قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-29-2025, 10:26 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-24-2012, 05:57 PM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه

    في موقف غير مسبوق لقيادات الشباب بحزب الامة وعلي خلفية ما سمي بمبادرة الصادق المهدي والتي وجدت قبول من المؤتمر الوطني
    تبنت قيادات شبابية هذا النداء وامهلت قيادات الحزب 24 ساعة لمعرفة ما يدور في الخفاء وعندما لم يجدوا اجابة جددوا نداءهم محددين 12 ساعة للرد
    عليهم ويلي نص النداء والمخاطبة التي وجهت لقيادات الحزب

    لقيادات حزب الأمة كلها، ولا أستثني أحدا:
    إنتظرنا أكثر من 24ساعة لنفي أو تصويب الخبر الذي نشرته صحفٌ سودانية عن (حوار) بينكم وبين (عصابة) المؤتمر الوطني الآن..الآن، ووحدكم دون بقية القوى الوطنية الأخرى كلها. نحن نرفض هذا الحوار الثنائي جملةً وتفصيلاً، ونراه إهانة ما بعدها إهانة لتاريخ هذا الكيان ولمعتقليه ومناضليه كلهم.
    وقد علمتم جيداً ما بدر من هذه العصابة وجندها بحقنا وحق الشرفاء من شعبـ(كم) طوال شهر وأسبوع، بل وحتى في مسجدنا وبيوت قادتنا. وتعلمون أن اخوتنا الآن الآن يقاسون الويلات في سجونهم.
    أما وأنتم تصرون على تمريغ كرامة هذا الحزب العظيم بالتراب، وتأبون إلا أن تطأطئوا رؤوسكم لهذه العصابة في هذا الوقت العصيب، وتجالسونهم بل وتديرون الحوارات معهم، وربما تتبادلون الإبتسامات في وقت يعاني فيه اخوتنا في سجونهم، فإننا لا نملك إلا أن نقول إنكم لم تتركوا لنا سوى خيار واحد..واحد لا رجعة فيه:
    إما أن تصححوا هذا الخطأ الكارثي بظرف 12ساعة فقط لا أكثر، وإلا فوالله والله والله سيكون لنا شأن آخر مع قيادات الحزب كلها بعد هذه المهلة التي أضطررتمونا إليها إضطراراً.
    والله أكبر ولله الحمد
                  

07-24-2012, 11:02 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: abdelrahim abayazid)

    انقضت المهله
                  

07-25-2012, 03:45 AM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: محمد عادل)

    الاخ محمد عادل
    سلامات

    فعلا انقضت المدة المحددة التي امهل فيها قادة شبان تنظيمهم

    ويبقي السوال الحقيقي من هم الذين يحركون تنظيم حزب الامة

    فكلما ذهب التنظيم مع حركة الجماهير تاتي فئة من داخله وتسحبه
    عكس تيار الجماهير وترمي به في احضان المؤتمر الوطني

    وكل مرة السيد الصادق المهدي يزيد في التعالي ويفترض انه هو الذي بيده الحل
    وليس هناك انسان غيره واظنه يعتقد انه بيحل في المشكلة لكن لايدري انه يعرقل
    علينا وياذينا كشعب .

    عموما افتكر ان التاريخ والحركة السياسية سوف تتجاوز السيد الصادق المهدي
    وفي نفس الوقت سوف يكون شباب حزب الامة المحتجين اليوم هم اول المتجاوزين
                  

07-25-2012, 03:57 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: abdelrahim abayazid)

    لو كان هناك شاب في كامل قوته وعنفوانه يسكن في بيت أبيه ولكن لا يعجبه الحال ولا كيفية إدارة أبيه لشؤون البيت فهل يطرد أباه من منزله ليدير هو (الشاب) بنفسه شؤون بيت أبيه؟؟ أم يبني له بيتاً يديره كيفما شاء؟
                  

07-25-2012, 04:32 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: Frankly)



    Quote: لو كان هناك شاب في كامل قوته وعنفوانه يسكن في بيت أبيه ولكن لا يعجبه الحال ولا كيفية إدارة أبيه لشؤون البيت فهل يطرد أباه من منزله ليدير هو (الشاب) بنفسه شؤون بيت أبيه؟؟ أم يبني له بيتاً يديره كيفما شاء؟


    جرذ الانقاذ الوهابي النكرة فرانكلي،

    والقال ليك منو التنظيم السياسي اسرة، عسان الرئيس يكون والد والاعضاء اطفالو ؟

    اهو ده فهمك للعمل العام يا ابوي يا بطريقي، يا ذكوري يا عشائري يا متخلف؟
                  

07-25-2012, 05:21 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: Bashasha)
                  

07-25-2012, 06:21 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: Elbagir Osman)

    الأخوة الكرام،

    ما يلي محاولة تحليلية للوضع داخل حزب الأمة، لا أرجو منها أجاء إن أخطأت ولا أجرين إن أصابت.

    بوقوع انقلاب الإسلاميين الأخير عام 1989 وصلت الحركة السياسية السودانية كلها إلى مفترق الطريق الأساسي، إما دولة ديمقراطية تعددية علمانية، وإما دولة شمولية دينية. وكان علي كل الفعاليات السياسية السودانية تحديد مواقفها بوضوح. هنا يسقط لأول مرة، وللأبد الخطاب السياسي المزدوج للصادق المهدي القائم على المزاوجة بين العلمانية والإسلام أي المناداة بعلمانية معدلة وإسلام مخفف. ولعل هذا هو سبب تذبذب موقف الصادق المهدي إزاء قوانين سبتمبر 1983، وإزاء اتفاقية الميرغني – قرنق، وإزاء معارضة نظام الإسلاميين الحالي منذ لحظة استيلائهم علي السلطة وحتى ألان . فكل هذه القضايا كانت تتطلب أن يقوم الصادق المهدي بأصعب مهامه على الإطلاق، وهي مهمة توضيح موقفه بلا مواربة نحو الاختيار بين الدولة الشمولية الدينية والدولة الديمقراطية العلمانية.

    ولاشك أن الصادق المهدي يعي، وهو لا ينقصه الذكاء، بان أي طريق من الطريقين سلك فثمة خطر داهم. فالانحياز للدولة (الدينية) القائمة سوف يفقده العديد من مناصريه، خاصة وسط الشباب، والانحياز للدولة الديمقراطية (العلمانية) التي تسعى لها المعارضة سوف يفقدها، هو الآخر، بعضا من مناصريه، خاصة الحرس القديم. هذا بالإضافة إلى أنه سوف يكون زعيم تابع لو انضم للإسلاميين وزعيم تائب لو انضم للعلمانيين، ولم يعد الزعيم القائد في أي من الجانبين. وهذا المأزق تحديدا هو ما يدفع بالسيد الصادق المهدي للبحث، عند احتدام الصراع بين الدولة الدينية بقيادة (الحركة الإسلامية) والدولة العلمانية بقيادة (مجموع القوى المعارضة) ، هذا ما يدفع به للبحث عن (الطريق الثالثة)، فانتصار أي من الدعوتين لا يتمشى مع خطه الازدواجي، وما الطريق الثالثة سوى محاولة لإطالة عمر الازدواجية.

    واليوم يفجر شباب حزب الأمة الأزمة بعد أن نفذ صبرهم على تذبذب مواقف زعيم حزبهم. ويبدو واضحا أنهم قد عزموا وتوكلوا مستهدفين استرداد الدور القيادي التاريخي لحزبهم في الساحة السياسية السودانية.
                  

07-25-2012, 06:44 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 27713

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: حامد بدوي بشير)



    Quote: وصلت الحركة السياسية السودانية كلها إلى مفترق الطريق الأساسي، إما دولة ديمقراطية تعددية علمانية، وإما دولة شمولية دينية.


    قرقرقرقرقر!

    الجلابي وخفة عقلو!

    قال دولة ديمقراطية قال، وهي دويلة اقلية لاغير، في الاساس، او بالتالي لايمكن تكون ديمقراطية!

    اما كلام علمانية في مقابل اسلامية تهويم اخر جلابي انصرافي كالمعتاد!

    الصادق المهدي، احرص علي بقاء النظام الحالي باكثر من اي جلابي بما فيهم البشير نفسو، والسبب الاساسي، هو وهم عروبة هذا الاستعلائي النازي كاره زاتو، المتعري من مقبولة!

    نعم هذا المجرم شريك في انقلاب نسابتو، لانو زيهم انتبه لخطورة السلام علي كيان الشمال العربي في المدي البعيد، حسب حمار النوم الشايلو، والد الجنجويد هذا، لو نجحت اتفاقية الميرغني.

    ده ذات السبب الرئيسي الادي الي فصل الجنوب، عندما تمددت الحركة الشعبيىة شمالا حتي حلفا، وعلي حساب كل منظومات الجلابة مجتمعة، بالذات مابين دنقلا او حلفا، اهم موقع استراتيجي في السودان كلو تاريخيا!

    خطورة هذا التمدد تجلي في انتخابات الرئاسة بصورة قاطعة او ده الادي لصعود تيار منبر الشمال، او نافع علي حساب مجموعة علي عثمان، او ديل العجلو بفصل الجنوب اي الخطة "B" لي انقلاب الجبهة.

    الخطة "A" قامت علي اخضاع الجنوب بالقوة واللتي فشلت فشل مريع انتهي بان يمضي علي عثمان شيك نيفاشا علي بياض!

    علمانية قال الحمبرا!
                  

07-25-2012, 07:43 AM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: Frankly)

    فرانكلي
    سلامات
    مايدور الان هوعباره عن امتداد الصراع والثورات دوما بتحمل في جوانحاها التغيير والثورة ممكن تكون كما صورتها انت
    اما بفتح بيت جديد اووضع اسس جديدة للتعامل الابوي يضمن استمرار السيطرة علي مقاليد البيت وان كان ذلك لفترة قصيرة
                  

07-25-2012, 06:58 AM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: abdelrahim abayazid)

    الاخ حامد سلامات

    Quote: الدولة الشمولية الدينية


    شمولية نعم دينية لا اظن >لك

    على ما اعتقد ليست هى المرة الاولى التى يطالب فيها شباب حزب الامة من الامام توضيح موقعه من الانقا>

    فهل ياترى تكون الاخيرة

    سلام عبدالحيم
                  

07-25-2012, 07:53 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: حسن حماد محمد)

    شيخ العرب بشاشا،

    رغم إنني قد وطنت النفس على ألا أدخل معكم في حوار، لانني لا اتمنى أن اكون اطرشا،

    إلا أنني أجد نفسي أتفق معك فيما قلت، رغم الركاكة المعهودة في لغتك، ما عدى الفقرة الأولى التي لم أفهم منها سوى أنك تريد أن تقول إنني جلابي.



    Quote: قرقرقرقرقر!

    الجلابي وخفة عقلو!

    قال دولة ديمقراطية قال، وهي دويلة اقلية لاغير، في الاساس، او بالتالي لايمكن تكون ديمقراطية!

    اما كلام علمانية في مقابل اسلامية تهويم اخر جلابي انصرافي كالمعتاد!


    ياخي ريح نفسك.

    نعم أنا جلابي إبن جلابي.

    فماذا قلت انت بعد هذه الفقرة، غير أنك نقلت بلغتك الركيكة ما أوردته أنا في مدلخلتي التي تعارضها وتشتم كاتبها.؟؟

    يا اخوانا إتو أمريكا دي ما فيها مصحات عقلية؟؟

    طيب اوباما مالو فالقنا بقانونو الجديد بتاع التأمين الصحي؟
                  

07-25-2012, 08:12 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: حامد بدوي بشير)

    شمولية نعم دينية لا اظن >لك

    الأخ حسن حماد محمد،

    بعد التحية.

    لا تكون الدول الدينية إلا شمولية. فالشمولية صفة للدولة الدينية.

    ومحاولة القول أن حكومة الانقاذ ليست دينية، لهذا هي بهذا السؤ، هو قول فيه الكثير من التضليل.

    حكومة الإنقاذ هي أفضل ما يستطيع دعاة الدولة الدينية تقديمه.
                  

07-25-2012, 10:27 AM

ابوعبيدة النعمان
<aابوعبيدة النعمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: حامد بدوي بشير)

    Quote: لا تكون الدول الدينية إلا شمولية. فالشمولية صفة للدولة الدينية.
    حكومة الإنقاذ هي أفضل ما يستطيع دعاة الدولة الدينية تقديمه.

    سلمت و لا فض فوك يا حامد بدوي بشير
                  

07-25-2012, 08:48 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قيادات (Re: حامد بدوي بشير)

    اخي الكريم امهال حزب معين مدة ومنية محددة غير مقبول لان ذلك يجعلهم يطرحون بديلا عن حزبهم
    كان الاولي جلوس اؤلئك الشباب مع قيادتهم والتشاور معها واعلامها بقوة حجتهم ومنطقهم وبالتاكيد سيقدر الامام ذلك
    الجهد ولو خوفا منهم بعد ان يعرف مدي تماسكهم سيكون الامر مختلف ،،
                  

07-25-2012, 10:56 AM

موسي عيسي
<aموسي عيسي
تاريخ التسجيل: 05-03-2009
مجموع المشاركات: 1905

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات (Re: العوض المسلمي)

    طلما هناك شباب من حزب الامة اصدر ذلك البيان

    بالتاكيد يا المسلمي يكون قد وصل به الحال لاصدار

    ذلك البيان و لانه وصل الي طريق مسدود مع القيادة

    التي بالتاكيد تحمل افكار تختلف من حيث النوع و القوة

    من تلك التي يحملها هؤلاء الشباب لان قيادات هذه الاحزاب

    تعمل الان ما بعد العمر الافتراضي لعمل الانسان و اصغرهم

    سنا تعدي الخمسة والسبعين عاما فاعتقد لابد ان يكون هناك

    اختلاف في الرؤي والافكار و لذلك كان من باب اولي ان يتحرك

    القادة المنتهية صلاحيتهم لكي يصلوا لحل وسط مع هؤلاء الشباب

    و الا سوف يكون ما يصير الان و لن اخفيك بان لهؤلاء الشباب

    طرق اخري و لم تكون كما يتوقع الاخرون بانهم سوف يتركون حبل

    الحزب علي القارب للقادة المذكورين حتي يكون هم من ساعد هؤلاء

    الزعماء في غرق سفينة السودان التي اوشكت علي الشبع غرقا !!!!

    وإن لناظره قريب

    (عدل بواسطة موسي عيسي on 07-25-2012, 10:58 AM)

                  

07-25-2012, 01:03 PM

قسم السيد الحاردلو
<aقسم السيد الحاردلو
تاريخ التسجيل: 06-29-2006
مجموع المشاركات: 168

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات (Re: موسي عيسي)



    طيب..... اذا كان الحوار مع حزب الحكومة هو بقرار من " مؤسسات الحزب" فعلى عضوية الحزب ايا كان مستواها ان تحترم قرار الموسسان التى انتجتهأ!!!!! وان تعمل ضمن مفهوم الديمهرطية نقسة على تغيير هذة القرارت التى تجيز الحوار مع حزب السلطة.. اما اذا كان الحوار من وراء ظهر موسسات الحزب وتسير فى اتجاة معاكس لرؤية واستراتيجة الحزب فلا بد من قرارات قورية وصارمة من قبيل فصل ريس الحزب ووقدة المفاوض اذا كان فعلا هنالك حزب لهو موسساتة ودستورة لانها هذة ليست المرة الاولى ولا الثانيى و لا حتى الثالثة التى نسمع عنها من مثل هذا الموقف وما يلية من رفض وتهديد من عضوية الحزب

    هل تستطيع موسسات الحزب ان تفصل رئيس الحزب او ايا من قياداتةاذا عمل ضد مصلحة الحزب وجماهيرة؟



    مع مودتى
                  

07-26-2012, 01:14 AM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات (Re: قسم السيد الحاردلو)

    418601_4440078603037_716665899_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

07-26-2012, 04:28 AM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: abdelrahim abayazid)
                  

07-26-2012, 04:54 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13738

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: حسن حماد محمد)

    Quote: أما وأنتم تصرون على تمريغ كرامة هذا الحزب العظيم بالتراب، وتأبون إلا أن تطأطئوا رؤوسكم لهذه العصابة في هذا الوقت العصيب، وتجالسونهم بل وتديرون الحوارات معهم، وربما تتبادلون الإبتسامات في وقت يعاني فيه اخوتنا في سجونهم، فإننا لا نملك إلا أن نقول إنكم لم تتركوا لنا سوى خيار واحد..واحد لا رجعة فيه:
    إما أن تصححوا هذا الخطأ الكارثي بظرف 12ساعة فقط لا أكثر، وإلا فوالله والله والله سيكون لنا شأن آخر مع قيادات الحزب كلها بعد هذه المهلة التي أضطررتمونا إليها إضطراراً.

    أتمنى أن يتحرر شباب الحزب من عصابة الأسياد هذه .

    فهولاء مصلحتهم ليست مع التغيير يا جماعة ..
    لأن التغيير هذه المرة سيودى بإمارتهم وسيادتهم على خلق الله الأحرار إلى الأبد .

    فكيف إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ؟؟؟

    .............

    التغيير والتحرر سنة الله فى الكون ...
    ولكل شئ نهاية ، مثلما كانت له بداية .
                  

07-26-2012, 05:13 AM

waleed nayel
<awaleed nayel
تاريخ التسجيل: 10-31-2008
مجموع المشاركات: 1170

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: أتمنى أن يتحرر شباب الحزب من عصابة الأسياد هذه .

    فهولاء مصلحتهم ليست مع التغيير يا جماعة ..
    لأن التغيير هذه المرة سيودى بإمارتهم وسيادتهم على خلق الله الأحرار إلى الأبد

    تسلمي يا امنه
    well said
                  

07-26-2012, 05:09 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 21469

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: حسن حماد محمد)



    دا كلام جديد

    على قيادات الأحزاب الإنتباه لأن عضوية الأحزاب اليوم

    ليست مثلها عند اكتوبر أو أبريل



    الباقر موسى
                  

07-26-2012, 07:05 AM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: Elbagir Osman)

    شكرا لكم جميعا
    ولمشاركتكم

    كل الناس تؤكد ان التغير القادم مختلف وهذه هي المعطيات
    لذلك مفترض الناس تحسب صاح يعني في فرز سياسي
    غير
                  

07-27-2012, 04:22 AM

حسن حماد محمد
<aحسن حماد محمد
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 3451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: abdelrahim abayazid)

    Quote: هل تستطيع موسسات الحزب ان تفصل رئيس الحزب او ايا من قياداتةاذا عمل ضد مصلحة الحزب وجماهيرة؟


    اولاً ياصديقى لا اظن ان هناك مؤسسات للحزب فهى بالتالى لا تستطيع فصل قيادته

    ثانياً وانت خير العارفين الصادق المهدى هو الحزب والحزب هو الصادق المهدى

    وبرهن ارادته لحكومة الانقاذ يكون الصادق المهدى قد رهن ارادة الحزب كذلك للمؤتمر الوطنى

    اذا كان بوسع شباب حزب الأمة فعل شئ تجاه قيادة الحزب فليقدموا على ذلك الآن والا فليتقدموا للمؤتمر الوطنى بطلب عضوية

    وانا بدورى اناشد قيادات المؤتمر الوطنى بعدم قبول عضوية اى متقدم من حزب الأمة لعدم فعاليتها ولفقدانها المصداقية

    ويالله عليكم الله فضوا المولد وخلوا البلد فى حالها

    اكان راجين موقف من قيادة الاحزاب الطائفية سوف يطول انتظاركم ، فانتم تناطحون الصخر
                  

07-27-2012, 03:08 PM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: حسن حماد محمد)

    بلاغٌ إلى الرأي العام:
    عملاً بمبدأ الشفافية والوضوح، كنتُ أعلنت إنني سأتخذ موقفاً قاطعاً بمهلة محددة تجاه ما رأيته – وما زلت – تقاعساً من قبل قيادات حزب الأمة عن النفي الفوري لأنباء تحدثت عن حوار ثنائي مع المؤتمر الوطني، أرغب في توضيح الآتي:
    أولاً: كان لزاماً على أن أستجيب لنداءٍ صادق من قبل شباب وكوادر حزب الأمة بأن أعدُل عن قراري بتجميد عضويتي بالحزب أو تقديم استقالتي منه إحتجاجاً على هزال موقفي الحزب بشأن أنباء الحوار الثنائي مع المؤتمر الوطني وبخصوص المعتقلين والمعتقلات. أودُ أن أؤكد أنني عرفت شباب وكوادر حزب الأمة على مدى أكثر من 20 سنة، وما وجدت فيهم طوال هذه الفترة إلا البسالة والصمود وتقدم صفوف النضال، وأجد نفسي ملتزماً موقفهم المعلن باعتبار كل من يفاوض المؤتمر الوطني في هذه الفترة الحساسة يضع نفسه في موضع المهرول بخزيٍ والمعزول في صفوفنا. وألتزم معهم برفض أي نوع من الحوار الثنائي مع المؤتمر الوطني باعتباره موقفاً لا يعبر عنّا البتة، بل وسنسعى بكل ما أوتينا من قوة لمنعه ومحاسبة كل من يقترف هذه الخطيئة، والتاريخ لن ولا يرحم.
    ثانياً: أؤكد على موقفي المبدئي في نقد قيادات حزب الأمة في هذا التوقيت، وهم عاجزون حتى اللحظة عن إصدار ما من شأنه نفي الأخبار التي تحدثت عن لقائهم بالمؤتمر الوطني بشكلٍ ثنائي أياً كانت الدواعي، وكذلك موقفهم تجاه المعتقلين والمعتقلات. وأؤكد أن الوطن فوق الحزب، وأؤكد على حقنا في الإختلاف والنقد، وما من كبير أبداً على النقد الموضوعي، فالهدف الأسمى هو الوطن.
    ثالثاً: أؤكد أن الطليعة الثورية في حزب الأمة جددت إلتزامها العمل الجاد وبشتى الوسائل السلمية على إسقاط النظام كسبيل وحيد نحو مستقبل مغاير نصنعه بشكلٍ جماعي مع كل القوى السياسية والشبابية الأخرى. كما جددت هذه الطليعة تعهداتها بالعمل الجاد على إصلاح الحزب ليلبي تطلعات جماهيره الصابرة الصامدة وتطلعات الشعب السوداني.
    رابعاً: أجدُ لزاماً علىّ أن أعتذر للجميع عن التأخر في إصدار هذا البلاغ للرأي العام نتيجة المشاورات التي كانت تجري بين مجاميع عدة في شباب وكوادر حزب الأمة. وأؤكد أنني مع البيان الذي أصدروه، مجددين إلتزامهم بالخط الثوري الذي لا رجعة عنه.
    خامساً: أدعو شباب وكوادر وطلاب حزب الأمة لرص الصفوف وإلى مزيد من التنظيم من أجل الإضطلاع بالدور المنوط بنا جميعاً في مقارعة الديكتاتورية بجلد وبسالة حتى الإنتصار بإذن الله تعالى.
    خالد عويس
    26 يوليو
                  

07-27-2012, 09:16 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7444

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: abdelrahim abayazid)

    كمال الجزولي : المُعَارَضَةُ السُّودانيَّةُ: سَوَالِبُ الإِعْلانِ الدُّسْتُوريِّ الغَائِب!
    July 27, 2012
    ( حريات )

    المُعَارَضَةُ السُّودانيَّةُ: سَوَالِبُ الإِعْلانِ الدُّسْتُوريِّ الغَائِب!

    ……..بقلم الاستاذ / كمال الجزولي

    مساء الأربعاء 4/7/2012، التقى قادة القوى السِّياسية السُّودانية المعارضة تحت لواء “الإجماع الوطني”، ومهروا بتوقيعهم “الجزء الأول” من وثيقة “البديل الدِّيموقراطي”، وهو “البرنامج” المتَّفق على تنفيذه خلال فترة انتقاليَّة يُفترض أن تعقب إسقاط النظام الحالي، مرجئين “الجزء الثاني”، وهو “الإعلان الدُّستوري” الذي كان يفترض التواثق على حاكميَّته خلال تلك الفترة، لولا اختلافهم حوله جزئياً. أبرز نقاط ذلك الاختلاف طول الفترة نفسها، أثلاث سنوات تكون، حسب الأغلبية، أم سنتين وفق حزب الأمَّة؟ و”نظام الحكم”، أبرلماني بمجلس سيادة، حسب الأغلبيَّة، أم رئاسي برؤية حزب الأمَّة؟ و”مستويات الحكم”، أأربعة “اتحادي + إقليمي + ولائي + محلي”، كرأي حزب الأمَّة، أم ثلاثة، باستبعاد “الولائي”، كرأي الأغلبيَّة؟ والدُّستور، هل يجاز بـ “استفتاء شعبي”، حسب الأغلبيَّة، أم بـ “هيئة تشريعيَّة”، وفق حزب الأمَّة؟ ثم هنالك إصرار الأخير على تضمين الإعلان ما أسماه “التَّعبير عن التطلعات الإسلاميَّة”، هذه العبارة المفتوحة على أكثر التَّفسيرات غموضاً وترهُّلاً!

    (1)

    وحزب الأمَّة، من قبل ومن بعد، هو واسطة عقد المعارضة، وأقوى بواشقها الذي لا تفتر الحكومة من طراده، مستهدفة تجييره في خانتها، بزعيمه الفقيه المفكر المتميز، سواء اتفقت أم اختلفت معه، وبقواعده من المجاهدين الأشاوس، رجالاً ونساءً، شيباً وشباباً، ولا يقول بغير ذلك سوى مكابر؛ ومن هذه الزَّاوية وجب الاهتمام بمواقفه، هو بالذات، على مختلف الأصعدة.

    ضمن هذا الإدراك، وفي إطار اختلافاته مع حلفائه، قد لا تبدو عصيَّة على الفهم، بل وربَّما غير مستغربة البتَّة، رغبته الصَّميمة في “تقصير” فترات الانتقال، الأمر الذي لطالما أسَّس، في المستوى التاريخي، لموقفه في هذا الشَّأن على خلفيَّة ما ظلَّ يهجس لديه، دائماً، من جهة تصوُّره لنوايا اليسار والقوى الحديثة حيال أيِّ “تطويل” لهذه الفترات! واستطراداً، سيشكِّل ذلك، أيضاً، مع الفارق، موقف حزب الميرغني، في ما لو قدر له أن يلتحق بكيان “الإجماع الوطني”، فلقد سبق أن تطابق مع حزب الأمَّة، مرَّتين، في هذا النظر، الأولى عقب ثورة أكتوبر 1964م، والثانية عقب انتفاضة أبريل 1985م.

    (2)

    لكن الأمر المستوجب، فعلاً، لبيان شافٍ من حزب الأمَّة، هو نكوصه عن مواقفه المعلنة من الدِّيموقراطيَّة البرلمانيَّة والاستنارة الإسلاميَّة. هذا النكوص، وإن لم يتسبَّب وحده في تغييب “الإعلان الدُّستوري”، إلا أنه أسهم فيه بقدح معلى.

    ففي خواتيم ستينات القرن المنصرم أيَّد حزب الأمَّة مشروع الجُّمهوريَّة الرِّئاسيَّة نظاماً للحكم، غير أنه ما لبث أن تخلى عنه من خلال تبنيه، عمليَّاً، للنظام البرلماني القائم على التَّعدُّديَّة، واللامركزيَّة، والحرِّيَّات العامَّة، والحقوق الأساسيَّة، باعتباره النظام الأكثر ملائمة لظروف بلادنا، وتنوُّع شعوبنا. لذا يحيِّر، الآن، انقلابه للمطالبة، حدِّ إثارة الشقاق، باعتماد النظام الرِّئاسي الذي أثبتت تجربته في بلادنا اقترانه الكاثوليكي بالشُّموليَّة والاستبداد!

    محيِّر، أيضاً، التناقض بين جهاد الحزب، نظريَّاً، في الدَّعوة إلى “توسيع” مواعين الممارسة الدِّيموقراطيَّة، وانتهاء تلك المناداة، عمليَّاً، إلى رفض هذا “الوسع”، بلا حيثيَّات واضحة، حين يُطرح كاقتراح لاستفتاء الشَّعب، مباشرة، على الدُّستور!

    مع ذلك يلزم التنويه بسداد رأي الحزب حول هيكلة الحكم بأربعة “مستويات”: “إتحادي + إقليمي + ولائي + محلي”، مقابل خطل أعمِّ اتجاهات الرَّأي وسط أغلب حلفائه، باستبعاد المستوى “الولائي”، والاقتصار على الثلاثة الأخريات. سند هذا الرَّأي لدى أهله، خصوصاً د. الترابي، هو الخبرة العالميَّة التي لا تعرف مستويات أربعة، وإنما ثلاثة، وفي ذلك نهل غير متبصِّر من تلك الخبرة، فضلاً عن التغليب الخاطئ لـ “العالمي العام” على “السُّوداني الخاص”! فالمستويات الأربعة معاً تمثل، في الخبرة السُّودانيَّة، ضرورة لا غنى عنها للإرادة الشَّعبيَّة في حيِّزها الهويوي الجُّغرافي، بما يستلزم ترك الخيار متاحاً أمام هذه الإرادة، كي تعبِّر، بشكل ديموقراطي حر، عمَّا إن كانت تريد امتلاك كينونة “ولائيَّة” خاصة بها، أم تكتفي بالكينونة “الإقليميَّة”.

    (3)

    لكن كله كوم، وإصرار حزب الأمَّة على التَّعبير المبهم عن “التَّطلعات الإسلاميَّة” كوم آخر، لانطوائه على مفارقة بيِّنة لخط الحزب الفقهوفكري الذي لطالما أفصح عنه من خلال تواتر إعلانه التَّمسَّك بـ “مقرَّرات مؤتمر أسمرا للقضايا المصيريَّة، 23 يونيو 1995م”. فرغم مفارقة هذا الحزب، باكراً، لـ “التجمُّع الوطني الدِّيموقراطي” الذي عقد ذلك “المؤتمر”، وأصدر تلك “المقرَّرات”، ومن أهمها “حظر استغلال الدِّين في السِّياسة”، إلا أنه اقترح على الحكومة، جهراً، مع ذلك، أيام كان الكلام يدور عن “الحلِّ السِّياسي الشَّامل”، أن توقع على تلك “المقرَّرات”، وذلك، كما قال، “اختصاراً للوقت .. بحيث .. ينغلق باب المماحكة والجَّدل العقيم” (الصَّحافي الدَّولي، 10/9/2001م).

    أما من الناحية الأدائيَّة العمليَّة فلا يستطيع حتَّى النظر العابر إغفال تطابق “نهج المصلحة” في ما ظل يصدر عن حزب الأمَّة من نظر فقهي، وبين ما كان “التجمُّع” قد استبطن في “مقرَّرات أسمرا”، حيث خلص كلاهما، بذهن مفتوح، إلى طرح متقارب الاستنارة. ففي ورقة العمل، مثلاً، التي أجازها المكتب القيادي لحزب الأمَّة بتاريخ 9/7/2001م، حاملة موقفه التفاوضي باتجاه المؤتمر التَّحضيري الذي كان مزمعاً عقده لتداول “الحلِّ السِّياسي الشَّامل”، طالب الحكومة بإجلاء مسألة “الدِّين والدَّولة”، بما “يؤكِّد أن المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات .. (وأنه) لا يحقُّ لأيَّة مجموعة .. أن تنال امتيازات بسبب انتمائها الدِّيني، (وأن) الأحزاب .. تقوم على أساس مفتوح لكل المواطنين .. ولا تفرِّق بين الناس على أساس ديني”.

    لكن، حتف أنف ذلك البيان الناصع، ها هو إصرار حزب الأمَّة على التمسُّك بضرورة ما يسميه “التَّعبير عن الطموحات الإسلاميَّة” يجعل “المجموعة المسلمة” تنال، “بسبب انتمائها الدِّيني”، امتيازاً في النَّصِّ الدُّستوري يمتنع على بقية المجموعات!

    (4)

    فضلاً عن ذلك كانت جملة من تعبيرات “التجمُّع” التَّواثقيَّة قد مهَّدت المقدِّمات الضَّروريَّة لـ “مقرَّرات أسمرا”. من تلك التَّعبيرات، مثلاً، برغم الثِّقل المسلم في صياغتها، والمشاركة النَّشطة والفاعلة لحزب الأمَّة فيها، النصُّ، ضمن المادة/10 من “مشروع الدُّستور الانتقالي” الذي أجازته هيئة قيادة “التجمُّع” في دورة اجتماعها الثانية بلندن (26 يناير ـ 3 فبراير 1992م)، على واجب الدَّولة في معاملة معتنقي الأديان السَّماويَّة وأصحاب كريم المعتقدات الأرواحيَّة “دون تمييز بينهم في ما يخصُّ حقوقهم وحرِّيَّاتهم المكفولة في هذا الدُّستور كمواطنين، ولا يحقُّ فرض أي قيود على المواطنين أو على مجموعات منهم على أساس العقيدة أو الدِّين”؛ إضافة إلى النصِّ، بأسلوبيَّة لغويَّة تذكِّر بـ “الصَّحيفة/دستور المدينة”، على أن “يهتدي المسلمون بالإسلام ويسعون للتَّعبير عنه، (و) يهتدي المسيحيون بالمسيحيَّة ويسعون للتَّعبير عنها، (و) يُحظر الاستخدام المسئ للأديان وكريم المعتقدات .. بقصد الاستغلال السِّياسي”. وكم هو شاسع الفرق بين كفالة هذا الحقِّ المتساوي للأديان كافَّة، وبين مطالبة حزب الأمَّة، الآن، بتخصيص امتياز دستوري للجَّماعة المسلمة وحدها!

    ومن تلك التعبيرات/المقدِّمات، أيضاً، النصُّ، ضمن “إعلان نيروبي، 17 أبريل 1993م”، حول “الدِّين والسِّياسة”، وانعكاسه، بعد عامين، في “مقرَّرات أسمرا”، على “اعتبار مواثيق حقوق الإنسان الدَّوليَّة جزءاً من القوانين السُّودانيَّة، وبطلان ما يخالفها، وكفالة القانون للمساواة بين المواطنين على أساس حقِّ المواطنة، واحترام معتقداتهم، وعدم التمييز بينهم بسبب الدِّين أو العرق أو الجِّنس، وبطلان ما يخالف ذلك، وعدم جواز تأسيس أي حزب سياسي على أساس ديني، ووجوب اعتراف الدَّولة واحترامها لتعدُّد الأديان وكريم المعتقدات، وتحقيقها للتعايش والتفاعل والمساواة والتسامح (بينها) .. وسماحها بحريَّة الدَّعوة السِّلمية للأديان، ومنعها الإكراه أو التحريض على إثارة المعتقدات والكراهيَّة العنصريَّة، والتزام “التجمُّع” بصيانة كرامة المرأة، والاعتراف لها بالحقوق والواجبات المضمَّنة في المواثيق والعهود الدَّوليَّة بما لا يتعارض مع الأديان، وتأسيس البرامج الإعلاميَّة والتعليميَّة والثقافيَّة القوميَّة على الالتزام بمواثيق وعهود حقوق الإنسان الإقليميَّة والدوليَّة”؛ وقد انعكس أكثر ذلك، بعد اثنتي عشر سنة، في الدُّستور الانتقالي لسنة 2005م.

    إذن، وبصرف النظر عن الخلاف حول الصِّيغة التي وردت بها حقوق المرأة في “ميثاق أسمرا”، فإن ذلك “الميثاق” الذي مهَّدت له تلك المقدِّمات الضَّروريَّة، والذي ما يزال حزب الأمَّة يعلن عن تمسُّكه به، لم يترك قضيَّة “الدِّين والسِّياسة” مبهمة، أو نهباً للتَّوتُّر الشِّعاري الغامض، أو عرضة للتفسيرات والتأويلات الجُّزافيَّة، بل حسم الجَّدل حولها، ليس فقط بموافقة حزب الأمَّة، وإنما بمشاركته النشطة والفاعلة، كما سلفت الإشارة، على عكس التيار السُّلطوي الذي تمثله، في راهننا المأزوم، النخبة الإسلامويَّة الحاكمة، والذي انغلق في إسار التَّوتُّر الشِّعاري لمطلب “وصل الدِّين بالدَّولة”، جاعلاً منه ترياقاً مضادَّاً لـ “حقوق الإنسان” التي تَسِمُ روح العصر بأسره. ومع ذلك، فهو، للمفارقة، أكثر إفصاحاً من شعار “التَّعبير عن الطموحات الإسلاميَّة” المبهم الغامض الذي يتشدَّد حزب الأمَّة، الآن، في التَّمسُّك به!

    ويلزم، هنا أيضاً، للدِّقة والموضوعيَّة، التنويه بسداد مقترح د. الترابي الداعي للنأي بـ “الوثيقة” عن التعبيرات الأيديولوجيَّة، لطابعها الانتقالي، من جهة، ولكون المطلوب، من جهة أخرى، هو تحشيد أوسع نطاق من القوى والاتِّجاهات والمدارس الفكريَّة والسِّياسيَّة حولها.

    (5)

    ثمَّة جانب آخر من سلبيَّات “الوثيقة” تقع مسئوليته على أطرافها أجمعهم، ويتلخَّص في أنه، وبالافتراض الموضوعي لوجوب تحمُّل المعارضة عـبء النهوض، أيضاً، بإطفاء حرائق الوطن، فإن من أوجب واجبات قوى “الإجماع” عدم ترك فصائل الهامش المسلحة تتدجَّج وحدها، من صقع إلى صقع، بعُدَّتها وعتادها، وبغبينتها التاريخيَّة التي ما تنفكُّ تزداد تراكماً، يوماً عن يوم، وبذل المزيد من الجَّهد لاجتذابها إلى ساحة الفعل السِّياسي، بأدواته المتمثلة في الحوار، والتفاوض، والتظاهر، والاعتصام، وتقديم المذكِّرات، وشتَّى أشكال الاحتجاج الجَّماهيري السِّلمي. لكنَّ وثيقة “البديل” تلك لا تندُّ عنها، للأسف، سواء في جزئها الموقَّع “البرنامج”، أو مشروع جزئها الغائب “الإعلان الدُّستوري”، ولو محض نأمة باهتة، دع أن تفصح، بجهر مرغوب فيه، عن النيَّة في التصدِّي لذلك الواجب!

    هذا التقصير يقع، للمفارقة، في ذات اللحظة التاريخيَّة التي تصدر فيها، من الجانب المقابل، شتَّى البيانات التي تعبِّر عن استعداد فصائل الهامش تلك للفعل السِّياسي السِّلمي. من ذلك، مثلاً، مبادرة “حركة العدل والمساواة” الدَّاعية إلى إيجاد صيغة “للعمل المشترك بين القوى الوطنيَّة السِّياسيَّة والثوريَّة والمهنيَّة وتنظيمات المجتمع المدني والمرأة والشَّباب”، وكذلك ملاحظاتها حول وقوع تراجع في وثيقة “الإجماع” الأخيرة التي قصرت مكوِّنات حكومة الفترة الانتقاليَّة على مفردات “الإجماع” وحدها، مقارنة بصيغتها الأولى التي شملت فصائل الهامش المسلحة والأقاليم ضمن تلك المكوِّنات، وإلى ذلك الدعوة التي أطلقتها “الجَّبهة الثوريَّة” إلى ضرورة “التَّوافق” بين مكوِّنات “المعارضة المدنيَّة” من ناحية، و”الحاملة للسِّلاح” من ناحية أخرى؛ فضلاً عن النقد الذي وجَّهته الحركة الشَّعبيَّة/شمال لما اعتبرته تجاهلاً من وثيقة “الإجماع” لقوى الهامش الثوريَّة، تكراراً، على حدِّ تعبيرها، لنفس مناهج التفكير التي ظلت تضع مصير الوطن في يد قلة، وتعزل الآخرين، فلا تفعل أكثر من إعادة إنتاج أزمات الماضي، أوان الاستقلال وأكتوبر وأبريل!

    (6)

    النقد والنقد الذَّاتي، البعيدان عن المرارات، مطلوبان، لا ريب، في إطار أي عمل عام. سوى أنه، مع تراكم الإحباطات الناجمة
    عن الإخفاق هنا أو هناك، وتصاعد نبرة “المرارات” و”المرارات المضادَّة” في العلاقة بين “القوى السِّياسيَّة” و”القوى الثَّوريَّة”، فإنها، أجمعها، سوف تلفى أنفسها في حالة تقاطع، ليس مع النظام وحده، بل مع بعضها البعض، ربَّما بدرجة أعنف، وإحنة أشد .. ولات ساعة مندم!

    لذا فرُبَّ ضارة نافعة، وإرجاء إصدار “الإعلان الدُّستوري” قد يتيح فرصة مطلوبة لتلافى أوجه القُّصور التي لحقت بـ “الوثيقة”، وحرفت التوجهات الأساسيَّة صوبها. والواجب الأساسي المطروح، الآن، على كلِّ القوى، مدنيَّة وحربيَّة، وبوجه خاص قوى “الإجماع”، هو أن تتضافر جهودها لتحقيق أكبر قدر من الاتِّساق مع منطق التاريخ الذي لا يحابي، ومع إرادة الشَّعب الذي ينظر ويحكم، بما فيه جماهير هذه القوى نفسها .. اللهمَّ فاشهد!

    ***


    نقلا عن حريات
    الشكر الجزيل للاستاذ كمال الجزولي

    كتابة رفيعة و فكر ثاقب
    لاخظوا نقاط الالتقاء بين ما يطرحه الزملاء حامد بدوي و خالد عيويس
    مع كلام الاستاذ كمال الجزولي
    و يشتمل كلام الاستاذ كمال الجزولي علي وصفة دقيقة لمعالجة المسافة بين
    الفصائل المسلحة التي تناجز النظام ببسالة و قوي الاجماع التي تناجز النظام
    ببطولة فهل سيسمع الناس

    طه جعفر
                  

07-28-2012, 09:31 PM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قيادات شباب حزب الامة ترفض الحوار مع الانقاذ وتمهل الحزب 12 ساعه (Re: طه جعفر)

    شكرا طه جعفر

    نقلك لمفال الاستاذ كمال الجزولي لهذا البوست
    مفيد حدا في توضيح موقف قيادة حزب الامة
    في المحكات
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de