وقعت اثيوبيااتفاقيات مع شركات صينيه وتركيه لتنفيذ شبكه قطارات كهربائيه لربط العاصمه مع جيبوتي لدعم الصادرات بالاضافه لمناطق اخري بالدوله ومن المتوقع ان تكمل 1200 كيلومتر بحلول 2015 كاستثمار في البنيه التحتيه
03-13-2013, 08:21 AM
عبد الناصر الخطيب
عبد الناصر الخطيب
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 5180
Quote: وقعت اثيوبيا اتفاقيات مع شركات صينيه وتركيه لتنفيذ شبكه قطارات كهربائيه لربط العاصمة مع جيبوتي لدعم الصادرات
إثيوبيا فيما مضي لم تكن دولة حبيسة كما هي الان وما قبل 1991 م كان اعتماد إثيوبيا على موانيها في مصوع وعصب حتى أصبحت بعد حرب التحرير في ارتريا تلك المواني في بلد جار تعقدت الأوضاع أكثر حينما بداءت القطيعة الكاملة بين الجارتين على خلفية حرب 1998 م وفيما بعد رمت إثيوبيا بكل ثقها على جارتها جيبوتي التي أصبحت الميناء الرئيسي لخطوط البحرية الإثيوبية , لذلك تحتاج إثيوبيا أن ترتبط بجيبوتي بشبكة نقل تمكنها من نقل صادراتها
بصورة تقابل النمو الكبير في الصادرات والقفزة الكبيرة في حمولة ناقلها الوطني خلال الأعوام الأخيرة هذا العام 2013 م سوف يتم استلام عدد 7 سفن جديدة كانت الخطوط البحرية الإثيوبية قد تعاقدت عليها مع الصين .
تحياتي
03-14-2013, 12:39 PM
Elmuez Shayeb
Elmuez Shayeb
تاريخ التسجيل: 09-13-2006
مجموع المشاركات: 491
اري ان هناك اجتهاد من قبل المسئولين في دولة اثيوبيا وذلك يظهر جليا في الكم الهائل من المستثمرين العرب الذين تم جذبهم الي هناك وهو تفكير ممتاز ببعض التسهيلات للاستثمار .. وذلك عكس ما يحصل لدينا في السودان من طرد للمستثمرين الاجانب من خلال الضرائب وغيرها من الموارد التي اصبحت اساسية للدولة
مع ودي واحترامي
03-17-2013, 02:42 PM
عبد الناصر الخطيب
عبد الناصر الخطيب
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 5180
أتناولنا نمو ناقل الجيران الجوي ( الخطوط الجوية الإثيوبية )... شبكة الطرق البرية العندهم والتي تم إنجازها فعلا والتي تحت الإنشاء , فعلا بتدي مؤشر أنها بلد مجتهدة بصورة ما عادية
وفي بوستك كلام عن السكه حديد .... والكلام عن ربط إثيوبيا بجيبوتي ... البتمثل الميناء الرئيسي للخطوط البحرية الإثيوبية لما تعين للصورة ككل بتقدر للناس ديل أنهم فعلا ببذلوا مجهود مقدر في دعم بنيتهم التحتية ونواقلهم الوطنية ....... حتحس فعلا أنو في مقارنه حتفرض نفسه باعتبار الناس ديل وضع بلادهم الاقتصادي لو ماكان زي السودان هو أقل من حيث الموارد المتاحة ......... وعندهم نفس داء السودان المزمن في عدم استغلال الموارد الكامنه.... لكين متفوقين عننا في أنو المتاح ليهم قاعدين يستخدموهوا بطريقة أفضل .......
لانو بالتأكيد لما تكون عندهم البنية التحتية الجيدة والنواقل الوطنية الفعالة حتكون عندهم القدرة على جذب مزيد من الاستثمار وتفعيل قطاعتهم المنتجة الفي الاخر حيصلوا بيها لهدفهم الاقتصادي المعلن _ رئيس وزرائهم الراحل مليس زيناوي في خطتوا الاقتصادية اللسه جارى تنفيذه قال عوز إثيوبيا يكون بلد متوسط الدخل _ بمعني يصلوا لنوع من الانفراج الاقتصادي البخليهم قادرين على تلبيه حاجاتهم الاساسية وبعد كده لسه المشوار طويل للرفاهية والازدهار ...
كلامه وتخطيطهم الواقعي ده بقول أنو الناس ديل ماشين وحيحققوا أهدافهم ... خصوصا أنو الناس ديل كاقتصاد نامي عندهم مبادرات مميزة زي تصدير الزهور وحاليا خاشين في انتاج الفطر ( المشروم ) ... يعني بشوفوا شنو المحتاجوا العالم ولو عندهم مقدرة على انتاجوا ما بترددوا ... بمعني مع شح الموارد الدنميكية والابتكار في الانتاج وخلق صادرات جديدة عندهم متوفر .....
في قطاع حيوي زي الخطوط البحرية في البلد الما بتطل على أى ساحل حتلاقاهوا بستحق الإعجاب في نمو اسطولهم وفي لناقل بحري فاعل ومعهد بحري يخرج ضباط بحريين وفنيين في جامعة بحر دار بدأ في 2010 م ...........
------------------------------------------------ *المتابعة لإقتصاد الجيران بتدينا الفهم الحقيقي للفرق بين الحكومات البتجتهد في التنمية والاخري المهما أتوفرت ليها موارد لديها عجز مزمن في عمل تنمية حقيقية
تحياتي
03-17-2013, 03:00 PM
أحمد الشايقي
أحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة