|
Re: هل يوجد بورداب في نجران؟! (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: اتصل على ياالامين ...مابقدر اديك رقم صاحبي الا اعرف الموضوع شنو ..
تحياتي ،، |
يا تسفاي أنت تلفون ما تعرف تدق ولا شنو؟ ياخ الموضوع جادي جداد شديد والله بكرة بفقعك تلفون من دغيشاً بدري والله صحي
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يوجد بورداب في نجران؟! (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
Quote: نجران دي نجرتها من وين الليلة ؟!!! |
يا ناذر أنا زاتي عايز أعرف ياخ نجران هي بلد الاخدود غايتو دا كل البعرفو عنها
Quote: من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة مدينة الأُخدود (وكانت تسمى سابقاً رقمات) هي موقع في جنوب مدينة نجران في المملكة العربية السعودية، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة البروج: ﴿بسم الله الرحمن الرحيم﴾ ﴿وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْبُرُوجِ (1) وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ (2) وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ (3) قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ (4) النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ (5) إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ (6) وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ (7) وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8)﴾ وحصلت فيه محرقة عظيمة للمؤمنين على يد التبع ذو نواس ( ملك اليمن، واسمه زرعة بن تبان أسعد أبو كرب) اليهودي الذي سار إليهم بجنوده (حوالي العام 525 م)، فدعاهم إلى اليهودية وخيرهم بين ذلك والقتل فاختاروا القتل فخد لهم الأخدود وحرق من حرق بالنار وقتل بالسيف ومثل به حتى قتل منهم قريباً من عشرين ألفاً إلا رجلاً واحداً وهو دوس بن ثعلبان، الذي حاول فرسان ذو نواس اللحاق به عند فراره لكنهم لم يدركوه، هرب إلى قيصر الروم ليستنجد به على تبع اليمن اليهودي وكان هذا الحادث هو السبب الرئيسي لاحتلال اليمن من قبل الأحابيش لمدة 70 عاماً فيما بعد. وتعد مدينة الأخدود في نجران من أغنى المواقع الآثريه في شبه الجزيرة العربية حالياً لما تحتويه من كتابات ونقوشات على الأحجار يعود تاريخها إلى أكثر من 1750 سنة تقريباً.
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%...AC%D8%B1%D8%A7%D9%86)
|
| |
 
|
|
|
|
|
|
Re: هل يوجد بورداب في نجران؟! (Re: الامين موسى البشاري)
|
سعدت بمكالمتين من نجران أحدهما بوردابي وصفوة كمان والثاني بوردابي منقطع مضيع الباسوريرد والاهم طلعنا بالنجيضة عن موضوع البوست والمعلومات عن نجران
سودانيز أونلاين وطن من لا وطن له
شكراً رمزاً....... شكراً معنى ...... شكراً مضموناً .........
| |
 
|
|
|
|
|
|
|