|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
براءة يا قرفنا
بأسئلتي تلك ، كنت وضعت القوى السياسية وعلى رأسها الأحزاب ، ثم الثورة المسلحة في قفص الإتهام ولائحة الإتهام ركزت حول التقصير المتعمد ولم أستثني التنظيمات الشبابية
وكنت مستغرباً سكوت تلك القوى عن مناقشة أسباب تعثر الإنتفاضة ، حتى مجرد مناقشة وعزوف قوى التغيير عن تلك الخطوة الهامة كان قد عزز شكوكي وإتهاماتي تلك
لكن البطل رضوان الآن قد فعلها .. نعم فعلها رضوان وجاوب على نصف الأسئلة التي كانت تدور في نافوخي وأنا أصدقه رضوان قال: إن قرفنا كانت تقوم بالتعبئة التواصلية الميدانية للدعوة إلى التظاهر وتعقد الورش واللقاءات لأجل الإقناع ولكنني لا أعتقد أن الأحزاب كانت تفعل الشيئ نفسه
ورضوان أضاف: أنهم تعرفوا خلال لقاءاتهم تلك على تحفظات قوى الهامش على المشاركة يا سلام يا قرفنا هذا هو الطريق ألم أقل في أسئلتي أن هناك عزوف غير معروفة الأسباب ؟ أو أننا نعرف أسبابها ولكننا ندفن رؤسنا في الرمال؟ التسخيص السليم يقود إلى النجاح لماذا نجمّل الكلام؟ ليس عيباً أن نعترف بوجود تشويش في الأفكار ، أو شكوك حول البعض الهامش غاضب على الأحزاب ويسأل على الدوام: أين كانت هذه الأحزاب من جرائم الإبادة وحملات الإغتصاب؟ ولماذا يحركهم الجوع ولم تحركهم تلك الفظاعات التي طالت أهاليهم؟ وهنا يجد جهاز الأمن فرصته ويلعب لعبته: لأنهم ... ولأنكم .... ويتسع الفتق على الراتق لكن قرفنا لا تيأس وتواصل المسير والتنوير بيت بيت ، دار دار ، ورشة ورشة ثم تعلن عن الخلل وتعالج العوج
يا سلام عليك يا رضوان طمأنتني أن تحليلي كان في السليم ما كنت مقتنعاً أن السبب كل السبب في هذا التعثر كان عنف النظام لابد أن تكون هناك أسباب داخلية أيضاً نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
من الأخطاء الفنية يا قرفنا الخروج في الأحياء وليس في قلب العاصمة لئن يخرج منكم ألفين في ميدان المولد أو في ميدان مسجد الخليفة بأم درمان خير من أن يخرج عشرون ألف مبعثرين في أحياء العاصمة ولئن يخرج عشرون ألف في وسط العاصمة خير من مائتي ألف في أطرافها ______________________________________________________________________________ بالبلدي اللى بيخرج في وسط العاصمة بينضرب واللى بيخرج في الأحياء برضو بينضرب إذاً أحسن الخروج وسط العاصمة فالرسالة بتكون أقوى ، وكمان بتكون في فرصة لتغطية إعلامية عالمية أفضل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: Kostawi)
|
أخي أحمد تحياتي القلبية
شاهدت هذا الفتى!!!!!!
إلا أنه حقيقة مدرسة ينبغي للجميع وضع ترهات خزعبلاتهم المعرفية ووريقاتهم الأكاديمية جانباً والتعلم منه بكل أدب
على الأقل يجب على كل واحد أن يشرع من الآن في تطبيقات سرده!
ولكم ولجميع من أسهم في إنزال ومشاركة في هذا الخيط،
المحبة الخالصة والمقة والمحضة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
أخوي آدم ود ابوي صيام شكراً على المرور
حقيقة الاخ رضوان نموذج ممتاز لصدق المواقف ووضوح الرؤية وشمول الإنتماء وعندما تتوفر مثل هذه النماذج يجب ألا نكتفي بالإحتفاء بها إنما علينا كذلك التوقف على الخصائص التي ميزته للإستفادة والتعميم بغرض الإفادة تحياتي
ونواصل مع دروس رضوان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
الغريب أن الجميع يعلن أبوته للثورة "الإنتفاضة" كل الأحزاب وكافة قوى الثورة المسلحة لم يتواضع أي حزب او فصيل ويعلن أن عضويته لم تشارك حتى الآن
ولما تأتي للححساب أي عنقالي يدرك أن المظاهرات التي خرجت اصغر بكثير من حجم الأحزاب وقوى التغيير الأخرى
طيب نجي لشهادة أخينا رضوان داوود في هذا الصدد صحيح أنني لم أجد في كلامه ما يشهد على أن الأحزاب إعترفت بتراخيها عن المشاركة في المظاهرات لكن قوى الهامش صرحت بتحفظاتها تجاه المشاركة وأوضحت الأسباب
ولسوف نظل نلح على الأحزاب حتى تعترف هي الأخرى
أما الآن فدعوننا نناقش منطق الذين إعترفوا: قوي الهامش وممثليهم الثوار المسلحون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
لزوم الدقة ، أقول إن الأخ رضوان لم يقل أنه تلقى كلاماً رسمياً يفيد بتحفظ قوى الهامش عن المشاركة لكنهم في حركة قرفنا إستقوا ذلك من خلال حواراتهم مع نشطاء قوى الهامش وكانت حجتهم الأولى هي أن البندقية وحدها هي السبيل ولا سبيل سواها أما الحجة الأخرى فهي أنهم يرون أن الأحزاب ليست مبدئية في مواقفها، وإلا أين كانت الأحزاب فيما يخص الإبادة وكل الموبقات التي لحقت بشعوب الهامش
فالسؤال إذاً: هل يوافق القادة التنفيذيون لقوى الهامش المسلحة الموقف الذي يقفه نشطاؤهم المدنيون؟ إن كانوا يوافقونهم فلسوف نريهم ردنا ونقدنا وإن كانوا لا يوافقون فلسوف نرفع في وجههم سؤالاً محرجاً هو : أين دورهم في التنوير وتصحيح المفاهيم ولماذا لا يفعلون ما تفعله قرفنا في تصحيح هذا التفكير الخاطئ؟ ولماذا لا نراهم يفعلون ولو على صفحات الأسافير؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
نعود إلى الحجتين بتاعين قوى الهامش: مادام لم ينهض أحد من منسوبي كاودا ، تنفيذيون أو نشطاء عموم بنفي ما أورده الاخ رضوان داوود فإنني أحمل كلامه على إعتبار أنه الصحيح رضوان يقول: إن الحجة الأولى لقوى الهامش في الزهد عن المشاركة في المظاهرات هي أنهم ليسوا مقتنعين بمفعولها فالفاعلية والجدوي في البندقية وليس سواها
دا كلام دا يا أخوانا؟ في حد قال لهم أرموا البندقية؟ كل ما في الأمر أنهم معزومين على المساهمة في تجريب طريقة إضافية ، هي المظاهرات .. أين المشكلة؟ يعني لو في زول شايل بندقية ومطارد ليه صيد وقام لقى زميل ليه بيجهز في شرك لنفس الصيد يقوم يقول ليه أنا ما حأساعدك في نصب الشرك دا لأنو ما بيفيد؟ ياخي ما يشتغلوا الطريقتين: البندقية والشرك أيهما كان الأنجح فبها ونعمت
أما الحجة الثانية دي كمان حكايتها حكاية والله حنجي ليها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
الحجة الثانية لقوى الهامش في مسألة عدم مساهمتهم في المظاهرات السلمية - والحديث ما يزال لرضوان داوود- هي خوفهم من عودة ديناصورات الأحزاب التقليدية وأقول: هذه حجة غير مستقيمة ليس هناك مؤشر بأن الأحزاب القديمة سوف تفوز بالأغلبية مرة أخرى فالسودان قد تغير .. لن يكون بمقدار أي حزب أن يحقق الأغلبية منفرداً .. ولا حصيلة حزبين إثنين يمكن أن تشكل الأغلبية وإنما الكفة سترجحها تحالفات تضم ما يزيد على خمسة أو ستة كيانات على أقل تقدير وبالتالي لا خوف على عودة الأحزاب بشخوصها القديمة وعقليتها العقيمة تلك وهب أنها حدثت فمرحب بها حتى حين فأي يوم إضافي للبشير في السلطة أسوأ من ألف يوم من حكم الأحزاب هل فات هذا على قوى الهامش ؟ّ!!! أين قاعدة أخف الضررين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نصف الإجابة وجدته عند رضوان داوود .. شكراً كوستاوي (Re: أحمد أبكر)
|
الشق الثاني من حجة التحفظ الأخرى لقوى الهامش هي غضبتهم من عدم مبدئية الأحزاب من قضية الظلم والتنكيل الذي لحق بأهل الهامش وأقول: إنتهازية أغلب الأحزاب وخاصة قياداتها لا جدال فيها ، وعدم تفاعلها مع قضايا الهامش لا تخطئه الأعين لكن لماذا لا يأخذ نشطاء الهامش هذه الحكمة: إذا رأيت إنتهازياً يصارع عدواً لكما .. أليس من المنطق مساعدته حتى يتحقق النصر لكما أنتم الإثنين ؟ مرة أخرى ها فاتت على قوى الهامش القاعدة الذهبية : عدو عدوي = صديقي هل ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|