|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: Muna Khugali)
|
| Quote: مجرمين برضه زيهم بالضبط.. |
الشقيقة الجلابية، مني خوجلي مشتاقين:
عشان كده في المظاهرة ديك في لندن، شتمتو موظف سفارة الجلابة شر شتيمة- كما يفعل عزام، باعتبارو "غرابي حاقد"؟
عشان كده سمن علي عسل مع واحد زي عزام؟
عزام،
هؤلاء ادوات الجلاد الجلابي او بالتالي المسؤول الاول هو المخدم او رب العمل، مش العامل كقاعدة.
هذا لاينفي المسؤولية الفردية، ولكنو يضع اساس لفهم الحاصل او تحديد المسؤولية.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: Bashasha)
|
Quote: هؤلاء ادوات الجلاد الجلابي او بالتالي المسؤول الاول هو المخدم او رب العمل، مش العامل كقاعدة.
هذا لاينفي المسؤولية الفردية، ولكنو يضع اساس لفهم الحاصل او تحديد المسؤولية. |
وعلشان كِده أنا كتبت عمود وسميتو [الغرابا أدوات تنفيذِية لأعمال الإنقاذ القذِرة] وسردت فيهو مِن ناحية تاريخِية إنو الغرباوي آداة في يد الجلابي مِن زمن الإمام المهدي.. والإقْتِباس أعلاه ما قال شيتًا جديد عن الأنا قُلْتو
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: قاسم المهداوى)
|
| Quote: إنو الغرباوي آداة في يد الجلابي مِن زمن الإمام المهدي.. |
العكس تماما!
اذا لابد من مدخل زي ده، فالمهدي كان هو الاداة عشان اخاطبك بي لغتك، مع انو ما كان في فهم زي ده اصلا.
نعم الخليفة في تقديري الشخصي قام بي دور اقلاه مواز لي دور الامام ان لم يكن اكبر!
تذكر الخليفة هو الجند الامام بالمناسبة وليس العكس!
الثورة دي اصلها مهدها كان في غرب افريقيا بالمناسبة وليس السودان!
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: قاسم المهداوى)
|
قاسم المهداوي رمضان (زي بعضو) كريم.. تصوم وتفْطر على أي حاجة، بس المُهِم تفطُر وتخلص
- المُشرِع (إنقاذ/جلابة) - المُنفِذ (إنقاذ/غرابا)
عِنْدك ديل واااااحد يا قاسِم! يا زول ده كلام شنو؟ لازِم يِكون في واحِد فيهُم "مُنْحط عالي" والتاني "مُنْحط سُفلى" المفروض كِده.. وده برضو بنطبِق على "الشبيحة/الأسد" و"الشماشة/الإنقاذ"
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: عزام حسن فرح)
|
| Quote: الثورة دي اصلها مهدها كان في غرب افريقيا بالمناسبة وليس السودان! |
ده صحيح.. وإن كانت "فكرة" المهدِية مُستَوردة وإسْتوطنت إفريقيا وفي مرحلة مُتقدِمة إتْسَودنت" وزي ما قال محمد أبو القاسِم حاج حمد في [السودان.. المأزق التاريخي وآفاق المستقبل.. جدلية التركيب] المجلد الأول - صفحة 53/دار ابن حزم/الطبعة2 1996م، بما معناهو إنو السودان الصوفي إسْتبدل مفهوم "الحكيم" وأسقطو على "شيخ الطريقة"، و"دائِرة الرقص" على "حلقات الذِكر" و"شخصية الساحِر" على "الولي" ــــــــــــــــــــــــــــ
| Quote: تذكر الخليفة هو الجند الامام بالمناسبة وليس العكس! |
السؤال: ليه؟ يعني التعايشي ليه جند الإمام وخلاهو البرنجي عليهو وعلى أهلو الغرابا؟!
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: عزام حسن فرح)
|
| Quote: وإن كانت "فكرة" المهدِية مُستَوردة وإسْتوطنت إفريقيا وفي مرحلة مُتقدِمة إتْسَودنت" |
ابدا!
المهدية فكرة سودانية اي افريقية 100% اي بي فهمك، "نوبية"، تعود الي ما قيل عصر الاهرام بعشرات الالاف من السنين لو تعلم!
محمد ابوالقاسم ده، مجرد حمبرا جلابة اخر زي محمد جلال والسلام، لايعتد بي ترهات استلابو!
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: عزام حسن فرح)
|
رمضان كريم,
| Quote: ليه الغرابا بِالذات -طبعًا-، ساكْتين عن الوالي "كِبِر" مثلاً و"أحمد هارون" وبقية الأنقاذِيون والمُتوالِيين مِن الغرابا؟ |
اولا انتا بتسال سؤال وجاوبته فى سؤلك..انتا بتعترف سلفا بانهم ساكتين..طيب ورينا ليه هم ساكتين ؟
| Quote: أنا شخصِيًا بعترِف إنو الإنقاذ عملت كُل الموبِقات السِياسِية.. بس حقو أفرِق بين "المُشرِع" و"المُنفِذ" أنا بفتكِر إنو "المُنفِذ" أحط مِن "المُشرِع".. ولا ايه؟! |
عشان تشوف كشفته علة مرضك من وراء البوست وككل مره تقئ قبح كذى من قبل ...(الجاهل جاهل لو احضر مراجع الدنيا كلها)
سؤال مشروع: الى متى تعيش فى قرف وانحطاط وكره؟؟ الا ترى شيئا جميلا ايمكن ان تعيش من اجله
ـــــــــ
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: وليد محمد المبارك)
|
| Quote: سؤال مشروع: الى متى تعيش فى قرف وانحطاط وكره؟؟ الا ترى شيئا جميلا ايمكن ان تعيش من اجله |
ما عارِف، هل مُتابعتي لِمُسلسل "عُمر" -أو حسب مُسمى بدرالدين الأمير في عمود قريب "عُعر"- مُمْكِن ها المُتابعة تُصنف عِندك "شيتا جميلا" عايش مِن أجلو ولا.. لا.. وبرضو في حاجة تانِية -كإضافة يعني- عِندي إهْتِمام بِتربِية الحمام الزاجِل
| |

|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: وليد محمد المبارك)
|
| Quote: هي الحضارة النوبية ذات نفسها عمرها 7000 |
ياوليد،
انتا ماعارف اي شئ او بعد ده تشرع بل تقرقر ياللنكتة!
والله محظوظ، انك وقعت مع زول مابتعالا بالمعرفة، والا لاستخسرتا عليك الرد، باعتبارك مباري السيرة ساهي، لانك طيرة!
وليد:
لما يقولو اكثر من 7,000 سنة حضارة، المرجع هنا كنقطة بداية، اقدم وثيقة مكتوبة اللي هي نظام التقوم الحالي، المنسوب للفرنجة، شغل الارث السائب يعلم السرقة!.
لما يقولو اكثر من 5,000 سنة المرجع هنا كنقطة بداية، هو بداية الدولة.
لما اقول عشرات الالاف من السنين قصدي تقدير 45,000 سنة الذي منح لظهور الثقافة الكوشية، مع ملاحظة ان هذا تقدير فقط، لانو بعض الاشياء المكتشفة، كالتقويم الحالي او بالذات مفهوم عودة اوزريس "المهدي" فعلا يوضح الثقافة دي قديمة قدم صعب وضع تاريخ محدد لبدايتا.
ظهور المهدي تحديدا او اوزريس والتاريخ لهذا الظهور الدوري كل بضعة مئات محددة من السنين، هو المحير المختصين الي هذا اليوم!
لانو مافي زول عارف الناس ديل توصلو لي بروز النجمة المحددة دي المؤشرة لظهور المهدي، في الشرق، في تاريخ محدد في المستقبل، كيف؟
مافي مخلوق الي اليوم بيعرف الناس ديل او منذ عشرات الالاف توصلو للتقويم الحالي ده كيف، بما فيه الزمن من الثانية والي الدهر مرورا بالدقيقة، الساعة، اليوم، الاسبوع الشهر السنة...الخ!
قال بضحك قال، من منازلهم كده زي الفاهم حاجة!
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: Bashasha)
|
والله يا اخي كمال بشاشا
يادوب كلامك وقع لي ؛
الجلابة متسلقيين علي اكتاف الهامش ؛يشجعوا في الغرابة عشان يموتوا عشان سقوط النظام وهم يجوا يلقوها باردة ويدلدلو رجلينهم تاني حزب امة اتحادي وكيزان2 حرب دارفور دي كلها شفت ليك جلابي وقف واتضامن ؛
قالوا ليهم مظاهرات في نيالا ؛الاعمي جا شايل المكسر وعووك وعاك
________
تحياتي اخي عزام
قووووو أهد.
ورمضان كريم.
| |
 
|
|
|
|
|
|
|
Re: النقول جلابا الإنقاذ مُجْرِمين.. أهاغرابا الإنقاذ شنو؟! (Re: Bashasha)
|
يا بشبش
انا الما عارف حاجة ولا انت .. وجاي تنظر ولا انت يا ارقوز ؟!! حظ شنو ومعرفة منو يا جهلول موش ياكا انت البتحلف بي امون اله اربابك الفراعنه .. وتترك حتى في الحادك الهة اجدادك حورس والاخرين
انت قايل قرعوبتك الفاضية وحنكك البيش الخامي بيه مجموع كوم الداقسين المبارينك ديل بشيل مع اي زول يا جهلول اقدم عمل توثيقي للانسان كان عبارة عن رسومات واقدم رسمة معروفة حتى الان تلك التي وجدت في كهوف غرب اوربا وبقول انها رسمت ما بين 10 الف لي 15 الف سنة اول نوع للكتابة عرف بعدها ياها الكتابة المسمارية واول خط حقيقي ياهو خطنا نحن النوبيين ديل وده كان قبل 3500 سنة وجا وراه الاندوز والهلوغريفي ثم الاوغاريت في سوريا كاول ابجدية
ده ياهو الشي المتفقين عليه العلماء اي حاجة تانية يا شطحة زول زيك كده عاوز يكبر كوم اهلوا ساكت فيديها كوز كوزين موية ومن 3500 سنة يخت ليها صفر ويقول 35 الف سنة
يا جهلول مافي كتابة مسجلة ومتعرف بيها عالميا قبل 4000 عام مافي بتاتا واول وثيقة مكتوبة ومعروفة ياها الوثيقة المسمارية وحقت ناس العراق
بعدين يا مدعي كيف يمكن للكتابة تسبق الخطابة ومعروف ان تاريخ الونسة والنضمي والخطابة واللغة ما بتعدى 12 الف سنة
يعني كتبوا قبل ما ينضموا !؟
ده شنو الزول المدعي وكما قال كروجة : جاهل العلم غير جدير بالمعرفة
| |
 
|
|
|
|
|
|
|