلك

    Quote: فنحن نعني ذلك


    كضاااااب.. لا معني لأي شئ تعنيه .. انت لا تعني أي شئ .. ببساطة لانك تنكر ما تعنيه دوماً وبمنتهي الجبن
    ألم تكتب " ناكراً " ..

    Quote: حسين ملاسي و الفرقة المصاحبة امثال انقابو و خلافه
    ما كتبه البطلعن يكلام ليس صحيحا بالمرة
    انا اقول انني مع الحريات الكاملة غير المنقوصة
    و ضد انتهاك حريات الناس و حقوقهم عن طريق المقدسات و من ضمنها الدين الاسلامي
    و لي رأي اعتد به في الديانات جميعا و من ضمنها الاسلام و من اراد منكم نقاشا فليتفضل

    لم اذكر مرة واحد حقوق ابني او ابنتي و لم اكتب عن ردود فعلي المفترضة عن امور سيفعلونها في المستقبل


    http://Re: مصطفي عبد العزيز البطل! صحفي بلا مصداقية

    وكتب هنا متحنجلاً في بداية البوست :

    Quote: ان تورد المساهمة التي كتبتها و تكلمت فيها
    عن أمور سيفعلها اهل بيتي او أهلي
    و قلت رايي فيها
    و هذا السؤال موجه الي كل عضوية المنبر من غير فرز


    Quote: شكرا دكتور بلة علي الرد
    انا انكر شيئا قلته
    ابدا
    لا انكر
    لأنني ببساطة انسان محترم لذاتي
    و لقد طلبت منك طلبا محددا نتيجة لكلام كتبته و هو موجود في أعلي البوست
    اذا لم تتمكن من ايراد الأدلة علي ما ادعيته فهذا أمر يعود إليك و تتحمل نتيجته كاملة

    أكرر يا دكتور بلة أنا لا أنكر و هناك من يحرفون الكلام ليصادف أغراضا في انفسهم
    و لأنني لم أرد لك أن تكون منهم كتبت البوست بأسمك
    الكثيرون هنا يأتون بالمواد التي يحذفها بكري فليأتو بها إذا شأءوا
    و جميعهم أمام هذا التحدي



    ثم ..

    Quote:
    لن اسمح لتجار الدين بممارسة تجارتهم عندي
    و لن اسمح لغيرهم من مروجي الشائعات و الكذابين بالكسب عبر التدليس حول مواقفي الواضحة من كل أمر
    و مازل التحدي مفتوح
    لوضع الأمور في نصابها


    فجاء كابشر كاتب فيه الاباحي طاها جعفر الاتي :




    فكـيـــف تاتي تاني بهذه النفخة الكاذبة التي تحاكي صولة القط ..وتقول انك تعني ما تقوله..
    يا نكااااااااااااااار
                  

03-25-2013, 05:45 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: انهم يخافون الحقيقة يا دكتور مصطفي...ليتهم يدركون ان مثقف اليوم
    لم يعد هو شاعر القبيلة...

    شكراً ياهشام وسلام عليك مصطفي وطه وهي من اسماء الرسول الكريم ......علي قول البطل "شاعر القبيلة "
                  

03-26-2013, 05:11 AM

Hisham Osman
<aHisham Osman
تاريخ التسجيل: 09-29-2006
مجموع المشاركات: 1210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الهطل، في نزاع طه والبطل (Re: صلاح عباس فقير)

    الاخ الكريم صلاح عباس فقير.....تحياتي
    الكلام المقتبس هو ل د. مصطفي مدثر, فخاصية الاقتباس لا تعمل
    عندي, ولكن علي كل حال اجد نفسي متفقا مع مضامينه..
    لا احد يدعو للسباحة عكس تيار ما هو ايجابي في موروث الناس
    الثقافي والاجتماعي, ولكن بالمقابل, لا يمكن الركون لحالة البداوة
    الفكرية والاجتماعية في النظر للموقف الوجودي من مشكلة الحرية,
    وكذلك مهما كان رسوخ الموروث وعراقته, لايمكن التعامل مع مثقف
    اليوم, وكانه امتداد للشاعر القديم , الذي كان رمز القبيلة, المدافع عن
    امجادها, الهاجي لخصومها, والناطق باسمها.قد تغيرت الادوار
    كثيرا واصبح المطلوب من المثقف ان يساهم في خلق الوعي النقدي
    بعد ان يعي روح العصر ويندمج في تياره كشرط لزيادة معارف
    الناس وصقل وجدانهم, والاهم من كل تقدم ان يكون الانسان مخلصا لعقله
    امينا في القناعات التي توصل اليها ويريد ان يقنع الناس بها
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de