|
Re: إنَّ الشقيَّ وافدٌ البَراجم ..عافاك المولى يا الرشيد حسن خضر (Re: الزبير بشير)
|
صديقي الفاضل الزبير بشير.. سلامات وتحية..
Quote: الحاصل شنو ؟
ده عاوزه قعده ؟
|
مافي شئ حاصل إلا كل خير.. الاخ الرشيد خضر يبدو عليه رجل حبوب وماخداهو حمية الدين ومشغول شديد بامر الدين .. فحبيت اونسو ببعض القصص والنوادر والطرائف التي تصادفني خلال قرايتي ليها في مواقع التراث.. اتمني انه يقبل الهدية بدون حساسية زايدة..
تلفوني يا الزبير هو 0507991487 وتقبل تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنَّ الشقيَّ وافدٌ البَراجم ..عافاك المولى يا الرشيد حسن خضر (Re: الزبير بشير)
|
الأخ المفضال / الزبير بشير سلام من الله عليكم ما لحقت الحواشي بالمتون وأدام الله مهجتك
سحب بكري أبو بكر مشكورا موضوع جلدالفنان محمود عبد العزيز ( رحمه الله) والذي كان سببافي تعرض طه جعفر بالإساءة لمقدسات المسلمين العليا والتهكم والسخرية والإستهزاء بها وقال إن الشريعة الإسلامية مرفوضة ولو شكلت لها لجنة إستشارية من الصحابة أو من الحضرة النبوية أو من الله ( نحوذلك ).. طالبنا بمقطاعة هذا الفويسق الذي إجترأ على جلال الله ( الذي يسمع ويرى) وعلى حرمة رسله وكرامة حوارييهم .. وقلنا لهذا الروائي ذو الشعبية العريضة ، لو انك تعرضت بالنقد للمفهوم من الأحكام الشرعية أو كيفية تطبيقها، وعرضت أطروحاتك وافهامك الشخصية لكان ذلك حقا لك - لاحجر على فكر ولا معتقد .. ولكنك مسست الشعوب المسلمة في ارفع مقدساتها فماذا تنتظر من أتباعها غير الإدانة والشجب والمطالبة بالمقاطعة ... أما حيدر الزين .. فجاء معظما لصديقه في معرض سخريته من المقدسات .. ومستهزئا بنا ونحن نغار على مقدساتناالسامية .. وحتى لا يضعك ود الزين في صورة اخرى .. ويبدو كعهدك أن مقدمك مقدم خير لتلطيف الأجواء ( ولكن ليس بسخط الله في رضا المخلوق ).. علما بأنني شكرت بكري ( ود الملوك ) على سحبه للبوست الذي يسيء لكل شيء حتى مواثيق هذا الموقع ومثله .. ورفعت يدي من مداخلة المحاد لله ورسوله ومن لف لفه .. ثم قلنا نراجع ولا نتراجع عن حق مقدساتنا .. بأن يقاطع الناس البوستات المسيئة للمقدسات فقط ويطلق العنان للفكر والمعتقد يشرق ويغرب كيفما شاء ولو في أعراضناإستطالة وتجريحاولهم منا خالص الدعاء لو تابوا عن السخرية والمساس بالمقدسات العليا .
والله يقول الحق ويهدي السبيل
الرشيد ركابي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنَّ الشقيَّ وافدٌ البَراجم ..عافاك المولى يا الرشيد حسن خضر (Re: الرشيد حسن خضر)
|
بمناسبة حكاويك الفوق دي هاك يا الرشيد هارون اسمع دي بتعجبك :
حُكي أن أحمقيْنِ اصطحبا في طريق، فقال أحدهما للآخر: تعالَ نتمنَّ على الله، فإنَّ الطريقَ تُقطعُ بالحديث. فقال أحدُهما: أنا أتمنّى قطائع غنم أنتفعُ بلبنِها ولحمها وصوفِها. وقال الآخر: أنا أتمنّى قطائعَ ذئابٍ أرسلُها على غَنمِكَ حتى لا تتركَ منها شيئاً. قال: ويحكَ! أهذا من حقِّ الصحبةِ وحُرمة العشرةِ؟!. فتصايَحا، وتَخَاصَما، واشتدّت الخصومةُ بينهما حتى تماسكا بالأطواق، ثمَّ تراضَيَا أنَّ أولَ منْ يطلعُ عليهما يكونُ حكَماً بيْنهما، فطلع عليهما شيخٌ بحمارٍ عليهِ زقَّانِ منْ عسل، فحدّثاه بحديثِهما ، فنزل بالزّقّين وفتحهما حتى سال العسل على التراب ، وقال: صَبَّ اللهُ دمي مثلَ هذا العسلِ إنْ لمْ تكونا أحمقين!»
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنَّ الشقيَّ وافدٌ البَراجم ..عافاك المولى يا الرشيد حسن خضر (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: والذي كان سببافي تعرض طه جعفر بالإساءة لمقدسات المسلمين العليا والتهكم والسخرية والإستهزاء بها وقال إن الشريعة الإسلامية مرفوضة ولو شكلت لها لجنة إستشارية من الصحابة أو من الحضرة النبوية أو من الله ( نحوذلك ).. |
رغم سحب البوست ... لا تزال الشريعة مرفوضة ... مهما حاولتم أسلمتها ....
انت رايك شنو في حرق "موطأ مالك" في موريتانيا؟
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إنَّ الشقيَّ وافدٌ البَراجم ..عافاك المولى يا الرشيد حسن خضر (Re: وليد فتح الرحمن)
|
بتبالغ والله يا شيخ الرشيد خضر.. يارجل انا كتبت لك صك عفو عام وانت مصر تفزلع من المنتدي؟
Quote: تم طلبي من بكري أبو بكر قفل حسابي بالمنتدى قبل هنيهات .. عسى أن يكون ذلك مرضيا لكم وللأخ دينق تبعا لمناداته بطرد أمثالنا من المنتدى .. ليبق هو ابن السودان البار . وللموقف المخزي من جمهرة المسلمين بالموقع ...وأرفع مقدساتهم تنتهك ... أما مساهماتنا في الحوار وقضايا السودان العامة فيكن البحث عنها في ( كل المنتديات) بإسمنا...إن كنا دخلنا فقط للفارغة ومقدودة ... وفي جميع الأحوال إنتهت مشاركاتنا بالمنبر عند هذا الحد مع مرورنا على النافع المفيد ممن فيهم بركة على العباد والبلاد دون موضوعات المسيئين للمقدسات ..
|
عموما ليس لي رد على قولك هذا سوى ان اقول لك ماقاله الحطيئة في الزبرقان :
أَزمَعتُ يَأساً مُبيناً مِن نَوالِكُمُ وَلَن تَرى طارِداً لِلحُرِّ كَالياسِ أَنا اِبنُ بَجدَتِها عِلماً وَتَجرِبَةً فَسَل بِسَعدٍ تَجِدني أَعلَمَ الناسِ ما كانَ ذَنبُ بَغيضٍ أَن رَأى رَجُلاً ذا فاقَةٍ عاشَ في مُستَوعَرٍ شاسِ جارٌ لِقَومٍ أَطالوا هونَ مَنزِلِهِ وَغادَروهُ مُقيماً بَينَ أَرماسِ مَلّوا قِراهُ وَهَرَّتهُ كِلابُهُمُ وَجَرَّحوهُ بِأَنيابٍ وَأَضراسِ دَعِ المَكارِمَ لا تَرحَل لِبُغيَتِها وَاِقعُد فَإِنَّكَ أَنتَ الطاعِمُ الكاسي وَاِبعَث يَساراً إِلى وُفرٍ مُذَمَّمَةٍ وَاِحدِج إِلَيها بِذي عَركَينِ قِنعاسِ سيري أُمامَ فَإِنَّ الأَكثَرينَ حَصىً وَالأَكرَمينَ أَباً مِن آلِ شَمّاسِ مَن يَفعَلِ الخَيرَ لا يَعدَم جَوازِيَهُ لا يَذهَبُ العُرفُ بَينَ اللَهِ وَالناسِ ما كانَ ذَنبِيَ أَن فَلَّت مَعاوِلَكُم مِن آلِ لَأيٍ صَفاةٌ أَصلُها راسِ قَد ناضَلوكَ فَسَلّوا مِن كِنانَتِهِم مَجداً تَليداً وَنَبلاً غَيرَ أَنكاسِ
| |
|
|
|
|
|
|
|