عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 12:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-09-2013, 08:05 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !!

    بالقنصلية السودانية بجدة أى بتاريخ 24/9/2012
    تم التجسيل للطلبة والطالبات لهذا العام 2013
    حيث بلغ عدد الطلاب السودانيين (204 طالبا) والطالبات (209 طالبة)
    وأمتد التسجيل فترة ليست بالقصيرة ..

    وهناك حوالى (13) دوبة أجنبية شاركت بالتسجيل مع أخوانهم السودانيين
    للجلوس لامتحان الشهادة لهذا العام 2013م ..
    وعددهم (63 طالبا) ، (65طالبة) ..
    وهذا يدل على قوة الشهادة السودانية
    وأغلبهم من دولة تشاد ..
    وبهذا يكون مجموع الطلاب الكلى (541) طالب وطالبة
    العلمى عدد ( 274)
    والادبى عدد ( 267)
    نواصل
    تاج السر

    (عدل بواسطة تاج السر محمد حامد on 01-09-2013, 08:06 AM)

                  

01-09-2013, 08:16 AM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    Quote: بالقنصلية السودانية بجدة أى بتاريخ 24/9/2012
    تم التجسيل للطلبة والطالبات لهذا العام 2013
    حيث بلغ عدد الطلاب السودانيين (204 طالبا) والطالبات (209 طالبة)
    وأمتد التسجيل فترة ليست بالقصيرة ..

    وهناك حوالى (13) دوبة أجنبية شاركت بالتسجيل مع أخوانهم السودانيين
    للجلوس لامتحان الشهادة لهذا العام 2013م ..
    وعددهم (63 طالبا) ، (65طالبة) ..
    وهذا يدل على قوة الشهادة السودانية
    وأغلبهم من دولة تشاد ..
    وبهذا يكون مجموع الطلاب الكلى (541) طالب وطالبة
    العلمى عدد ( 274)
    والادبى عدد ( 267)
    نواصل
    تاج السر



    وهذا البند رقم (36) في ورقة عمل مُقدمه من مجموعة نخبة التميز بالمنطقة الغربية عن أهم أسباب تدني مستوىات الطلاب والطالبات بالمجموعات وطرق علاجها ( كثرة طلاب الشهادات الخيرية من الجنسيات الأخرى (تشاديين ، صومال ) حيثُ هنالك مجموعات مُتخصصة في هاتين الجنسيتين ، يتم إستخراج شهادات خيرية لهم (.......................... ) كما في العام السابق ما بين .......... إلى ......................... طالب تم تسجيلهم).

    فمن المسئول
    وعددهم (63 طالبا) ، (65 طالبة) ..
    وهذا يدل على قوة الشهادة السودانية.. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وأغلبهم من دولة تشاد ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    حليلك يا مركز جدة نعمل بي هنا تنفس بي هنا ؟

    أُطالب بمراجعة هذة الملفات وفوراً
                  

01-09-2013, 08:34 AM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)

    وسيشكل الرسوب هذا العام كذلك هاجساً ومعضلة ومعوقاً كبيراً ، لابد من إعادة النظر أخي تاج في التعامل مع القضايا التعليمية لأبناء المغتربين وتحديداً بالمملكة العربية السعودية والتي مازالت وتزال حتى الآن مُعلقة فالقضية ليست مجرد قضية رسوب فقط ، إنما هي قضية تمس الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بل السياسية بشكل مباشر.

    أين جهاز المغتربين من هذه القضية ؟
    أين وزارة التربية والتعليم ؟
    أين القنصلية العامة بجدة ؟
    أين الجالية السودانية ؟
    أين رابطة المعلمين ؟؟

    حينما أثير هذا الموضوع (موضوع تعليم أبناء المغتربين) في السنوات الماضية وهذا العام اجتهدنا والله بقدر ما أتيح لنا من وقت وجهد وطرحنا ما نعلمه موثقاً بمعلومات وحقائق من مصادر عدة ، ومن ثم أبدينا وجهة نظرنا الشخصية بناء على ما هو متوفر من معلومات،و كانت النتيجة؟ لاشئ. يجب ان نتطرق للمشكلة كمشكلة حقيقية قائمة تبحث عن حلول واقعية قابلة للتطبيق، نناقش ونطرح الموضوع بأرقام وحقائق، معظم الورش التي قامت ولا أقول كلها، قفزت فوق الحقائق وخرجت بالموضوع من إطار النقاش الهادف إلى مدارات أخرى عقيمة وأخرى شخصية ، .

                  

01-09-2013, 08:46 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)

    .
    إلا ما يحز فى النفس وبعد هذه الترتيبات يطل علينا هذا السؤال
    الذى تكتنفه الالوان الرمادية ..
    إذن لماذا ( الرسوب) ???
    هل هو فى إنعدام وجود ( المدرس ) أو المعلم الكفء؟
    أم هناك طلاب وطالبات يتم إنضمامهم ودخولهم الى الامتحانات دون أن يكونوا مستوفى الشروط ؟؟
    ومن المسئول عن هذا التهاون واللامبالاة ؟
    المراقب الذى يحضر من السودان ومعه مجموعة من أرقام الجلوس ليقوم بتوزيعها دون شرط ؟؟
    أم ماذا ياترى ؟
    إذن ماهو الحل لمثل هذه الامور ؟
    أقتراح .. مجرد أقتراح
    بأن يتم التوزيع الى مجموعتين
    مجموعة مستوفية الشروط تكون تحت مسمى ( مركز قنصلية السودان بجدة )
    وغير مستوفى الشروط يكون تحت مسمى ( ماترونه مناسبا)
    نواصل
    تاج السر

    .
                  

01-09-2013, 08:51 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)

    Quote: أين جهاز المغتربين من هذه القضية ؟
    أين وزارة التربية والتعليم ؟
    أين القنصلية العامة بجدة ؟
    أين الجالية السودانية ؟
    أين رابطة المعلمين ؟؟


    الأخ أيوب
    هو أحد المعلمين البارزين فى دول الاغتراب
    يتساءل بحكم موقعه كمعلم يعرف مكامن الخلل ؟
    ونحن نردد معه أضعاف أضعاف الاسئلة التى وردت أعلاه ؟
    أين وأين وأين وأين وأين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فهل من أذن صاغية لهذا الامر الخطير
    نواصل
    تاج السر
                  

01-09-2013, 09:12 AM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    Quote: إلا ما يحز فى النفس وبعد هذه الترتيبات يطل علينا هذا السؤال
    الذى تكتنفه الالوان الرمادية ..
    إذن لماذا ( الرسوب) ???
    هل هو فى إنعدام وجود ( المدرس ) أو المعلم الكفء؟
    أم هناك طلاب وطالبات يتم إنضمامهم ودخولهم الى الامتحانات دون أن يكونوا مستوفى الشروط ؟؟
    ومن المسئول عن هذا التهاون واللامبالاة ؟
    المراقب الذى يحضر من السودان ومعه مجموعة من أرقام الجلوس ليقوم بتوزيعها دون شرط ؟؟
    أم ماذا ياترى ؟
    إذن ماهو الحل لمثل هذه الامور ؟
    أقتراح .. مجرد أقتراح
    بأن يتم التوزيع الى مجموعتين
    مجموعة مستوفية الشروط تكون تحت مسمى ( مركز قنصلية السودان بجدة )
    وغير مستوفى الشروط يكون تحت مسمى ( ماترونه مناسبا)
    نواصل
    تاج السر


    إن هناك عدة أسباب لتدني المستوى لطلابنا وطالباتنا ، بعض هذه الأسباب يرجع إلى الطالب نفسه ، وبعضها الآخر يرجع للمدرسة وبعضها يرجع إلى الأسرة والمجتمع من حولة فهي كالتالي :-

    (1) عدم تعاون بعض اولياء الإمور مع المدرسة وإهمالهم لنتائج أبنائهم له دور كبير في تدني تحصيل الطالب.
    (2) الدافعية للتعلم : معظم الطلاب والطالبات مدفوعون دفعاً للدراسة.
    (3) الصراعات الأسرية أو الزوجية الحادة : هذه الصراعات لا تترك للطلاب رغبة في الاستمرار في الدراسة ويفتقد الطالب لأي ميل للمدرسة وللتعليم. وشعور الطالب بأن أبويه مصدر مستمر للتوتر بالنسبة له فهذه أيضاً تؤدي إلى تدني تحصيل الطالب ولدينا نماذج.

    (4) عدم توفر البئية التربوية الصالحة في بعض المجموعات رغم وجود هذه المجموعات فى المملكة العربية السعودية والمتوفر فيها كل شى الإ أننا نجدها أسوأ من اى مدرسة موجودة فى اقصي ولاية من ولايات السودان. فالبيئة المدرسية بدءا من المبنى المدرسي ، علاوة على توجيه اصابع الاتهام الى النظام الدراسي بما يضمه من جدول حصص ، وانعدام هامش الحرية المتاح امام طلابنا في ممارسة الانشطة بالاضافة الى رتابة الجو المدرسي و احساس الطالب بانه في سجن داخل اسوار ورقابة مما يجعلها جميعا من ابرز اسباب تدني الدافعية لدى الطلاب في التحصيل الدراسي.
    (5) الطلاب في بعض المواد يتم تدريسهم وتعليمهم من قِبل معلمين غير مُتخصصين.
    (6) مرور الطلاب في الصفوف الدنيا دون التمكن من المواد وأســاســيات المواد (كيمياء / رياضيات ....... ............... الخ)
    (7) عدم الشعور بالانتماء للمدرسة يدفع إلى عدم الإهتمام بالدراسة.
    (8) النقص الدائم فى المعلمين والمعلمات وسوء الإدارة.
    (9) عدم متابعة المعلم لحل الطلاب لأوراق العمل والواجبات المنزلية والإعتماد على الطالب في حلها دون الرجوع له.
    (10) عدم إستخدام طرق وأساليب تدريس جذابه و عدم إلمام معظم المعلمين بالنظريات التربوية والنفسية الحديثة ، فالطريقة التي يتبعها المعلم لتوصيل ما يتضمنه الكتاب المدرسي والكيفية التي ينظم بها المعلم المواقف التعليمية واستخدامه للوسائل التعليمية والأنشطة المختلفة وفقاً لخطوات منظمة، لإكساب الطلاب المعرفة والمهارات والاتجاهات المرغوبة . فإنعدامها يؤثر ويؤدي إلى ضعف الأداء.
    (11) إرتفاع نصاب المعلم من الحصص فارتفاع أنصبة المعلم يؤثر على أداء المعلم أكثر من تأثيره على عمل المعلم فالمعلم يعيش في ضغط الجدول بحصص متواصلة مجهدة ، فالمعلم ضحية النصاب المرتفع الذي ينتج عنه ضحية أخرى وهي الطلاب فهذا يؤثر سلباً على الأداء.
    (12) إرتفاع عدد ساعات المعلم في اليوم يؤثر على أدائه (من 7 – 12) (1-6) دروس خصوصية يؤثر سلباً على الأداء
    (13) عدم توفر الأجهزة الحديثة والوسائل يؤدي إلى تدني تحصيل الطالب.
    (14) تدني مستوى الرواتب للمعلمين يؤدي إلى تدني الأداء والمستوى للطلاب.
    (15) لا توجد معايير لقبول الطلاب بالمجموعات ولا توجد أي إجراءات لقياس ميولهم سوي علمي أو أدبي أو تعليم فني ........... الخ و ؛ لوضع الطالب في التخصص المناسب لقدراته ورغبته ، أي يتم قبول طلاب ذوي مستويات دراسية متدنية في المساق العلمي والعكس وهذا يؤدي إلى تدني مستوى التحصيل ويؤثر سلباً عليه.
    (16) عدم اهتمام المجموعة بظروف الطالب الإقتصادية والنفسية والصحية والأســـــرية ........................... والخ
    (17) عدم تفرغ الأب والام يوثر سلباً في مستوى التحصيل.
    (18) الوضع الاجتماعي المُتدني للأسر فالوضع الاقتصادي والاجتماعي ( تدني دخل الأسرة بشكل كبير ) : انهماك رب الأسرة في تحصيل - لقمة العيش- وبالتالي فهو لا يتابع أولاده في المدارس ، الأب لا يعرف ابنه بأي صف" الأب لا يطلع على شهادة ابنه" فالوضع الاقتصادي يتسبب في احباطاً الطالب وأهله فهذا يؤدي إلى تدني مستوى التحصيل
    (19) عمل الطالب لمساعدة الأسرة في الفترة الصباحية بجانب الدراسة مساءاً والعكس ، يؤدي إلى تدني مستوى التحصيل.
    (20) المشاكل السلوكية والأخلاقية ومصاحبة رفقاء السوء والاختلاط بهم يؤدي إلى تدني مستوى التحصيل.
    (21) إستخدام أسلوب الحفظ دون الفهم يؤدي إلى تدني مستوى التحصيل.
    (22) القفزات التقنية الواسعة , وثورة الاتصالات وما رافقها من غزو عبر الفضائيات والإنترنت وقضاء الطالب لوقت طويل أمام التلفاز والنت والموبايلات الحديثة وغيرها يؤدي إلى تدني مستوى التحصيل.
    (23) عدم مراعاة المستويات والفروقات بين الطلاب أثناء الحصص وعند طرح المواضيع يؤدي إلى تدني مستوى التحصيل.
    (24) الإهتمام ببعض الطلاب وترك الآخرين.
    (25) المؤهلات العلمية للأب والأم تؤدي إلى تدني مستوى التحصيل.
    (26) غياب النماذج الحية الناضجة من الطلاب والطالبات.
    (27) عدم الأخذ بالأسس الفنية عند بناء الطالب في بعض المواد.
    (28) ازدحام الصفوف بالطلاب مما ينعكس سلبا على التعامل مع الطلبة وتحسس مشكلاتهم يؤدي إلى انخفاض تحصيل الطلبة
    (29) جمود المعلم في الحصة , وسلبيته, وغياب التفاعل الحيوي بينه وبين الطلبة. (معلم جالس ويؤدي الحصة)
    (30) قلة أو إنعدام استخدام الوسائل التعليمية التي تثير الحيوية في الصف.
    (31) عدم قدرة الطلاب على التكيف مع الدراسة في المجموعه وكثرة الانتقال من مجموعة لأخرى هروباً من الرسوم.
    (32) ضعف العلاقة التربوية بين المعلم والطالب وبين البيت والمدرسة.
    (33) افتقار الطلاب إلى تنظيم الوقت.
    (34) عدم امتلاك الطالب للمهارات الأساسية في بعض المؤاد تؤدي إلى تدني مستوى التحصيل.
    (35) مذاكرة الطالب بقدر ما يكفي لنجاحه فقط على حسب ظنه وغالبا ما تكون النتيجة أقل من تقديره أو توقعه.
    (36) كثرة طلاب الشهادات الخيرية من الجنسيات الأخرى
    (37) عدم إعطاء الطلاب جرعات وإختبارات شهرية ودورية خلال العام وقد تكون معدومة.
    (38) عدم إكمال المقررات للطلاب في بعض المدارس.
    (39) إهتمام الطالب بالمذكرات وأوراق العمل وتركه بعيداً للكتاب المدرسي.
    (40) الدليل الفني وبما أن المركز القومي للمناهج والبحث التربوي – بخت الرضا – هو الجِهة الوحيدة المُخول لها قانوناً إصدار التوجيهات في مجال المناهج والإمتحانات المرحلية لذلك فإن ما يُورد في هذا الدليل يُعتبر مُلزماً للجهة التي تُنفذ المنهج فنلاحظ معظم هذه المجموعات لا تستعين بهذا الدليل ولايعرف الطلاب عنه شي لاترتبط المجموعات بما هو جديد من تغييرات في المنهج وإضافات وحذف في المنهج ، وهنالك مجموعات لا زالت تقوم بتدريس المنهج القديم حسب استطلاعاتنا أثناء إمتحانات العام السابق
    (41) الإخــتلاط
    (42) الدخول إلى الامتحانات عن خوف ورعب , وهذا بدوره يؤدي إلى نسيان بعض المعلومات , أو نسيان بعض الكلمات أثناء تأدية الامتحانات وهذا الخوف يرجع إلى عدة عوامل ومنها :
    - عدم التمكن من المذاكرة الجيدة .
    ¬¬
    - مذاكرة بعض الموضوعات وإهمال بعضها , ظنا من الطالب أن أسئلة الامتحان لا تأتي منها لعدة أمور , ولكن مع ذلك فمجيء الأسئلة من الموضوعات المهملة وارد أيضا وهذا الاحتمال يثير الخوف ويشعر الطالب في قرارة نفسه أنه إذا جاء السؤال الذي يخشى وروده لأدي إلى رسوبه.
    ¬¬
    - غياب الثقة في نفس الطالبة من أنه يستطيع أن يجيب عن الأسئلة مهما كان شكلها بقدر النجاح على أقل تقدير .
    - ضعف الطالبة أصلا في اللغة التعبير يضاف إلى ذلك الأخطاء الإملائية والتعبيرية حيث يؤثر ذلك تأثيرا كبيرا في رسوبه أو تدني نجاحه.
    ¬¬
    - عدم تقدير الطالب للإجابة المطلوبة من حيث الكمية المطلوبة من السطور والصفحات لذا فإنه قد يُخطئ في تصورها ويظن أن المطلوب كثير والوقت لا يتسع لذلك يتناسى ذكر بعض العناصر المهمة.

    - الدخول إلى الامتحان بعقل سليم خير من الدخول إليه بمعلومات وافية وعقل كليل ومرهق (تأخير الطالب للمذاكرة إلى قبيل الامتحانات وهذا بطبيعة الحال يؤدي إلى إرهاق نفسه وتوتر أعصابه وقلة النوم وهذا يؤدي أحيانا إلى خطأ في فهم السؤال وعدم قدرة الطالب على سرعة استرجاع المعلومات.
    ¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬¬
    - الدخول إلى الامتحانات بنية الغش، وقد يعتمد الطالب على الغش كلياً أو بصورة جزئية – توجد حالات ونماذج بالقنصلية

    - الإسراع في الإجابة ثم الخروج بسرعة من مركز الاختبارات بالرغم من وجود وقت للمراجعة

                  

01-09-2013, 09:14 AM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    Quote: إلا ما يحز فى النفس وبعد هذه الترتيبات يطل علينا هذا السؤال
    الذى تكتنفه الالوان الرمادية ..
    إذن لماذا ( الرسوب) ???
    هل هو فى إنعدام وجود ( المدرس ) أو المعلم الكفء؟
    أم هناك طلاب وطالبات يتم إنضمامهم ودخولهم الى الامتحانات دون أن يكونوا مستوفى الشروط ؟؟
    ومن المسئول عن هذا التهاون واللامبالاة ؟
    المراقب الذى يحضر من السودان ومعه مجموعة من أرقام الجلوس ليقوم بتوزيعها دون شرط ؟؟
    أم ماذا ياترى ؟
    إذن ماهو الحل لمثل هذه الامور ؟
    أقتراح .. مجرد أقتراح
    بأن يتم التوزيع الى مجموعتين
    مجموعة مستوفية الشروط تكون تحت مسمى ( مركز قنصلية السودان بجدة )
    وغير مستوفى الشروط يكون تحت مسمى ( ماترونه مناسبا)
    نواصل
    تاج السر




    التوصـــــــــيات :

    (1) على المعلمين إستخدام أساليب وطرق وانشطة تعليمية جذابه تُحفز الطلبة على الدراسة والإهتمام.

    (2) مضاعفة إهتمام أولياء الأمور بمشكلات أبنائهم ومُتابعة تحصيلهم مع المدرسة أول بأول.

    (3) العمل على توفير الجو او البئية التربوية الصالحة للطالب.
    (4) تفعيل برامج الأنشطة المدرسية وإحداث التشويق للطالب وجذبه الى المدرسة عن طريق الانشطة والمسابقات وهامش الحرية الموجهة واذكاء روح التنافس بين الطلاب

    (4) عمل دورات تدريبية وتأهيلية وورش عمل للمعلمين وخاصة في المواد العلمية وخاصة هؤلاء المعلمون الذين يدرسون مواد من تخصصات مختلفة لتنمية المهارات الخاصة بهم في تدريس المادة.

    (5) التنسيق مع وزارة التربية والتعليم للتقييم والتحسين والتطوير المستمر لعملية التعليم بطريقة تواكب التغيرات والتطورات الحديثة.

    (6) تخصيص الطلاب لنفسهم زمنا كافيا للمذاكرة المتأنية ويُذاكرها مذاكرة جيدة وكأنه يدخل الامتحان في المواد غدا بمتابعة المدرسة والاسرة.

    (7) مراجعة الطلاب لما كتبوه في الامتحانات قبل تسليم ورقة الإجابة

    (8) إيجاد قاعدة معلومات وبيانات شاملة عن جميع طلاب المجموعات "بالقنصلية "

    (9) التعرف على وضع الطالب طيلة الفترة الدراسية بالمجموعة ، وهذا من شأنه أن يساعد في عملية التخطيط.

    (10) التعرف على المشكلات والتعرف على مؤشرات واتجاهات الرسوب والتسرب من سنة إلى أخرى، مما يسهل عملية اتخاذ القرار على أسس سليمة ومعلومات موثقة.

    (11) توجد صعوبة عند الرجوع إلى المجموعة للحصول على المعلومات والبيانات المتعلقة بالطلاب الراسبين والمتسربين وغيرهم ، وهذا ناتج عن الطرق المستخدمة في حفظ المعلومات والبيانات التي تتم باجتهادات شخصية دون تنظيم أو تخطيط ، وقد تكون معدومة في بالمجموعات للنواحي الأمنية.

    (12) لابد من عقد اللقاءات الدورية بين المسؤولين في القنصلية والجالية ورابطة المعلمين ، ومديري المجموعات ، والمعلمين، والخبراء التربويين لدراسة هذه المشكلات في المجموعات ، وخصوصاً مشكلة الرسوب والتسرب ، وتوضيح أضرار تلك المشكلة في شتى النواحي التربوية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

    (13) وضع معايير لقبول الطلاب بالمجموعات وإجراء اختبارات لقياس ميولهم سوي علمي أو أدبي أو تعليم فني ........... الخ ؛ لوضع الطالب في التخصص المناسب لقدراته ورغبته.

    (14) إنشاء إدارة لتنسيق قبول الطلاب الراغبين الالتحاق بالمجموعة تحديداً في المرحلة الثانوية ومرحلة الأساس وتوجيههم حسب إمكاناتهم ومستوياتهم العلمية ، على أن تتولى القنصلية "حصرياً " الإشراف المباشر على تلك الإدارة ، حيث اتضح من النتائج التي توصلنا إليها أن عدم تحقيق رغبات الطلاب في التخصصات التي يختارونها كان من أهم عوامل الرسوب والتسرب والضياع.

    (15) توعية وإرشاد طلاب المرحلة الثانوية ، وذلك عن طريق تفعيل التوجيه والإرشاد لهم قبل قبولهم ، وكذلك تقديم حوافز مادية ومعنوية مشجعة لجذب هؤلاء الطلاب في التخصص نسبة للتدني في المستويات العلمية والأدبية للطلاب ، حيث لوحظ أثناء الاطلاع على بعض ملفات المجموعة ملفات الطلاب أن تقديراتهم في المراحل السابقة كانت ما بين مقبول وجيد، وقد توصلنا إلى أن قبول طلاب ذوي مستويات دراسية متدنية في المرحلة الثانوية وإصرار ولى الأمر على قبوله في المساق العلمي مثلاً ، يعد من أهم العوامل المؤدية للرسوب وبالتالي تودي للفاقد التربوي والهدر التعليمي.

    (16) ضرورة الاتصال الدوري والمستمر بين أولياء الأمور والمجموعة، وذلك بعقد لقاءات دورية بين المعلمين وأولياء الأمور من خلال مجالس الآباء والمعلمين على ألا تكون مجالس شكلية، وأن يتم حث أولياء الأمور وتوعيتهم بأهمية حضور تلك المجالس، ومناقشة جميع المشكلات التي يعاني منها الطلاب والتنسيق فيما بينهم ، لمتابعة الطالب من تاريخ تسجيله لتصبح متابعة متكاملة، وذلك وصولاً إلي معالجة تلك المشكلات قبل أن تستفحل ، حيث اتضح لنا أن ضعف التواصل بين أولياء الأمور والمجموع سبب رئيسي في الرسوب وتدني المستويات.

    (17) الدقة في اختيار المعلمين والمعلمات الذين سيقومون بمهمة التدريس في المجموعة على ان تتولى "القنصلية ورابطة المعلمين إختيارهم " حيثُ يتقدم صاحب المجموعة بطلب للرابطة او القنصلية لتوفير الكادر المؤهل ، وكذلك العمل على تأهيل المعلمين الموجودين تربوياً ومهارياً، وذلك عن طريق تكثيف اللقاءات التربوية التي تجمع المشرفين التربويين والمديرين والمعلمين وعقد الدورات التدريبية. وإعطاء الفرصة للمعلمين بمواصلة تعليمهم العالي إن امكن .

    (18) اطلاع المعلمين بشكل مستمر على ما يستجد في العملية التعليمية من تطورات وهذا مفقود تماماً ومن خلال عملنا لاحظنا ضعفها أو إنعدامها .

    (19) عدم الإتجاه نحو الروتين، والنمطية، وآليات لا ابتكار فيها، ولا تحديث لها .. الأمر الذي جمدت فيه عقول الطلاب، وفترت همهم، وعجزت قدراتهم، وقتلت مواهبهم ، فإنه لا بد من تحقيق صحوة على أيدي الفئات المختصة من جميع القطاعات.

    (20) على مدراء المجموعات التعرف على الطلاب الذين يعيشون في أسر ذات مستوى اقتصادي منخفض والعمل على مساعدتهم لتجاوز أزماتهم المادية ، ويمكن ذلك عن طريق إنشاء (صندوق الطالب) ، حيث واضح لنا أن انخفاض المستوى الاقتصادي لأسر بعض الطلاب من العوامل المؤثرة في إخفاق الطلاب، مما أدى إلى رسوبهم أو تسربهم.

    (21) لابد من حصر المجموعات وحصر الطلاب الذين تقدموا للأمتحانات العام السابق ونتائجهم لتحليلها ، وكشف بأسماء الطلاب المُتقدمين للإختبارات لهذا العام بواسطة مُمثل يتم تعيينه رسمياً بالتنسيق مع القنصلية ، وأن يُسجل الطلاب للقنصلية بكشف يحمل إسم المجموعة لمعرفة المجموعات المتفوقة من المجموعات المُتدنية وغيرها واتخاذ القرار المناسب....

    (22) للأسف الشديد معظم من يقومون بمهنة التعليم ومعظم من هم على إدارات المجموعات غير مؤهلين وغير تربويين ، وسلوكياتهم ، ، فلا بد من أن تتبع هذة المجموعات السودانيه إلى القنصلية مباشرة وفرض السيطرة عليها ؟ كما لا بد من وجود جهه منوط بها تعيين كوادر المجموعة من معلمين ومعلمات وغيره ؟ لدينا إرشيف من المعلمين والمعلمات برابطة المعلمين ويمكن الاستفادة منهم.
    (23) توفير الرقابة : لاتوجد أي رقابة على المجموعات من قِبل القنصلية او الجالية أو رابطة المعلمين. فيجب الإتفاق والتأمين على تكوين لجنة رباعية أو خماسية مشتركة (ممثل من القنصلية ممثل من الرابطة ممثل من الجالية ممثل من الأباء وبعض الخبراء التربويين) للتعاون وزيارة هذه المجموعات على الطبيعة بصورة دورية ومفاجئة ، وجمع المعلومات عن قرب عن هذه المجموعات بتفويض شامل من القنصلية لممارسة هذه اللجنة لإعمالها بكل مهنية وتجرد ، ورفعها لجهات الإختصاص واتخاذ القرار المناسب لتطويرها ورفع الأداء.
    (24) تحديد مقاعد للجنسيات الأخرى كما في الأعوام السابقة ، والتدقيق والتحري في الشهادات الخيرية للطلاب المُتقدمين.
    (25) فتح قنوات رسمية مع وزارة التربية والتعليم بالسودان والتعامل بمؤسسية عبر رابطة المعلمين فيما يتعلق بموضوع المجموعات وشهاداتها وتوثيقها وختم الشهادات الخيرية .............. الـــخ.

    حل وعلاج إستراتيجي للأسر للمساعدة في حل هذة المشكلة :

    - العودة النهائية لكامل الأسرة للوطن.
    - العودة الجزئية للأبناء دون العوائل ودخول المنافسة من أرض الوطن.وهذا طبعاً أمر صعب ؟
    - إنشاء مدارس سودانية تُقدم المنهج السوداني في دول المهجر بطريقة رسمية و لو على مستوى شهادتي الأساس والثانوي.


                  

01-09-2013, 09:55 AM

احمد محمد احمد عتيق

تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1819

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)

    سلام يا تاج ..ويا اخوي ما تزعل مني ..ولكن ..
    الطلاب البمتحنو من قنصلية جدة من الافضل لهم امتحان الشهادة العربية ..
    الكلام دة عن تجربة ...



    تخريمة :-
    هل من هو مسجل بالسودان يسمح له بالامتحان في القنصلية ...

    مع تحياتي
                  

01-09-2013, 10:16 AM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: احمد محمد احمد عتيق)

    Quote: سلام يا تاج ..ويا اخوي ما تزعل مني ..ولكن ..
    الطلاب البمتحنو من قنصلية جدة من الافضل لهم امتحان الشهادة العربية ..
    الكلام دة عن تجربة ...



    تخريمة :-
    هل من هو مسجل بالسودان يسمح له بالامتحان في القنصلية ...

    مع تحياتي


    اخي العزيز احمد محمد احمد عتيق السلام عليكم وشكراً لمرورك ، نعم من سجل في السودان يمكن تحويل رقم جلوسه للإمتحان بمركز القنصلية العامة بجدة ومن يرغب في تحويل رقم جلوسه عليه مراجعة وزارة التربية والتعليم والوزارة تقوم بالتنسيق مع جهات الإختصاص إن كانت هنالك مقاعد أولا وبعدها يتم إتخاذ الإجراء وغالباً ما تتم الموافقة مراعاة لظروف الطالب القادم للمملكة والتي ما تتعلق دائماً بالأسرة والإقامة وغيره ، فجميع الإمور ميسره لهم ومُبسطة ،
    بس أتمنى أخي أن تحكي لنا عن تجربتك ؟
                  

01-09-2013, 03:57 PM

صلاح حمد
<aصلاح حمد
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)

    Quote: تم التجسيل للطلبة والطالبات لهذا العام 2013
    حيث بلغ عدد الطلاب السودانيين (204 طالبا) والطالبات (209 طالبة)
    وأمتد التسجيل فترة ليست بالقصيرة ..

    وهناك حوالى (13) دوبة أجنبية شاركت بالتسجيل مع أخوانهم السودانيين
    للجلوس لامتحان الشهادة لهذا العام 2013م ..
    وعددهم (63 طالبا) ، (65طالبة) ..
    وهذا يدل على قوة الشهادة السودانية
    وأغلبهم من دولة تشاد ..
    وبهذا يكون مجموع الطلاب الكلى (541) طالب وطالبة
    العلمى عدد ( 274)
    والادبى عدد ( 267)
    نواصل
    تاج السر


    Quote: إنشاء مدارس سودانية تُقدم المنهج السوداني في دول المهجر بطريقة رسمية
    و لو على مستوى شهادتي الأساس والثانوي.


    الأخ الكريم/ تاج السر محمد حامد
    ســــلام،
    في تقديري الإقتباس أعلاه يمثل جوهر القضية ويمثل حل لمشاكل التعليم بالمنطقة،
    وتلك قضية بين دولتين شقيقتين يتطلب حلها تدخل رئاسي .

    فقد قال صلوات الله وسلامه عليه: ( كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته ).
    هذا الحديث يعتبر من جوامع كلمه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ التي أوتيها،
    ولو جمعنا كل علماء القانون والتربية والاجتماع وعلم النفس،
    وكل الذين يبحثون في تأصيل مسئولية الأمــة وأجهزتها التنفيذية والتشريعية
    تجاه ما عليها من الحقوق والواجبات، لم نصل أبداً إلى مثل هذا النص الجامع الصريح الواضح:
    ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته) ، ابتداءً بالإمام (رئيس الدولة) فهو راع للأمة ومسؤول عنها
    كما قال عمر -رضي الله عنه-: ( لو أن بغلة تعثرت في العراق لسئل عنها عمر).
    بدءا لا بد أن نسجل صوت شكر لكل المجموعات التعليمية والمعلمين على الجهد والعمل
    الذي يقومون به رغم الظروف التي تحيط بهم .
    لو نظرنا إلى المدرسة وبئتها التعليمية والى المعلم فإننا نجد أن العدل والإنصاف يقتضي منا أن نقول:
    إن هؤلاء الطلاب والطالبات في منطقة مكة المكرمة وقع عليهم ظلم كبير؛ حيث أن رسوبهم العام الماضي
    ورسوبهم المتوقع هذا العام ترتبط به جهات اخرى والحلول فوق طاقتهم وطاقة أولياء امورهم.
    خلال التاريخ رسم لنا علماؤنا منهجاً فريداً لا نظير لـه في الدنيا،
    ويكفينا أن نعلم أن خيرة علماء الأمة وحفاظها تصدروا للتعليم والتدريس والإفتاء،
    وبعضهم دون العشرين، وبعضهم قريب من العشرين، فكيف وصل هؤلاء؟ ابتداءً من عبد الله بن عباس ونظرائه من الصحابة،رضي الله عنهم.
    وانتهاءً بالإمام مالك والشافعي واحمد وغيرهم؛ ففي سن مبكرة يصبح اسم هذا العالم يتردد في جنبات الدنيا شرقاً وغرباً،
    رغم أنه كانت وسائل الإعلام محدودة جداً، ووسائل التعليم ليست كما هي اليوم ، فكيف حدث ذلك؟!
    في زمننا الحاضر يدرس الطالب والطالبة حوالي (17سنة)، وتأتي إليه وهو شبه أمي!
    (8 سنوات) مرحلة أساس و(3 سنوات) مرحلة ثانوية، فهذه (11 سنة)،
    وبعد ذلك يأخذ (4 سنوات أو 6 سنوات) في الجامعة ،
    فالذي يتخرج الآن من الجامعة بعد (4 – 6 سنوات) يعد مجتهداً أو مثالياً،
    وقد يكمل البعض أكثر من ذلك حتى يتخرج.
    اذن هنالك خلل كبير في المناهج وخلل في أسلوب التعليم في مدارسنا،
    إذا كان هذا حال الطلاب والطالبات في المدارس النظامية فكيف يكون حالهم في عدم وجود المدرسة والمعلم
    كما هو حال بعض أبنائنا بمنطقة مكة المكرمة.
    في تقديري المسؤول الأول هو حكومة السودان وولاة أمرنا بالمواقع ذات الصلة بالعملية التعليمية،
    وسوف يسألهم الله سبحانة وتعالى عن ذلك يوم لا ينفع مال ولا بنون ،
    وإن لم تستطع وزارة التربية والتعليم السودانية في ايجاد حلول مناسبة للمشكلة التعليمية في المملكة العربية السعودية
    عليها إيقاف إستخراج أرقام جلوس الامتحانات لطلاب لا تدري بمستواهم التعليمي
    ولا تدري كيف كانت مراحلهم التعليمية وتحصيلهم الدراسي.
    في تقديري المشكلة بين دولتين شقيقتين والدولة المضيفة يمكنها المساعدة في الحلول
    اذا كان هنالك إهتمام من جانب الجهات المسؤولة السودانية
    ( وزارة التربية والتعليم – جهاز المغتربين – السفارة /القنصلية).
    خاصة أن الدولة المضيفة تقدم ولا تزال تقدم تعليم مجاني لكثير من الجاليات
    تعليم لا يوجد حتى في بلدانهم، الشكر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا،وجزاءهم الله خيراً.

    ولكم تقديري

    صلاح حمــد

                  

01-10-2013, 07:35 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: صلاح حمد)

    شكرا جزيلا لكل المتداخلين
    لتفضلهم الكريم بالمشاركة فى هذا الموضوع الذى يهم الجميع

    فالسؤال الذى يفرض نفسه الان
    الامتحانات لم يبق لها سوى القليل من الايام
    هل أعدت القنصلية الاعداد الجيد والمريح لهؤلاء الطلبة ؟؟
    واين ستقام الامتحانات هذا العام ؟
    إذا أفترضنا بأنها ستقام فى نفس المكان للعام الماضى
    هل وفرت القنصلية المواصلات للطلبه والطالبات ؟
    علما بأن مركز الامتحانات يبعد كثيرا عن المدينة ؟؟
    التحضير من بدرى ضرورى لمثل هذه الاشياء
    اليس كذلك ..
    نواصل
    تاج السر
                  

01-12-2013, 06:22 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    لاولياء الامور وأنا منهم أقول
    الوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك ..
    الامتحانات على الأبواب
    ولازلنا فى المربع الأول ..
    هل لديكم فكرة أين ستقام الامتحانات لهذا العام ؟؟
    هل وفرت لكم القنصلية المواصلات للترحيل لمركز الامتحانات
    هل أنتم وأثقون بما تفعلون ؟؟
    ماهو دور رابطة المعلمين ؟؟
    وماهى آلية أختيار المراقبين ؟؟
    والاسئلة تستمر ..
    نواصل
    تاج السر
                  

01-13-2013, 08:58 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    نتيجة الشهادة للعام الماضى
    مخجلة .. ومؤلمة !!
    فكيف سيكون الحال لهذا العام ..
    مجرد سؤال ؟؟
    تاج السر
                  

01-13-2013, 12:53 PM

صلاح حمد
<aصلاح حمد
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    Quote: نتيجة الشهادة للعام الماضى
    مخجلة .. ومؤلمة !!
    فكيف سيكون الحال لهذا العام ..
    مجرد سؤال ؟؟
    تاج السر


    الأخ / تاج الــسر
    ســلام
    ماذا تغير حتى تتغير النتيجة؟
    الحال هو الحال وسوف يظل كما هــو .
    ما لم يتم تأسيس مـدارس ســودانية كباقي دول العالم بديلا لمدارس المجموعات الحالية،
    ،
                  

01-13-2013, 03:26 PM

حافظ فتحي محمد صالح
<aحافظ فتحي محمد صالح
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: صلاح حمد)

    رابطة ابناء ولاية الجزيرة بمنطقة مكة المكرمة – جده

    يسرنا ان ندعوكم لحضور الندوة التى تقيمها الرابطة بعنوان تعليم ابناء السودانيين بالمهجر ويشارك فيها عدد من الاساتذة بجانب رئيس مجلس امناء جامعة المغتربين ويشتمل البرنامج على تكريم الطلاب الناجحين فى الشهادتين السودانية والعربية والمتفوقين فى المراحل الدراسية وفقرات ثقافية متعددة .



    الاخ/ صلاح حمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    لم تأت بجديد فقد سبق وان قلت كلامك هذا حين اقمتم فعاليتكم بعنوان تعليم أبناء السودانيين بالمهجر وقلت بالحرف الواحد
    أن قضية التعليم لا تحتاج الى ندوات و لا فاعليات ولا اوراق عمل بقدر ما تحتاج الى تضافر جهود رسمية وشعبية لاقناع
    الدولة المضيفة للسماح بفتح مدارس سودانية رسمية كما فعلت الجالية المصرية الشقيقة .. ولكن دافعتم بأن ندوتكم كان بها
    خبراء تعليم و ما الى ذلك .. هذا من باب التذكير .. ومن ناحية اخرى يجب ان نتفائل بمستقبل جيد لابنائنا الطلاب من خلال
    المجموعات حتى يفتح الله علينا بمدارس رسمية كما يحب ان نقدر جهود هذه المجموعات و ما يبذلونه من اجل ابقاء
    شعلة التعليم السوداني مضيئا.. والله اسأله التوفيق للجميع طلابا ومعلمين وأولياء امور..

    حافظ فتحي

    (عدل بواسطة حافظ فتحي محمد صالح on 01-13-2013, 03:38 PM)

                  

01-15-2013, 08:23 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: حافظ فتحي محمد صالح)

    Quote: ومن ناحية اخرى يجب ان نتفائل بمستقبل جيد لابنائنا الطلاب من خلال
    المجموعات حتى يفتح الله علينا بمدارس رسمية كما يحب ان نقدر جهود هذه المجموعات و ما يبذلونه من اجل ابقاء
    شعلة التعليم السوداني مضيئا.. والله اسأله التوفيق للجميع طلابا ومعلمين وأولياء امور..


    الأخوين صلاح وحافظ
    تحيتى وتقديرى وأحترامى
    وشكرا لمروركم
    أوافقك الرأى أخى حافظ
    بالشكر الكثير وهذا الجهد المبذول من تلك المجموعات
    والتى تبذل المستحيل لابنائنا الطلاب فى دول المهجر
    وأرجو من الأخ صلاح حمد أن يرفع معنا الأكف
    متضرعين للمولى عز وجل بأن يفتح الله علينا
    بمدارس رسمية كما قال الأخ حافظ
    للاخوين التحية والتقدير
    تاج السر
                  

01-13-2013, 03:28 PM

حافظ فتحي محمد صالح
<aحافظ فتحي محمد صالح
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: صلاح حمد)
                  

01-15-2013, 07:39 AM

حافظ فتحي محمد صالح
<aحافظ فتحي محمد صالح
تاريخ التسجيل: 01-02-2013
مجموع المشاركات: 456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: حافظ فتحي محمد صالح)

    UP
                  

01-15-2013, 10:56 AM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 3142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: حافظ فتحي محمد صالح)

    الكرام الاعزاء ... تحية وسلام

    ظللت متابعا لهذا الامر منذ بدايته .. حتى وصلت الى نتيجة تتمثل في ان يدرس الابناء في المجموعات حتى السنة قبل النهائية من الثانوية لمجلس للامتحان من السودان .. والنتيجة ممتازة بحمدالله... هذا أول هام.

    ثاني هام: مادامت السلطات السعودية وافقت للمصريين بافتتاح مدرسة فان الامر يتوقف الان على ممثلينا هنا سواء ان كانت جالية ( على الصعيد الشعبي) او سفارة وقنصلية ( على الصعيد الرسمي)... اخبرتني مديرة احدى المجموعات ان الامر بالفعل يتوقف على تحرك رسمي بجهد قليل، فقد فتح ابناء مصر الباب.

    ثالث هام : لا انصح بان يضع اي انسان ابنائه في مكان بقصد تدريسهم ويكون هذا المكان عرضة لهجوم من السلطات في البلد المضيف ـ كما حدث قبل ذلك - فهؤلاء تلاميذ لاقبل لهم بهكذا امر ، وحرام على اصحاب المجموعات ان يضعوا الابناء في اماكن تكون عرضة لهكذا مواقف.

    رابع هام: معظم التلاميذ من غير السودانيين في المجموعات السودانية انما جاءوا لانهم لايملكون اقامات ... نعم لايملك معظمهم اقامات ولا تسأل المجموعات عن ذلك مما يجعلها عرضة للقانون.

    خامس هام: بجيكم صاد ان دعى الداعي
                  

01-15-2013, 11:48 AM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: كمال ادريس)

    شكرا الأخ الحبيب تاج السر
    لفتح هذا الموضوع الحيوي والهام
    فالسودانيون في المملكة العربية السعودية يعانون الأمرين
    عندما يجلسون لامتحان الشهادة السعودية فإن نتائجهم التي أحرزوها بجهدهم وكدهم وسهرهم
    لا تجد من ينصفها ويتم تقليصها حتى تتوارى خجلا ولا تؤهلهم لدخول الكليات التي يرغبون في دراستها
    وإذا رغبوا في التسجيل للشهادة السودانية لا يجدون مدارس رسمية يلجأون إليها

    عن تجربة شخصية امتحنت بنتي الشهادة السعودية العام 2011 وأحرزت نسبة 95% ولم تسعفها إلا لدخول
    كلية العلوم جامعة الخرطوم ولعدم رغبتها في دراسة العلوم قدمت استقالتها بعد أن ضاعت منها سنة كاملة
    لأنها كانت تنتظر وعد بتحويلها من العلوم للطب ولكن أحلامها تلاشت .
    وعندما رغبنا في تسجيلها للشهادة السودانية كانت التشديد في الطلبات وتمكنا أخيرا من تسجيلها
    بمساعدة جار وصديق عزيز
    والآن أدخلنا هذا الخيط في حيرة شديدة وقلق على مسار هذه العملية

    الحل كما تفضل الأخوة بعاليه هو في الضغط الرسمي والشعبي من أجل إيجاد مدارس سودانية في المملكة
    أو إعادة النظر في طريقة احتساب درجات الشهادة السعودية عند التقديم لدخول الجامعات السودانية
                  

01-15-2013, 11:53 AM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: حافظ فتحي محمد صالح)



    الآباء الكرام الأمهات الفُضليات والإخوة المعلمين والمعلمات الكرام،أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات
    فرصة لا تعوض فسارعوا للحصول على نسختكم كاملة،،،

    فرصة ذهبية لطلاب وطالبات الشهادة السودانية وهذا العرض موجه بالدرجة الأولى للإخوة في المملكة العربية السعودية،
    خصوصاً(مدينة الرياض وجدة ومكة والمدينة المنورة والدمام)

    الشروح المرئية لامتحانات الشهادة السودانية على شكل اسطوانات وهي حلقات فيديو لجميع الموادتشرح منهج الشهادة السودانية كاملاً للطلاب الذين يجلسون لامتحانات الشهادة السودانية من الخارج لنقص المعلمين والمعلمات عندهم والحاجة القوية لمثل هذه الشروحات خصوصاً أن هذه الشروحات فيها أشهر المعلمين السودانيين على الإطلاق.

    • عدد هذه الاسطوانات المطلوبة لتغطية المنهج كامل : حوالي 15 أسطوانة.

    توضع الأسطوانات الــ15 في علبة كرتونية واحدة من الحجم الكبير ، (نفس حجم علبة اسطوانة الويندوز)


    تمنياتي لطلابنا وطالباتنا بالنجاح الباهر بإذن الله ،،،
                  

01-15-2013, 12:00 PM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: حافظ فتحي محمد صالح)


    أراء المختصين حول موضوع المدارس العربية في المملكة العربية السعودية

    تضاربت آراء المتخصصين في مجال التعليم بالمملكة العربية السعودية حول جدوى السماح للمدارس التي تدرس مناهج دول عربية أخرى للطلاب العرب المقيمين في السعودية، ففي حين يرى البعض أهميتها كمورد استثماري جدير بفتح أبواب العمل للشباب السعودي من الجنسين من جهة، ويمنح أبناء الجاليات العربية فرصة للمنافسة في الجامعات في بلادهم من جهة أخرى، يرى آخرون أن هناك منعا صادرا في هذا الصدد بقرارات محلية، وأخرى من جامعة الدول العربية.
    وتظل هذه القضية التي تؤرق أولياء أمور الطلاب المقيمين، عند بداية المواسم الدراسية في دولهم، في ظل إفراد وزارة التربية السعودية أياما محدودة لاستيعاب الطلاب المقيمين في السعودية، وما يصاحبه من صعوبات في قبولهم وتوزيعهم على المدارس.
    جامعة الدول العربية :
    الدكتورة فائقة سعيد الصالح، مستشارة الأمين العام لجامعة الدول العربية لشؤون التربية والتعليم ومديرة التربية والتعليم والبحث العلمي في جامعة الدول العربية نفت علمها بقرار الجامعة المانع ، إلا أنها اعتبرت الأمر شأنا داخليا للدول، وقالت: «جامعة الدول العربية لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء»، ووعدت بالبحث عن مثل هذا القرار، إن وجد.
    :وزارة التربية والتعليم السعودية
    الدكتور فهد الطياش، المشرف العام على الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم أفصح بعدم وجود أي توجه لدى الوزارة لفتح مدارس عربية في السعودية، مشيرا إلى أن التحاق الطلاب العرب، يكون أقرب لاندماجهم مع أبناء البلد، وأضاف أن هذه الخطوة تعزز اللحمة العربية، لا سيما أن شهادات الثانوية العامة السعودية معترف بها ومعتمدة عربيا، وليس هناك توجه من وزارة التربية لفتح المدارس العربية.

    وأضاف: «إن هذا بموجب القرار الصادر من المجلس الإشرافي على المدارس الأجنبية، الذي ينص على عدم الترخيص لفتح مدراس للجاليات العربية، وذلك لأن للإخوة العرب المقيمين في المملكة العربية السعودية خيارات كثيرة لتعليم أبنائهم، من المدارس الحكومية والأهلية السعودية إلى جانب المدارس الأجنبية، وعلل قائلا: «لذلك لا يسمح لهم بإنشاء مدارس».
    وأكد الدكتور الطياش على أن ما يقوم به بعض الأهالي من تدريس هذه المناهج لأبنائهم يعتبر مخالفا نظاميا، ولا يسمح به، وأن جميع الطلبات التي قدمت من الجاليات إلى وزارة التربية والتعليم قد رفضت.

    التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم،
    أكد سمير الحكيم مدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية والتعليم، أكد أن إدارته تلقت الكثير من الطلبات لافتتاح مدارس بمناهج الدول العربية، لكنه قال: «إلى الآن لم نجد ما نستند عليه، ولا نستطيع عمل شيء حيال هذا الأمر، ولا بد من عرض المسألة على وزير التعليم أو نائبه، وهما اللذان يقومان بعرضه على المسؤولين في وزارة الداخلية والخارجية حتى يتم السماح بذلك». مشيرا إلى أن إدارته تخضع إلى ضوابط المدارس الأهلية والأجنبية أكثر من غيرها.
    وللمستثمرين في القطاع الخاص رأي أيضا في هذا الجانب
    المستثمر السعودي عثمان القصبي، وهو مستثمر سعودي في مجال التعليم الأهلي، بقوله: إن «وجود مثل هذه المدارس يخلق فرص عمل للشباب السعودي، ويمكن أن تكون مفتاحا لفرص استثمارية تجلب الرساميل الأجنبية للبلد، مما يشكل قوة اقتصادية وإضافة للدخل القومي»، مشيرا إلى أن الطلاب العرب يتم استيعابهم في المدارس السعودية بشقيها الخاص والعام، ولكنهم يواجهون صعوبات في المراحل الجامعية. ونلاحظ أن سفارات وقنصليات الدول العربية تُتيح لرعاياها من الطلاب خوض الاختبارات في المراحل التعليمية والجلوس للاختبارات في فصول دراسية تنظمها في أوقات الاختبارات، تقدر مصادر أن عدد أبناء المقيمين في السعودية بأكثر من 22 ألف طالب من الجنسين، يختبر عدد منهم تلك الاختبارات بعد دراسة مناهج بلادهم في مجموعات تعتبر مخالفة للأنظمة بحسب مسؤولين في السعودية، مما يجعل ذلك العمل مخاطرة من قبل الطلاب ومدرسيهم على حد سواء.
    القنصل المصري
    يصف علي العشيري القنصل العام لجمهورية مصر العربية في جدة موضوع إنشاء مدارس للجاليات المصرية والعربية على الأراضي السعودية، بـ«الموضوع الشائك»، مشيرا إلى أن هناك طلابا مصريين لا يستطيعون دخول المدارس المحلية لأسباب، وصفها بالـ«معينة».
    وقال القنصل المصري: «لدينا برنامج امتحانات (أبناؤنا في الخارج)، ونعمل على هذا المنوال منذ سنين، وبتصريح من الجهات المختصة في السعودية»، مضيفا: «هذا النظام ينطبق على كل أبناء المصريين المقيمين في الخارج، وهو موضوع من قبل وزارة التربية والتعليم في مصر، لربط أبنائها في الخارج بوطنهم الأم».وطبقا لهذا النظام يعتبر المنتسبون له من وجهة نظر الجهات المصرية طلبة «منازل»، ولهذا السبب، يعلل القنصل المصري، توفير وزارة التربية والتعليم بعض القنوات التعليمية المساندة للطلبة المصريين في الخارج على شبكة الإنترنت، تبث دروسا مساعدة في بعض المواد.

    واعتبر احتياج بعض الطلاب إلى مساعدات أو دروس جماعية، مسألة تتعلق برغبة الأهالي وأبنائهم، ولا علاقة للسلطات السعودية بذلك، وقال: «هذه مسألة شخصية تتولاها الأسرة وحدها».
    :وقال العشيري « أثناء زيارة أحد كبار المسؤولين، نسمع من وقت لآخر في مداخلات بعض الإخوة المصريين، يتحدثون عن ضرورة إنشاء مراكز نسائية تقدم مجموعات للتقوية أو دروسا خاصة تدعم الطلاب»، منوها بأنهم عندما يثيرون مثل هذه المواضيع مع الجهات السعودية المختصة، فإنها تطالب بتصاريح، وهو الأمر الذي لم يحصلوا عليه - حسب قوله.
    ولفت العشيري إلى أن عدد الطلاب المتقدمين هذا العام للاختبارات من جدة والرياض، يبلغ نحو 15 ألف طالب وطالبة، ابتداء من الصف الثالث الابتدائي حتى المرحلة الثانوية.
    واعتبر مسألة توفر معايير وشروط لا بد من استيفائها في الطالب أو الطالبة للانتظام في مدراس المملكة العربية السعودية موضوعا مرتبطا بالسلطات السعودية، لا غير، لكنه استدرك: «على الرغم من توافر هذه الشروط في بعض المصريين، فإنهم يفضلون دراسة مناهج وطنهم الأم».
    في حين أرجع العشيري تفضيل بعض الأهالي دراسة المناهج المصرية دون غيرها، إلى اضطرار البعض منهم للرجوع إلى بلادهم في أي وقت، أو اضطرارهم إلى إرسال أبنائهم لإكمال دراستهم في بلادهم دون عقبات أو إرباك.
    دراسة متخصصة قُدمت لوزارة التربية والتعليم
    أكدت دراسة قدمت لوزارة التربية والتعليم (توجد نسخة ) ، على ضرورة إنشاء مدارس خاصة بالجاليات العربية، وذلك من قبل القطاع الخاص تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، بهدف تخفيف العبء المادي والبشري على المدارس الحكومية، وفك الاختناق والازدحام داخلها. وأشارت الدراسة التي قدمها الدكتور سعد الرشود إلى أن افتتاح هذه المدارس يساعد على استمرار الطلاب في مواصلة تعليمهم وقت العودة إلى بلادهم، مشيرة إلى أن عدد الطلاب والطالبات من الدول العربية في السعودية، تجاوز 521 ألف طالب وطالبة، ملتحقين بالمدارس الحكومية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وأن هذه الأعداد في زيادة كل سنة. وكشفت الدراسة أن أغلب الدول العربية والخليجية تسمح بافتتاح مدارس للجاليات العربية، كدولة قطر والبحرين والإمارات العربية، وأن بعض الجاليات العربية تلجأ إلى تعليم أبنائها في فصول غير نظامية ، يتجمع فيها الطلاب لتعليمهم مناهج دولهم، وبعضهم يلجأ لتعليمهم في مدارس أجنبية، لعدم وجود مدارس تدرس منهج بلادهم. بالإضافة إلى أن هذه المدارس تخضع للإشراف الإداري والتربوي، وتعمل تحت اللوائح المنظمة للعمل في المملكة، ووفقا للمستجدات والتزايد المستمر في أعداد الطلاب والطالبات، أوصت الدراسة بالسماح بافتتاح مدارس عربية للجاليات العربية مثل «المصرية – السودانية – اللبنانية – السورية – المغربية» وإدخال نظام المدارس العربية المقترحة ضمن منظومة إدارة التعليم الأجنبي. وأشارت الدراسة التي قدمت إلى وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة تعديل مسمى الإدارة إلى إدارة المدارس العربية والأجنبية، وفي حال رغب ولي أمر الطالب أو الطالبة في الانتظام بالمدارس الحكومية، يتم فرض رسم رمزي بمقدار 1500 ريال لكل طالب أو طالبة، وهذا معمول به في بعض الدول المجاورة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة.

                  

01-15-2013, 12:06 PM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)
                  

01-16-2013, 09:26 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: جعفر محي الدين)

    Quote: مادامت السلطات السعودية وافقت للمصريين بافتتاح مدرسة فان الامر يتوقف الان على ممثلينا هنا سواء ان كانت جالية ( على الصعيد الشعبي) او سفارة وقنصلية ( على الصعيد الرسمي)... اخبرتني مديرة احدى المجموعات ان الامر بالفعل يتوقف على تحرك رسمي بجهد قليل، فقد فتح ابناء مصر الباب.


    هذا هو المحك الرئيسى
    لكن السؤال أين المسئول ؟
    شكرا أخى وزميلى كمال ..
    تاج السر
                  

01-16-2013, 09:31 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    Quote: شكرا الأخ الحبيب تاج السر
    لفتح هذا الموضوع الحيوي والهام
    فالسودانيون في المملكة العربية السعودية يعانون الأمرين
    عندما يجلسون لامتحان الشهادة السعودية فإن نتائجهم التي أحرزوها بجهدهم وكدهم وسهرهم
    لا تجد من ينصفها ويتم تقليصها حتى تتوارى خجلا ولا تؤهلهم لدخول الكليات التي يرغبون في دراستها
    وإذا رغبوا في التسجيل للشهادة السودانية لا يجدون مدارس رسمية يلجأون إليها


    الأخ العزيز جعفر
    تحيتى وتقديرى
    وشكرا للمداخله الرائعة كروعة روحك الطيبه
    كلامك عين الحقيقة
    ويستحق الوقوف عنده كثيرا
    وعلى المسئولين النظر بعين الاعتبار
    لهذا الموضوع الشائك فعلا وقولا
    مرة أخرى شكرا أخى جعفر ..
    تاج السر
                  

01-16-2013, 09:32 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    الأخ الاستاذ / أيوب
    المواصلة فى هذا الحديث تسعدنا
    لك التحية والتقدير والاحترام
    تاج السر

    (عدل بواسطة تاج السر محمد حامد on 01-16-2013, 09:33 AM)

                  

01-27-2013, 05:01 PM

أيوب خليل
<aأيوب خليل
تاريخ التسجيل: 07-01-2008
مجموع المشاركات: 3235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)

    UP
                  

03-17-2013, 06:20 AM

محمد هاشم ابوزيد
<aمحمد هاشم ابوزيد
تاريخ التسجيل: 11-10-2011
مجموع المشاركات: 1711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: أيوب خليل)

    up
                  

03-18-2013, 08:20 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: محمد هاشم ابوزيد)

    شكرى وتقديرى لكل المتداخلين
    وسنظل نترقب نتائج هذا العام
    نسأل الله النجاح والتوفيق للجميع
    مع تقديرى
    تاج السر
                  

03-18-2013, 10:11 AM

محمد هاشم ابوزيد
<aمحمد هاشم ابوزيد
تاريخ التسجيل: 11-10-2011
مجموع المشاركات: 1711

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    وصول ارقام الجلوس امتحان الشهاده الثانويه
    الجدير بالذكر تبدا الامتحانات السبت القادم الموافق 23/03/2013
    تحياتي الاخ التاج
    بالتوفيق لجميع الطلاب
                  

03-19-2013, 07:10 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: محمد هاشم ابوزيد)

    Quote: وصول ارقام الجلوس امتحان الشهاده الثانويه
    الجدير بالذكر تبدا الامتحانات السبت القادم الموافق 23/03/2013
    تحياتي الاخ التاج
    بالتوفيق لجميع الطلاب


    الأخ المفضال / محمد هاشم
    تحيتى وتقديرى وأحترامى
    شكرا جزيلا لهذه المعلومة
    وعلى أولياء الامور التحرك للقنصلية
    لتزويدهم بأرقام الجلوس
    ومعك أكرر أضعاف أضعاف أخى محمد
    بالتوفيق أنشاء الله
    تاج السر
                  

03-20-2013, 07:10 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    بإذن الله
    يوم السبت القادم
    الموافق 23/3/2013
    أول أيام لامتحانات الشهادة السودانية
    المركز كما هو معلوم
    القنصلية السودانية العامة بجدة
    نسال الله التوفيق للجميع
    تاج السر
                  

03-21-2013, 07:23 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    السيد / السفير
    المركز رائع وجميل
    لكن !
    ينقصه المكان لاولياء الامور !!!!!
    تاج السر
                  

03-23-2013, 09:46 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    بداية موفقة بإذن الله
    أمتحانات الشهادة السودانية
    اليوم بمركز القنصلية السودانية بجدة
    المؤسف حقا
    أولياء الأمور يتكدسون فى الطرقات
    لماذا ؟؟
    نترك هذا السؤال للسيد / السفير !!
    تاج السر
                  

03-24-2013, 08:36 AM

تاج السر محمد حامد
<aتاج السر محمد حامد
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 7430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عاجل لاولياء أمور طلاب الشهادة السودانية لعام 2013 أمر مهم !! (Re: تاج السر محمد حامد)

    لاخير فينا إن لم نقلها
    ولاخير فيكم أيها المسئول إن لم تسمعوها
    قلنا كل الامور تسير على مايرام
    وهذه حقيقة لاينكرها إلا مكابر
    إلا وبنفس القدر
    هناك قصور واضح
    فى تهيئة المكان للاولياء الأمور
    الذين يقفون تحت أشعة الشمس الحارقة
    فى إنتظار فلذات أكبادهم
    فلماذا ولماذا
    لم يفكر السيد السفير
    فى جاهزية المكان للاولياء أمور الطلاب ؟
    هذا شئ مزر تماما
    ويستحق الوقوف عنده كثيرا
    وسوف نتحدث فيه إنشاء الله بعد الانتهاء من الامتحانات
    فقط ترقبونا
    تاج السر
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de