كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: أحمد أبكر)
|
تحياتي يا أبكرQuote: اللهم أهزم من غش أمتنا ، من غشنا فليس منا اللهم دمّر من يحكم شعبنا من غير إرادته ورغبته وأفشِل خطط من يزور الإنتخابات واجعل كيده في نحره اللهم لا تنصر من يقتل نفساً بريئة بغير ، ولا دفاعاً عن حق ، ولا رداً لظلم ، اللهم شتت شمل من يقتل المسنين ، والنساء والأطفال ، ويخرحهم من ديارهم اللهم أخزِ من يعذب عبادك ، وأقطع عنهم سبل النعيم |
أقول معك آمين يا رب العالمين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: اللهم أهزم من غش أمتنا ، من غشنا فليس منا اللهم دمّر من يحكم شعبنا من غير إرادته ورغبته وأفشِل خطط من يزور الإنتخابات واجعل كيده في نحره اللهم لا تنصر من يقتل نفساً بريئة بغير ، ولا دفاعاً عن حق ، ولا رداً لظلم ، اللهم شتت شمل من يقتل المسنين ، والنساء والأطفال ، ويخرحهم من ديارهم اللهم أخزِ من يعذب عبادك ، وأقطع عنهم سبل النعيم
نواصل الدعاء الصافي الصادق الذي ينشد الحق ويرفض الظلم فقط ،، فواصلوه معي لا تحزّبوه ، لا تسيّسوه |
نرفع ايادينا معك .. لكن اهلنا في امثالهم بقولو "يس دايرا ليها جكة" ، ويعنون ان من يقرأ سورة يس لاتقاء شر ما او مصيبة عليه ان يعمل ولا يقتصر على القراءة فقط ..
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: Abdullah Idrees)
|
Adrob abubakr
Quote: أقول معك آمين يا رب العالمين! |
أدروب أيها الواثق المأمول في غده شكراً على الدفرة
تعرف يا أدروب أي زول مؤمن بربنا وبدعائه ثم يلاوز من جنس الدعاء دا ، حقو يتحسس مستوى النفاق عندو كيف يعني الزول يخاف ويتزاوغ من جملة :" الله ينصر الشعب السوداني"؟ لكن ما عندو مانع في " الله ينصر الجيش السوداني" ؟ وبعد دا كلو يقول ليك أنا من الشعب وللشعب والشعب معي !!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: أحمد أبكر)
|
Abdullah Idrees Quote: نرفع ايادينا معك .. لكن اهلنا في امثالهم بقولو "يس دايرا ليها جكة" ، ويعنون ان من يقرأ سورة يس لاتقاء شر ما او مصيبة عليه ان يعمل ولا يقتصر على القراءة فقط |
عبد الله إدريس يا حبيبي القصد من هذا البوست هو العبرة وليس مجرد الإكتفاء بالدعاء مثلما ليس الغرض من اي دعاء هو ترك العمل والإكتفاء بالدعاء
القصد هو أن نذكر الناس بتطبيق أحدى آليات قياس مستوى الصدق مع النفس فالذي يدعي أنه في موقف سليم ثم ينتقي من الدعاء ما يعزز مكانة موقفه فقط وليس دعاءاً مجرداً قد يضر الذي يدعو به نفسه إن هو خالف ما يدعو له ظاهرياً فإن ذلك الداعي بين ثلاثة امور فقط: إما انه لا يثقف في سلامة موقفه او أنه لا يثقف في ربه الذي يدعوه او أنه جاهل بما يفعل أو يقول
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: أحمد أبكر)
|
الأحباب من جهة الفيسبوك الفائز عبدالله
Quote: ( ربكم أعلم بما في نفوسكم ) .. اللهم ولي من يصلح حال الامة السودانية .. وهو سبحانه اعلم ولا تخفى عليه خافية والقادر وولي ذلك |
نعم ربنا أعلم بما في النفوس وليست المشكلة في الخلاف في ذاته إنما المشكلة في التخندق في المواقف وعدم محاولة إختبار المسارات وتصحيحها وممارسة النفاق مع الذات ومع الناس والأخطر من كل ذلك هو إدعاء الصلاح وان الله في جانبك للدرجة التي تستغني عن دعوته لهدايتك وأن يختار لك الطريق الصحيح إنما تدعوه فقط لينصرك فيما أنت فيه ، لو إنت واثق فيه أدعوه لينصر الحق فقط ، لك أو عليك ولو إنت واثق في ما تفعل ، أدعوه لينصر الحق فقط ، قل : أللهم أنصرني إن كنت على الحق ولا تقل: اللهم أنا على الحق فانصرني تحياتي
الأخ الطاهر شهلي نقول معك آآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييين
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: Tragie Mustafa)
|
أخونا أحمد أبكر
تحياتى
قال تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ هَادُوا إِن زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاء لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (6) وَلَا يَتَمَنَّوْنَهُ أَبَداً بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (7) قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (8))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: Mahjob Abdalla)
|
يا عزيزي دكتور Balla Musa تحياتي بل هذه الآية
Quote: فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةَ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ |
هذه الآية تناسب موضوعنا بالمقاس وكأنها نزلت بهذه المناسبة
أي زول شايف نفسو هو الصاح ، ما عليه إلا أن يجرب يدعو الله بنصر الحق دون ان يسميه وأن يدعوا على الكاذبين باللعنة فإن تلعثم وتمتم وتردد ، فإن في موقفه لجلجة إذا لا يقبل اي شخص أن يلعن نفسه وأن يكون نصيبه الخسران ولخصمه الفلاح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: أحمد أبكر)
|
سلامات أحمد أبكر Quote: اللهم أهزم من غش أمتنا ، من غشنا فليس منا اللهم دمّر من يحكم شعبنا من غير إرادته ورغبته وأفشِل خطط من يزور الإنتخابات واجعل كيده في نحره اللهم لا تنصر من يقتل نفساً بريئة بغير ، ولا دفاعاً عن حق ، ولا رداً لظلم ، اللهم شتت شمل من يقتل المسنين ، والنساء والأطفال ، ويخرحهم من ديارهم اللهم أخزِ من يعذب عبادك ، وأقطع عنهم سبل النعيم |
أللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ياقادر. آمين يا رب العالمين تحياتي ياأحمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: محمد نور عودو)
|
الاخ محمد نور عودو شكراً على المرور من هنا وكشح دعاء في وجه النفاق
Quote: أللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ياقادر. آمين يا رب العالمين تحياتي ياأحمد |
شايف الجماعة بيتاوقوا وبيحكوا في رؤسهم : يا الله نخش ولا ما نخش لانهم ما ضامنين إنو موقفهم صاح ، بل عارفين إنو ما صاح وما زلنا نقول لهم:
Quote: لو كانوا موقنين بسلامة موقفهم كان (يخُشوا) هنا ويؤمّنوا (يقولوا آمين) على هذه الدعوات |
وقت ما متأكدين ،، شغالين يقتلوا الناس بياتو حق؟ هو القتل دا ساهل كدا؟ أحسن لهم يراجعوا حساباتهم
تحياتي يا حبيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بل قولوا: اللهم أنصر الشعب السوداني، لقد حجّرتم واسعاً ّ!! (Re: أحمد أبكر)
|
الخواجات إخترعوا جهاز لكشف الكذب وأهو أنحن كمان نحاول نذكر إنو في جهاز بيساعد الإنسان لتحسس وجود النفاق في مواقفه ودرجة ذلك النفاق هذه الدعوات تساعدك على ذلك أخي الفاضل وأختي الفاضلة
لكن ليه بعض الناس بيخافوا من كشف ذلك الظلام في دواخلهم؟ إنها المصلحة ؟ إنها النفس الطمّاعة القاتلة
إلى الناس الذين يدعون بالنصر للجيش القاتل لماذا صمتم عن الدعاء للشعب الصابر ؟
_ _ _ _ _ _ _ _ _
لو تأملنا لوجدنا أن : أكثر شيئ يختبرنا به الله هو مدى صبرنا على مقاومة الأنانية في دواخلنا ، وعدم الإعتداء على حقوق الغير ومدي صبرنا على تحمل مشقة مساعدة غيرنا ، لا على أذيتهم.
تأملوا : السرقة والقتل والقذف والتعذيب والإغتصاب ومصادرة الحريات ,.. إلى آخر أشكال جرائم الإعتداء على الغير ,,, إلخ وتأملوا فضيلة الزكاة والصدقة وإغاثة الملهوف وإجارة المستجير وإكرام الضيف ،،، إلخ كلها إختبارات على مدى تحمل المشقة من أجل الآخر : إما المشقة في سبيل جلب الخير للآخر وإما مشقة مقاومة النفس وكبح شهيته لو أرادت السعادة على حساب الآخر
فتأملوا !!! ( بعد إذنك يا ملاسي)
| |
|
|
|
|
|
|
|