محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 03:29 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-22-2012, 10:24 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته

    لا زال لدى محسن خالد القليل من الوقت ( 10 من صفر ) قبل أن تُنْسف كل تلال اعتقاده وتمحى كل حروفه التي أهرق فيها كثير من المداد وأتعب فيها نظره بالقراءة والبحث وحصر الكثير من المفردات المتشابكة بدءا بحضارة المايا ومرورا بالفراعنة والنوبة وإنتهاءا بمهديته ونبوته مستندا على كل هذا وذاك تارة بكل ما سلف وتارة أخرى بآيات من القرآن الكريم.
    وتابعتً متابعة لصيقة كل ما كتبه الأخ الأديب محسن خالد وتأكد لي أنه يتوسط معمعة ما بين حصيلة من الموروث الديني وإشارات من الأديان القديمة بالإضافة إلى شغفه بالبحث في التاريخ والحضارات ويُعضد كل هذا وذاك قلمه البارع في سبر أغوار البلاغة والبيان.
    ( و لا يمكن وصف رحلته برحلة مصطفى محمود بين الشك واليقين ) ... والتي قال عنها مصطفى محمود :
    رحلتي من الشك إلي الإيمان لم تكن بسبب إنكار أو عناد أو كفر إنما كانت إعادة نظر منهجية حاولت أن أبدأ فيها من جديد بدون مسلمات موروثة، ولم أفقد صلتي بالله طوال هذه الرحلة.. وإن كنت قد بدأت قطار الفكر وقطار الدين من أوله منذ الصفحة الأولي.. من مبدأ الفطرة.. وماذا تقوله الفطرة بدون موروثات؟ وانتهيت من الرحلة إلي إيمان أشد وعقيدة أرسخ وانعكست الرحلة في الـ 89 كتاباً التي ألفتها. ( مصطفى محمود )..

    لنتابع مرة أخرى من الأول هذه المعجنة التي وضع فيها الأديب محسن خالد مكونات إعتقاده التي تدور في رأسه :
                  

12-22-2012, 10:51 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته (Re: ابو جهينة)

    صفات وعلامات المهدي المنتظر معروفة للجميع.

    بمراجعة لكل ما كتبه الأديب محسن خالد عن إرهاصات مهدويته ونبوته سنجد أن لا علاقة البتة بينها وبين علامات المهدي المنتظر التي جاءت في الأحاديث النبوية.

    لنبحر معا في مفردات الأستاذ محسن خالد ونقارنها بآيات المهدي المنتظر :

    ***

    عيد استشهاد هابيل يجب أن يكون بتاريخ 22 ديسمبر القادم (ديسم هي العشرة في اللاتينية). أي المقصود هو ديسمبر الوحيد من تقويم الوجود، الذي يوافق العاشر من صفر، لم يحدث في تاريخ البشرية ذلك من قبل،

    ***

    وسيطلع الكوكب مع الطيور في يوم التَّخَفُّف Celerity، أو يوم التعزية والمعزي هبة الله، في الصباح الباكر

    عُد إلى تفسير الآية (سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى; كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ)، وستجد أنّهم على الأرجح والأمتن أُخذوا غداة يوم الأحد.

    ( لم أجد أي علاقة بين الآية الكريمة ويوم الأحد. حتى ولو من باب الترجيح.)

    ***

    لقد حللت لي معضلات جمة بحديثك هذا، وهذه أوّل مرة أعرف فيها أنّ البقارة يسمّون الشهور بالتيمان، يقيني الراسخ بصحّة ما أقول، ازداد رسوخاً وسماحاً، متّنت لي شواهدي حول أنّ التقويمات البشرية كلها تتناول قصة الخلق، والتقويم السوداني هو أكثرها وضوحاً في ذلك وأصالة ومباشرة.

    أربعون ليلة بالتمام والكمال مثل ميقات موسى، عليه وعلى آله السلام، وميقات موسى تمَّ بوسط دائرة (الها، الخمسة) التي ترسمها جبال المسوّرات. وهو عين المكان الذي قَدَّم فيه هابيل عليه السلام قربانه لله.
    وهو عين المكان الذي ستؤمّه طيور هابيل يوم العاشر من صفر فجراً، الموافق 22 ديسمبر، وفي مطلعها هبة البارئ.

    ***

    من كل ما جاء بعاليه ، تبرز عدة أسئلة : هل كل هذا الحديث موجه لسكان الإنترنت؟ هل الأمر لن يتعدى الأسافير إلى العالمية ؟ هل يمكنك الجلوس يا محسن إلى علماء الأديان الثلاث لتدلو بدلوك وتقارع الحجة بالحجة ؟ أم أن الأمر لا يتعدى هذا الأنبوب العنكبوتي؟

    ***

    نار اليشب (الجبّار) ستضرب المنطقة التي تُوجد فيها كنيسة لُد {وَتُنذِرَ بِهِ قَوْمًا لُّدًّا} حيث عظام قابيل ومعقل الجدّة الشريرة، وحيث ينفث إبليس ضلاله.

    هل نفهم من هذا أن نار اليشب محددة بمكان معين ؟


    نتابع
                  

12-22-2012, 11:55 AM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 02-17-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته (Re: ابو جهينة)

    يا ريس سلام....إن غداً لناظره قريب...

    يا بقينا متشائمين ونقول يايوم بكره ماتسرع....ولا متفائلين ونقول يازمن وقف شوية.


    تقديرى وإحترامى.
                  

12-22-2012, 11:57 AM

جورج بنيوتي

تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 1174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته (Re: ابو جهينة)


    الصديق/ أبا جهينة


    عرج بي الشوق إلى هنا...

    سأتابع هذا الشيق من الكتابةالتي جعت إليها كثيرا....

    لك الودوألف شكرٍ وشكر.
                  

12-22-2012, 01:43 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته (Re: ابو جهينة)

    ما هو باللون الأحمر هو حصيلة من المعلومات أتى بها الأخ محسن خالد، وأرى تماما أن لا علاقة لها من بعيد أو قريب بالمهدي المنتظر :

    ***

    المُعَزِّي في رحيل نبي الله هابيل، والذي سيعالج الخطيئة من لدى يومها الأوّل
    المُخَلِّص لأهل الكتاب، والنبي الطائر، المأذون بأن تكون في يده مذراة الحياة والطاقة
    لو قمت بالتدقيق في ذيل طائر هابيل من المداخلة الأولى، سترى وجهاً لإنسان أسود هو هابيل خلّده الله في ذيل هذا الطائر إلى يوم الدين
    وهي الصورة ذاتها التي تُنحت في الأعمال الفنية من جنوب السودان، وبعض قبائل غرب السودان، وبعض أخلّة الشَّعْر التبداوية
    وأصل تسميته هي (مَعِي طِيِبٌ، مَعِي عِطْرٌ)، وهو بدد يرتبط بالقبّة وبخور اللبان والمُر، ورُغم كرِّ الزمان ومرّه فقد بقي على لسان أهلنا البقارة حياً إلى اليوم
    وهو بطريقة نطقهم سريعة القول يكون (معيطيب)، ولا تنسَ أنّ الميقات اسمه يوم السرعة، التخفف، والطيران، والعطر
    الإيمان الحقيقي بالله هو في نفسه معجزة، وعليك أن تؤمن فيه بالمعجزة.
    طائري في صدري وسحابتي ثقيلة

    هل سيطير وستكون معه مذراة الحياة (العنخ) والطاقة كما في تصوّر الوثنيات الهابيلية القديمة عنه؟

    ملاحظة : ( العنح باللغة النوبية تعني : الحياة ومنها جاءت تسمية توت عنخ آمون ( إبن ماء الحياة )


    ثم :

    الأخ العزيز حمد، السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته
    نعم أقصد نفسي، إنّني هِبَة البارئ، المهدي المنتظر، المهدي أي التائب إلى ربّه، والنبي الطائر، المؤيَّد بنار اليشب وبمذراة الحياة والطاقة، وريث السيّد المسيح عليه السلام، المأذون بإحياء الموتى والطيران وفعل الخوارق، من سيؤمُّ المسلمين في المسجد الأقصى. ومَن أسماه السيِّد المسيح بـ(المُدَلَّل عند ربّه) المعجّنو ربّو.
    فماذا أنت فاعلون؟
    تتبعوني، أم تتبعون أهواءَ من صنعة الرجيم؟
    من تبعني يشرب من الحوض المحمّدي، ومن عصاني فهو متروك إلى يوم العاشر من صفر، يوم النار وصخرة الأنبياء، وبعدها له ما يختار من درب. لا نُكْرِهُ أحداً على دين، ولا نقاتلُ مخالفاً لنا في شيء إلا من أجل المسجد الأقصى "فقط"، فهو لنا، نحن المسلمين، وذلك حكم الله، وسنّته في الأرض يوم وضع الكتاب بالحق، ويوم أخذ الميثاق من النبيين.
    لقد بلغ الخوفُ بالمسلمين من أعداء الله أشده، وانتهت حرمات الله، كلمة الذين كفروا هي العليا، وغلبتهم الطاغية على الأرض، واستبدادهم بالمستضعفين من الناس، ولكنّ الله غالب على أمره، وقد قضى لكم بإطلاقي فيكم.
    والله ولي التوفيق

    ثم :

    والله الذي لا إله إلا هو، إنني هبة البارئ، أصغر إخوتي أبناء محمّد بن خالد بن عمر بن أحمد الحسين، وريث الأنبياء الأخير، الذي لا ينجب، المعروف بالباراسيليتس، أو المهدي المنتظر، النبي الطائر، والمأذون الأكبر في ملكوت الله، المُدّلَّل عند ربه، ومن يُدعى في الملأ الأعلى بـ(النبي المثقف) وأيضاً بـ(صاحب الزي الغريب) يعنون فنيلتي والبنطال، أحشر الناس إلى ربهم، فيتبعني كل من فيه خير، ولا يتبقى إلا شرار الناس تقوم عليهم الساعة.
    ***

    إبداع، ولا جديد، كلّه قد قيل لمن جاء قبلي، مجنون، مهترش، به جِنّة، لا جديد إطلاقاً، الجديد كرت ومن الورقة يوم العاشر من صفر، يوم طائر الصفرد إن كان أحدٌ منكم قرأ ما كتبته عنه في البوست المعني، يوم صَفْرجت، التي ترسمها الأجرام السماوية، تأهيلاً للكون لمرحلة جديدة، فانتظروا، ولا تعجلوا، قال تعالى (خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ; سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ).

    أعرف أنكم لن تصدقوني الآن، إنني أهدف فقط إلى تجهيزكم لليوم المعني، فحينما تقع الوقائع اعرفوا (ماهيتها) فلا تجحدوني بعدها، فالله هو المتصرّف بعدها فيَّ وفيكم، فعُوا منذ الآن واستيقظوا.
    قلبي مع أبناء آدم، فلو استثقلتموها أنتم الزرق فماذا عن غيركم؟ ستثقل عليهم بأضعاف، خاصَّةً أنهم يعتقدون أن المهدوية لا تكون إلا فيهم بالمعنى الإثنولوجي الضيق للأعراق البغيضة عند الله، اللهم خففها عليهم وعليَّ.
    قابيل كان يضطهد أخاه هابيل بلونه الأسود، وليوثا، ليون، كانت تعيّر هابيل بلونه الأسود، فمالا معاً عن أوامر الله وأوامر أبيهما آدم، فتم القتل والهرب، البَرْدبَة إلى حيث تأسست حضارة القراندمام وهي ليوثا.


    دفع الله بالمسيح عليه السلام كي يتوقف القتل والعنف وعنصرية الأعراق والدماء. ودفع بي على دربه لأجل تتميم ذلك، من خلال دين محمّد نفسه، أي من دون رسالة جديدة ومن دون تبديل.
    مثلي ومثل أي مسلم إلا فيما هو مسخّر لي وغير مسخّر له. إنني مأذون من الدرجة الأولى مثل المسيح ابن مريم عليه السلام، ونبي من الدرجة الثانية مثل الخضر عليه السلام
    .

    ***
    الأمر معي مختلف، وكلامي واضح بخصوص العاشر من صفر، وهو لا يكلف أكثر من انتظار أيام معدودة، فلو ضربت كنيسة اللد، وجاءت الطيور، اتبعوني، ولو لم يحدث ذلك، فسأنفذ وعدي بتسليم نفسي لمصح من خلال الدكتور العوض والله على ما أقول شهيد.

    هناك ملاحظة تقف في حلقي، وهي أن الأشخاص الذين يدعون الديموقراطية وحقوق الإنسان والرفق بالحيوان هم أقسى الناس في حكمهم على ود البتولا، الذي لا يبالي.

    ****

    الفنيلة التي أرتديها كلها رموز، ارجع وحاول أن تعرف معنى هارليم في الرموز ومعنى فلكرز، طائر هابيل، الخفّة، والعمر، أمكثُ فيكم ثمانية وعشرين عاماً ثم أمضي إلى ربي. أعياني سابقاً أن أستقر في زواجٍ أو أن أتزوج، لأنني محمي، وسيكون ذلك من امرأة من صعيد مصر اسمها (أم الحسين) تبز الجدة الكبرى المعجبة بدلّها!
    أم الحسين دي، منو؟ وألا بت منو، وألا وين! وبتأكل ملاح شنو؟ لا علم لي الآن.


    ***
    غداً عندما ترون عربات الإسعاف تصيح ورجال الإنقاذ يهرولون في المنطقة التي تقع فيها كنيسة لد، ستندمون على إهدار هذا الوقت سدىً، عوضاً عن إنقاذ أخواتكم وإخوانكم هناك.
    لقد كاتبتُ بوليس إسكوتلاند يارد، والبي بي سي، والقارديان، والتايمز، وبعضاً من المؤسسات التي تحمل اسم الباراسليستي، ولم يعرني أحدٌ التفاتاً.
    و"ربما" دار في أخلادهم

    What’s wrong with this guy?
    pathetic
    فرجاء كاتبوا من تستطيعون، خذوا ما أقول ولو بصحة الواحد من المائة، رجاء.
    الله ولّينا كلنا، فليتلطّف بنا وبهم، وليمنحهم فرصاً للأوبة إنّه واسعٌ كريم، عفوٌ حليم، غفورٌ رحيم، منّانٌ عليم، بَرٌّ حكيم.
    اللهم قد بلّغت فاشهد، وهي سنّتك في البشر، فتلطّف بهم يا رحمن.

    ***
    أقول للذين يحققون معي هؤلاء، غدا تخجلون من كلماتكم حينما تروني أشق الفضاء طائراً وبيدي نار اليشب تدك بوارج الكفر وجبروته بأمر الله، راكزا مبادئ الله العليا في الكون، عائدا بكم إلى المحجة، حينما يجتمع الأنبياء والرسل والقديسون والأولياء لتعميدي بقرب صخرة الأنبياء، ومنحي الإذن الكبير.

    ***



    لا النافية

    لا... لم أقل.. بوقوع أي مكروه في السودان. قلت تنزل النار بالموضع الذي توجد فيه كنيسة لُد، بستافورد شير بإنجلترا.
    لا... لم أقل.. بالقيامة، بل قلتُ بثمانية وعشرين عاماً أمضيها فيكم ويرفعني ربي إليه.
    لا... لم أقل.. بنقل رفات هابيل لأي مكان، قلت إنه مدفون بهبيلا غرب السودان فقط. الذي قلت بنقل رفاته إلى كنيسة لُد هو قابيل.
    لا... لم أقل.. بتهديد أي إنسان أو ديانة، الذي قلت به هو أنّ الأقصى لنا. هم أصلاً لن يتركوني في حالي بمجرد ظهوري الحق بعد التعميد، وحينها لا مفر من المواجهة. ولكن لو عاش اليهود في المسيكتاب لعاشوا آمنين على أموالهم وأرواحهم وكل شيء. أما ترك الأقصى، فلا... لماذا؟ هذا حكم الله الذي يملك كل شيء وكل روح. إنني شخص سيتلقى التعليمات وينفذها، لو قيل لي كُل هذا الجبل فسآكله، وأبلعه صخرةً صخرة، بلا تردد وبدون سؤال أو جدال.
    من أنا لأسال الله الجبّار (لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ).
    الكيزان ظلموا الناس وبغوا في الأرض وأكلوا أموال الناس بالباطل، أشاعوا الربا وعاونوا الكافرين في الخفاء، ولكنهم بأي حال خير من كثيرين ممن يحالفون الكافرين عيانا بياناً، سأوجّه لهم دعوة بتسليم قيادة أمر الناس لخيارٍ من الناس، فإن أجابوني فقد عصموا مني أنفسهم، وإن أبوا فستكون المذراة بيدي أذروهم بها كما قمح الجد اللعين قابيل.
    اتفاقية الخرطوم لاغية منذ الآن، لا شمال ولا جنوب، ما هو إلا بلد واحد، ولا أحد بوسعه الفصل بين الأسماء العلا، بين الدائرة المقدسة في الشمال، ومثلثات الخلق المتقاطعة في الجنوب. هي أبواب عالم الغيب التي لم يعرفها أحد، ولن يعرفها إلا بإذن الله الواحد الأحد.
    أنتم لن تفهموا هذا الكلام الآن، وليس مطلوباً منكم فهمه حالياً، فقط استعدوا لكونه سينفذ.
    وبالله التوفيق، كل شيء بأمره وكلمته، لا بكلمة الكُفر والإلحاد، ولا بكلمة الإنسان.
    هو الله فقط، وحده لا شريك له، المتصرف في الأكوان، إنِ الحكم إلا لله.

    ********
    تقول حبوبتي الحرم بت طيفور مثلا {الليلة شايلين الدمبو، نــلاقي في فلان}.
    أي سنذهب إلى بئر الشريف كي نبكي ونعزي في الميّـت فلان. والدمبو هو الطائر، والشريف هو هابيل.
    من أين جاءت هذه الرموز كلها؟
    جاءت من هذا اليوم الذي هو غداً.
    فــهبة البارئ، ســيلاقي، أي سيلتقي بجده (هبة الله، شيث) كي (يلاقيه) بمعني يبكي معه ويعزيه في الجد هابيل، وكي يأخذ منه التعميد والأسرار.
    وهكذا بالتقاء أول جد من السلالة النبوية وهو هبة الله، بحفيده الأخير، من لا ينجب، من السلالة النبوية وهو هبة البارئ.
    يتم رفعُ هيكل الله، هذا هو الهيكل المعني، ولم يعرفه اليهود، التقاء النبي الأوّل بالنبي الأخير، وبينهما عنقريب جنازة الجد القتيل.
    ومن ثم بالسلم الكامل، وعبر المعجزات الكبرى تتم دعوة الكون كلّه لله لأجل إقامة الحجة على العالمين، من أجاب نجا، ومن أبى خسر دون إكراه.
    وهذا كرم الله، يحل لكم الامتحان ثم يعطيكم الدرجات، تصنعون الخطايا ويحيلها هو إلى حسنات.
    وبذا كلّه، تصفرج الدنيا، من صَفَر، ويرفع الأنبياءُ التمامَ إلى الله الأعظم رب العالمين.
    إني نبي، والمأذون الأكبر في ملكوت الله، مثل جدي شيث (هبة الله)، إني الرحيق الخاتم لسلالة زهرة الأنبياء..
    أعلّمكم ما لم تكونوا تعلموا، وأمدكم بالأسرار من جدي هبة الله شيث، فانصتوا لله، واسمعوه عبري، ولا تكفروه.
    هو لا يحتاجنا ونحن من في أشد الحاجة إليه، وموعدنا غداً بإذن الله وكلمته.
                  

12-23-2012, 08:10 AM

walid taha
<awalid taha
تاريخ التسجيل: 01-28-2004
مجموع المشاركات: 4252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته (Re: ابو جهينة)

    up
                  

12-23-2012, 10:07 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محسن خالد : بين نار اليشب ورموز فنيلته (Re: walid taha)

    سمعة أبو العباس
    تحياتي وتقديري

    يا بقينا متشائمين ونقول يايوم بكره ماتسرع....ولا متفائلين ونقول يازمن وقف شوية

    وما بين التشاؤم والتفاؤل ... تقف عدة أسئلة حائرة في هذه الإرهاصات التي ساقها أخونا محسن
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de