|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: عماد البليك)
|
Quote: عماد الدين البليك
اشترك في: 05 فبراير 2008 مشاركات: 121
نشرةارسل: الاربعاء ديسمبر 19, 2012 6:28 pm موضوع الرسالة: الاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد رد مع اشارة الى الموضوع أتمنى من يلج هنا ليقرأ.. أن يكون جادا في أخذ ما سأكتبه بمحمل الجد وأن يبذل من الوقت ما استطاع في أن يلحق حاله قبل أن يقع ما يقع!!.. فقد آن الأوان لقول الحقيقة.. التي آثرت أن أعلنها للملأ.. لأن قولا كثيرا قيل في شأن الرجل بعد أن أعلن ما أعلن.. بين مصدق ومكذب.. والحق أقول لكم.. الحق لا غيره.. ذلك الحق المسطور في تلك المخطوطة التي هي الآن بيد محسن لكنه آثر أن يخبئها وأن يدس آثرها لكي يقول ما قال.. هو لا يتخفى لكنها شروط أمانته ورسالته التي تدفعه لكي يكون صادقا في اتباع ما تمليه عليه، واتباع ما جاء في ذلك السفر الذي عثر عليه محسن دون غيره من الناس.. تلك الخيرة التي اختص بها من دون العالمين.. ليكون شاهدا وشهيدا.. ومن أين لي بخبر تلك المخطوطة أو ذلك السفر، فذلك شأن لن أكشف عنه الآن.. حتى يستبين الأمر جله، وتقع الطامة الكبرى، ويلج الجمل في سم الخياط، ساعة يكون للسندباد البحري أن يلبس سرواله الذهبي، ويغسل روحه بفيض من المحبة يلقي بها على جنبات هذه الأرض المغطاة بالتيه والضلالات.. وسأتي على الأمر شيئا فشيئا..
انتقل الى الاعلى استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة عماد الدين البليك
اشترك في: 05 فبراير 2008 مشاركات: 121
نشرةارسل: الاربعاء ديسمبر 19, 2012 6:44 pm موضوع الرسالة: واحد رد مع اشارة الى الموضوع البداية عند "القزاز بن زرعة" .. قلة من ستعرف الاسم.. قلة جدا.. أكرر.. أما محسن فيعرفه جدا.. والقزاز الذي تركه ابوه في رحم أمه وغادر العالم لم يكن يدرك أنه سوف يترك الأثر الجليل لذلك اليوم الموعود.. اليوم الذي فيه يختبر الناس ويساقون إلى سراديبهم الخفية وهم يرسلون أوجاعهم مضضا.. القزاز ذلك الشيخ العارف الذي كان النفري قد نقل عنه كثيرا.. وابن عربي قد خالطه في قرطبة وفي قاسيون بأعلى قمة في دمشق المبلية الآن.. وقد كانت له وابن عربي رحلة إلى مكة المكرمة حيث ألتقيا فاطمة القرطبية التي عشقها ابن عربي وهي في سن المائة ورأي فيها شبابا وذلك شأن الأولياء يرون ما لا يرآه العوام..
إشارة:
قبر ابن عربي بأعلى قاسيون في دمشق.. وهو مكان تطل منه على كافة المدينة وقد أتيح لي زيارته بصحبة زوجتي في أغسطس 2004 ونحن نقضي شهرنا الأول بعد الزواج.. ومررنا على أضرحة كثيرة للأولياء من أهل السنة والعلويين والشيعة..وهناك كتبت روايتي التي لم أكملها إلى الآن.. "الكنز الخالد". وكنا نسكن في شقة بحي مزة الذي يئن الآن تحت الرماد انتقل الى الاعلى استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة عماد الدين البليك
اشترك في: 05 فبراير 2008 مشاركات: 121
نشرةارسل: الاربعاء ديسمبر 19, 2012 7:03 pm موضوع الرسالة: اثنان رد مع اشارة الى الموضوع القزاز بن زرعة هو الذي أوجد السبيل وترك ذلك السفر المجهول والذي بيد محسن هو الآن آخذ به على إثبات قوله ودعواه حتى ولئن قيل فيه ما قيل.. أو رمي أو افترى البعض عليه.. وقد قلنا أن القول بكيفية الوصول محجوب.. ذلك لأن الشأن فيه شأن خاص لا عام.. إلا أن يبرق البرق ناحية قاسيون.. وهو أمر مرهون بتحرير دمشق في مقبل الأيام من نظام الأسد.. ولدمشق في كل تلك القصة ارتباط كبير، لان مهدينا المنتظر زارها في أوج الاحتجاجات المسلحة، ورابط هناك بكلاشنكوف .. وهو الأمرالذي حجبه عن عامة الناس.. وفي ذلك قول كثير.. وما جرى في حلب أو حمص أو معسكر اليرموك أخيرا.. يفضح كيف أن الوثائق البديلة لمخطوطة كتاب القزاز التي هي بيد محسن.. موجودة.. وأخشى أن ينالها سوء من عقابيل تلك الأيام الباقية.. أخشى ذلك لأن فيها الحقيقة المستثناءة وباقي التصورات عن نهاية العالم انتقل الى الاعلى استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة عماد الدين البليك
اشترك في: 05 فبراير 2008 مشاركات: 121
نشرةارسل: الاربعاء ديسمبر 19, 2012 7:19 pm موضوع الرسالة: خ ل ا ص ه رد مع اشارة الى الموضوع القصة وما فيها
أنو محسن خالد بكتب رواية.. على الهواء..
وذي ما قال عدد من المعلقين.. في مواقع اسفيرية انو الرجل "بيجرب" بإختصار.. بجرب على "خلق الله"
بفكرة ان تكتب رواية "واقعية" أنت بطلها مباشرة .. وتمثلها كذلك.. انتقل الى الاعلى استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة عماد الدين البليك
اشترك في: 05 فبراير 2008 مشاركات: 121
نشرةارسل: الاربعاء ديسمبر 19, 2012 7:26 pm موضوع الرسالة: يكفي رد مع اشارة الى الموضوع التجربة وضحت يا محسن
وكفاية هنا...
وذي ما قال محسن نفسو
"قيل للشيخ العبيد ود بدر، المعرفي الكبير، عليه رحمة الله وسلامه.. المهدي ظهر! يعنون المهدي محمّد أحمد، فأجابهم، إن صِحْ جِدْ لينا، وإن كِضِب، شِنْ لينا!؟ وتاني، من أخيكم، إن صِح فهي نبوءة، وإن كِضِب فهي رواية. الجديد عليكم شنو في الانبساط بكضبي، ليه ما تنبسطوا؟ ما كنت قاعد أكضب ليكم –فنيا- في تموليلت حوالي العشر صفحات نت وإنتو مبسوطين! |
الموضوع نشر بموقع سودان فور اوول وبعد ثلاثة دقائق قامت الادارة حذفته وما عارف السبب !! هنا صورة منه !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: عماد البليك)
|
برضو مهم كلام يحيى قباني
Quote: مثلي مثل كل القارئين ...مررت علي كل البوستات التي تدور حول ما كتبه الاستاذ محسن خالد
وقرأتها جميعاً ... وتكون عندى رأي واحد ... لم اجد افضل من بوستك هذا لكي اضعه ...
محسن خالد كاتب لا يشق له غبار ... ومحسن خالد سبح في الملكوت بقلب صاف لا تشوبه البغضاء ...
انا اعتقد ...لأني قرأت له الكثير و شاهدت له لقاءات عده ... ان محسن خالد يعي تماما ما يكتبه ...
وهو أذكي من كل من حاول ان ينال منه او حتي يحتمي فيه ...
محسن خالد ...في وجهة نظري ( فرز الكيمان ) بضربة حجر واحدة ...
احس انه الان يجلس و يقرأ و يتأمل ويضحك و يتالم ... ويقول وا أسفاه علي السودانيين ... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: كمال علي الزين)
|
كتب محسن
Quote: قيل للشيخ العبيد ود بدر، المعرفي الكبير، عليه رحمة الله وسلامه.. المهدي ظهر! يعنون المهدي محمّد أحمد، فأجابهم، إن صِحْ جِدْ لينا، وإن كِضِب، شِنْ لينا!؟ وتاني، من أخيكم، إن صِح فهي نبوءة، وإن كِضِب فهي رواية. الجديد عليكم شنو في الانبساط بكضبي، ليه ما تنبسطوا؟ ما كنت قاعد أكضب ليكم –فنيا- في تموليلت حوالي العشر صفحات نت وإنتو مبسوطين! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: عماد البليك)
|
سلام يا عماد
لو كان كاتب البوست هشام هبانى مثلاً لما فتحته من الاساس لتوقعى المسبق لمتن البوست
تبقى الحقيقة المُرة سيزداد عدد القراء و يصل للآلاف و مع كل زيادة تنقص مصداقيتك للاسف
طريقة محمود الكذاب فى المنبر درب وعر و انت صاحب جريدة كما اعتقد !
الناس دى كلها قاعدة على الهبشة فياخ بطلوا الخلعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
هي طريقة لإنتاج أدب جديد.. ممكن المجتمعات عرفت النكات التي هي كذبة في شكل تعبير ساخر من الواقع.. او عرفت الرواية بشكلها التقليدي.. الرواية التي يقال فيها كذا وكذا.. وهي مكتوب على غلافها "رواية" لكن الجديد ان محسن يكتب رواية واقعية يتجسد فيها الراوي ويتفاعل مع الناس كما لو انه حاضر كما لو انه هو.. وهو هو.. وهذا هو الذي مهد له تقريبا منذ ان قال قولته بخصوص التخلي عن العلمانية.. شخصيا لا اعتقد ان محسن تراجع عن كونه علماني او ما يشابه ذلك تعبيرا.. هو فقط بدا منذ حوالي الشهر التمهيد لهذا العمل الأدبي التفاعلي بطريقة ذكية ولهذا عندما رمي رميته كان الكثيرون يربطون بين ما كان سابقا وما يحدث الآن.. وشخصيا أقول له شكرا لهذه المتعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: عماد البليك)
|
سلامات عماد
أنا أتفق معك فى طرحك ...
إنه ذات محسن خالد لم يتغير ...
لقد اشتهر البعض هنا ببوستاتهم المُشفرّة التى تستعصى على الكثيرين من العنقالة وغيرهم .... فيتداخل البعض .. ويكتشفون بعد فترة المرامى الحقيقية للبوست ...
إنه يقوم بتزجية بضاعته بطريقة مبتكرة ...
سأحاول تفصيل ذلك فى بوست منفصل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: عماد البليك)
|
غايتو لو جانا مهدي صحي صحي وكفانا شر تنظير المنظراتية ديل يكون ما قصر .
ماااااافى طريقة تشوفوا ليهو مخرج ..
قلتوا مجنون ، قال ليكم : لأ ..أنا عاااااقل وبكتب بكامل قواي العقلية .
هسه كمان / عايزين تكوسوا ليهو مخرج جديد !!
رواية قال ..
واضح إنك ما بتعرف محسن كويس .
ألعب غيرها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: AMNA MUKHTAR)
|
الأخ عماد السلام عليك ورحمة الله وبركاته أوّلاً، إنّني أعني ما أقوله ولا أكتب عملاً فنياً ولا حاجتين، ولم تعد الأعمال الفنية تعنيني في شيء منذ زمن طويل، حتى قبل أن تأتيني المهدوية. ثانياً، لا أعرف القزاز بن زرعة ولا أعرف أي مخطوط ولا أمتلك أي نوعٍ من المعارف التي تتحدث عنها. إنني أتلقى وحياً من ربي، الذي أسماني هِبَة البارئ، هذا كل ما في الأمر. أرجو من الكل أن لا ينسب لي أشياء لا علاقة لي بها رجاء، وأن يضعني الناسُ في ما عون ما هو لي فقط، مع الاحتفاظ لهم بحق الإنكار عليَّ. كن بألف خير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: عاصم محمد شريف)
|
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله غايتو المنظراتية ديل عينهم قوية وسنهم ملوية بشكل !!
أهو مولانا المهدي بذات نفسه كفاني شر القتال ، وجه كسر ليكم الدش فى يدكم /
Quote: الأخ عماد السلام عليك ورحمة الله وبركاته أوّلاً، إنّني أعني ما أقوله ولا أكتب عملاً فنياً ولا حاجتين، ولم تعد الأعمال الفنية تعنيني في شيء منذ زمن طويل، حتى قبل أن تأتيني المهدوية. ثانياً، لا أعرف القزاز بن زرعة ولا أعرف أي مخطوط ولا أمتلك أي نوعٍ من المعارف التي تتحدث عنها. إنني أتلقى وحياً من ربي، الذي أسماني هِبَة البارئ، هذا كل ما في الأمر. أرجو من الكل أن لا ينسب لي أشياء لا علاقة لي بها رجاء، وأن يضعني الناسُ في ما عون ما هو لي فقط، مع الاحتفاظ لهم بحق الإنكار عليَّ. كن بألف خير |
مش قلت ليكم / واضح إنكم ما بتعرفوا محسن على حقيقته ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لاثبات الماجد في مهدية المحسن الخالد (Re: AMNA MUKHTAR)
|
Quote: الأخ عماد السلام عليك ورحمة الله وبركاته أوّلاً، إنّني أعني ما أقوله ولا أكتب عملاً فنياً ولا حاجتين، ولم تعد الأعمال الفنية تعنيني في شيء منذ زمن طويل، حتى قبل أن تأتيني المهدوية.ثانياً، لا أعرف القزاز بن زرعة ولا أعرف أي مخطوط ولا أمتلك أي نوعٍ من المعارف التي تتحدث عنها. إنني أتلقى وحياً من ربي، الذي أسماني هِبَة البارئ، هذا كل ما في الأمر. أرجو من الكل أن لا ينسب لي أشياء لا علاقة لي بها رجاء، وأن يضعني الناسُ في ما عون ما هو لي فقط، مع الاحتفاظ لهم بحق الإنكار عليَّ. كن بألف خير |
نبى نوووووووح !!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
|