|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
يا جماعة في حاجة اسوا من الحصحاص في الجزمة؟؟!! ده الشعور البجيني من مداخلات بشاشا والنسخة المضروبة من السودان الجديد..في بوستاتي البائرة في سودانيز اون لاين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
Quote: قرقرقرقرقر!
البسوي هويتنا الضائعة ده، داعية اتحاد تحت تاج فاروق!
عييييييييييييييك!
او بالرندوق، "اتحادي" او كمان "ديمقراطي" لو ما عجبك!
اها قتا لي السودان كلو يا كافي البلي مطلوب منو يتابع مسلسل مصري؟
لي متين متابعة المسلسلات المصرية ده؟
مش كفاية ما نجم عن هذا حتي الان؟
لي متين القاهرة ولابيروت تطبع والخرطوم تدعول بالامباز ده؟
البطل بقول فلمو عن التسامح في صعيد مصر، او انتا تسوي هويتنا؟
اي هوية البستردوها امثالك من باشبوذغة التركية؟
كل مافي الامر، اسيادكم رقو "عمي عبدو" المرة دي وادو شريط كاستراتيجية تسويق للامباز اياه!
السودان سوق ضخم جدا، من زماااان للعرب!
نعم يوم من الايام كانو الذي عادل ده بقبضو كما الارانب او بدقو فوق راسو الجرس!
نعم، شعارم، خليك مع الزمن، هولة رمضان زايد ديك!
! عالم! |
في زمتكم هسه ده وعي زول قاعد في امريكا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
بيرس تشارلس ساندرز فيلسوف أمريكي مؤسس الزرائعية (البرجماتية) لديه مقال نشر في سنة 1878 باسم ((كيف نجعل أفكارنا واضحة) وادخل ما يسمى قانون بيرس( قيمة فكرة ما، تكمن في نتائجها العملية)
انعم واكرم دي امريكا وديل الامريكيين
العاطل عن المواهب ده قاعد جعزمية سنة في امريكا ماذا انجز لنفسه او للسودان؟؟
عالمو فقط هذا الفضاء الحر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
الفكرة المطلقة لا يمكن الكشف عن حقيقة إلا في التاريخ الكلي للفكر الإنساني وكل تعريف منفصل للحقيقة كما يعبر عنه في مذهب أو في نظرة كلية خاصة للعالم هو من الناحية التاريخية محدود وناقص وأحادي الجانب هيجل
ما هي الافكار التي يحملها بشاشا والرؤية والوضحة التي تجعلنا نتسفيد من هذيانه في البورد ده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
وقبل بشاشا يكسح
سمعت انه ابو الهول في مصر ليس راس خفرع وما عنده اي علاقة بالاهرامات الحوله وفقا لاحداثيات بناؤه والراس الملك على اسد ده ما عنده اي تفسير في ما وجد في جدران الاهرامات الثلاثة وليس للاسد اي رمزية في الحضارة المصرية القديمة ولكنه موجود في الحضارة الكوشية القديمة بعد ان تحرروا من الاستلاب وحولو قبلتهم من امون الى اباداماك.. السبب يا بشبش انه ابو الهول ده بناه عبدة ابادماك(الاسد) نوبة السودان في ابان حكمهم لمصر وهو راس ترهاقا بن بعانخي الذى حرر اورشليم من غزو الاشوريين
رايك شنو في كضبة رمضان ده برضه تصور امشي اشغل نفسك بيه شوية وانت عامل فيها منقط كوش وخالقا وبالعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
داعية الاتحاد تحت التاج المصري، ياخي ما لامثالك في السودان الجديد ياهذا؟
ما معني سودان جديد من فاه باشبوذغ ترك؟
كيف نفس اوتاد السودان المصري يكونو هم، رواد السودان البديل؟
كمان عندو نفس، ينظر عن النسخة المضروبة والنسخة المفرومة!
بالنسبة لابي الهول، لو فهمت المعني باقدم مجسم في تاريخ البشر علي الارض، حيقع ليك علاقة الراس البشرية بالجسم الحيواني.
بمعني، الراس في المجسم ما راس فرد بعينه، وانما المقصود انسان او بني ادم.
لاحظ من الجانب الاخر، ابو الهول بمثل وثيقة غاية في الاهمية عن هيئة البشر او الانسان في الزمن داك اي منذ اكثر من 4,000 سنة، بالنسبة للفنان ولا الفنانيين النحتو المجسم ده!
نعم النحتو المجسم ده، لما حاولو يشيرو الي الانسان في مقابل الحيوان، رسمو هذا الانسان بي مواصفات محددة، مستلهمة من واقع ما عنتو مفردة انسان في الزمن داك كما عايشوه كافراد عاديين !
هذه ملاحظة دقيقة نتمني القارئ يلتقطا.
نعم هذا التجسيم تناول، قضية الاعتقاد او مفهوم التوحيد المروي الكوشي، المعروف الان في السودان بالتصوف.
نعم الغرض من تجسيم ابو الهول هو، انو بي تجويد العبادة، البني ادم بتحكم في الجانب الحيواني الفيهو، او بالتالي بيسمي او يتدرج في مدارج الكمال، من وحش كاسر من حيث الطبيعة البهيمية الجوانا، والي مدارج الالوهية زي ما تقول بي فهم الصوفية اليوم او بالذات الاستاذ محمود، اخر رسل امون بالمناسبة.
اخر لايعني خاتم بالمناسبة.
نسبيا البني ادم مقارنة بالوحوش الكاسرة يعتبر في مقام الالوهية، وهذه مقاربة للتوضيح فقط، لانو العبرة في السعي باتجاه الكمال وليس بلوغه بالضرورة، او من هنا جا الكلام كيف السالك بالغ ما بلغ قطعا لن يكون الله، وان امكنه ان يكون انسان كامل، واول انسان كامل في تاريخ ثقافتنا، كان اوزريس!
نعم مجسم ابو الهول، بحاول يحكي للعالم، الفهم ده، منذ الاف السنين!
لاحظ عزيزي القارئ، ده كلو لفا او جانا، في هئية الحلاج او ابن عربي!
نعم ابرز الاكاديميين اليوم في السودان، يقولو ليك التصوف جانا من المغرب، او شئ من العراق، او شئ حتي من الهند!
قاتل امون الغيبوبة بحق!
نعم، الارث السائب بعلم السرقة، والمستلب او لانو مغلوب بي لغة ابن خلدون، باستمرار بينسب كل شئ في حياتو للغالب، او ده طبيعي، لانو اصبح يري الوجود بعيون سادته!
نعم، ذات مفهوم علاقة العابد بالمعبود، البرجعنا تاني لي مجسم ابو الهول!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: Bashasha)
|
كلام ذى الفل يا بشبش
والاسد حيوان نبيل عبده النوبة القدامى في شكل الاله اباداماك..وكمان التحية لاركماني مؤسس اول دولة مدنية في السودان
لكن مش ملاحظ انه وجه الرجل في المجسم يشبه ترهاقا رغم كسر انفه بصورة متعمدة
ابن عربي عنه رؤية غريبة في قضية السامري قال يحمل العرش اربعة انسان ونسر واسد وثور وعندما تجلى الله لموسي والحوارييين نظر السامري ولم يلتزم بتعاليم موسى عليه السلام ونظر فراى جانب الثور من العرش واعتقد انه اله موسي ومضى في امره مع بني اسرائيل عندما جسد لهم الاله في شكل ثور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
Quote: والاسد حيوان نبيل عبده النوبة القدامى في شكل الاله اباداماك. |
حرام عليك ياخي، الكوشيين مش النوبة ماكانو بعبدو حيوانات!
ولكن ياعادل، لا الومك لانو ده الخطاب الرسمي بتاع مقرر التاريخ الحالي، الوضعوهو الخواجات.
نعم دي طريقة تفكير الخواجة، لانو تاريخيا كعابد اصنام ده فهمو للدين، او ده فهم مادي، والفهم المادي للدين ثيمة مشتركة ما بين كل روافد المهد الشمالي للحضارة، البشمل لاوربيين، الاسيويين والساميين.
نعم دي مشكلة كبيرة جدا جدا، في المنهج الحالي الغربي، لي تاريخ حضارتنا.
لانو قدماء الاوربيين، مشكورين، لعبو دور اساسي في توصيل القدر اليسير جدا،(المشوه) المتداول حاليا عن تاريخ ثقافتنا، كتلاميذ او قل "حيران" بي لغتنا الكوشية، في خلاوي اجدادنا، في "طيبة" نعم ذات طيبة المنتشرة اليوم كاسم في الجزيرة، ولكن طيبة المقصودة ست الاسم، كانت في اسوان الحالية.
اها الحيران ديل، اليوم يشار اليهم باسم الفلاسفة، دون اي اشارة من قريب او بعيد لي حقيقة كون هؤلاء الفلاسفة افتراضا، تخرجو من خلاوي اجدادنا في طيبة في اسوان الحالية، وكنتيجة برز للوجود ما يعرف بالفلسفة الاغريقية!
لاحظ اجدادنا الكتابة عندهم كانت محرمة تماما!
اها الخواجات "الفلاسفة ديل، او بما انهم فلاسفة، مش سلاّك، من سالك طريق، اي ما كانو متصوفة، او علمانيين بي طبعهم، عقلانيين عمليين، قامو "كلام" اجدادنا ده، صفوهو زي تصفية المريسة، دلقو المريسة اي الفكرة المثالية، وهذه مقاربة طبعا، او شالو "المشك"!
عيييييييك!
اها قعدو يرمرمو في المشك ده، وكنتيجة، انتا اليوم بتقرا في اي كتاب تقريبا، زي كلامك الفوق ده، العجيب الغريب عن كيف الاسد مثلا كحيوان "نبيل" اجدادنا خرو راكعين يعبدو فيهو!
ياخي ده فهم او قراءة المركزية الاوربية لي معتقدات اجدادنا، او بالتالي مفهوم عبادة الاسد ولاغيرو، ماهو الا اسقاط ثقافي محض!
الوحيد اللي اليوم مرجع حقيقي لي عقيدة التوحيد المروية، هو الشهيد محمود محمد طه، والرجل قطعا ما كان باحث في تاريخ السودان القديم، وان كان بالنتيجة!
نعم لما تسمع محمود ما كان بطا النجيلة، او بخلي السكة للنملة او ما بمشي عليها بالمداس، فهل هذا يعني انو كان بعبد القش مثلا؟
هذا جنون حقيقة، ولكنو المتداول في الكتب الصاغوها قدماء الاغريق، انطلاقا من وحي مرجعية ثقافتم الارية، المادية، التجسيمية بي طبعها.
لاحظ حقيقة صغيرة ولكنها كبيرة جدا:
"النصوص" الوصلتنا راسا من اجدادنا، مكتوبة بالهيروغلوفية!
نعم انا نصصتا مفردة "نصوص" لانو حقيقة هذا توصيف او مقاربة فقط، لانو الهيروغلوفية ما لغة ناطقة او منطوقة، وانما لغة رمزية، او ده بي دور خلق مشكلة اكبر، ملخصا انو اي زول ممكن يستنتج بي طريقتو هو، قراءة، خاصة بيهو هو، لذات "النص" اي الرمز!
واضح الاصرار العنيد من قبل الاباء والامهات المؤسسين لي حضارتنا، علي ما نسميه بي لغة اليوم مفهوم "السر الالهي"، في ابتداعم للهيروغلوفية كلغة رمزية تحديدا او غير منطوقة، امعانا في السرية، لتتحول المعرفة بي رمتا، كنتيجة غير مقصودة الي ارستقراطية، خاصة بالخواص!
لذا ما صدفة كيف امتياز الحضارة الغربية بي خاصية جماهيرية المعرفة، كانت من الاسباب الاساسية المكنتا الفوز بي دوري الحضارات، واستلام الكاس مننا منذ اكثر من 2,000 سنة!
طبعا ماصدفة كيف مدخل ارستقراطية المعرفة بي تعابير اليوم، كان من الاسباب الرئيسية الدقت بينا الدلجة!
ده السبب لي روحي بقوم صوف من المثقفاتية!!!! .
..يتبع....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: Bashasha)
|
ويابشاشا وبدل ما تنقد يمين وشمال ما هو الجهود الذ بذلته لتصحيح هذه المفاهيم وما قاله الاستاذ محمود هو حياة الفكر والشعور وانت بدل تقرا تاملات خليوت بعانخي المنزلا في بوست الخواجة عبدالقادر..دخلت طوالي تعرض بي الناس وكت مرقت لي بيجاي بواسيك كويس عبادة رموز بديل لله او الوثينة ليست عيبا حتى مشركين مكة قالو نعبدها لتقربنا الى الله زلفا والله موجود في ذات اي زول بس الحجب ولكن رمزية الاله هي ايقونة لابد منها وقد قال احد الصوفية في هداية كل سكان العالم واسلامهم الفطري اذا خر في البيد للاحجار عاكف فلا معنى للانكار بالعصبية راؤو ضوء نوره يوما وظنوه نارا فضلو في نور الهدى بالاشعة
واتمنى انك تدخل البوست ده قبل ما تجي صاد
Quote: أركاماني المؤسس الأول للدولة السودانية المدنية 270- 260 ق.م.
عادل الامين الحوار المتمدن - العدد: 2338 - 2008 / 7 / 10 المحور: دراسات وابحاث في التاريخ والتراث راسلوا الكاتب-ة مباشرة حول الموضوع
أحد ملوك السودان القديم النادرين الذين ذكرهم بالاسم المؤرخون الإغريق. ذكر الكاتب أجاثارخيد السندوسي، الذي كتب في القرن الثاني قبل الميلاد، بأن أركاماني، والذي أسماه "ارجمنيس"، عاصر ملك مصر بطليموس الثاني. يشرح أجاثارخيد بأنه وقبل أن يصبح أركاماني ملكاً، كان لكهنة آمون دوماً السلطة في إقصاء الملوك. كل ما عليهم أن يفعلوه هو بعث رسالة إلى الملك يأمرونه فيها بالانتحار. وكانت تلك الرسائل تكتب بحسبانها صادرة مباشرة عن الإله. تسلم ارجمنيس رسالة من تلك الرسائل، لكنه بدلاً عن الانتحار، زحف بجنوده إلى المعبد وقام بقتل الكهنة!
القصة غالباً ما تكون حقيقية، ذلك أن أركاماني كان أول ملك يشيد هرمه في مروي (البجراوية) لا في نبتة (أي نوري). العديد من التغيرات وقعت خلال فترة حكمه وبعده. على سبيل المثال، بدأ السودانيون في تطوير أساليبهم الفنية والمعمارية الخاصة والتي كانت تختلف عن الأساليب المصرية. واخترعوا الكتابة المرويَّة، والتي حلت محل المصرية في تلك الفترة. وأصبح الإله المروي الأسد أبادماك بقوة الإله المصري آمون. ويعتقد العلماء أنه كان مؤسساً لأسرة حاكمة جديدة. ويعتقد بأن حكمه كان بمثابة بداية للعصر المروي.
وفق رواية ديدور الصقلي كان ملك مملكة مروي أركاماني قد أعلن ثورة على الكهنة وقام بمهاجمة معبد آمون النبتي في جبل البركل حيث كانت تتم عملية تتويج ملوك السودان القديم (كوش)، وأعلن أركاماني الإله الأسد أبادماك إلهاً رسمياً لمملكة مروي. وكان أركاماني قد نال قدراً كبيراً من التعليم الإغريقي مما دفع ببعض الباحثين إلى القول بأنه سافر إلى مصر طلباً للعلم. لكن الحقائق المتوفرة تشير إلى ازدهار الصلات التجارية بين مملكة مروي وعالم البحر الأبيض المتوسط، وأن الكثيرين من التجار الإغريق والمصريين تواجدوا في أراضى المملكة، بالإضافة إلى المغامرين من الانتهازيين الإغريق الباحثين عن الشهرة، وكذلك العديد من العلماء والرحالة والكتاب الإغريق. فمن المعلوم، على سبيل المثال ، أن العالم الإغريقي سيمونيد كان قد عاش خمس سنوات كاملة في مروي ووضع كتاباً كاملاً عن كوش وثقافتها، وهو الكتاب الذي استفاد منه بليني واستخدمه مرجعاً له في تناوله لمملكة مروي. الأمر كذلك لا نعتقد بأن أركاماني كان بحاجة إلى الارتحال إلى مصر طلباً للعلم، بل الأغلب أن يكون قد نال معرفته باللغة والثقافة والفلسفة الإغريقية في مدينة مروي (البجراوية). على كل فإن ديدور الصقلي لم يذكر شيئاً بهذا الخصوص، ولو كان أركاماني قد تواجد في مصر لما تجاوز ديدور ذكر مثل تلك الواقعة.
عظمة أركاماني أنه كان الأول من بين ملوك العالم القديم عموماً والسودان القديم تحديداً الذي أعلن ثورة على الدولة الدينية ونادى بفصل الدين عن الدولة، وثبت واقع الفصل بين الممارستين الدينية والسياسية. ما كانت ثورته على الكهنة وتدمير معبد آمون النبتي، مركز سلطاتهم الفعلية، ثورة ضد الدين ديناً، لكنها كانت ثورة للقضاء على ادعاء الطبقة الكهنوتية احتكار السلطتين الدينية والدنيوية، واحتكار الحق في تعيين الملوك وإقصائهم عبر تقاليد الاغتيال الطقوسي للملوك وفق ما يدعونه من حق في تفسير الوحي الإلهي.
هكذا فإن أركاماني قام بعد القضاء على كهنة آمون النبتي بإصدار مرسوم يحظر ممارسة اغتيال الملك الطقوسي، وألغى دور الإله آمون، راعى هذا التقليد، كإله أساسي للمملكة، وأحل محله الإله الأسد أبادماك راعياً للدولة وسلطتها، معلناً بذلك عن رفضه مقولات عقل الرجعة لبقايا التركيب الاجتماعي العشائري البدائي الذي مثلَّ قاعدة للنفوذ الأيديولوجي والسياسي للطبقة الكهنوتية.
|
سيرة مدينة: اركماني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
ونحن الان عايزين نقوم بدور اركماني نحرر السودانيين من امون(الاخوان المسلمين) المصرية..الى ابادماك(الفكرة الجمهورية السودانية)
من الدولة المركزية الفاسدةوالفاشلة والفاشية(السودان القديم) الى الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية(السودان الجديد)
ونفرز الناس المع وضد ما تجي تقول لي مهدية وعبدالله التعابشي بي جيهة وتجي تقول لي سودان جديد بجهة تانية العصر الذهبي للانصار هي حقبة السيد عبدالرحمن المهدي فقط
امشي امسح كلامك الشين في بوست خواجة عبدالقادر ..عشان نمسح كلامنا كمان..
وبعدين الكتاب الفي النك ده وصلناه ليك في امريكا وامازون عن حضارة السودان شعراعشان نصحح مفاهيم العجم عن السودان بعد ياسنا من العرب و عشان ما تستخف بي الناس قاعدة وين ولكن بتعمل شنو
http://www.amazon.com/s/ref=nb_sb_noss/186-64...+mr.+adil.m.a.alamin
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
وعشان نلفت نظر العالم لحضارة السودان يا فردة نقلنا كلام اجدادنا الخالدين من الحجار الى موقع امازون
Quote: ACKNOWLEDGMENTS
When I was sitting on an antic rock at the bank of river Nile ,near the temple and mountain of Alburkal, among the night, under the moon light ,at far north of Sudan ,beyond the palm trees , golding sand and the ashes of an ancient nation and state of Kush and Napata ,where there was hidden a great wisdom of titanic kings and queens .King Piye and his brave sons and daughters. I heard the whispers of my ancestors. They advise me that "Oh you patriotic and faithful grandson .It is your own task and duty to bring the wise grandsons from Diaspora over the whole world back to home land. For the sake of your people and clan .We are your treasure and gold. Tell them our stories of wise rule, equality and justice ,use your poetic eye, pen and papers". They gave me the key of truth and beauty. Hence the book of poetry and divan "Home Is Best." |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
وقبل تكسح نحن نقلنا نداء خلويت من حجر الى الاسافير
Quote: Prince Kaliot Call* I do not tell lies. I don’t assault the ownership of the others, not committed a sin, my heart goes out to the suffering of the poor. I do not kill people without offense deserving to be killed. I will not accept a bribe to perform an illegal act. I protect servant does not pay to his owner. I do not bed a married woman, I do not accuse without evidence. I do not set traps for the holy birds or kill an animal "sacred". I do not assault the property of the temple and the state. I offer gifts to the temple. I offer the bread to the hungry, water to the thirsty and cloth the naked. I do this in this life and walk in the way of the Creator. Away from all that make God angry. To draw the way for the grandchildren who come after me. In this world and to their successors forever.
Note*: Prince Kaliot Piye – Temple of Al- Burkal , Karima, Sudan.
|
انت عملت شنو يا بشاشا الموهوم اتواضع ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: My Old Shoe (Re: adil amin)
|
والناس لمن تكون قاعدة في دول مؤثرة وتقصر في واجبا حيال وطنا ولا عايزة تطقع ولا تجيب الحجار..نحن هنا من هذا الركن الرشيد بنسد الثغرة ونسعى لابقاء السودان وحضارة السودان على الخارطة وبجي اليوم التاريخ البحسب خطوتنا كلنا والدولة المؤثرة امريكا الاتحاد الاوروبي الصين روسيا السعودية قطر الامارات مصر اثيوبيا جنوب افريقيا كينيا .... وضعنا نداء خليوت بعانخي الذى يعرف باخلاق السودانين في موقع امازون في شكل كتاب وجعلنا اهرامات كوش غلافه تماما كما هو الدولار الاامريكي وبيننا وبينكم الزمن... عشان كده يا بشاشا لمن ترجع من كسحتك وتجي تعال لي في مستوى ديوان الشعر في اللنك اعلاه والرسالة البحملا..على الاقل نقول عرفت حاجة جديدة...
| |
|
|
|
|
|
|
|