|
|
فرق نوع وفرق مقدار أيضا!!حكاية رجلين!
|

 احدهما يعملق شعبه ويقزم زعمائه" الشعب السوداني شعب عملاق يتقدمه أقزام" والاخر يعملق نفسه ويقزم شعبه! قرات ملخصا لندوة الترابي فى قطر فتداعت الى ذهني هذه اصور! جنى
|
|

|
|
|
|
|
|
|
Re: فرق نوع وفرق مقدار أيضا!!حكاية رجلين! (Re: jini)
|
Quote: ا محاضرة حسن الترابي فكانت فاشلة باعتراف الجميع. فالرجل تحدث لنحو ساعتين ولكن بكلام مضحك غير مركز وغير مفهوم، ومسهب وبين حين وآخر يقهقه من دون أن يجذب الآخرين إلى ضحكاته، على أنه من المفروض أن يتحدث عن تجربته الإسلامية. كان امتعاض القاعة واضحاً منه، “حتى أن الكثيرين ندموا على الحضور” على حد وصف أحد الحضور الذي قال “جيداً حضرت فهذا الرجل لم يعد يمثل شيئاً لدي.”
وكان كلام الترابي عبارة عن إيماءات، وقد أحرجه المتداخلون بالأسئلة والنقد. فقدم له الأكاديمي اللبناني سعود المولى والأكاديمي الفلسطيني خالد الحروب سؤالاً عن إعدام الشيخ محمود محمد طه، الذي اعدمه النميري السنة 1985 بوجود وتحريض منه، ففي تلك الأيام كان قريباً من النميري ومساهماً في تطبيق الشريعة، فأجاب “ليس لي علاقة إنما اعدم لأنه كان مرتداً.” سئل هذا السؤال بعد أن أشير له بعدم جدوى محاضرته، وبأنه منذ سنوات يعيد ويصقل، ولم يُقدم شيئاً، بل خاطبه أحدهم قائلاً “كنت وراء انقلابات عسكرية وسياسات مدمرة،” وبهذا لم تستر ضحكاته فشل محاضرته.
وتستمر الندوة ليومي الأحد والاثنين بحضور علماني واضح وإسلامي ملموس من خلال تواجد وفود الإسلاميين من مصر والأردن والجزائر وتونس والسودان واليمن. ويقوم رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي بالقاء مداخلته الأحد.
وكانت مواجهات الإسلاميين والعلمانيين في الندوة تتباين بين الخشونة والنعومة، فقد أخذ الإسلاميون يحاولون تقديم أنفسهم كديمقراطيين وحُواريين ومناظرين، لكن بين الحين والآخر يهددون بالنصوص وبأوامر الله من دون شعور. |
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: فرق نوع وفرق مقدار أيضا!!حكاية رجلين! (Re: Adil Osman)
|
والله العظيم انا شخصيا ما شفت الاستاذ محمود بياكل في اكل سمح . انما هي العصيدة بملاح دون لحمة في الافطار وملاح وكسرة وسلطة في الغداء. اذا كان هناك عدد كبير ياكل اخر الناس وما تبقى من اكل ويشرب الشاي اخر الناس. وكل هذا ليس من فقر فقد كان حينما كان يملك الالوف ويوزعها على المحتاجين كان معظم الناس يعيشون في فقر مدقع. ولهذا قال شاعرنا وحده برهاننا وحده ايقاننا ولكن عجبي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|