|
بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية..
|
بسم الله الرحمن الرحيم
المؤتمر الشعبي بيان للناس قال تعالى: ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما ( 148 ) ) صدق الله العظيم) الأهل والعشيرة بكنور لقد ظللنا طيلة الفترة السابقة نتابع جهودكم المقدرة ومساعيكم المباركة لاحتواء الازمة التي وقعت في مسجد عبد الله بن مسعود وذلك حين تعدت مجموعة سلفية على الأخ / حسين منصور بوصفه بفساد العقيدة ودعت المصلين بعدم الصلاة خلفه ولقد كنا نقوم في هذه الفترة بدور المراقب ونحن نرى مسعاكم للصلح من أفراد وجماعات ومجموعات في خطى حثيثة لإرجاع الحق لصاحبه ورد الجماعة الى رشدها ولكن وصل بكم الطريق الى الصد والتمادي من الجماعة وعدم الرجوع الى الحق حيث ظلوا يمارسون معكم حوار الطرشان حين يعترفون بالخطأ ويرفضون الإعتذار . مواطنينا الكرام :- بعد كل هذا الجهد وما قابله من التشدد ثبت لنا أن هذه المجموعة ليست مسئولة أمام الله فيما تظن لأنها لاتستشعر رقابته فتقبل الإعتذار السري وتترفض المعلن خوفاً من الناس وهي كذلك ليست مسؤولة أمام المجتمع لأنها لاتظن له القدرة على حل إشكالاته وهي تصفه بالعوام والغوغاء وهي كذلك ليست مسؤولة أمام القضاء لأنها تشيع في الناس أنها موعودة بعدم الإدانة القضائية بضمان من حليفها الذي يملك ناصية القرار . الأخوة الشرفاء :- كان قرارنا السابق ترك الحل للمنطقة وهي صاحبة المصلحة في سلمها وأمنها الإجتماعي بل وسعينا للصلح بالتوسط بين الطرفين ولكن بعد وصول القضية الى المحكمة وتحديد جلستها الأولى وتدخل سياسي مبطن نجد أنفسنا مضطرين للتصدي لهذه القضية من خلال آليات الحزب وأمانته العدلية حتى يحق الحق ويزهق الباطل .وكلنا ثقة في عدالة ونزاهة القضاء السوداني . ونحن في المؤتمر الشعبي نرفض كل انواع العنف اللفظي كان او الجسدي وندين ونتبرا من كل دعاوي التكفير والإقصاء وندعوا الى الحوار بحرية والتعايش بسلام واحترام كل موروثات مجتمعنا السمحة وأخلاقة الفاضلة . والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل المؤتمر الشعبي محلية جنوب بربر
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: وهي كذلك ليست مسؤولة أمام القضاء لأنها تشيع في الناس أنها موعودة بعدم الإدانة القضائية بضمان من حليفها الذي يملك ناصية القرار . |
وهذا على خلفية قولهم للجنة الوساطة تاني زول مايجينا نحن معانا وزير لابنتسجن ولابنتجلد!
ــــــــــــــــــــــــــــــــ.. والقصة تطول وفصولها تدور ما بين مجالس الاهل والعشيرة بقريــة كنور الوادعة جنوب بربر وما بين اروقة القضاء وتاغات الفيس بوك..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: محمد إبراهيم علي)
|
Quote: انت الحشرك بين ديل شنو ؟ |
حكمـة الله يا هندسـة الـ(مكفّر ) جدنا خال الوالــد والـ(مُكفرين ) ولاد اهلنا ودمنا ونسبنا وهم على العموم شرّذمة قليلة انتمت للفئة الضالة
Quote: والجاب ليكم السروريين ديل لغاية كنور منو ؟ |
الجماعـة دخلوا منذ اواسط الثمانينات وخاضوا معاركهم مع الصوفيـة والختمية وغيرهم دون ان يتطاولوا على اهل الحلة بتكفير المعين.. لكن هؤلاء شباب حديثين في السن اصابهم الهوس والتعصب الديني لدرجة كبيرة.. وحسين منصور ليس اول ولا آخر من قامت هذه الشرذمة بتكفيره او تفسيقه بل هناك من هم اكبر منه بمراحل قامت هذه الجماعة بتكفيرها لكنه كان اكتر واحد لايووووق وباله طويل وبتاع جرجرة.. وحددها معاهم..
Quote: لاا فارعووووا وان لم سيسيرن لكم عمر جيشا اوله عنكم واخره في كاودا |
عاين دا بالله كمان ؟! يقولوا ليك الجماعة عندهم وزيــر يعني حكومة... وحسين منصور كان هو حكومة بذاته تاني باقي ليك ناس كنور بيتهددوا
Quote: بقيت كمان تنقل بيانات الشعبي :) |
آآآآآآآآآي :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
بسم الله الرحمن الرحيم السلفيون والسياسة
صب إمام مسجد قريتنا جام غضبه على الحركات الإسلامية وهو سلفي وأمير الجماعة بولاية نهرا لنيل وحمل الشيخين القرضاوي والغنوشي ما يجري في المنطقة بدعوتها للحرية وتأصيلهما للديمقراطية ودلل على فشل الحركات الإسلامية في إدارة الدولة في بلدان الربيع العربي وزاد بان فساد الإنقاذ اصدق برهان على ذلك, كما لم ينسى أن يصرف للدكتور الترابي من المعلوم واستدل على ضلال فكر الحركة الإسلامية بجنازة الإمام حسن البنا الذي دفنه ستة أفراد من أسرته قائلاً( بيننا وبينهم الجنائز) وذلك حسب عقيدة السلف التي تستند على أن كثرة المشيعين تعني صلاح المتوفي وفوزه بالجنة فتبسم ساخر القرية من قوله قائلاً( الإمام يشهد لنقد بدخول الجنة في إشارة للآلاف الذين شيعوه ). كما ورد في الأخبار نية الجماعات السلفية في السودان تأسيس حزب سياسي ، الأمر من ناحية الفكرة ليس جديداً فقد أسس الداعية السلفي الدكتور يوسف الكودة حزب الوسط بل ذهب بعيداً بتوقيعه على وثيقة الفجر الجديد في كمبالا ـ كما لم تخف مختلف تلك الجماعات سندها لحكومة البشير الذي لم يبخل عليها بفتح الخزائن وأفسح لها في المنابر وبادلته هي بفتاوى عدم الخروج على الحاكم المسلم وان أخذ مالك وضرب ظهرك في سند ديني لمشروع سلطوي مستبد ، وهذا يذكرني كيف استغل نظام مبارك المصري خطاب هذه الجماعات في آخر أيامه ليصدروا له فثاوي تحريم المظاهرات ضده ولم يختشوا بعدها حين نافسوا الثوار في الانتخابات ويزايدوا عليهم بنعيم الحرية التي لم يدفعوا شيئاً من استحقاقها ثم ذهبوا يكفروا منافسيهم ويرهبوا الناخبين بحرمة التصويت للعلمانيين والنار مثوى لمناصريهم ، كل ذلك يدل على أن السلفيين يستطيعون القفز الى النقيض دون الحاجة الى مبررات بل يكفيهم النظر الى كتابي البخاري ومسلم ليخرجوا حديث يستندون اليه في موقفهم الجديد . ولكن لماذا حزب سياسي سلفي سوداني في هذا التوقيت ؟ فالمنطقة تشهد تغييرات سياسية لصالح الحرية والديمقراطية وصعدت الحركات الإسلامية لسدة الحكم في تلك البلدان فنظرت السعودية والأمارات العربية لتلك الأنظمة الجديدة بعين الريبة بعد تنامي النفوذ القطري هناك مستنداً على دعمها للثورات الشعبية ضد الأنظمة البائدة ,فلم تفكر السعودية والأمارات كثيراً في دعم الثورة السورية وساعدها في ذلك الخلاف المذهبي مع نظام بشار وتدخل إيران وحزب الله لحماية بشار من السقوط ولكن ما كان لها ان تفعل غير ذلك لو كان الحاكم سني فقد وعت السعودية درس ليبيا بينما كان القذافي ألد أعدائها,ولم تنل نفوذاً بعد إسقاطه في النظام الجديد لموقفها المحايد من الثورة في ليبيا , فالسياسة السعودية والخليجية غير القطرية هي التدخل المباشر في الأوضاع السياسية بالمنطقة لتحد من توسع غريمتها قطر . فالوضع في السودان لن يخرج من اثنين اما اسقط النظام بالثورة الشعبية او بالثورة المسلحة أو استطاعت الضغوط الخارجية النجاح في فكفكته لصالح الديمقراطية وفي الحالتين تحتاج السعودية وقطبها من الجماعات السلفية الى فرز ارتباطها مع النظام وذلك سيكون أولاً بفك التحالف شبه المندمج مع المؤتمر الوطني الحزب الحاكم وتأسيس حزب يكون أولاً أقرب الى النظام ثم يتباعد عنه بقدر تقدم أجل ذهابه فإن أسقط تقربوا الى الثوار وان فكك كانوا الى المعارضة أقرب وليزيحوا عن كاهلهم كلفة تحمل مساوئ نظام البشير ويكونون بذلك أكلوا خيره وتجنبوا شروره . هذا بالنسبة للجماعة داخلياً. أما ممالك الخليج فهي ستكون في وضع أخلاقي حرج حال تصاعد التيار الإسلامي في المنطقة وهو ينافس خصومه على السلطة بالديمقراطية وبتداولها بالطرق السلمية معهم وسيسقط نقاب الدين الذي يغطي فساد أنظمتهم فهم أصلاً متوترون من ديمقراطية إيران فالبسوها مخاوف طائفية الشئ الذي لن يتوفر لهم في البلدان السنية كمصر مثلاً ، بالتالي هم يحتاجون لواجهة سياسية تتوافق مع فكرتهم القائمة على سكوت الشعب عن ظلمهم بحجج دينية تتصاعد هذه الواجهة على حساب الحركات الإسلامية الليبرالية التي تؤمن بالديمقراطية مسلكاً لتحقيق الشورى , فهي منذ الآن تقول أن الحرية مضبوطة وهي وسيلة لتحقيق العيش والكريم والرفاهية وهما مناط الدين كيفما تحققا ليفرغوا الدين من محتواه الأخلاقي ليصير برنامج اقتصادي لمجتمع الرفاهية ثم يقصون خصومهم بفتاوى دينية على شاكلة من يرفض تطبيق الشريعة كافر أو من يخالف الحاكم المنتخب فاسق وهكذا حتى تجد الأنظمة الجديدة المنتخبة نفسها في صراع مع القوى المدنية يشغلها عن ترسيخ الديمقراطية في المنطقة وللأسف القوى المدنية نفسها في تونس ومصر بلعت هذا الطعم ودخلت في مناكفة مع الأغلبية في صراع نتيجته المناداة للجيش بالتدخل لحسم الفوضى وحفظ الأمن وتوأد الديمقراطية قبل أن تتم دورتها الأولى كما حدث هنا في السودان عام 89 وتتنفس السعودية والملوك من حولها الصعداء . فالسلفيون في السودان أمامهم خياران إما الانضمام إلى حزب الكودة الأقرب إلى الكويت أو تأسيس حزب مستقل وهذا الراجح فالسعودية لن تقبل أن تكون رديف للكويت وهي مركز الجزيرة العربية فهي تحتاج إن تستقل بنفوذها ولا ضير إن تبعها الآخرون , ولكن للأسف هكذا حزب سيعاني كثيراً في السودان فالحركة الإسلامية لها تاريخ طويل من العمل السياسي استغلت في هذه الجماعات لسندها وأصبح خطابها متجذراً في الشارع السياسي ,والحزبين الكبيرين يقومان على قاعدة دينية من الأتباع وستخدع هذه الجماعات كثيراً لو ظنت علو صوتها وقبول الناس لها قاعدة انتخابية فهي لن تنال أكثر من 5% من مجمل أصوات الناخبين . كما إن طبيعة المجتمع السوداني الصوفي ونضوج التيارات العلمانية وتعاطيها مع الخطاب الديني سيصعب مهمة الحزب السلفي الجديد فتحالف الشعبي الشيوعي وتحالف قوى الإجماع الوطني سيحاصر أي خطاب متشدد أو فثاوي تكفيرية . والتيار السلفي تيار مصنوع برغبة من السلطان ليحمي به كرسيه ويقوي به مبررات بقائه فتكوين حزب سلفي ليس تطور طبيعي لحركة دعوية انتشرت وقوي عودها لتمارس السياسة لتمكين مفهومها بل هو استدعاء جديد لخطابها وفق مطلوبات المرحلة رغم كفر دعاتها بالخوض في وحل السياسة ولكن لابد من تاسيس هذا الحزب تلبية لرغبات ربها في مملكة بني سعود. م. إسماعيل فرج الله 2/3/2013م
ـــــــــــ.. زيادة خير يا هندسة من شعبيين الحلة إنت قائل امنجية حلتكم اطيب واهذب من شعبيين حلتنا :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: قيقراوي)
|
http://www.yncsudan.com/index.php/hot-news/lo...%86%D8%A7%D8%B3.html قال تعالي( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما ( 148 ) ) صدق الله العظيم)
الأهل والعشيرة بكنور لقد ظللنا طيلة الفترة السابقة نتابع جهودكم المقدرة ومساعيكم المباركة لاحتواء الازمة التي وقعت في مسجد عبد الله بن مسعود وذلك حين تعدت مجموعة سلفية على الأخ / حسين منصور بوصفه بفساد العقيدة ودعت المصلين بعدم الصلاة خلفه ولقد كنا نقوم في هذه الفترة بدور المراقب ونحن نرى مسعاكم للصلح من أفراد وجماعات ومجموعات في خطى حثيثة لإرجاع الحق لصاحبه ورد الجماعة الى رشدها ولكن وصل بكم الطريق الى الصد والتمادي من الجماعة وعدم الرجوع الى الحق حيث ظلوا يمارسون معكم حوار الطرشان حين يعترفون بالخطأ ويرفضون الإعتذار .
مواطنينا الكرام :-
بعد كل هذا الجهد وما قابله من التشدد ثبت لنا أن هذه المجموعة ليست مسئولة أمام الله فيما تظن لأنها لاتستشعر رقابته فتقبل الإعتذار السري وتترفض المعلن خوفاً من الناس وهي كذلك ليست مسؤولة أمام المجتمع لأنها لاتظن له القدرة على حل إشكالاته وهي تصفه بالعوام والغوغاء وهي كذلك ليست مسؤولة أمام القضاء لأنها تشيع في الناس أنها موعودة بعدم الإدانة القضائية بضمان من حليفها الذي يملك ناصية القرار .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: Saadan Ibrahim)
|
Quote: صب إمام مسجد قريتنا جام غضبه على الحركات الإسلامية وهو سلفي وأمير الجماعة بولاية نهرا لنيل وحمل الشيخين القرضاوي والغنوشي ما يجري في المنطقة بدعوتها للحرية وتأصيلهما للديمقراطية ودلل على فشل الحركات الإسلامية في إدارة الدولة في بلدان الربيع العربي وزاد بان فساد الإنقاذ اصدق برهان على ذلك, كما لم ينسى أن يصرف للدكتور الترابي من المعلوم واستدل على ضلال فكر الحركة الإسلامية بجنازة الإمام حسن البنا الذي دفنه ستة أفراد من أسرته |
صدق، واخطأ في حاجتين اذا كان وردت على لسانه ولا اظنه فعل القرضاوى والغنوشي ما شيوخ (رغم دعم القرضاوي لثورة سورية) حسن البنا ليس بامام، شيطان جائزة عليهو والاتنين الفوق ديل ابناء له ومعاهم حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: وليد فتح الرحمن)
|
العريس وليد فتح الرحمن... سلام وتحايا ..
Quote: ويجيك واحد فى بوست ( تهديد اسحاق احمد فضل الله بالقتل ) ويقول الوهابية مسالمين وما برفعوا عصاية فى وش زول |
غايتو لو صدق في سلامم من رفع العصا ما ظنيت يكون قاصد سلامة لسانهم.. وهم زاتهم ما بيقدروا يصفوا انفسهم بالمسالمين في كلامهم ودعوتهم..
Quote: يا سلام على فكر المعتزلة |
مش كدة بالله ..! التقول الناس ديل ما حكموا السودان من 89 لغاية 2000 م والناس عارفاهم هم شنو ؟
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
الصديق العزيز عبد الله عيدروس .. سلامات يا مان..
Quote: Abdalla Aidaros · متابعة · Al-Neelain University
مقال الباشمهندس اسماعيل فرج الله مقال مهم يا حيدر اسمح لي انقلو ... سلامات واشواق يا وريف :)
رد · أعجبني · متابعة المنشور · أمس في الساعة 11:05 صباحاً |
اسمح ولا على كيفي يا عبد الله عيدروس.. وانقلني انا معاهو كمان :)
محبتي وتحياتي للعريس حافظ حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: وضاحة)
|
إنتي ما تنتظري كابشر عمار عبد الرحمن يا وضاحة عشان تعرفي وانا زاتو اعرف.. هسع انا أقول شنو !! يمكن بعدين اطلع كضاب ساي وماعارف نفسي..
ـــــــــــــــــ.. شوفي اهم شئ في البورد دا مفروض تفهميها انه مافي زول عارف نفسو نهائي.. في ناس هنا متخصصة معرفة اتجاهات.. يعني ممكن تكوني عنصرية ، امنجية ، طبالة ، كوزة ، شيوعية ، كافــرة ، ملحدة ، إرهابيـة، بتدعمي الحوثيين، جماعة الهجرة أي شئ وتكوني عايشة على غباكـ ربنا يسخر ليك كشاف أعماق زي مولانا قيقا راوي عليـه السلام يغوص جواكـ في دقيقة كدة ويقوم بقققق يبق ليك الجواك في شنو لمن انتي ذاتك تتكيفي
ياخي مرة حضرت لي واحد هنابيحلف ويتقطع انه جيت من رحلة لليمن السعيد وحدد تاريخها اني مشيت وديت معونات للجيش الحوثي..:)
فااااااشنو اتعودي ما تسالي زول انتظري يوروكي هو منو :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
طيب لغايـة ما يظهرواالمستشكفين والغواصين نواصل في قصتنا العجيبة عن ممارسة بعض أفراد الفئة الضالة في قريتنا التي كانت الوادعـة "كنور " التي هي اساساً عبارة عن حوش كبيـر كل سكانه اهل تربطهم اواصر القربي والنسب.. وإستهجان هذا الفعل ليس لخطله الديني او لكون منبع الخلاف مغلف بغلاف الديـن او له دليل شرعي في رفض الصلاة خلف من يتبع سياسياً لمن ينكر عذاب القبـر او في كون ان اقامة جماعتين في مسجد واحد جائزة وهكذا.. ولكن الاستهجان اكبره كان في جملة المحرمات التي انتهكت بواسطة هؤلاء النفـر - وهي ليست المرة الاولى - وتضيعهم لحق الرحم وتوقير الكبير وافشاء السلام والمودة والرحمة بين الناس.. بل في راي الشخصي ان ما قاموا به من معالجة لخطأ يظنونه في اتباع احدهم لمنكر عذاب القبر او المهدي المنتظر لهو خطأ اكبر منه واثاره اشد وطاة من اثار ما يحاولون معالجته .. بل ان ما جاء بالقرآن من الحث على حسن الخلق والمعاملة وصلة الرحم لم يأتي مثلهم في انتظار مهدي ولا عذاب قبر..
كان الباشمهندس اسماعيل فرج الله قد كتب عبر حسابه في ""دردشة كنارية"" بالفيس بوك التالي:
Quote: بعد مارثون مرهق للتوسط لحل قضية حسين منصور مع انصار السنة لاتهامهم له بفساد العقيدة وفتحه بلاغ جنائي ضدهم وتحديد يوم الاحد 17/3 موعد للجلسة الاولى فشلت كل الجهود الفردية والجماعية الداخلية والخارجية لرفض الجماعة لكل حل توافقي واخر شئ قالوا تاني زول مايجينا نحن معانا وزير لابنتسجن ولابنتجلد! احسن كده واعلن انسحابي من لجنة الوساطة لنتفرغ لمعركة الوزير حتى نعلم ماذا سيفعل القضاء هل يحكم بالبينة ام بالسياسة وهل سيحلف السلف اليمين الغموس تقية ام يثبتون على قولهم؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
من كوارث هذه الفئة بالقريـة افعالها المستحدثة والدخيلة على مجتمعاتنا المعروفة بالتعايش والمواخاة بين مختلف طوائفهم ومذاهبهم الدينية اليكم هذا التلخيص المبسط بقلم احد ابناء شيخ الترابي لافتراء هؤلاء الخلق على اهل البلد وعدم فرزهم بين كبير او صغير صوفي او تبع ابليس العصر الترابي ..وإن كان قد صدق الغواص قيقا قرين في قوله عجبني للمرقوت نسبة لانه الترابي واتباعه قد ابتدروا هذه البدعة وساروا عليها وما يحدث الان ماهو الا نتاج ممارسته وانقلابه على السلطة الا ان الكارثة الحاصلة الان اكبر من ذلك واعمق من جراء انتشار هذا المنهج فإن كان ما نحكي عنه يحدث في قرية صغيرة كل ناسها اصحاب كل ناسها اهل كما يقول حميد فمابالك بالسودان عموماً الواسع وساع ذمة عمار عبد الرحمن وانا منتظر كابشراتو ووضاحة راجية تعرف الاتجاه .. ماعلينا.. المهم ان هؤلاء القوم لا يفرزون بل الكل المختلف عنهم في ميزانهم واحد ..
..
عندما حكى القرآن الكريم قصص الأنبياء ليس للتسلية ولا للغوص في الى أعماق التاريخ ليصم أذنيه عن الواقع المتردي بل للعبرة والافادة منها . فلا تستقيم الونسة الكنارية ما لم تكون مربوطة باصلاح الواقع والحفاظ على قيمنا وتمتين روابطنا وهذا ما دفعنا للتنبيه لما يجرى عل الساحة الكنارية من أحداث حسبناها جسام تتطلب أن يقف عندها الكبار لحلها ومحاصرة شرورها . ولكن للاسف عدها البعض جدل بيزنطي وانصرف الآخر يناصر جماعته في تعصب مذهبي أعمى رغم تأكيدنا أن تحركنا في هذا الموضوع من أجل سلامة قريتنا الصغيرة كنور ولكن ظل البعض ينظر الينا بمنظار الآخرين فاجتماع 14 من شباب القرية للتصدي للمشكلة فهم شعبيون واجتماع 120فرد من أعيان البلد فهم جبهة ومن لهم مشكلة مع جماعة أنصار السنة بل هم من الرعاع والغوغاء العامة وعندما ينتخب 24 واحد للجلوس مع الجماعة ومطالبتها بعدم اثارة الفتنة وتحمل مسئوليتها تجاه منسوبيها وضبط خطبهم انما أريد بذلك محاكمة الجماعة واقصائها أخوتي لم يتحرك الأخ /حسين منصور في هذا الأمر ويفتح بلاغ الا ونذر الكارثة بينة لكل ذي بصيرة فلم نغضب عشان الترابي فمكفيريه يملأؤون الاعلام المحلي والعالمي ولم ينتصر حسين لفسه فهو زول صلح ومجالس ولكن أن يمنع ويدفع رجل كبير زي عبدالله الحسن حمزة أين وفي صلاة العيد وأمام أبنائه وأحفاده وأخواه وأخواته وأولادهم لأنه مشرك مبتدع لتكبيره وتلبيته في صلاة العيد وأن يمنع سيد أحمد الذي تفتقت أسماعنا على صوته فيمنع الآذان ليس لسبب الا لأنه صوفي ضال ومستفذ للجماعة لأنه رمى سبحته أمامه في مسجدها ولم ينس حسين منصور الاحرج الذي سببه أحدهم لاستاذ/عبدالوهاب الهادي الرباطابي الخلوق ومدير المدرسة أمام تلامذته عندما يقف واحد بعد أن صلى اماماً بالمسجد يقف خطيباً يقول للمصلين عليكم اعادة الصلاة لأنها باطلة فالامام غير ملتحي وفزعنا عندما يذهب بعض الملثمين الى قبة الشيخ عبدالمعروف ومحاولة قتل أحد خدامها الذي يسكن فيها بحجة تطهير القرية من الغرباء المشركين لولا لطف الله وقرب العرب شرق السكة كان حدث ما لايحمد عقباه . تصاعد هذه الأحداث مع تاريخ من تكفير لرموز القرية مصطفى عبداللطيف ،عباس الفزاري،شيخ زكريا ، الخليفة الريح البشير والسب والشتم اليومي للمشايخ والعلماء الذين يدين لهم كثير من أهل كنور بالولاء جعلنا نتحرك لقطع الطريق على هذه الفتنة وبمسلك حضاري بالتوجهة نحو القضاء وتنبيه الأخيار للتحرك لمحاصرتها ولن قف محايدن تجاه سلامة أهلنا وأمنهم ولن نجامل كل متعدي ولو كان ذا قربى ولكن للأسف البعض لغرض تعامى وحصر القضية في تكفير حسين لانكاره عذاب القبر وهل سيد أحمد ينكر عذاب القبر حتى يمنع الأذان وصور البعض أنها صراع حزبي وهل مدير المدرسة شعبي ووقف البعض محايد فنسأله هل لو تم دفع أبوك أو جدك يوم العيد حتى يسقط ستسكت . ل لن نكون كجحا ننتظر الأمر حتى يكون في نفسي فكل كنور أهلي أحبهم وأناصرهم وأراحمهم ولن أمل السير في هذا الدرب رغم التزامي الحزبي ومنهجي الفكري لن يمنعاني من التواصل مع الصوفية والأنصار والشيوعية وكل الطيف السياسي والديني فاختلاف الرأي لايمت للود بقضية وتظل كنور المحضن الذي ضمنا والمكان الي ترعرعنا فيه ولن نتركها لأهواء الضالين ولا تشدد التكفيريين وسيكون منهجنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
وكنت قد كتبت أبان بدء الصراع وتهديد الجد حسين منصور بالتوجه للقضاء لمحاولة درء فتن هذه الجماعة التي لم توقر كبيرا ولم تحترم عالماً ولا استاذاً ولم تراعي لحق جيرة او قربى وكان راي مع الحلول الجودية والنقاش والاقناع.. كتبت لهم في 21 فبراير 2013م :
الاشكاليـة انهم ليس وافدين للقرية او غرباء لكن هم ابناء القرية واهلها استوردوا فكر غريب وسلوك شاذ واصبحوا يحاكموا به اهل بلدهم واخوانهم واهلهم.. غرابة فكرهم.. الناس ما تمل من نصحهم ومخاطبتهم ومحاولة هدايتهم لانهم هم الفي ضلال وضلال كبيـر كمان.. ونسوا أوتناسوا فضل صلة الارحام وذي القربي من قطعها قطعه الله ومن وصلها وصله الله نسوا الامر دا وظنوا ان البر هو تقصير الجلابية واطالة اللحية وتطويل الصلاة والله سبحانه وتعالي قال : (( لَيْسَ الْبِرَّ أَنْ تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ)) (البقرة:177) ..
21 فبراير، الساعة 07:58 صباحاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
وكتبت في رأي عن ضرورة النقاش وهدايتهم والجلوس معهم لإقناعهم هذه الحلول التي رفضونها رفضاً قاطعا :
عن أنس-رضي الله عنه- قال: قال رسول الله : (( إن الرحم شُجْنةُ متمِسكة بالعرش تكلم بلسان ذُلَق ، اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني ، فيقول ـ تبارك وتعالى ـ : أنا الرحمن الرحيم ، و إني شققت للرحم من اسمي ، فمن وصلها وصلته،ومن نكثها نكثه)).....عن أبي هريرة- رضي الله عنه- أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه،ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)) ...فأين الايمان في اشاعة البغضاء بين الناس وتقطيع الصلات وخلق العداوات واستيراد بدع ومنكرات لم يعرفها تاريخ القرية منذ وجدت في الارض في تفريق الناس الي كفار ومسلمين..هؤلاء القوم يجب محاصرتهم اجتماعيا وليس مقاطعتهم محاصرتهم اجتماعياً بالنصح والارشاد من اهلهم واصدقائهم واقربائهم ومن اهل العلم والمعرفة حتى يعووا ان ما يفعلونه ليس من الدين ولا اصل له في الدين بل هو منكر من المنكرات وكبيرة من الكبائر يمقتها الرحمن..وكنور ليس دار جهاد ولا ارض كفر ومنكرات وما يقومون به ليس امر بالمعروف ولا نهي عن المنكر بل ضرره اكبر من نفعه ..وقد قال صلى الله عليه وسلم ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع الرفق من شيء إلا شانه ) وقال ايضا قال صلى الله عليه وسلم (حُرِّم على النار : كل هيّن ليّن سهل ، قريب من الناس ) ...........فمن أين اتي هؤلاء القوم بما يفعلونه الان من هذه المنكرات التي حكيت عنها وعن ما نسمعه من سلوكهم في القرية...
21 فبراير، الساعة 08:08 صباحاً · أعجبني ·
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيـان هام من المؤتمر الشعبي للناس ..بخصوص انصار السنة السلفية.. (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: من المؤســف أن يكون هناك تحشيـد وتجميـع لجلسة يوم غدٍ بالمحكمة وكان الناس منقسمين لفسطاطين .. فسطاط اهل الكفر والفسق وفسطاط المؤمنون المجاهدون.. ومن المعيـب ان يكون عمار هذه الفئة الدخيلة على فكـر أهل السودان ودينهم هو في استجلاب المحامين من خارج عطبرة ومن الخرطوم للفصل بين مشاكل اهل كنور وهم اهل الصلح والحل والعقــد.. من أين جاء هؤلاء بدينهم هذا الذي يقسم الناس شيعاً وطوائف .. وفساق ومسلمين!! بل من اين استمدو دينهم الذي يقطّع الأرحام واواصر القربي..؟!
|
| |
|
|
|
|
|
|
|