لا بـل الأصـح يـجـوز الـخـروج عـلـي الـبـشـيـر ...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 05:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2012, 02:19 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا بـل الأصـح يـجـوز الـخـروج عـلـي الـبـشـيـر ...

    والله صحي...
                  

07-18-2012, 02:20 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا بـل الأصـح يـجـوز الـخـروج عـلـي الـبـشـيـر ... (Re: معاوية المدير)

    قال تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا
    أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ *)
                  

07-18-2012, 02:40 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا بـل الأصـح يـجـوز الـخـروج عـلـي الـبـشـيـر ... (Re: معاوية المدير)

    Quote: من هو " المُبِيرٌُ " الذي ورد ذكرهُ في الحديثِ ؟
    ‏عَنْ ‏‏أَبِي نَوْفَلٍ :‏ ‏رَأَيْتُ ‏عَبْدَ اللَّهِ بْنَ الزُّبَيْرِ ‏عَلَى عَقَبَةِ ‏الْمَدِينَةِ ‏‏قَالَ : فَجَعَلَتْ ‏‏قُرَيْشٌ ‏‏تَمُرُّ عَلَيْهِ وَالنَّاسُ حَتَّى
    مَرَّ عَلَيْهِ ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ‏‏فَوَقَفَ عَلَيْهِ فَقَالَ : السَّلَامُ عَلَيْكَ ‏‏أَبَا خُبَيْبٍ ، ‏‏السَّلَامُ عَلَيْكَ ‏‏أَبَا خُبَيْبٍ ،‏ ‏السَّلَامُ
    عَلَيْكَ ‏‏أَبَا خُبَيْبٍ ‏، ‏أَمَا وَاللَّهِ لَقَدْ كُنْتُ ‏‏أَنْهَاكَ عَنْ هَذَا ، أَمَا وَاللَّهِ لَقَدْ كُنْتُ ‏‏أَنْهَاكَ عَنْ هَذَا ، أَمَا وَاللَّهِ لَقَدْ كُنْتُ
    ‏‏أَنْهَاكَ عَنْ هَذَا ، أَمَا وَاللَّهِ إِنْ كُنْتَ مَا عَلِمْتُ صَوَّامًا ،‏ ‏قَوَّامًا ،‏ ‏وَصُولًا لِلرَّحِمِ ، أَمَا وَاللَّهِ لَأُمَّةٌ أَنْتَ أَشَرُّهَا
    لَأُمَّةٌ خَيْرٌ ، ثُمَّ نَفَذَ ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ ،‏ ‏فَبَلَغَ ‏‏الْحَجَّاجَ ‏ ‏مَوْقِفُ ‏عَبْدِ اللَّهِ ،‏ ‏وَقَوْلُهُ فَأَرْسَلَ إِلَيْهِ فَأُنْزِلَ عَنْ جِذْعِهِ
    فَأُلْقِيَ فِي قُبُورِ ‏ ‏الْيَهُودِ ‏، ‏ثُمَّ أَرْسَلَ إِلَى أُمِّهِ ‏‏أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ ‏؛ ‏فَأَبَتْ أَنْ تَأْتِيَهُ ؛ فَأَعَادَ عَلَيْهَاالرَّسُولَ :
    لَتَأْتِيَنِّي أَوْ لَأَبْعَثَنَّ إِلَيْكِ مَنْ يَسْحَبُكِ بِقُرُونِكِ ، قَالَ : فَأَبَتْ ؛ وَقَالَتْ : وَاللَّهِ لَا آتِيكَ حَتَّى تَبْعَثَ إِلَيَّ مَنْ يَسْحَبُنِي
    بِقُرُونِي ، قَالَ ، فَقَالَ : أَرُونِي سِبْتَيَّ فَأَخَذَ نَعْلَيْهِ ، ثُمَّ انْطَلَقَ يَتَوَذَّفُ حَتَّى دَخَلَ عَلَيْهَا فَقَالَ : كَيْفَ رَأَيْتِنِي
    صَنَعْتُ بِعَدُوِّ اللَّهِ ، قَالَتْ : رَأَيْتُكَ أَفْسَدْتَ عَلَيْهِ دُنْيَاهُ ، وَأَفْسَدَ عَلَيْكَ آخِرَتَكَ ، بَلَغَنِي أَنَّكَ تَقُولُ لَهُ : يَا ابْنَ ‏
    ‏ذَاتِ النِّطَاقَيْنِ ‏، ‏أَنَا وَاللَّهِ ذَاتُ النِّطَاقَيْنِ .‏ ‏أَمَّا أَحَدُهُمَا فَكُنْتُ أَرْفَعُ بِهِ طَعَامَ رَسُولِ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏،
    ‏وَطَعَامَ ‏أَبِي بَكْرٍ ‏ ‏مِنْ الدَّوَابِّ ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَنِطَاقُ الْمَرْأَةِ الَّتِي لَا ‏تَسْتَغْنِي عَنْهُ أَمَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏صَلَّى ال
    لَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏‏أَنَّ فِي ‏ ‏ثَقِيفٍ ‏ ‏كَذَّابًا وَمُبِيرًا ؛ فَأَمَّا الْكَذَّابُ فَرَأَيْنَاهُ ، وَأَمَّا الْمُبِيرُ فَلَا ‏‏إِخَالُكَ ‏‏إِلَّا إِيَّاهُ قَالَ :
    فَقَامَ عَنْهَا وَلَمْ يُرَاجِعْهَا . رواهُ مسلمٌ .

    " وَمُبِيرٌ " ‏: ‏أَيْ مُهْلِكٌ يُسْرِفُ فِي إِهْلَاكِ النَّاسِ يُقَالُ : بَارَ الرَّجُلُ يَبُورُ بَوْرًا . فَهُوَ بَائِرٌ , وَأَبَارَ غَيْرَهُ , فَهُوَ مُبِيرٌ وَهُوَ الْحَجَّاجُ لَمْ يَكُنْ أَحَدٌ فِي الْإِهْلَاكِ مِثْلَهُ .


    خرج عبد الله بن الزبير علي عبد الملك بن مروان، فقتله الحجاج...
                  

07-18-2012, 02:48 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا بـل الأصـح يـجـوز الـخـروج عـلـي الـبـشـيـر ... (Re: معاوية المدير)

    Quote: قصة سعيد ابن جبير (رحمه الله) مع الحجاج قصة مفيدة و مؤثرة جدا


    هذا هو الحوار الشهير الذي دار بين الحجاج و سعيد ابن جبير رضي الله عنه وارضاه نقله عدد من المؤرخين وهو:


    قال له الحجاج ( يخاطب سعيدا ) ما اسمك.....؟
    قال: سعيد بن جبير.
    قال الحجاج بل شقي بن كسير.
    قال سعيد بل كانت أمي أعلم باسمي منك.
    قال له ما تقول في محمد.....؟
    قال سعيد تعني محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه.
    أي تذكر محمد صلى الله عليه وسلم من دون أن تصلي عليه.
    قال الحجاج: نعم.
    قال سعيد: سيد ولد آدم النبي المصطفى خير من بقي من البشر وخير من مضى
    حمل الرسالة وأدى الأمانة ونصح لله ولكتابه ولعامة المسلمين وخاصتهم.
    قال فما تقول في أبي بكر......؟
    قال هو الصديق خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ذهب حميدا وعاش سعيدا مضى على منهاج النبوة.
    أي ماذا تريد مني أن أقول ومن العجب أن نجد بعض الناس يطعنون ويتجرؤون على أبي بكر الصديق
    رضي الله عنه وإذا كان هناك من تجرأ عليه فلا يمكن أن يتجرأ عليه أحد من العلماء ولذلك ما تجرأ عليه عالم.
    إنه أبو بكر الصديق الذي يقول عنه صلى الله عليه وسلم خير من وطئ الأرض بعد الأنبياء ويقول عنه إيمانه بإيمان الأمة.
    ذهب حميدا وعاش سعيدا ومضى على منهاج النبوة لم يغير ولم يبدل.
    قال الحجاج فما تقول في عمر....؟
    قال سعيد إنه الفاروق الذي فرق الله به بين الحق والباطل ولقد خير الله رسوله أن يبقى فمدح هؤلاء
    الأصحاب وعاش على منهج النبي صلى الله عليه وسلم وعلى منهج أبي بكر الصديق فعاش حميد وقتل شهيدا.
    قال الحجاج فما تقول في عثمان...؟
    قال سعيد: هو المجهز لجيش العسرة الحافر لبئر رومة واشترى لنفسه بيتا في الجنة عندما تصدق ببئر رومة
    وصهر النبي صلى الله عليه وسلم على ابنتيه ذو النورين زوجه النبي بوحي من السماء وقتل مظلوما.
    قال فما تقول في علي...؟
    قال ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم وأول من أسلم من الفتيان وهو زوج فاطمة البتول وأبو الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة.
    قال الحجاج فأي خلفاء بني أمية أعجب لك.....؟
    قال سعيد: أرضاهم لخالقهم.
    قال فأيهم أرضى للخالق تعالى.......؟
    قال سعيد علم ذلك عند الله تعالى الذي يعلم سرهم ونجواهم.
    فلم يجد الحجاج من الأصول ما يتحجج به عليه فقال له:
    فما تقول في يا ابن جبير.........؟
    قال سعيد : أنت أعلم بنفسك.
    قال الحجاج بل أريد علمك في....؟
    قال إذن يسوءك.
    قال الحجاج أريد أن أسمع منك.
    قال إني لأعلم أنك مخالف لكتاب الله تعالى تقدم على أمور تريد بها الهيبة وهي تقحمك في الهلكة وتدفعك إلى النار دفعا.
    غضب الحجاج وقال أما والله لأقتلنك.
    قال ابن جبير إذن تفسد علي دنياي وأفسد علي آخرتك.
    فقال له الحجاج اختر لنفسك أية قتلة شئت.
    قال ابن جبير كلمة قوية وهي: بل اخترها أنت لنفسك يا حجاج والله لا تقتلني قتلة إلا قتلك الله مثلها يوم القيامة.
    ومعلوم أن الظالم سوف يقتص الله منه بمثل ما فعله بالمظلوم يوم القيامة وإلى هذا يشير ابن جبير رحمه الله تعالى.
    فقال الحجاج أفتريد أن أعفو عنك........؟
    قال إن كان عفو فمن الله تعالى أما أنت فلا براء لك ولا عذر.
    فاغتاظ الحجاج وقال السيف والنطع يا غلام والنطع جلد يوضع تحت المقتول حتى لا يلطخ المكان بدمه.
    فتبسم سعيد وقال له الحجاج وما تبسمك قال سعيد عجبت من جرأتك على الله وحلم الله عليك.
    قال الحجاج اقتله يا غلام فتوجه سعيد نحو القبلة وقال وجهت وجهي للذي فطر السماوات والأرض
    حنيفا وما أنا من المشركين.فغلى الحجاج وقال احرفوا وجهه عن القبلة ولا توجهوه نحو القبلة.
    قال سعيد فأين تولوا فثم وجه الله تعالى.
    قال الحجاج فاجعلوا وجهه على الأرض قال سعيد منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى.
    قال الحجاج وهو مغتاظ اذبحوا عدو الله ما رأيت رجلا أدعى منه لآيات القرآن.
    أي لم أرى رجلا مثله يستحضر آيات القرآن وهو في هذه اللحظة.
    رفع ابن جبير يده بالدعاء وقال:
    اللهم لا تسلط الحجاج على أحد بعدي.
    وضرب الغلام رأس سعيد بن جبير وقتله.


    مات هذا العالم الجليل لقد استشهد بسبب صلابته على الحق وثورته على الظلم.
    انتهت حياة هذا العالم الجليل لكن لم تنته قصته فبعد خمسة عشر يوما من
    وفاة سعيد ابن جبير اشتد المرض على الحجاج ومنذ مقتل سعيد إلى مرض الحجاج لم يقتل أحدا.
    استجاب الله تعالى دعوة ابن جبير وهو لا تسلط الحجاج على أحد بعدي.
    اشتد المرض على الحجاج وبدأ يغفو ساعة ويصحو أخرى وكلما استيقظ قال هذا سعيد بن جبير آخذ بخناقي وبعنقي يقول فيم قتلتني.
    ثم يبكي ويقول الحجاج مالي ولسعيد بن جبير ردوا عني سعيد بن جبير سيقتلني.
    وكلما أغمي عليه رأى سعيدا وهو يقتله.


    خرج سعيد بن جبير علي عبد الملك، وكفره عبد الملك بحُجة عدم جواز الخروج علي الحاكم،
    وأمر الحجاج بقتله.
    لم يكن عبد الملك بن مروان أكثر علماً من سعيد بن جبير، ولا عبد الله بن الزبير...
                  

07-19-2012, 06:35 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا بـل الأصـح يـجـوز الـخـروج عـلـي الـبـشـيـر ... (Re: معاوية المدير)

    خرج الصحابي الجليل عبد الله بن الزبير رضي الله تعالى عنه وعن أبيه
    وخروج الصحابي الجليل سيد شباب أهل الجنة الحسين بن علي رضي الله تعالى عنه وعن أبيه
    ثم توالت الخروجات
    فخرج أهل المدينة
    وخرج سيدنا الإمام زيد.

    المقصود هو الخروج المسلح، والمعروف أنّ هاؤلاء الذين خرجوا خرجوا
    خروج مسلّح. لكن العلماء الذين قالوا بعدم الخروج المسلّح في ذلك الزمان
    لم يقيفوا ضدهم بل كان كلّ همهم أن ينتصروا علي الحكام الظلمة، فلينتهي
    ناقلي النصوص عند حدهم. الأجدر بالمرء أن يفهم قبل أن ينقل حتي لا يكون
    كالحمار يحمل اسفارا...
                  

07-19-2012, 01:17 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا بـل الأصـح يـجـوز الـخـروج عـلـي الـبـشـيـر ... (Re: معاوية المدير)

    عِتالة النصوص بلا فهم هي التي تجعل الإنسان كالحمار يحمل اسفارا.
    النصوص حمالة. ممكن يكون ظاهر النص حرآم قطعاً كنص الآية التي
    حرمت الخمر والميسر، ولحم الخنزير، لكن واقع الحال يجعل تحريم
    هذه المحرمات حلآل.
    أحسن الزول يفهم نص وآحد، بدل يعتِل عشرين بلآ فهم...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de