تنفيذ حد الرجم علي رجل وسيده في شمال مالي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-16-2025, 12:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-30-2012, 10:53 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تنفيذ حد الرجم علي رجل وسيده في شمال مالي

    كتبت قبل عدة اشهر عن خطورة ما وقع من سيطرة الاسلاميين علي شمال دولة مالي.

    ما كاد الاسلاميون يسيطرون علي بعض المناطق.. حتي اعلنوا تنفيذ احكام ما يسمونه بالشريعه

    وحسب البي بي سي قاموا بالفعل بتنفيذ حد الرجم علي رجل وسيده قذفا بالحجاره.

    تذكرني طريقة هؤلاء منهج جماعة الشباب الصومالي حيث ما يكادوا يحتلون قريه لساعات
    محدده حتي يعلنون تطبيق الحدود الاسلاميه ويسومون اهلها سوء العذاب باسم الدين.

    Mali unwed couple stoned to death by Islamists
    30 July 2012
    http://www.bbc.co.uk/news/world-africa-19053442
    A couple who had sex outside marriage has been stoned to death at the weekend by Islamists in the town of Aguelhok in northern Mali, officials say.

    The man and woman were buried up to their necks, then pelted with stones until they died.

    The northern half of Mali has been overrun by rebels - Tuareg and Islamist - following a coup in Mali's capital.

    Aguelhok in the region of Kidal was one of the first to be captured by Tuareg separatist rebels.

    The Islamists in Aguelhok stoned the couple to death in front of about 200 people, officials said.

    "I was there. The Islamists took the unmarried couple to the centre of Aguelhok. The couple was placed in two holes and the Islamists stoned them to death," a local government official told the AFP news agency.

    "The woman fainted after the first few blows," he said, adding that the man had shouted out once and then fallen silent.

    'Invaders'

    A Tuareg rebellion in northern Mali triggered a military coup in March and in the ensuing chaos Islamist groups seized control of several towns in the north.
    A Tuareg rebellion in northern Mali triggered a military coup in March and in the ensuing chaos Islamist groups seized control of several towns in the north.
    There has been international condemnation of the Islamists for destroying centuries-old shrines to saints revered by Sufi Muslims in the ancient city of Timbuktu.

    Mali's interim President Dioncounda Traore on Sunday evening called for talks with the militants.

    He made the call in his first national address two days after returning from two months in France, where he was treated for injuries sustained when he was beaten by supporters of March's coup.

    Mr Traore said he would lead talks to form a unity government in Mali and would spearhead efforts to open dialogue with Islamists.

    Malians should unite against "invaders", he said, referring to foreign jihadis who are allegedly operating in the north.

    "Given the complexity of this crisis and the extent of the distress of our people from the north... we must together, I say together, clear the path ahead to free our country from these invaders, who only leave desolation, deprivation and pain in their wake," Mr Traore said.
                  

07-30-2012, 11:38 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تنفيذ حد الرجم علي رجل وسيده في شمال مالي (Re: Asskouri)

    المؤسف في هذا الامر أن هؤلاء لا يعدوا ان يكونوا سوي مجموعه من عدة مئات من المسلحين
    نجحوا في احتلال اراضي ومناطق في شمال مالي في ظروف اضطراب السلطه في المركز
    ليس لهم دستور ولا سلطه مركزيه و لاقانون و لايقدمون شيئا للمواطنيين في المناطق التي احتلوها
    ولم يستتب الامر لهم بعد وما تزال منازعاتهم الداخليه مستعره ولا يزال صراعهم مع الحكومه المركزيه علي اشده
    بالرغم من ذلك يعلنون انهم الحاكم بامر الله ينصبون من انفسهم قائما علي تنفيذ حدود الله بالرغم من العنف الذي يمارسونه ضد المواطنيين

    والادهي والامر من كل ذلك هو صمت الجماعات التي تدعي الاسلام السياسي علي ما يجري باسم الله والله منه براءه..
    والصمت علامة الرضي

    تجارب مجموعات الاسلام السياسي في الزمن الراهن أقرب الي الهمجيه والفوضويه
    او كما قال بن لادن واصفا نظام حكم اخوانه في السودان بأنه ( خلط بين الدين والجريمه)
                  

07-30-2012, 11:48 PM

Muhammad Elamin
<aMuhammad Elamin
تاريخ التسجيل: 09-20-2007
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تنفيذ حد الرجم علي رجل وسيده في شمال مالي (Re: Asskouri)


    المرحوم الشيخ محمد أبو زهرة وآية الرجم


    لآية الرجم في حياة المسلمين قديماً وحديثا تاريخ حافل بالطرائف والنوادر، بحيث لو جمعت في كتاب، لكان من أمتع الكتب وأوسعها، وأندرها وأجدرها بالقراءة المرة تلو المرة ، ولا أريد هنا تكرار ما أكل عليه الدهر وشرب، وصار في حكم محفوظات الأطفال، وإنما أدعو للوقوف مليا أمام ما حكاه الشيخ القرضاوي في مذكراته عند حديثه عن مؤتمر ندوة التشريع الإسلامي المنعقدة في مدينة البيضاء في ليبيا عام (1972).

    قال تحت عنوان ( أبو زهرة يفجر قنبلة): وفي هذه الندوة فجر الشيخ أبو زهرة قنبلة فقهية، هيجت عليه أعضاء المؤتمر، حينما فاجأهم برأيه الجديد.

    وقصة ذلك: أن الشيخ رحمه الله وقف في المؤتمر، وقال: إني كتمت رأيًا فقهيًّا في نفسي من عشرين سنة، وكنت قد بحت به للدكتور عبد العزيز عامر، واستشهد به قائلا: أليس كذلك يا دكتور عبد العزيز? قال: بلى. وآن لي أن أبوح بما كتمته، قبل أن ألقى الله تعالى، ويسألني: لماذا كتمت ما لديك من علم، ولم تبينه للناس?

    هذا الرأي يتعلق بقضية "الرجم" للمحصن في حد الزنى، فرأى أن الرجم كان شريعة يهودية، أقرها الرسول في أول الأمر، ثم نسخت بحد الجلد في سورة النور.

    قال الشيخ: ولي على ذلك أدلة ثلاثة:

    الأول: أن الله تعالى قال: "فإذا أُحصِنَّ فإن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب" [النساء: 25]، والرجم عقوبة لا تتنصف، فثبت أن العذاب في الآية هو المذكور في سورة النور: "وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" [النور: 2].

    والثاني: ما رواه البخاري في جامعه الصحيح عن عبد الله بن أوفى أنه سئل عن الرجم.. هل كان بعد سورة النور أم قبلها? فقال: لا أدري. فمن المحتمل جدًّا أن تكون عقوبة الرجم قبل نزول آية النور التي نسختها.

    الثالث: أن الحديث الذي اعتمدوا عليه، وقالوا: إنه كان قرآنًا ثم نسخت تلاوته وبقي حكمه أمر لا يقره العقل، لماذا تنسخ التلاوة والحكم باق? وما قيل: إنه كان في صحيفته فجاءت الداجن وأكلتها لا يقبله منطق.

    وما إن انتهى الشيخ من كلامه حتى ثار عليه أغلب الحضور، وقام من قام منهم، ورد عليه بما هو مذكور في كتب الفقه حول هذه الأدلة.

    ولكن الشيخ ثبت على رأيه. وقد لقيته بعد انفضاض الجلسة، وقلت له: يا مولانا، عندي رأي قريب من رأيك، ولكنه أدنى إلى القبول منه. قال: وما هو? قلت: جاء في الحديث الصحيح: "البكر بالبكر: جلد مائة وتغريب عام، والثيب بالثيب: جلد مائة، ورجم بالحجارة".

    قال: وماذا تأخذ من هذا الحديث? قلت: تعلم فضيلتك أن الحنفية قالوا في الشطر الأول من الحديث: الحد هو الجلد، أما التغريب أو النفي، فهو سياسة وتعزير، موكول إلى رأي الإمام، ولكنه ليس لازمًا في كل حال. وعلى هذا فثبت ما جاءت به الروايات من الرجم في العهد النبوي، فقد رجم يهوديين، ورجم ماعزا، ورجم الغامدية، وبعث أحد أصحابه في قضية امرأة العسيف، وقال له: اغدُ يا أنيس إلى امرأة هذا، فإن اعترفت فارجمها.

    وكذلك ما روي أن عمر رجم من بعده، وأن عليا رجم كذلك. ولكن الشيخ لم يوافق على رأيي هذا، وقال لي: يا يوسف، هل معقول أن محمد بن عبد الله الرحمة المهداة يرمي الناس بالحجارة حتى الموت? هذه شريعة يهودية، وهي أليق بقساوة اليهود.

    وكان رأي الشيخ الزرقا مع الجمهور، ولكنه يخالف الجمهور في تعريف "المحصن" فعندهم: أن المحصن من حصل له الزواج، وإن فارقته زوجه بطلاق أو وفاة، وبات في واقع الحال لا زوجة له، وعند الزرقا: المحصن: من له زوجة بالفعل. وهذا رأي الشيخ رشيد رضا ذكره في تفسير المنار.

    توقفت طويلا عند قول الشيخ أبي زهرة عن رأيه: أنه كتمه في نفسه عشرين عاما، لماذا كتمه، ولم يعلنه في درس أو محاضرة أو كتاب أو مقالة? لقد فعل ذلك خشية هياج العامة عليه، وتوجيه سهام التشهير والتجريح إليه، كما حدث له في هذه الندوة. وقلت في نفسي: كم من آراء واجتهادات جديدة وجريئة تبقى حبيسة في صدور أصحابها، حتى تموت معهم، ولم يسمع بها أحد، ولم ينقلها أحد عنهم!!

    ولذلك حين تحدثت عن معالم وضوابط الاجتهاد المعاصر، جعلت منها: أن نفسح صدورنا للمخطئ في اجتهاده، فبهذا يحيا الاجتهاد ويزدهر، والمجتهد بشر غير معصوم، فمن حقه -بل الواجب عليه- أن يجتهد ويتحرى ويستفرغ وسعه، ولا يلزمه أن يكون الصواب معه دائمًا، وما دامت صدورنا تضيق بالرأي المخالف للجمهور، فلن ينمو الاجتهاد، ولن يؤتي ثمراته. على أن ما يحسبه بعض الناس خطأ قد يكن هو الصواب بعينه، وخصوصًا إذا تغير المكان والزمان. ويبدو أن هذه الحملة الهائجة المائجة التي واجهها الشيخ أبو زهرة جعلته يصمت عن إبداء رأيه؛ فلم يسجله مكتوبًا بعد ذلك. وربما لأن الشيخ الكبير لم يعمر بعد ذلك طويلا؛ فقد وافته المنية بعد أشهر، عليه رحمه الله ورضوانه. وقد رأيت الشيخ نسب هذا الرأي في كتابه "العقوبة" إلى الخوارج، واستدل لهم بما ذكره في ندوة ليبيا، وأعتقد أن ذلك كان أسبق من الندوة.



    * هذه الصفحة من إعداد الباحث زهير ظاظا : [email protected]
                  

07-31-2012, 00:30 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تنفيذ حد الرجم علي رجل وسيده في شمال مالي (Re: Muhammad Elamin)

    الاخ محمد الامين

    رمضان كريم
    اشكرك جزيل الشكر علي الاضافه القيمه

    للاسف يا اخي علم الفقه والعلوم الشرعيه ليست من كسبي المعرفي، لذلك لا يمكنني التعليق او ابداء اي وجهة نظر حيال الامر

    لكن ما يهمني وما دفعني لفتح هذا البوست هو انني لا حظت في الفتره الاخيره، إنه كل خمس اشخاص
    يمتشقفون بنادق ويحتلون قريه نائيه يعلنون تطبيقهم للشريعه.. وكأن الامر لعب عيال لا ضابط له

    هذا الامر وهذا السلوك الغوغائي مضر جدا بالاسلام والمسلمين

    اعتقد ان هنالك حوجه ماسه لتحديد نوع وشكل السلطه التي يحق لها تطبيق ما يسمي بالحدود ( بالرغم من عدم قناعتي الراسخ بالدوله الدينيه ابتداء)
    الفقهاء وما يسمي بعلماء المسلمين يجب ان يحددوا ما هية طبيعة السلطه التي يكفل لها حق تنفيذ الحدود
    اعتقد ان علي علماء المسلمين شجب وباقوي العبارات ماتم في مالي... ليس لانه ليس من الدين فقط بل لان من قاموا به ليس لهم ما يخولهم بتطبيقه ابتداء
    فهم ليسوا سلطه ابتداء حتي يزعموا بانهم يطبقون الشريعه او الاسلام
    مثل هذه الممارسات لا تعدوا ان تكون نوعا من الفوضي الضاربه باطنابها ستعمق وتطيل من عيشة المسلمين في القرون المظلمه التي يعيشون فيها منذ قرون

    شكرا لمرورك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de