يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال الجنوب"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-16-2025, 05:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-14-2012, 11:08 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال الجنوب"

    الجمهوريون (التنظيم الجديد): إستفتاء جنوب السودان ... الحدث والعبرة السبت, 08 كانون2/يناير 2011
    07:59
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (و َنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ) صدق الله العظيم
    مقدمة
    لقد ظل الجمهوريون التنظيم الجديد و منذ توقيع اتفاقية السلام الشامل يحذِّرون من التقسيم الدينى للبلاد الذى أفرزته نيفاشا تحت إصرار حكومة الانقاذ، مما ساق الحركة الشعبية لتحرير السودان للتنازل عن فكرة السودان الجديد مقابل إقرار حق تقرير المصير، الأمر الذى وضع وحدة البلاد فى مهب الريح. نيفاشا أوقفت الحرب! وهذا أعظم محاسنها! ولكنها لم تكن إتفاقية للحل الشامل! بل أنها لم تكن لترى النور لولا أن تم فيها الإتفاق على الإختلاف الجذري في الدستور بين الشمال والجنوب! فالشمال يحكم بالشريعة والجنوب بنظام مدني! ومع الإتفاق على حق تقرير المصير للجنوب، تم التوقيع على فصل الجنوب عن الشمال، ولكن تنفيذه أجل لست سنوات! وهذا ما أردنا أن يقف الناس عنده مليا فيستوعبوه،فذكرناه في منشورنا عن بروتوكول مشاكوس :" أن قضية الدين والدولة لم تحسم بعد !! فالمأزق ما زال ماثلا ! وهو يحتاج لفكر دقيق ومواجهة شجاعة للتغلب عليه ! فتطبيق الشريعة على أساس جغرافي سوف يؤدي حتما إلى الانفصال ! وأما تطبيقها على أساس شخصي فمخالف لقواعد الشريعة نفسها، ومخالف أيضا لكل الأعراف القانونية السائدة في العالم !". مشكلة شمال السودان إن حق تقرير المصير لشعب جنوب السودان ما كان له ان يدخل في قاموس السياسة السودانية لو كانت الانظمة الحاكمة فى الشمال منذ الاستقلال تملك المذهبية الصالحة التى تخلق سودان يؤمن بذاتية متميِّزة ومصير واحد بحيث لا يرى المواطن في الإختلاف مدعاة للصراع والخلاف وبذلك يتم بناء القومية السودانيه الموحَّدة .ومن نافلة القول فإن فشل هذه النظم فى حل مشكلة الحكم بالشمال هوالسبب فى فشلها فى حل مشكلة الجنوب. إن أحوال البلاد لن تصفو بمجرد إنفصال الجنوب عن الشمال! ومن ظن غير ذلك فهو حمق قصير النظر لا يرى في الوجود غير نفسه! فانفصال الجنوب ليس حلا لمشكلة الشمال! وغريب ألا يرى هؤلاء أننا الآن محتوشون بالمشاكل من كل الجهات: دارفور في الغرب، والمشورة الشعبية في جبال النوبة والنيل الأزرق، ومظالم للناس في الشرق وفي الشمال، ونزاع للقبائل في أبيي في مناطق الحدود بين الجنوب والشمال!! وكل هذه المشاكل قابلة للإنفجار في أي وقت ما لم تحسن الحكومة معالجتها بالحكمة والتخلي عن مصلحة الذات من أجل أن يبقى الوطن! مسؤولية الإنقاذ والمؤتمر الوطني عن انفصال الجنوب إن المحاولات الجارية من حزب المؤتمر الوطنى في تقليل مسؤوليته الكاملة عن انفصال الجنوب، والترويج لذلك بواسطة أجهزة إعلامه هي محاولات واهية البنيان، لأن الحديث عن الوحدة الجاذبة لا قيمة له في ظل إصرار حكومة الإنقاذ على تطبيق الشريعة في الشمال وخاصة في العاصمة القومية! وحقا وافقت الحركة الشعبية على العمل مع حزب المؤتمر الوطني على جعل الوحدة جاذبة! ولكن في المقابل وافقت الحكومة على عدم تطبيق الحدود على غير المسلمين! فهل تملك قيادات المؤتمر الوطني الشجاعة لتطلع الشعب أنهم قد وافقوا على ذلك بتوقيعهم على البند 2-4-5-4 ، ص 24 ، من اتفاقية السلام، حيث جاء فيه ما يلي:" تراعى المحاكم عند ممارسة سلطاتها التقديرية عند توقيع العقوبات على غير المسلمين من السكان مبدأ الشريعة القاضي بأن غير المسلمين لا يخضعون للعقوبات الحدية المفروضة ، وبالتالي ينبغي تطبيق عقوبات تعزيرية". ورغم غرابة هذا الرأي ومفارقته الواضحة لما هو معلوم في الشريعة، فإن الحكومة لم تلتزم بما وقعت عليه!! وتم جلد الجنوبيين لشرب الخمر!! وأجيز قانون العقوبات المضمنة فيه الحدود دونما اعتبار لما اتفق عليه فيما يخص غير المسلمين، كما جاء ذكره آنفا. ونشطت جماعات عدم الإنتباهة وعلماء السلطان وعلماء آخر الزمان في الفترة الإنتقالية في توسيع مساحة الخلاف بين الجنوبيين وإخوانهم المسلمين في الشمال. وكان لهذا أبلغ الأثر في تأكيد الإنفصال في نفوس الجنوبيين، فصارت الوحدة الجاذبة مجرد كلمات تلوكها الألسن، وصارت حبرا على ورق! جنوب السودان الكرامة : ام البترول؟ أهل الجنوب هم من هذا الشعب ... وهم من هذه الأرض ... وهم قد كانوا مستضعفين فيها... وهم أكثرنا معاناة من الظلم و الجهل والفقر والمرض ... وهم أعظمنا تأثرا من قسوة الحرب بفقد الأهل والزرع والضرع وهم أشدنا حاجة إلى إسترجاع ثقتهم بأنفسهم بعد أن فقدوها ردحا طويلا من الدهر فردوا بفضل الله إلى ديارهم بالعزة والكرامة ولو خيروا أن يعطوا ذهبا أصفر! أو أسود! لما اختاروا غير حرية تؤخذ ولا تمنح بالثمن وليس هذا بغريب على أهل السودان. ان شعب جنوب السودان الذى فقد حق المواطنة الكاملة فى وطنة، غير ملام للبحث عن هذا الحق في دولة جديدة توفرِّه له 0خاتمه ان انفصال الجنوب عن الشمال،قد صار حقيقة لا يمنع حدوثها إلا رحمة من السماء، وها هو الزمان يسخر من الحركة الإسلامية! فهي اليوم كالمنبت" لا أرضا قطع ولا ظهرا أبقى" فقد ساقت البلاد إلى حافة الإنقسام والتمزق بدلا عن التوحد والتماسك وهي التي زعمت في بيانها الأول لإنقلابها على نظام الحكم القائم في عام 1989 أنها جاءت: "لصون الوحدة الوطنية من الفتنه السياسية وتامين الوطن من انهيار كيانه وتمزق أرضه". ففعلت غير ذلك! وهذا جرم بشع شنيع، لا يعدله جرم في حق الوطن ... إن السبيل لقيام وطن واحد متماسك فى المستقبل- بغض النظر عن نتيجة الاستفتاء- يبدأ من الإنتباه لمشكلتنا في الشمال بمعناه العريض التي يبدأ حلها بقيام حكم ديمقراطي فدرالي حقيقي يسود فيه حكم القانون وتبسط فيه الحريات ويحاصر فيه الفساد وتتجه فيه السياسات الإقتصاديه لتحقيق العداله والمساواه في الثروه والخدمات الأساسيه ليتهيأ بذلك المناخ الصالح لقيام الحوار الفكري الجاد الذي يقود لتوعيه الشعب، ونشر ثقافه السلام والتسامح والتعايش، المفضي للوحده الفكرية والشعورية. لقد آن الأوان أن يغادر شعبنا العظيم محطة الإحباط الناتجه من خيبه الأمل التي ظل يحصدها من تجارب الحكم منذ الإستقلال وينهض من جديد ليتوج تاريخه المليء بالمواقف المتفرِّده بموقف جديد يدخل به المستقبل..........مستقبل عهد سيادة الشعوب. ونحن على مشارف الذكرى ال26 لإستشهاد الأستاذ محمود محمد طه الذي وقف حياته من أجل الإسلام والسودان لا نملك إلا أن نسأل الله أن يحفظ السودان وأهله من الشرور والفتن ما ظهر منها وما بطن. الجمهوريون (التنظيم الجديد ) 7— يناير-- 2011 تعقيب انظروا الان لاحفاد كوش الجمهوريين والتحليل العلمي المسؤل اللممتد من 1948.. لو كان في مشروع سوداني لدولة مدنية فدرالية ديموقراطية منذ الاستقلال المازوم 1956 لما انفصل الجنوب الان وتشظت دارفور لكنا مثل الهند اليوم قوة اقتصادية عظمى هذا المشروع كان موجود واخفاه التاريخ المزور الذى ارتكزت عليه اصنام المركز ودا وسواعا ويغوثا ويعوقا ونسرا(احزاب السودان القديم) كان مشروع الحزب الجمهوري ورجالاته الاستاذ محمود محمد طه وابراهيم بدري فلماذا يولول اضناب تلك الاحزاب من المنافقين في البورد الان على اللبن المسكوب وهم يختلفون اختلاف مقدار من المؤتمر الوطني ماضي مشين مجلل بالعار في حق انسان الهامش حاضر مضطرب ومخزي ومستقبل مجهول .... واثمن تماما انعدام المتحاورين والزوار للبوستات التي اكتبها وخاصة التاريخ يعيد نفسه نفس النفاق المجاملات السمجة ونفس حقي سميح وحق الناس ليه شتيح والتحدي قائم لاي ضنب ينتمي لاحزاب السودان القديم وعاجز عن الدفاع عن مخازيها ويمارس الاسقاط السياسي على البشير وحزب المؤتمرفقط انتم والمؤتمر الوطني= النخبة السودانية وادمان الفشل وشتان بين دموع الاسف التي يزرفها الوطنيين الشرفاء وبين دموع الندم التي يزرفها ارباب الفشل والاستبكار ودموع التماسيح التي يزرفها المنافقون من كل ملة..الذين لهم مصالح في السودان القديم وعلى الشعب البحث عن طريق ثالث مضيء يعيد الجنوب على المدي البعيد كما حدث لالمانيا والطريق الثالث تضيئه الفكرة الجمهورية ورايها الواضح والصائب فى امر الشريعة التي يزايد بها الفاشلون حتى الان..

    يا حليل الجنوبيين !!
                  

07-14-2012, 11:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    عمر القراي × ربيع عبدالعاطي


    الجمهوريين الاذكياء الشجعان رباهم محمود محمد طه

    والكيزان المفلسين رباهم الترابي
    فهل يستوي الاثنان مثلا؟؟؟

    (عدل بواسطة adil amin on 07-17-2012, 10:00 AM)

                  

07-17-2012, 09:33 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    طبعا جل (غير السودانيين) في الشمال فرحو بانفصال الجنوب..ولكن فاتت على فطنتهم ان السلام الجمهوري لدولة جنوب السودان يحمل معاني بعيدة... ويتحدث عن حضارة كوش والتاصيل الحقيقي الذى يتمدد7000 سنة الى الوراء دون ثغرات تاريخية

    طيب نحن عايزين نعرض امر يتعلق باخلاق السودانيين والمنابع الحقيقية والتاريخية لها

    نبدا بالجنوبيين
    من اين جاءت اخلاق الجنوبيين
    هذا هو منبعهم الاخلاقي

    1-مومياءات البركل
    Quote:

    إنني لا أكذ ب
    ولا اعتدي على ملكية غيري
    ولا ارتكب الخطيئة
    وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء
    إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل
    ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي
    ولا أدفع بخادم استجارني إلى صاحبه
    ولا أعاشر امرأة متزوجة
    ولا انطق بحكم دون سند
    ولا انصب الشراك للطيور المقدسة
    أو اقتل حيوانا" مقدسا"
    إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -الدولة-
    أقدم العطايا للمعبد
    إنني أقدم الخبز للجياع
    والماء للعطشى
    والملبس للعري
    افعل هذا في الحياة الدنيا
    وأسير في طريق الخالق
    مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود
    لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي
    في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد
    خاليوت بن بعانخي - معبد البركل
                  

07-17-2012, 09:39 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    وهذه منابع اخلاق الاخوان الجمهوريين وهي الارث الصوفي الممتد من زمن تلاميذ الشيخ عبدالقادر الجيلاني..وهذا الارث شكل البنية الوجدانية للسودانيين المسلمين كافة قبل دخول الاوبئة عبر بوابة الشمال واتفاقية البقط اللعينة

    2-منابع الاخوان الجمهوريين

    Quote: ما بخاف من شئ برضي خابر......المقدر لا بد يكون
    ********
    إن اتانى الهم جيشه دافر....يلقى يا خلاي صبري وافر
    يلقى عزمي التام ليه خافر....يلقى قلبي شجاع ما جبون
    *********
    بالعدا معروف ما ببادر .......ما بخون الجار مانى غادر
    ما بقول للناس مثلى نادر......بل بقول للخالق..... شئون
    ********
    ما عصيت مولاي مانى فاجر.......لا... ولا بالعالم بتاجر
    نفسي يا أحباب ليها زاجر........لم أكون كل يوم لي لون
    ********
    الثبات معروف لي معاصر ......لو بقيت في داخل معاصر
    و الإله غير شك لي ناصر........رغم انف الواشي الخؤن
    *********
    قول لشاهد الزور فيما ثائر.......هدى روعك قبل الخسائر
    يا ما قبلك عميت بصائر........من لساني ...وقولي الهتون
    *******
    قول لأهل الجور والمساخر .....مافى أول ما ليه آخر
    مابدوم العز والمفاخر.......وما بدوم الظل والحصون
    *******
    عن لسان الحق مانى نافر....وما جحدت الخير مانى كافر
    ما ضمرت السوء مانى حافر......للصديق هاويات السجون


    هذه الأغنية من الحان الحاج محمد سرور لكنه لم يسجلها بل سجلها للإذاعة المبدع بادي محمد الطيب بلحن رائع جميل مع احتفاظه بهيكل لحن سرور .

    لكم تحياتنا
                  

07-17-2012, 09:47 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    وهذه اخلاق الكيزان ومن هو على شاكلتهم في ما تبقي من السودان من وافدين من كل الجهات ومحسوبين على السودان وحضارة السودان وشعب السودان...

    3-سنسمه على الخرطوم
    Quote:

    سورة القلم مكتوبة



    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ (2) وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ (3) وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ (4) فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ (5) بِأَيِّيكُمُ الْمَفْتُونُ (6) إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (7) فَلَا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ (8) وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ (9) وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13) أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آَيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (15) سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ (16) إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ (17) وَلَا يَسْتَثْنُونَ (18) فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِنْ رَبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ (19) فَأَصْبَحَتْ كَالصَّرِيمِ (20) فَتَنَادَوْا مُصْبِحِينَ (21) أَنِ اغْدُوا عَلَى حَرْثِكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَارِمِينَ (22) فَانْطَلَقُوا وَهُمْ يَتَخَافَتُونَ (23) أَنْ لَا يَدْخُلَنَّهَا الْيَوْمَ عَلَيْكُمْ مِسْكِينٌ (24) وَغَدَوْا عَلَى حَرْدٍ قَادِرِينَ (25) فَلَمَّا رَأَوْهَا قَالُوا إِنَّا لَضَالُّونَ (26) بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ (27) قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ لَوْلَا تُسَبِّحُونَ (28) قَالُوا سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (29) فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ (30) قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا طَاغِينَ (31) عَسَى رَبُّنَا أَنْ يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِنْهَا إِنَّا إِلَى رَبِّنَا رَاغِبُونَ (32) كَذَلِكَ الْعَذَابُ وَلَعَذَابُ الْآَخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (33) إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ (34) أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36) أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ (37) إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا تَخَيَّرُونَ (38) أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ (39) سَلْهُمْ أَيُّهُمْ بِذَلِكَ زَعِيمٌ (40) أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ (41) يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ (42) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ (43) فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44) وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ (45) أَمْ تَسْأَلُهُمْ أَجْرًا فَهُمْ مِنْ مَغْرَمٍ مُثْقَلُونَ (46) أَمْ عِنْدَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ (47) فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُنْ كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ (48) لَوْلَا أَنْ تَدَارَكَهُ نِعْمَةٌ مِنْ رَبِّهِ لَنُبِذَ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ مَذْمُومٌ (49) فَاجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَجَعَلَهُ مِنَ الصَّالِحِينَ (50) وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (52)



    صدق الله العظيم

    وكل سوداني حقيقي عليه ان يتساءل كما تساءل لقران الكريم

    أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ
                  

07-17-2012, 09:59 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    ومن الان فصاعد
    اى زول ما بحترم الجنوبيين
    وما بحترم الجمهوريين
    وما بحترم حضارة السودان واثارها الماثلة في الشمال
    ده ما سوداني اطلاقا....

    اي زول
    ما عنده قيم خليوت بعانخي اعلاه ويمارس الاشياء المشينة التي تبرا منها هذا الامير الكوشي
    وما عنده قيم وود الامي صاحب القصيدة اعلاه... ده ما سوداني اصلا...بس فتشوه وبتعرفوا براكم جاء من وين..(من اين اتى هؤلاء؟؟!!)

    واي زول ما عاجبو السودان بجنوبه و بقبائله وقيمه واثاره يمشي من محل ما جاء...نحن عاجبنا سودانا ده مليون ميل مربع ما ينقص متر...

    بعدين خلونا نحن
    اضحى الكثيرين في العالم من عرب وعجم يندهشون للصورة الممسوخة التي يظهر بها السودان والسودانيين الان في الداخل واضنابهم في الخارج من ((نسنسة))) واعمال مشينة ومفضوحة تقبحهم عبر العالم وتشكل صدمة للشعوب العربية وغير العربية..التي يقيم فيها السودانيين بكميات تجارية...

    وعشان ما ياحسبوهم علينا في الخارج والداخل
    الحق اولى ان يتبع
    كل زول يراجع نفسه وفقا لهذه البرامتر المذكورة اعلاه..
    اما تحترم افكار وبرنامج...
    محمود محمد طه
    ود.جون قرنق
    ولى
    انت ماسوداني

    هذا البوست
    برعاية سوداني
    سودان شبكتك وخليك سوداني
                  

07-18-2012, 09:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    اذا كان هذا النظام الذى يحكم السودان وطني او سوداني حقيقي
    لما
    1- شرد مليون شخص في زمن التمكين تحت طائلة الفصل للصالح العام من القوات النظامية والسلك الدبلوماسي والخدمة المدنية..واذا كان كل مفصول يعول 5 اشخاص يعني احال 5ملايين سوداني الى الفقر المدقع...
    2- لما اشعل الحروب وحروب ابادة حقيقية في جهات السودان الستة وبالملايين
    2مليون قضو في حرب الجنوب
    1 مليون قضو في حرب جبال النوبة
    500000 مليون قضو في حرب دارفور وتشرد 2 مليون
    الالاف ماتو وتشردوا في المركز والهامش الشمالي -المناصير -كجبار نموذجا

    3- اذا كان هذا النظام وطني سوداني
    لما انفق ترليون دولار في الامنجية والنسناسين داخل وخارج السودان وترك للتعليم 1 مليون وللصحة 8 مليون فقط من الميزانية...وحالة اللادولة التي اشمازت من قبحها الامم...

    4-اذا كان هذا النظام وطني ويعبر عن السودان وشعب السودان لابقى على الخارطة مليون ميل مربع وخاصة ان الان لو في قرد شمبانري في جنينة الحيوانات في المركز او في البورد ده حيكون عرف ان الجنوب او الجنوبيين ما كانو ابدا يوم مشكلة السودان لانها ظلت قائمة حتى بعد عام من انفصال الجنوب ...بل الازمة من المنبتين الجذور في المركز والافكار الخبيثة القادمة من خارج الحدود...
    اذا كان هذا النظام وطني وسوداني لما افسد اتفاقية نيفاشا والانتخابات 2010 المجهضة اخر فرصة للخروج الامن من السلطة..واعاد انتاج الحرب في جنوب كردفان والنيل الازرق وهتافات المغيبين والرجرجةوالدهماء المستمرة حتى الان..

    (عدل بواسطة adil amin on 07-18-2012, 09:55 AM)
    (عدل بواسطة adil amin on 07-18-2012, 09:57 AM)

                  

07-18-2012, 10:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    clip_image75.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    هذا الفستان الكلوش...لا يلزمنا
    ولا يعبر ابدا عن شعب السودان ولا خيارات جل السودانيين
    هذا الفستان الكلوش فصلو الترزي الطيب مصطفى ورهطه وفرضوه بقوة السلاح على كل الناس..وزبد وحتما سيذهب جفاء مع نخبة المركز المدجنة والمازومة

    وهذه اشارة لمن كلن له قلب او القى السمع وهو شهيد

    خاتمة:
    Quote: تعقيب

    انظروا الان لاحفاد كوش الجمهوريين والتحليل العلمي المسؤل الممتد من 1948.. لو كان في مشروع سوداني لدولة مدنية فدرالية ديموقراطية منذ الاستقلال المازوم 1956 لما انفصل الجنوب الان وتشظت دارفور لكنا مثل الهند اليوم قوة اقتصادية عظمى هذا المشروع كان موجود واخفاه التاريخ المزور الذى ارتكزت عليه اصنام المركز ودا وسواعا ويغوثا ويعوقا ونسرا(احزاب السودان القديم) كان مشروع الحزب الجمهوري ورجالاته الاستاذ محمود محمد طه وابراهيم بدري فلماذا يولول اضناب تلك الاحزاب من المنافقين في البورد الان على اللبن المسكوب وهم يختلفون اختلاف مقدار من المؤتمر الوطني ماضي مشين مجلل بالعار في حق انسان الهامش حاضر مضطرب ومخزي ومستقبل مجهول .... واثمن تماما انعدام المتحاورين والزوار للبوستات التي اكتبها وخاصة التاريخ يعيد نفسه نفس النفاق المجاملات السمجة ونفس حقي سميح وحق الناس ليه شتيح والتحدي قائم لاي ضنب ينتمي لاحزاب السودان القديم وعاجز عن الدفاع عن مخازيها ويمارس الاسقاط السياسي على البشير وحزب المؤتمرفقط انتم والمؤتمر الوطني= النخبة السودانية وادمان الفشل وشتان بين دموع الاسف التي يزرفها الوطنيين الشرفاء وبين دموع الندم التي يزرفها ارباب الفشل والاستبكار ودموع التماسيح التي يزرفها المنافقون من كل ملة..الذين لهم مصالح في السودان القديم وعلى الشعب البحث عن طريق ثالث مضيء يعيد الجنوب على المدي البعيد كما حدث لالمانيا والطريق الثالث تضيئه الفكرة الجمهورية ورايها الواضح والصائب فى امر الشريعة التي يزايد بها الفاشلون حتى الان..
                  

07-18-2012, 10:10 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    مسابقة البوست
    كيف تفرق بين السوداني صاحب الذاكرة الجينية 7000 عام
    وبين السوداني Made in Tiwan ؟

    الذى يسعى لتاكيد سودانيته بالعمة والجلابية وليس بالسلوك الذى يعرفه كل العالم من عرب وعجم عن السودان والسودانيين عبر العصور..

    عشان كده قلنا ليكم احسن تحددوا اول حاجة قواعد الاشتباك
    نحن في عصر
    مهما تكن في امري من خلقية ان خالها تخفى على الناس تعلم

    تاني خلي زول يتطاول على الجنوبيين ؟؟!!!
                  

07-21-2012, 11:22 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)
                  

07-21-2012, 11:24 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 39487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يا حليل الجنوبيين...كيف راى تلاميذ الاستاذ محمود "انفصال ال (Re: adil amin)

    كلام جون قرنق الفوق ده
    اوضح من الشمس
    ولكن كما قال المفكر السوداني محمود محمد طه مشكلة السودان في الشمال وفي المركز
    ولكن تعليم المتعلمين هي ازمتنا الراهنة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de