فشل اختبار الطائرة الأسرع من الصوت

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-14-2025, 12:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-17-2012, 09:45 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فشل اختبار الطائرة الأسرع من الصوت

    ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن اختبار القوات الجوية الأمريكية لطائرة أسرع من الصوت تحت اسم: "وايفرايدر" كانت تهدف للوصول إلى سرعة 6 ماخ (أربعة آلاف و300 ميل في الساعة) فوق المحيط الأطلسي، قد باء بالفشل.

    كانت هذه السرعة سوف تمكن الطائرة من قطع المسافة بين لندن ونيويورك بفترة زمنية تقارب الساعة فقط.

    وتعرضت الطائرة إلى خلل في الذيل منذ بدء تشغيل محركها النفاث الأمر الذي أدى إلى فقدان الطائرة فوق المحيط الأطلسي.

    كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ووكالة ناسا تأملان في أن يسهم هذا المشروع في تطوير سرعة الصواريخ، خاصة أن الاختبار الذي أجري في يونيو 2011 فشلت فيه ويفرايدر في تحقيق السرعة المطلوبة، حيث وصلت إلى سرعة 5 ماخ، وبذلك تكون التجربة هي ثاني محاولة على التوالي تفشل في اختبار هذا النوع من الطائرات.

    وقال شارلي برنك، المتحدث باسم مختبر الأبحاث في قاعدة رايت باترسون الجوية في أوهايو، إنه تم إدراك المشكلة بعد 16 ثانية فقط من عملية إطلاق الصاروخ المصمم لتعزيز سرعة الطائرة قبل تشغيل المحرك النفاث.

    وأضاف إنه عند انفصال الصاروخ فقدت المركبة X-51A السيطرة وفقد أثرها في المحيط شمال غرب لوس انجيلوس، مضيفًا، "إنه من سوء الحظ أن تفشل التجربة رغم أننا هيأنا كل الظروف لتشغيل المحرك. مشكلة فرعية هي التي تسبب في هذا الخلل.. كنا نأمل في التوصل لهدفنا هذه المرة".

    وفي التجربة الأولى، استخدم الجيش قاذفة القنابل B-52 لإطلاق الطائرة غير المجنحة والتي تعمل بدون طيار، من قاعدة إدواردز الجوية الأمريكية في كاليفورنيا، على ارتفاع 50 ألف قدم (15 ألفا و250 مترا).

    وبعد إطلاقها من B-52 بدأ محرك الطائرة وايفرايدر X-51A العمل في موعده المحدد بعد أربع ثوان من السقوط الحر، وكان من المتوقع حينئذ أن ترتفع المركبة التي يصل طولها إلى ثمانية أمتار إلى 70 ألف قدم (21 ألفا و300 متر) لتصل في النهاية إلى سرعة 6 ماخ.

    وطارت ويفرايدر خلال الاختبار الأول لمدة خمس دقائق سقطت بعدها في المحيط الأطلسي، والطائرة واحدة من المشروعات الهادفة إلى إنتاج طائرات تفوق سرعة الصوت. وكان من المقرر أن تستخدم هذه الأبحاث أيضا لبناء طائرة تجارية تستطيع الوصول لسرعات أعلى من الطائرات الحالية، بعد إخراج الكونكورد من الخدمة عام 2003.

    والماخ هو معدل قياس سرعة الجسم بالنسبة لسرعة الصوت، وتبلغ سرعة 1 ماخ 768 ميلا في الساعة، وتشمل مختلف العوامل كدرجة الحرارة والاتجاه. وهذا يعني أن 6 ماخ هي 6 أضعاف سرعة الصوت، حيث كانت الطائرة الكونكورد بسرعة 2 ماخ تقطع المسافة بين لندن ونيويورك في ثلاث ساعات فقط.
    :

    •تقطع المسافة بين نيويورك ولندن في أقل من ساعة.. الجيش الأمريكي يجرب طائرة أسرع من الصوت 6 مرات
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de