|
Re: لأول مرة يقف العالم على لوحة أثرية لسيدنا موسى عليه السلام والدجال (Re: garjah)
|
تسلم ياقرجة اخوى
استمعت للثلاث مقاطع واعتقد ان شرح الدكتور كان مقنعا
وفعلا تفسيره لبعض الآيات القرآنية زى الآية
[( واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين ( 175 )
والآبة ( وقال الذين كفروا ربنا أرنا اللذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين . /B]
والحديث النبوى الشريف:
حتى يهم بأن يدخل المدينة .. فتستقبله الملائكة بالسيوف .. فيفر هارباً .. إلى الشعاب .. فيجلس في شعب من الشعاب .. يرى فيها المسجد النبوي .. فيقول لأصحابه: أترون ذلك القصر الأبيض ؟ ... إنه مسجد أحمد ..
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
والله أعلم
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لأول مرة يقف العالم على لوحة أثرية لسيدنا موسى عليه السلام والدجال (Re: garjah)
|
الأخ الحبيب قرجة اسعد الله صباحاتك وسائر اوقاتك العيب ليس فى جهازك قطعا ولكن فى جهازي حيث اننى حينما عدت للمنزل استمتعت للشرح الضافي للدكتور الذى جمع بين علم الاثار والعلوم الدينية الحديث ذو شجون ولكن حيرني تحديد مكان اللوحة او النقش الاثري اذ ترجح ان يكون من مكانين متباعدين جغرافيا وهما المدينة المنورة حيث يهود خيبر والشام الشىء المحير النقش نفسه على الحجر بمهارة عالية لم تعرف فى الازمنة القديمة فهل نصدق انه من فعل جن سيدنا سليمان ؟؟؟ حقيقي ما اوتينا من العلم الا قليلا ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لأول مرة يقف العالم على لوحة أثرية لسيدنا موسى عليه السلام والدجال (Re: قرشـــو)
|
السؤال المهم جدا
أين مكان اللوحة الآن , ليتم عليها الدراسة العلمية التى تحدد تاريخ النقش , وحركة الخطوط (( لا توجد معلومة واضحه عن مكان وجودها هل هي من مقتنيات احد المتاحف العالمية او العربية)) أم هي ملك لاحمد عبدالكريم الجوهري ,, ام هي في مقتنيات أفراد ,, ثانيا ,, لا يوجد لا في الفيديو ولا في كل ما كتبه احمد عبدالكريم الجوهري , كيف وصلت اليه هذه القطعة الاثرية ,,,,,,,,,,,,,,,, نواصل في البحث عن اللوحة واخيرا عن احمد عبدالكريم الجوهري ,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لأول مرة يقف العالم على لوحة أثرية لسيدنا موسى عليه السلام والدجال (Re: قرشـــو)
|
الزعيم
قرشو
الله عزّ وجل فتح على الدكتور أحمد عبدالكريم الجوهري
في تفسير جديد لبعض آيات القرآن الكريم
صدقني كنت من الذين بقسرون أن ( جسدا له خوار ) هو تمثال من ذهب ولكن الدكتور قال بأنه عجل عديييل
(ولننسفنه في اليم نسفا) كنت أعتقد أنه بعد حرق التمثال سيلقى به في النهر وتفسير الدكتور الجوهري أنه سيحرق العجل ويزر رماده في النهر وأنه ان كان من ذهب لجمده الحرق وصار لا يمكن نسفه وذره في النهر
والله أعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لأول مرة يقف العالم على لوحة أثرية لسيدنا موسى عليه السلام والدجال (Re: قرشـــو)
|
Quote: الله أكبر
الاخوة الأعزاء قرجة وقرشو فى بوست واحد
أكيد بوست رائع
الصوت شغال راجع ايقونة الصوت يمكن mute
تحياتى |
الاخت العزيزة الدكتورة مهيره
الفين سلام وتحية سعيد والله ان التقيك والاعزاء بعد طول غياب فقد اخذتنا المشاغل وما عدنا نرتاد المكان كثيرا حقيقي سعيد بتجمع الاعزاء بعد غيبة
ارجو ان تكوني والاسرة الكريمة بخير وسرور دوما
مع مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لأول مرة يقف العالم على لوحة أثرية لسيدنا موسى عليه السلام والدجال (Re: قرشـــو)
|
Quote: حباب الدكتورة مهيرة
تاني وتالت وهل اقتنعت بأن الدجال هو السامري |
حبابكم الف أخوانى العزاز قرجة وقرشو
بالنسبة لحقيقة ان الدجال هو السامرى, طبعا لا أملك الا أن أقول الله أعلم
ولكن اذا نظرنا فيما جاء فى القصص القرآنى فيبدو ذلك متوقعا أن الدجال هو السامرى. للأسباب التالية:
1- السامرى موجود ومد الله فى عمره لأمر ما ( ( قال فاذهب فإن لك في الحياة أن تقول لا مساس وإن لك موعدا لن تخلفه وانظر إلى إلهك الذي ظلت عليه عاكفا لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا ( 97 ) )
وذلك لأن موسى عليه السلام لم يقتله بأمر الله تعالى وذلك لأن موعد قتله لم يحن فى ذلك الوقت، ولا يجوز أن يكون ذلك الموعد فى يوم القيامة وينجو السامرى فى الدنيا بفعلته النكراء التى أمر الله تعالى أتباع السامرى أن يقتلوا أنفسهم بسببه والله أعلم
كل الجبابرة من طواغيت الانس الذين ادعوا الالوهية و ذكروا فى القرآن الكريم لاقوا حتفهم فى الحياة الدنيا مثل النمرود وفرعون
الآية الكريمة التى وضحت أن المنظرين هم اثنان واحد من الجن وهو ابليس والثانى من الانس واحتمال كبير أن يكون السامرى
والله أعلم
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لأول مرة يقف العالم على لوحة أثرية لسيدنا موسى عليه السلام والدجال (Re: garjah)
|
Quote: لزعيم
قرشو
الله عزّ وجل فتح على الدكتور أحمد عبدالكريم الجوهري
في تفسير جديد لبعض آيات القرآن الكريم
صدقني كنت من الذين بقسرون أن ( جسدا له خوار ) هو تمثال من ذهب ولكن الدكتور قال بأنه عجل عديييل
(ولننسفنه في اليم نسفا) كنت أعتقد أنه بعد حرق التمثال سيلقى به في النهر وتفسير الدكتور الجوهري أنه سيحرق العجل ويزر رماده في النهر وأنه ان كان من ذهب لجمده الحرق وصار لا يمكن نسفه وذره في النهر
والله أعلم |
الأخ الحبيب قرجة
انعمت صباحا
مثلك سمعت من المفسرين ان العجل عبارة عن تمثال من الذهب مفرغ من الداخل واصبح الهوء يمر عبره فيصدر صفيرا كخوار العجل او هكذا شبه لهم
Quote: حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ قال: كان الله وقَّت لموسى ثلاثين ليلة ثم أتمها بعشر، فلما مضت الثلاثون قال عدوّ الله السامري: إنما أصابكم الذي أصابكم عقوبة بالحلي الذي كان معكم، فهلموا وكانت حليا تعيروها من آل فرعون، فساروا وهي معهم، فقذفوها إليه، فصوّرها صورة بقرة، وكان قد صرّ في عمامته أو في ثوبه قبضة من أثر فرس جبرائيل، فقذفها مع الحليّ والصورة ( فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ ) فجعل يخور خوار البقر، فقال ( هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى ) .
|
اما التفسير الجديد كما تفضلت فهو سيفتح علينا ابواب اعادة التفسير للكثير من آيات القرآن الكريم المشكلة نحن العوام من نصدق من اولئك وكل يأتينا بحجته ومنطقه ...
اشكرك اخى العزيز على جعلنا نفكر ثانية ونتأمل فى كتاب الله الذي هجرناه مليا ..
لك مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
|