|
أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث#
|
الاخ أساسي تخياتي وعيدك سغيد أنت في بوست الزميلة تيسير قلت (نحن عشرة سطحيين) يالمناسبة أنا سطحي وعايش علي Surface ذاتو وبعدين ثقافتي ضحله جدا لدرجة ما بفرق ما بين الاجهزة الذكية والميكرويف والي الان بلعب شليل وين راح وعلاجي بالاعشاب ولما أتمكن بمشي الفكي وشرابي مريسه وحمامي مرة في السنة والمسوك من شجر الاراك وماشي كدري والترزي حقي في سوق أمدرمان قريب من سوق العناقريب وبحلق في صالون العصافير من كمان من أصل مغمور وبفك الخط وفقير فقر يحيرك بس في النهاية أنسان أرجو أن تحنرم أنسانيتي يا خي سطحي سطحي وكمان مخي مسطح وأنت يا دكتور جديتك وطرحك محتاجين لباحث أكتب لينا قدر عقولناعشان نتعلم من علمك الغزير أخي العزيز وليس هنالك عيب في أن يتعلم جهول مثلي من أمثالك من عظام البورد *يا خي عظمتك ومقامك الرفيع دا أحفظو وأتركنا لسطحيتنا مبسوطين بيها بطريقة كمان مدهشة حسي العميق جدا وصاحب الثقافة اللي ليهو تأثير زي سعادتكم من زمان فاتنو وكمان لقوا منبر أبرك زي (صالون) salon بتاع المثقفين الامركان بالله عجل بالهجرة ليهم عشان ما تتألم من سطحتي التعيسه دي ما في داعي تخلي السفهاء والاغبياء أمثالنا يردوا عليك وتسمع ما لا ترضي من صفيق وكمان عامل فيها ممتهن الكتابة وهو جربان ######ان ولغتو لغة حارات وأزقه . مع وافر التحيا يا عميق جدا
|
|
  
|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: على ميرغني)
|
اخي العزيز زهير ,, ( تصدق حاولت اكتب اخي المحترم زهير لقيت نفسي حابدا ردي علي البوست بكضبة قمت غيرتها للعزيز من باب المجاملة ما لانك انسان ما محترم حاشاك ولكن الكتابة البتكتبها بتنتفي عنها الصفة الكنت حالصقها بيك ولاني هنا بتعامل مع نصوصك البتكتبها وكتاباتك فحبيت اكون صادق ومجامل )
مسألة التصنيفات التمت في بوست الاخت تيسير ابداً ما تصنيفات شخصية ولا فيها تصفية حسابات , بل تكاد تكون نصف اللستة من الاصدقاء الشخصيين ودا ما بيمنع اني لما اتعامل مع كتاباتهم هنا بتعامل معاها بتجرد ودا ابدا ما بينفي اني لو قابلتك (كفاحا ) ممكن تكون من الاصدقاء الشخصيين بس لحدي المغرب لانه بعد الوقت داك وحسب ما بتكتب هنا انت بتحتاج لندماء ما اصدقاء , اللستة يا عزيزي زهير ضمت عدد مقدر من الاشخاص الاعزاء والمحترمين البتجمع بينهم السطحية ابتداء من الاخ بكري ومرورا بملاسي وانتهاء بيك انت , ولو عاينت ليها بزاوية ايجابية زي ما بيقولوا المثقفاتية الهنا لو عاينت للنصف الممتلئي من الكوب ( قربت اكتب هنا كمان النصف الممتلئي من الكأس خفت تاخذك نشوة و تقوم تقول لي جيب عدلك ) لو عاينت للنص الملان حتلقي انه اللستة بخصوص الاعضاء الاكثر نفوذا في المنبر وما اعتقد انه دي حاجة سيئة , حتي السطحية يا زهير في عهد الانحطاط برضو ما حاجة كعبة عشان تقوم نفسك كدا والدليل انه سطحيتك اخذت بيدك الي قائمة الاكثر نفوذا في المنبر . وانت كزول صحفي في عهد الانقاذ دا اكيد بيكون مر عليك في دراستك السابقة في مادة التاريخ عهد الانحطاط , وشوف بالله دي فترة ارخ ليها التاريخ العربي الاسلامي وحفظ لرجالها وملوكها حقهم التاريخي كرواد عهد انحطاط الدولة الاسلامية القديمة وكما كان لذلك العصر قادته كان له ادبائه وشعرائه ومفكريه وادبائه الذين وصلوا بالادب الي احط اوضاعه مقارنة بمن سبقوهم من الشعراء والمفكرين والادباء الي ان وصلنا لعهد الانحطاط الثاني والذي لكم ان تفاخروا بانكم حداته ومشاعله الخامدة , وفي اوربا ايضا هناك فترة القرون الوسطى التي تسمى بعصور الظلام فترة ثرية ايضا من التاريخ الاوربي لها ادبائها و مفكريها وحداتها امثالكم والذي اعقبه عصر النهضة الحديثة التي نعيش نهاياتها علي ايديكم اذن يا عزيزي زهير انت من المحظوظين الذين سيحفظ لهم التاريخ هذا الدور الكبير ان يتم تقديمك كنافذ وحادي ركب عهد الانحطاط الثاني , لذا من الغريب ان يكدرك ان قمنا بحفظ حقك التاريخي وبادرنا بكتابة اسمك باحرف من فحم علي حائط تاريخ عهد الانحطاط الحالي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: اساسي)
|
قريتو والله يا اساسي وبتفق معاك في كتير منو وخاصة تشخيصك لعصرنا هذا بعصر الانحطاط وكونو انو السطحيين هم البيكونو على (السطوح) فيهو لكن زهير ده ياخ قهوة الصباح بتاعتنا بنبدا بيهو يومنا فما تزعلو لينا نقرا شنو من الصباح يا خي لكن عليك الحذر من السطحي الاكثر نفوذا فحيختها ليها في المقص قريبا :)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: حافظ انقابو)
|
الاخ أساسي لا أريد أن أخوض سجال لا يفضي الي خير غير مزيدا من الغوغائية والاسفاف ولكن تذكر أن الاحترام ليس منحة منك أو من أي جهة أعتبارية أنما نناله لسلوكنا وتعاملنا مع الاخرين بل في كل الحالات يفرض الانسان أحترامه لا من خلال ما يكتب ولكن لسلوك أدمي راقي يفرض ذلك علي الاخرين كتاباتي ماهي الا طرح فوضوي غير جاد ووسيلة تنفيس عن واقع مأزوم ولا تعطي تقيم سليم عن أي شخصية أو تعلن أي نوع من الناس أنا ودوما أنبل الرجال يظن الخير في أمة محمد قاطبة حتي ولو كانوا أصحاب عقائد فاسدة وأرازل البشر هكذا تعلمنا من أهلنا أن لا نحط من قيمة الانسان ويبقي من نعرف عن قرب وبعد هو في مخيلتنا أنسان جديرة بالاحترام حتي يخالف ذلك بطبائع أو يكون أقرب لمن حرمه المولي عز وجل نعمة العقل وبين ظهرانيينا كثيرين يطلقون القول علي عوانهه ولا يرتقون بلغة الخطاب قد يكون جهلا باللغة أو ما يرسل من عبارات سالبة لها ما لها من أذي وأضرار بخلق الله والقصد منها أغتيال الشخصية وهذا الامر تخصص فيه أهل المعرفة والثقافة في بلادي لشيء في نفس يعقوب وأنت من أهلي الغبش أساسي ما تعتقد شيء وما خطه قلمك أستحقارا لخلق الله لا يبرر بعبارات فيهامن السخرية والاذدراء واللغط الكثير والرمزية اللعينة التي تخدم الدواخل لا أظن أنها مريضه بقدر ما هي عاجزة أن تقول فينا ماهو الموضوعي والانصاف أو الحق الابلج وبل مزيدا من تقليل الشأن بحق لا أبحث بينكم عن مقام أو مكانة وأنت الغريب الذي يكدح في بلد البترول لكي يحقق أحلامه من أين لك أن تصنف أو تقول قولة لا يسندها علم ومعرفة علي الاقل بشخصي وتعطي من يعيش في أرض السودان أمن في سربه وبين أهله وعشيرته الاوصاف والالقاب والمقام الذي قد لا تملك حتي أن تعطيه نفسك في أحلام اليقظة لقد قال المصطفي صلوات الله وسلامه عليه الناس أربعة والأعمال ستة (عن خريم بن فاتك الأسدي-رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "الناس أربعة والأعمال ستة فالناس: موسع عليه في الدنيا والآخرة، وموسع له في الدنيا، مقتور عليه في الآخرة، ومقتور عليه في الدنيا، موسع عليه في الآخرة وشقي في الدنيا والآخرة" رواه أحمد والدار قطني، وصححه بعض العلماء وضعفه بعضهم. وأقول أخير ا عن كتاب سفاهة العامة ما ورد ولك أت تقرر أي ألرجال أنت وقال أحد الظرفاء الناس ثلاثة أصناف أولهم: يصنع الأحداث ويحركها، والثاني: يشاهد الحركة ويَمُطُّ شفتيه، والثالث: يتساءل ماذا حدث؟! و أيضا هنالك أخرون الصنف الأول: مبتكرون.. مبدعون.. متحمِّسون.. تعرفهم من لَمْعة عيونهم.. واحمرار وجوههم.. وكراسيهم التي لا يجلسون عليها أبدًا، فهم دائمًا مشغولون بعمل ما، أو فكر ما، يرون كل الأبعاد، ويُخْضِعون كل الظروف لهدفهم. الصنف الثاني: مقلِّد ينتظر أن يكون ردَّ فعل، لو تُرك وحده لاختار الراحة، وعندما تقول لأحدهم: الماء يتسرَّب من سطح بيتك، لماذا لا تصلح السقف؟!، سيرد عليك: "وكيف أصلحه والمطر ينهمر؟!، فإذا قلت له: إذن أصلحه عندما يتوقف المطر، سيقول لك: عندما يتوقف المطر لن أكون بحاجة لإصلاحه!!". الصنف الثالث: يتساءلون بدهشة.. ماذا حدث؟!، هؤلاء تجدهم في الطرقات، مفتوحي الأفواه، مغمضي العيون، إذا حدث وقابلتهم، فلا تبتسم فأنت تمر بمنطقة خطرة لا عصر أنحطاط ولا يحزنون الانحطاط هو أن تخوض في الاخرين وأنت أجهل خلق الله أنسان عن سرائرهم وأعمالهم والكتابة ليست تحليل دقيق للشخصية بل كم ضللت عن معدن الرجال وصنائعهم بل كانت رميا بالغيب أكثر من أنها واقع نستطيع أن نجعله للكاتب تحليل دقيقة بكل التفاصيل أن كان خير مطلق أو شرا مستتر. أساسي لعنة هذا الزمن أن نتشتغل بالشخوص دون الاعمال ومقاصد الخير ونقول نعرف فلان وهو رقيع سكير ولكنه قد يكون أعرف الناس بكتاب الله وأحاديث رسوله كقيم يؤمن بها و كعلم يحمله في صدره حتي ينعتق من ضلال الجهلة في أفعال حياته وهذا طريق سلكه حتي أمامة التصوف وأنت الاسلامي الذي يعرف تاريخ أهل القبله وتصوف أهلنا في السودان ولقد بغلت الاربعين ونيف وعسي أن يهدني الله لسوا السبيل وأن يجعل من الاصدقاء من يهدنيني عيوبي دون تجرح أو يسخر ولكم كان الساخر أكثر حزنا علي نفسه عندما تطوله سهام الحق بحقيقة مذهبه وأخلاقه ونحن هنا بيننا الشباب والاهل والعشيرة علينا أن نكون بقدر عالي من المسئولية نقدر الكبير ونرحم الصغير ونؤسس لعلائق أكثر أنسانية من طبائع اللئام وصفيق القول والفعل وهذا قد يكون ميثاق أخلاقي غير مكتوب نحمله في صدورنا لكل الزملاء بهذا المنبر الذي له قيمته ومقامه بين أهلنا في كل أصقاع الدنيا وأخير عسني قد كسبت صديق ولم أفقد أخا وزميل لك كل الود
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: انور التكينة)
|
Quote: الاخ أساسي لا أريد أن أخوض سجال لا يفضي الي خير غير مزيدا من الغوغائية والاسفاف ولكن تذكر أن الاحترام ليس منحة منك أو من أي جهة أعتبارية أنما نناله لسلوكنا وتعاملنا مع الاخرين بل في كل الحالات يفرض الانسان أحترامه لا من خلال ما يكتب ولكن لسلوك أدمي راقي يفرض ذلك علي الاخرين كتاباتي ماهي الا طرح فوضوي غير جاد ووسيلة تنفيس عن واقع مأزوم ولا تعطي تقيم سليم عن أي شخصية أو تعلن أي نوع من الناس أنا ودوما أنبل الرجال يظن الخير في أمة محمد قاطبة حتي ولو كانوا أصحاب عقائد فاسدة وأرازل البشر هكذا تعلمنا من أهلنا أن لا نحط من قيمة الانسان ويبقي من نعرف عن قرب وبعد هو في مخيلتنا أنسان جديرة بالاحترام حتي يخالف ذلك بطبائع أو يكون أقرب لمن حرمه المولي عز وجل نعمة العقل وبين ظهرانيينا كثيرين يطلقون القول علي عوانهه ولا يرتقون بلغة الخطاب قد يكون جهلا باللغة أو ما يرسل من عبارات سالبة لها ما لها من أذي وأضرار بخلق الله والقصد منها أغتيال الشخصية وهذا الامر تخصص فيه أهل المعرفة والثقافة في بلادي لشيء في نفس يعقوب وأنت من أهلي الغبش أساسي ما تعتقد شيء وما خطه قلمك أستحقارا لخلق الله لا يبرر بعبارات فيهامن السخرية والاذدراء واللغط الكثير والرمزية اللعينة التي تخدم الدواخل لا أظن أنها مريضه بقدر ما هي عاجزة أن تقول فينا ماهو الموضوعي والانصاف أو الحق الابلج وبل مزيدا من تقليل الشأن بحق لا أبحث بينكم عن مقام أو مكانة وأنت الغريب الذي يكدح في بلد البترول لكي يحقق أحلامه من أين لك أن تصنف أو تقول قولة لا يسندها علم ومعرفة علي الاقل بشخصي وتعطي من يعيش في أرض السودان أمن في سربه وبين أهله وعشيرته الاوصاف والالقاب والمقام الذي قد لا تملك حتي أن تعطيه نفسك في أحلام اليقظة لقد قال المصطفي صلوات الله وسلامه عليه الناس أربعة والأعمال ستة (عن خريم بن فاتك الأسدي-رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "الناس أربعة والأعمال ستة فالناس: موسع عليه في الدنيا والآخرة، وموسع له في الدنيا، مقتور عليه في الآخرة، ومقتور عليه في الدنيا، موسع عليه في الآخرة وشقي في الدنيا والآخرة" رواه أحمد والدار قطني، وصححه بعض العلماء وضعفه بعضهم. وأقول أخير ا عن كتاب سفاهة العامة ما ورد ولك أت تقرر أي ألرجال أنت وقال أحد الظرفاء الناس ثلاثة أصناف أولهم: يصنع الأحداث ويحركها، والثاني: يشاهد الحركة ويَمُطُّ شفتيه، والثالث: يتساءل ماذا حدث؟! و أيضا هنالك أخرون الصنف الأول: مبتكرون.. مبدعون.. متحمِّسون.. تعرفهم من لَمْعة عيونهم.. واحمرار وجوههم.. وكراسيهم التي لا يجلسون عليها أبدًا، فهم دائمًا مشغولون بعمل ما، أو فكر ما، يرون كل الأبعاد، ويُخْضِعون كل الظروف لهدفهم. الصنف الثاني: مقلِّد ينتظر أن يكون ردَّ فعل، لو تُرك وحده لاختار الراحة، وعندما تقول لأحدهم: الماء يتسرَّب من سطح بيتك، لماذا لا تصلح السقف؟!، سيرد عليك: "وكيف أصلحه والمطر ينهمر؟!، فإذا قلت له: إذن أصلحه عندما يتوقف المطر، سيقول لك: عندما يتوقف المطر لن أكون بحاجة لإصلاحه!!". الصنف الثالث: يتساءلون بدهشة.. ماذا حدث؟!، هؤلاء تجدهم في الطرقات، مفتوحي الأفواه، مغمضي العيون، إذا حدث وقابلتهم، فلا تبتسم فأنت تمر بمنطقة خطرة لا عصر أنحطاط ولا يحزنون الانحطاط هو أن تخوض في الاخرين وأنت أجهل خلق الله أنسان عن سرائرهم وأعمالهم والكتابة ليست تحليل دقيق للشخصية بل كم ضللت عن معدن الرجال وصنائعهم بل كانت رميا بالغيب أكثر من أنها واقع نستطيع أن نجعله للكاتب تحليل دقيقة بكل التفاصيل أن كان خير مطلق أو شرا مستتر. أساسي لعنة هذا الزمن أن نتشتغل بالشخوص دون الاعمال ومقاصد الخير ونقول نعرف فلان وهو رقيع سكير ولكنه قد يكون أعرف الناس بكتاب الله وأحاديث رسوله كقيم يؤمن بها و كعلم يحمله في صدره حتي ينعتق من ضلال الجهلة في أفعال حياته وهذا طريق سلكه حتي أمامة التصوف وأنت الاسلامي الذي يعرف تاريخ أهل القبله وتصوف أهلنا في السودان ولقد بغلت الاربعين ونيف وعسي أن يهدني الله لسوا السبيل وأن يجعل من الاصدقاء من يهدنيني عيوبي دون تجرح أو يسخر ولكم كان الساخر أكثر حزنا علي نفسه عندما تطوله سهام الحق بحقيقة مذهبه وأخلاقه ونحن هنا بيننا الشباب والاهل والعشيرة علينا أن نكون بقدر عالي من المسئولية نقدر الكبير ونرحم الصغير ونؤسس لعلائق أكثر أنسانية من طبائع اللئام وصفيق القول والفعل وهذا قد يكون ميثاق أخلاقي غير مكتوب نحمله في صدورنا لكل الزملاء بهذا المنبر الذي له قيمته ومقامه بين أهلنا في كل أصقاع الدنيا وأخير عسني قد كسبت صديق ولم أفقد أخا وزميل لك كل الود |
اليوم إزداد إحترامي لك فوق إحترام يا زهير
أنا لا أعلم سبباً لشغف الأخ أساسي بتصنيف الناس فهذا ثقيل وهذا سطحي وهذا ممل والطريف أنه إن لم يبتدر مواضيع التصنيفات بنفسه تجده يبادر بالمشاركة فيها وشيل وش القباحة عن صاحبها في شلاقة لا يحسد عليها
أساسي كاتب جيد و"مشروع" مفكر جيد إن ترك خلط إنطباعاته الشخصية - والتي ليس لها أي أرضية تقوم على المنطق* - بآرائه الفكرية والتحليلية لا لشيء، فقط لأن الكاتب والمحلل الجيد لا سبيل له سوى أن يكون حيادياً حين يتعلق الأمر بقيمة ما يبذله من أفكار وتحليلات ..
* يعتمدالأخ أساسي على هذا البورد فقط لا غير في إطلاق أحكامه المزاجية حول الأشخاص والشخصيات وهنا تكمن الكارثة !
ملحوظة: تقييمي أعلاه لأفكار وتحليلات الأخ أساسي لا يعني ضرورة إتفاقي معها بشكل أو بآخر إذ ليس من شروط الكتابة الجيدة أن تصادف أهوائنا الشخصية !!
تحياتي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: تيسير عووضة)
|
Quote: أساسي لعنة هذا الزمن أن نتشتغل بالشخوص دون الاعمال ومقاصد الخير ونقول نعرف فلان وهو رقيع سكير ولكنه قد يكون أعرف الناس بكتاب الله وأحاديث رسوله كقيم يؤمن بها و كعلم يحمله في صدره حتي ينعتق من ضلال الجهلة في أفعال حياته وهذا طريق سلكه حتي أمامة التصوف وأنت الاسلامي الذي يعرف تاريخ أهل القبله وتصوف أهلنا في السودان ولقد بغلت الاربعين ونيف وعسي أن يهدني الله لسوا السبيل وأن يجعل من الاصدقاء من يهدنيني عيوبي دون تجرح أو يسخر ولكم كان الساخر أكثر حزنا علي نفسه عندما تطوله سهام الحق بحقيقة مذهبه وأخلاقه ونحن هنا بيننا الشباب والاهل والعشيرة علينا أن نكون بقدر عالي من المسئولية نقدر الكبير ونرحم الصغير ونؤسس لعلائق أكثر أنسانية من طبائع اللئام وصفيق القول والفعل وهذا قد يكون ميثاق أخلاقي غير مكتوب نحمله في صدورنا لكل الزملاء بهذا المنبر الذي له قيمته ومقامه بين أهلنا في كل أصقاع الدنيا وأخير عسني قد كسبت صديق ولم أفقد أخا وزميل لك كل الود |
يا زهير
كلامك الفوق القبل المقتبس دا ما فهمت منه التكتح النصيحة لقيتو انشاء ساكت خالية من المعاني والمقاصد لكن بحاول ارد علي المقتبس اعلاه
يا زهير مافي زول اجتهد في البحث عن حياتك الشخصية , وزي ما قلت ليك سابقا انه بنتعامل هنا مع نصوص وكتابات , ومن واقع كتابتك السابقة في مجملها بوستاتك كنت " تبرعات" من نفسك كدا تجي تكتب لينا عن السكر والعرقي والمرايس البتعتق لياليك , انت بنفسك اجتهدت في انك تعكس لينا الصورة دي عنك , وفي نفس الدين الانت بتقول عليهو فوق المجاهرة بالمنكر فيها تحدي لنفس الدين الممكن يكون الزول السكير زي ما قلت متبحر فيهو , انا زمان كتبت لواحد هنا ما متذكرو انه لو كان في زول راقد ليهو في اوضة وشاف راس حمار بالشباك ما حيحتاج اجتهاد انه يعرف باقي الجسم حيكون لي حمار , وكل الاتعاملنا معاهو هو مطالعة كتاباتك الاجتهدت انت تورينا انها مليئة بالخمر والسكر ومن خلال الكلام دا تم تصنيفك كزول سطحي ساكن الرووف , يعني لو مثلا اجتهدت ووريتنا الجانب الاخر من تدينك وتصوفك كنا شفناك بزاوية مختلفة عشان كدا ما تزعل من شوفنا ليك بالطريقة الانت قصدت توري بيها الاخرين نفسك . انا وانت والباقين عارفين انه المنابر دي اتعملت للحوار والتفاكر والتثقيف , استخدامك للمنبر في عكس " خصوصيات" حياتك الشخصية تسأل عنه انت دا وما ليك حق ابدا تحاسب زول ما اجتهد في انه يبحث خلفك , عشان كدا انحنا قدرنا انه اقحام خصوصياتك ولياليك بكل مجونها في منبر تفاكر وحوار وتلاقح افكار تناهي في السطحية وصنفناك علي هذا الاساس عشان كدا قصة غضبتك دي ابدا ما حاجة منطقية في المكان دا !!
ـــــــــــ
بشاشا لسع بتقرأ باضنينك يا صحبي
ـــــــــ تيسير عووضة
Quote: * يعتمدالأخ أساسي على هذا البورد فقط لا غير في إطلاق أحكامه المزاجية حول الأشخاص والشخصيات وهنا تكمن الكارثة !
|
زي ما قلت لي زهير فوق , لما نصنف زول من واقع كتاباته الاجتهد يرفدنا بيها في المنبر , لما اقول كتابة فلان مملة او رتيبة او سطحية فنعني بهذا الكتابات وليس الشخوص لاننا نتعامل في هذا المنبر مع نصوص لذا ياتي رأينا حول النص وليس الشخوص في المقام الاول , انت فاتحة بوست تصنيفي انبثق عنه هذا البوست وقمتي بتصنيف الاخرين علي هواك ولا تري في ذلك قدحا الفرق بيني وبينك اني اصنف قوائم كتابي المفضلين والمبدعين واواصل واصنف الكتاب الاسوأ وهو امر معمول به فمثلما تمنح جوائز الاوسكار عن افضل الافلام والممثلين هناك جائزة راتزي عن اسوا افلام واسوأ ممثلين واسوأ اخراج بامكانك القراءة عنها هنا http://www.al-jazirahonline.com/2012/20120402/atr6864.htm باقي كلامك كلام عاطفي ساكت لا يعتد به
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: haroon diyab)
|
أساسي السمج السمج دي لأنك شغال تصنيف وتقييم في خلق الله من دون فكرة أو خبرة ( لا مقومات ولا إمكانات) على الأقل من خلال طرحك في البورد دا . وللمعلومية السمج دي أخير منها السطحية الوصفت بيها صاحبك سيد البوست دا (غض النظر عن اتفاقي أو إختلافي معاك في تصنيفك ليهو ) . أقطع رأس واحد صاحبي (عارفو أنا) وأعرف سر حب أساسي السمج للتصنيف والتقييم الأسمج الفالق بيهو أمة لا اله إلا الله رغم أنو مجرد عضو في البورد زيو وزي غيرو مع مراعاة أنو نقتو وتنظيراتو أزيد وأكتر (إذا إستثنينا عمر الفاروق طبعا). يا أساسي السمج نصيحتي ليك كزول أخو خليك في حالك وأبعد عن تنميط البشر لأنك ما وصي عليهم سواء كانوا مسطحين أو راكبين لوج عشان بس ما يوم تقع ليك في زولا يوديك المأسورة وتبقي في البتمرقك . مع كامل تقديري وإحترامي وكل سنة واتا طيب .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: اساسي)
|
Quote: باقي كلامك كلام عاطفي ساكت لا يعتد به |
كلامك دا أكبر تأكيد على إنك فعلاً ماقادر تفرّق بين العاطفي والفكري أنا قلت رأي متجرد في كتابتك لما تكون بعيدة عن الورطات القاعد تدخل روحك فيها طوالي دي شغل دا سغيل ودا سمج ودا لون قميصو أشتر البتعمل فوقو دا قائم على الإحساس والإنطباع الشخصي لا أكثر وليس له أي ركيزة منطقية أو عقلانية يرتكز عليها ..
Quote: انت فاتحة بوست تصنيفي انبثق عنه هذا البوست وقمتي بتصنيف الاخرين علي هواك ولا تري في ذلك قدحا |
تصنيف فيهو محمد إي سليمان يبقى أكيد ما على هواي إنما على هوى موضوع البوست الرئيسي اللي هو في النهاية هزار وخالي من أي تجريح أو تقليل من قدر من تم تقييمهم
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: تيسير عووضة)
|
أساسي السمج السمج دي لأنك شغال تصنيف وتقييم في خلق الله من دون فكرة أو خبرة ( لا مقومات ولا إمكانات) على الأقل من خلال طرحك في البورد دا . وللمعلومية السمج دي أخير منها السطحية الوصفت بيها صاحبك سيد البوست دا (غض النظر عن اتفاقي أو إختلافي معاك في تصنيفك ليهو ) . أقطع رأس واحد صاحبي (عارفو أنا) وأعرف سر حب أساسي السمج للتصنيف والتقييم الأسمج الفالق بيهو أمة لا اله إلا الله رغم أنو مجرد عضو في البورد زيو وزي غيرو مع مراعاة أنو نقتو وتنظيراتو أزيد وأكتر (إذا إستثنينا عمر الفاروق طبعا). يا أساسي السمج نصيحتي ليك كزول أخو خليك في حالك وأبعد عن تنميط البشر لأنك ما وصي عليهم سواء كانوا مسطحين أو راكبين لوج عشان بس ما يوم تقع ليك في زولا يوديك المأسورة وتبقي في البتمرقك . مع كامل تقديري وإحترامي وكل سنة واتا طيب .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: تيسير عووضة)
|
Quote: طلحة ما فتئت تتلمظ من تصنيفنا لك " ككاتب ماسورة " دبيب انت ؟
|
هههههههه وين الكلام دا ومتين ؟؟ وحاة خوتك المافيها فائدة ولا جاء على بالي أبدا .. لكن طالما ذكرتو فدا دليل على صحة كلامي بأنو تقييماتك السالبة في حق الناس يوم بتوديك ماسورة ضيقة لأنو ح تكبر كوم المكجننك، وبالتالي المتربصين بيك . لكن عليك الطلاق يا أساسي السمج كلامي الفوق دا ما عندو أية علاقة بأنك قبل كدا قيمتني وصنفتني (رغم أني ما بتذكر) والدليل على أنو ما بتذكر وما شايل عليك حاجة أنو قريب دا دافعت عنك ووقفت في صفك في واحدة من زنقاتك التى لا تنتهى هنا دا . لكن دا ما بنفي أنو اخوك ما بخلى حقو يضيع هدرا في البورد الظالم أهلو دا، فمتي ما حسيت أنو في كائن حي عايز يعمل لي فيها بتاع أكروبات بقلب فيهو هوبة طوالي ولو حال عليه الحول .. أها لو صحي انا قلتا كلامي الفوق دا بناء على تصنيفك السابق دا فاحتمال أكون شعرت بأنك عايز تشتهر ع حسابي ملح ساي عشان كدا ختيتا ليك .
| |

|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: haroon diyab)
|
أساسي تحياتي أرجو أن تنصرف لحياتك وموضوعات أخري المنبر عامر بها وليس هنالك سبب للأطالة كساك المولي عز وجل بكريم الخصال والايمان
وقبح الله المكابرة والتعامي عن الحقائق
جدة ما بعيدة وأنشالله أشوفك قريب بيننا في ديار بني سودان
÷أشكر كل الاصدقاء والصديقات ومتعكم ربي بالعافية ودمتم لي أهلا وأصدقاء أعتز بهم كل العمر
* وأعلمو لست صاحب خصومة مع أساسي وهذا حراك المنبر وحاله وأن كانت فالعفو من أجمل شمائل أهل السودان هكذا نحن نختلف وتهل الرحمة لتقتل فورة الغضب لاننا أصحاب دم أزرق دم ملوك عديل كدا وأنشاء يا أساسي أكون سطحي لدرجة التلاشي برضو علاجي ما عندك
| |
  
|
|
|
|
|
|
Re: أساسي يا دك تور بالجد جديتك وطرحك يحتاجو لباحث# (Re: زهير عثمان حمد)
|
زهير ياحبيب
سلامات
وكل سنة وانت طيب
Quote: ألعب بمزاج مع الشباب أنشالله تعمل البوست دا نافذة توزيع ملابس قديمة لك مطلق الحرية بس أتصرف قصرت معك من الصباح |
يقصر الملح في حلة الملاح ياصاحب
ملابس قديمة كيف والتلاتة مغتربين .....؟
لعب ضاغط مافي معانا اصلوا اليومين ديل حلمانين بالكونفدرالية 
تحاياي
| |
 
|
|
|
|
|
|
|