|
Re: الكودة وأحلام السياسة مابين ديموقراطية أمريكاومحاكم الردة!! (Re: بثينة تروس)
|
اليوم قرأت في آخر لحظة انو هيئة علماء السودان ستحاسب الكودة لأنه سافر بدون اذنها ... الصحفي كاتب الخبر قال انو الفنان حمد الريح عضو الهيئة بسافر طواااااااااااالي بدون اذن ليه مافي زول سألو؟؟!! برضو قريت في نفس الجريدة فتوى من الهيئة بتحريم ارسال ابناء المسلمين في السودان للمدارس الأجنبية خشية التنصير آخر لحظة 6 فبراير 2013
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكودة وأحلام السياسة مابين ديموقراطية أمريكاومحاكم الردة!! (Re: عبد الحي علي موسى)
|
سلام سلام أحب ان أؤكد على نقطة هامة ليس المقصود فى عموم المسألة الكوده (كشخص) ..وليس المطروح من باب الشخصنة،لكن قرعا لناقوس الخطر المحدق،ونحن أمه بليت بحكم هوس دينى لاكثر من ثلاثة وعشرين عاما،لذلك (يخيفنا جر الحبل)..تخبط الكوده وأمثاله يعنى مزيدا من قوانين النظام العام ،ومحاكم التفتيش بأسم الدين.. والآن الصحف اطلت علينا تأكيدا لتخوفى، بان الرجل ليس حر نفسه يفكر كما يريد ويقول كما يفكر ويعمل كما يقول ،ولايستطيع بالتالى تحمل اقواله!!بأفتراض ان هيئة علماء السودان ستحاسبه لأنه سافر بدون اذنها!!!!!!!!!!!!!!!!!! لاحظ فقط (سافر)... لم يتبقى للسيد الكودة الا احد هذه الأمور ان يعلن انسلاخه من هيئة علماء السودان ويكمل مشوار (موعود) الديموقراطية بحزب الوسط..أو يعلن أنه جمهوري فينادى بأن فى الدين مستويين وأن الشريعة لاتصلح لأنسانية القرن العشرين بالرغم من انها كانت حكيمة كل الحكمة فى وقتها،وان حاجة أنسان اليوم ومشاكلها لاتجد حلا الا من السنة النبوية وهى المستوى الأصل من الأسلام،،يعنى يجى علينا ويعلن أن الفكرة الجمهوريه هى الحل!!!!!! بثينة تروس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكودة وأحلام السياسة مابين ديموقراطية أمريكاومحاكم الردة!! (Re: Siham Elmugammar)
|
سهام ياعزيزة سلامات..مرورك يطيب الخاطر.. وفى ما أشرت اليه هي فعلا ملاحظة فى محلها.. لكن الصبر على المسألة دى لى مظلوم تعاقب عليه الظلم، وظلم منظم ومسنود من أمثال هؤلاء بشرعية دينية ، يحتاج لصبر أيوبى متناهى!!و بالأخص اذا فقط راجعنا تاريخنا الحاضرلتعاقب الحكومات و التى يقع عبء قوانينها الجائرة وغير الموفقة على نساء بلادى .. ويتبقى السؤال فجر جديد بموقعين على علاتهم ام ظلام كيزان ظاهر البطلان؟؟ (وطال الدين على العابدين) والى مواصلة بثينة تروس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكودة وأحلام السياسة مابين ديموقراطية أمريكاومحاكم الردة!! (Re: بثينة تروس)
|
مازلت اؤكد على اننا ننتظر فجر السودان الجديد ،وما استصحب تلك التوقيعات المجيدة من اسماء من خلفها تنظيمات تملك البرنامج السياسي الواضح..أذن يتبقى لنا كمواطنيين يقع علينا فى كل الاحوال عبء تلك البرامج ،فهذا يعطينا الحق فى الاستفادة من تجربة حكومة الهوس الدينى التى اذلت الشعب السودانى وذاقته الامرين ومازال يرزح البلد الطيب تحت كاهلها ،وبارضه وحول أرضه تعقد الاتفاقات السياسية ليوم هو قريب،،ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب.. لذلك حقنا كمواطنيين هو أننا (يفترض) بوراثة تلك التجربة وايضا بقراءة الخارطة السياسية لحكومات الربيع العربى!! يمكننا ان تنهض حجتنا بقوة ضد الطائفية وعيوبها ورجعيتها وضد حكومات الأخوان المسلمين ،والأحزاب التى لاتملك البرنامج المحدد المعالم... فى عام 1981 ناهض الأخوان الجمهوريين قانون الآداب العام واقاموا على ذلك الحجج بازاء صمت كبير من الاحزاب المنتفعه من المقاعد والسلطة حينها،وبالطبع الضحية هو الشعب السودانى ،وهأنذا اعيد شى من تلك الأيام (كقرءاة لايام حياتنا) السياسية حتى لاتتكر التجربة ،،وان كان تكررت بقوانين النظام العام...ولنا عوده لذلك فيما بعد.. قانون الآداب العام مزيف للدين!! مفسد للأخلاق!!مبلبل للأفكار
Quote: الإهداء
الى الشعب السوداني الكريم!!
ان لجنة تعديل القوانين
بلاء عليك، وابتلاء لك!!
جميع أعمالها ضارة بك!!
ولكن عملها في قانون الآداب العامة آية في الإضرار!!
فهو مشوه للدين، ومبلبل للأفكار، ومهدد للآداب العامة!!
ولكن لا ضير!!
فان الله لها بالمرصاد!!
بسم الله الرحمن الرحيم
(ولا تتبعوا خطوات الشيطان، أنه لكم عدو مبين* انما يأمركم بالسؤ، والفحشاء، وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون..).. صدق الله العظيم |
والى مواصلة بعض المقتطفات بثينة تروس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكودة وأحلام السياسة مابين ديموقراطية أمريكاومحاكم الردة!! (Re: بثينة تروس)
|
من المقدمة
Quote: المقدمة: لا تزال لجنة مراجعة القوانين لتتماشى مع الشريعة الإسلامية تطالعنا كل حين بمشروع جديد تتفوق فيه على نفسها، ان صح التعبير، فيكون أسوأ من الذي سبقه في بعده عن مقاصد ووسائل التشريع الاسلامي وجرأته على خرق الدستور ومصادرة الحريات الأساسية.. ولعل هذه اللجنة لا تملك الا أن تفعل ذلك، لأنها بحكم فهم وعلم واغراض اعضائها، لا تملك أن تقدم الا ما يزيد في خلق مناخ التعسف والتعنت ويمهد لعودة الطائفية في ظل الإرهاب الديني والتضليل الواسع باسم الدين.
وبنقد وتحليل آخر أعمال هذه اللجنة، الا وهو مشروع قانون الآداب العامة لسنة 1980، وبيان مفارقته للشريعة ولمعايير الدستور الإسلامي، بجانب خرقه للدستور الدائم لجمهورية السودان الديمقراطية والخروج على القواعد القانونية الأصولية، نجدد الدعوة في هذا الكتيب لحل هذه اللجنة فورا وسحب البساط من تحت اقدام دعاة التخلف والجهل وتجريدهم من سلاح الإرهاب الديني والوصاية الفكرية..
وتقريرا للبداهة، وحتى نقفل الطريق على محاولات المغالطة والتحريف، نقرر هنا اننا لا نقف موقفنا هذا دفاعا عن الإنحرفات السلوكية التي يزعم هذا المشروع محاربتها أو التخلص منها.. بل على العكس من ذلك تماما، فان حرصنا على علاج هذه الظواهر الإجتماعية المنحرفة هو الذي يدفعنا لإتخاذ هذا الموقف.. ففي اعتقادنا ان اسلوب الاستعجال بالتشريع، وبهذه الصورة الفضفاضة القابلة لسؤ الإستغلال لأغراض التهوس، أو الفساد، أو المحسوبية انما يمكن لهذه الإنحرافات، ويضيف اليها صورا جديدة..
ونحن نأخذ على هذا المشروع تصوره الأساسي لإمكانية معالجة الإنحرفات السلوكية الشخصية بهذه الصورة، كما نأخذ عليه صياغته الفضفاضة الغامضة، ومفارقته للشريعة والدين، كما سيرد البيان فيما بعد. |
الى مواصلة بثينة تروس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكودة وأحلام السياسة مابين ديموقراطية أمريكاومحاكم الردة!! (Re: بثينة تروس)
|
الشاهد أن خطورة قانون الآداب العامه سابقا والنظام حاليا، يتم خلطه بمزيج من حجج العرف مع تغليفه بظلال دينية لذلك نجد بالتجربة انه لم تتصدي له الأحزاب المشاركة في الحكومات بالمقاومة والتي وقع عبء كاهلها علي منظمات التوعية والحركات النسائية الفاعلة والتي قادة الحراك حول تلك القوانين باقتدار.. وهذه بعض بنود من ذلك القانون وللمراقب تشابه القوانين لحد التطابق
Quote: المادة (4):
(كل من يأتي فعلا أو يتخذ زيا مخلا بالآداب العامة "بمعيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو بمعيار الأعراف المرعية في المكان الذي يقع فيه "في مكان عام يعاقب بالجلد كما تجوز معاقبته بالسجن مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر وبالغرامة أيضا.) – (لاحظ ان عقوبة الجلد الزامية والخيار في اضافة السجن والغرامة).
المادة (6):
(كل من يحوز أو يدير معرضا أو مسرحا أو ملهى أو دار سينما أو أي مكان يرتاده الجمهور ويقدم أو يسمح بتقديم عروض مخلة بالآداب العامة "بمعيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو بمعيار الأعراف المرعية في المكان الذي يقع فيه" يعاقب بالجلد وبالسجن مدة لا تجاوز سنتين كما تجوز عقوبته بالغرامة أيضا) – (لاحظ ان عقوبة الجلد والسجن الزاميتين والخيار في اضافة الغرامة).
المادة (7):
(كل من يقيم أو يشارك في أي حفل يمارس فيه أي فعل مخل بالآداب العامة "بمعيار الدين الذي يعتنقه الفاعل أو بمعيار الأعراف المرعية في المكان الذي يقع فيه" أو يغلب من ظروفه أن يؤدي لذلك يعاقب بالجلد كما يجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز سنة وبالغرامة أيضا) – (لاحظ ان عقوبة الجلد الزامية والخيار في اضافة السجن والغرامة.)
المادة (9):
(كل من يغري شخصا لا تصله به رابطة زوجية "اصطحاب لذلك الشخص في ظروف يغلب فيها استدراجه الى ممارسة جنسية" يعاقب بالجلد كما يجوز معاقبته بالسجن مدة لا تجاوز ستة أشهر وبالغرامة أيضا.) – (لاحظ أن عقوبة الجلد الزامية والخيار في اضافة السجن والغرامة).
تستثنى المادة (13) من المشروع من يوقع الجلد بهم ضررا جسيما في صحتهم مستبدلة عقوبة الجلد في حقهم بالسجن. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكودة وأحلام السياسة مابين ديموقراطية أمريكاومحاكم الردة!! (Re: بثينة تروس)
|
سلام أعلن الأستاذ الكودة رئيس حزب الوسط الأسلامى عن أستقالته من هيئة علماءالسودان ،وكان ذلك أثناء الندوة المقامة اليوم بالقاهرة ندوة قوى المعارضة السودانية (ندوة الفجر الجديد)،ووصف السيد الكودة الهيئة بأنها تشرع للحاكم من دون امانة (او كما ذكر أكتب من ذاكرة حضورى للندوة)! اولا تحية للسيد الكودة على هذه الخطوة الجريئة المتقدمة الصادقة.. وان كنت لا أزال أرى ضرورة البرنامج السياسي الواضح والأيمان بالدستور الديمقراطى الذى يكفل حق المواطنة للجميع ،لابد له من ان يكون واقعا واعيا وليس حسن نوايا فهى وحدها لاتكفى لأسعاد الشعوب..
كنت قد علقت سابقا بنفس البوست الاتى:
Quote: لم يتبقى للسيد الكودة الا احد هذه الأمور ان يعلن انسلاخه من هيئة علماء السودان ويكمل مشوار (موعود) الديموقراطية بحزب الوسط..أو يعلن أنه جمهوري فينادى بأن فى الدين مستويين وأن الشريعة لاتصلح لأنسانية القرن العشرين بالرغم من انها كانت حكيمة كل الحكمة فى وقتها،وان حاجة أنسان اليوم ومشاكلها لاتجد حلا الا من السنة النبوية وهى المستوى الأصل من الأسلام،،يعنى يجى علينا ويعلن أن الفكرة الجمهوريه هى الحل!!!!!! |
بثينة تروس
| |
|
|
|
|
|
|
|