|
مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدليل ؟
|
ايها الكيان لبجديد الذي علمناه في مطلع هذا القرن باسم الحركة الاسلامية السودانية اقر انكم استطعتم شراء قادة الاخوان المسلمين بمختلف اطيافهم بالمال والسلطة (اشتريتم الاسم ثم مسحتوه من دفتر تاريخ السودان الحديث ثم نسبتم ماضيهم وحاضرهم لمستقبلكم ) بل ذهبتم ابعد من ذلك أذ جعلتم من كل الرموز التي ناضلت واوصلتكم لمقعدكم هذا مسوخا ودعاة سخرية ورجال مهازل فيا سخرية القدر فيهم وفي هذا الزمان الذي انعدمت فيه الاخلاق والمبادئ !!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
كان الوالد عليه الرحمة الوحيد الذي وقف على المبدأ ونور الحق . الحق الذي لا لبس فيه (كان من العشرة الذين كانوا سيعدموا بحكم مسبق ان نجح انقلاب هاشم العطا الشيوعي لان الشيوعيين وهم الاكثر عداوة يعلمون علم اليقين من هم قادة العمل الاسلامي السوداني الحقيقيين في هذا البلد ) في تلك الايام والتي تليها حاولوا وبشتى الطرق الوصول لتراث الاسلاميين من محاضر اجتماعاتهم ومسودات دساتيرهم وكل ما قيل في ذلك وكل مكاتباتهم وجل القرارات المصيرية - حصيلة الالف المستندات الهامة التي تمثل كل تاريخ الاسلاميين على مر الحقب والازمان والعقود في هذا البلد واستطاع الوالد ان يحميها ويحافظ عليها من اجهزة امنية عدة وفي حكومات عدة ليحفظ للاسلاميين تاريخهم اذ لا امة او جماعة بدون تاريخ حقيقي يوثق المسير بمستندات اصلية توثق ذلك ويضع الخطط المستقبلية ويدون حاضرها ورثت عنه كل ذلك اولا ورثت الوقوف على الحق مهما كلف ذلك واظهاره بشجاعة دون خوف وورثت تاريخ الاسلاميين في هذا البلد موثقا بالاف الوثائق الحقيقية لهذا حاربني اهل السلطة والجاهلون والمرتزقة الارزقية فسجنت مرات ومرات وعزبت وهددت وشردت وشردت اسرتي الصغيرة حتى وصلت اطراف اوربا حيث رميت بالنار ثم عدت اكثر علم وثبات على المبدأ وجرأة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
هي الصورة اصورها بجلاء اذ ان العمل الاسلامي القديم الحق لن تقوم له قائمة في بلدنا هذا فانتهى من كان يقوم عليه اما بالموت او بالانزواء والهروب والابتعاد ويبقى الزبد وبامتلاكي لكل هذا التاريخ فقد حاولت ان اجد موضع قدم اصحح فيه بعض الذي في يقيني من المحال تصحيحه ولكن يبقى اجر المحاولة واشهد الله اني فشلت حتى في ذلك (فشلت اذ اني مقدم طلب لمقابلة رئيس هذا الكيان منذ اربعة ستوات والا الان قيد النظر وقد راجتهم قبل اسبوعين عن ذلك وطلبي كان بالمنزل والمكتب) لان هناك من يريدون ان يكون هذا الكيان بالصورة التي نراها محسوبة على الاسلام والاسلاميين يردون ان اكون _كما ذكرت مرات من ملياردير لصبي ميكانيكي لا يسمعه احد _
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
ان الشيخ علي عثمان محمد طه هو من طينة الاخيار الصالحين في هذا البلد ومنذ البدايات حاول الترابي اقصائه - بفطنته وذكاءه علم في طه ما لم يعلم العامة - ولولا وقفة الوالد وافشال مخططه وكان ذلك باجتماع عاصف بمنزلنا بالحلفاية وموثق كنت حاضره -اقدم الشاي - ولكنني اسمع وارى لهذا اوصاني الوالد ان اكون مساندا له وان الجأ اليه وان اقدم له الرأي ان دعت الحاجة لانه يرى ان الخير للاسلاميين لن ياتي الا عبر بوابة علي وعلى يديه وحزرني من كل من حوله من باعوا المبدأ بالدنيا .. والهداية بالضلال ... والطهر بالفساد ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
كثيرون ينظرون الى هذا الكلام بنظرة المسخرة والسخرية والتجاهل ولكن اطلب ان ينظر اليه بنظرة فاحصة دقيقة وهو ليس وليد هذه اللحظات او الايام بدليل البوست الذي كان بعنوان =الحركة ... الجبهة .. الاسلامية العلمانية ..!! = والذي كان قبل بضع سنين هنا في هذا المنبر وغيره من المنابر على الانترنت واليوم ها نحن نرى فصل الدين عن الدولة بصورة واضحة من مخرجات مؤتمر الحركة الاسلامية الثالث هذا بالامس القريب وهو دليل الى ما كنت احذر منه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
ان النظام (السيستم) الذي كان من بدايات الحراك الاسلامي الاول في منتصف القرن الماضي كان نابعا من فكر الامام حسن البنا وهو نظام مرحلة فوضع وصيغ على غالب سوداني وان اختيار اسم الاخوان المسلمين او غيره له في المؤتمر الاول في 54 ومن ثم الدستور الذي اجيز بعد عام في عيد الاضحى اختيار الاسم ليس له دلالة كبيرة (معنى فقط) وانها دعوة ربانية وكان هذا في دستورهم الاول منذ البدايات دليل على مضمون الفكرة فقط فاختارت فقه البيعة بتحفظ وجنحت للانتخاب فمنذ البدايات كان هناك اشراك في الفكر والايدلوجيات والتأثر (وتناسوا الامر الرباني بالمخالفة حتى في مسألة الشارب وهو اجراء شكلي يراد به فقه امة) الاولى كانت نابعة من فكر التدين والعودة لاصول الفكر والارتقاء والرقي الى الله في درب الوصول اليه والثاني الفكر السائد انذاك وهو فكر اللبيرالية والديمقراطية وهو فكر الانتخاب الحر = ولا يستقيم هذا = لهذا في اول منعطف حقيقي تخلت الجماعة عن مرشدها هو في الجسن وغيرت الدستور وغلب الجناح الذي يمهد للبرالية والديمقراطية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
ان الانتخاب اختيار لتكليف دون ان يكون هناك التزام حقيقي لمساندة ومعاضدة الا في شكل وعود رنانة فارغة او عقود وهمية مثل (نظرية العقد الفريد لام اسمث) فتنعدم الرقابة الزاتية ويكثر الفساد والافساد والفاسدين اما البيعة فهي التزام مننا امام الله ومعتقدنا (النكوص عنها في بعض الاراء الفقه يستوجب حد الردة) على ان نعين شخصا ما عاهدناه بانفسنا وامولنا واهلينا لهدف واضح صريح وغاية ننشدها . ان نكص هو انقلبنا عليه وبدلناه (ليس بسوفنا كما قيل لسيدنا عمر بن الخطاب عليه السلام ) وان نسار الى ما عادناه عليه وبايعناه سرنا معه مساندين ورقيبنا الله تعالى (ان الانسان وحتى في خلوته وهو وحده لا يسب الدين مثلا لان ذلك يخرجة من الملة فيخاف الله ) واستغرب في مؤتمر الحركة الثالث هذا ان وضع لائحة الجزاءات الجزاءات على اي عهد هذا وهم الذين انتخبوا ويردون لمن انتخبوهم ان ينجزوا ان هذا مسخ وتعدي لاصول ديننا الحنيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
يلتقي الفكر الاسلامي الاول فكر البدايات ايام الاخوان المسلمين الاوائل والان في انهم دعوة ربانية وما اكثر الدعوات الرباني او ما يطلقون على انفسهم ذلك والمتتبع لدساتير هذه الدهوة السودانية وهذا الدستور الذي اجيز اليوم (اي قبل بضع ايام) يلاحظ الفرق بين الدعوتين والتباين بينهما الاول بدلا ان ترتقي وتسمو الى الله ويغلب جناح فقه البيعات انحطت وتدهورت الى ان تلاشت من الوجود اليوم ثم اتت هذه وتريد ان تسولى على ماضي تلك وتنسبه اليها وبدلا ان تستفيد من الارث الذي خلفته الماضية زادت في الانحدار والانحطاط فضاعت الهوية الاسلامية الا من الاسم وابقوه لمآرب اخرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
الاخ توفيف يااخ فكر شنو؟ دى مجموعه انتهازيه سطت بليل على الحكم واعتبرت السودان واهله غنيمه فتم تقسيم الغنيمه فيما بينهم والاحتلاف الاخير والقبله كله على السلطه والثوره....كل حركات الاسلام السياسى دعاوى حق اريد بها باطل الدنيا واحتكار السلطان...ربنا ينتقم منهم جميلا لم اغترفته ايديهم فى حقوقنا وحقوق اهلنا من تشريد وتقتيل وظلم.....
الم تسمع ما يسمى بالحركه الاسلاميه بحديث الرسول (ص) "وماذا العبد نبعثه فياتى فيقول هذا لكم وهذا اهدى لى..فهل جلس فى بيت ابيه وامه فلينظر هل يهدى له ام لا" هل سياسه التمكين جزء من الاسلام او اى شريعه سوى شريعه الاخوان ومايسمى بالحركه الاسلاميه؟
دودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: Mohamed Doudi)
|
اخي Mohamed Doudi
ان الواقع الذي نعيش فيه يقتضي علينا نتعايش معه وان الذين يتحكمون فينا اليوم لم يأتونا من فراغ لو لم يكن لهم فكر لما استطاعوا ان يكونوا في موقفهم هذا يجب النظر بموضوعية وان نحاول ان نتناسى عواطفنا بعض الشيئ لان الظرف الذي فيه نحن الان اكبر من ان نتلاوم والسودان مضروب عليه حصار اقتصادي منذ اكثر من عقد او عقدين ومصنف من الدول الاكثر ارهاب في العالم وتتكالب عليه الامم لبعض الخير الذي فيه وموقعه الاقليمي الدولي ان الحركة الاسلامية عندما جاءت للسلطة جاءت بارادة المولى وتمكينه ببساطة ان الملك هو ملك الله يعطيه من يشاء شئنا ام ابينا وعلينا بالتسايم بهذا الفرض الا ان نكون اقوى من المولى تعالى والعياذ بالله
ثم تتحدث عن الفساد وانا معك ربما تكون انت فقط سمعت به ولكني تجرعت فيه لا اقل عدة كاسات بل البرميل كله فما تراني فاعل ...؟؟؟ العمل على تصحيح جميع الاوضاع هو المطلب وهو ما نفعله ان وفقنا اجرنا وان فشلنا فهي ارادة المولى لقوانين كلية كونية لا دخل لنا فيها
احترامي الكبير لك دودي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: توفيق عيسى مكي)
|
Quote: ان الحركة الاسلامية عندما جاءت للسلطة جاءت بارادة المولى وتمكينه ببساطة ان الملك هو ملك الله يعطيه من يشاء شئنا ام ابينا وعلينا بالتسايم بهذا الفرض الا ان نكون اقوى من المولى تعالى والعياذ بالله |
الاخ توفيف سلام مره اخرى ياحبيب هذا تبرير غير مقبول البته...كمسلم مؤمن ايمان تام بقضاء الله وقدره ولكننا محاسبون على اعمالنا فاذا زنى الرجل او سرق فلا ينبغى ان نقول هذه اراده الله وكذلك من قتل نفسيا بريئه بل هذا ما ارتكبت يداه ولكن الله يعمل بكل شئ قبل حصوله وهذا هو التفسير الصحيح لمشيئه الله والا لماذا يحاسبنا الله اذا كنا مسييرين وليس مخييرين
ارتكبت ما يسمى بالحركه الاسلاميه جريمه الغدر والخيانه اذا سطت بليل على نظام كانت جزء منه واقسم اعضاءها فى البرلمان والجيش على حمايه الدستور والدوله ...ليس هنالك اى مبرر سواء دينى او خلاقى للانقضاض على نظام انت جزء منه
دودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مؤتمر الحركة الاسلامية (الثامن) = زورا ... الثالث = في الحقيقة بدل (Re: Mohamed Doudi)
|
Quote: ياحبيب هذا تبرير غير مقبول البته...كمسلم مؤمن ايمان تام بقضاء الله وقدره ولكننا محاسبون على اعمالنا فاذا زنى الرجل او سرق فلا ينبغى ان نقول هذه اراده الله وكذلك من قتل نفسيا بريئه بل هذا ما ارتكبت يداه ولكن الله يعمل بكل شئ قبل حصوله وهذا هو التفسير الصحيح لمشيئه الله والا لماذا يحاسبنا الله اذا كنا مسييرين وليس مخييرين |
اخي دودي ... لم اتعرض في ان الانسان مسير ام مخير في هذه الجذئية التي تتحدث عنها ولكني قد ابنت ان الملك ملك المولى تعالى يهبه لمن يشاء بدليل الاية (قل اللهم مالك الملك تعطي الملك من تشاء .....) اما بخصوص ان الانسان يزني او يشرب الخمر او يتقرب الى الله او يتعبد فهذه مسائل تدخل في الاية (اذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة ....) ومسألة الحساب تكون على الاستخلاف التقصير والمخالفة تستوجب الجزاء والانضباط بشرعة الاستخلاف تستوجب الشكر والشكر يعني الرضا والرضا اولى خطوات الطريق الذي يسمى طريق العبودية وان ارفع درجة هي ان تكون عبد لله
Quote: ارتكبت ما يسمى بالحركه الاسلاميه جريمه الغدر والخيانه اذا سطت بليل على نظام كانت جزء منه |
يا سيدي ... ان لكرسي الملك سيد ومالك فمهما حاول الناس الجلوس عليه لن يقدروا الا لمن اراد مالك هذا الكرسي ان يجلس عليه شخص بعينه اراد ربك ان يكونوا عليه ....... اذا كان لك اعتراض لا تعترض لي اذهب لمالك الملك والكرسي والسلطة واعترض له
| |
|
|
|
|
|
|
|