شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-30-2024, 09:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-06-2013, 07:50 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا!

    (ميدل ايست أونلاين)
    دعا رجل دين سعودي الى تغطية وجه الطفلة “المشتهاة وفرض الحجاب عليها” منذ سن الثانية، مثيرا جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي التي نشرت فيها تعليقات تصف افكاره “بالشاذة” وتقول انه “مريض نفسيا”.
    وقد صرح الشيخ عبدالله الداوود لقناة المجد التلفزيونية الدينية قبل ايام انه “متى ما كانت الطفلة مشتهاة فيجب على الوالدين تغطية وجهها وفرض الحجاب عليها”.
    واضاف “لا بد من تحجيب البنت حجابا جيدا حتى لا يفسح المجال لمن في قلبه مرض”، مؤكدا “ضرورة ارتداء الطفلة الحجاب منذ سن الثانية”.
    واشار الى ان “دول شرق اسيا سبقتنا الى ذلك ونود ان نجد هذا الامر لدينا وليس التكشف والعري (…) واذا رفضت الطفلة الحجاب فالاثم يقع على الوالدين”.
    وتابع ان “الاشكالية لدى المعتدي احيانا ناتجة عن الاغراء لدى البنت دون ان تعي ذلك فالمشكلة مشتركة بين الاهل والمعتدي (…) فبعض ملابس الفتيات الصغيرات تكون للراقصات”.
    وقال الداوود “بدا لدينا زنا المحارم (…) في ارض الحرمين والمستشفيات والجهات الامنية تحكي امورا عجيبة هناك الكثير من القضايا المسكوت عنها من القصص المتعلقة بالتحرش بالاطفال لان من يتعرضون للاغتصاب لا يتكلمون”.
    واشار الى ان “غالبية المشاهدين مروا خلال طفولتهم بموقف يتعلق بالتحرش الجنسي او سمعوا بقصص عن ذلك”.
    والداوود ليس وحيدا في دعوته الى ضرورة ارتداء صغيرات السن الحجاب وتغطية الوجه بذريعة الا يشتهيها اقاربها مثل والدها او الاشقاء.
    لكن الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة قال “نتمنى الا يتم التقاط شاذ الاقوال وتضخيمها وتصوريها على انها فتاوى شرعية”.
    واضاف “لم اطلع على المقابلة لكن لا يمكن ان يلتفت الى الشواذ من الاقوال”.
    واضاف “كما لا يمكن اطلاق لفظ فتوى على اي شخص يتحدث بكلام شرعي فمعظم الناس عندنا يتحدثون بطريقة شرعية حتى وان كانوا غير متخصصين”.
    من جهتها، نددت الكاتبة بدرية البشر “بتيار اللاوعي الديني”.
    ورات في مقال صحفي ان الداعية وجد الحل وهو تغطية وجه الفتاة بدلا من اقتراح قانون صارم للتحرش الجنسي، وتوعية مدرسية واعلامية (…) حض المحاكم على نزع الولاية من المتحرش.
    واضافت “بهذه النصائح نكون سددنا الطريق امام كل شاذ، لا بعلاج الشذوذ بل بكنس كل ما يستثيره”.
    بدورها، قالت الكاتبة ثريا الشهري “من فتوى شيخ بلزوم جلوس الفتاة بعيدة من ابيها لئلا يشتهيها الى اخرى بتغطية وجه الطفلة الفتنة، علينا ان نطالب اهل الطفل الفاتن بحجب وجهه حتى لا يشتهيه المتحرشون”.
    كما اثارت اراء الداوود تعليقات ساخرة ومتهكمة من مغردين في تويتر طالب بعضهم بمحاكمته.



    http://www.sudaneseonline.com/?p=97337
                  

02-06-2013, 07:55 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: الشيخ عبدالله الداوود لقناة المجد التلفزيونية الدينية قبل ايام انه “متى ما كانت الطفلة مشتهاة فيجب على الوالدين تغطية وجهها وفرض الحجاب عليها”.
    واضاف “لا بد من تحجيب البنت حجابا جيدا حتى لا يفسح المجال لمن في قلبه مرض”، مؤكدا “ضرورة ارتداء الطفلة الحجاب منذ سن الثانية”.





    ووووب علينا من فقه الوهابية والجماعات التكفيرية عمر سنتين


    والله نخاف ان يقولوا عايزنها في عمر يوم تطلع محجبه ؟؟



    يا اهل الله المراة مشكلتها ايه مع الفكر السلفي
                  

02-06-2013, 08:04 PM

Hani Arabi Mohamed
<aHani Arabi Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2005
مجموع المشاركات: 3515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: Sabri Elshareef)

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                  

02-06-2013, 08:13 PM

مجاهد نايل
<aمجاهد نايل
تاريخ التسجيل: 01-28-2013
مجموع المشاركات: 172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: Sabri Elshareef)

    بعد التحيه للعزيز صبري الشريف

    الموضوع دا شكلو ماشي للدفن تااااني ...

    ما تستبعد بعد شويه يجيك واحد يقول ليك بعد زيادة نسبة الإناث للزكور ..
    ممكن تدفن ليك إتنين تلاته ..

    و على قول شبونه .. أعوذ بالله

    ......
                  

02-07-2013, 00:18 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: مجاهد نايل)

    up up
                  

02-08-2013, 12:31 PM

أمين عمر

تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: Sabri Elshareef)

    الأخ صبري

    تحياتي ..

    أمثال هذا الشيخ القميئ جوزوا زواج الطفلة الرضيعة، فكيف نستغرب تحجيبها خوفاً من إشتهائها؟؟!!
    أصلاً لما هم أجازوا موضوع زواج الطفلة، فقطعاً الدافع الأساسي هو إطفاء شهوتهم. يعني حيكون داير يتزوجها عشان ثقافتها او رزانتها؟!

    بالمناسبة، سبق ان نشرت أنت بوست عن زواج الرضيعة لم أجده، هل يمكنك جلب الوصلة هنا؟

    وتسلم يا حبيب.

                  

02-08-2013, 12:35 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: أمين عمر)

    عزيزي امين عمر

    كيف حالك

    وبالله ديل مش مفروض يمشوا للعلاج قبل ان يحضروا الي القنوات وينشروا هذا الحديث الغير اخلاقي

    انتظر سوف اضع لك لنك بوست زواج الرضيعة لكن ما بفتح اظن ادارة الوهابية والهوس الديني تريد ان يستمر الضلال
    لكن يجب علي القوي المستنيرة فضح زيف خطاب الهوس الديني
                  

02-08-2013, 01:00 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: Sabri Elshareef)
                  

02-08-2013, 06:10 PM

أمين عمر

تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: Sabri Elshareef)

    صديقي الجميل صبري ..

    لك السلام والتحية ..

    أشيد بشجاعتك وإصرارك الذي لا يعرف الكلل لإزالة هذه الغمة التي أضفت طعم الموت على تاريخنا وحاضرنا.
    حاولت التداخل في بوستك "ممارسة الجنس مع الرضيعة تقر به الشريعة الاسلامية فيديو" لكني فشلت تماماً حيث أن خيار "رد" غير مفعل ولا أدري لماذا.

    على أي حال أستميحك عذراً في أن أشارك برأيي في ذلك البوست "عن ممارسة الجنس مع الرضيعة" هنا، حيث أثارت مداخلات الكثير من الإخوة إهتمامي وحماسي. هدفي من التعقيب على مداخلات ضيوفك الإفادة في إيصال رسالة مهمة للغاية وهي أن هذا المقطع الخاص بزواج الرضيعة لا يعبر عن جلافة هذا الرجل وضعفه الأخلاقي فقط، ولكنه يعبر عن البؤس الكامل لمنظومة الفقه السلفي في تعاملها مع قضايا عصرنا. فلا يجب أن نحمل هذا الرجل التعيس مسئولية منهج كامل ساهر في ترسيخه آلاف "العلماء" و "الفقهاء" كما سنرى لاحقاً.


    صلاح عباس فقير :

    " وينبغي أن نتوجه إلى القرآن مباشرة،
    وندرسه في سياقه اللغوي الخاص،
    استناداً إلى السنة الصحيحة!"


    هذا الكلام يواجه مشكلتين أساسيتين: الأولى أن هنالك مدارس مختلفة عند النظر المباشر للقرآن كلها توصل لنتيجة مختلفة. كمثال، هل نعتمد على عمومية النص أم على خصوصية السبب؟ المشكلة الثانية أن هذه السنة الصحيحة التي سنستند عليها، هي أيضاً مشكلة، حيث جاء بها أن الرسول تزوج السيدة عائشة في عمر 6 سنوات، وهو الأساس الذي إستند عليه هذا الشيخ البائس في فتواه.

    أبو الحسين :

    "صبري العلماني الأشتر لازلت كالحمار يحمل أسفاره"
    "يا جماعة ما تتعبو نفسكم مع صبري دا ... زول مخو فااااااااااااااااضي بنقل فقط لكن لا عندو مخ و لا عندو معرفة إناقش بيها. زي الحمار بشيل حاجات من هنا و إوصلها هناك و خلاص بنقل و بجيب لكن صدقوني ما فاهم أي حاجة في أي حتة ...علشان كدا رأفة بي صحتكم أنسو الزول دا ...و الله تباروه إجيب ليكم ضغط و سكري و إيدز كمان ..."


    واحدة من مظاهر بؤس العقل المسلم، الزوغان الدائم من القضايا المحرجة التي لا توجد لها إجابات. يحاول البحث عن "مخارجة" بأي وسيلة وأسهلها عادة تبخيس الشخص الذي يفتح النقاش حول القضايا ذات الحرج أو البحث عن الأصابع اليهودية والإسرائيلية والعلمانية والهندوسية إلخ.
    نواصل ..

    (عدل بواسطة أمين عمر on 02-08-2013, 06:32 PM)

                  

02-08-2013, 06:19 PM

أمين عمر

تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: أمين عمر)

    ولياب:

    "ومتى أقر الدين ذلك ، إن كان هناك مخبولون محسبون على الاسلام فالخلل فيهم وليس في الاسلام ."


    --- أقر الفقه السلفي ذلك عندما أقر أن الرسول تزوج السيدة عائشة وهي في السادسة من عمرها. ما الذي يجعل زواج الطفلة ذات الستة سنوات طبيعياً، وذات السنتين شاذاً؟

    فايز ود القاضي :

    "الناس ربنا اداها عقل يفهم ويميز رغم ذلك مصرة ماتفهم ولاتميز
    يبدو هي كراهية دين وخلاص ؟!!! انتو مشكلتكم مع الدين الاسلامي ولا مع مدعيه ؟!!"


    العقل ليس له دور يا سيدي الفاضل وفقاً لمنظومة الفقه السلفي. ألم تسمع بهذه العبارات من قبل :"لا إجتهاد في ما فيه نص"، "المعلوم من الدين بالضرورة"، "أجمع العلماء" إلخ؟ مشكلة الأخ صبري ومشكلتي أنا أيضاً ليست لا مع الدين ولا مع مدعيه. مشكلتنا الأساسية هي مع المناهج الملزمة التي تحكمنا والتي تم وضعها من قبل مئات السنين.

    جمال ود القوز:

    "دي فتوى شيعية معروفة .. وكل القاصي والداني يعرفها "
    "نجي لي قصدكـ ..
    قصدك الواضح منه الاساءه للدين .."


    أولا هذه الفتوى لا تخص الشيعة وحدهم وهذا الداعية الذي يتحدث ليس شيعيا. ثانياً من يسيئ للدين ليس الأخ صبري، فهو لم يصدر الفتوى، وإنما نقلها لي ولك وللآخرين لمعرفة ما تتضمنه مناهجنا الفقهية من بؤس وقبح. ثالثاً، وهذا هو الأهم، هذه الفتوى صحيحة بالمعايير التي تتبنونها، فلماذا الشعور بالخجل عندما تقودكم هذه المعايير لمثل هذه النتائج؟

    محمد عوض السيد :

    "شئ موسف ان ينسب مثل هذا الحديث الي الاسلام !! او الي شخص لديه صلة ولو ضعيفة بالاسلام !! الشيعة ومن في مقامهم مثل الروافضة والمعتزلة والاشاعرية وغيرهم لا يمكن الاحتذا بما يقولونه للنشاذ الذي صاحب اغلب فتواهم واقوالهم "

    أرد لك نفس ردي على الأخ جمال ود القوز. أولا هذه الفتوى لا تخص الشيعة وحدهم وهذا الداعية الذي يتحدث ليس شيعيا. ثالثاً، وهذا هو الأهم، هذه الفتوى صحيحة بالمعايير الفقهية السلفية التي تتبنونها، فلماذا الشعور بالخجل عندما تقودكم هذه المعايير لمثل هذه النتائج؟


    معتز الصادق:

    " هناك فرق واضح وجلي بين الحكم الشرعي والرأي الفقهي ، فالاول هو كلام الله ورسوله المستقى من القران الكريم والسنة النبوية الصحيحة "

    --- زواج الرسول (ص) من السيدة/ عائشة وهي بنت ستة سنوات ينطبق عليه تعريفك أعلاه عن الحكم الشرعي، ورضاع الكبير ينطبق عليه أيضاً نفس التعريف!!
    "وصفوة القول :ان الحكم الشرعي يستحيل ان يصادم الفطرة السليمة. وربما صادمها غيره"
    --- لكن الواقع يقول أن التصادم حدث فعلاً!!

    نواصل ..
                  

02-08-2013, 06:29 PM

أمين عمر

تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: أمين عمر)

    الأخ طه جعفر :

    "يستند امثال هذا المفتي لي امور مثل زواج النبي صلي الله عليه وسلم ومن السيدة عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها . الصحيح هو مناقشة امر هذه الزيجة و استخدام العقل و القول بأن ما يصح في زمان ما لا يصح في زمان لاحق. فلقد قال النبي (ص) مرة أنتم أعلم بأمور دنياكم و هو يتكلم عن تلقيح النخل لانتاج التمور. فيزماننا هذا العقوبات البدنية مرفوضة و التدخل في حريات الناس الشخصية هو من سوء الاخلاق و اود هنا أن أحكي قصة أحبها عن الشريف محمد الامين( كركوج)
    جاءت لمجلس الشيخ مديرة مبغي و ماخور سابقة و قالت لقد قررت التوبة و قررت ان احج البيت بمالي هذا الذي ادخرته من تلك التجارة و لقد ذهبت للمشايخ و قالوا لي إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا
    فرد الشيخ محمد الأمين أمشي حجي و هناك أدعي لينا الله المغفرة فإعترض نفر من الحضور و قال للشريف دليلك شنو؟ فرد عليهم " لله المثل الأعلي" استغربوا لإنعدام الصلة بين الحادثة و مقولة السيد الاستاذ الشريف فقال لأحد الحضور لو كنا انا و انت متخاصمين لأكثر من عام و جئت بيتك و قلت أنا أعتذر و انا ألوم نفسي علي ما حدث و انت طردتني فماذا سيقول الناس. فرد المستمع بالقول سيصفني الناس بأنيي سييء و انت الطيب، فقال الله أطيب مني و أكرم . لن يرد الله هذه الأمة و لن يقول لها من أين جاء المال سيقبلها لأانه الأكرم ( و لله المثل الاعلي)
    الفتوي ليست هي المقدرة علي ايجاد المقاربات الللغوية الفارغة الفتوي يجب ان تحتشد فيها ملخصات التجربة الانسانية و استصحاب التاريخ. الهدف من الدين إسعاد الانسان و ليس إشقائه و الهدف من الحياة كلها بمنطوق الدين تعظيم الله فهل نعظم الله بالجريمة و القتل . اختلاط الدين بالسياسة افسد الدين و حوله الي مسخ ."


    يا أخي كتر خيرك. والله هذه السطور القليلة التي نفحتنا بها، أقيم لدى أصحاب القلوب الخالية من السقم، أقيم من كل ما كتبه القرضاوي وأمثاله.

    يا ليت قومي يسمعون. يا ليتهم يفهمون مثل هذا الكلم.



    الإخوة الأفاضل الذين يعترضون على ما جاء به هذا الداعية عن نكاح الرضيعة ولكن في نفس الوقت يتبنون منظومة الفقه السلفي السائدة حالياً التي تستند على منهج أن لا إجتهاد مع النص، وأن ما جاء بكتب الحديث، خاصة صحيح البخاري، واجب الإتباع ولها نفس حجية القرآن الكريم، وأن إجماع السلف ملزم لنا بإعتبار "لا تجتمع أمتي على ضلالة"، وأن العبرة في النص بعمومية اللفظ وليس بخصوصية السبب أو سبب النزول؛ أقول لكم أيها الكرام:

    --- ما قاله هذا الرجل لم يأت من فراغ، ولم ينبع من بنات أفكاره، وإنما يتفق تماماً مع الأسس التي وضعها علماء وفقهاء القرون الأولى ويسير عليها علماء وفقهاء اليوم.

    --- لا يحتمل الفقه السلفي إخضاع النصوص القرآنية أو الحديث النبوي لحكم العقل. إنهم لا يسمحون بالنظر للنصوص الواردة بالقرآن وبالسنة في سياقها التاريخي ويعتبرون أن إجماع السلف على تفسيرهم لها قائم إلى ان تقوم الساعة.

    --- وحسب ما جاء بكتب الحديث، خاصة صحيح البخاري، فالنبي تزوج بالسيدة عائشة وهي في عامها السادس، لذا توجب من وجهة نظر الفقهاء والعلماء أن لا يتم وضع أي قيد زمني يحكم الزواج، على ضؤ ذلك يصبح طبيعياُ أن يصرح أحدهم بأن زواج الرضيعة جائز.

    --- لقد قامت قيامة الإسلاميين في السابق عندما منع الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة تعدد الزوجات بإعتبار أن مضاره اكثر من نفعه، وهذا أمر سليم من الناحية العقلية. لكن كما يذكر الناس، فقد كان الهجوم على قرار المنع مستنداً على انه تحريم لشيئ حلله الدين ولم يتطرق المهاجمون للقرار من حيث سلامته من الناحية الإجتماعية أم لا. وحتى لا نذهب بعيداً، فحتى الآن تعارض الهيئات الإسلامية المختصة بالسودان وضع حد أدنى لسن الزواج. بمعنى آخر إذا أراد ولي أمر طفلة رضيعة تزويجها، لا يوجد مأذون أو قاضي يمكنه الإعتراض على ذلك!! كما بالأمس القريب جاءْ بمعظم وسائط الإعلام هذا الخبر الذي نرجو أن نتأمله ملياً: "طرابلس - ألغت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا الليبية الأربعاء، القيد الوارد على حق الزواج بإمرأة ثانية، إلا بعد موافقة الزوجة الأولى، أو بإذن من المحكمة الوارد في أحد مواد قانون الزواج خلال النظام السابق. وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد أكد يوم إعلان تحرير ليبيا من قبضة القذافي أن جميع القوانين المخالفة للشريعة الإسلامية ستبطل بالكامل، لا سيما منها قانون منع تعدد الزوجات من دون موافقة الزوجة الأولى.

    --- على ضؤ ما أوردناه أعلاه تصبح أي دهشة أو إستنكار لما جاء بالمادة التي أنزلها الأخ صبري أو المواد الأخرى كرضاع الكبير، مجرد خداع للنفس إن لم يكن ذلك مقروناً بموقف واضح ورافض للمنهج السلفي السائد حالياً والذي أشرنا لبعض قواعده أعلاه.

    ودمتم.
                  

02-09-2013, 00:28 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيخ وهابى سعودي: تحجيب ‘الطفلة المشتهاة’ واجب شرعا! (Re: أمين عمر)

    Quote: حسب ما جاء بكتب الحديث، خاصة صحيح البخاري، فالنبي تزوج بالسيدة عائشة وهي في عامها السادس، لذا توجب من وجهة نظر الفقهاء والعلماء أن لا يتم وضع أي قيد زمني يحكم الزواج، على ضؤ ذلك يصبح طبيعياُ أن يصرح أحدهم بأن زواج الرضيعة جائز.



    صدقت يا صديقي امين
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de