أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 12:35 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-19-2012, 04:09 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام

    Quote: دا طبعا بعد تخلصي من ونسة العوام بهناك[ يا أخواننا " العوام " دي زي ما قال النذير ـ من إختراعي ـ ما فوكّا حاجة، المنبر الإسمو " المنبر العام " هو مكان عمومي مفتوح لعامة الناس، و عامة الناس هم العوام القبلوا القعاد في المنبر العام، إنتوا كلام العرب دا غلبكم؟! . بالمناسبة البتاع دا كان اسمو " المنبر الديموقراطي " في بداية عهده لكن المعايش جبارة! ].


    المقتبس كتبه المسمي بحسن موسي في منبر الثلاثة و جمهرة ماسخي الجوخ و زول قال ليهو عينك في راسك مافي

    يعني منبر العوام يا هو دا معناها عندك يعني نحنا و غيرنا عوام لانو المنبر دا اسمه المنبر العام
    اليس الاقرب هو "العموميين"
    في الحالتين انا ما عندي مشكلة اكون من العوام او العموميين (بالعامية السودانية) زي المستشفي العمومي كدا

    لأنه في الثقافة العربية العوام هم نقيض الخواص
    و كلمناك انو العوام هم الفقراء و الخواص هم الاثرياء
    لهذه الاوصاف دلالات طبقية
    ما فيش داعي للف و الدوران
    اذا كان المنبر العام سيحيل الي العوام
    او العموميين
    المشكلة وين؟
    بافتراض ان بكري ابوبكر يتربح من موقع سودانيزاونلاين المشكلة وين يعني؟
    امشي قاطع الياهو او قوقل و الهوتميل لانهم يتربحون من الانترنت
    و الله الجهل مصيبة خاصة اذا ارتبط بخرف و بلادة

    يا عوام او عموميه المنبر تأملوا

    يا عبد الوهاب "وخبة" طلعت زول عمومي ساكت يعني بي بنط بس مرقت من ان تكون
    طبيب عمومي



    طه جعفر
                  

09-19-2012, 04:57 AM

محمد مختار جعفر
<aمحمد مختار جعفر
تاريخ التسجيل: 11-15-2005
مجموع المشاركات: 4927

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طه جعفر)

    طه جعفر ، سلام وتحية

    دائماً ما يقال ، اللهم أمنحني إيمان العوام
    أى دليل التسليم بوجود الله
    بعنى خلوص النية والإمتثال لأمرالله ، دون خوض
    فى السؤآل وفلسفة فى دين الله ، خوفا ًمن أن
    تؤدى به الى التهلكة ،
    والعوام وعيشة العوام من الناس هي البساطة
    فى مجملها ، وراحة النفس فى الحياة دون تعقيد
    لذلك تجد حياة البدو وأهلها الرحل ، أكثرهم
    معافاة من الأمراض وأطولهم عمراً ، دون معاناة
    أو كدر ، وكثراً ما نُحمِل اللغة وتفسير كلماتها
    فوق طاقتها ..!! ،
    والحديث يطول فى ما تفضلت به ،
    ولك تحيتي ..
    محمد مختار جعفر

    (عدل بواسطة محمد مختار جعفر on 09-20-2012, 04:38 AM)

                  

09-19-2012, 06:42 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: محمد مختار جعفر)

    الأخ الصديق طه جعفر،

    في لفظ (العوام) والتفسير الملحق به تعال يستعيز العاقل منه بالله. لأن هذا مرض لا شفاء منه وأمامه لا يملك الإنسان سوى اللجؤ إلى الله مستعيزا به لينجيه منه.
                  

09-19-2012, 12:28 PM

عبدالوهاب علي الحاج
<aعبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: حامد بدوي بشير)

    Quote: دا طبعا بعد تخلصي من ونسة العوام بهناك[ يا أخواننا " العوام " دي زي ما قال النذير ـ من إختراعي ـ ما فوكّا حاجة، المنبر الإسمو " المنبر العام " هو مكان عمومي مفتوح لعامة الناس، و عامة الناس هم العوام القبلوا القعاد في المنبر العام، إنتوا كلام العرب دا غلبكم؟! . بالمناسبة البتاع دا كان اسمو " المنبر الديموقراطي " في بداية عهده لكن المعايش جبارة! ].
    حسن موسى من الكتاب المجيدين، رجل دقيق العبارة، وعودنا على إخلاصه وتفانيه فيما يكتب .. وهذا لا يختلف عليه اثنان، وشهد له بذلك الأعداء قبل الأصدقاء .
    المقبس أعلاه والذي اجتزأه المغرض طه ليجرّم به كاتبه؛ لا يخفى على متوسطي الذكاء ومن هم أعلى من ذلك أو أقل بقليل، الأسلوب "العبثى" والساخر، الذي انتهجه الكاتب في تفسيرعبارة "المنبر العام"، واضعين في الاعتبار حالة الإحتقان والتراشق بالذخيرة الحية العابرة للبوردات ..
    Quote: لأنه في الثقافة العربية العوام هم نقيض الخواص
    و كلمناك انو العوام هم الفقراء و الخواص هم الاثرياء
    !! يا زول ثقافة عربية بتاعة فنيلتك ؟!!
    ما في حاجة اسمها ثقافة عربية !! في حاجة اسمها المعنى موجود في القاموس الفلاني، بهذا المعنى أو ذاك .. لكن تجي تقول لي في "الثقافة العربية" سااااي كدا ؟ بقول ليك قوم لف ..
    المهم أنا بديك فرصة تانية تبحث وتجي تورينا العوام يعني شنو؟ وما تخاف بصحح ليك في الخاص .
    قال الثقافة العربية قال !! انت أصلك وكت زول بتاع ثقافة عربية، وفاتح نفسك وجاي تزرزر الناس ؟ وين كانت الثقافة العربية دي وانت بتكتب لي :
    Quote: المقتبس كتبه المسمي بحسن موسي
    انت يا كافي البلا ماك فارز الألف من الياء وجاي تتفاصح كمان ؟ قال المسمي قال !! مسمي "مربوطة" ؟
    وأبى صديقه "المُسمى" [شايف] الكاتب حامد بدوي، إلا أن يزيد من حالة الطمام في هذا البوست فكتب
    Quote: يستعيز
    Quote: اللجؤ إلى الله مستعيزا
    .. فتأمل يا عزيزي القاريء !!
    وبقي أن تعرف - ياعزيزي القاريء - أن كلا الكاتبين الأفرنين الأملحين، أعلاه، وأعني (حامد + طه) قد فازا يوماً بجائزه الطيب صالح للرواية، او أياً كان اسمها ..
    ألم أقل لكم من قبل، أنها جائزة صغيرة باسم كبير ؟

    ______________
    اختلف الكتّاب، كتب (الكاتب) طه "لفظة العوام" هكذا مؤنثة ... وكتب (الكاتب) حامد بدوي "لفظ العوام" مذكراً
    كدي بالله أعملوا ليكم (ورشة) وشوفوا الصاح شنو "لفظ" ولا لفظة" ؟ ودا ممكن تعتبروه هوم ويرك والتصحيح يوم السبت !!
                  

09-19-2012, 12:45 PM

طلحة عبدالله
<aطلحة عبدالله
تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 18426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    يا وهبة سلام عليك
    كلامك على منطقيته ولكنه لا ينفي أبدا تهمة أن حسن موسي كتب ما كتبه ورسم ما رسمه
    بغرض تصغير وتحقير المنتسبين لهذا المنبر(سودانيز اون لاين) وعليه أن يعتذر لا أن يفسر ويبرر .
    لكن من جهة أخري أعاف جدا وأكاد أطرش عندما أن أطالع إنتقاد وغضبة المستأدب
    طه جعفر على حسن والطير كون أن هذا طه المستأدب آخر من ينتقد استصغار وتجهيل الآخرين
    لأنه أستاذ في هذا المجال وعلى شنو؟ وحاة الطلاق بالتلاتة لا أعرف .
    يخسي على كدا ياخ .
                  

09-19-2012, 01:21 PM

عبدالوهاب علي الحاج
<aعبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طلحة عبدالله)

    Quote: كلامك على منطقيته ولكنه لا ينفي أبدا تهمة أن حسن موسي كتب ما كتبه ورسم ما رسمه
    حباب طلحة
    ياخ انا ما نفيت عن حسن موسى شتيمته لنا ولكن هنا الكلام واضح
    طه زول مغرض وهو بالمناسبة مطرود من هناك (لسوء السلوك وقلة الادب ) وليس لاختلاف مواقف مثلما ما حدث للآخرين عصام جبرالله ومحسن والبقية
    ولو كانت عضويته مفعلة بهناك الى الآن ما كان قدر يفتح خشمو ولبقي كالجرذ المبلول كما فعل سابقا،
    أيام رسم الاعضاء كبراز ورسم صديقه الذي يبكي عليه ويدافع عنه الآن بكري في صورة خنزير
    طه ما زعلان عشان عشان المنبر ، طه زعلان عشان كشّو كشة شينة هههه
    كشة زي الزول المقبوض - ولا مؤاخذة - في قضية دعارة .. طلع من هناك ملفوف بملاية خخخخخخخخ
    والبسوي فيهو دا كلو عبارة عن ذر للرماد على العيون وداير يغبي الاتر وهيهات !!
                  

09-19-2012, 01:57 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    Quote: لأنه في الثقافة العربية العوام هم نقيض الخواص
    و كلمناك انو العوام هم الفقراء و الخواص هم الاثرياء
    لهذه الاوصاف دلالات طبقية
    ما فيش داعي للف و الدوران
    اذا كان المنبر العام سيحيل الي العوام
    او العموميين
    المشكلة وين؟

    هلا طه والجميع...
    كتابة حسن موسى تفيد كثيرا لفضح وعيه وزيفه وأرجو أن يتحفنا بالمزيد (حتى لو باللغة الصينية إن أفلح فى تعلمها فى 5 أيام )
    ملاحظة حسن موسى متابع جيد لهذا المنبر (بتاع رجل الأعمال بكرى ) ويستفيد منه كثيرا فى كتابة مدخلاته (المسيخة )
    مصطلح عوام الذى أحياه حسن موسى واصفا به زمرة أعضاء منبر بكرى
    مصطلح يكثر كثيرا عند شيخه المرابى (حسن الترابى ) تحديدا عندما كان الترابى مستأسدا على العوام بالسودان قبل المفاصلة
    إذ ذكر حواريه المحبوب عبدالسلام الذى نقح وحشى وقدم لكتاب الترابى الشهير (التفسير التوحيدى ) الذى صدر عقب المفاصلة
    من لندن أن الترابى وقت تفسيره التوحيدى للكتاب بداره بالمنشية قد أصطفى نفرا من الحركة الإسلامية (منبر صفوة )
    لحضور جلساته للتفسير طالبا منهم تحضير قراءة لبعض الأيات قبل تفسيرها
    وحجب العوام من الحركة الإسلامية وهم كثر من حضور جلساته تلك لتفسيره التوحيدى ...
    مع ملاحظة ان مصطلح صفوة وعوام يكثر كثيرا فى مصطلحات الصوفية عندما يعوزهم المنطق فى الحجة
    وذكروا ان الجنيد وغيره من كبار الصوفية قد أباحوا قتل الحلاج لأانه كشف علم الخاصة للعوام !!!!!
    من قال أن حسن موسى ليس تجليا للشيخ حسن الترابى (عبر الأسافير )
    *****
    حسن موسى يتعامل مع أعضاء هذا المنبر (بتاعنا ) بإحتقار ولايرى لهم اى فضيلة رغم أن جل أعضاء منبره الديمقراطى هم أعضاء
    بمنبرنا هذا (عدا عادل القصاص- عبدالماجد محمد عبدالماجد (بتاع أب زبد ) والهاشمى وقلة وهم حقا أصحاب فكر متميز وتواضع واعرف إثنان منهم معرفة شخصية ...
    للتدليل على إحتقار حسن موسى مساهمات اعضاء هذا المنبر قام قبل سنوات الدكتور الفاضل بشرى الفاضل
    بفتح بوست عن (هضلبيم قصائد الأنهار ) طالبا إثراء النقاش حول تجربته الشعرية تلك فنبهه بعض المتداخلين إلى خلل
    عروضى فى بعض الأبيات وهذا عادى جدا ( الباقلانى تنبه لأخطاء بشعة فى أرقى قصيدة عربية هى معلقة الملك الضليل جندح بن حجر - راجع المرشد الجزء الأول لعبدالله الطيب ) فقام حسن موسى فى مداخلة موجهه لبشرى الفاضل بموقعه بإستنكار ام يقوم أعضاء هذا المنبر (يقرأ الملجة ) بتعليم بشرى الفاضل كتابة الشعر !!!وأستنكر وجود بشرى وبعض الأعضاء (أنثى ) بمنبرنا هذا ....
    لو كان حسن موسى واسع الإطلاع فى الشعرالسودانى كماخدعونا بذلك لتنبه ان المجذوب الذى يفوق بشرى الفاضل فى الشعر بسنوات ضوئية قد اعترف صراحة فى مقدمة أحدى دواوينه ان لايحسن العروض ولايجيدها ويشهد لمن يعرفها بالملكة !!!!
    كذلك لوكان حسن موسى يقرأ جيدا كتابات بشرى الفاضل لتوصل أن بشرى الفاضل أهم سماته الإبداعية هى التواضع الشديد
    وعدم الإدعاء وتقديره للأخرين وقد أعترف ان على المك ود. محمد احمد محمود قد أضاف عبارات لقصة من قصصه (راجع الطبعة الأولى من حكاية البنت التى طارت عصافيرها )
    هل يعلم حسن موسى قيمة الملجة واصحابها والشماشة وأصحاب المهن التى يحتقرها حسن موسى فى إبداع بشرى الفاضل ؟؟؟؟؟
    وهل يدرك مدى حب بشرى الفاضل للفئات الضعيفة إقتصاديا وعلميا ودورهم المفصلى فى تكوين إبداع بشرى الفاضل كقاص ومثقف وشاعر عضوى مرتبط بمجتمعه ؟؟؟
    لا أجد شبيها لحسن موسى سوى الترابى ومدرسته فى إحتقار الأخر !!!!!
    *أخيرا:
    ليس لدى مشكلة شخصية مع حسن موسى ولا أتعامل معه سوى كشخص يكتب ب (هناك) بعد أ يقرأ ما يكتب ب ( هنا )

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-19-2012, 02:01 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-19-2012, 02:35 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-19-2012, 02:36 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-19-2012, 04:57 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-19-2012, 05:01 PM)

                  

09-19-2012, 07:07 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20493

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: احمد الامين احمد)

    عبدالوهاب "وهبة" تحياتى ..

    لفت إنتباهى ومنذ فترة "حوالى 3 سنوات تقريبا" ..
    المساجلات الدائرة حول دقة وضبط الكلمات فى هذا الحيز الالكترونى ..
    وحتى فى مصطلح يتردد كثيرا "التصحيف" ..
    "يوما ما سأطلبه حثيثا فى قوقل لو ربنا هون"
    كما وإمتد الأمر لاستعمال العلامات آ زول ..
    ومنهم من صححنى مشكورا للخطأ فى إستعمال -"- بدلا عن القوس التقليدى او الصحيح او "الأصلى" -(-
    وكان محمد زين الشفيع ومحسن خالد ممن كتبوا بإجادة وعن علم فى هذا الموضوع ..
    بعداك كان فى "المماحكات" بتاعتنا فى حمى الردود المسيخة أو اللطيفة ..

    المهم يا صديق ..
    اللغة فى عضمها حاجة مهمة جدا ..
    بيد أنها ميسرة نحو المعنى فى حيزه الخاص ..
    ومتى ما وقعت -أى اللغة- على معناها ..
    يكون التحلل منها بفتوى لغوية مسألة مؤسفة جدا ..
    زى شلهتة الزول الطلق مرتو 3 مرات فى التجوال بين مشايخ لم ينزل الله بهم من علم ..
    فعدا الكضب الشخصى على الذات, يكون الكضب على رب العالمين
    والذى -عز وجل- لا أعتقد أن ألفاظ الطلاق قد تعنيه فى شيء ..
    وهو المعنى باستقامة اركان الزواج .. وإليه المقصد فى نهاية الأمر

    وده ياهو الحال ..
    كضبا على الذات ..
    وكضبا على المعانى ..
    وكضبا على اللغة ذاتها ..
    أو ..
    الترابيزم ..
    ولعله ..
    "الترابى سيندروم, السلطة فى بلاد الأوراق"*

    * إسم رواية أو كتاب قطعتو من راسى !!

    (عدل بواسطة محمد حيدر المشرف on 09-19-2012, 07:17 PM)

                  

09-19-2012, 10:21 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: محمد حيدر المشرف)

    الكلمات جمع مؤنث سالم
    الكلمة مفردة مؤنثة باثبات تاء التأنيث
    لفظ او لفظة الاكثرة استخداما هو مفردة "لفظة" لانها مؤنثة مثلها مثل مفردة كلمة
    لا غرابة لغوية او خطأ في استخدام مفردة "لفظة" التي في العنوان
    هذا بالإجمال
    ورد في القرآن " الكلم الطيب" و هذا نوع من الجمع لمفردة كلمة و يتوجب علي المتحزلق عبد الوهاب مراجعة القواميس
    و التفاسير لمعرفة ذلك
    كلم هي ليست المقابل المذكر لمفردة كلمة
    العوام جمع يشمل النساء و الرجال

    شكرا استاذ احمد الامين و شكرا حامد البدوي
    و شكرا
    ود المشرف


    طه جعفر
                  

09-19-2012, 10:23 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: محمد مختار جعفر)

    شكرا جزيلا
    استاذ
    محمد مختار


    طه جعفر
                  

09-20-2012, 08:47 AM

عبدالوهاب علي الحاج
<aعبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 10548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طه جعفر)

    Quote: المتحزلق عبد الوهاب
    طه ياخي ذكرت اسمي في مداخلتك الرئيسة في هذا البوست،
    ولم أخذلك، جيت وكتبت مساهمتي ، وفوق قمت بعمل بعض التصويبات والتصحيحات اللغوية ليك ولغيرك، فنجرة مني وكدا !!
    فعدت أنت وشكرت الجميع ووصفتني (بالمتحزلق) سااااي كدا لا ايدي لا كراعي ..
    أنا بعتبر كلامك دا استفزاز وتحقير لشخصي، وعليه أعلن ومنذ اليوم مقاطعتي لبوستاتك،
    إلّا أن تأتي بفاحشة مبينة وساعتها سيكون لكل حادث حديث والجروح قصاص،
    بالمناسبة الصحيح متحذلق وليس متحزلق كما تفضلت يا أيها المتكيس الذي يريد أن يزداد على قدره ..
    الوداع يا طه ...


    _____________
    حبيبنا ود المشرف راجع الماسنجر
                  

09-20-2012, 12:44 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    طه جعفر

    في الحقيقة المنبر منبر العوام ييعني من يجيد العوم فيه فصاحبنا حسن موسي غرق فيهو (في شبر مويه) الحمدلله


    وفر جهدك فيما ينفع الناس


    مؤدتي
                  

09-20-2012, 02:06 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: saif massad ali)

    أرجو أن لا ننزعج من كتابة حسن موسى هرجلتة فى بوسته المعنى لانها رصاصات يطلقها على نفسه دون وعي تسهم بصورة كبيرة فى فضح أنه إسم طفا صدفة فى دفتر الحياة الثقافية السودانية التى يقوم الشلة بتلميع فردة منها لأسباب أيدليوجيا والأمثلة لاتحصى من شاكلة حسن موسى ...
    فى هجومه وإزدرائه بأحد أعضاء منبرنا (يقرأ ملجتنا ) الذين يختلفون معه ولايسبحون بحمده ويقدسون له إضطر (الرسام الجايط ) حسن موسى لإستخدام أكثر ألأسلحة قذارة والتى عادة ما يستخدمها كل الأحزاب السودانية يمينها ويسارها ووسطها حين يريدون إغتيال شخصية مخالف لهم او مارق عنهم هى الوصف بالجنون يقول حسن موسى :


    Quote: و هي هلوسات و هواجس لم تفارقه منذ أن وجد نفسه في السجن محشورا لشهور بين القتلة و النهابين و المجرمين العاديين متهما بجريمة قتل طالب ينتمي لتنظيم الإسلاميين. و السجن سم عجيب إن لم يقتلك فهو يفسد عليك بهجة وجودك، لأنك" و لو توصلت للخروج من السجن، فالسجن لا يخرج منك ". كما جرت عبارة لصديقنا " شارلي بوير" الذي دخل السجن مجرما و خرج منه دكتورا في علم النفس

    * المصدر :حسن موسى بوست لاف يو لاف مى هاها
    هل نظرة حسن موسى للسجن والمسجونيين انهم مجرد قتلة ومجرمين يصيبون غيرهم بالعدوى ...
    هل يعلم حسن موسى أن أعظم رمز ثقافى سودانى حيا وقت كتابة هذه المداخلة هو الشيخ إبراهيم الصلحي كان من (أصحاب السجن ) عهد مايو وسط القتلة والمجرمين بسجن كوبر ( مصنع الشرفاء والأبطال ومقارعى الديكتاتوريات ) ؟؟؟
    هل قرأ حسن موسى مذكرات الصلحى قبل أن يفتح بوسته الشهير ( البيت الذى بناه الجاك ) مبشرا بصدور المذكرات؟؟؟
    أم أن حسن موسى (بتاع النهود ) مثل صلاح غريبة (بتاع الأبيض ) هوايته فتح البوستات دون الثبت من مضمونها وجهلا بمحتواها !!!!
    هاهى ياحسن موسى شهادة الرسام المحترم الصلحى للسجن ونزلائه من منظور إنسانى قال :
    (
    Quote: فى السجن كنت اجاور واحدا مسكينا مقبوض عليه فى قضية (كشك جرايد ) إسمه المليح من ناس سنجة أدخل السجن وتبهدل رجل لايعرف شئ قال لى كنا بنكر الحوت فى الحزام اللخدر (أى يصيدوا السمك بالشباك فى منطقة الحزام الأخضر )صادروا منه كشك الجرايد الذى كان يملكه شخص أخر ووضعول ل ه فى السجن . رجل لايعرف أى شئ كان معنا طوال الوقت سألته لماذا أتوا بك إلى هنا يالمليح ؟ قال ؟ والله ماعارف ! هو شخص لم يتعلم ولم يدخل المدرسة مرض مرة وكان يرقد فى برش إلى جوارى والله مرضت معه لانى لا يمكن أن أفكر فى الإنسان الأخر إلا بأنه أنا ، والإنسان هو الإنسان
    .) صفحة 129 ...
    ما أبعد مفهوم السجن عند الصلحي من مفهومه عند المسخ حسن موسى !!
    وما ابعد المسافة إبداعيا وإنسانيا واخلاقيا بين الصلحى وحسن ..
    السجن ياحسن موسى للصلحى تجربة إنسانية وإلهام ولك مصدر إجرام وتعليم للإجرام
    قلت يا حسن (جوطة ) السجن لايخرج من ألإنسان حسب شهادة من إستشهدت به من الفرنجة !!!
    فهل خرج السجن عن :
    سيدك نيلسون مانديلا !!!
    وسيدك محجوب شريف الذى يزن مليون (رسام هابط مثلك )
    وسيدك محمد وردى
    وسيدك الخاتم عدلان
    وسيدك د.عشارى
    و سيدك التجانى الطيب
    وسيدك الأمير نقد الله
    وكل الشرفاء الذين زاروا السجن بمافيهم الضحايا من الأبرياء (تقرأ العوام ) الذين دخلوا للسجن لأخطاء نتيجة لخلل فى تركيبة الدولة والمجتمع الذى انتج مثلك !!
    أخيرا من أين جاء حسن موسى ؟؟
    بل من هو حسن موسى ؟؟؟؟؟
    تحية وشكر لطه جعفر على فتح البوست وأرجو أن لا يتم قفله عن الحوار

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-20-2012, 02:09 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-20-2012, 02:40 PM)

                  

09-21-2012, 03:20 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    طه ياخي ذكرت اسمي في مداخلتك الرئيسة في هذا البوست،
    ولم أخذلك، جيت وكتبت مساهمتي ، وفوق قمت بعمل بعض التصويبات والتصحيحات اللغوية ليك ولغيرك، فنجرة مني وكدا !!
    فعدت أنت وشكرت الجميع ووصفتني (بالمتحزلق) سااااي كدا لا ايدي لا كراعي ..
    أنا بعتبر كلامك دا استفزاز وتحقير لشخصي، وعليه أعلن ومنذ اليوم مقاطعتي لبوستاتك،
    إلّا أن تأتي بفاحشة مبينة وساعتها سيكون لكل حادث حديث والجروح قصاص،
    بالمناسبة الصحيح متحذلق وليس متحزلق كما تفضلت يا أيها المتكيس الذي يريد أن يزداد على قدره ..
    الوداع يا طه ...


    _____________
    حبيبنا ود المشرف راجع الماسنجر


    ما بالاحمر كتبه "المتحزلق عبد الوهاب علي الحاج
    ما معني ان تصر علي كتابة الاحرف "ّذ" و "ث" و "ص" و انت لا تعرف نطقها؟
    المشكلة العويصة دي حلاك منها الدكتور لويس عوض في فقه اللغة
    و من هذا الكتاب ستعرف يا "متحزلق" ان للاصوات او الفونيمات في اللغة علاقة بتشريح
    الفم
    الانف
    و الحلق

    كان لويس عوض يحاول ايجاد تفسيرات لظاهرة تحويل المصريين لصوت " القاف" الي ألف
    ولصوت الجيم الي دال كأن تقول "ديش" بدلا عن جيش و الثاء الي سين
    الاسهل للجميع ان يتكب الناس اللغة كما يقولونها و هذا ما سيحدث في النهاية ليتوافق مع
    تشريح الفم، الانف و الحلق
    فاتت علي ذكائك يا وهبة
    و انت دائما ما تفوت عليك المقاصد و تتمسك بالقشور
    ما رايك فيما يكتبه حسن موسي؟ انت تراه كاتبا مميزا هل تقصد علي مستوي الاسافير اما ماذا
    لأن الكتابة عندها اصولها
    حسن موسي متحذلق بالجد موش زيك انت واحد متحزلق ساكت
    و إليك هذه الهدية
    هل تعلم ان الاسم السوداني" درديري" هو تعريب للاسم الذي كان شائعا في العصر المسيحي
    "جريجوري" مصر القبطية فيما قبل العصور الوسطي اختصرت الأمر و جعلت اسم جريجوري فقط يتحول الي
    اسم "جرجة" ألم تلاحظ الصلة بينه و بين الاسم ابو قرجة!!!!!!!!
    اللغة بحر يا وهبة فعوم فيها برفق
    يا عامّي
    او عمومي

    اهلنا يا وهبة بقولوا خجيجة و هم يقصدون خديجة
    و يقولون فاطنة و هم يقصدون فاطمة
    يقولون عيشة و هم يقصدون عائشة
    و يقولون رغيا و هم يقصدون رقية
    يا وهبة بطل حزلقة خلي الحذلقة لكاتبك المفضل الماعندو كتاب دا و المقصود "حسن لبسة"
    الكيشة في الكورة لمن يكون لابس كدارة و شورت و فنيلة كاملة
    كنا بنسميهو كبتن (كابتن) لبسة
    من قال ان اللغة تم اكتسابها علي خلفية لغة اخري هو الدكتور لويس عوض و ليس انا


    جميعنا قد تعلم اللغة العربية علي ذاكرة محتشدة بلغة أخري
    جميعنا اعتنق الإسلام علي ذاكرة محتشدة بديانات أخري
    فربنا يسهل عليك
    يا "وخبة" و تفسير وخبة هو كلمة وهبة عندما ينطقها الناطقون باللغة الانكليزية فليس عندهم
    مقدرة علي نطق الهاء بطريقنا فيقولونها كخاء و يحسون انهم يقولونها هاء كاملة الهرهرة
    و لا بعرفون حرف العين
    و لا حرف الضاد زيهم و زي كل الخليجين فالضاد عندهم ظاء
    بدلا عن ضربني يقولونون ظربني
    و الله يا عبد الوهاب علي الحاج الواحد تعب من تعليمك
    انت عاوز ليك علامة بتشديد اللام
    بعدين انت لو ود المشرف دا حبيبك نحنا هارين في الجامع و لا كيف ؟؟؟
    كيمياء غريبة!!!!!!!
    اهم ما قاله لويس عوض و ليس في فقه اللغة هو ان اللغة العربية هي اقرب لغات الارض
    للهيروغلوفية او النوبية القديمة و جماعتك كفروهو لأنه نفي صفة القدم عن اللغة العربية
    و انتهك قداستها عند المسلمين
    غايتو يا عبد الوهاب الأجر نحنا منتظرينو من الله في تعليمك
    انت الحسنة ما بتنفع فيك ،الله يقدك

    طه جعفر

    (عدل بواسطة طه جعفر on 09-21-2012, 03:25 AM)

                  

09-21-2012, 03:39 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طه جعفر)

    يستعيز
    و يستعيذ

    الموضوع ليس خطأ في الهجاء
    هذا موقف ثقافي هذا موضوع هوية

    امشي يا عبد الوهاب السعودية
    و أسألهم ليه بقولوا ظاء بدلا عن ضاد
    ببساطة ح يقولوا ليك يا "عبد " أيش عرفك باللغة العربية

    يا وهبة حاول عيشمع اللون و شوف رسم "حسن لبسة" دا كيف

    هل تعلم يا يا وهبة ان التعليق علي الاكسنت في كندا يعتبر انتهاك
    و يمكن ان يكون اساسا لموضوع للتقاضي و المحاكم


    الضلمة دي شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المقصود
    بالعربي القريشي
    ما هو هذا الظلام؟


    طه جعفر
                  

09-21-2012, 05:32 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طه جعفر)

    Quote:
    هل تعلم يا يا وهبة ان التعليق علي الاكسنت في كندا يعتبر انتهاك
    و يمكن ان يكون اساسا لموضوع للتقاضي و المحاكم


    اها ولو الزول جا نشر كلام كاذب وشتم الناس بعدوه تمهة تستوجب التقاضي ولا كيف؟؟؟؟




    وهبة سبقتهم بي ذي 10000 لفة
                  

09-23-2012, 06:37 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: د.نجاة محمود)

    يا وهبة نخيل نفسك فنان
    بتاع عدادات و كدا

    الاغنية للراحل المقيم احمد المصطفي

    مهزبة زوحا غالية
    في الحي الفلاني
    جوار الاسبتالية

    جن ماشات تلاتة
    فيهم محبوبتي زاتا

    تخل انك بتغنيها

    مهذبة روحها غالية
    في ذلك الحي جوار المشفي
    بينهن محبوبتي
    بذاتها

    لو عملتها الناس ح تقول ليك انت حسن موسي ولا أيه يا جدع


    طه جعفر
                  

09-23-2012, 06:41 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: اها ولو الزول جا نشر كلام كاذب وشتم الناس بعدوه تمهة تستوجب التقاضي ولا كيف؟؟؟؟




    وهبة سبقتهم بي ذي 10000 لفة


    لعناية عبد الوهاب
    ما في الاقتباس
    كتبته
    الدكتورة نجاة محمود
    لا تعليق من جانبي
    فقط
    للإهتمام
    بس ما فهمتا حاجة

    طه جعفر
                  

09-24-2012, 02:22 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طه جعفر)

    تحية طه جعفر
    يبدو ان المفكر الكونى حسن موسى (يتاوق ) خلسة فى (ملجتنا ) ليستلهم ثم يكتب ب (هناك ) مثلما
    أنا شخصيا (أتاوق ) هناك ثم أكتب هنا ومافيش حد أحسن من حد !!!
    هذه اخر مداخلة للرسام (العربسلامى )حسن موسى كتبها ب (هناك ) وقد (نكت ) بوست قديم جدا من تحت متجاوزا بوسته الشهير
    (لاف يو لاف مى هاها ) الذى هبط لقرب نهاية الصفحة الاولى بعد ان أختفى بوسته (الممنوع نقله لملجتنا )ويبدو أن حسن موسى ينتظر تعلم اللغة الصينية (رغم إنقضاء ال 5 أيام ) ثم يواصل الكتابة بهما ..
    هذه اخر مداخلة له :
    Quote: كتب " الصديق " بشرى الفاضل طرفا من سيرتي لتنوير قراء المنبر العام وقال:
    "..
    . بقي أن اقول على المستوى الشخصي لم يكن حسن صديقاً لي بالمعنى الحرفي للكلمة لكننا كنا اصدقاء جمعيين نمشي كقطيع لمناطق وندوات الثقافة في الخرطوم في السبعينات كان نلتقى في سينما النيل الازرق لمشاهدة فيلم اوسكار باتفاق جماعي او نذهب لمشاهدة مسرحية بإتفاق جماعي أو ندوة. والفترة التي سكنا فيها سوياً كانت لشهور لكنني كنت اذهب لسكنه الذي بالقرب من مستشفى التجاني الماحي بام درمان وكم تغدينا جماعياً هناك وتحدثنا في ساس يسوس وفي الفنون وكنت شاهداً على الفترة التي حرر فيها حسن موسى صفحة الوان الفن بالصحف أيام نشر بولا مقالات مصرع الإنسان الممتاز واجريا معاً العديد من الحوارات "
    في الرابط

    Re: حسن موسى الإنسان ... حسن موسى الفنان

    و الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه


    لاحظوا هدوء النبرة التى صار حسن موسى يكتب بها !!!
    هل تنبه أن لا أحد يرهب الأخرين فى عصر مفتوح ؟؟؟
    هل تنبه اخيرا أن هذا المنبر إسمه المنبر العام وليس الملجة ؟؟؟؟
    هذه اول مرة يشير فيها حسن موسى لهذا المنبر بالمنبر العام فقط دون ان يضيف الملجة ...ملتق العوام ...وغير ذلك ...
    لكن المزعج إعتقاد حسن موسى ان د.بشرى يريد تنويرنا بنتف من سيرته ؟؟؟
    منو القال ليك ياحسن فى الزمن ده الناس عاوزين تنوير (فاكرنا مابنعرف نقرأ برانا ونفتح مواقع الإنترنت )
    دون ان ينورنا زول حتى لو فى مقام أستاذنا بشرى الفاضل !!!!
    علمنا سيرتك ياحسن موسى برانا عبر مطالعة كتاباتك المسيخة ورؤية تصاويرك المهينة للشعور والمحتقرة للإنسان والحيوان
    رغم عيشتك فى مجتمع راقى لأبعد درجة فى مجمل مستوياته ...
    أستوقف إنتباهى فى تنوير د. بشرى لنا (حسب مصطلح حسن موسى ) ان حسن موسى كان يحرر صفحة ألوان الفن !!!!!!
    طبعا وقتها كان الصحافة تابعة للإتحاد الإشتراكى (مالم يتم تصويبى )
    عليه ياحسن موسى طلعت بتاع صحافة مايو زمان !!!
    طيب ليه تستنكر على د. بشرى وغيره نيل جائزة مقدمة من شركة حتى لو حضرها على عثمان !!!!
    ومن اعطاك ياحسن حق الكتابة فى صحافة مايو ثم منع غيرك من قبول جائزة فى عهد ناس على عثمان مقدمة من شركة خاصة ؟؟؟؟
    أناشد الأخ طه جعفر نقل هذا البوست للربع القادم مع الشكر

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-24-2012, 02:24 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 09-24-2012, 02:55 PM)

                  

09-26-2012, 04:13 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: احمد الامين احمد)

    Quote: لاحظوا هدوء النبرة التى صار حسن موسى يكتب بها !!!
    هل تنبه أن لا أحد يرهب الأخرين فى عصر مفتوح ؟؟؟
    هل تنبه اخيرا أن هذا المنبر إسمه المنبر العام وليس الملجة ؟؟؟؟
    هذه اول مرة يشير فيها حسن موسى لهذا المنبر بالمنبر العام فقط دون ان يضيف الملجة ...ملتق العوام ...وغير ذلك ...
    لكن المزعج إعتقاد حسن موسى ان د.بشرى يريد تنويرنا بنتف من سيرته ؟؟؟
    منو القال ليك ياحسن فى الزمن ده الناس عاوزين تنوير (فاكرنا مابنعرف نقرأ برانا ونفتح مواقع الإنترنت )
    دون ان ينورنا زول حتى لو فى مقام أستاذنا بشرى الفاضل !!!!
    علمنا سيرتك ياحسن موسى برانا عبر مطالعة كتاباتك المسيخة ورؤية تصاويرك المهينة للشعور والمحتقرة للإنسان والحيوان
    رغم عيشتك فى مجتمع راقى لأبعد درجة فى مجمل مستوياته ...
    أستوقف إنتباهى فى تنوير د. بشرى لنا (حسب مصطلح حسن موسى ) ان حسن موسى كان يحرر صفحة ألوان الفن !!!!!!
    طبعا وقتها كان الصحافة تابعة للإتحاد الإشتراكى (مالم يتم تصويبى )
    عليه ياحسن موسى طلعت بتاع صحافة مايو زمان !!!
    طيب ليه تستنكر على د. بشرى وغيره نيل جائزة مقدمة من شركة حتى لو حضرها على عثمان !!!!
    ومن اعطاك ياحسن حق الكتابة فى صحافة مايو ثم منع غيرك من قبول جائزة فى عهد ناس على عثمان مقدمة من شركة خاصة ؟؟؟؟
    أناشد الأخ طه جعفر نقل هذا البوست للربع القادم مع الشكر



    الاستاذ
    احمد الامين
    لاحظ نبرة الاستعلاء في عبارة

    Quote: كتب " الصديق " بشرى الفاضل طرفا من سيرتي لتنوير قراء المنبر العام وقال:
    "..


    نحن ( اعضاء و رواد منبر العوام) نحتاج للتنوير الذي يلزم حسن موسي فعندنا حوجة و عليه واجب
    لم نعرف له اسهاما لا في الرسم و لا في الكتابة
    الا قول الصديق عنه انه كان رجلا مهتما بالثقافة
    لا نعرف له رسما او عملا فنيا مميزا نعرف له الشتم او ارذال الاخرين عبر الرسومات الفاجرة
    بالخصومة و العداء
    و استزلام الاقرباء و الاصحاب من ناس ( نظرة يا ابو رسمة)

    تعرف يا استاذ احمد الامين
    هذه الجمهرة من الفاشلين يستمتعون بمدح بعضهم بعضا علي لا مجد او فائدة
    و هم جمهرة مثقفي حقب الفشل من ابناء الوطن الفاشل الراقد جنازة داك
    هم لا يعرفون للفضل دربا
    لأن الفضل يعرفه اهل الفضل
    اللهم طولك يا روح
    حتي اذا لم يتم حفظ البوست سنفتح مثله
    لان حسن موسي سيظل كما هو الي ان يموت
    فاشلا
    و بلا انتاج
    جدير بالاهتمام
    مالم يعرف قيمة البشر الذين يلاسم من اجلهم
    فنح كعوام و رجرجة
    لا مكان لنا في عالمخ الملي بالمدايح و دقديق الصفايح
    هذا رجل قيراوانة ساكت

    و معاهو عبد الله بولا يكونان مجوزا في قطر كريمة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de