|
Re: Local ad click تنتشر في الخرطوم ..هل من معلومات (Re: أيمن دياب)
|
لوكال اد كلك شركة تسويق شبكي يتسوق لفديوهات دعاية تجارية للشركات والمصانع فكرتها بتقوم على انك تشترك مقابل مبلغ مالي محدد لا يسترجع بدوك قصادو مساحة خاصة بيك فى موقعهم وكل المطلوب منك انك تشاهد الاعلانات البنزلوها ليك كل اسبوع مرة وكل مشاهدة لييييك بدوك عليها مبلغ مالي وعقد اشتراكك معاهم مدتو سنه كامله
كما انو عندهم حوافز اضافية فى حالة انك سجلت ناس معاهم ناس فى الشركة
...........................
دي فكرتها الاساسية وهي فكرة ممتازة .. وسوق الاعلانات الالكترونية ماشي فى تصاعد كبير وهو من انشط الاسواق حاليا .. المشكلة وين ؟؟ بجيك راجع ليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Local ad click تنتشر في الخرطوم ..هل من معلومات (Re: محمد إبراهيم علي)
|
Quote: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ، وبعد : فقد وردت إلى اللجنة الدائمة والإفتاء أسئلة كثيرة من عمل شركات التسويق الهرمي أو الشبكي مثل شركة (بزناس)، وغيرها والتي يتلخص عملها في إقناع الشخص بشراء سلعة أو منتج ، على أن يقوم بإقناع آخرين بالشراء ليقنع هؤلاء آخرين أيضًا بالشراء وهكذا ، وكلما زادت طبقات المشتركين حصل الأول على عمولات أكثر تبلغ آلاف الريالات ، وكل مشترك يقنع من بعده بالاشتراك مقابل العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها إذا نجح في ضم مشتركين جدد يلونه في قائمة الأعضاء، وهذا ما يسمى التسويق الهرمي أو الشبكي. وأجابت اللجنة : أن هذا النوع من المعاملات محرَّم ، وذلك أن مقصود المعاملة هو العمولات وليس المنتج ، فالعمولات تصل إلى عشرات الآلاف ، في حين لا يتجاوز ثمن المنتج بضع مئات ، وكل عاقل إذا عرض عليه الأمران فسيختار العمولات ، ولهذا كان اعتماد هذه الشركات في التسويق والدعاية لمنتجاتها هو إبراز حجم العمولات الكيبرة التي يمكن أن يحصل عليها المشترك ، وإغراءه بالربح الفاحش مقابل مبلغ يسير هو ثمن المنتج ، فالمنتج الذي تسوقه هذه الشركات مجرد ستار وذريعة للحصول على العمولات والأرباح ، لما كانت هذه هي حقيقة هذه المعاملة ، فهي محرَّمة شرعًا لأمور : أولاً : أنها تضمنت الربا بنوعيه ربا الفضل وربا النسيئة ، فالمشترك يدفع مبلغًا قليلاً من المال ليحصل على مبلغ كبير منه ، فهي نقود بنقود مع التفاضل والتأخير ، وهذا هو الربا المحرَّم بالنص والإجماع، والمنتج الذي تبيعه الشركة للعميل ما هو إلا ستار للمبادلة ، فهو غير مقصود للمشترك ، فلا تأثير له في الحكم. ثانيًا : أنها من الغرر المحرَّم شرعًا ؛ لأن المشترك لا يدري هل ينجح في تحصيل العدد المطلوب من المشتركين أو لا ؟ والتسويق الشبكي أو الهرمي مهما استمر فإنه لابد أن يصل إلى نهاية يتوقف عندها ، ولا يدري المشترك حين انضمامه إلى الهرم هل سيكون في الطبقات العليا منه فيكون رابحًا ، أو في الطبقات الدنيا فيكون خاسرًا ؟ والواقع أن معظم أعضاء الهرم خاسرون إلا القلة القليلة في أعلاه، فالغالب إذن هو الخسارة ، وهذه حقيقة الغرر ، وهي التردد بين أمرين أغلبهما أخوفهما، وقد نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن الغرر ، كما رواه مسلم في صحيحه. ثالثًا : ما اشتملت عليه هذه المعاملة من أكل الشركات لأموال الناس بالباطل ؛ حيث لا يستفيد من هذا العقد إلا الشركة ومن ترغب إعطاءه من المشتركين بقصد خدع الآخرين ، وهذا الذي جاء النص بتحريمه في قوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل {النساء : 29} . رابعًا : ما في هذه المعاملة من الغش والتدليس والتلبيس على الناس ، من جهة إغرائهم بالعمولات الكبيرة التي لا تتحقق غالبًا، وهذا من الغش المحرَّم شرعًا ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : "من غش فليس مني" . رواه مسلم في صيحه وقال أيضًا : "البيعان بالخيار ما لم يتفرقا ، فإن صدقا وبيَّنا بورك لهما في بيعهما ، وإن كذبا وكتما محقت بركة بيعهما". متفق عليه . وأما القول بأن هذا التعامل من السمسرة ، فهذا غير صحيح ، إذ السمسرة عقد يحصل السمسار بموجبه على أجر لقاء بيع السلعة ، أما التسويق الشبكي فإن المشترك هو الذي يدفع الأجر لتسويق المنتج ، كما أن السمسرة مقصودها السلعة حقيقة ، بخلاف التسويق الشبكي فإن المقصود الحقيقي منه هو تسويق العملات وليس المنتج ، ولهذا فإن المشترك يُسوّق لمن يُسوِّق ، هكذا بخلاف السمسرة التي يُسوق فيها السمسار لمن يريد السلعة حقيقة ، فالفرق بين الأمرين ظاهر . وأما القول بأن العمولات من باب الهبة فليس بصحيح ، ولو سلم فليس كل هبة جائزة شرعًا ، فالهبة على القرض ربا ، ولذلك قال عبد الله بن سلام لأبي بردة ، رضي الله عنه: "إنك في أرض الربا فيها فاش ، فإذا كان لك على رجل حق فأهدى إليك حمل تبن أو حمل شعير أو حمل قت فإنه ربا" . رواه البخاري في الصحيح ، والهبة تأخذ حكم السبب الذي وجدت لأجله ، ولذلك قال عليه الصلاة والسلام : "أفلا جلست في بيت أبيك وأمك فتنظر أيهدى إليك أم لا؟" متفق عليه . وهذه العمولات إنما وجدت لأجل الاشتراك في التسويق الشبكي ، فمهما أعطيت من الأسماء سواء هدية أو هبة أو غير ذلك ، فلا يغيِّر ذلك من حقيقتها وحكمها شيئًا . ومما هو جدير بالذكر أن هناك شركات ظهرت في السوق سلكت في تعاملها مسلك التسويق الشبكي أو الهرمي ، وحكمها لا يختلف عن الشركات السابق ذكرها ، وإن اختلف عن بعضها فيما تعرضه من منتجات ، وبالله التوفيق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Local ad click تنتشر في الخرطوم ..هل من معلومات (Re: zico)
|
Quote: هذي بعض ردود الاخوان المشتركين في هذي الشركة :::: انا مسجل في هذي الشركة من شهر يناير 2012 وأمتلك 51حساب وتحتي 120حساب وكان الوضع ممتاز والآن لا ادري من اين استلم فلوسي وفلوس الناس الي معايا .. انتبهوا يا اخوان الفلوس جالسه تدور بين اعضاء الفريق والشركة ما راح تعطيكم هلله وحده كل ما يدخل شخص جديد الفلوس ماشيه وفي الاخر راح توصلو لحلقه مغلقة وما راح تلاقو احد يسجل .. ألا هل بلغت آللهم فأشهد .. ============ بالنسبه للمكاسب طبعا في كثير من الشركات التى مدها قصير وتبحث عن المكسب السريع ضاربه بمشتركينها عرض الحاط هو تطميع المشتركين الاوائل بإعطائهم عمولات عاليه ( الطعم للمشتركين الاخرين ) حتى ولو تدفع من جيبها في بادي الامر فكل شخص يرى هذه العمولات والمكاسب السريعه يحاول عرض الموضوع لاقاربه واصدقائه من اجل الخير لهم ويرغب بإفادتهم لان اغلب اصحاب الشركات الذين لا يخافون الله يدرس نفسيات الافراد العاديين وعارف كيفية جذبهم والتعامل معهم ولنا في بطاقات سوا عبره وجمعية ابو رويشيد في المدينه وشركة كانت تبيع سيديات في الرياض وغيرها من الذين استغلوا حاجات الناس فمدى هذه الشركات دائما قصير لا يتعدى السنه او السنتين فإن استمرت اكثر فهذا يدل على قوة الشركه ومصدافيتها وبعد ذلك يكون الاشتراك في امان ولا يوجد خوف في الانضمام في خوض هذه التجاره مع التجري شرعية الشركه ========= لتوضيح اكثر في البدايه كنت اخذ فلوس المشاهدات من الاب لاين يعني الشخص الي مشترك معاه لمدة شهر ونصف تقريباً وبعد كذا كل ما اجيب ناس معايا اسيل مشاهداتي من فلوسهم وابيعهم ايكاردات واي احد شغال في هذي الشركة بيعمل نفس الي عملته انا والفريق الي معايا والشركة لم تدفع لنا هلله وحده من حسابها . الي بيسير من الاخر وساذكر اسماء افتراضيه: محمد ياخذ من ناصر وناصر يعطي صالح وصالح يعطي عباس وهكذا دواليك يعني الفلوس تنتنقل بين الاشخاص وكل ما جبت ناس فالسيوله ماشية واذا وقفت وما جبت مشتركين فهنا عليه العوض ومنه العوض . هذا للامانه يا اخوان فالحذر الحذر والله على ما اقول شهيد . ========== السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي انا من المسجلين في هذه الشركة من ثلاث اشهر تقريباً ولقد عملت على جلب الكثير من الاقارب والاخوان والاخوات وسجلتهم تحتي وحصلت على مبااالغ كثير منهم او بسبب اضافتهم تحتي في الشجرة . و الان بدأت الحقائق تتضح وهي ان الشركة سوف تكون مثل سابقاتها وهي ( شركة تفي أي وشركة كويست نت وشركة بزنس مان ) من عمل بهذه الشركات سوف يفهم قصدي . وهي ان هذه الشركات بها دخل جيد ولكن جميع الاموال تكون بين المتداولين ولا يكون هناك اي دعم او تعامل مباشر مع الشركة وهذا ما اتضح لي في هذه الايام في شركة لوكل اد وهو ان الشركة كل فترة تقول سوف نصدر بطائق فيزا لكي يتم ايداع او تحويل العمولات الى كاش ولكن هذا الكلام غير صحيح لان الشركة لن تقوم بهذه الخدمة وتكون السيولة المتادولة هي نتيجة الاعضاء الجدد ا لمنتسبين للشركة يقومون بأخذ اموالهم وشراء عمولات الفريق وتحويلها الى شيكات لتسجيل الجدد في الشركة وهكذا ... الان حصلت مشكلة وهية قلت الاقبال على التسجيل في الشركة مما دفع المدراء او الليدرات كما يعبرون عنهم بتقليل سعر الصرف من 4 ريال الى 3 او 2.5 ريال وهذه بداية المشكلة الخوف كل الخوف من تفاقم هذه المشكلة والوصول الى عدم استطاعة او عدم وجود من يشتري عمولات الناااس وبالتالي الخسارة بأنك تمتلك عمولات ولا تستطيع ان تصرفها . ممكن تستطيع تجلب زبائن جدد وتغرر بهم لكي تقوم بتحويل عمولاتك الى شيكات والاستفادة منهم وتفعل مثل ما يفعل الليدرات ولاكن الى متى سوف تستمر وهل تضمن بجلب ا لزبائن الى الابد لكي تجعل السيولة متداولة الى الابد بينك وبين فريقك ؟؟؟ بصراحة يا اخوان انا الان مثل لكم قمت بتسجيل اهلي بأجمعهم والاكثير من اخواني احوالهم ميسورة ولا يملكون الاموال والكل قام بالتسليف من البنوك وايداع اموالهم في هذه الشركة وذلك بتزكيتي انا للشركة لاني لمست الفائدة الكثيرة منها ولكني الان خائف ومتحير مذا اصنع وكيف انقذ اخواني وفريقي من الغرق لانهم لم يستطيعو ارجاع رأوس اموالهم الى الان هذا والسلام |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Local ad click تنتشر في الخرطوم ..هل من معلومات (Re: zico)
|
Quote: السؤال شركة تعمل في مجال التسويق الشبكي تسمى: لوكال اد كلك ـ وتقوم فكرة عمل الشركة على الدعاية والإعلان عبرالأنترنت، حيث لاحظت الشركات صاحبة الإعلانات عدم اهتمام الناس بمشاهدة الإعلانات عبر التلفزيون بالرغم من المبالغ الطائلة التي تدفعها للقنوات في بث الإعلانات, وأن المشاهدين يغتنمون أوقات الدعاية لإنجاز بعض أعمالهم أثناء متابعتهم، فجاءت فكرة هذه الشركة بأن عرضت على شركات الأعمال ضمان نسبة مشاهدة أعلى بكثير وبأسعار أقل تكلفة، وذلك بأن يكون هناك عائد للمشاهدين من مشاهدة الإعلانات مما نتج عنه إقبال شديد للمشاهدة، كيف تتم مشاهدة الإعلانات: تقوم الشركة بتأجير مكتب أو صفحة للمشاهد في موقعها مقابل مبلغ محدد لمدة سنة، ويزود المشاهد برقم سري بحيث لا يستطيع أن يدخل على صفحته أحد غيره, ثم تقوم الشركة بتوزيع الدعايات المتعاقدة مع أصحابها على المستأجرين ـ المشاهدين ـ بعدد محدد ومتساو لكل موقع ونظير ذلك يستلم المشاهد مبلغا محددا بعد التأكد من المشاهدة ويتم إرسال الدعايات يوم الإثنين من كل أسبوع ويجب عليك مشاهدتها قبل يوم الإثنين الذى يليه وفي حالة عدم مشاهدتها في الفترة المحددة فلن يحسب لك أي أجر، كذلك يطلب منك إدخال كود بعد نهاية الدعاية للتأكد من مشاهدة الدعاية وبالتالي تحقيق الغرض المطلوب بضمان نسبة مشاهدة عالية، علما بأن هذه الدعايات عادية وهي نفس الدعايات التي تبث في القنوات، ولا يشترط في هذه الشركة كما في شركات التسويق الشبكي السابقة إحضار أشخاص للاشتراك حتى تضمن أن يكون لك عائد، علما بأن كل من يشترك ويشاهد الإعلانات سوف يحصل على الأجر المحدد لكل دعاية، أما في حالة إحضار أشخاص واشتراكهم تستحق عمولة على ذلك من الشركة، وهذه العمولة تعطيها الشركة ليست للشخص المباشر فقط، وإنما تشمل أحيانا أشخاصا آخرين ممن يتصل به من فوقه في التسلسل الشبكي شريطة استيفاء بعض التوازنات التي تشترطها الشركة في ذلك.
|
Quote: الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فالذي يبدو أنه لا بأس بتأجير الشركة صفحة أو موقعا للمشاهد مدة معلومة مقابل مبلغ معلوم ليتمكن من تصفح الإعلانات المرسلة إليه خلال فترة محددة كأسبوع مثلا ونحوه، وله أخذ أجرة على تصفح الإعلانات إذا كانت مباحة، وأما ما يتضمن منها محاذير شرعية كصور النساء العاريات والترويج للمحرمات ونحو ذلك مما لا يجوز الترويج له فلا يجوز تصفحه أو أخذ عوض على مشاهدته، وللمزيد حول حكم المشاركة في مواقع التصفح ونظامها التسويقي انظر الفتويين رقم:122925، ورقم: 177215.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Local ad click تنتشر في الخرطوم ..هل من معلومات (Re: وضاح عبدالرحمن جابر)
|
أها رجعنا ليييك
وادفع لينا بعدين ما تنسى
.................
الفكرة ممتازة والتنفيذ فيهو مشاكل اول مشكلة الشركة وضعت مبالغ مادية قصاد مشاهده الاعلانات من وجهه نظري كانت مرتفعه جدا - ولو افترضنا حسن النية وانها ما محاولة احتيال - وكذلك حوافز التسجيل للاعضاء كانت برضو مرتفعة وده طبعا أثر على السيولة الموجوده واكبر المشاكل انو البدير المبالغ المالية الكبيرة دى ناس ما عنهدم خبرات او معرفة دقيقه بادارة مثل هذه الاعمال ... فالمدير فى الشركة هم السابقون الى التسجيل ومن كونوا فرق عمل مبكرا .. بغض النظر عن قدرتهم على ادارة الموضوع ده .. لحدى هنا والموضوع كان ماشي كويس . الشبهات حصلت وين ؟ لما نقصت الاموال المتداولة بين الاعضاء ... لم تغطي الشركة العجز لدى المدراء .. وماطلت - حتى الان- فى سداد مستحقات الاعلانات للاعضاء .. فاصبح المدراء فى وضع حرج لعدم قدرتهم على الايفاء بالالتزامات وبالرغم من انو الموضوع ببدأ بعقد رسمي بين المشترك والشركة . الا انو العقد لايلزم المدير ولا يتطرق اليه باى شكل من الاشكال .. بمعنى ان المتضرر ليس امامه سوى مقاضاة الشركة الام فى مقرها فقط ...
وعدم قيام الشركة بتحويل المستحقات بالرغم من انها فتحت حسابات بنكية وعبئت استمارات وكل الامور الشكليه اوقع الناس فى المشكله واصبحت الشركة بوضعها الحالي واقعة فى المحظور الشرعي والقانوني الشرعي لانو اصبح الناس يأكلون أموالهم بينهم بالباطل بمعنى اصبح التداول فقط للاموال التى يدفعها الاعضاء بدون ضخ اموال الدعاية الاساسية التى تأخذها الشركة من المعلنين وفي هذه الحالة المتضررين هم الاعضاء المسجلين حديثا وكل عضو يسجل لن تتاح له الفرصة فى استرداد امواله خصوصا وانو هنالك شرط فى العقد انو صرف مقابل الاعلانات لايكون الا بعد مرور شهر على الاشتراك وقانوني طبعا .. لم تلتزم الشركة بعقودها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Local ad click تنتشر في الخرطوم ..هل من معلومات (Re: معتصم محمد صالح)
|
معتصم ... ازيك لوكال آد دي كانت اخر تقليعة في التسويق الشبكي بعد كويست وتي في آي عمرها كان قصير جداً هنا في السعودية وانا بصراحة زي الحاجات دي نسيتا من بدري وختيت فيها راي لانها استغلال مفرط للعلاقات الشخصية وبكون الاجتهاد فيهو موجه نحو الاصدقاء والمعارف واجبارهم بالاشتراك وبيعهم الاماني والفائدة بتعود للاوائل اخر نصيحة انو ...انسى لانو الموضوع هسي بقى مجمد في انتظار انو يتم تعريف وتحويل عن طريق البنك بدل المجموعات هسي مفرملة في السعودية وتحديداً في الرياض ... وعندي واحد خشا بعد العيد وعمل كل المطلوب ولي هسي ما قبض شي واستعوض الله في خمسة الاف وخمسمية ريال
| |
|
|
|
|
|
|
|