|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: خالد المحرب)
|
من يتَّقِ اللهَ العظيمَ بفعلِه ويُخالِفُ النفسَ التي لا تقنعُ ذاكَ الذي غنِمَ الدُّنَا بمفازةٍ وتراهُ في الفِردوس قدرًا يُرفَعُ أيها المسلمون: في عصرٍ احتدَمَت فيه التنازُعات، وكشفَت دون مُوارَبَةٍ عن قسَمَاتها الأضاليلُ والشُّبُهات، وفي عالمٍ اعتسَفَت طرائقَ الح ق الصُّراح فيه أقوا ل خاطِئات، وتصوُّرا ت عن الصوابِ جانِحات، مما أسفرَ عن قضيَّةٍ تطايَ رَ في الخافِقَيْن شرَرُها، واستشرَى في العالمين ضرَرُا، فصدَّت عن أهنَى معينٍ كثيرًا من الناس، حتى غدَ وا جرَّاءَها في تردُّدٍ والتِباس. ألا وهي: قضيةُ التوجُّس من الإسلام وأنواره، والخوف من فَ لَجه وانتِشاره، ووصمِه بنقيضِ حقائقه، وتكدير صفوِ زُلالِه ورائِقِه، أو ما يُعرَفُ في عالَم الغرب اليوم ب "ظاهرة الإسلام فوبيا". ولكن أنَّى وهيهات؟! فالإسلامُ دينُ فاطر الأرض والسماوات. الإسلامُ الذي آتَى الروحَ معراجَها، وهدَى البريَّة أدراجَها، وأحلَّها من الحضارات والعلوم شُمَّ أبراجها، وكان لها في آفاق المجد والخُلد ضياءَ سِراجِها، صِبْ غَة .] اللَّهِ وَمَ نْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْ غَة وَنَحْنُ لَه عَابِدُونَ ]البقرة: 911 معاشر المسلمين: والمقصِدُ المُستكِنُّ في ذلك الخوف المُروَّج، والأباطيل المُنتحَلَة إنما هو لخدش الإسلام والتشكيك في عدله ورحمته، وسماحته ورأفته، والحيلولة دون سُطوع كوكبه الساري، ونهرِه المُبارَك الجارِي، الذي يحملُ للبشرية صلاحَ ها وفلاحَها، ورُشدَها ونجاحَها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: خالد المحرب)
|
الإسلام ولا غير، الإسلام الذي يحسِمُ شِرَّة الخُطوب والكُروب، وينتشِلُ الإنسانيَّة من أوهاقِ البغضاء والشَّحناء إلى مراسِي التوافُق والصفاء، وال سلم والوفاء، يقول جل وعلا : - - إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَ هْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْ وَمُ ]الإسراء: 1[، ويقول جل وعلا : - - وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَة لِلْعَالَمِينَ .] ]الأنبياء: 901 ألا فليعلم العالَمُ أجمع أن الإسلام هو الن براسُ لأعظم المصالح والمقاصِد، والتحكيمُ الإلهي لكل مُلتمِسٍ للح ق وقاصِد، ليس لحاجةٍ ذرائعيَّةٍ عالميَّةٍ أو دوليَّةٍ، ولكن عقيدة إيمانيَّة ، وحقيقة كونيَّة شرعيَّة واقعيَّة ؛ لأنه دينُ رب البريَّة، والفِطر السَّوِيَّة، أَلَا يَ عْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ .] ]الملك: 94 هو البلسمُ الشافِي لكل عويصةٍ أعيَت مخاطِرُها عقولَ أُباتِها الله قد فطَرَ النفوسَ على الهُدى وأنارَ بالإسلام دربَ هُداتِها أيها المؤمنون: ومن الفِرَى التي أُلصِقَت بالإسلام دون إرواءٍ أو إحجامٍ ، وكانت مثارَ التوجُّس والخوف منه: ات هامُه بالإرهاب والسَّيف، والع نف والظلم والحَيْف، وتلك أُكذوبة ظاه ر عوارُها، ويُفن دُها أُوارُها. بل إن دعوَتَه السلامُ ودينُه رف ق ولم يثلِم تُقاهُ خِصامُ فوعودُه دارُ السلامِ وربُّه منه السلامُ ودينُه الإسلامُ الإسلامُ كان ولا يزال في علوٍّ وانتِشار، وانتِصارٍ وازدِهارٍ ؛ لأنه د لَفَ إلى القلوب بالحكمةِ والموعظة الحسَ نَة والمعروف، لا بالغِلظَة والحُتوف، وأيُّ نعمةٍ تُزجَى أو ثمرةٍ إيمانيَّةٍ تُرجَى ممن أُكرِه على الإيمان بالهُندوان ي وال سنان؟! ادْع إِلَى سَبِيلِ رَب كَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ .] ]النحل: 921 أما العدلُ: فقد تنزَّل فيه أعظم الإنصاف والانتِصاف، وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَ وْمٍ عَلَى أَلَّا تَ عْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْ رَبُ لِلتَّ قْوَى .] ]المائدة: 1
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: خالد المحرب)
|
يقول الإمام الطبري رحمه الله : "أي: ليكن من أخلاق كم وصِفاتِكم القيامُ بالعدل، ولا تحمِلنَّكم عداوةُ قومٍ - - على ألا تعدِلوا في حُكمكم فيهم من أجل ما بينَكم من العداوة". ويقول الفخرُ الرازيُّ رحمه الله : "اعدِلوا فيهم وإن أساؤُوا إليكم، وأحسِنوا إليهم وإن بالَغوا في إيحاشِكم". - - الحقُّ والعدلُ العظيمُ ورحمة مثَّ لْنَ أمةَ أحمدٍ تمثيلا فاسأَل عن القِبط ي يأخُذُ ثأرَه من عمرو عاصٍ تلقيَنَّ ذُهولا واقرأ أبا بكرٍ يُو صي جُندَه لترَى غريبًا في العُقول ضئيلا إخوة الإسلام: ومما زادَ الطينَ بِلَّةً، والداءَ عِلَّةً في إذكاء هذه الظاهرة الغريبة: ثورةُ الت قانة، وغزوُ الفضاء ووسائلُ التواصُل الحديثة، ولا يخفَى ما للإعلام المُؤدلَج المُتحي ز، الذي لا ينتصِفُ للمِصداقيَّة ولا يُمي ز، من امتِطاء صهَوات التهويلِ والتضخيم، والتشهير والتعميم، واستِغلال بعض الوقائع المُعاصِرة النادَّة، والتصرُّفات الخاطِئة الشاذ ة التي لا تُمث لُ بهاءَ الإسلام ولا جمالَه شروَى نقيرٍ أو قِطميرٍ. وإن هي إلا تصرُّفا ت آحاديَّة، وأفعا ل فرديَّة لا مسؤولة، ومُجرَّمة لا مقبولة ولا معقولة، يتصيَّدُها الإعلامُ المأجور، المُغرِضُ المسعور؛ لوصمِ الإسلام والمُسلمين بالقسوة والعُنجُهيَّة أجمعين. وهنا كلا ولا، وحاشاهما على الوِلا؛ فالإسلامُ هو الملَّةُ التي لا تقومُ الدنيا إلا على ضيائِها، ولن ترشُدَ إلا بهديِها وسَنائِها، وألِيَّة لا حِنثَ يعرُوها، أن العالَمَ قد خسِرَ الخُسرانَ المُبينَ بتأخُّر المُسلمين عن منازل السيادة وال ريادة. ولما أوصَدَت كثي ر من المُجتمعات دون تشريعاته أبوابَها، وأرصَدَت دون إنسانيَّة تعاليمِه شِهابَها، وها هي شهاداتُ الغرب المُنصِفين، وأعلامِه البارِزين الذين عنَّاهم رشقُ الإسلام بالتشويه والشَّنَآن، هاهُم يهتِفون بفِطَرهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: خالد المحرب)
|
السليمة، وعقولِهم القَويمة قائلين: "لا يُوجد دي ن أُسيءَ فهمُه، وكثُر الهُجومُ عليه من الجهَلة والمُتع صبين مثلَ ما أُسيءَ فهمُ الإسلام ومثلَ ما هُوجِم". وقال آخر: "إن الإسلام يمتدُّ في العالَم كل ه ومعه تسيرُ الفضائلُ حين سار، وتدورُ معه المكارِمُ حيث دار". وقال ثالث: "فالحقُّ أن الأمم لم تعرِف فاتِحين راحِمين مُتسامِحين مثلَ العرب والمُسلمين، ولا دينًا مثلَ دينهم". الله أكبر، ذَلِكَ ال دينُ الْقَي مُ وَلَكِنَّ أَكْثَ رَ النَّاسِ لَا يَ عْلَمُونَ .] ]الروم: 10 فإلى النابِذين للماديَّة الشائِهة، وشهَوات النفس الزائِلة وأهوائِها، في ديار الغرب وسوائِها. إلى الذين تناوشَتهم سِهامُ الإحباط والقُنوط، واجتالَتهم رياحُ الضلال والشكوك، من الذين يتجرَّعون الهزيمةَ النفسيَّة، ممن تنكَّروا لثوابِت أمَّتهم الإسلامية. إلى الذين سمِعوا على الإسلام قبل وُروده، ولم يتنسَّموا عبَقَ رياحينه ووروده: هلُمُّوا جميعًا إلى معينِ الإسلام الرَّقراق، وتوحيده الخف ي الخفَّاق. هلُمُّوا إلى أفياء العدل والح ق والزَّكاء، حيَّهلاً إلى قِمَم الشرف والعَفاف والفضيلة، وسَنآت الهُدى والرَّحمات الظَّليلة. فلا خوفَ من الإسلام، ولا خطَرَ من شريعة الملكِ العلاَّم، هلُمُّوا إليه بكل تفاؤُلٍ وحيادٍ وتحرُّرٍ من النَّزعة التشاؤُميَّة، والمعايير والمكاييل الازدِواجيَّة، وستُلفُونَه البحرَ الزخَّار بأكرم الآداب وأصدق الأخبار. ودونَكم شَذرا ت من جمال يَّاته وإشراقاته، وثماره اليانِعات وأخلاقيَّاته، وإنها المِسكُ المُتض وعُ الفيَّاح، والأ لَقُ الباهرُ الليَّاح، في الصَّفو والعَفو والتسامُح، والتجاوُز والإغضاء عمَّن أساء، وفي بهاء ال رفق والإحسان، والتعاوُن والحوارِ والاعتِدال والات زان. والكلمةُ الطيبةُ صدقة، وتبسُّمُك في وجه أخيك صدقة، وإماطةُ - - « : يقول الحبيبُ عليه الصلاة والسلام فيا لَها من آدابٍ وقِيَمٍ روائِع، وأخلاقٍ عُلويَّةٍ بدائِع. .» الأذى عن الطريق صدقة 9414/4/ الافتراء على الإسلام للشيخ: د. عبدالرحمن السديس المسجد الحرام : 91
إخوة الإيمان في كل مكان: وعلى إثرِ بعضِ الغوائِل السُّلُوكيَّة، والجُنوحات المأزومة الفِكريَّة؛ لزِمَ الأمةَ ساسَتها وعلماءَها ودُعاتَها، ونُخبَ الفِكر والثقافة والإعلام، وكذا النَّصَفة في العالمين، لزِمَ الجميع بشتَّى الوسائل والقنوات تبرِئةُ الدين والتديُّن من تلك المزا ل الفواقِر، والمسالِك البواقِر، والتوارُد على التحذير من أمرٍ عظيمٍ زادَ المرارَة على الواقع، والخرقَ على ال راقِع، لطالَما استُغِلَّ في الخوف من الإسلام الحق، ألا وهو: الفتاوى المُتجاسِرة على استِحلال الدماء المعصومة والأموال دون تورُّعٍ أو استِمهالٍ، فجرَّت على المُسلمين الغُصَص والإعنات، والتضييق والويلات، واستغلَّها الإعلامُ في التخويف من الإسلام وب ث الشُّبُهات. فيا سُبحان الله! حِيالَ من يُقدِمُ على سفك الدماء المعصومة وقتل الأبرياء! أين تقوى الله والوجَلُ من المُحرَّم والجريرة؟! أين طُهرُ النفس ورقَّةُ السَّريرة؟! أين نفاذُ العقل والحكمة والبَصيرة؟! فيا أيها الغالُون! إن الإسلام دينُ التقوى والمُعاملة الحسنة والسماحة، والحَصافة في الأقوال والأفعال والرَّجاحة، وكم جنَت هذه المسالِكُ على الأمة في تأريخِها المَديد، فحوَّلَت الخِلافات السياسيَّة إلى صِراعاتٍ دينيَّة، تُب ددُ المُجتمعات، وتُر وجُ العداوات والخُصومات؟! وكم من صادقين أساؤُوا في دعوتهم للإسلام، فصدُّوا كثيرًا من الفِئام؟! وما ذلك إلا لضَحالَة علمِهم، وقلَّة حلمِهم، وقُصور أفهامِهم، ونَ زَق أحلامِهم، ومُجافاتهم للعلماء الموثوقين الرَّاسِخين علومًا، الباذِخين في التربية والتوجيه فُهومًا. مما أثارَ حفائِظَ القوم في النَّيل من الإسلام، والإساءة لرموزه، وإذكاء التعصُّب والكراهية، والتمييز والعُنصريَّة، والعُنف والطائفِيَّة، وهنا لا بُدَّ من التعاوُن لمُواجَهة ظاهرة الخوف من الإسلام، لاسيَّما في مناهج التعليم ووسائل الإعلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: خالد المحرب)
|
هذا هُتافُ الح ب من خير ناصحٍ بأن ي سروا يا أمتي لا تُع سروا فماذا يكونُ العُذرُ يا من تفلَّتُوا من المنهَ ج الأسمَى فتاهُوا وغرَّرُوا وبعد، معاشر الأحِبَّة: فإن مما يُسهِمُ في علاج هذه الظاهرة الخطِرة: أن تُؤصَّل الدعوةُ إلى الله سبحانه ، وتُبنَى على التيسير لا - - على التعسير، وعلى ال رفق والحكمة والمُحاسَنة، لا الغِلظة والشدَّة والمُخاشَنة، وأن نجُبَّ طوق نا ما أُلحِقَ بالدين من مُنكَر القول وفَدَامَة، ونُبرِزُ ما فيه من جلالٍ ووسامَة، وأن تكون الأمةُ قاطِبةً أصدقَ سفير لرسالة العل ي الكريم الكبير، وسيرة الحبيب البشير عليه الصلاة والسلام . - - هذا الرجاءُ وذاك الأمل، ومن المولَى نستلهِمُ سديدَ القول وصوابَ العمل. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: قَدْ جَاءكَُمْ مِنَ اللَّهِ نُو ر وَكِتَا ب مُبِي ن ) 91 ( يَ هْدِي بِهِ اللَّه مَنِ اتَّ بَعَ رِضْوَانَه سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَ هْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ .]91 ، ]المائدة: 91 اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم، وبسُنَّة سيد المُرسَلين، أقول قولي هذا، وأستغفرُ الله العظيمَ الجليلَ لي ولكم؛ فاستغفِروه وتوبوا إليه، إنه هو التوابُ الرحيم. الخطبة الثانية الحمد لله حمدًا يعمُر القلبَ هُدًى وإشراقًا، ونشكُ ره سبحانه خصَّنا بشِرعةٍ سمَت رحمةً وعدلاً وإشفاقًا، - - وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له شهادةً تُح ققُ للعالمين تُآلُفًا ووِفاقًا، وأشهد أن نبيَّنا محمدًا عبدُ الله ورسولُه نحَلَ البريَّة مكارِمَ أعلاقًا، وعلى آله وصحبِه الغُ ر الميامين الذين ابتدَ روا الخيرات تنافُسًا واستِباقًا، والتابعين ومن تبِعَهم بإحسانٍ إلى يوم الدين. 9414/4/ الافتراء على الإسلام للشيخ: د. عبدالرحمن السديس المسجد الحرام : 91
أما بعد، فيا أيها المسلمون: اتقوا الله حقَّ تُقاته، وكونوا من الشريعة السَّمحة خيرَ دُعاتها، وأبِينوا للعالَم دُرَّ صدَفَاتِها، وأنوارَ هِداياتِها؛ تنالُوا العِزَّ والنصرَ في جن بَاتِها. إخوة الإيمان: ومن الرحمات المُشرِقات التي يجبُ التحقُّقُ بها ذُخرًا وطُهرًا، وإشاعتها سرًّا وجهرًا؛ لتُسهِم في تبديد هذه المُغالَطات: اكتِنازُ هذه الدين للهدايات والخيرات، حتى فيما ظنَّه الخُصومُ سُبَّةً ومعرَّة، وهو الحقُّ والعدالةُ والطُّهرة في القِصاص والحُدود، والاقتِصاد وقضايا المرأة والأُسرة. يقول الحق تبارك وتعالى : - - وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّة يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ ]آل عمران: 904 [، ويقول سبحانه - - : وَافْ عَلُوا الْخَيْ رَ ]الحج: 11 [، الخيرُ بشتَّى ضُروبه، ومُتعدَّد دُرُوبه، في أسمَى معانِيه، وأجلَى مبانِيه؛ لأن أمة المشاعِر الشَّفيفة، والأفعال الوَريفة ترنُو لها العيونُ بالإجلال والإكبار، ودوليًّا وعالميًّا تنقُلُها بالتقدير والأنظار. فيا أحبَّتنا الأكارِم في سائر الأقطار والديار! تسامَحوا، وتراحَموا، وتآلَفوا، واتَّحِدوا ولا تَخالَفوا، وصُونوا أوطانَكم عن أوابِد العُنف والتخريب، وانأَوا عن مغبَّات التلاوُم والتثريب، والتخذيل والإرجاف؛ فإنهما من أنكَر الأوصاف، ويأبَى اللهُ ورسولُه وأهلُ الإسلام الحق أن يكون الخيرُ والإصلاح مُمتطِيًا صهوةَ الفوضَى، والعبَث بالأمن، وتدمير المُمتلَكات، وإعاقة النماءِ والبناءِ والعطاءِ. كونوا المرآةَ العاكِسة لجمالِ الشريعة ومبادِئها العِظام، وخيريَّتها على سائر الأنام. وتلك هي المداميك التي تُح ققُ الطُّموحات ذات العزيمة، وتشمخِرُّ عنها المُجتمعاتُ المُتراصَّةُ الكريمة، المُتعانِقةُ الرحيمة، وبذلك تُف وتُون الفُرَص على ات هام الإسلام بالعُرَر اللئيمة، والهُراءات السَّقيمة. 9414/4/ الافتراء على الإسلام للشيخ: د. عبدالرحمن السديس المسجد الحرام : 91
وتُدرِكون يقينًا ألا خوفَ من الإسلام، ولا على الإسلام، وإنما هو كيدُ الألِدَّاء، وجهلُ الأوِدَّاء، وإلا فالإسلام - وبكل فخرٍ واعتِزازٍ قدَّم للعالَم أعظمَ حضارةٍ عرفَها التأريخ، وهو بفضل الله أبِيٌّ على التنطُّع والغلُ و، - - - عصِيٌّ على الانهِزاميَّة والتمييع والذَّوَبان، وَيَأْبَى اللَّه إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَه وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ .] ]التوبة: 12 هذا، وصل وا وسل موا رحمكم الله على المُصطفى الهادِي الأمين، أُسوة المُؤمنين، المُرسَل بالشرع المُبين، - - كما أمرَكم بذلك ربُّكم ربُّ العالمين في الكتاب المُستَبين، فقال تعالى قولاً كريمًا: إِنَّ اللَّه وَمَلَائِكَتَه يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِ ي يَا أَي هَُّا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَل مُوا تَسْلِيمًا .] ]الأحزاب: 11 عليه صلاة بحرُها يتدفَّقُ وأزكَى سلامٍ نورُه يتألَّقُ عليه منَّا صلاة فاحَ نسيمُها ومن الورَى أزهارُها تتفتَّقُ اللهم ص ل وسل م على سيد الأولين والآخرين، ورحمةِ الله للعالمين، وعلى إخوانه من الأنبياء والمُرسلين، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وعلى أزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين، وعلى الصحابة أجمعين، والتابعين ومن تبِعَهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، اللهم ارضَ عن الأئمة الخُلفاء الراشدين، والأئمة المهديين: أبي بكر، وعمر، وعثمان، وعلي، وعن سائر الصحابة والتابعين، ومن تبِعهم بإحسانٍ ورِضوانٍ يا رب العالمين. اللهم أعِزَّ الإسلام والمسلمين، اللهم أعِزَّ الإسلام والمسلمين، اللهم أعِزَّ الإسلام والمسلمين، وأذِلَّ الكفر والكاف رين، ود مر أعداءَ الدين، وارفع كلمةَ الحق والدين، واجعل هذا البلدَ آمنًا مُطمئنًّا، وسائرَ بلاد المُسلمين. اللهم آمِنَّا في أوطاننا، اللهم آمِنَّا في أوطاننا، وأصلِح ووف ق أئمَّتَنا ووُلاةَ أمورنا، وأي د بالحق إمامَنا ووليَّ أمرنا، اللهم وف قه ونائِبَ يْه وإخوانَه وأعوانَه إلى ما فيه عزُّ الإسلام وصلاحُ المُسلمين، وإلى ما فيه الخيرُ للبلاد والعباد. اللهم احفَظ هذه البلاد شامِخةً عزيزةً آمنةً مُطمئنَّة، اللهم احفَظها من كيد الكائِدين، وعُدوان المُعتدِين، اللهم ادفَع عن هذه البلاد وسائر بلاد المُسلمين شرَّ الأشرار، وكيدَ الفُجَّ ار، وشرَّ طوارِق الليل والنهار، يا عزيز يا غفار. 9414/4/ الافتراء على الإسلام للشيخ: د. عبدالرحمن السديس المسجد الحرام : 91
اللهم و ل على المسلمين في كل مكانٍ خيارَهم، واكفِهم شرَّ شِرا رهم، يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام. اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، فلا تكِلنا إلى أنفسنا طرفةَ عينٍ، وأصلِح لنا شأنَنا كلَّه، اللهم أصلِح لنا شأنَنا كلَّه. اللهم أصلِح أحوالَ المُسلمين في كل مكان، اللهم أصلِح أحوالَ المُسلمين في كل مكان، اللهم احفَ ظ عقيدتَهم وإيمانَهم، وأدِم أمنَهم وأمانَهم، وصُن أعراضَهم وأموالَهم، اللهم احقِن دماءَهم، اللهم احقِن دماءَهم، اللهم احقِن دماءَهم، يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام. اللهم كُن لإخواننا في فلسطين، وفي سوريا، وفي بورما، اللهم إنهم حُفاة فاحمِلهم، وجِي اع فأطعِمهم، وضُعفاءُ فق وهم، ومظلومون فانصُرهم، ومظلومون فانصُرهم، ومظلومون فانصُرهم، يا ناصرَ المُستضعَفين، يا وليَّ المُؤمنين. اللهم عليك بأعداء الدين؛ فإنهم لا يُعجِزونك، اللهم شت ت شملَهم، وف رق جمعَهم، واجعلهم عِبرةً للمُعتبِرين يا رب العالمين. اللهم اغفر للمُسلمين والمُسلمات، وأل ف بين قلوبِهم، واهدِهم سُبُل السلام، اللهم اشفِ مرضانا، وارحَم موتانا برحمتك يا أرحم الراحمين. رَب نََّا آتِنَا فِي الدُّنْ يَا حَسَنَة وَفِي الْآخِرَة حَسَنَة وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ .] ]البقرة: 209 اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، أنزِل علينا الغيثَ ولا تجعلنا من القانِطين، اللهم أغِثنا، اللهم أغِثنا، اللهم أغِثنا، اللهم إنا خل ق من خلقِك، فلا تمنَع عنَّا بذنُوبِنا فضلَك. اللهم إنا نستغفِرُك إنك كنتَ غفَّارًا، فأرسِلِ السماءَ علينا مِدرارًا. ر بَّنا تقبَّل منا إنك أنت السميعُ العليمُ، وتُب علينا إنك أنت التوَّابُ الرحيم، واغفِر لنا ووالدِ ينا ووالدِيهم وجميع المُسلمين والمُسلِمات، الأحياءِ منهم والأموات، إنك سمي ع قري ب مُجيبُ الدعوات. وآخرُ دعوانا أن الحمدُ لله ر ب العالمين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: Ridhaa)
|
Quote: الأخ الفاضل خالد المحرب جزاك الله كل خير للتنبيه لمثل هذه الخطب المفيدة ..... كنت أحسب أن لديك مشكلة فنية فلذلك قمت بانزال الخطبة ........ . . . . تحياتي وتقديري .
|
الاخ رضا ارجو من الله ان يثيبك الثواب العظيم تطرق الشيخ السديس جزاه الله خيرا الى تصرفات بعض المسلمين التى لا تليق بديننا السمح وتحدث ايضا عن سماحة الدين وعظمته وحثنا على الافتخار به والغيره عليه وتحدث ايضا ووضح للذين ينقصون منه بانهم اصلا لايعرفونه فارجو من الله العلى القدير ان يحفظ لنا هذا الدين ويهدى كل ضال الى الصراط المستقيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: محمد علي البصير)
|
. . شيخ العربان ود المحرب العمرة مبروكة.... طولنا من طلتك؟
نسبة لأن صلاة الجمعة عندنا في الدوحة بتخلص بدري, فقد حضرت خطبة إمام الحرم كاملة عند رجوعي للبيت....أنا أحب هذا الرجل(عبدالرحمن السديس) فقد سبق له أن قدم لنا محاضرة قيمة بالكلية التي أعمل بها. يقال إن عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, وشقيقه عبدالله بن عبدالعزيز السديس كانت والدتهم وهم أطفال تدعوا لهم بأن يكونوا (أإمة في الحرم).. حتي وإن أخطأ الواحد منهم مع شقاوة الأطفال كانت تقول له(إن شاء الله تصبح إمام في الحرم) وكانت حتى وإن غضِبت لا تدعوا على أبنائها بغير ذلك.
دارت الأيام , وفي إحدى الجمع كان عبدالرحمن إمام الجمعة في الحرم المكي, وفي نفس الجمعة كان عبدالله إمام الجمعة في الحرم النبوي..(لا إلاه إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله).سعادة ما بعدها سعادة.
قال لنا من حاضرنا واستشهد بهذين العالمين الشقيقين, وهو يوصي الأمهات بأن لا يدعين على أبنائهن بما يكره, لأن دعوة الأم مستجابه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: محمد فضل الله المكى)
|
Quote: نسبة لأن صلاة الجمعة عندنا في الدوحة بتخلص بدري, فقد حضرت خطبة إمام الحرم كاملة عند رجوعي للبيت....أنا أحب هذا الرجل(عبدالرحمن السديس) فقد سبق له أن قدم لنا محاضرة قيمة بالكلية التي أعمل بها. يقال إن عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس, وشقيقه عبدالله بن عبدالعزيز السديس كانت والدتهم وهم أطفال تدعوا لهم بأن يكونوا (أإمة في الحرم).. حتي وإن أخطأ الواحد منهم مع شقاوة الأطفال كانت تقول له(إن شاء الله تصبح إمام في الحرم) وكانت حتى وإن غضِبت لا تدعوا على أبنائها بغير ذلك.
دارت الأيام , وفي إحدى الجمع كان عبدالرحمن إمام الجمعة في الحرم المكي, وفي نفس الجمعة كان عبدالله إمام الجمعة في الحرم النبوي..(لا إلاه إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله).سعادة ما بعدها سعادة.
قال لنا من حاضرنا واستشهد بهذين العالمين الشقيقين, وهو يوصي الأمهات بأن لا يدعين على أبنائهن بما يكره, لأن دعوة الأم مستجابه. |
الاخ محمد المكى السلام عليك ورحمة الله وبركاته فلا الدعاء له وقت اجابه يصادف فيها القبول وكلامك دا مهم جدا ولكن الشيطان ولحظة الغضب والعياذ بالله تخليك تقول الدعاء المكره او السب او اللعن نسال الله السلامه ارجوان يحبب فيك خلقه الميامين انشاء الله شكرا على التواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: امير طمبل)
|
بارك الله في فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس ...،،، لو علم ما يحاك ضد الاسلام وما يكتب وما ينشر بالللغة الانجليزية عبر الانترنت يوميا وما يكتب ضد نبينا من أكاذيب واباطيل وافتراءات واساءات ######ة ضد نبينا ودينناالحنيف السمح لما توقف عن خطبته هذه ولكن للاسلام رب يحميه ... يا ترى ما واجبنا نحن والرد على هذ الفريات...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: othman mohmmadien)
|
Quote: بارك الله في فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس ...،،، لو علم ما يحاك ضد الاسلام وما يكتب وما ينشر بالللغة الانجليزية عبر الانترنت يوميا وما يكتب ضد نبينا من أكاذيب واباطيل وافتراءات واساءات ######ة ضد نبينا ودينناالحنيف السمح لما توقف عن خطبته هذه ولكن للاسلام رب يحميه ... يا ترى ما واجبنا نحن والرد على هذ الفريات...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
الاخ عثمان محمدين الله المستعان لكن النت مليان بالحجج والبراهين ارسلوا لهم هذه الحجج والبراهين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الافتراء على الاسلام كانت خطبة امام الحرم المكى فيها تفاصيل مهمه (Re: محمد علي البصير)
|
Quote: خطب السديس لا تكل ولا تمل تلمس مواطن الخلل والداء وتقدم لنا ترياث لكل علل النفوس
كما تتسم خطبه باللغة الرصينة والبلاغة الفائقة وجزالة العبارة دون تكلف
نسأل الله أن يحفظه وكل علماء الأمة الأجلاء وأن يوفقهم في أداء هذه الرسالة العظيمة والتكليف الجلل |
تقبل منا ومنكم صالح الاعمال اخونا وحبيبنا ود البصير احييك انت كمان على هذا الكلام المستحق لفضيلة الشيخ السديس جعله الله فى ميزان حسناتك
| |
|
|
|
|
|
|
|