|
أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام
|
Quote: دا طبعا بعد تخلصي من ونسة العوام بهناك[ يا أخواننا " العوام " دي زي ما قال النذير ـ من إختراعي ـ ما فوكّا حاجة، المنبر الإسمو " المنبر العام " هو مكان عمومي مفتوح لعامة الناس، و عامة الناس هم العوام القبلوا القعاد في المنبر العام، إنتوا كلام العرب دا غلبكم؟! . بالمناسبة البتاع دا كان اسمو " المنبر الديموقراطي " في بداية عهده لكن المعايش جبارة! ]. |
المقتبس كتبه المسمي بحسن موسي في منبر الثلاثة و جمهرة ماسخي الجوخ و زول قال ليهو عينك في راسك مافي
يعني منبر العوام يا هو دا معناها عندك يعني نحنا و غيرنا عوام لانو المنبر دا اسمه المنبر العام اليس الاقرب هو "العموميين" في الحالتين انا ما عندي مشكلة اكون من العوام او العموميين (بالعامية السودانية) زي المستشفي العمومي كدا
لأنه في الثقافة العربية العوام هم نقيض الخواص و كلمناك انو العوام هم الفقراء و الخواص هم الاثرياء لهذه الاوصاف دلالات طبقية ما فيش داعي للف و الدوران اذا كان المنبر العام سيحيل الي العوام او العموميين المشكلة وين؟ بافتراض ان بكري ابوبكر يتربح من موقع سودانيزاونلاين المشكلة وين يعني؟ امشي قاطع الياهو او قوقل و الهوتميل لانهم يتربحون من الانترنت و الله الجهل مصيبة خاصة اذا ارتبط بخرف و بلادة
يا عوام او عموميه المنبر تأملوا
يا عبد الوهاب "وخبة" طلعت زول عمومي ساكت يعني بي بنط بس مرقت من ان تكون طبيب عمومي
طه جعفر
|
|
 
|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: حامد بدوي بشير)
|
Quote: دا طبعا بعد تخلصي من ونسة العوام بهناك[ يا أخواننا " العوام " دي زي ما قال النذير ـ من إختراعي ـ ما فوكّا حاجة، المنبر الإسمو " المنبر العام " هو مكان عمومي مفتوح لعامة الناس، و عامة الناس هم العوام القبلوا القعاد في المنبر العام، إنتوا كلام العرب دا غلبكم؟! . بالمناسبة البتاع دا كان اسمو " المنبر الديموقراطي " في بداية عهده لكن المعايش جبارة! ]. |
حسن موسى من الكتاب المجيدين، رجل دقيق العبارة، وعودنا على إخلاصه وتفانيه فيما يكتب .. وهذا لا يختلف عليه اثنان، وشهد له بذلك الأعداء قبل الأصدقاء . المقبس أعلاه والذي اجتزأه المغرض طه ليجرّم به كاتبه؛ لا يخفى على متوسطي الذكاء ومن هم أعلى من ذلك أو أقل بقليل، الأسلوب "العبثى" والساخر، الذي انتهجه الكاتب في تفسيرعبارة "المنبر العام"، واضعين في الاعتبار حالة الإحتقان والتراشق بالذخيرة الحية العابرة للبوردات .. Quote: لأنه في الثقافة العربية العوام هم نقيض الخواص و كلمناك انو العوام هم الفقراء و الخواص هم الاثرياء |
!! يا زول ثقافة عربية بتاعة فنيلتك ؟!! ما في حاجة اسمها ثقافة عربية !! في حاجة اسمها المعنى موجود في القاموس الفلاني، بهذا المعنى أو ذاك .. لكن تجي تقول لي في "الثقافة العربية" سااااي كدا ؟ بقول ليك قوم لف .. المهم أنا بديك فرصة تانية تبحث وتجي تورينا العوام يعني شنو؟ وما تخاف بصحح ليك في الخاص . قال الثقافة العربية قال !! انت أصلك وكت زول بتاع ثقافة عربية، وفاتح نفسك وجاي تزرزر الناس ؟ وين كانت الثقافة العربية دي وانت بتكتب لي : Quote: المقتبس كتبه المسمي بحسن موسي |
انت يا كافي البلا ماك فارز الألف من الياء وجاي تتفاصح كمان ؟ قال المسمي قال !! مسمي "مربوطة" ؟ وأبى صديقه "المُسمى" [شايف] الكاتب حامد بدوي، إلا أن يزيد من حالة الطمام في هذا البوست فكتب Quote: اللجؤ إلى الله مستعيزا |
.. فتأمل يا عزيزي القاريء !! وبقي أن تعرف - ياعزيزي القاريء - أن كلا الكاتبين الأفرنين الأملحين، أعلاه، وأعني (حامد + طه) قد فازا يوماً بجائزه الطيب صالح للرواية، او أياً كان اسمها .. ألم أقل لكم من قبل، أنها جائزة صغيرة باسم كبير ؟
______________ اختلف الكتّاب، كتب (الكاتب) طه "لفظة العوام" هكذا مؤنثة ... وكتب (الكاتب) حامد بدوي "لفظ العوام" مذكراً كدي بالله أعملوا ليكم (ورشة) وشوفوا الصاح شنو "لفظ" ولا لفظة" ؟ ودا ممكن تعتبروه هوم ويرك والتصحيح يوم السبت !!
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
يا وهبة سلام عليك كلامك على منطقيته ولكنه لا ينفي أبدا تهمة أن حسن موسي كتب ما كتبه ورسم ما رسمه بغرض تصغير وتحقير المنتسبين لهذا المنبر(سودانيز اون لاين) وعليه أن يعتذر لا أن يفسر ويبرر . لكن من جهة أخري أعاف جدا وأكاد أطرش عندما أن أطالع إنتقاد وغضبة المستأدب طه جعفر على حسن والطير كون أن هذا طه المستأدب آخر من ينتقد استصغار وتجهيل الآخرين لأنه أستاذ في هذا المجال وعلى شنو؟ وحاة الطلاق بالتلاتة لا أعرف . يخسي على كدا ياخ .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: كلامك على منطقيته ولكنه لا ينفي أبدا تهمة أن حسن موسي كتب ما كتبه ورسم ما رسمه |
حباب طلحة ياخ انا ما نفيت عن حسن موسى شتيمته لنا ولكن هنا الكلام واضح طه زول مغرض وهو بالمناسبة مطرود من هناك (لسوء السلوك وقلة الادب ) وليس لاختلاف مواقف مثلما ما حدث للآخرين عصام جبرالله ومحسن والبقية ولو كانت عضويته مفعلة بهناك الى الآن ما كان قدر يفتح خشمو ولبقي كالجرذ المبلول كما فعل سابقا، أيام رسم الاعضاء كبراز ورسم صديقه الذي يبكي عليه ويدافع عنه الآن بكري في صورة خنزير طه ما زعلان عشان عشان المنبر ، طه زعلان عشان كشّو كشة شينة هههه كشة زي الزول المقبوض - ولا مؤاخذة - في قضية دعارة .. طلع من هناك ملفوف بملاية خخخخخخخخ والبسوي فيهو دا كلو عبارة عن ذر للرماد على العيون وداير يغبي الاتر وهيهات !!
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: محمد حيدر المشرف)
|
الكلمات جمع مؤنث سالم الكلمة مفردة مؤنثة باثبات تاء التأنيث لفظ او لفظة الاكثرة استخداما هو مفردة "لفظة" لانها مؤنثة مثلها مثل مفردة كلمة لا غرابة لغوية او خطأ في استخدام مفردة "لفظة" التي في العنوان هذا بالإجمال ورد في القرآن " الكلم الطيب" و هذا نوع من الجمع لمفردة كلمة و يتوجب علي المتحزلق عبد الوهاب مراجعة القواميس و التفاسير لمعرفة ذلك كلم هي ليست المقابل المذكر لمفردة كلمة العوام جمع يشمل النساء و الرجال
شكرا استاذ احمد الامين و شكرا حامد البدوي و شكرا ود المشرف
طه جعفر
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طه جعفر)
|
Quote: المتحزلق عبد الوهاب |
طه ياخي ذكرت اسمي في مداخلتك الرئيسة في هذا البوست، ولم أخذلك، جيت وكتبت مساهمتي ، وفوق قمت بعمل بعض التصويبات والتصحيحات اللغوية ليك ولغيرك، فنجرة مني وكدا !! فعدت أنت وشكرت الجميع ووصفتني (بالمتحزلق) سااااي كدا لا ايدي لا كراعي .. أنا بعتبر كلامك دا استفزاز وتحقير لشخصي، وعليه أعلن ومنذ اليوم مقاطعتي لبوستاتك، إلّا أن تأتي بفاحشة مبينة وساعتها سيكون لكل حادث حديث والجروح قصاص، بالمناسبة الصحيح متحذلق وليس متحزلق كما تفضلت يا أيها المتكيس الذي يريد أن يزداد على قدره .. الوداع يا طه ...
_____________ حبيبنا ود المشرف راجع الماسنجر
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: طه جعفر)
|
يستعيز و يستعيذ
الموضوع ليس خطأ في الهجاء هذا موقف ثقافي هذا موضوع هوية
امشي يا عبد الوهاب السعودية و أسألهم ليه بقولوا ظاء بدلا عن ضاد ببساطة ح يقولوا ليك يا "عبد " أيش عرفك باللغة العربية
يا وهبة حاول عيشمع اللون و شوف رسم "حسن لبسة" دا كيف
هل تعلم يا يا وهبة ان التعليق علي الاكسنت في كندا يعتبر انتهاك و يمكن ان يكون اساسا لموضوع للتقاضي و المحاكم
الضلمة دي شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المقصود بالعربي القريشي ما هو هذا الظلام؟
طه جعفر
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: د.نجاة محمود)
|
يا وهبة نخيل نفسك فنان بتاع عدادات و كدا
الاغنية للراحل المقيم احمد المصطفي
مهزبة زوحا غالية في الحي الفلاني جوار الاسبتالية
جن ماشات تلاتة فيهم محبوبتي زاتا
تخل انك بتغنيها
مهذبة روحها غالية في ذلك الحي جوار المشفي بينهن محبوبتي بذاتها
لو عملتها الناس ح تقول ليك انت حسن موسي ولا أيه يا جدع
طه جعفر
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أضبط !!! تفسير لفظة " العوام" عند حسن الرسام (Re: احمد الامين احمد)
|
Quote: لاحظوا هدوء النبرة التى صار حسن موسى يكتب بها !!! هل تنبه أن لا أحد يرهب الأخرين فى عصر مفتوح ؟؟؟ هل تنبه اخيرا أن هذا المنبر إسمه المنبر العام وليس الملجة ؟؟؟؟ هذه اول مرة يشير فيها حسن موسى لهذا المنبر بالمنبر العام فقط دون ان يضيف الملجة ...ملتق العوام ...وغير ذلك ... لكن المزعج إعتقاد حسن موسى ان د.بشرى يريد تنويرنا بنتف من سيرته ؟؟؟ منو القال ليك ياحسن فى الزمن ده الناس عاوزين تنوير (فاكرنا مابنعرف نقرأ برانا ونفتح مواقع الإنترنت ) دون ان ينورنا زول حتى لو فى مقام أستاذنا بشرى الفاضل !!!! علمنا سيرتك ياحسن موسى برانا عبر مطالعة كتاباتك المسيخة ورؤية تصاويرك المهينة للشعور والمحتقرة للإنسان والحيوان رغم عيشتك فى مجتمع راقى لأبعد درجة فى مجمل مستوياته ... أستوقف إنتباهى فى تنوير د. بشرى لنا (حسب مصطلح حسن موسى ) ان حسن موسى كان يحرر صفحة ألوان الفن !!!!!! طبعا وقتها كان الصحافة تابعة للإتحاد الإشتراكى (مالم يتم تصويبى ) عليه ياحسن موسى طلعت بتاع صحافة مايو زمان !!! طيب ليه تستنكر على د. بشرى وغيره نيل جائزة مقدمة من شركة حتى لو حضرها على عثمان !!!! ومن اعطاك ياحسن حق الكتابة فى صحافة مايو ثم منع غيرك من قبول جائزة فى عهد ناس على عثمان مقدمة من شركة خاصة ؟؟؟؟ أناشد الأخ طه جعفر نقل هذا البوست للربع القادم مع الشكر |
الاستاذ احمد الامين لاحظ نبرة الاستعلاء في عبارة
Quote: كتب " الصديق " بشرى الفاضل طرفا من سيرتي لتنوير قراء المنبر العام وقال: "..
|
نحن ( اعضاء و رواد منبر العوام) نحتاج للتنوير الذي يلزم حسن موسي فعندنا حوجة و عليه واجب لم نعرف له اسهاما لا في الرسم و لا في الكتابة الا قول الصديق عنه انه كان رجلا مهتما بالثقافة لا نعرف له رسما او عملا فنيا مميزا نعرف له الشتم او ارذال الاخرين عبر الرسومات الفاجرة بالخصومة و العداء و استزلام الاقرباء و الاصحاب من ناس ( نظرة يا ابو رسمة)
تعرف يا استاذ احمد الامين هذه الجمهرة من الفاشلين يستمتعون بمدح بعضهم بعضا علي لا مجد او فائدة و هم جمهرة مثقفي حقب الفشل من ابناء الوطن الفاشل الراقد جنازة داك هم لا يعرفون للفضل دربا لأن الفضل يعرفه اهل الفضل اللهم طولك يا روح حتي اذا لم يتم حفظ البوست سنفتح مثله لان حسن موسي سيظل كما هو الي ان يموت فاشلا و بلا انتاج جدير بالاهتمام مالم يعرف قيمة البشر الذين يلاسم من اجلهم فنح كعوام و رجرجة لا مكان لنا في عالمخ الملي بالمدايح و دقديق الصفايح هذا رجل قيراوانة ساكت
و معاهو عبد الله بولا يكونان مجوزا في قطر كريمة
| |
 
|
|
|
|
|
|
|