فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنبر(2)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 09:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-04-2012, 01:54 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنبر(2)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فَـجْـعَـةً كدي .. أصبحت السلفية والسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنبر!!! والله صحي!

    زمان كان في اتنين ماجستير جماعات إسلامية تخصص سلفية ووهابية بكتبو

    واحد اسمو عبد الله عثمان ( راجل أوهايو ) وده كان مرة مرة يدي السلفيين هبشة

    والتاني اسمو صبري الشريف ( شغال نقلتي من موقع الحوار المتعفن ) وده كان أكتر واحد بكتب في السلفية

    يمشي الموقع المخستق داك وهاك يا كوبي بيست بي ضبانتا وجنادبا وصراصيرا

    هسي صبوري ذاتو بعد ما جاهو حمادة انشغل يا عيني وبقى في بت أم روحو

    والحمد لله .. ربنا ريحنا منو .. إن شاء الله قطر عجيب يا صبوري من المنبر ده ^____^

    _________________________

    أها بعد ما خلصنا من جوز الحمام الفوق ديل ظهروا لينا ناس تانين وفَـجْـعَـةً كدي

    الأول: عاطف مكاوي والذي ألقبه بعاطف ( مُكاوي السلفيين ) .. فجأة كده عاطف ده بداها لينا بموضوع الشيخ حازم صلاح
    وتناها بي موضوع الشيخ السلفي الذي لفقت له قضيت البت وتاني مواضيع كتيرة لا تحضرني .. ده دكتوراه في الوهابية تخصص سلفية مصرية

    الثاني: خالد العبيد ( ود كبوشية ) و ( عريس بنات كلي ) ^___^
    الشيوعي الماركسي ... ده برضو زي صاحبو مكاوي مافي فيديو لافي ولا مقطع عن السلفيين إلا جايبو هنا
    ده غير مواضيعو البقدح بيها في الدين الإسلامي والشريعة الإسلامية

    الثالث: محمد جمال الدين ( بتاع سلفيا ) ^_______^
    بداها لينا بي موضوع السلفيون والصيد في موية المطرة وللا شنو ما عارف العكرانة
    وتاني كتب ليهو موضوع كده .. وهسي كمان طلع لينا بي حاجة تالتة داير يعرف راي السلفيين في الصورة ( الثورة )

    الرابع: صديقي اللدود/ السلفاوي عمر دفع الله
    الراجل ده كان في اتفاقية جنتلمان بيناتنا ووثيقة عدم اعتداء غير مكتوبة .. إنو لا تجيني ولا أجيك وكل زول عارف حدودو
    أها لمن محمد جمال ( بتاع سلفيا ) كتب موضوع داك بتاع موية المطرة وقمنا ردمناهو فيهو ردم الجن
    أها من ديك قام عمر دفع الله بقى كل يوم والتاني منزل فينا كاريكاتير ..
    ده كلام يابو عمير ,, يخسي على صحبتك خوتك أخير منها خوة العدريب!!

    أها ديل الناس ( معتادي الكتابة عن السلفية ) في غير كده ناس كتااااار داخلين في الخط
    بنجيهم كلهم إن شاء الله ^_____^

    أها ممكن يجيني واحد يسألني:
    وشنو المشكلة الناس تكتب في السلفية؟

    والجواب: مافي مشكلة طبعا .. بس يا ريت الكتابة دي تكون موضوعية وأن تخلو من الاستهداف وشيطنة المخالف
    ولكن الذي ألمحه عند الكثيرين هو استهداف واضح ورغبة في إسقاط الطرف الآخر وتشويهه بأي طريقة.

    واللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون
    --------------------------------

    الموضوع دي ما أخد حقو في الربع الفات .. نواصل
                  

07-04-2012, 01:58 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد جلال عبدالله)
                  

07-04-2012, 02:12 PM

عبد الصمد محمد
<aعبد الصمد محمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1402

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد جلال عبدالله)

    وبس يا فالح أوع تكون كالعادة إفتكرت إن العلة في التانين (ناس المنبر)
    ألهم هبني منيفتح عيني علي عيوني
                  

07-04-2012, 03:43 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد جلال عبدالله)

    النكرة عبد الصمد محمد
    Quote: ألهم هبني منيفتح عيني علي عيوني

    أمشي اتعلم العربي أول بعدين تعال اكتب

    اللهم اجعلني من الفالحين المفلحين



    التعديل: لإضافة اقتباس

    (عدل بواسطة محمد جلال عبدالله on 07-04-2012, 03:47 PM)

                  

07-04-2012, 05:58 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد جلال عبدالله)

    ود جلال سلامات
    وشكرا لنقل البوست
    العرب كانوا أهل دهاء وخبث في الجاهلية ، كانوا يديرون امورهم بالحيلة والذكاء ومن افعالهم إذا حمي ا########س واشتد الوعي يتقاتلون دون الراية حتى لا تسقط ودون القائد حتى لا يصرع لأن سقوط الراية تعنى كسر الشوكة والمركز وهو التفرق والهزيمة ومقتل القائد يعنى فقد الراس وذبول الجسد ، في المقابل كان الطرف الآخر يجالد الضخرة للوصول لقائد العدو وحملة رايته وكانوا أيضا يقصدون اشجع القوم واقواهم لضرب العدو بضربه وهذا ما يفعله في هذا البوست زملاء المنبر من متلازمة ش ي ع ، شيعي ، شيوعي ، شعبي ، ومن لف لفيفهم من الأفيال التى تحمل انصابهم وازلامهم وتسير بها في الأسافير ولما كانت السلفية هي الصورة الأتم للإسلام والوجه المشرق كان لا بد لمتلازمة شيع وأصدقائهم من حمالة الحطب ان يركزوا ضربهم وسهامهم على السلفية بدلا من الإسلام العام والذي يصعب تناوله مباشرة في بلد كالسودان .
    هؤلاء خصوم الشريعة واعداء الصحابة فلا تعبه بما يقولون فالسلفية تنتشر وتنتشر لتجنى النجاح تلو النجاح وأفيالنا وحمالة الحطلب يحصدون الحسرة تلو الحسرة ويتلقون الضربة تلو الضربة ولا يحلو لهم الطرب ولا يتسمتعون بالشواء والنبيذ على حساب الإسلام إلا في الأسافير والمتابر المطبولة فلا يهمك ذلك .
    إنه الظلم والتجني والكيل بمكيالين ، فعندما ندعو لتطبيق الشريعة او بعض شعائرها في الحياة يقولون الدين شئ شخصي ولا دخل له بالسياسة والحياة .
    وعندما يفشلون في زحزحة المؤتمر الوطني بعد ربع قرن من العويل يستخدمون الدين في اعلى المنابر السياسية ومن اعلى قمة في الهرم التنظيمي المائل (كما فعل نقد:



    ما هو الفرق بين الدعاء والإستغفار لرفع الفقر والقحط الإقتصادي والدعاء لرفع الظلم السياسي ؟؟؟
    كلاهـما تجارة بالدين وإستخدام له خارج إطار التعبد الشخصي الذي يقولون به قرونا .
    نحن نقر ونؤمن بذلك ونقول ان تجارة الدين من انجع التجارات ونبارك ونؤيد ونعضد خطوة نقد في إستخدام سلاح الدعاء ضمن أسحلة الإصلاح السياسي ونحن نستخدمه للإصلاح الإقتصادي .
    نقد يستخدمه لإزالة المؤتمر الوطني لأن همه هو الإزالة والجلوس مكانه ولا يهمه ان يصلح المؤتمر او لا ، نحن يهمنا الإصلاح الإقتصادي ونزول البركات أيا كان الحاكم المسلم .
    هذه هي الزبدة إستخدام الدين في السياسة والإقتصاد .
    وقد رأينا كيف تقاصرت شجاعة الشيوعيين وأصدقائهم من الأفيال التى تجوب حاملة بضاعتهم في الأسافير تروج لفكرهم الخائر البائر عن إتهام نقد ونقده كما فعلوا بمقولة الدكتور إسماعيل !!!
    عاطف مكاوي مثلا يتقاصر عن الإستهزاء من كلام نقد ويأتي بتبريرات هزيلة لا ترقى لمخاطبة الأطفال مدعيا انها دعابة ، وفي نفس الوقت يوزع فيه أزلام عمر دفع في البوستات ساخرا من الإستغفار .
    عاطف مكاوي شيوعي مبرمج إتجاه واحد ، بالأمس يمدح تعيين شيخ سبعيني لقيادة الحزب ويصفه بضربة المعلم ضاربا عرض الحائط بكل الأصوات الشبابية التى تنادي بالتحديث ، ليأتوا بعد قليل ويعلنوا العويل بموته ويتهفوا ضد ملك الموت ويتهمونه بتناول الفياقرا للنيل من الشيوعيين ويتسائل احدهم لماذا يموت الشيوعيون وحدهم ، ويجهلون بأنهم يموتون لأنهم أخذوا حصتهم من الحياة وصاروا over quota ؟؟؟
    هذه دمى مبرمجة لا تعي ما تقول لأن البضاعة مختوم عليها تالف وغير صالحة للبشر وينفر منها الأسوياء حيث حلوا .
    ثم هناك مجموعة هائلة من الأفيال وحمالة الحطب في هذا المنبر تنكر شيوعيتها وتسير في الأسافير تنشر تلك البضاعة وتوزع الأنصاب والأزلام الحمراء وتحارب كل شعائر الإسلام بحجة ان السلفيين يقولون بذلك ودونكم عشرات البوستات التى تناولت السفلية في الفترة الماضية والتى تفضلت بنقل بعضها هنا ، نقول لهؤلاء لا تكونوا أفيال تحمل ما لا تعي ، تبصروا وأدركوا الواقع فالحرباء تغير لونها حسب البيئة التى تستظل بها وكذلك الشيوعيون الذين يتستروت بأسم الحريات وحقوق الضعفاء وغيرها من الشعارات التى لم يطبقوها على ارض الواقع منذ الخليقة ولم يطبقوها على انفسهم فهم ابعد الناس عنها واشد الناس فتكا وظلما وقتلا وإفقارا.
                  

07-04-2012, 06:56 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: ود جلال سلامات
    وشكرا لنقل البوست
    العرب كانوا أهل دهاء وخبث في الجاهلية ، كانوا يديرون امورهم بالحيلة والذكاء ومن افعالهم إذا حمي ا########س واشتد الوعي يتقاتلون دون الراية حتى لا تسقط ودون القائد حتى لا يصرع لأن سقوط الراية تعنى كسر الشوكة والمركز وهو التفرق والهزيمة ومقتل القائد يعنى فقد الراس وذبول الجسد ، في المقابل كان الطرف الآخر يجالد الضخرة للوصول لقائد العدو وحملة رايته وكانوا أيضا يقصدون اشجع القوم واقواهم لضرب العدو بضربه وهذا ما يفعله في هذا البوست زملاء المنبر من متلازمة ش ي ع ، شيعي ، شيوعي ، شعبي ، ومن لف لفيفهم من الأفيال التى تحمل انصابهم وازلامهم وتسير بها في الأسافير ولما كانت السلفية هي الصورة الأتم للإسلام والوجه المشرق كان لا بد لمتلازمة شيع وأصدقائهم من حمالة الحطب ان يركزوا ضربهم وسهامهم على السلفية بدلا من الإسلام العام والذي يصعب تناوله مباشرة في بلد كالسودان .
    هؤلاء خصوم الشريعة واعداء الصحابة فلا تعبه بما يقولون فالسلفية تنتشر وتنتشر لتجنى النجاح تلو النجاح وأفيالنا وحمالة الحطلب يحصدون الحسرة تلو الحسرة ويتلقون الضربة تلو الضربة ولا يحلو لهم الطرب ولا يتسمتعون بالشواء والنبيذ على حساب الإسلام إلا في الأسافير والمتابر المطبولة فلا يهمك ذلك .
    إنه الظلم والتجني والكيل بمكيالين ، فعندما ندعو لتطبيق الشريعة او بعض شعائرها في الحياة يقولون الدين شئ شخصي ولا دخل له بالسياسة والحياة .
    وعندما يفشلون في زحزحة المؤتمر الوطني بعد ربع قرن من العويل يستخدمون الدين في اعلى المنابر السياسية ومن اعلى قمة في الهرم التنظيمي المائل (كما فعل نقد:



    ما هو الفرق بين الدعاء والإستغفار لرفع الفقر والقحط الإقتصادي والدعاء لرفع الظلم السياسي ؟؟؟
    كلاهـما تجارة بالدين وإستخدام له خارج إطار التعبد الشخصي الذي يقولون به قرونا .
    نحن نقر ونؤمن بذلك ونقول ان تجارة الدين من انجع التجارات ونبارك ونؤيد ونعضد خطوة نقد في إستخدام سلاح الدعاء ضمن أسحلة الإصلاح السياسي ونحن نستخدمه للإصلاح الإقتصادي .
    نقد يستخدمه لإزالة المؤتمر الوطني لأن همه هو الإزالة والجلوس مكانه ولا يهمه ان يصلح المؤتمر او لا ، نحن يهمنا الإصلاح الإقتصادي ونزول البركات أيا كان الحاكم المسلم .
    هذه هي الزبدة إستخدام الدين في السياسة والإقتصاد .
    وقد رأينا كيف تقاصرت شجاعة الشيوعيين وأصدقائهم من الأفيال التى تجوب حاملة بضاعتهم في الأسافير تروج لفكرهم الخائر البائر عن إتهام نقد ونقده كما فعلوا بمقولة الدكتور إسماعيل !!!
    عاطف مكاوي مثلا يتقاصر عن الإستهزاء من كلام نقد ويأتي بتبريرات هزيلة لا ترقى لمخاطبة الأطفال مدعيا انها دعابة ، وفي نفس الوقت يوزع فيه أزلام عمر دفع في البوستات ساخرا من الإستغفار .
    عاطف مكاوي شيوعي مبرمج إتجاه واحد ، بالأمس يمدح تعيين شيخ سبعيني لقيادة الحزب ويصفه بضربة المعلم ضاربا عرض الحائط بكل الأصوات الشبابية التى تنادي بالتحديث ، ليأتوا بعد قليل ويعلنوا العويل بموته ويتهفوا ضد ملك الموت ويتهمونه بتناول الفياقرا للنيل من الشيوعيين ويتسائل احدهم لماذا يموت الشيوعيون وحدهم ، ويجهلون بأنهم يموتون لأنهم أخذوا حصتهم من الحياة وصاروا over quota ؟؟؟
    هذه دمى مبرمجة لا تعي ما تقول لأن البضاعة مختوم عليها تالف وغير صالحة للبشر وينفر منها الأسوياء حيث حلوا .
    ثم هناك مجموعة هائلة من الأفيال وحمالة الحطب في هذا المنبر تنكر شيوعيتها وتسير في الأسافير تنشر تلك البضاعة وتوزع الأنصاب والأزلام الحمراء وتحارب كل شعائر الإسلام بحجة ان السلفيين يقولون بذلك ودونكم عشرات البوستات التى تناولت السفلية في الفترة الماضية والتى تفضلت بنقل بعضها هنا ، نقول لهؤلاء لا تكونوا أفيال تحمل ما لا تعي ، تبصروا وأدركوا الواقع فالحرباء تغير لونها حسب البيئة التى تستظل بها وكذلك الشيوعيون الذين يتستروت بأسم الحريات وحقوق الضعفاء وغيرها من الشعارات التى لم يطبقوها على ارض الواقع منذ الخليقة ولم يطبقوها على انفسهم فهم ابعد الناس عنها واشد الناس فتكا وظلما وقتلا وإفقارا.

    شيخنا ود الزبير .. وعليكم السلام
    والله أذهلتني عديل كدي !! أذهلتني رسمي!!
    بصراحة كلامك ده هو التشخيص الصحيح والدقيق للوضع الحاصل
    وفعلا أصحابنا ديل ياهو دي شغلتهم وياهو البسووا فيهو
    ربنا يهدينا ويهديهم

    ود الزبير مداخلتك من شدة ما شحمانة لمن ( قهمتني )
    ما قادر أقول ما قادر أعبر
    غير: جزاك الله عنا وعن الإسلام كل خير
                  

07-04-2012, 08:28 PM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد جلال عبدالله)

    أها
    شوف شيخ حازم السلفي الذى كذب في جنسية والدته لينال الدنيا (كرسي الرئاسة)
    يدعو لدولة (داخل الدولة) ......
    كنت عايز أفترع بيه بوست .. لكن بعد ما وجدت هذا البوست ... قلت أحسن نتضامن مع بعض .. لتعرية (بعض) السلفيين :

                  

07-04-2012, 10:40 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: عاطف مكاوى)

    والله يا شيخ محمد الزبير، غايتو الفيديو ده حيكون الفرمالة الدائمة
    للشيوعيين ولأذنابهم أمثال عمر دفع الله بتاع الكاركتيرات

    فيديو واضح شديد، يوضح كيف استخدم نقد الدين لصالح السياسة

    نقد يقول للناس (في محتوى حديثه):

    البمشي الحج، أو يصلي عليه أن يسأل الله ويدعوه ليرفع بلاء الدكتاتورية عن السودان

    ههههههههههههه

    الحمدلله أن السلفيين معروفين دوماً أنهم يربطون كل اصلاح بتوفيق الله، لكن ناس
    عمك نقد ديل لم يعرفوا هذه المسألة إلا حينما جاءوا طلاباً للسلطة

    بالفعل... شيء يبعث على الرثاء والسخرية

    تحياتي يا شيخ محمد

    (عدل بواسطة عماد حسين on 07-04-2012, 10:42 PM)

                  

07-05-2012, 00:12 AM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: عماد حسين)

    الوهابيون السودانيون ..ضد الثورة التي إنتظمت البلاد .. فلماذا يا تُرى؟

    Quote: العقيدة وأثرها الأقتصادي على الأمة
    بعد خطبة للدكتور إسماعيل عثمان رئيس جماعة انصار السنة المحمدية في صلاة الجمعة تحدث فيها عن الأزمة الإقتصادية التى تمر بها البلاد معددا فيها حزمة من الإصلاحات الإقتصادية ختمها بدعوة الناس الى الإستغفار والدعاء والتضرع الى الله لرفع الضائقة الإقتصادية
    http://ansar-alsunna.net/portal/details.php?rsnType=1&id=668
    Quote: ودعا د. إسماعيل عثمان محمد الماحي الرئيس العام للجماعة في خطبة الجمعة بمسجد المركز العام للجماعة بالسجانة الي التخلي عن رفع الدعم عن المحروقات باعتبار أنه خيار غير مجد لمنع الانهيار الاقتصادي بحسب الخبراء، وقال:" اذا كان لايمثل حلاً جذرياً للازمة فلماذا الاستعجال في تطبيقه".
    وطرح د. إسماعيل مجموعة من الحلول والبدائل لمواجهة الازمة الاقتصادية بالبلاد، وذلك بالاتجاه للزراعة ووضعها على رأس أولويات الانفاق العام بالدولة، مشددا على أهمية محاربة الظلم وإستغلال النفوذ والفساد بأنواعه والتعدي على المال العام وذلك بآليات عملية تجتث هذه الظواهر، وتكون لها آثار ملموسة ومحسوسة يراها الناس على ارض الواقع.
    وأعتبر أن الاستغفار هو آلية مهمة لمعالجة التدهور الاقتصادي، وذلك لقوله تعالى:" فقلت أستغفروا ربكم إنه كان غفاراً، يرسل السماء عليكم مدراراً ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً". الآيات 10-12 من سورة نوح
    وطالب د. إسماعيل بوضع إستراتيجية عملية للتعامل مع موارد السودان المختلفة، داعيا الي إنهاء سياسة الهدر والتعامل غير المرشد مع الموارد وتبديدها فيما لايفيد

    خرج علينا لفيف من الشيوعيين واليساريين بمجموعة من الكتابات والرسومات الساخرة من دعوة الدكتور الى الإستغفار متجاهلة كل المحاور التى ذكرها في سبيل الإصلاح الاقتصادي مثل التركيز على الزراعة والحد من الهدر ورفع الظلم ومحاربة الفساد والمحسوبية وغيرها وقبل كل ذلك داعيا الحكومة بإعادة النظر في رفع الدعم عن المحروقات .
    فقد ركز هؤلاء الكتاب وكأنهم وجدوا ضالتهم في كلام الشيخ للنيل من انصار السنة والولوج من خلفهم للشريعة وهو مقصدهم الأساس .
    إلغاء قرار رفع الدعم عن المحروقات والإهتمام بالزراعة ومحاربة الفساد والمحسوبية شعارات رددها تجار السياسة من بني يسار واعوانهم من الافيال التى تجوب في الأسافير تحمل أزلامهم وانصابهم حتى ظننا انهم فعلا يناصرون تلك المواقف ولو صدرت من خصومهم ولكننا وجدنا نوعا آخر من التعامل مع هذه المبادي وهذه الحلول التى ذكرها الشيخ في خطبة الجمعة حيث إختطف هؤلاء العبارة التى يريدونها وطاروا وكأنهم قد ملكوا الدنيا ووجدوا فيها ضالتهم المنشودة .
    تناسى هؤلاء ان هذا الكلام جاء في خطبة الجمعة والتى هي منبر للدعوة والإنابة الى الله والإستغفار له وصورا كلام الشيخ وكأنه يقول للناس أتركوا اعمالكم وتبتلوا في المساجد لتنزل عليكم كنوز الدنيا .
    نقول لهؤلاء مهلا فما هكذا تورد الإبل يا رفاق .
    الإقتصاد او المشكلة الإقتصادية كما درسناها في الجامعة هو ذلك العلم الذي يعمل على إشباع حاجات الإنسان المتعددة من الموارد الطبيعية المحدودة ، هذا هو احسن تعريفات علم الإقتصاد .
    دعونا نحلل التعريف أعلاه ، فهل فعلا حاجات الإنسان مطلقة ومتعددة هكذا ام ان هناك توسط دون الإسراف وفوق التقتير ؟؟؟
    وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفاً أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهاً وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُواْ مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُواْ حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ [الأنعام : 141]
    ثم هل الموارد (الطبيعية ) محدودة فعلا ، نحن لا نسميها الموارد الطبيعية بل نسميها نعم الله لأن الطبيعة لا تخلق ولا تفعل من نفسها شيئا وإنما مسيرة مثلها مثل النعم والأنعام ، ثم هل هي محدودة ؟؟؟
    لا ليست محدودة بل مطلقة وتتنزل حسب الطاعة والرضا من الله لعباده كما قال تعالى
    وَآتَاكُم مِّن كُلِّ مَا سَأَلْتُمُوهُ وَإِن تَعُدُّواْ نِعْمَتَ اللّهِ لاَ تُحْصُوهَا إِنَّ الإِنسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ [إبراهيم : 34]
    ناتي لعلم الإقتصاد نفسه والذي ينقسم الى جزئي وكلي ، الإقتصاد الكلي Macro هو الذي يتعامل مع الدخل القومي وبصورة أدق مع الموارد ، وموارد الدولة في العادة هبة من الله لشعب تلك الدولة من حيث التربة والمناخ والموارد المائية والمعادن وغيرها ، وهذه لا تستطيع الشعوب في الغالب تعديلها بل يعيش كل شعب على ما وهبه الله من موارد ، فمثلا نجد النرويج تعيش فوق بحيرة من البترول بينما تعمل بنات فنلندا الملاصقة لها عاملات نظافة في فنادق النرويج ، وكذلك ليبيا التى تلاصق تونس والسعودية التى تلاصق اليمن وهذه هي بركات الله التى تأتي من السماء والأرض .
    الإستغفار يدخل هنا في باب الإقتصاد الكلي حيث قبول الله تعالى لدعاء العبد يقلب تلك الموازين فينزل المطر وتنبت الارض وتظهر المعادن وغيرها كما قال تعالى
    وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ [هود : 52]
    فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً (10) يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً (12) مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً (13) سورة نوح
    وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ [الأعراف : 96]
    وهكذا ، لذا نجد الدول التى تضيق ارضها عن الموارد تبحث عنها في ارض الغير كما فعلت بريطانيا وبقية الدول الاوربية التى كانت تنهب ثرواتنا في الماضي .
    القسم الآخر هو الإقتصاد الجزئي Micro وهو ما يتعلق بالسلوك الإقتصادي وتصرف الافراد والأنظمة والمؤسسات وتعامها مع هذه الموارد وهنا ايضا للدين دور من حيث إشاعة مظاهر العدل في توزيع الموارد والوظائف ومحاربة الفساد والمحسوبية والظلم وهو عين ما دعا إليه الدكتور إسماعيل ولكن وكما يقول المثل فالغرض مرض .
    لم يكن هدف الشيوعيون وحمالة الحطب من أفيالهم بالطبع كلام الدكتور إسماعيل او شخصه وإنما كان الهدف هو السخرية من إدخال الدين في الإقتصاد متسائلين أليست لكم ورقة إقتصادية او علماء إقتصاد يقدمون حلول إقتصادية بل وصف احدهم دعوة الشيخ للإستغفار بانه إنحطاط ، جاهلا ان الله تعالى هو الذي قال بذلك .
    قاصمة الظهر لهؤلاء الرفاق وأفيالهم كانت في الغفلة التى اصابتهم واغشت عيونهم عن دعوة السكرتير العام للحزب الشيوعي محمد ابراهيم نقد للشعب السوداني وفي ندوة سياسية ايام الإنتخابات الى الدعاء في الصلاة والحج والعمرة والتضرع الى الله لرفع بلاء المؤتمر الوطني عنا .
    هذه الوثيقة في حد ذاتها غاية في الأهمية لأنها تثبت ان الشيوعيون يقحمون الدين في السياسة ويتاجرون به ويستخدمونه أداه لمحاربة خصومهم وبصرف النظر عن إيمان نقد بما قال ( فذاك علمه عند علام الغيوب ) فالمهم في الأمر ان الدين سلاح وأداة للإصلاح السياسي والإقتصادي ومها كان تبريرالرفاق وأفيالهم لأقوال نقد فلا يملك احد منهم تحوير النص عن ظاهره وصرف الكلام عن سياقه مع ملاحظة ان نقد يتحدث في ندوة سياسية يتعبر ما قاله فيها تعبيرا عن اليأس والقنوط من العمل الأرضي وإقرارا بالفشل السياسي وبوجود قوة أعلى تعيد الأمور الى نصابها عند التضرع له والدعاء ، على عكس كلام الشيخ الذي يناسب ظرف الزمان والمكان في خطبة الجمعة .
    إنها محنة من محن اليسار نتيجة للتخبط والإضطراب الذي يولده الوهم الذي يعيشون فيه بجمع المتناقضات من إيمان وإلحاد ، إيمان بالله وكفر بشريعته ، صلاة بلا خشوع قبلتها الميدان الأحمر بجسد يشجع المعاصي ويهجر الفضائل ..
    تحياتي

                  

07-05-2012, 09:44 AM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote:
    وفعلا أصحابنا ديل ياهو دي شغلتهم وياهو البسووا فيهو
    ربنا يهدينا ويهديهم

    حبيبنا واستاذنا ود جلال
    السلام عليكم ورحمة الله
    الفضل يعود اولا وأخير لله عزوجل الذي تكفل بفضح أعداء نهجه وشريعته ، ثم لكم من بعد ان أفترعتم هذا البوست الذي تاخرنا في دخوله بسسب كثرة الثقوب التى يحدثها اصحابنا في المنبر بفتح البوست تلو الآخر عن السلفية في تبادل ظاهر مكشوف للأدوار ، تذكرني تلك الثقوب المتبادلة بقصة الفئران التى تجن جنونها لثقب الصـخر والولوج من خلاله وذلك مما تراه من هلاكها المحقق وهذا ما يحدث لبني يسار وحمالة الحطب عندما يرون الإسلام يكتسح ويأكل الأحمر والأسود من بين ايديهم ومن تحت أرجلهم في دول الربيع العربي لذا يحاولون جلب المستحيل لإيقاف الطوفان وأنظر مثالا لذلك تلك الوثيقة الهزيلة التى وقوعوها ودعوا فيها لعدم إستخدام الدين لأغراض سياسية (ومع كل اسف وقع معهم جناح الترابي الذي ملأ الدنيا ضـجيجا لدمج الدين بالسياسة ثم يختم حياه السياسية خادما لبني يسار وفيلا ضخما يوزع ازلامهم ) وقد ذكرتني تلك العبارات أيام بورقيبة والسادات لا يدن في السياسة ولا سياسة في الدين .
    ولا نملك إلا ان نشكر الأستاذ نقد الذي أسس وأطر لإستخدام الدين في السياسة رغم أنف اليسار وأفيالهم .
    تحياتي محمد وضيوفه
                  

07-08-2012, 07:58 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فَـجْـعَـةً كدي أصبحت السلفيةوالسلفيون الشغل الشاغل لبعض أهل المنب (Re: محمد الزبير محمود)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de